المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/10/2001, 02:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
Smile أخبار تأهل الأخضر في الصحف








للمرة الثالثة على التوالي وبقيادة ابن "الوطن" ناصر
الراية السعودية (ترفرف) في اليابان ـ كوريا 2002
رجال البحرين يزفون الأخضر ونجومنا تجاوزوا تايلند بـ 4/1

من الطريق الصعب شق الصقور الخضر طريقهم واعلنوا انهم سفراء جدد للكرة العربية في مونديال 2002م المقبل باذن الله في كوريا واليابان وحققوا الانجاز الفريد للمرة الثالثة في تاريخ الكرة السعودية كأول منتخب عربي يصعد لكأس العالم ثلاث مرات متتالية بدأت من امريكا ومرت بفرنسا إلى كوريا واليابان ولن تنتهي بل ستستمر الافراح والانجازات باذن الله.
منتخبنا توج للانجاز الكبير بتوفيق الله ثم بالرعاية والمتابعة لمسؤولي الرياضة في وطننا الكبير وبقيادة مدرب وطني استحق ان يكون الفارس الذي اعطى وبذل واستثمر جهده الدؤوب انجازاً عالمياً ليصنف (الجوهر) مدرباً عالمياً ويكون اول مدرب سعودي يقود المنتخب للمونديال العالمي نجوم الأخضر كانوا رجالا كما عهدناهم جعلوا الختام مسكا برباعية جميلة كانت قابلة للزيادة لولا التكتل الدفاعي الذي نهجه المنتخب التايلندي الذي اغلق منطقته ولم يمنح الحرية للاعبي المنتخب السعودي بالتحرك بالكرة، ولم يظهر الأخضر في شوط المباراة الاول بالصورة المطلوبة للضغط النفسي الطفيف الذي طغى على الاداء بحكم ان هناك لقاءً آخر بين ايران والبحرين تحدد نتيجته حصولنا على البطاقة الذهبية وتأهلنا وبالفعل كان هناك منتخب عربي خليجي لعب بروح عالية وحماس ورجولة مكنته من الحاق الخسارة بالمنتخب الايراني ولم يكتف بالتعادل الذي كان كافياً لتأهل منتخبنا في حالة تفوقه على تايلند.
** منتخبنا انهى شوط المباراة الاول لمصلحته بهدف الشيحان الذي استغل تمريرة جميلة من المتألق عبدالغني انطلق الشيحان كالسهم صوب الكرة ووضعها بحرفنة في المرمى التايلندي كهدف اول انهى به منتخبنا هذا الشوط لمصلحته وكان كافيا بأن يخفف الضغط النفسي ويريح الاعصاب لذا دخل نجومنا الشوط الثاني باصرار على تقديم صورة مغايرة لادائهم الضعيف بعض الشيء في الشوط الاول وانفجر الاخضر كالبركان ونثر ابداعه وسط ملعب الامير فيصل بن فهد وبدأ نجومنا يظهرون مهاراتهم وامكاناتهم التي لم تظهر في الشوط الاول على اساس الاحتفاظ بالمخزون اللياقي لشوط الحسم الذي حسمه الاخضر وعزز فيه النتيجة في بدايته بهدف ثاني جميل عن طريق عبدالله الجمعان الذي استثمر عرضية الدوخي ووضعها هدفاً ثانياً وجميلاً ارتفعت بعده المعنويات بصورة اكبر وتوالت الفرص تباعاً على المرمى التايلندي الذي استقبل هدفين اضافييطن عن طريق قائد المنتخب سامي الجابر من ضربة جزاء بلنتي احتسبت لمصلحة عبدالله الشيحان فيما سجل نجم خط الوسط ابراهيم ماطر الهدف الرابع واختتم مهرجان الاهداف السعودية وكان الهدفان رداً سريعاً على الهدف التايلندي اليتيم في ا لمباراة والذي سجل عن طريق (تانانشاي) وكان هدفاً سخيفاً كون النتيجة انذاك تقدم منتخبنا بهدفين مقابل لا شيء لكن ابطال الاخضر ردوا بقوة وازالوا التخوف ورسموا البسمة من جديد على الجماهير السعودية الوفية الكبيرة التي ملأت ملعب الامير فيصل بن فهد وآزرت الابطال وزفتهم وشاركتهم الفرحة بالانجاز الذي يكتبه التاريخ بماء الذهب.

من المباراة
** رعى المباراة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل وتلقى سموهما التهاني من الحضور وهنأ بحرارة المدرب الوطني الرائع ونجوم المنتخب بالفوز والتأهل كما ضاعف سمو الرئيس العام مكافأة الفوز اربع مرات يستاهلون الابطال.
** غرور مدرب ايران بلازفيتش وغطرسته كانا بالفعل وبالاً عليه فالتوفيق من الله وعلم الغيب عند الله والسؤال هل بلازفيتش الذي استهان بالمنتخب البحريني وشبهه بمنتخب الهند وقال انه سينتحر اذ لم يفز هل سينتحر ام ماذا سيفعل؟!
** المباراة باحداثها الدراماتيكية ربما لا تتكرر اذ بقي اللاعبون والجماهير داخل الملعب بعد نهاية اللقاء وكانت هناك متابعة للقاء ايران والبحرين وعمت الفرحة ارجاء الملعب بهدف المدافع البحريني محمد الحسين الثالث الذي انهى الامال الايرانية واعلن تأهل ابطالنا بكل جدارة.





الرئيس العام مهنئاً القيادة بالانجاز الكبير
تأهلنا بجدارة ونعجز عن شكر اشقائنا في البحرين

قال الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عقب انتهاء لقاء منتخبنا بتايلند وتأهل المنتخب السعودي لكرة القدم.. في البداية احمد الله سبحانه وتعالى على هذا التأهل والذي جاء بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الدعم اللامحدود من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين والنائب الثاني للقطاعين الرياضي والشبابي واحب ان أزف لهم التهنئة الخالصة باسم الشباب السعودي على التأهل للمرة الثالثة على التوالي لكأس العالم، كما اهنئ الشعب السعودي واهنئ ابنائي اللاعبين وجميع من ساهم في هذا التأهل من جهاز إداري وفني.
كما اكد الأمير سلطان بن فهد ان الكوادر الوطنية مميزة بقيادة المدرب ناصر الجوهر الذي اثبت بالفعل ان المدرب السعودي دائماً في القمة واتمنى له التوفيق باذن الله.
وعن وقفة الجماهير ووسائل الإعلام قال سموه: ما فيه شك ان للجماهير السعودية ووسائل الإعلام دورا كبيرا في هذا الانجاز وهذا ليس بغريب عليهم واود ان اشكر جميع صحفنا واذاعاتنا وعلى رأسهم وزير الإعلام، كما أشكر كل رؤساء الاندية السعودية واعضاء الشرف على ما قدموه لمنتخبهم وهذا ما دأب عليه المواطن السعودي والشعب السعودي باكمله.
كما قدم سموه خالص شكره وتقديره للمنتخب البحريني (البطل) على فوزه وصموده وقتالية لاعبيه وهذا ما تعودناه من اشقائنا في البحرين.




الرئيس العام ضاعف (المكافأة)
ضاعف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب مكافأة الفوز للاعبين (4) مرات عقب الفوز الذي تحقق لمنتخبنا أمس أمام منتخب تايلند تأهل به للمرة الثالثة لكأس العالم 2002م.





رجال البحرين أضاؤوا الطريق بثلاثية في المرمى الإيراني

الحق منتخب البحرين بايران الهزيمة الاولى عندما تفوق عليها 3- 1في التصفيات وقدم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم عام 2002لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان معا على طبق من ذهب إلى جاره المنتخب السعودي أمس الاحد في ختام الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية.
وسيخوض المنتخب الايراني الملحق مع الامارات ثانية المجموعة الثانية.
وتعملق المنتخب البحريني مفاجأة التصفيات في الدور الاول عندما اقصى الكويت، ثم في مطلع الدور الثاني الحاسم قبل ان يتراجع مستواه بعض الشيء وقدم افضل عرض له ليخرج بفوز معنوي رائع سيعطيه دفعا معنويا هائلا عندما سيخوض بطولة كأس الخليج الرابعة عشرة في السعودية مطلع السنة المقبلة.
وانهى المنتخب البحريني التصفيات في المركز الثالث برصيد 10نقاط.
واثبت المنتخب البحريني ان اقتناصه نقطة من نظيره الايراني ذهابا في ايران عندما تعادلا صفر-صفر لم يكن وليد الصدفة.
وخاض المنتخب البحريني المباراة في غياب لاعب الوسط يوسف عامر والمدافع عبدالعزيز حسن، لكنه لم يتأثر بغيابهما ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر عبدالله المرزوقي بتسديدة رأسية فشل في التصدي لها الحارس الايراني.
وشكل الهدف ضربة معنوية كبيرة للمنتخب الايراني الساعي إلى بلوغ النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه بعد مونديالي الارجنتين عام 1978وفرنسا 1998، فبدا لا حول له ولا قوة.
عموما، وعلى الرغم من عدم خسارته في مبارياته السابقة فان المنتخب الايراني لم يقدم عروضا مقنعة ونجح مرة واحدة في الفوز بفارق هدفين وكان ذلك امام السعودية ومن ركلة جزاء مشكوك في صحتها وبعد ان طرد صالح الصقري في منتصف الشوط الثاني.
واستمر المنتخب البحريني في افضليته في الشوط الاول وتألق حارسه عبد الرحمن عبد الكريم وتصدى لاكثر من محاولة ايرانية خطرة.وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة نجح علي حسين في توجيه ضربة شبه قاضية لايران عندما استثمر كرة امامية بطريقة رائعة مسجلا الهدف الثاني.واستبسل الدفاع البحريني في الشوط الثاني ومن ورائه حارس المرمى في حين كانت طريقة لعب المنتخب الايراني عشوائية ومن دون تركيز.وطرد الحكم لاعب البحرين عبدالله المرزوقي صاحب الهدف الاول في الدقيقة 82، وبعد دقيقة واحدة نجح علي دائي في تقليص الفارق عندما تابع كرة فشل في السيطرة عليها حارس البحرين.
وضغط المنتخب الايراني وحاول ادراك التعادل لعل وعسى بيد ان مرماه تلقى هدفا ثالثا في الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من محمد حسين خدعت الحارس الايراني.وفي الوقت بدل الضائع ايضا طرد الحكم مهاجم ايران علي رضا وحيدي بعد ان كان طرد زميله سيروس دين محمدي.





الأخضر لعب في الرياض والمنامة
شكراً.. من كل السعوديين لبحرين الوفاء


بالأمس كان العلم السعودي يرتفع خفاقاً في الرياض والمنامة سوياً فهنا حمل لاعبو الأخضر علم التوحيد وطافوا به استاد الأمير فيصل بن فهد وفي المنامة حمل لاعبوا المنتخب البحريني العلم السعودي واحتفلوا مع الجماهير البحرينية بتأهل منتخب شقيق، مؤكدين المقولة التي غرست في نفوس كل أبناء الخليج "خليجنا واحد وشعبنا واحد".
بالأمس كان المنتخب السعودي يخوض مباراتين واحدة في الرياض والأخرى في المنامة، فكان البحرينيون يلعبون بروح توازي روح لاعبي منتخبنا وهم يواجهون إيران البارحة. البحرينيون الشرفاء والمخلصون لانتمائهم الضارب في جذور الخليج العربي كانوا أبطالاً حسموا صراع التأهل المحموم بين الأخضر وإيران، كانوا رجالاً يعون معنى التنافس الرياضي الشريف، لم يتراخوا ولم يتخاذلوا بل كانت المباراة تعنيهم كما تعني السعوديين فحركت المشاعر التي روتها أرض الخليج الطيبة فكان الحسم لصالح السعودية ولصالح البحرين وتأهل البارحة منتخب يمثل أبناء الخليج عامة كما يمثل أبناء الوطني العربي الكبير في هذا المحفل العالمي المهيب.شكراً.. ثم شكراً.. ثم شكراً لن يمل كل السعوديين من ترديدها عرفاناً وتقديراً لرجال البحرين الأوفياء ولروحهم الخليجية المعطاء.




نائب الرئيس العام لرعاية الشباب:
الجمهور السعودي دفع الأخضر للمونديال


عبر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن بالغ سعادته بتأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم التي تقام في كوريا واليابان للمرة الثالثة على التوالي وقال سمو الأمير نواف عقب فوز منتخبنا على نظيره التايلندي بأربعة أهداف مقابل هدف ان هذا الفوز جاء نتيجة ثمار الجهود التي بذلت في هذا الصدد وقدم سموه بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وإلى سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وإلى سمو الرئيس العام وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم واعتبر نائب الرئيس العام ما تحقق من إنجاز تحقق نظير المستويات التي قدمها منتخبنا في هذه التصفيات، كما أشاد سموه الكريم بالدعم الجماهيري الذي لقيه المنتخب في هذه التصفيات وأمام المنتخب التايلندي على وجه الخصوص وقال سمو الأمير نواف ان هذا الإنجاز سيسجل باسم المملكة العربية السعودية وإن شاء الله تتواصل إنجازاتنا الرياضية على كافة الأصعدة.







الرئيس العام يعلن:
الجوهر يقود الأخضر في كأس الخليج

أعلن الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استمرار المدرب الوطني ناصر الجوهر على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج العربي التي ستقام في شهر ذي القعدة القادم بمدينة الرياض.وأكد سموه أن بياناً رسمياً سيصدر الأسبوع المقبل سيوضح العديد من النقاط التي تهم مستقبل المنتخب.
وكان ناصر الجوهر قد قاد أمس المنتخب الوطني لتحقيق إنجاز الصعود إلى مونديال كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.





أبدى تخوفه من اصابة الشيحان وعبدالغني .. مدرب الأخضر:
ستشاهدون أكثر من (ناصر) يقودون المنتخب


أبدى مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر سعادته بالانتصار الكبير الذي تحقق لمنتخبنا الوطني وقال: أتوجه بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني والأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل بن فهد على هذا الانجاز الكبير الذي حققه ابناء هذا الوطن وقال: أنا سعيد أكثر بأن المنتخب السعودي سوف يرفع علم المملكة بهذا المحفل الكبير، كما أن سعادتي كبيرة مع أبنائي اللاعبين رغم الصعوبات التي واجهت المنتخب أثناء التصفيات. وقدم شكره للأمير سلطان والأمير نواف بن فيصل على ما أعطياه من ثقة لكي يؤدي عمله بالصورة الجيدة وقال: هذه رسالة لكل المدربين الوطنيين، كما أن هناك أكثر من (ناصر الجوهر) سيظهر مستقبلاً وستشاهده الجماهير الرياضية في المستقبل.
وأبدى تخوفه من اصابة اللاعبين (الشيحان، عبدالغني) أثناء المباراة وقال: خوفي بأنهما لن يتمكنا من المشاركة مستقبلاً، ولكن الأمور ستبدو طبيعية في القريب سيعودان للمشاركة.وأضاف الجوهر: كل الشكر للمنتخب البحريني على فوزه وتقديمهم للمستوى بالوقت المناسب، وعموماً عقلي وتفكيري كان للمنتخب السعودي فقط طوال المباراة.واعتبر كلام المدرب الايراني خاطئاً جداً وقال ان كرة القدم متغيرة ومن يقدم أفضل يكسب، وعموماً الأهم تأهل منتخبنا الوطني للمونديال العالمي.





الإصابتان قلبتا جو الفرح في المعسكر
إصابة عبدالغني والشيحان بقطع في الرباط


كشفت الفحوصات الاولية عن اصابة نجمي منتخبنا الاول حسين عبدالغني وعبدالله الشيحان بقطع في الرباط الصليبي وسوف يجري النجمان صباح اليوم اشعة على موقعي الاصابتين للتأكد من ذلك.




عبدالله سليمان صخرة الدفاع السعودي:
تأهلنا للمونديال لأننا الأفضل


قال نجم منتخبنا الوطني عبدالله سليمان إن المنتخب السعودي استحق التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.
وأضاف: "كنت واثقاً من تأهلنا لأن المنتخب السعودي هو أفضل المنتخبات في قارة آسيا لذا أرى أنه الأجدر والأكثر أحقية في بلوغ النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.وقدم عبدالله تهانيه الحارة بهذه المناسبة للأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وإلى مدرب المنتخب ناصر الجوهر وإلى بقية زملائه اللاعبين الذين قدموا جهداً وفراً خلال هذه التصفيات.





من أجل الاطمئنان على إصابة عبدالغني:
نجوم الأخضر اجلوا الاحتفال بالتأهيل
إجازة إجبارية لمدة (10) أيام للاعبي المنتخب


أجل لاعبو منتخبنا الوطني احتفالهم بالتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في اليابان وكوريا عقب فوزهم المستحق على تايلند (1/4) وخسارة منافسهم المنتخب الإيراني أمام البحرين (3/1) اجلوا لاحتفال حتى الاطمئنان على إصابة النجم حسين عبدالغني الذي تعرض لها خلال المباراة حيث رفض النجوم الخضر الاحتفال والتوجه مباشرة عقب إعلان التأهل إلى النجم حسين عبدالغني للاطمئنان على إصابته التي أشار طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة بأنها اشتباه بالإصابة بالرباط الصليبي.
وقال خليفة إن الكشف النهائي صباح اليوم سيحدد الإصابة.ومن جهة أخرى منح الجهاز الفني للاخضر إجازة إجبارية لمدة عشرة أيام لنجوم الأخضر يعود بعدها النجوم إلى مشاركة انديتهم.





مشاهدات

* أجرى منتخبنا الوطني قبل ساعة إلا ربع من بداية المباراة عملية الاحماء للاعبين الأساسيين وسط صيحات المساندة للجماهير الكبيرة.
* المنتخب التايلندي اكتفى بتدريبات التصويب على المرمى أثناء عملية الاحماء قبل المباراة.
* تواجد كبير لأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورؤساء الاتحادات السعودية الأخرى، ورؤساء الأندية بالمقصورة الرئيسية حضوراً للمباراة.
* حضور جماهيري كبير للمباراة بدأ دخوله للملعب قبل المباراة بثلاث ساعات.
* لاعبو منتخبنا الوطني غير المشاركين في المباراة تواجدوا بالمدرجات وساندوا زملائهم داخل الملعب.
* مدرب منتخبنا ناصر الجوهر بدأ المباراة وقوفاً على خط الملعب لتوجيه اللاعبين منذ البداية.
* جمهور تايلندي قليل حضر المباراة وساند منتخب تايلند.
* تفاعل جماهيري مع هدف منتخب البحرين الذي سجل أمام ايران عندما أعلن ذلك المذيع الداخلي للملعب.
* استعجال الهجمات للاعبي منتخبنا الوطني بعد سماع نتيجة مباراة البحرين وايران، جعل المدرب (الجوهر) يطالب بتهدئة اللعب.
* كثافة دفاعية لمنتخب تايلند استمرت ( 25دقيقة) من الشوط الأول لم يستثمر خلالها أي هجمة خطرة أمام مرمى تايلند.
* أثناء توقف اللعب بالشوط الأول استغل مدرب منتخبنا (الجوهر) ذلك لاعطاء لاعب الوسط (ماطر) بعض التوجيهات.
* ظل مدرب منتخب تايلند (بيتر وايت) واقفاً طوال الشوط الأول رغم تأثير نتيجة المباراة على فريقه!!
* كاد مهاجم منتخبنا (الشيحان) أن يسجل الهدف الثاني بعد هدفه الأول مباشرة، مما أثار أعصاب مدرب منتخب تايلند!
* فرحة جماهيرية سعودية مع نهاية الشوط الأول عندما أطلق حكم المباراة النهاية جاء ذلك مع هدف منتخب البحرين الثاني.
* طلب مدرب منتخبنا (ناصر الجوهر) من لاعبي الاحتياط العودة لمقاعد الاحتياط عقبل تسجيل منتخب تايلند لهدفه الأول!
* طفل صغير أعطى (الدعيع) قارورة مياه أثناء تنفيذ ضربة الجزاء لمنتخبنا الوطني.
* ناصر الجوهر يطلب من الجابر تنفيذ ضربة الجزاء بدلاً من سعد الدوسري.
* غادر مهاجم منتخبنا (الشيحان) الملعب عقب الهدف الثالث نظراً لاصابته، وجاء الشلهوب بدلاً عنه.
* رغم الأهداف الأربعة لمنتخبنا الوطني ظل مدرب منتخب تايلند يوجه لاعبيه بعصبية!!
* ظلت الجماهير بالملعب تتابع مباراتي الرياض والمنامة بوقت واحد إلى نهاية المباراتين.
* الجهاز الفني بمقاعد الاحتياط بدأ منزعجاً خلال سقوط الظهير الأيسر (حسين عبدالغني) الذي بدأت اصابته قوية بالركبة ستحرمه خدمات لعب الكرة لمدة تصل حوالي ( 6أشهر).
* أبدى مدرب منتخب تايلند عصبيته من جراء الخطأ الذي ارتكبه لاعبه ضد قائد المنتخب (سامي الجابر).
* ظل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام وسمو نائبه يتابعان مباراة (البحرين وايران) رغم انتهاء مباراة منتخبنا الوطني، وأعلنا فرحهما عقب صافرة حكم مباراة (البحرين ـ ايران) بفوز البحرين.
* عمت موجة فرح للجماهير السعودية فور انتهاء المباراة وتحولت المقصورة الرئيسية إلى تهاني وتبريكات من الجميع.








أكد أن دقائق تايلند الأطول في حياته.. نواف بن سعد:
لم نصرّح أننا سننتحر.. والحظ انصفنا


اعتبر سمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن اطول خمس واربعين دقيقة في حياته كانت مجريات الشوط الثاني لمباراة منتخبنا امام تايلند وقال اوجه التبريك للجماهير السعودية وكذلك المنتخب البحريني ونحن نمثل السعودية.. والبحرين سوياً.وأكد ان المنتخب الايراني كان محظوظاً طوال التصفيات وقال ان الحظ انصف المنتخب السعودي اخيراً واستطاع الظفر ببطاقة التأهل الاولى عن المجموعة بعد توفيق الله سبحانه وتعالي.
وأشار ان نية الجماهير السعودية كانت طيبة بتوفيق الله ولم يصرح أي شخص بأنه سينتحر لو خسر المباراة، والاهم ان الحظ لم يخدم المنتخب الايراني في مباراة البحرين.وذكر ان اللاعبين كانوا مشدودي الأعصاب طوال المباراة نظراًً لأن ذهنهم في مباراة أخرى وقال رغم الأخطاء التي وقعت فالمباراة الا أننا استطعنا الظفر بالتأهل للمونديال العالمي.




عضو اتحاد الكرة ابن سعيد:
شكراً نجوم المنتخب البحريني

أبدى الدكتور عبدالإله بن سعيد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته البالغة بتأهل منتخبنا الوفي للمرة الثالثة على التوالي لنهائيات كأس العالم التي ستقام في اليابان وكوريا، وقدم الدكتور عبدالإله بهذه المناسبة تهانيه الحارة إلى قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني كما قدم الدكتور عبدالإله تهانيه أيضاً إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه بهذا التأهل الذي يعتبر ليس غريباً على أبناء هذا الوطن وقال الدكتور عبدالإله: يجب أن نشكر المنتخب البحريني الشقيق الذي قدم جهداً وافراً خلال لقائه مع المنتخب الايراني.




الدوخي مؤكداً أن التأهل هدية للجماهير السعودية
جهود "الجوهر" ظهرت في مراحل الحسم

قدم الظهير الأيمن لمنتخبنا أحمد الدوخي التهنئة للجماهير السعودية على الانتصار للمرة الثالثة والتأهل لمونديال 2002م وقال: أقل ما يمكن أن نقدمه لتلك الجماهير الكبيرة التي وقفت معنا بالمباراة.
وشدد الدوخي على جهود الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد على وقفتهم الدائمة مع اللاعبين طوال مراحل التصفيات النهائية حتى تحقق التأهل للمرة الثالثة على التوالي.
وأشاد بإمكانيات المدرب (الجوهر) مع الفريق بالاضافة لزملائه اللاعبين، وقال: ان جهود (الجوهر) ظهرت في النهاية وتحقق التأهل.














أسد حراس آسيا محمد الدعيع:
التأهل هدية لسلطان ونواف.. والشكر للأشقاء في البحرين





أبدى حارس منتخبنا الوطني محمد الدعيع سعادته بتأهل منتخبنا الى نهائيات كأس العالم وللمرة الثالثة على التوالي وقال الدعيع بسعادة: ان تأهلنا الى هذه النهائيات يزيدنا حماساً وقوة خصوصاً وانني سأشارك للمرة الثالثة في هذه النهائيات التي هي حلم أي لاعب للمشاركة فيها.

وأضاف لم نفقد الأمل في التأهل واشكر زملاءنا الأشقاء في المنتخب البحريني على ما قدموه من مستوى واستطاعوا التغلب على المنتخب الإيراني المرشح للتأهل الى النهائيات وصاحب الفرصة الكبيرة لكن الاشقاء في المنتخب البحريني قالوا كلمتهم وساهموا معنا في تأهل المنتخب السعودي ونقدم الشكر لكل لاعب منهم.

واختتم الدعيع حديثه باهداء هذا التأهل الى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على اهتمامهما وثقتهما الصادقة مع المنتخب في اصعب المواقف والتأهل هو ثمرة هذه الجهود الكبيرة.





الدعيع والجابر وسليمان للمرة الثالثة



حظي كل من نجومنا الثلاثة محمد الدعيع وسامي الجابر وعبدالله سليمان بشرف المشاركة في التأهل للمونديال للمرة الثالثة على التوالي..

حيث شاركوا في مونديال 94 بأمريكا ثم 98 بفرنسا وها هم اليوم يساهمون كلاعبين أساسيين في تأهل منتخبنا الوطني لنهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان..

في المقابل كان بمقدور الدولي محمد الخليوي ان يكون النجم الرابع وهو مؤهل لذلك متى ما حرص على استعادة مستواه واثبات وجوده في المرحلة القادمة التي تسبق انطلاق مونديال 2002م.




رباط صليبي للشيحان وعبدالغني




أكدت الفحوصات الأولية لنجمي منتخبنا الوطني حسين عبدالغني وعبدالله الشيحان اشتباه اصابتهما بقطع في الرباط الصليبي.. حيث جاءت اصابة عبدالغني وهو يجري بالكرة ودون اشتراك مع أي لاعب حيث تعثر في أرضية الملعب..

فيما تعرض الشيحان لإعاقة من الخلف داخل منطقة الجزاء التايلندية تسببت في إصابته بإلتواء في الركبة وسيتحدد اليوم بعد الكشف النهائي الذي سيجري لهما مدى صحة التشخيص الأولي. أما النجم عمر الغامدي فقد كانت اصابته عبارة عن كدمة خفيفة في عضلة الساق مع تمزق خفيف سيحتاح إلى عدة أيام فقط.








رئيس الهلال متفائلاً بتألق الفريق في اليابان وكوريا:
منتخبنا رفع رؤوسنا





اللهم ادم هذه الفرحة علينا لقد كنا سعيدين بحق ولم نيأس ابداً فثقتنا بالله كانت كبيرة.

واستطرد رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي قائلاً: اهنئ مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والنائب الثاني وجميع من ينتمي الى هذه البلاد الطاهرة.

وقال الأمير سعود بعد ان هدأت فرحته قليلاً كنا نعرف ان أحداً لن يرفع رأسنا سوى المنتخب السعودي وسيفعل ذلك أيضاً في نهائيات كأس العالم بكوريا واليابان.






عبدالله سليمان أسد التصفيات وبطل التأهل



قدم مدافع منتخبنا الوطني العملاق عبدالله سليمان أداء راقيا وثابتاً طوال مباريات التصفيات وكان وجود هذا العملاق بمثابة جدار عال تحطمت فيه كل الهجمات للفرق الاخرى وكان سدا منيعا ودرعا حصينا للمرمى الاخضر..

عبدالله سليمان كان مصدر ثقة واطمئنان لحارس المنتخب محمد الخوجلي في البداية ثم اسد اسيا محمد الدعيع حيث اعتمد عليه كثيرا في قيادة خط الدفاع الاخضر.. سليمان استحق لقب المدافع الاسيوي الاول في التصفيات.






أجريا الكشف مساء البارحة في مستشفى دله
الشيحان يغيب عن الملاعب «6» أشهر.. والأشعة المقطعية تفشل في تشخيص إصابة عبدالغني





أكدت الأشعة المقطعية إصابة عبدالله الشيحان لاعب منتخبنا الوطني بقطع في الرباط المتصالب للركبة اليسرى فيما لم تستطع الأشعة تشخيص إصابة حسين عبدالغني وذلك بعد الكشف الذي اجري لهما في ساعة متأخرة مساء أمس ولم يخرجا من غرفة الأشعة إلا في الساعة الثانية والنصف صباحاً وكان الدكتور جمال خليفة طبيب المنتخب قد أكد ل«الجزيرة» ان الفحص السريري للشيحان اثبت اصابته بالقطع الذي أكدته الأشعة ولم يتمكن من تشخيص إصابة عبدالغني سريرياً لشدة الألم الذي أدى الى شد عضلي كامل وارجع الدكتور جمال عدم قدرة الأشعة المقطعية على تحديد اصابة عبدالغني الى اجراء اللاعب عدة عمليات «مناظير» سابقة قلّلت من فاعلية الأشعة المقطعية فضلاً عن «الورم» الشديد في الركبة واشار خليفة الى انه سيتم اجراء فحص آخر للتأكد من اصابة عبدالغني بعد زوال الورم غير أنه قال ان الإصابة ليست قطعاً إنما تمدد في الرباط المتصالب حسب التشخيص الأولي

لقطات

ü استغرقت الأشعة المقطعية «40» دقيقة لكل لاعب وبدا الشيحان متأثراً جداً بعد خروجه على كرسي متحرك فيما خرج عبدالغني مستنداً على عدد من أصدقائه الذين حملوه ونقلوه بالسيارة الى المعسكر.

ü حضر للاطمئنان على اللاعبين الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل والأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز عضوا شرف النادي الأهلي ولم يخرجا من المستشفى إلا بخروج اللاعبين.

ü تابع حالة اللاعبين حضورياً الأمير نواف بن سعد عضو اتحاد كرة القدم وكان متفاعلاً وايجابياً مع الإعلاميين وحرص كثيراً على شرح أسباب منع المصورين من الدخول على اللاعبين لتصويرهم وبدا لبقاً جداً وحريصاً على رضا الجميع.

ü وصل حسين عبدالغني الى مستشفى دله بصحبة مبارك المطوع اخصائي العلاج وحضر الشيحان في سيارة عبدالله الواكد ولم يصل من الجهاز الإداري للمنتخب سوى نايف مرزوق الذي وصل لاحقاً.

ü تواجد للاطمئنان على اللاعبين من نادي الشباب الإداري سلطان خميس وعضو لجنة الاحتراف بالنادي خالد الزيد وطبيب الفريق برنامبوك.
























اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 22/10/2001 عند الساعة » 04:28 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/10/2001, 02:58 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
الف مبروك يانواف

لايصح الا الصحيح , قلت لك انك بتكتب اخبار التأهل وهذا انت تكتبها الان ياغالي ,,,

الف مليون مبروك لك ياغالي ولكل سعودي وطني هذاالتاهل , وبإذن الله نفرح سويا بتأهل المنتخب للدور الثاني ,,,,

والله يعطيك العافيه ياغالي على جهودك الدائمه والف مبروك مره ثانيه وثالثه ومليون مره هذا التاهل ,,,

وتقبل خالص تحياتي لك ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/10/2001, 03:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
هذي الاخبار الحلو

المنتخب هذا هو اللي نعرفه

مبروك للوطن مبروك للجميع

ومشكور اخوي نواف العماري
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/10/2001, 03:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/09/2001
المكان: حائــــــل
مشاركات: 1,404
الله عليك يانواف فعلاًَ أخبار روعة .
وتأهل أروع بنجوم من ذهب,ومدرب وطني قدير.;) ;)
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/10/2001, 03:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 344
يكفينا والله يشهد على كلامي الرساله التي اوصلتها لنا فقد الهبت نفوسنا وشحذت هممنا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/10/2001, 03:31 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: مقدم على صندوق التنمية العقاري من أربعه عشر سنه ولا بعد طلع أسمي ويا ليل ما أطولك
مشاركات: 1,075
Thumbs up مبروووووك يا نواف

الله يعطيك العافيه ويبارك فيك ومبروك التأهل,سبق ورديت عليك وقلت إن شاء نتأهل عموما مبروك لجميع الوطنيين ولا عزاء للاوطنيين والحمد لله رب العالمين,الا على فكره نواف,الله لايهينك مدرب ايران بينتحر في جده عطنا الاخبار أول بأول الله يعطيك العافيه;) :p
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/10/2001, 03:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
ابشر والله ياجنتلمان
بس اصرفله يسلم نفسه للجماهير الآيرانية وهي كفيلة بذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/10/2001, 03:42 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/07/2001
المكان: جدة
مشاركات: 35
Thumbs up

ألف الف الف الف مبروك من الرياض لـ المنامه الف مبروك لكل سعودي يحب بلده الف مبروك لكل من بذل جهد لوصول المنتخب لهذا المستوى المشرف و أكون ناكر للجميل لو ماأشدت بي المنتخب البحريني الشقيق على هذا الأداء الرائع و النتيجه الأروع ضد المنتخب الايراني و الذي عجز المنتخب السعودي عن تحقيق مثل هذه النتيجه في جده الف الف الف شكر .;)
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22/10/2001, 03:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 385
الف مبروك اخوي نواف ويعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22/10/2001, 04:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 75
اخوي نواف

تسلم على هالجهد ويعطيك الف عافيه


اتمنى تشوفون صورة المنتخب البحريني وعلى كتوفهم علم البحرين والسعوديه





اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/10/2001, 04:50 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/10/2001
المكان: السعوديه
مشاركات: 16
أخوي نواف الغالي والمبدع .

أش هذا الابداع والتألق ، هذا من أهتمامك بنا وبجماهير المنتخب عامه والهلاليه خاصه فشكراً لك على هذا التألق ومبرووووووووووووووووك الى مالا نهايه مبروك .

يعطيك العافيه .
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22/10/2001, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ iAbdullah
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/09/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 189
الف الف الف مبروك اخوي نواف
مبروك على الفوز
ومبروك على التاهل
ومبروك على تميزك الرائع
تحياتي لك .
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22/10/2001, 05:58 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 948
يعطيك الف عافية أخوي (نواف العماري)
و الف مبرووك التأهل
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22/10/2001, 06:23 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/10/2001
المكان: واشنطن دي سي
مشاركات: 15
يا أخوان حنا نريد معرفة عناوين و مواضيع الصحافة التى ليست على الانترنت مثل الرياضية ، الرياضي ، و غيرها ، زودونا فيها الله يخليكم
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22/10/2001, 06:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
ألف مبروك التأهل الى المونديال العالمي للمرة الثالثة على التوالي


بشر عساك نمت ;)
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube