#1  
قديم 08/11/2006, 05:03 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/07/2005
مشاركات: 228
Thumbs up السهل الممتنع 00 صالح السليمان ( صدق من سماك حجة الهلاليين )

السهل الممتنع
صالح السليمان


الزعيم (راعي الأوله)!!
هذا قدر الهلال أن يكون محل تجربة كل عقوبة جديدة وهذا ثمن الزعامة الباهظ.. الآن يتم تجربة ما يدعى أنه عقوبة ضد (العنصرية)!.. على الرغم من أن أسوأ من هذا الهتاف يتردد في الملاعب والصالات ومنذ أعوام ضد الهلال تحديداً وكل سمعها إلا أعضاء (لجنة انضباط)!.. الهلال ان له الأسبقية بالتعرض لعقوبة ما سمي (الكاميرا السرية) وعقوبات على تصرفات رياضية معينة كثير ما فعلها آخرون.. عقوبات متنوعة بدأت بالهلال ولاعبيه وانتهت بهم.
** الهلاليون إدارة وجماهير لم يعترضوا على مبدأ العقوبة ويرفضون أي هتافات مسيئة ولكن اعتراضهم على (الكيل بمكيالين)!.. اعتراضهم أن يكون فريقهم ولاعبوه محلاً للعقوبات دون غيره.. حتى في تلك المباراة هتف جمهور الطرف الآخر ضد الهلال وكان سعادة الأمين العام في قلب المنصة!.. ولكن تجاوزتهم كالعادة العقوبة ربما لأنه يدعمون (نادي الوطن)!.
** كما أن الاعتراض هو على انتهاز الفرصة للإضرار بالهلال بدليل أن الاجتماع عُقد على عجل على غير العادة وأصدر عقوبة سريعة وفرضها أمراً واقعاً استباقاً لأي احتجاج أو اعتراض.. ودليل تبييت الإضرار بالهلال أن العقوبات دولياً تتدرج من الإنذار إلى اللعب دون جمهور والنقل لملعب محايد.. اللجنة تجاوزت كل هذه الخيارات وقفزت هذا التدرج واستحدثت عقوبة جديدة.. أيضاً اللجنة سربت أنها بصدد مناقشة إيقاف الحسن كيتا وغيره بسبب وحشيته وتعمده قصف أقدام نجوم المنتخب.. وفجأة تمخض الاجتماع عن معاقبة الهلال ونجا الحسن كيتا من العقوبة.. لينجو من العقاب كما نجا لاعب النصر الذي دعس على يد الحارس مبروك زايد!
سؤال للاتحاديين
وإلى لجنة الانضباط!
بعد هذا الضجيج والعويل الاتحادي الأصفر وتسويد مئات الصفحات ومئات المقالات وإراقة أطنان الأحبار بحجة داء العنصرية وكرامة المسلم واللحمة الوطنية والأخلاق الحميدة.. كما يزعمون إلخ!.. نسألهم سؤالاً بريئاً.. في مباراة النصر والاتحاد في الموسم المنصرم ردد جمهوره نفس الكلمة (نيجيريا نيجيريا) فكيف مرت مرور الكرام وجاءت برداً وسلاماً على الاتحاديين.. ما هذه الازدواجية؟ هل تصبح كلمات عنصرية ومرفوضة إذا كانت من طرف.. وكلمات عادية ومقبولة من طرفٍ آخر.. أم هي انتهازية بغيضة لتعكير الأجواء الرياضية وإثارة النعرات وقتل التنافس الشريف لتحقيق مكاسب رياضية وتشويه المنافسين على حساب مزاعم الأخلاق والغيرة الكاذبة.
** أيضاً سؤالنا للجنة الانضباط إذا كانت اتخذت قرارها ضد الهلال بمبادرة ذاتية كيف لم تسمع الهتافات في تلك المباراة؟ أما إذا كانت اتخذت قرارها بناء على إملاءات اتحادية وإعلامية صفراء.. فحبذا لو استدعت اللجنة هؤلاء الاتحاديين وإعلامهم الأصفر ومساءلتهم عن سبب سكوتهم وصمتهم وتقبلهم لما حدث في مباراة النصر واعتبروه شيئاً عادياً لا يمس الاتحاد ولا لاعبيه.. في حين راحوا يتباكون ويذرفون دموع التماسيح عقب مباراة الهلال بحجة الغيرة على الاتحاد ولاعبيه؟! وكيف اختلف مفهوم الروح الرياضية ورد الفعل من جمهور إلى جمهور ومن مباراة إلى أخرى؟!
(الأول في كل الأحوال)
عقب توقيع العقد الحصري مع قناة art وتعليقاً على قرار معاقبة الهلال صرح سمو الأمير سلطان بن فهد بأنه لا يوجد نادٍ كبير أو صغير وأن مكانة النادي لا تحددها فقط البطولات والإنجازات ولكن أيضاً بمقدار خدمته للرياضة الوطنية وللمجتمع!.. وكلام سموه وجيه وسليم.. ولو تتبعنا هذه المميزات سنجد أنها لا تنطبق في نادٍ كما تنطبق على الهلال ففضلاً عن تميزه البطولي الكروي فهو أكثر نادٍ قدم خدمة للكرة السعودية.. وبمراجعة إنجازات وبطولات المنتخب سنجد الأغلبية والأكثر تأثيراً هم نجوم الهلال الكبار.. بل إن بعض العذال ومنهم موظف الأمانة العامة الجديد نعتوا المنتخب الذي تأهل لمونديال اليابان والمنتخب الذي تأهل لمونديال ألمانيا ب(منتخب الهلال) و(المنتخب الكحلي) معتقدين وبكل غباء أن في هذا ذماً للهلال!.. في حين إنه اعتراف صريح على أهمية لاعبي الهلال وعظم تأثيرهم في مسيرة المنتخب الوطني وإسهاماتهم الكبيرة في إنجازاته.. بل إن الهلال بذل من تاريخه الرياضي وضحى ببطولات خارجية بسبب تفريغ معظم لاعبيه للمنتخب! وآخرها بطولة أندية آسيا وهي خدمة مميزة لم يقدمها أي نادٍ آخر حتى من يوصف ب(نادي الوطن).. أيضاً الهلال صاحب نشاط اجتماعي وثقافي وإنساني مشهود واسألوا جمعية (إنسان) ودور رعاية الأيتام وأجنحة المرضى في المستشفيات والمسابقات الثقافية ومسابقة القرآن الكريم.
التمييز ضد (الجماهير الهلالية)!
الجمهور الهلالي هو الأكبر والأضخم بين جماهير الأندية حتى قدره البعض أنه يمثل (نصف السكان) وأرى أنه أكثر حسب ما اثبتته الإحصاءات الرسمية لخدمة (جوالات الأندية) ومنتديات الإنترنت.. هذه الجماهير هي التي خرج من بينها أبرز نجوم الكرة السعودية.. وهي الجماهير التي شغلت معظم مساحات مقاعد (درة الملاعب) دعماً للمنتخب خلال انطلاقته نحو المونديال.. نحن هنا لسنا بصدد الإشارة إلى معاقبة تلك الجماهير بسبب هتافات رددتها فئة محدودة لم يتجاوز مدتها الخمس ثوانٍ كرد فعل على هتاف (جمهور الكاف) والمتطفلين معه.
** نتطرق لما هو أخطر ويعتبر تمييزاً وتهميشاً رسمياً لا يمكن أن يحدث في أي بلد في العالم ولكنه حدث هنا!.. ولأنهم الهلاليون ابتلعوها وصمتوا كالعادة!.. هل أذكركم عندما فتحت أبواب استاد الملك فهد (مجاناً) لجمهور الشباب ليدعم فريقه الشباب في البطولة الآسيوية!.. في حين (أوصدت) الأبواب أمام الجماهير الهلالية إلا بمقابل مادي وكأن الهلال نادٍ غير سعودي أو كأنه لا يمثل المملكة في تلك البطولة!.. بربكم هل هذا يحدث في أي بلدٍ؟ وهل يمكن أن يحدث ضد أي نادٍ؟ لماذا نكون سريعين في معاقبة تلك الجماهير الكبيرة بطيئين في منحها حقوقها أو على الأقل مساواتها بغيرها من الأندية.. ولماذا نتلكأ في معاملتها كجماهير سعودية وطنية مثلها مثل غيرها دون تحيز أو تمييز.
الطفيليون
طبيعي أن يتحيز برنامج (ظهيرة الخميس) ضد الهلال ويجامل مشجعي الفريق الآخر ولو كان فريقهم خاسراً للمباراة.. فيمنحهم مدة زمنية ومساحة أكبر لتمرير تعصبهم وتفاهاتهم وعقدهم تجاه الأزرق.. أما ما قيل ضد التحكيم من كلام بذيء قادح في الأمانة والذمة والشرف.. فهي كما قلت (قناة الأصفرين) تتمسك بجميع الضوابط والقيود إلا ضد الهلال.. حتى البرنامج تواطأ مع آراء هؤلاء المشجعين فلم يعرض كامل الحالات التحكيمية المثيرة للجدل مثل الجزائية غير المحتسبة لياسر القحطاني أو الحالات التي يستحق بها كيتا الاتحاد الطرد!
** وما يحمد لهذه الفقرة أنها كشفت أن المتحدثين في الطرف الاتحادي هم من جماهير (قص ولزق) لتعويض الفقر الجماهيري للعميد في العاصمة.. وهؤلاء (بلقافتهم) المعهودة أثبتوا كعادتهم أنهم (جمهور طفيلي) بل عريق بالتطفل لأنه لا يكتفي بالأكل على موائد الكبار بل يتحدث ويعترض وينتقد من دون حياء وخجل.. ويبدو أن ناديهم أصبح يتمتع بإحدى سمات أندية الوسط أو الأندية الصغيرة.. التي من إحدى سماتها الأصلية أن يتخذ مشجعوها نادياً آخر يحقق لهم طموحاتهم وما لا يستطيعون تحقيقه مع ناديهم الأصلي!.. وبالنسبة لما قيل من إساءات واتهامات وما يمس تاريخ الهلال وبطولاته هل تتجرأ قناة (الأصفرين) أن تمرر كلاماً مثل هذا نحو فريقيها المدللين النصر أو الاتحاد.
ضربات حرة
- سمو الأمير بندر بن محمد طالب بمناظرة جهة رسمية (لجنة الانضباط) وليس مناظرة مشجعين لتبادل المهاترات.
- البيان الذي يرد على تصريح رئيس الهلال ينطبق عليه (كاد المريب..) فالأمير لم يذكر في تصريحه ذلك الجمهور مطلقاً.
- المشاغبات وترجيم الحكام واللاعبين والإداريين في مباريات الفيصلي والاتحاد والأهلي حدثت من نادي (النصر الليبي)!!
- جمهور النصر حمل لافتة (لا للعنصرية).. وهذه بادرة جيدة في عدم العودة لترديد مثل هذه الهتافات خصوصاً أنه صاحب الأولوية في ترديد هذه الكلمة بالأدلة الموثقة..
- برر الأستاذ وليد الفراج قطع القناة لتصريح الأمير محمد بن فيصل بأن ذلك يعود لأسباب فنية!.. حسناً وقطع مباراة الهلال أمام الخليج لنقل وصول لاعب النصر دينلسون ما أسبابها؟
- يقال إن من شاهد إعادة مباراة الهلال والاتحاد على الart فوجئ بأن الصوت تم خفضه عندما هتف جمهور الأصفر ب(...) ضد الهلال بعكس عندما رد بعض مشجعي الهلال عليهم؟!
- إذا كان الهلاليون ينوون تقييم عمل المدرب بيسيرو بعد الفيصلي.. فليعتبروا أن كرة ياسر القحطاني ضربت العارضة ولم تلج المرمى.
- في المقابلة التلفزيونية نفى اللاعب الليبي طارق التايب مزاعم تقديم الاتحاد الليبي شكوى للفيفا أو وجود أي مشكلات بل قال بدهشة إن الصورة ليست صورة رئيس الاتحاد الليبي!.. سبحان الله لا يعرفون حتى كيف يفبركون ويكذبون!
- أمام الطائي سيدفع الهلال ثمن نقل لقائه! وثمن غياب الدوليين فهل يكمل التويجري من ناحية (تحكيمية) إطباق الحلقة على خناق الهلال؟
- من خلال تقييم أدائه في المباراة اتضح تجاوز الحكم عبدالرحمن العمري عن إنذارات كثيرة للاعبي الفيصلي في مباراتهم مع الهلال؟!
- بفوز الهلال على الفيصلي يكون بهذا ثأر لجاره النصر الذي خسر برباعية من هذا الفريق الصاعد.
- إحدى الصحف تقول إن معاقبة الهلال أثبتت الحيادية التامة لاتحاد كرة القدم وان الهلال ليس الابن المدلل!!.. وتعليقي أن اتحاد الكرة ومنذ ربع قرن يثبت دائماً أن الهلال ليس مدللاً بل الابن المنبوذ منذ إيقاف ريفلينهو إلى نهاية الدوري! وعدم معاقبة لاعب الاتحاد المعتدي.. أما الدلال فمتروك ل(نادي الوطن)!
- استمرار الرش في ضربات الجزاء التي يتمتع بها النصر قد تجعله يضرب رقماً قياسياً عالمياً.
- مدرب النصر صار يدرب لاعبيه على تسديد الجزائيات استثماراً لهذا الكرم التحكيمي.
- احتسب الحكم ضربة جزاء غير صحيحة على الشباب في مباراة الحزم!.. قد تكون بروفة لمباراته مع النصر!
- صرح الناصري مدرب القادسية بأنه حذر لاعبيه من الدعم التحكيمي الذي يتمتع به النصر حسب ما عانى منه في المباريات التي لعبها ضد النصر ولكن التحذير لم يفد فوقع القادسية بالفخ.
- يبدو أن جاسم الياقوت لا مشكلة لديه أن يخسر القادسية تحكيمياً من أي فريقٍ ولكنه لا يقبل أي خسارة من الهلال ولو كان الحكم جيداً أو حتى مجاملاً للقادسية!!
- مطرف القحطاني وعبدالرزاق المقهوي هل هما مقتنعان بالأربع ركلات جزائية التي منحت للنصر اثنتين منها غير صحيحة واثنتين مشكوك فيهما؟
- علقوا المشانق لخليل جلال وشنوا حملة بشعة عليه على الرغم من أنه جاملهم ورأف بهم وأنقذهم من كارثة كروية حسب ما شاهده الملايين وبشهادة كل خبراء التحكيم.. إذن ماذا سيفعلون بهذا الحكم لو ظلم الاتحاد فعلاً أو حتى لم يجاملهم!
- حاول إثبات أن ناديه الأكثر شعبية في البلاد.. ويبدو أن هذا يأتي كرد فعلٍ على القضية الأخيرة!
- اللاعب الوحداوي والكاتب حاتم خيمي يقول على الشركة المنتجة ل(نيفيا) أن تقدم ملايين الريالات لجمهور الاتحاد لأنه يقدم دعاية مجانية بترديده الدائم! لاسم منتجها.. اقترح أن تدفع الملايين لجنة الانضباط!
- يمكن تسميتها لجنة (كفكفة دموع الاتحاد وجبر خاطره).. أليس (نادي الوطن)؟
- (الزعيم يفوز في الملاعب والعميد يكسب في المكاتب) ولا أحد أحسن من أحد.. والمنافسة الشريفة مستمرة!
إلى عقلاء الاتحاد!!
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube