#1  
قديم 24/10/2006, 09:45 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 08/03/2005
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 240
اضحكوا تصحوا........!!

يقول الأطباء النفسيون ان الضحك خير علاج ودواء ناجع لكثير من الأمراض، وله تأثير ايجابي كبير وفاعل على حالة الانسان الصحية عامة والنفسية خاصة. أحد الاطباء البريطانيين، اثبت في دراسته، أن الضحك هو أفضل علاج للضغوط النفسية والاضطرابات المترتبة عليها..>>>



ما أحوجنا هذه الأيام (خاصة ايام العيد) وغيرها من الايام الى الضحك، فمن منا بلا ضغوط نفسية خاصة أو عامة، لا اعتقد ان أحدا من الكائنات الحية لا يعاني منها ـ

الضغوط النفسية ـ حتى الطيور الجميلة المغردة التي تزين السماء بأشكالها، وتطير بحرية، تحسد عليها، متنقلة من فضاء الى اخر ومن غصن الى شجرة، ومن فرع الى نهر، اصبحت تعاني من الامراض، لا اعتقد اننا نسينا انفلونزا الطيور!

وتقول الابحاث الطبية المستمرة عن الضحك، انه يعالج التعب، وحالات الصداع، وآلام الظهر، وسوء الهضم، واضطرابات ضربات القلب.. كما أنه البديل الجيد لكثير من العقاقير والادوية المهدئة.. وبالتالي فهل جربنا الضحك والفرح والمرح لنتقي كل هذه الامراض أو بعضها.. عفوا، تذكرت ان الضحك في مدينتي الصغيرة، الجميلة، مرفوض، اما الفرح فهو حرام، والوناسة والفرفشة من اكبر المحرمات!..

ونعود الى الضحك، يقال عنه ايضا، انه ينشط الدورة الدموية ويساعد عل دفع الدم في الشرايين، فيتوالد الاحساس بدفء الأطراف، وربما كان هذا هو السبب في احمرار الوجه حين تضحك قلوبنا..
ويساعد الضحك على زيادة كمية الأوكسجين الذي يصل الى الرئتين.. حسافة، لان الضحك عندنا من الممنوعات والمحرمات، لذلك نجد ان اغلبنا يعاني من انسداد الشرايين، وبالتالي تكثر العمليات الجراحية التي تسمى الباي باس (By Pass) في الديرة، أما الباقي فيشكون من ضيق التنفس لان الهواء عندنا ملوث بعدم وجود الحرية الشخصية.

* * * يقال ايضا ان الضحك يعكس الشعور براحة البال والثقة بالنفس، ويعطي الانسان ـ الضاحك ـ قدرة على مسايرة الحياة من حوله، ويستطيع ان ينشر الاحساس بالسعادة والبهجة بين الاخرين من حوله..

فقد ثبت ايضا ان المشاعر الانسانية لها خاصية الانتقال فيما يشبه العدوى، فالناس عادة يحاكون من حولهم ويتأثرون بهم... وبالتالي فأغلبنا متأثر من حكاية الممنوعات وقصة المحرمات، التي تدخلت في كل صغيرة وكبيرة من حياتنا الشخصية والعامة، واصبحنا لا نحاكي غيرها.. فمن اين يأتي الضحك؟!

* * * هناك معلومة جميلة تقول ان الانسان يستخدم عند الضحك اكثر من ثمانين عضلة في جسمه.. وهذا تمرين سهل وبسيط ومتوافر في كل لحظة فرح، ولا يكلف شيئا ولا يحتاج الى صرف فلوس/خردة، وهو جيد وفاعل ضد التجاعيد..

اعتقد اننا ـ كنساء ـ نحتاجه اكثر من غيرنا، حتى نبتعد عن عمليات التجميل، موضة هذه الايام.. اما المعلومة المؤلمة، فتقول، وذلك حسب احصائية عالمية حديثة، ان الانسان في عصرنا الحالي، يضحك اقل مما كان يفعل الذين سبقونا في العصور الماضية ـ آباؤنا وأجدادنا ومن قبلهم ـ ولعل ذلك هو احد اسباب انتشار الامراض النفسية والعضوية، بهذه الصورة الكبيرة التي نراها اليوم..

فهل بعدما قرأنا وعرفنا عن الضحك نظل نغتال حرية الاخرين في الضحك والفرح.. ونصاحب العبوس الذي يؤثر سلبا على الانسان وعلى من حوله ونغفل الضحك ذلك الانفعال الحيوي المفيد والتعبير الجميل....
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/10/2006, 09:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/10/2005
مشاركات: 15,366
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتــه ,,

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه ..

<< واحد فاهم غلط ..

مشكور حبيبي !
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/10/2006, 10:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ساقي الـعُطـور
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/01/2006
المكان: بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ
مشاركات: 2,779
مشكور أخوي والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/10/2006, 10:10 AM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 6,514
الله يعطيك العافية ان شاء الله

فعلاً الضحك والا بتسامة صحــة قبل أن تكـون متــعة للأنسان ..

ان شاء الله نكـون من الأصحاء دوماً باءذن الله ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/10/2006, 01:22 PM
مصمم اللجنة الاستشاريه للرياضه العالميه
تاريخ التسجيل: 25/08/2006
المكان: R I Y @ D H
مشاركات: 2,297
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/10/2006, 01:37 PM
رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 13/10/2005
مشاركات: 2,441
جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube