#1  
قديم 07/11/2006, 07:10 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 566
الشهيل يدافع ويهاجم: ندمت على بيع «الرياضي» والترخيص مازال باسمي

المحكمة تتهم.. والشهيل يدافع ويهاجم ويرد بقوة:
ندمت على بيع «الرياضي» والترخيص مازال باسمي
لا أريد إثارة المشاكل أمامهم لكن عليهم دفع حقوقي




[IMG]


[/IMG]




[IMG]


[/IMG]




[IMG]


[/IMG]
أجرى الحوار - عيسى الجوكم
الشيخ فيصل الشهيل شخصية رياضية لها يد طولى في كافة المجالات الرياضية رأس الهلال ورأس النهضة وعضو شرف في كثير من الاندية.
الشهيل اليوم في (محكمة الميدان) فتح صدره وقلبه للعديد من الاسئلة والاتهامات الحرجة الا انه اجاب بكل اريحية.. لا سيما في الموضوعات الكبيرة الخاصة بنظام المطبوعات السعودي واختيار جريدة من بين ثلاث ساهم فيها وهي (الجزيرة) و(اليوم) و(الوطن) وتطرق الشهيل لتجربته مع اخر العنقود له صحيفة (الرياضي) عندما كشف لـ (الميدان) المبالغ المالية التي صرفها على الجريدة والبالغة 14 مليون ريال. واعترف الشهيل ان هناك ضغوطا هلالية لاعادة الجريدة (الرياضي) للمنطقة الشرقية وان الطرف الاخر لم يلتزم حتى الان بدفع المستحقات المتبقية للطرف البائع.
وابدى الشهيل انه سيكسب القضية التي تقدم بها ضد «الرياضي» وقدم الشهيل خلال هذه المحكمة رسالة خاصة للنهضاويين مفادها انه لن يكون بنكا متحركا لهم وان على النهضاويين الشرفيين ان يلتفوا حول ناديهم ويدعموه فمن العيب ان يعتمد النادي على شخص واحد فقط.
واعتبر الشهيل ان التنافس بين الهلال والنصر كان تنافسا شريفا يحفز على المتعة والتشويق على مدار ثلاثين سنة ولكن للاسف ـ والكلام للشهيل ـ ان ما يحدث بين الاتحاد والهلال مشاحنة من الاول وهذا ما يعد خروجا على النص. وابدى الشهيل رأيه في بقاء سامي الجابر من عدمه وقال: كلما قالوا سامي انتهى خرج لنا بثوب جديد ومستوى باهر واهداف من صناعة فريدة لذلك ارى ـ والكلام للشهيل ـ ان اعتزال سامي يحتمل وجهة نظر مختلفة كلتاهما قد تكون صائبة.
عينان في رأس
نظام المؤسسات الصحفية السعودية في قرارها الجديد ينص على ان يكون العضو المساهم في صحيفة واحدة فقط وانت عضو في ثلاث صحف هي (الجزيرة) و(اليوم) و(الوطن).
ـ بدون شك هذا الامر يمثل لي حيرة واقعة فانا مشترك في ثلاث صحف هي (الجزيرة) و(اليوم) و(الوطن) وعاطفيا بدون شك انتمائي الاول لها لانني اعتبر من مؤسسيها ولي مدة طويلة في (الجزيرة) منذ عام 1384 هجرية وكنت مسؤولا عن التحرير وكنت مديرا عاما للجريدة وساهمت في جلب اول مطابع لها او بالاحرى كنت مديرا عاما للدار وساهمت وبنيت اول مبنى للجريدة وهيأتها لكي تصبح صحيفة يومية وساهمت في ادارتها وساهمت في الكتابة التحريرية.
فعاطفيا بدون شك عندما يبني الانسان او يشارك في بناء شيء يعتبر هذا البناء جزءا منه، وواقعيا وبحكم تواجدي في المنطقة الشرقية وبحكم مساهمتي في جريدة (اليوم) بدون شك تحتل مكانة في قلبي. ولازلت مستمرا مع الاخوان في الجريدة كمساهم وكعضو مجلس ادارة سابق.
اما بالنسبة للوطن فالحقيقة لا تعدو كونها مساهمة وهنا تنتابني الحيرة بين (الجزيرة) وجريدة (اليوم) وارسلت رسالة لوزارة الاعلام على اساس ايجاد حل للموضوع او بعد فترة اخرى حتى استطيع حل الموضوع مع نفسي اولا. ومن الصعوبة اتخاذ قرار في هذا الموضوع ولكن لابد من اتخاذه.
(الرياضي) ارهقتني

بالاضافة الى تأسيسك للجزيرة ومساهمتك في (اليوم) اسست ايضا جريدة (الرياضي) التي كانت تصدر من البحرين وكان المركز الرئيسي لها في المنطقة الشرقية وحققت نجاحا مشهودا له في ذلك الوقت لماذا قمت ببيع جريدة الرياضي بالرغم من النجاح الذي حققته؟
ـ (الرياضي) كان مقرها الاساسي في المنطقة الشرقية واستعانت في بدايتها بكتاب مبتدئين وتخرجوا منها عمالقة واعتبرها مدرسة تخرج منها اجيال من الصحفيين والرياضي مع من شاركني في التحرير والادارة ساهمنا في تطويرها واستمرارها طيلة 9 سنوات بدون توقف ولكن المصاريف الباهظة وكثرة النفقات هي التي جعلتني افكر في بيعها حيث كنا نطبعها في البحرين والدمام والرياضي فثلاث مطابع في الحقيقة مكلفة جدا و(الرياضي) استعانت في بدايتها بكتاب كبار امثال ادونيس وقاسم حداد ومحمد العلي الشاعر المعروف فهي اخر عنقود الصحف التي قمت بتأسيسها ولكنها ارهقتني ماديا فتسع سنوات بدون دعم ليست بالقليلة وقلة الاعلانات ايضا فهذه الاسباب هي التي دفعتني لبيعها. وقبل بيعها حتى ابرر هذا الشيء اتصلت برؤساء الاندية في المنطقة الشرقية واتصلت برجال الاعمال واعتذروا عن المساهمة فيها وما كنت اريدها ان تبرح عن المنطقة الشرقية ولكني اضطررت لذلك وبالعكس خسرنا خسائر كبيرة فيها حيث انفقت عليها 14 مليون ريال من جيبي الخاص عليها وبعتها بدون اي ربح لتسديد بعض الديون.
مساندة هلالية
هناك من يقول ان مطالبتك الحالية باسترداد الرياضي جاءت نتيجة للضغوط الهلالية ورجالات الهلال؟
ـ الموضوع ليس بهذا الشكل فالهلاليون بصفتي هلاليا و بعد ان شعروا بحاجتي لاستعادة الرياضي ابدوا استعدادهم بالمساعدة والمساندة وابدوا استعدادهم بالمشاركة في اعادة اصدارها والاصدار لازال باسمي لكن تمت البيعة اول مرة لياسر الدباغ وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالله وبعد ذلك باعوها لرئيس الاتحاد منصور البلوي واخيه صلاح.
لماذا تطالبون البلوي طالما لم يشترها منكم مباشرة؟
ـ لانه اتفق مع المشتري الذي اشترى منا ان يسدد بعض الديون لنا والدباغ يسدد فاقمنا دعوى على الدباغ ومالنا حق بان نقيم دعوى على البلوي. فالبلوي تعهد ان يتحمل مبالغ سدد بعضها لكنه مثل ما يقولون (بالقطارة) بمعنى يقوم بتسديد قسط ويعد بان يسدد القسط المستحق بعد شهر لا يقوم بتسديده الا بعد تسعة اشهر او سنة على الاقل وهذه ديون تتراكم اذا لم يتم تسديدها في مواعيدها والحقيقة لعدم التجاوب معنا فكانوا يتعمدون عدم الرد على الهاتف ولا يتجاوبون مع الرسائل والوسطاء ومتى ما خطر في بالهم يتصلون علينا طبعا القضاء الان سيبت في هذه الدعوى واذا ما تجاوبوا بامكاني اعادة الجريدة للمنطقة الشرقية بمساندة هلالية او غير هلالية وسأرد لهم المبالغ التي دفعوها.
التعصب الاعمى
من خلال مشوارك الصحفي وارتباطك الاكثر بالرياضة كيف ترى الصحف الرياضية مابين الامس واليوم هل فعلا تجاوزت الخطوط الحمراء وهل هناك في الوقت الحالي انفلات كبير يخشى منه على الشباب السعودي؟
ـ في المملكة بشكل عام لم يكن عندنا صحافة رياضية متخصصة بالمعنى المفهوم كان يوجد ملاحق اما صفحتين او صفحة بعضها اسبوعي وبعضها يومي ولكن اخذت زخما فيما بعد ولاشك انه كانت بعض الصحف وبعض الكتاب يميلون لناد معين وكان هناك منافسات بين اندية معينة انتقلت بعد ذلك الى اندية اخرى ومع الاسف يوجد تعصب رياضي في كل زمان ومكان ويوجد اشخاص غير منحازين يكاد يكون لهم ميول لكن لايمثل تحيزهم وميولهم خطرا على الاخرين وفي الفترة الاخيرة ازداد عدد الملاحق الرياضية في الصحف وصار لها وزن ويقال ان من ضمن اسباب زيادة التوزيع هي الصفحات الرياضية حتى قبل ظهور الصحف المتخصصة ثم بعد ذلك ظهرت الصحف المتخصصة الرياضية والملاحق ايضا ظهرت وكأنها صحف مثل ملحقكم (الميدان) يعتبر صحيفة مستقلة فلاشك زاد عدد الصفحات ولابد ان تمتلىء هذه الصفحات بالمقابلات والاخبار والقضايا ومشاكل الاندية ويمكن ان نشخص مرض التعصب الرياضي في عدة عوامل منها ادارات الاندية والاعلام واللاعبون وفي عصر الهواية كان اللاعب ملتزما في طاعة ناديه الان دخلنا عصر الاحتراف يمكن اللاعب ينتقل من ناد الى ناد مما يثير المشاكل بين الناديين بالاضافة الى ذلك قد يهاجم ناديه السابق او اذا فشل مع ناديه الجديد فلا يدخر جهدا بمهاجمته. والاعلام لا يلام في هذه الناحية فالاعلام مرآة المجتمع وهو انعكاس لما يجري في الواقع الان فتجد مع الاسف الانفلات يكمن في ان اللاعبين يقومون بالتصريحات ولم يعودوا تحت سيطرة ادارة انديتهم. ثانيا يكمن في الاداريين انفسهم فالجميع اصبح يصرح فرئيس النادي يطلق التصريحات كيفما يشاء والاداري يصرح حتى اعضاء الشرف يصرحون حتى ان هناك بعض اعضاء الشرف ما يدفعون وليس لهم نشاط في النادي ولكن سبق ان تواجد في هذا النادي او ذاك نجده ايضا يطلق التصريحات فالاعلام هنا انعكاس صحيح لكن يجب ان يتعقل الاعلام ويجب ان يشعر بالمسؤولية لان اثارة الجماهير من قبل الاداريين او من قبل الصحف وهناك صحف تثير الكثير من المشاكل بين الجماهير الرياضية.
مسؤولية الاعلام
هل ترجع مسؤولية ماحدث في مباراة الهلال والاتحاد الاخيرة الى الاعلام؟
ـ هناك اعلام معين هو الذي يقوم بذلك و اقولها بصراحة فجريدة (الرياضي) مع الاسف الشديد وارجو الا يغضبهم ذلك ولكن الجميع يعرف ان (الرياضي) صحيفة متحيزة ومتعصبة بدرجة كبيرة فهي صحيفة متعصبة لشخص واحد وليس لناد وليس لها هدف ان تخدم الرياضة ولو قارنت بين سياسة الرياضي سابقا تجد انها غير متحيزة فالهلاليون كانوا يتهمونها بانها نصراوية والنصراويون كانوا يتهمونها بالهلالية وهذا دليل على حياديتها التامة وكان فيها كتاب من مختلف الميول فعبدالرحمن بن سعود كتب فيها والهلاليون كتبوا فيها فالان (الرياضي) بكل اسف جريدة التعصب وهي التي اثارت الجماهير ان كان جماهير الاتحاد فهي غير ملامة ولا جماهير الهلال فالملام اعلاميا هو جريدة الرياضي ومن هو وراء الرياضي ويجب ان تعاقب جريدة الرياضي على هذا التعصب وعلى اثارتها للجماهير الرياضية فاذا طالعت جريدة (الرياضي) ستجد التعصب الشديد من اول حرف الى اخر حرف.
خندق الهلال
اذا خرجنا من دائرة الاعلام و الصحافة ودخلنا في خندق الهلال وقلنا ان الهلال غاب عن البطولات الخارجية تحديدا في الفترة الاخيرة بعدما كان متخصصا فيها ما الذي جعل الهلال يغيب عن البطولات الخارجية؟
ـ اعتقد ان السبب في ذلك يعود للارهاق فكثرة المشاركات الخليجية والاسيوية والعربية والمحلية والمشاركة المحلية موزعة على ثلاث بطولات فالمنافسات بدون شك ما كانت مثل الان فالمنافسة اصبحت حامية وكثير من الاندية اقتربت من قوة الهلال فنادي الشباب ما كان بهذه القوة اصبح الان ينافس نادي الهلال وعلى المراكز الاولى ايضا نادي الاتحاد اصبح ينافس الهلال فتغيرت تركيبة الرياضة لكن الشيء الذي يشكر عليه الهلال انه حافظ على مستواه لاشك لا يمكن ان يستمر الهلال في حصد كل البطولات طبعا هو الان يطلق عليه الزعيم وهو فعلا الزعيم وعدد البطولات التي حصل عليها الهلال الثاني الذي يليه في المنافسة وعدد بطولاته نصف بطولات الهلال والزعيم يحقق كل عام بطولة على الاقل.
هل تعتقد ان اختيار لاعبين من الهلال لدى المنتخب في مناسبات كثيرة اثر سلبيا على الفريق؟
ـ هذا الشيء ليس جديدا على الهلال فاذكر منذ القدم يؤخذ منه لاعبون للمنتخب وفي احدى المرات اختير منه 11 لاعبا ومع ذلك فزنا ببطولات ولم نتأثر لان الهلال لديه وفرة لاعبين وغني بلاعبيه فممكن ان تؤثر ولكن ليس بالشكل الكبير واتذكر انه عندما عاد 11 لاعبا للهلال انهزمنا هزيمتين متتاليتين ولكن دكة الاحتياطي في الهلال لها وزنها وثقلها.
هناك جدل من قبل الهلاليين حول سامي الجابر سواء باستمراره او عدم استمراره وفائدته الفنية من عدمها كيف ترى هذه الحالة؟
ـ سامي ادى واجبه نحو المنتخب ونحو النادي وهو قائد محنك والدليل على ذلك تصريحاته ولم يثر مشكلة في يوم من الايام وهو يعرف انه لاعب كبير يتعرض للنقد والمدح فهناك اشخاص يتعصبون لصالح سامي ولا ذنب له واشخاص يقفون ضده ولا ذنب له في ذلك ايضا ولكن نكاية بالهلال واي لاعب له عمر معين في الملاعب وسامي ادى واجبه وكثر الله خيره ولن ينساك الهلاليون ولا ابناء الوطن فيما قدمته من خدمات مثل ما قدم ماجد عبدالله خدمات كبيرة للوطن ولناديه وللرياضة السعودية فسامي كذلك ادى نفس الدور وهناك لاعبون في اندية اخرى لا اذكر اسماءهم الان قاموا بنفس الدور لكن يوسف الثنيان ادى واجبه وكرمه الهلاليون ويجب على الهلاليين ان يقيموا مهرجان تكريم كبير يليق بسامي الجابر.
نفهم من ذلك انك مع من يطالب باعتزال سامي؟
ـ ميزة سامي انه اذا قالوا انتهى سامي يعود بشكل قوي فقبل ثلاث سنوات قالوا ان سامي انتهى. وعاد واول ما يعود يكون سببا في الانتصار، وانا مع الرأيين لكن كله يتوقف على سامي فهو صاحب شخصية ذكية واذا شعر بقدرته على الاستمرار اناشده عدم الرحيل واذا احس بانه يستطيع ان يخدم الرياضة بشكل عام والهلال بشكل خاص من منطلق اخر اداري او فني او شيء من هذا القبيل او حتى اعلامي يستطيع سامي ان يفعل ذلك وهو مازال في مقتبل الشباب وكل ذلك يتوقف على سامي نفسه.
فات الاوان
الكثير من الهلاليين ابدى عدم رضاه من المبلغ الذي حصل عليه مهاجم الفريق ياسر القحطاني الان بعد مرور سنة على انضمام ياسر للهلال كيف ترى هذا الوضع؟
ـ ياسر لاعب جيد وقدم مستويات جيدة مع الهلال بدون شك والان فات اوان الكلام عن ان كان ياسر يستحق المبلغ الذي يتقاضاه او لا يستحق فهناك لاعبون يستحقون المبالغ التي تدفع فيهم وياسر واحد منهم وهناك لاعبون لا يستحقون ذلك حيث تقاضوا مبالغ خيالية واثبتت الايام عدم مقدرتهم على العطاء وياسر لاعب خبرة ويتدفق حيوية ونشاطا داخل الملعب وياسر في مقتبل العمر وسوف يتطور مستواه اكثر.
توهج شرفي
لم يعد توهج اعضاء الشرف الهلاليين كما كان في السباق ما رأيك في هذا الكلام؟
ـ اخالفك الرأي في هذا لسبب واحد ان الهلال مادام مستمرا ويحصد البطولات ويحقق نتائج جيدة عموما فالهلاليون يتركونها للادارة واعضاء الشرف واقولها عن تجربة استمرت فوق الثلاثين عاما مع الهلاليين انه اذا طرأت ازمة على السطح حتى وان اختلفوا يكون اختلافهم في الرأي فقط ولا يكون اختلاف منافسة ولا يأخذ ابعادا اكثر من ذلك وسرعان ما ينسون خلافاتهم وينسون كل شيء وسرعان ما يجتمعون في سبيل ناديهم والهلال من الاندية النادرة الذي لا يتنافس اعضاء الشرف او يتعاركون من اجل الرئاسة بل على العكس كل واحد يقدم الثاني للرئاسة وهذا دليل على تماسك اعضاء الشرف.
مادام الحديث تطرق للرئاسة الهلالية هناك اكثر من تصريح لمح فيه الامير محمد بن فيصل بان هذا الموسم سيكون الاخير له في رئاسة النادي كيف ترى استقالة الامير محمد بن فيصل ان حدثت؟
ـ ارى ان الامير محمد بن فيصل قدم خدمات جليلة وحصد بطولات ومحبوب لدى الجماهير واللاعبون ايضا يقدرونه ويحبونه فهو ناجح ومتمسكون به جميعا وان شاء الله يستمر معنا ولكن اذا اعتذر لاسباب خاصة فالهلال عامر برجاله الذين سيكملون مسيرة الانجازات.
عدد محدود
نعود للمنطقة الشرقية فأنت اصبحت الواجهة لجميع اندية المنطقة وبالتحديد اندية الدرجة الاولى والثانية والثالثة الا ترى انه آن الاوان للكثير من رجالات المنطقة الشرقية ان يساندوا معك ويحملوا معك جزءا من عناء هذه الاندية؟
ـ كنت دائما اناشد واطالب بذلك لان المناطق الاخرى في المملكة والوسطى بالذات داعمون ممتازون لانديتهم التي هي قائمة على دعم اعضاء الشرف ورجال الاعمال وعندنا في المنطقة الشرقية مع الاسف نجد عددهم محدودا لا يتجاوز اربعة او خمسة اشخاص وهذا جعل نتائج الاندية في المنطقة الشرقية متردية وفي السابق كانت اندية الشرقية تحصد البطولات فهي منبع المواهب ودائما تمد الاندية باللاعبين واكثر الاندية التي حصلت على بطولات كانت بسبب لاعبي المنطقة الشرقية ومازال بعض الاندية يستعين بلاعبين من الشرقية فليس امام الاندية الا احتمالان اما ان تبيع اللاعبين وتحصل على الدعم المادي وتخسر البطولات او تحتفظ بلاعبيها واعضاء الشرف يدعمونهم ماديا حتى يقضوا على اقدامهم لكن تركهم هكذا فلن تحصد اندية المنطقة الشرقية لاي بطولات الا ما ندر.
لكن الى متى يتحمل معالي الشيخ فيصل الشهيل المسؤولية؟
ـ هذا هو السؤال فخذ مثلا نادي النهضة صار لي فوق 25 سنة مع الكيان النهضاوي ولكن من اجل النهضاويين انفسهم يجب الا يعتمدوا على شخص واحد لان اعتمادهم على شخص واحد فقط. واذا ابتعد اعضاء الشرف معناه ان فلان موجود فهم لا يشاركون في اجتماعات ولا يشاركون بمساهمات مادية وهذا غير طيب للنهضاويين انفسهم في المستقبل وفي الوقت الحاضر حتى يشعروا بنهضاويتهم وحتى يشعر النهضاويون ان عندهم زخما من اعضاء الشرف وليس فقط فيصل الشهيل ونادي النهضة غني باعضاء الشرف الكبار ولديه جماهير عريضة وعندما صعدوا للدرجة الاولى حضر الجمهور للاحتفال بهذه المناسبة فالنهضة مازال له جمهور رغم ابتعاده عن الاضواء لانه ناد عريض لذلك اناشد النهضاويين الا يعتمدوا على شخص واحد هذا من ناحية ومن الناحية الثانية الاعتماد على شخص واحد فيه ارهاق مادي وهذا ماهو طيب حتى لسمعة النادي. وعندك نادي الاتفاق لديه اعضاء شرف كثيرون يدعمونه ونادي القادسية ونادي الخليج فلماذا نادي النهضة يدعمه شخص واحد وقد اخفف من الدعم المادي الذي اقدمه للنهضة لعدة اسباب. اولا لا يمكن الاستمرار بهذا الشكل. وثانيا كما اسلفت يجب ان يتعاون النهضاويون ويتكاتفوا ويشعروا بنهضاويتهم اما الاندية الاخرى فسوف اساعدهم بقدر الامكان ومافي ارهاق بالنسبة لدعمهم وهم يحتاجون الى ذلك وبالعكس لاحظت دعمي ودعم الاخرين لهذه الاندية فحققوا بطولات ليس شرطا في كرة القدم لانها تتطلب عشرات الملايين وذلك ليس في استطاعتنا. لكن في الالعاب المختلفة حققوا بطولات بمبالغ بسيطة لانه يوجد عندهم الحماس والشباب ولديهم ادارات جيدة ولكن ينقصهم الدعم.
اين البطولات
هل ماتت لجنة التكريم الاهلية التي تترأسها والتي كان لها صيت في تكريم الاندية والمميزين في المنطقة الشرقية؟
ـ اللجنة قامت على اساس تكريم لاعب دولي ادى خدمات للمنتخب ولناديه ويتحلى بالاخلاق الكريمة وليس لناديه عليه ملاحظة ولا للاعلام عليه اي ملاحظات هذه واحدة اما الامر الثاني فتكريم النادي الذي يحصل على بطولات محلية او خليجية يتم تكريمه وكرمت هذه اللجنة نادي الخليج ونادي الاتفاق وكرمت لاعبين عديدين وكرمت من الاداريين عبدالله فرج الصقر ومحمد احمد لكن الان اين البطولات لكي يتم التكريم.
تنافس بعيد عن المشاحنة
بالنسبة للتنافس بين النصر والهلال دائما تقول بانهما عينان في رأس لكن حدث فجوة في علاقة الناديين في هذه الايام ان صح التعبير بعد مفاوضة الهلال للاعب النصر بدر الحقباني ماذا تقول عن ذلك؟
ـ هذا شيء طبيعي التنافس بين النصر والهلال ولكن يعجبني شيء مشترك بينهما حتى تنافسهم ايام المغفور له بإذن الله الامير عبدالرحمن بن سعود كان فيه نوع من التنافس وليس مشاحنة قد تحتد بعض الشيء ولكن كانت هناك خطوط حمراء غير مسموح بتجاوزها ولكن منافسة الهلال والاتحاد الان اخذت طورا اخر او منحى اخر. واذا لاحظت اللعب بين النصر والهلال داخل الملعب كان اللعب نظيفا وبعيدا عن الخشونة والعنف المتعمد بين اللاعبين فالجماهير كانت تستمتع بمباريات الهلال والنصر لكن اللاعب امس بين الهلال والاتحاد كان (تكسيرا) وليس لعبا.
فرق كبير
اذا ما الفرق بين الهلال والنصر وبين الهلال والاتحاد؟
ـ فرق كبير طبعا. التنافس كان تنافسا وليس مشاحنة.
****************************

**********************
أخوكم/ أبــو زيــاد

اخر تعديل كان بواسطة » سيف العشق في يوم » 07/11/2006 عند الساعة » 07:44 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/11/2006, 07:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ << كبرياء هلالي >>
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 2,477
اخوي سيف العشق

مشكووووور على الإفاده والتوضيح

الله يعين بس نشكو ولا نسكت ضدنا ضدنا ....... الله كريم

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/11/2006, 08:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2005
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,156
اخوي سيف العشق

مشكووووور على الإفاده والتوضيح
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/11/2006, 08:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2005
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,156
اخوي سيف العشق

مشكووووور على الإفاده والتوضيح
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/11/2006, 09:38 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
مشاركات: 610
الف شكر ...لك عل هذه المتابعه ..
وفعلا الشيخ فيصل الشهيل من الشخصيات المحببه لنا كهلاليين ورياضيين
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/11/2006, 10:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 3,822
اخوي سيف العشق

مشكووووور على الإفاده والتوضيح
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/11/2006, 10:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,526
يعطيك العافيه

ومشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/11/2006, 10:43 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/07/2004
المكان: مغتــــــرب
مشاركات: 542
,,,,اه يا القهــــــــــــــــــــــر
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07/11/2006, 10:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BLUE SHADOW
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2005
المكان: خيال سامي
مشاركات: 1,594
يا ليت
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07/11/2006, 10:54 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2006
مشاركات: 265
شكرا على التوضيح
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 07/11/2006, 11:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2006
مشاركات: 206
مشكور وارجو التثبيت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube