#1  
قديم 19/10/2001, 05:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
نهائي لبناني لدورة دمشق الدولية السلوية

و فاجأ الرياضي الوحدة بعرضه الجيد وسيطرته الميدانية.


- انحصر لقب بطل دورة دمشق الدولية لكرة السلة بين فريقين لبنانيين بعدما لحق الرياضي بالحكمة إلى المباراة النهائية بتغلبه على الوحدة السوري 110-103 (الشوط الأول 55-38) يوم الأربعاء في صالة الفيحاء في العاصمة السورية أمام نحو 6 آلاف متفرج.
و كان الحكمة بلغ النهائي بتغلبه على الزمالك المصري حامل اللقب 90-89 بعد التمديد (الوقت الأصلي 80-80 والشوط الأول 42-41).




و تقام المباراة النهائية الخميس على أن يلتقي الوحدة مع الزمالك على المركز الثالث.

و فاجأ الرياضي الوحدة بعرضه الجيد وسيطرته الميدانية على مجريات المباراة منذ البداية بقيادة محترفه الجديد سكوتي ثيرمان الذي لعب مباراته الأولى مع الرياضي في البطولة وساهم بشكل كبير في فوز فريقه بنظرته الثاقبة على ارض الملعب وتمركزه الجيد وتوزيعه الكرة بإتقان وتصويباته الثلاثية الصائبة (4 ثلاثيات).

و استغل الرياضي أيضا عدم توفيق رباعي الوحدة الأميركي اندريه بيتس واليوغوسلافي فلاتكو ايليتش وطريف قوطرش وأنور عبد الحي في الرميات الثلاثية، وحسم نتيجة المباراة في شوطها الأول عندما أنهاه متقدما بفارق 17 نقطة، علما بأنه كان بإمكانه الفوز بنتيجة كبيرة لولا تراخي لاعبيه في الدقائق الثلاث الأخيرة واحتفاظهم بالكرة بدل التسديد نحو السلة.

من جهة أخرى، قدم الوحدة أسوأ مباراة له في البطولة بعد أربعة انتصارات متتالية على كل من الاتحاد السكندري والجهراء الكويتي والاتحاد السوري والحكمة اللبناني.

و كان الوحدة تأهل مباشرة إلى نصف النهائي بتصدره المجموعة الثانية، فيما حل الرياضي ثانيا في المجموعة الأولى ولعب مباراة فاصلة مع الاتحاد السكندري تغلب عليه فيها وحجز بطاقته إلى دور الأربعة.

و لعب الرياضي بتركيز كبير منذ البداية فكان موفقا في التسديدات الثلاثية للأميركيين ايس كاستس (6) وثيرمان (4) ودمياطي (2).

تقدم الرياضي 5-2، ثم 8-5، و10-7، قبل ان يدرك الوحدة التعادل 10-10، ثم تقدم للمرة الأولى 13-12 من ثلاثية لقائده المخضرم قوطرش، لكن سرعان ما أعاد الرياضي الأمور إلى نصابها وأنهى الربع الأول في مصلحته بفارق 3 نقاط 24-21.

و فعل الرياضي ما شاء في الربع الثاني ووسع الفارق إلى 12 نقطة 34-22 ثم 37-25، قبل أن يقلصه الوحدة إلى 6 نقاط 31-37 من ثلاثية لأنور عبد الحي وأخرى لعمر حسينو، إلا أن الرياضي انتفض مرة ثانية ووسع الفارق إلى 17 نقطة في نهاية الشوط الأول 55-38.

و سجل الرياضي 31 نقطة في الربع الثاني مقابل 17 للوحدة.

و اندفع لاعبو الوحدة بقوة في الربع الثالث ونجحوا في تقليص الفارق إلى 7 نقاط (60-67) في منتصفه فارتفعت معنوياتهم كثيرا لكن التسرع في تنفيذ العمليات الهجومية وسوء الحظ في الرميات الثلاثية أثرا على أداء الفريق فتمكن الرياضي من إعادة الفارق إلى 10 نقاط من ثلاثية لكاستس (70-60)، ثم إلى 12 نقطة في نهاية الربع الثالث 79-67.

و لم يترك الرياضي أي فرصة للوحدة للعودة إلى المجريات في الربع الأخير فكانت ثلاثيات كاستس وثيرمان حاسمة بالإضافة إلى النقاط التي سجلها هاني الزاحم وقائد الفريق ياسر الحاج من الهجمات المرتدة السريعة.

و سجل الوحدة 36 نقطة في الربع الأخير لم تكن كافية لترجيح كفته لأن الرياضي سجل 31 نقطة وأنهى المباراة في مصلحته بفارق 7 نقاط (110-103). واختير فايز حناوي من الوحدة أضل لاعب في المباراة.

و كان كاستس أفضل المسجلين في صفوف الرياضي برصيد 28 نقطة، فيما برز حناوي في صفوف فريقه برصيد 20 نقطة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube