المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/10/2001, 12:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2001
مشاركات: 4,482
Thumbs up مقال الاستاذ احمد الرشيد ليوم الاحد 6/رجب

بالمنشار..!!
هل اقتنعتم بالجوهر؟!!
أحمد الرشيد
انتشل ناصر الجوهر فريقنا الوطني وقاده نحو المنافسة بقوة ليؤكد ان تجارب فريقنا الوطني مع المدربين الاجانب يجب ان تتوقف والى غير رجعة!!
وأكد المنتخب تحت اشراف الجوهر ان برنامج الاعداد الذي سبق هذه المنافسات كان مضيعة للجهد والوقت لانه كان يقدم الفريق على غير حقيقته!!
لذلك اعيد اليوم ما سبق وان كتبته في هذه الزاوية عن معسكر اعداد الفريق كمثال على عدم تقصير الاعلام في مهامه التوجيهية وكمثال ايضا على عدم الاهتمام بما يكتب!!
قلت وقتها ان منتخبنا تنتظره منافسات قوية وهامة جدا لذلك لابد وان تكون فترة الاعداد في مستوى هذه الاحداث وان يستفاد منها بشكل متكامل وهذا لن يحدث الا اذا كانت الصراحة والمكاشفة هي الشعار السائد بين المتعاملين مع المنتخب ذلك ان تجارب ماضية كشفت لنا ان مشوار اعداد الفريق يحفل ببعض السلبيات التي نفاجأ بها بعد دخول الفريق في المنافسات الرسمية وغالبا ما يتدخل اتحاد كرة القدم خلالها لانقاذ مايمكن انقاذه وتصحيح بعض اخطاء فترة الاعداد.
احيانا وفي اثناء البطولة نكتشف ان المدرب عاجز عن تسخير امكانات اللاعبين لخدمة الفريق وانه غير موفق في وضع اللاعب المناسب في المركز المناسب او انه يتجاهل بعض اللاعبين الذين يمكن ان يخدموا الفريق بشكل افضل من غيرهم!!
هنا لابد ان يكون الجهاز الاداري للمنتخب همزة وصل بين الفريق واتحاد كرة القدم ينقل له تفاصيل مرحلة الاعداد بصدق وبكل ما فيها من سلبيات وايجابيات لتدارسها واتخاذ مايلزم في وقت مبكر لضمان جاهزية الفريق ليكون في مستوى ماهو موفر له من الدعم والرعاية ومايضمه من المواهب و النجوم.
انتهى ما كتبته سابقا.. واليوم نتابع حال المنتخب وكيف تكرر المشهد والاثار والضغوط التي نتجت عن الاكتشاف المتأخر لعدم مناسبة سلوبدان للمنتخب و الاستنجاد بالجوهر وتفاعلات كل ذلك التي وضعت الفريق الوطني في موقف صعب وحرج للغاية في منافسات عالمية يفترض ان يدخلها الفريق بعد ان ينهي مرحلة اعداد متكامل وعمل منظم ودقيق لا ان تتحول مثل هذه المنافسات التاريخية الى ميادين تجارب وتقويم لما شهدته مرحلة الاعداد من اخطاء!!
واليوم ارجو ان نكون قد اقتنعنا بناصر الجوهر وان محصلة عمله مع المنتخب لا يمكن ان يحققها أي مدرب اجنبي بشهادة مسيرات كل المدربين الكبار الذين تعاقبوا الاشراف على فريقنا الوطني والذين فشلوا معنا وفشلنا معهم لظروف بالتأكيد نتشارك معهم في مسؤوليتها!!
ربما يسأل بعضكم عن هذه الظروف وعن الاسس التي نعتمد عليها عند اختيار مدرب للمنتخب الوطني وسر التناقض بين مانسمعه من ان عملية التعاقد تمت بعد دراسة وتمحيص وتدقيق ومانتابعة من تسريح عاجل للمدرب وعدم القناعة به وبعمله؟!!
والاجابة ليست عندي.. الذي يعرف سرها هم القريبون من الفريق فنيا و اداريا!! لقد جربنا كل اسامي المدربين العالميين ومع ذلك النتائج واحدة واليوم وبعد اكثر من تجربة ناجحة للمدرب الوطني مع المنتخب بدءاً بالزياني ومروراً بالخراشي وانتهاء بناصر الجوهر لابد وان نقنع أنفسنا بان تجربة المزيد من المدربين الاجانب لن يضيف جديدا للمنتخب وانه بنصف تكاليف هؤلاء يمكن ان نصنع جيلاً من المدربين الوطنيين لديهم الموهبة ندعمهم بالمزيد من الخبرة ونهيئ لهم سبل الاستفادة من تجارب من سبقوهم في هذا المجال ونضع فيهم كامل الثقة لقيادة فريقنا الوطني.
اعتذار نصراوي!!
اعجبني موضوع نشر في بريد قراء الجزيرة بقلم الاخ محمد الناصر تعليقاً على طلب نصراويين اعتذار الهلاليين في مقابل التنازل عن قضية آرثر!!
حيث قال.. من الأولى بالاعتذار هل هو الهلال الذي دخل البيوت من ابوابها ام النصر الذي تجاوز رعاية الشباب وخاطب مكتب العمل!!
ومن الذي لابد وان يعتذر هل هو الهلال الذي حقق بطولة للوطن ام النصر الذي اتهم ممثل الوطن بالرشوة؟!!
ومن يفترض ان يقدم اعتذاره.. الهلال الذي دعم خزينة النصر عند استضافته للبطولة العربية أم النصر الذي طالب جماهيره بعدم حضور منافسات البطولة التي نظمها الهلال حتى لا يدعمون خزينته؟!!
ومن الذي ننتظر اعتذاره..الهلال صاحب العلاقات الجيدة مع الجميع ام النصر الذي نال من بيوت الشباب في تبوك وتسلق بعض منسوبيه اسوار ملعب المدينة؟!!
ومن عندي اقول ان التحركات النصراوية بكل مافيها من الشكاوى والاحتجاجات والاتهامات نجحت في فرض تواجد اعلامي دائم للفريق النصراوي بل انه تواجد فاق ماهو متوفر لابطال الموسم الذين بالطبع ليس من بينهم النصر!!
بالمناسبة النصر لم يراجع قوانين العمل والعمال عندما التحق جونيور بالاتحاد فالطرف المستفيد ليس هو الهلال ثم ان تجربة آرثر لاتشجع على التمادي في بحر الشكاوى!!
على اية حال اتوقع انه لو احتج النصر على تسجيل جونيور في الاتحاد فان الشكوى هذه المرة سترفع الى خفر السواحل بحكم موقع جدة على البحر!!
الهلال والتقليد!!
للمرة الثانية يشرب الهلاليون مقلب اللاعبين التقليد ويصل اليهم لاعب اجنبي غير الذي ارادوا!!
بعد فضيحة زينهو جاء مقلب الهندوراسي «مارتينيز»!!
والعمل الاداري في الهلال انكشف في الحالتين وتعرى تماماً وزاده سوءاً البيان «الترقيعي» الذي لم يظهر الا بعد ان كشفت الجزيرة للهلاليين ان الهندوراسي الذي وصل هو «النيجاتيف» وليس الاصل!!
والمعلومات التي وردت في البيان لم يشر اليها اطلاقا قبل الكشف عن المقلب مما يؤكد ان اللعبة انطلت على الهاليين ولولا اليقظة الصحفية لراحوا فيها!!
ويبدو ان الهلاليين يعتمدون في صفقاتهم على الاسماء لجهلهم بالاشكال ولذلك يحدث مثل هذا التلاعب الذي يستغل بعض الممارسات الادارية التي تستعجل النتائج ولا تكل الامور لاهلها!!
وانديتنا بشكل عام صارت صيدا سهلا للسماسرة ويكفي ان تستذكروا عدد الصفقات التي تحولت الى صفعات وكم اعداد الاجانب الذين خاضوا تجارب فاشلة مع فرقنا!!
في غالبية انديتنا خلط الاوراق الادارية والفنية وتداخلها و عدم توزيع الاختصاصات حسب المعارف والمدارك والاهتمامات الشخصية هي ام المشاكل والى ان يعم الوعي الاداري تلك الاندية لابد وان نتوقع مزيدا من الفوضى والارتجالية!!
بالمنشار..!!
** الذين يسعون للتقليل من سامي الجابر إما انهم حاقدون او انهم اميون في عالم كرة القدم!!
** ليت عبيد الدوسري يستفيد من اخطائه التي تتكرر الى درجة الملل ويعمل على التخلص من الوقوع في مصيدة التسلل!!
** ظروف مباراتنا مع البحرين كانت تدعونا لتسجيل المزيد من الاهداف لكن لا ادري من يقف خلف فلسفة الاكتفاء بالرصيد المتحقق من الاهداف!!
** انصار الفرق العاجزة فنيا عن المشاركة الفعلية في انجازات المنتخب هم اكثر من يعمل على عرقلة مسيرته!!
** في مقلب الهلال يمكن قبول تشابه الاسماء وسمرة الوجه لكن الغريب ان فارق التكوين الجسماني بين الاصلي والتقليد لم يلفت نظر الهلاليين مع انه من السهولة بمكان ملاحظة الفارق خاصة اذا كان في مستوى وضوح الفارق مثلاً فيما بين خميس العويران والمهدي بن سليمان!!
** يعني لو استعانت الادارة الهلالية بصورة او شريط فيديو للاعب الاصلي لانقذت نفسها من ورطة اللاعب التقليد!!
** يقول جونيور لاعب النصر السابق.. الفريق ليس فريق بطولات والتدخلات في عمل المدرب اسقطت الفريق!!
** الى عمر الشقير.. اذا كان شعار بعض الحكام «باب يجيك معه الريح سده ببلنتي واستريح» فان اصحاب هذا الشعار سيعجلون برحيلك انت ولجنتك!!
** لايمكن التسليم بكل مايقال عن فهد المصيبيح مالم يظهر لاعب هلالي له قيمته الفنية حاليا بالفريق ويؤكد كل ماقيل عن الادارة عند هذا الرجل!!
** العالمي جاءت حقيقة من كونه لامثيل له في العالم في الصجة واللجة!!
  #2  
قديم 21/10/2001, 02:46 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2001
المكان: تورينو_النهضه
مشاركات: 669
ابو خالد

اكيد اقتنعنا والله ابو خالد كبير .. وشكرا
  #3  
قديم 21/10/2001, 03:19 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 13
مشكور على هذا المقال


تحياتى للك
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube