المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/10/2001, 08:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Post اخبـــ عـــــالــمــيــه ـــار ليوم الخميس 2 / 8 - 18 /10

* المرحلة الرابعة للدور الأول من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم

جدد ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني فوزه على مانشستر يونايتد الانجليزي 3-2 وثأر برشلونة الاسباني لخسارته امام باير ليفركوزن الالماني 1 - 2 ذهابا وفاز عليه بالنتيجة نفسها، وسحق بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب سبارتاك موسكو الروسي 5 - 1 ولم يجد اف سي بورتو البرتغالي صعوبة في الفوز على السلتيك الاسكوتلندي 3 - 0 وبات سبارتا براغ التشيكي ثاني فريق يتأهل للدور الثاني بعد ريال مدريد الاسباني، في المرحلة الرابعة (الاولى ايابا) للدور الاول من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم.

* المجموعة الخامسة

في المجموعة الخامسة، ثأر اف سي بورتو البرتغالي لخسارته امام السلتيك غلاسغو الاسكوتلندي 0 - 1 في مباراة الذهاب قبل اسبوعين وفاز عليه 3 - 0 (الشوط الاول 2 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "داش انتاش" في بورتو وحضرها 35 الف متفرج.
وسجل الاهداف الجناح البرازيلي كلايتون كروز في الدقيقة الاولى اثر تمريرة من نونو كابوتشو، وماريو سيلفا في الدقيقة 45 بقذيفة من 25 مترا، وكلايتون كروز في الدقيقة 60 بعدما تبادل الكرة ومواطنه ديكو على طريقة"خذ وهات".

* على ملعب "ديللي البي" في تورينو وامام 40 الف متفرج، فاز جوفنتوس تورينو الايطالي على روزنبورغ تروندهايم النروجي 1-0(الشوط الاول 1-0) سجله المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه برأسه في الدقيقة 25 اثر تمريرة من اليساندرو دل بييرو.

تصدر جوفنتوس ترتيب فرق المجموعة وله ثماني نقاط من اربع اهداف (5 - 3)، يليه بورتو 7 (5 - 2)، ثم السلتيك 6 (4 - 6)، وروزنبورغ 1 (2 - 5).

* المجموعة السادسة

في المجموعة السادسة، تصدر برشلونة ترتيب الفرق بفارق الاهداف بفوزه على بايرليفركوزن الالماني 2 - 1 (الشوط الاول 2 - 1) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "نوكامب" في برشلونة وحضرها 60 الف متفرج. وثأر برشلونة لخسارته ذهابا بالنتيجة نفسها، في حين لقي بايرليفركوزن خسارته الاولى بعد ثلاثة انتصارات وتراجع الى المركز الثاني.
وقدّم برشلونة عرضاً كبيراً في الشوط الاول وتألق فيه الهولندي باتريك كلايفيرت والارجنتيني خافيير سافيولا والبرازيلي ريفالدو. وفي الدقيقة 12 سجل كلايفيرت الهدف الاول اثر تمريرة من سافيولا. وعادل كارستن راميلوف للفريق الضيف في الدقيقة 32 واضاف لويس انريكه مارتينيز الهدف الثاني للفريق الاسباني في الدقيقة 38

* على ملعب "جيرلان" في ليون وامام 40 الف متفرج، فاز اولمبيك ليون الفرنسي على فنربخشة التركي 3-1 (الشوط الاول 1-1). سجل للفائز سيدني غوفو واريك كاريير وكريستوف دلموت في الدقائق 45 و52 و،68 وللخاسر اوكتاي ديريليوغلو في الدقيقة 35

تصدر برشلونة ترتيب فرق المجموعة وله تسع نقاط من اربع مباريات (8-3)، يليه باير ليفركوزن 9 (6-4)، ثم ليون 6 (4-4)، وفنربخشة لا شيء (2-9).

* المجموعة السابعة

في المجموعة السابعة، لقن ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني مضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي درساً وفاز عليه 3-2 (الشوط الاول 2-2) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر وحضرها 65585 متفرجاً وتصدر فرق المجموعة.
وحفل الشوط الاول بالاثارة وسجل المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي هدف الافتتاح لمانشستر يونايتد في الدقيقة السابعة. وعادل سيرجيو لديبورتيفو لاكورونيا في الدقيقة 37 اثر خطأ لحارس المرمى الفرنسي الدولي فابيان بارتيز. وبعد دقيقة واحدة اضاف دييغو تريستان الهدف الثاني برأسه من ضربة ركنية. وفي الدقيقة 40 عادل فان نيستلروي للفريق المضيف اثر مجهود فردي رائع في مركز الجناح الايمن. وحسم تريستان المنافسة لتسجيله الهدف الثالث لديبورتيفو لاكورونيا في الدقيقة 60 اثر خطأ آخر لبارتيز!

* على الملعب الأولمبي في اثينا وأمام 35 ألف متفرج، فاز أولمبياكوس بيرايوس اليوناني على ليل الفرنسي 2-1 (الشوط الأول 0-1). سجل للفائز أليكوس أليكسندريس واندرياس نينياديس في الدقيقتين 54 و64 وللخاسر المغربي صلاح الدين بصير في الدقيقة 37 وطرد الحكم مهاجم الفريق المضيف البرازيلي جيوفاني في الدقيقة 88

تصدر ديبورتيفو لاكورونيا ترتيب فرق المجموعة وله ثماني نقاط من اربع مباريات (8-6)، يليه مانشستر يونايتد 6 (6-5)، ثم ليل 4 (5-5)، وأولمبياكوس بيرايوس 4 (5-8).

* المجموعة الثامنة

في المجموعة الثامنة، مضى سبارتا براغ التشيكي في تحقيق نتائجه اللافتة وفاز على مضيفه فينورد روتردام الهولندي 2-0 (الشوط الأول 1-0) في المباراة التي أجريت بينهما في روتردام وحضرها 40 ألف متفرج، وبات ثاني فريق يتأهل للدور الثاني بعد ريال مدريد الاسباني، اذ ضمن احتلال احد المركزين الأولين.

وسجل الهدفين ييري ياروسيك وييري نوفوتني في الدقيقتين 43 و78 وطرد الحكم لاعبين من فينورد روتردام هما بيار فان هويدونك وفيري دو هان في الدقيقتين 67 و74

* على الملعب الأولمبي في ميونيخ وأمام 15 ألف متفرج، سحق بايرن ميونيخ الألماني سبارتاك موسكو الروسي 5-1 (الشوط الأول 3-0). سجل للفائز البيروفياني كلوديو بيزارو (2) والبرازيلي جيوفاني البر (2) والكسندر تسيكلر في الدقائق 7 و22 و33 و52 و90 وللخاسر فلاديمير بيستشاستنيخ في الدقيقة 58

يتصدر سبارتا براغ ترتيب فرق المجموعة وله 10 نقاط من اربع مباريات (8-0)، يليه بايرن ميونيخ 8 (10-4)، ثم فينورد روتردام 2 (4-10)، وسبارتاك موسكو 1 (4-12).

-----------

* كأس الاتحاد

وتستكمل اليوم مباريات الذهاب للدور الثاني من كأس الاتحاد الاوروبي التي افتتحت الثلثاء الماضي بمباراتين اسفرتا عن فوز رودا جي سي كيركراد الهولندي على ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 4-1 وخسارة فايكينغ ستافانغر النروجي امام هيرتا برلين الالماني 0-1

وتخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة نسبيا، اذ يلتقي فالنسيا الاسباني ليجيا فرصوفيا البولوني، واجاكس امستردام الهولندي اف سي كوبنهاغن الدانماركي، وانترناسيونالي ميلانو الايطالي فيشلا كراكوف البولوني، وآ سي ميلان الايطالي سي أس ك أ صوفيا البلغاري.

البرنامج واذكر اولا الفريق المضيف:

ليجيا فرصوفيا (بولونيا) - فالنسيا (اسبانيا).

سانت غال (سويسرا) - اس سي فريبورغ (المانيا).

جيروندان بوردو (فرنسا) - ستاندراد لياج (بلجيكا).

فيورنتينا (ايطاليا) - تيرول انسبروك (النمسا).

ايبسويتش تاون (انكلترا) - هلسنبورغ (اسوج).

باريس سان جيرمان (فرنسا) - رابيد فيينا (النمسا).

اونيون برلين (المانيا) - ليتكس لوفيتش (بلغاريا).

اف سي كوبنهاغن (الدانمارك) - اجاكس امستردام (هولندا).

انترناسيونالي ميلانو (ايطاليا) - فيشلا كراكوف (بولونيا).

باوك سالونيك (اليونان) - ماريلا بريبرام (الجمهورية التشيكية).

غلاسغور رينجرز (اسكوتلندا) - دينامو موسكو (روسيا).

هالمشتاد (اسوج) - سبورتنغ لشبونة (البرتغال).

ريال سرقسطة (اسبانيا) - سيرفيت جنيف (سويسرا).

ليدز يونايتد (انكلترا) - تروا (فرنسا).

سي أس ك أ كييف (اوكرانيا) - اف سي بروج (بلجيكا).

اوتريشت (هولندا) - بارما (ايطاليا).

أوسييك (كرواتيا) - أيك اثينا (اليونان).

غراسهوبرز زوريخ (سويسرا) - تونتي انشكيده (هولندا).

بروندبي (الدانمارك) - فارتيكس فارازدين (كرواتيا).

هابويل تل ابيب (اسرائيل) - تشلسي (انكلترا).

سلتا فيغو (اسبانيا) - سلوفان ليبيريتش (الجمهورية التشيكية).

آ سي ميلان (ايطاليا) - سي أس ك أ صوفيا (بلغاريا).

وتقام مباريات الاياب في أول تشرين الثاني.

---------

* مولدوفان يغيب عن المنتخب الروماني

سيغيب المهاجم الروماني فيوريل مولدوفان، الذي يلعب في نادي نانت الفرنسي، عن مباراة الذهاب على الاقل لرومانيا ضد سلوفينيا في دورة التصفية "بلاي اوف" المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ17 لكرة القدم بسبب اصابة مستمرة. وقال مولدوفان: "عاودت التدريب الخفيف، لكني لن اتعافى كليا في الوقت المناسب للمباراة ضد سلوفينيا".
وتلتقي رومانيا وسلوفينيا في ليوبليانا في 10 تشرين الثاني، وفي بوخارست بعد اربعة ايام، والفائز منهما يتأهل لنهائيات كأس العالم.
ولم يلعب مولدوفان، الذي سجل 23 هدف في 63 مباراة دولية، مع نانت هذا الموسم وغاب عن مباراة رومانيا الاخيرة في تصفيات المجموعات ضد جورجيا مطلع الشهر الجاري.

-------

* جراحة في الركبة لمارادونا

افادت مصادر طبية ان جراحة اجريت لنجم كرة القدم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا امس في كالي في جنوب غرب كولومبيا لازالة الغضروف.
وكان مارادونا، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ41 في 30 تشرين الاول، وصل الى كولومبيا الثلثاء قادما من كوبا لمتابعة برنامج مكثف لاستعادة لياقته البدنية استعدادا لخوض المباراة التكريمية المقررة له في بوينس ايرس في 10 تشرين الثاني.
وصرح الطبيب الكولومبي ماوريتسيو فيرغارا، الذي اشرف على علاج مارادونا في الشهرين الاخيرين، ان اللاعب شعر بأوجاع في ركبته اليمنى مشيرا الى انه في حاجة الى ثلاثة اسابيع ليشفى من الجراحة الجديدة ومؤكدا انه سيكون جاهزا لخوض المباراة التكريمية.

-------

* مدرب ليفربول قد يعود في 3 أشهر

اعلن المدير التنفيذي لنادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم ريك باري ان مدرب الفريق الفرنسي جيرار اوييه قد يعود الى العمل في غضون ثلاثة اشهر.
وحال اوييه (54 سنة) مستقرة حاليا بعد جراحة طارئة اجريت له في قلبه في مستشفى ليفربول واستمرت 11 ساعة. وهو كان شعر بآلام في صدره خلال المباراة بين ليفربول وليدز يونايتد في الدوري الانجليزي السبت الماضي.
وجاء اعلان باري بعد زيارة قام بها رئيس النادي ديفيد موريس لاوييه في المستشفى اول من امس.
وافادت ادارة المستشفى ان المدرب كان سعيدا بعد سماعه نبأ فوز فريقه على دينامو كييف الاوكراني 2-1 في كييف الثلثاء بقيادة مساعد المدرب فيل طومبسون وتصدره فرق المجموعة الثانية في دوري الابطال الاوروبي

--------

* ريال مايوركا أقال مدربه

أقال نادي ريال مايوركا الاسباني لكرة القدم امس مدرب فريقه الالماني بيرند كراوس غداة الخسارة القاسية امام شاكله 04 الالماني 0-4 الثلثاء الماضي في المرحلة الرابعة للدور الاول من دوري الابطال الاوروبي.
وصرح رئيس النادي ماتيو اليماني في مؤتمر صحافي: "قررنا الاستغناء عن خدماته".
وحقق ريال مايوركا نتائج مخيبة في الدوري الاسباني هذا الموسم بقيادة كراوس الذي تولى منصبه خلفا للويس اراغونيس في بداية الموسم.
وبعد ثماني مباريات، يحتل الفريق المركز الثامن عشر برصيد خمس نقاط، الا ان امله لا يزال قائما في الوصول الى الدور الثاني من دوري الابطال.

--------

*التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم

البرتغال تساوت وايطاليا نقاطاً

تساوت البرتغال وايطاليا نقاطا في المركز الرابع في لائحة التصنيف العالمي للمنتخبات التي اذاعها امس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من مقره في زوريخ. وبات رصيد المنتخبين اللذين تأهلا للادوار النهائية من كأس العالم الـ،17 739 نقطة.
واحتفظت فرنسا بالمركز الاول برصيد 816 نقطة، بفارق 17 نقطة عن البرازيل الثانية، و20 نقطة عن الارجنتين الثالثة، بينما تراجعت المانيا درجتين واحتلت المركز الرابع عشر.

عربيا، احتفظت تونس بالمركز الاول بين المنتخبات العربية (25)، وتقدمت السعودية خمس درجات واحتلت المركز الـ،30 وتراجع المغرب ثلاث درجات واحتل المركز الـ.35

وهذا ترتيب المنتخبات الـ20 الاولى حتى 17 تشرين الاول ونشير بين قوسين الى الترتيب السابق لكل منتخب:

1- فرنسا (1) 816 نقطة.

2- البرازيل (2) 799

3- الارجنتين (3) 796

4- ايطاليا (4) 739

4- البرتغال (5) 739

6- اسبانيا (6) 730

7- هولندا (8) 724

8- كولومبيا (7) 723

9- انجلترا (9) 716

10- الجمهورية التشيكية (14) 713

11- المكسيك (10) 709

11- يوغوسلافيا (13) 709

13- الباراغواي (11) 705

14- المانيا (12) 695

15- رومانيا (15) 694

16- كرواتيا (16) 685

17- الدانمارك (18) 682

18- اسوج (17) 678

19- الولايات المتحدة (19) 670

20- جمهورية ايرلندا (21) 669

--------

* ستة لاعبين من تشلسي رفضوا مرافقة فريقهم إلى اسرائيل

رفض امس ستة لاعبين مرافقة فريقهم تشلسي الانجليزي لكرة القدم الى اسرائيل حيث يخوض اليوم مباراة ضد هابويل تل أبيب في ذهاب الدور الثاني من كأس الاتحاد الاوروبي. واللاعبون الستة هم الفرنسيون مارسيل دوسايي وايمانويل بوتي ووليم غالا، والايسلندي ايدور غوديونسن والانجليزي غريام لوسو والاسباني البرت فيرير.

وصرح المدير العام للنادي كولين هتشينسون قبيل اقلاع الطائرة من لندن: "لقد تركنا الخيار للاعبين وفي النتيجة نحترم القرار الذي اتخذوه (...) لم نجبر أي لاعب والآن ننتظر المباراة بفارغ الصبر. لسنا خائبين نتيجة خيار هؤلاء اللاعبين ولن يتخذ اي اجراء تأديبي في حقهم". وقال: "حاولنا ان نشرح لهم ان الضفة الغربية وقطاع غزة عالم مختلف تماما عن المكان الذي نذهب اليه، لكن بعضهم كانوا هدفا لضغوط من عائلاتهم".
وقد ارتأى نادي تشلسي ترك الخيار للاعبيه في ركوب الطائرة الى اسرائيل أو الامتناع عنه، في ضوء حادث اسقاط طائرة الركاب الروسية بين تل ابيب ونوفوروسيسك في 4 تشرين الاول بصاروخ اطلقه الجيش الاوكراني خطأ خلال مناورات عسكرية.
وسئل ناطق باسم اتحاد الاوروبي لكرة القدم "الويفا" عن تصرف اللاعبين الستة، فاكتفى بالجواب: "لا تعليق لدينا ندلي به".
وسبق لتسعة لاعبين في المنتخب النمسوي لكرة القدم ان رفضوا مرافقة فريقهم الى اسرائيل للاشتراك في مباراة ضد منتخبها في اطار التصفيات الاوروبية لكأس العالم الـ،17 وارجئت المباراة في حينه بسبب حادث الطائرة، ولكن تقرر اقامتها في تل ابيب نفسها في 27 تشرين الاول. واكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" امس اقامتها في موعدها.
ويشار الى ان فريق تشلسي سافر الى اسرائيل بعد ساعات من اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي.

---------

* بوبروسكي يعود لبلاده

أعلن لازيو بأن لاعب الوسط التشيكي بوبروسكي سيعود للعب في بلاده مع سلافيا براغ بعد نهاية هذا الموسم.هذا وقد خيرت ادارة لازيو اللاعب بوبروسكي البالغ من العمر 29 سنة المنتقل من نادي بنفيكا البرتغالي على سبيل الاعارة بين تمديد العقد او الانتقال لنادٍ آخر، لكن بوبروسكي فضل العودة لبلاده بعد ان عانى من المنافسة الشديدة في خط وسط لازيو، حيث لم يلعب الا 3 مباريات وكان دائماً على دكة الاحتياط. بوبروسكي لعب لنادي مانشيستر يونايتد الانجليزي ومثل المنتخب التشيكي في 67 مباراة ولمع نجمه في بطولة امم اوروبا 96.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/10/2001, 08:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
تقرير رائع ومتكامل

الف شكر لك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/10/2001, 11:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/09/2001
المكان: روما > الاولمبكو
مشاركات: 1,004
الله يعطيك العافيه اخوي صقر مبرقع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:36 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube