المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/10/2001, 06:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Thumbs up اخبـــ عـــــالــمــيــه ـــار ليوم السبت 4 / 8 - 20 /10

* إنذار كاذب قبل مباراة فرنسا - الجزائر

كشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلود سيمونيه امس انه تلقى انذارا كاذبا بوجود قنبلة قبل المباراة الدولية الودية بين فرنسا والجزائر في 6 تشرين الاول على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية.
وقال : "عندما تلقيت الانذار، أبلغت ذلك الى وزيرة الرياضة وكنت قلقا للغاية. طلبت من الشرطة التحقق من الامر فقاموا بلفتين حول الملعب بمساعدة كلاب خاصة وقالوا لي انهم لم يعثروا على شيء".
وكانت المباراة، وهي الاولى بين المنتخبين، توقفت قبل انتهائها بـ12 دقيقة بعدما اجتاح مشجعون للمنتخب الجزائري الملعب والنتيجة 4-1 لمصلحة المنتخب الفرنسي.

--------

* سيمونيه يمهد لانتخاب بلاتيني في "الويفا"

أعلن امس رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلود سيمونيه استقالته من عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم "الويفا"، ليتيح لنائبه النجم السابق ميشال بلاتيني ان يترشح لهذا المركز.
وسبق لبلاتيني ان صرح انه ينوي الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد تأييده اعادة انتخاب الاسوجي لينارت يوهانسون لرئاسة "الويفا" وهو منصب كان يطمح اليه.
ويشار الى ان استقالة سيمونيه كانت حتمية ليمكن بلاتيني ترشيح نفسه، ذلك انه لا يحق لأي دولة ان يمثلها سوى شخص واحد في اللجنة التنفيذية.

--------

* التسعة النمسويون صاروا عشرة

ارتفع عدد اللاعبين النمسويين الرافضين لمرافقة منتخب بلادهم الى تل ابيب لخوض مباراة اسرائيل - النمسا، في ختام تصفيات المجموعة الاوروبية السابعة لكأس العالم الـ17 لكرة القدم في 27 تشرين الاول، من تسعة الى عشرة، بعدما ابلغ ساعد دفاع فريق 1860 ميونيخ الالماني هارالد سيرني الى المدرب اوتو باريتش اعتذاره عن عدم السفر نظرا الى الوضع الخطر في اسرائيل.
ويذكر ان سيرني كان مصابا في الموعد الاصلي للمباراة في 7 تشرين الاول قبل تأجيلها غداة سقوط طائرة ركاب روسية مسافرة من اسرائيل الى روسيا في البحر الاسود ولذا لم يكن مقررا ان يشارك فيها. الا ان المدرب استدعاه للموعد الجديد.
والفائز في هذه المباراة سيلتقي تركيا في تصفية ذهابا وايابا الشهر المقبل، لتحديد أيهما سيتأهل للنهائيات، علما ان التعادل يكفي النمسا.

--------

* مايكل أوين عاود التدريب

عاد المهاجم الدولي مايكل أوين الى التدريب مع فريق ليفربول الانجليزي حامل كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وقد يشارك في مباراته ضد بوافيستا بورتو البرتغالي الاربعاء المقبل في دوري الابطال الاوروبي.
وكان أوين، الذي سجل ثلاث اهداف "هاتريك" للمنتخب الانجليزي في المباراة ضد المانيا في تصفيات كأس العالم الـ،17 تعرض لتمزق في اربطة عرقوب ركبته خلال المباراة ضد توتنهام هوتسبر في الدوري الانجليزي في 22 ايلول الماضي. وقال مساعد المدرب فيل طومبسون: "مايكل تمرن مع الفريق للمرة الاولى بشكل كامل منذ تعرض للاصابة".
ويدرب طومبسون الفريق بدلا من الفرنسي جيرار اوييه الذي يتعافى من جراحة في قلبه الاسبوع الماضي قد تبعده عن الملاعب ثلاثة اشهر.

--------

* الدوري الايطالي ...

تشهد المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم "كالتشيو" لقاء قمة غداً لانترناسيونالي ميلانو وآ سي ميلان على ملعب "سان سيرو" في ميلانو يتوقع ان يحتشد له اكثر من 75 الف متفرج.
وكان ميلان سحق الانتر 6-0 الموسم الماضي وهي اقسى خسارة له في تاريخ لقاءات الفريقين. ومنذ تولى الارجنتيني هكتور كوبر الاشراف على الانتر مطلع الموسم الحالي، منتقلاً اليه من فالنسيا الاسباني، نجح في الحفاظ على مستوى ثابت للفريق خلافاً لما كان شأنه في المواسم السابقة، مع العلم انه لم يخسر في مبارياته الست في الدوري حتى الآن، وهو يتصدر اللائحة برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن اقرب منافسيه كييفو فيرونا. واذا كان كوبر لا يزال يفتقد مهاجميه الثلاثة الاساسيين كريستيان فييري والبرازيلي رونالدو والاوروغواياني الفارو ريكوبا لاصابتهم او ايقافهم، فقد وجد ضالته في المهاجم السييراليوني الشاب محمد كالون الذي سجل اربع اهداف في الدوري ومثلها في كأس الاتحاد الاوروبي.

وفي المقابل، لم تكن بداية المدرب التركي فاتح تيريم مع ميلان مشجعة كثيراً اذ تعادل فريقه والبندقية الذي يحتل المركز الاخير وخسر امام بيروجيا 1-3 في المرحلتين الاخيرتين. وقد استدعى نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني تيريم الى مكتبه الاثنين الماضي وطلب منه شرحاً مفصلاً لسبب تراجع مستوى ميلان في الآونة الاخيرة، واشيع انه هدده بالاقالة في حال عدم الفوز على الانتر!

وربما استفاد كييفو فيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية ومفاجأة الموسم حتى الآن، من لقاء ميلان والانتر وخصوصاً اذا فاز الاول، لانه سيتصدر اللائحة شرط فوزه على بارما. واكد مدربه لويجي دل نيري مراراً ان الاولوية بالنسبة الى فريقه هي تحاشي العودة الى الدرجة الثانية.

وكييفو مدينة صغيرة لا يتجاوز عدد سكانها ثلاثة آلاف نسمة، ويعد رئيس ناديها لوكا ماكبيديلي (33 سنة) الاصغر بين رؤساء النوادي الاخرى في الدرجة الاولى. وتردد ان ما يتقاضاه الفريق بأكمله طوال الموسم يوازي اجر كابتن روما بطل الدوري فرنشيسكو توتي في سنة واحدة.

ويحل جوفنتوس تورينو الرابع على بولونيا الثالث. وكان جوفنتوس حقق الاربعاء الماضي فوزه الاول بعد اربع مباريات على روزنبورغ تروندهايم النروجي 1-0 في المرحلة الرابعة للدور الاول من دوري الابطال الاوروبي.

البرنامج واذكر اولاً الفريق المضيف:

* السبت:

بولونيا - جوفنتوس تورينو.

* الاحد:

اتالانتا برغامو - اودينيزي.

كييفو فيرونا - بارما.

فيورنتينا - فيرونا.

بياتشنزا - بريشيا.

آ اس روما - لتشي.

تورينو - بيروجيا.

البندقية - لازيو روما.

انترناسيونالي ميلانو - آ سي ميلان.

-------

* الدوري الاسباني ...

في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني "ليفا"، يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا متصدر اللائحة برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة عن اقرب منافسيه اشبيلية الثامن على ملعب "ريازور" في لاكورونيا. وحذر مدرب الفريق المضيف خافيير ايروريتا لاعبيه من الاستهانة بمنافسهم على رغم انه اخفق في الفوز في لاكورونيا منذ 48 سنة، وقال: "لقد كان الفوز على مانشستر يونايتد (3-2) في مسابقة دوري الابطال الاوروبي رائعاً ولكن علينا ان نحافظ على هدوئنا والا نعتقد ان الامر سيتكرر امام الفرق الاخرى".

ويحل سلتا فيغو الثاني على ريال مدريد حامل اللقب على ملعب "سانتياغو برنابيه" في مدريد. وعلى رغم تأهله للدور الثاني من دوري الابطال الاوروبي، يحتل ريال مدريد المركز السادس عشر في الدوري الاسباني. وقال مدرب الفريق فيتشنتي دل بوسكي: "نريد ان نؤكد للجميع ان ريال يلعب بطريقة واحدة سواء علي الصعيد الاوروبي او المحلي، بيد ان الحظ عاندنا في بعض المباريات المحلية فلم نوفق، لكني لست قلقاً".

ويستقبل ريال بتيس الثالث فياريال السادس، بينما يحل برشلونة الرابع على ملقة السابع عشر.

البرنامج:

* السبت:

ملقة - برشلونة.

ريال سوسييداد - اوساسونا بامبلونا.

ديبورتيفو لاكورونيا - اشبيلية.

لاس بالماس - اتلتيكو بلباو.

ريال بتيس - فياريال.

* الأحد:

ريال مايوركا - رايو فاليكانو.

ريال فالادوليد - ألافيش فيتوريا.

ريال مدريد - سلتا فيغو.

اسبانيول برشلونة - تينيريف.

فالنسيا - ريال سرقسطة.

--------

* الدوري الانجليزي ...

في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي، يستضيف ليدز يونايتد متصدر اللائحة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة عن أقرب منافسيه تشلسي السادس على ملعب "ايلاند رود" في ليدز.
ولم يخسر الفريقان محليا هذا الموسم، وقد عاد ليدز يونايتد، الذي أحرز اللقب للمرة الاخيرة عام ،1992 الى الاضواء في الموسمين الاخيرين وتحديدا منذ تولى ديفيد اوليري تدريبه خلفا لجورج غراهام، وقاده الى الدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي الموسم الماضي متفوقا على فرق عريقة منها برشلونة الاسباني ولازيو روما الايطالي. وقد انفق اوليري 125 مليون دولار لتعزيز صفوف الفريق وتعاقد أخيرا مع دربي كاونتي سيث جونسون في مقابل 10 ملايين دولار الخميس الماضي. ويعتقد المدافع الدولي ريو فرديناند ان الوقت حان ليبدأ فريقه باحراز الالقاب، وقال: "الاشادة بنا على اننا فريق قوي يقدم عروضا جيدة وقادر على المنافسة على اللقب لا تكفينا، نريد ان نثبت قدرتنا على احراز الالقاب وهذا يمر بالفوز على تشلسي".

ويلتقي ارسنال الثاني على ملعب "هايبري" في شمال لندن بلاكبيرن روفرز الثامن، ومانشستر يونايتد الثالث بولتون وندررز التاسع على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر.

البرامج:

* السبت:

أرسنال - بلاكبيرن روفرز.

دربي كاونتي - تشارلتون اثلتيك.

افرتون - استون فيلا.

ليستر سيتي - ليفربول.

مانشستر يونايتد - بولتون وندررز.

ويستهام يونايتد - ساوثمبتون.

* الأحد:

فولام - ايبسويتش تاون.

ليدز يونايتد - تشلسي.

نيوكاسل يونايتد - توتنهام هوتسبر.

* الاثنين:

ميدلسبره - سندرلاند.

--------

* الدوري الفرنسي ...

في المرحلة الـ11 من الدوري الفرنسي، يحل ليل متصدر اللائحة برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه على اولمبيك مرسيليا الرابع عشر على ملعب "ستاد فيلودروم" في مرسيليا. ويتطلع مرسيليا، الذي حقق فوزه الاول خارج ارضه الاسبوع الماضي للمرة الاولى منذ 13 شهرا، الى الخروج بنتيجة ايجابية مستغلا الارهاق الذي لحق بلاعبي ليل بعد مباراتهم ضد اولمبياكوس بيرايوس اليوناني في دوري الابطال الاوروبي الاربعاء الماضي، الا ان غياب الكابتن فرانك لوبوف لطرده الاسبوع الماضي وصانع الالعاب الجزائري جمال بلماضي قد يؤثران على توازن الفريق.

ويستقبل راسينغ لنس الثاني مونبيلييه السادس عشر، واولمبيك ليون الثالث سوشو الخامس. ويتوقع ان يشرك مدرب باريس سان جيرمان لويس فرنانديز مهاجمه البرازيلي رونالدينيو اساسياً بعد تألقه في المباراة ضد رابيد فيينا النمسوي في كأس الاتحاد الاوروبي الخميس الماضي وتسجيله هدفيين رائعين. وغالباً ما جلس رونالدينيو على مقعد اللاعبين الاحتياطيين لأنه كان بعيداً عن مستواه.

البرنامج:

* السبت:

اولمبيك ليون - سوشو.

اولمبيك مرسيليا - ليل.

نانت - اوسير.

غانغان - موناكو.

باستيا - ستاد رين.

راشينغ لنس - مونبلييه.

* الاحد:

جيروندان بوردو - متز.

تروا - لوريان.

سيدان - باريس سان جيرمان

--------

* الدوري الالماني ...

في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني "البوندسليغة"، يستقبل بايرن ميونيخ اف سي كايزرسلاوترن على الملعب الاولمبي في ميونيخ في ابرز مباريات المرحلة.
ويتصدر كايزرسلاوترن، الذي فاز في مبارياته السبع الاولى قبل ان يلقى خسارته الاولى، اللائحة برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ بطل الدوري الموسم الماضي وحامل لقب دوري الابطال الاوروبي. وسبق للفريق البافاري ان حقق فوزين كبيرين على جاره تي اس في 1860 ميونيخ السبت الماضي وعلى سبارتاك موسكو الروسي في دوري الابطال الاوروبي قبل ثلاثة ايام بنتيجة واحدة 5-1 وصرح مدافعه الفرنسي بيكسانت ليزارازو: "يأتي كايزرسلاوترن الى زيارتنا ونحن في قمة مستوانا، وسنريه كم نحن اقوياء". وما يؤكه قوة الفريق انه خاض مبارياته الاخيرة في غياب ابرز لاعبيه وعلى رأسهم الكابتن ستيفان ايفنبرغ وينس يريميس ومهمت شول، بفضل انسجام لاعبيه وتألق المهاجم البرازيلي جيوفاني إلبر هداف الدوري المحلي برصيد سبع اهداف، وأوروبياً برصيد ست اهداف .

اما كايزرسلاوترن فيدربه اندرياس بريمه، الذي لعب في صفوف بايرن ميونيخ طويلاً، ويضم ماريو باسلر الذي لعب مع الفريق البافاري ايضاً موسمين وخاص معه المباراة النهائية لدوري الابطال الاوروبي عام 1999 ضد مانشستر يونايتد الانجليزي الذي فاز بطريقة دراماتيكية 2-1 بعدما ظل متخلفاً 0-1 طوال 90 دقيقة.

ويستقبل باير ليفركوزن الثالث في اف بي شتوتغارت الخامس، وبورسيا دورتموند الرابع اس سي فريبورغ الرابع عشر.

البرنامج:

* السبت:

بايرن ميونيخ - اف سي كايزرسلاوترن.

هيرتا برلين - فيردر بريمن.

نورمبرغ - بوروسيا موينشنغلادباخ.

اف سي سانت باولي - انرجي كوتبوس.

باير ليفركوزن - في اف بي شتوتغارت.

شالكه 04 - تي اس في 1860 ميونيخ.

هانزا روستوك - اف سي كولونيا.

* الاحد:

في اف أل فولسبورغ - هامبورغ اس في.

بوروسيا دورتموند - اس سي فريبورغ.

--------

* الدوري البرتغالي ...

في المرحلة التاسعة من الدوري البرتغالي، يواجه بوافيستا بطل الموسم الماضي ومتصدر اللائحة برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه سبورتنغ براغا الثامن على ملعبه في بورتو، ويستضيف اف سي بورتو الثاني بيليننسيس لشبونة الثالث عشر، وبنفيكا لشبونة الثالث جيل فيتشينتي التاسع، وسبورتنغ لشبونة الرابع سانتا كلارا الخامس عشر.

البرنامج:

اف سي بورتو - بيليننسيس لشبونة.

بيرامار افييرو - الفيركا.

فيتوريا سيتوبال - اونيون ليريا.

بنفيكا لشبونة - جيل فيتشينتي.

فارزيم - سبورتنغ فارنزي.

ماريتيمو فونكال - فيتوريا غيمارش.

بوافيستا بورتو - سبورتنغ براغا.

سبورتنغ لشبونة - سانتا كلارا.

سالغويروش بورتو - باكوس فيريرا.

--------

* الدوري الهولندي ...

في المرحلة العاشرة من الدوري الهولندي، يلتقي اجاكس امستردام متصدر اللائحة برصيد 22 نقطة من ثماني مباريات وبفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه فورتونا سيتارد السابع عشر، وفيتيس ارنهيم الثاني ان آ سي بريدا التاسع، وفينورد روتردام الثالث أ زد الكمار الحادي عشر.

البرنامج:

فيتيس ارنهيم - ان آ سي بريدا.

أ زد الكمار - فينورد روتردام.

بي اس في ايندهوفن - غرافشاب دوتنشيم.

سبارتا روتردام - رودا جي سي كيركراد.

دن بوش - اوتريشت.

فيللم2 تيلبورغ - أر ك سي فالفيك.

غروننغن - هيرينفين.

أن إي سي نيماغن - تونتي انشكيده.

اجاكس امستردام - فورتونا سيتارد

--------

* الدوري البلجيكي ...

بلجيكا

في المرحلة العاشرة من الدوري البلجيكي، ينزل جنت متصدر اللائحة برصيد 22 نقطة بفارق نقطة عن اقرب منافسيه في ضيافة ليرس التاسع، ويستقبل اف سي بروج الثاني الست الرابع، وجنك الثالث لوميل العاشر، واندرليخت الخامس وبطل الموسم الماضي شارلروا الثامن.

البرنامج:

لالوفيير - ستاندارد لياج.

اندرليخت - شارلروا .

جنك - لوميل.

ليرس - جنت.

ويسترلو - جرمينال بيرشوت.

لوكيرين - اكسلسيور موسكرون.

انفيرس - مولنبيك.

اف سي بروج - آلست.

بيفيرين - سان ترودن.

---------

* الدوري التركي ...

في المرحلة التاسعة من الدوري التركي، يحل غلطة سراي متصدر اللائحة برصيد 22 نقطة بفارق الاصابات عن اقرب منافسيه على بشيكطاش السادس في لقاء قمة، ويستضيف اسطنبول سبور الثاني سمسون سبور الخامس عشر، وفنر بخشة الثالث وبطل الموسم الماضي انطاليا سبور الثامن.

البرنامج:

ديار بكر سبور - انقرة كوجو.

اسطنبول سبور - سمسون سبور.

طرابزون سبور - يوزغات سبور.

فنر بخشة - انطاليا سبور.

غازيانتيب سبور - ملطية سبور.

كنجلر برلكي - ريز سبور.

بشيكطاش - غلطة سراي.

غوزتيبي - دنيزلي سبور.

بورسة سبور - كوكالي سبور.

--------

* اولييه يتعافى بعد عملية في القلب

قال اطباء يوم الجمعة ان الفرنسي جيرار اولييه المدير الفني لنادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم الذي خضع لعملية جراحية في القلب مطلع هذا الاسبوع يتعافى بشكل جيد.
وخضع اولييه (54 عاما) لعملية جراحية في القلب استمرت 11 ساعة يوم السبت الماضي بعدما شعر بالام في الصدر اثناء مباراة فريقه امام ليدز يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز. واجريت العملية في مركز ليفربول للقلب.
وقال بيان للمركز "تستمر حالة السيد جيرار اولييه في التحسن رغم انه مازال منهكا كما هو متوقع.. فهو يتلقى علاجا والان اصبح قادرا على الجلوس بشكل مريح في كرسي."
واضاف البيان ان اولييه "في حالة نفسية جيدة ونحن نأمل ونتوقع انه في سبيله للشفاء."
وقال ريك باري كبير المديرين التنفيذيين في ليفربول انهم يتوقعون عودة اولييه الى العمل في غضون شهرين او ثلاثة.
في الوقت نفسه تولى فيل طومسون مساعد المدرب مسؤولية الاشراف على الفريق الاول في ليفربول الى ان يتعافى اولييه.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/10/2001, 02:43 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
@@ واللة ماندري كيف نشكرك

ماقصرت يالغالي على التقرير الأكثر روعه

وعلى جداول المباريات

وبالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/10/2001, 03:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
الله يعطيك العافيه

وماشاء الله عليك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube