#1  
قديم 11/10/2006, 01:22 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/10/2005
مشاركات: 30
أخبار الهلال ليوم الأربعاء 19/9/ في الرياضية والاقتصادية وعالم الرياضة

الاقتصادية

الياس يبدأ مع أساسيي الهلال انفراديا
نايف الثقيل من الرياض

انضم ياسر الياس مدافع فريق الهلال لكرة القدم إلى الفريق الأساسي بعدما اجتمع مع المدرب البرتغالي بوسيرو أمس الأول لإذابة الجليد الذي نشأ بين الطرفين في الأيام الماضية، ولا سيما أن الأخير حول اللاعب إلى الفريق الأولمبي، بيد أنه أدى أمس تدريبا انفراديا.
في شأن متصل، استأنف سامي الجابر قائد الهلال برنامجه التأهيلي بعد توقفه عنه أمس لأدائه مناسك العمرة.
إلى ذلك، يعود الدولي الليبي طارق التائب إلى التدريبات اليوم، بعد أن ينهي ارتباطه مع منتخب بلاده.
ومنح المدرب البرتغالي اللاعبين راحة الجمعة المقبل، فيما ستكون عودة الدوليين محمد الشلهوب، وأحمد الصويلح السبت.
يشار إلى أن الهلال سيقابل سدوس والحزم وديا مطلع الأسبوع المقبل.



--------------------------------------------------------------------------------


التائب لـ fm: رفعت معنويات الليبيين
إبراهيم بن محمد من الرياض

تواجد الليبي طارق التائب المحترف في صفوف فريق الهلال الكروي في صفاقس التونسية أمس الأول والتي غادر إليها من عاصمة بلاده طرابلس عقب نهاية مباراة منتخبه أمام الكونغو في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
وكشف التائب للإذاعة الليبية المسموعة على موجة الـ (FM) أنه ذهب إلى تونس لغرض العلاج من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده أمام إثيوبيا, وقال "مدة العلاج ثلاثة أيام".
وأضاف "سأعود إلى الرياض غدا للالتحاق بصفوف فريق الهلال".
وكشف التائب خلال الحوار الإذاعي أنه تواجد في مباراة بلاده أمام الكونغو مع اللاعبين لرفع روحهم المعنوية رغم علمه مسبقا بعدم مشاركته.


--------------------------------------------------------------------------------


ختام الدور الأول من الدوري بـ 4 مواجهات
الليلة..الهلال والأهلي في قمة الطائرة
عبد الله جراون من جدة
تختتم الليلة فعاليات الدور الأول لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بأربعة لقاءات أهمها: (الأهلي والهلال، الرياض والاتحاد، النصر والخليج، الخويلدية والنهضة) في جولتها الأخيرة.
ويعتبر لقاء الهلال والأهلي حاسما كثيرا حيث يحدد فيه متصدر الدور الأول من المسابقة، وتستضيفة الصالة الخضراء لرعاية الشباب في جدة. اللقاء المرتقب والتاريخي بين قطبي كرة الطائرة السعودية الأهلي والهلال لقاء الإثارة والندية والقوة بين نجوم الكرة الطائرة السعودية منقول تلفزيونيا بصوت الزميل عبد الله أمين اللاعب السابق والحكم والمحلل الرياضي حاليا في العاشرة والنصف.
يدخل الأهلي اللقاء مدعوما بالأرض والجمهور ويحتل المركز الثاني بـ 14 نقطة من سبع لقاءات له من الأشواط 21 ولم يخسر أي مباراة وله مباراة مؤجلة أمام النهضة.
يدرب الكوري كيم الأهلي، ويساعده الوطني محمد كنو، حيث يعتمد الفريق على اللعب السريع على الشبكة خاصة من مركز ثلاثة، إضافة إلى إرساله القوي والحائط الجيد. ويملك الفريق كوكبة من النجوم أمثال: ماجد الجهني، عبد الله الباهلي، إسماعيل الخيبري، عبد الله سلطان، عباس سريو، والمعد فرحان الفرحان المنتقل حديثا للفريق، إضافة إلى بروز عدد من لاعبين الشباب: أسعد عزوز، ياسر هوساوي، وغيرهما.
ويفتقد الأهلي خدمات عدد من اللاعبين منهم فارس العمري (معد الفريق)، وأيمن الغامدي (الليبرو).
في المقابل، يخوض الهلال بطل الموسم الماضي المواجهة متصدرا المسابقة بـ 16 نقطة ودون أي خسارة وله من الأشواط 24، ويدرب الفريق اليوغسلافي مورو، الذي حقق مع الفريق ثلاث بطولات ويساعده الوطني عبد العزيز القميزي.
ويملك الهلال عددا من النجوم أمثال: خليل حجي، منير أبو الرجى، مسفر البيشي، نايف بوحسون، يحيى حنش، إبراهيم المسلم (ليبرو)، محمد بكر.
وتكمن قوة الفريق الهلالي في الإرسال الجديد والاستقبال المميز واللعب السريع على الشبكة والاحتياطي الجاهز.
اللقاء سيكون قويا وممتعا للجماهير خاصة بوجود كوكبة كبيرة من النجوم في صفوف الفريقين إضافة إلى الحضور الجماهيري لجميع لقاءات الفريقين. وقد كلفت لجنة الحكام برئاسة العالمي عبد الله الخليفي طاقما دوليا لقيادة المباراة: حكما أول كامل الزاهر، حكما ثانيا عبد اللطيف العتيق ومسجلا صالح محفوظ، ويراقب المباراة عبد الله الخليفي.
ويلتقي فريق الرياض والاتحاد على صالة الدرعية عند التاسعة مساء في لقاء تحسين المراكز، حيث يدخل الرياض وهو في المركز الخامس برصيد ست نقاط أما الاتحاد فيدخل هذا اللقاء بعد خسارته من جاره الأهلي وتراجعه إلى المركز الثامن برصيد أربع نقاط متساويا مع الخويليدية إلا أنه متقدم بفارق الأشواط.
وعلى الصالة نفسها وفي الحادية عشرة والنصف يتقابل فريقا النصر والخليج. يدخل النصر هذا اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد ست نقاط ولديه عدد من لاعبي الشباب الجيدين، أما الخليج فيحتل المركز الرابع بالرصيد نفسه ويتقدم بفارق الأشواط ويعتبر اللقاء مهما للفريقين للدخول في دائرة المربع الذهبي.
ويواجه فريق الخويلدية نده النهضة على صالة القطيف عند الساعة الثانية عشرة حيث يدخل فريق الخويلدية وهو في المركز التاسع ما قبل الأخير برصيد أربع نقاط متساويا مع الاتحاد، فيما يدخل النهضة وهو في المركز التاسع برصيد ست نقاط متأخرا بفارق الأشواط.


--------------------------------------------------------------------------------


كشف حساب أزرق قدم للجماهير .. وخطط مستقبلية لتطوير النادي
الهلال ينشئ أكاديمية عالمية و4 اختاروا الجوال
عبد العزيز العجلان من الرياض

الاقتصاد عصب الحياة, وهو شريك مهم وأساسي في مختلف المجالات, ومع التقدم المستمر أضحى الاقتصاد المحرك الرئيس لكل المجالات، والرياضة تُعد أحد هذه المجالات التي لم يعُد لها القدرة على الاستمرار دون "المال"، وخاصة مع التخصيص.
الرياضة السعودية - وخاصة الأندية - عانت الأمرين بعد دخول نظام الاحتراف بسبب شح الموارد المادية ما تسبب في هبوط مستويين الرياضة السعودية وخاصة كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية على المستوى المحلي والعالمي. أخيرا، وتحديداً هذا الموسم شهدت الساحة الرياضة تنافساً مهماً ومثمراً من القطاع الخاص الذي يبدو أنه التفت للاستثمار في المجال الرياضي.

نادي الهلال منذ رئاسة الأمير الشاب محمد بن فيصل مجلس إدارة النادي، وهو يسعى لإيجاد موارد اقتصادية ثابتة "للأزرق" تسير أموره بعيداً عن الدعم الشخصي من أعضاء الشرف الذي لا يحكمه أي شيء لذا فإن الدعم الشرفي يتفاوت من إدارة لأخرى.
بداية هذا الموسم كشف الأمير الشاب عن أهدافه في السنة الأخيرة له في كرسي الرئاسة وهي تنمية موارد الهلال المادية، وإيجاد مصدر دخل مالي ثابت وكبير "للأزرق" يمكنه من الاستمرار في المنافسة والتربع على عرش البطولات والمسابقات.
"الزعيم"، كما يطلق عليه تحبباً، كان السبَّاق في استثمار العديد من المجالات أهمها خدمة رسائل الجوال "جوال الزعيم" وإنشاء قناة تلفزيونية "قناة الزعيم "وغيرها من الخدمات, إلا أن الهلال كان منذ عدة أشهر هو مادة دسمة للوسط الرياضي من إعلام وجماهير وخاصة لمحبيه حيث إن" الأزرق" شهد تراشقاً واتهامات بالاختلاس والسرقة، بين محبيه طالت التهم بعضاً من أعضاء مجلس إدارته الحاليين والسابقين في إدارة الأمير محمد بن فيصل.
الإدارة الهلالية الشابة بقيادة الأمير محمد بن فيصل، ونائبه المهندس طارق
التويجري، كانت حريصة على توضيح الحقائق لعشاق ومحبي الهلال لذا فقد عقدت إدارة "الأزرق" مساء أمس الأول لقاءً مفتوحاً وجهوا فيه الدعوة لوسائل الإعلام ومحبيهم دون استثناء وذلك لإيضاح الحقائق بحضور أطراف القضية والأشخاص الذين طالتهم تهم بالسرقة والاختلاس. وأطلق عليه مسيرو الهلال "اللقاء المفتوح الأول" برئاسة المهندس طارق التويجري نائب الرئيس نيابة عن الأمير محمد بن فيصل الذي تأخر في الحضور لظروفه الخاصة، وبحضور أحمد الخميس الأمين العام للهلال، وعضوي مجلس الإدارة حسن القحطاني، وفيصل السابر, إضافة إلى عبد الرحمن النمر عضو مجلس الإدارة السابق.
شدد طارق التويجري على العلاقة الوطيدة التي تربط إدارة الأمير الشاب محمد بن فيصل بجماهير وعُشاق الهلال, مؤكداً أن سياسية الأمير الشاب توثيق العلاقات مع الجمهور "الأزرق" والكل يشهد للإدارة الحالية بذلك, وأشار التويجري إلى أن" لكل عمل أخطاء ونحنُ اجتهدنا ويبقى التوفيق بيد الله".
وأضاف نائب رئيس نادي الهلال "الهلال دائماً ما يتعرض للتشكيك وذلك لأنه ناد كبير ولذا الأضواء مسلطة عليه ونعرف أنهم يهدفون لمضرة النادي ولكن لن ينجحوا في ذلك فنحن نعمل بكل شفافية ووضوح مع الجميع فمعلوماتنا متاحة للكل".
وعرج التويجري بعد ذلك على العقود الاستثمارية الخاصة التي أبرمتها إدارة الهلال وهو المجال الشائك الذي شهد توتراً بين الهلاليين، قائلا "كان الهلال سباقاً في المجال الاستثماري وحقيقةً حققنا أرقاماً فلكية كبيرة جداً نفتخر بها في السوق الرياضية المحلية, والجميع يعلم أن الاستثمار الرياضي المحلي سوق منغلقة في السابق، وكانت العلاقة في السابق بين الأندية والقطاع الخاص شبه مقطوعة, ولكن هذا الموسم شهدت السوق الرياضية نمواً كبيراً بعد فضل الله بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، ونائبه الأمير نواف بن فيصل والتي نجحت في دخول القطاع الخاص مجال الاستثمار الرياضي".
وأردف "الاستثمار في الماضي كان موجوداً ولكن كان محدوداً ولكن كانت تواجهه صعوبات بالغة".
وتحدث نائب رئيس الهلال عن الاستثمارات في عهد الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي، فقال "بدأ الموسم الماضي بعقد مع شبكة "art" بمبلغ ثلاثة ملايين ريال لرعاية الفريق الكروي على قمصان الفريق وذلك بفضل علاقات الأمير محمد بن فيصل الشخصية, كما أننا في نهاية الموسم الماضي تعاقدنا مع مجموعة الشبيلي العقارية بالمبلغ نفسه لرعاية جميع ألعاب النادي".
واستطرد: هذا الموسم وقعنا مع شركة "هاتريك" لرعاية الفريق الكروي بعد منافسة مع شركتين وبالتالي تعاقدت "هاتريك" مع شركة "الاتصالات السعودية" لرعاية النادي لهذا الموسم بعد منافسة مع شركة "موبايلي" التي بكل أمانة توقفت مفاوضاتنا معهم رغم اجتماعي مع خالد الكاف بسبب وسيط أفسد المفاوضات الذي أوهم شركة "موبايلي" أنه قادر على توقيع عقد مع الإدارة الهلالية بمبلغ ثلاثة ملايين ريال وبكل صراحة نحن استطعنا أن نوقع عقد رعاية مع شركة "الاتصالات السعودية" لرعاية الفريق الكروي والألعاب المختلفة والملاعب بمبلغ نحو 15 مليون ريال
وهو مبلغ كبير جداً لم يحققه ويصل إليه أي ناد".
بعد ذلك انتقل التويجري لتسليط الضوء على استثمارات وموارد النادي وعلى القضية الشائكة "جوال الزعيم" التي أخذت أبعاداً كبيرة في الفترة الماضية، فقال:" جوال الزعيم" مشروع جبار نحن السباقون فيه بين نظرائنا ومن يحاول التشكيك في نجاحه يريد إسقاط الهلال، نحن نقدر حرص وحُب جماهيرنا التي تبحث عن مصلحة الهلال، لكن ما حدث من ملابسات غير صحيحة وتشكيك وجب علينا توضيحه وتبيين الحقائق، فنحن عندما عزمنا على الاستفادة من خدمة الجوال تقدمت لنا شركتان وسيطتان هما شركة" بن جمعة"، و"العرض المتقن" وكلا الشركتين جاءت عن طريق عضو شرف هلالي بارز. وفي الحقيقة شكل الأمير محمد بن فيصل لجنة ضمت خالد المعمر نائب الرئيس السابق، طارق التويجري، عبد الرحمن النمر، وبدر الشمري لدراسة العروض واختيار الأفضل، وكانت العروض عبارة عن طريقتين أما نسب ثابتة أو المشاركة في الربح. وبصراحة استغرب إقحام اسم المهندس فيصل السابر في القضية رغم أنه لم ينضم إلينا في مجلس الإدارة إلا هذا الموسم بمعنى لم يكن عضو مجلس إدارة عندما شغلت هذه الخدمة نهاية الموسم الماضي وفي الحقيقة بعد دراستنا لكلا العرضين المقدمين والطريقتين اخترنا الطريقة الأولى النسب الثابتة ووقعنا عقداً مع شركة "بن جمعة"، حيث إن كلا الشركتين قدمت النسبة نفسها لصالح الهلال, وعندما وقعنا مع شركة" بن جمعة" لم يكن لمصالح معينة أو لمعرفة مسبقة نحن نعمل لمصلحة الكيان, وبذلك فإن توزيع النسب كالتالي 50 في المائة لصالح شركة "الاتصالات السعودية", وعشرة في المائة لصالح شركة "الأجراس" الشركة التقنية, و15 في المائة لصالح الوسيط شركة "بن جمعة", و25 في المائة لصالح الهلال، وقد أضفنا شرط أنه في حال تخفيض حصة شركة الاتصالات السعودية فإنها بالتالي تكون خالصة من نصيب الهلال".
وعن سبب اختيار طريقة النسب الثابتة وتفضيلها على المشاركة في الربح، أوضح" الطريقة الأولى وهي النسب الثابتة أجدى عندما يكون عدد المشتركين أقل من 120 ألف مشترك. وفي الحقيقة عندما درسنا العروض كنا ندرك أن هذا المشروع جديد ومجهول ولم نرغب في المخاطرة لذا كنا نبحث عن المصلحة العامة, كما أننا ارتكزنا في رؤيتنا للموضوع على أن إدارات الأندية لا تمكث أكثر من أربع سنوات، والطريقة الثانية أجدى على الأمد البعيد ولم نكن نرغب في أن ندخل الهلال والإدارات المقبلة في مشاكل العقود فلكل إدارة آليتها وطريقتها. ونحن وضعنا رقماً تقريبياً توقعنا أن تصل إليه الخدمة في عامها الأول مع ثقتنا الكبيرة بجماهيرنا وهو 80 ألف مشترك. ولذا فإن الطريقة الأولى هي الأفضل والأنسب وهي الطريقة نفسها المعمول بها في كل الأندية التي قامت بعمل هذه الخدمة".
وقدم التويجري شرحاً مفصلاً مقارناً بين الطريقتين مستشهداً بالأرقام التي
أثبتت صحة حديثه.
بعد ذلك تحدث نائب الرئيس الهلالي عن قناة الزعيم التي تم تدشينها أخير، وأبان:" قناة الزعيم" هي أيضاً من مصادر الدخل الثابتة للنادي، حيث إن الوضع بالنسبة لها يختلف عن جوال الزعيم فالهلال له 40 في المائة من دخل القناة، كما أن النادي له 80 في المائة من الدعاية، والرعاية 100 في المائة لصالح الهلال.
وزاد "هناك استثمارات مختلفة كالصراف الآلي خارج النادي، وصراف آلي سيتم إنشاؤه داخل النادي، إضافة للمطاعم وغيرها، حيث يصل دخل النادي منها في العام الواحد إلى نحو مليون ريال, أما نادي الأعضاء فهو يحتاج للتطوير والاهتمام وحالياً يدر نحو مليون ريال".
وأكد التويجري أن إدارة الهلال ستتولى تسويق تذاكر المباريات الخاصة
بفريقها الكروي الأول، مشيراً إلى "بالنسبة لتذاكر المباريات، قدمت الشركة العالمة لنا عرضاً وكذلك شركة أخرى ولكن لم ينل إعجابنا وقررنا أن نقوم بأنفسنا بتسويق تذاكرنا. وبصراحة استفدنا من مهرجان اعتزال يوسف الثنيان ونتوقع أن يصل دخلنا من التذاكر إلى نحو 1.4 مليون ريال ولكن هناك نقطة مهمة وهي المنصة فهي لوحدها يمكن أن تدر علينا ثلاثمائة ألف ريال في العام الواحد لذا ندعو أعضاء شرفنا ومحبي النادي لشراء تذاكرها".
وعرج التويجري إلى حقوق النقل التلفزيوني، مشدداً على أن "الإدارة الهلالية تلقت عرضاً بنقل جميع مبارياته بمبلغ 11 مليون ريال، ولكن توقيع الاتحاد السعودي عقداً مع "art" حرم الهلال من ذلك وبالتالي سيحصل الهلال حاله حال جميع الأندية في الدرجة الممتازة على خمسة ملايين ريال فقط"، كما تحدث عن شعارات الأندية وطالب من وزارة التجارة ورعاية الشباب بحفظ حقوق الأندية في ذلك.
وامتدح طارق التويجري الأمير فيصل بن سعود عضو شرف الهلال الداعم الأبرز في الفترة الحالية، مبيناً إلى أن والد الرئيس الهلالي دفع خلال الفترة الماضية قرابة 95 مليون ريال. وأبان "عن طريق عضو الهلال الداعم الأمير فيصل بن سعود استطعنا أن نشتري الأرض الواقعة جنوبي النادي التي تبلغ مساحتها ألفي متر مربع وهي في الأساس كانت ملكاً للنادي، ولكن الآن 11 ألف متر منها ملك لإحدى المصالح الحكومية وباقي الأرض لإحدى الجمعيات الخيرية وبتدخل الأمير فيصل عادت الأرض لصالح الهلال حيث عوض المصلحة بأرض مماثلة، وثمن قيمة حق الجمعية الخيرية ودفعه لها. وتبلغ قيمة الأرض نحو عشرة ملايين ريال وحقيقة اتفقنا مع شركة هندسية على إقامة أكاديمية شاملة ستكون في حيز التنفيذ قريباً وباقي الأرض سنقوم بزراعتها ملاعب إضافية للفئات السنية".
وختم التويجري حديثه بقوله إن إدارة الهلال تنتظر هذا الموسم دخلاً كبيراً
من استثماراته ما بين 30 إلى 35 مليون ريال.
بعد ذلك تحدث صالح المزروع من شركة العرض المتقن، ونفى ما ذكر على لسانه في إحدى الصحف، مؤكداً أن شركة العرض المتقن هي السبب في عدم حصولها على تشغيل "جوال الزعيم"، وقال: المشكلة منا لتأخرنا في تقديم عرضنا.
بعد ذلك تحدث الأمير محمد بن فيصل الذي حضر متأخراً للقاء، حيث كان الأمير الشاب غاضباً مما دار في الوسط الهلالي الفترة الماضية، وأشار إلى أن أعضاء مجلس إدارة الهلال الحالي يمثلونه شخصياً وأن أي إساءة تطال أحدهم فإنها موجهة له شخصياً. وأكَّد أنه يعطي زملاءه في الإدارة كامل ثقته، وقال "بصراحة بعض الصحف جاءتنا بأخبار مغلوطة وخاطئة وكنا في الحقيقة نهدف من خلال هذا اللقاء إلى محاورتهم ومناقشتهم ووجهنا لهم الدعوة ولكن للآسف لم يحضروا ويبدو أنهم يخشون المواجهة".
واستطرد رئيس الهلال الشاب "إن جوال الزعيم خسر نصف مشتركيه بسبب الأخبار المختلقة والخاطئة، مطالباً الجماهير بعدم التصديق كما يجب على الصحف تحري الدقة".
وهاجم الأمير الشاب عضو مجلس الإدارة الهلالية سعد الجريد دون أن يسميه فقال " للأسف أخطأنا في اختيار بعض الأسماء وإدخالها مجلس الإدارة حيث إنها لم تكن تستحق الانضمام ورغم اعتذارها إلا أن ضمه كان غلطة منا".
وأوضح الرئيس الهلالي سبب عدم تعاقد ناديه مع لاعبين أجانب بارزين، وبقوله" كنا نرغب في التعاقد مع مهاجم أجنبي عالمي وفي اجتماع أعضاء الشرف الذي عُقد نهاية الموسم الماضي، طلبت منهم دعم خزانة النادي بعشرة ملايين ريال ولكن للأسف لم يلتزم الجميع حيث لم يوف بعده إلا عدد منهم ولذا صرفنا النظر عن التعاقد مع لاعب عالمي, وتعاقدنا مع البرازيليين ويلتون، وريدريجو غير المعروفين، وأخذنا بمبدأ القيمة حيث لم يكلفا النادي مبالغ كبيرة وقد تكفلت بها شخصياً بعد أن أخلف عضو شرف التزامه بالتكفل بالتعاقد معهما".
أضاف "في الفترة الثانية إذا استمر الوضع كما هو فإننا سنلبي رغبة المدرب ونتعاقد مع مهاجم". ورفض الأمير الشاب تحديد هويته إذا ما كان المهاجم محلياً أو أجنبياً.
وأشاد رئيس الهلال بالبرتغالي خوزية بوسيرو مدرب فريقه الكروي الأول، مطالباً بإعطائه الفرصة لإثبات أنه مدرب ناجح, كما هاجم البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي الأول مدرب الهلال السابق ومواطنه مارسيليو كماتشو صانع ألعاب الفريق السابق، قائلا "رحيل باكيتا وكماتشو من مصلحة الهلال لأنهما في آخر عهديهما في النادي بدآ في إثارة المشاكل".
واسترسل "في المقابل أود أن أشيد بالمدافع البرازيلي مارسيليو تفاريس ومواقفه مع النادي حيث وافق على تأخر بقية مقدم عقده لحين انتهاء الأزمة المادية التي يمر بها النادي حالياً".
وتحدث الأمير محمد بن فيصل عن الأزمة المادية، مؤكداً أنها منعت الإدارة من إحضار عائلة المدرب بوسيرو بسبب أزمة السكن.
وعن التعاقد مع خالد العنقري، أوضح أن مبلغ الصفقة البالغ مليون و200 ألف قد تكفل بها شخصياً الرئيس الهلالي.
وتحدث عن دعم والده مشيراً إلى أن ما قدمه والده لم يكن ليقدمه أي عضو شرف آخر، وأن الدعم الشخصي كان دعماً لإدارة محمد بن فيصل.
ورفض الحديث عن جماهير فريقه، وأبان "أنا أخذت عهداً على نفسي بعدم الحديث عن الجمهور، ولن أوجه لهم الدعوة لأنهم يغضبون من دعوتي ولكن ما أود أن يفهمه الجمهور الهلالي أن النادي حالياً في حاجتهم فدخل المباريات حالياً بشكل كامل لصالح الهلال ليس كما في السابق يشاركنا فيه الفريق الضيف".

لقطات من اللقاء:
- الأمير محمد بن فيصل، وجَّه نائبه طارق التويجري لرئاسة اللقاء بسبب
ارتباطاته التي اضطرته للتأخر عن الحضور.
- وزعت الإدارة الهلالية بعض القصاصات الصحافية التي تناولت موضوع" جوال الزعيم".
- حضور لافت لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة، وكذلك للجماهير الزرقاء.
- جهود كبيرة بذلها مشعل الربيعان مدير العلاقات العامة في نادي الهلال, المهندس علي السمراني مدير المركز الإعلامي لتسهيل اللقاء.


--------------------------------------------------------------------------------


النصر والأسد الأزرق يتنافسان على البرونزية
الليلة .. أولمبيا الهلال وسدوس يتنازعان كأس كلية اليمامة
عبد الله الجريان من الرياض

يلتقي الليلة أولمبيا الهلال وسدوس في نهائي بطولة كلية اليمامة الثانية لكرة القدم في تمام الساعة الـ 11 مساء على كأس الكلية، بحضور عدد من القيادات الرياضية والشبابية ونجوم الفن والكوميديا.
وقد تأهل الهلال على حساب فريق الأسد الأزرق التابع لمكتب اللاعب المعتزل صالح السلومي للتعاقدات بعد تغلبه عليه بهدفين نظيفين سجلهما سلطان السعود، وفي ختام المباراة سلم يوسف القبلان مدير البطولة جائزة أفضل لاعب في المباراة لعبد العزيز المفرج لاعب الهلال.
من جانبه، وصل سدوس إلى المباراة النهائية بقيادة الوطني علي كميخ مدرب الفريق، بعد تجاوزه فريق النصر (أ) بهدف يتيم عن طريق عبد الله العنزي.
يذكر أن الأسد الأزرق يلتقي قبل المباراة الختامية فريق النصر(أ) لتحديد المركزين الثالث والرابع.
من جهته أوضح فهد القحيز رئيس اللجنة الفنية للبطولة، أنه ستسلم بعد انقضاء المباراة النهائية كأس البطولة للفريق الفائز بها، إضافة إلى الميداليات الذهبية فيما سيحصل صاحبا المركزين الثاني والثالث على الميداليات الفضية والبرونزية.
وأضاف "كما ستقدم جائزة لأفضل لاعب في البطولة وللهداف وجائزة أفضل حارس".
ودعا القحيز عموم الجماهير الرياضية لمتابعة المباراة النهائية التي ستقام على أستاد كلية اليمامة في الحرم الجامعي الواقع على خط القصيم السريع (مخرج 5).
من جهته، بيّن إبراهيم المالك رئيس اللجنة الإعلامية في البطولة، أن اللجنة العليا للبطولة قدمت الدعوات لعدد من المسؤولين والقيادات الرياضية ونجوم الكرة السعودية ونجوم التلفزيون والمسرح، وقال "إن الكلية من باب دورها الإنساني في المجتمع فقد قدمت الدعوة لعدد من الجمعيات الخيرية لمشاركة منسوبيها في حفل الختام".


الرياضية

استياء من تصريحات البابطين.. سامي يقود التدريبات
الهلال يودع ( ولتون ) والرئيس يتبنى مشروع ( اليتيم )
الرياض – سمير المصلح

أنهت ادارة نادي الهلال أمس عقد المحترف البرازيلي ولتون بعد أن تسلم مستحقاته المالية البالغة ( 100 ) ألف دولار ، وتم توقيع مخالصة نهائية معه ، وسيغادر اللاعب الى بلاده خلال اليومين المقبلين بالرغم من مشاركته أمس في التدريبات.

من جانب آخر تقرر أن يخوض الفريق الأول مباراتين وديتين يومي 28 و 29 من رمضان الحالي أمام فريقي الشباب والرياض ، فيما قرر الجهاز الفني منح جميع اللاعبين راحة يوم الجمعة المقبل.

من جهة ثانية أثارت تصريحات عضو مجلس الادارة عبد الرحمن البابطين استياء الهلاليين ، ومن المتوقع أن تتخذ الادارة موقفاً حازماً تجاه البابطين للحد من تصريحاته المتعددة.

انتظم قائد الفريق سامي الجابر في التدريبات أمس عقب فراغه من أداء مناسك العمرة وشهد تدريب أمس مشاركة جميع اللاعبين باستثناء الثنائي الدولي محمد الشلهوب وأحمد الصويلح المتواجدين بمعسكر المنتخب الوطن.

وعلى صعيد آخر تكفل رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بانشاء مشروع وقف اليتيم بتكلفة ( 200 ) ألف ريال سيتم دفعه من دخل مباراة الهلال والاتحاد اذا بلغت ( 200 ) ألف ريال ، والا سيتم تكملة المبلغ اذا لم يغط قيمة المشروع.


--------------------------------------------------------------------------------


ممتاز الطائرة يدخل المنعطف الصعب
بطولة مبكرة تجمع الهلال بالأهلي
الرياض – عبد العزيز القرناس

تقام اليوم الأربعاء أربع مباريات في ختام مباريات الدور الأول لأندية الدرجة الممتازة في الكرة الطائرة وتعتبر الجولة التاسعة مرحلة هامة في عمر أقوى مباريات الدوري والتي ستجمع اليوم بين قطبي الكرة الطائرة السعودية الهلال والأهلي التي تعتبر بطولة بحد ذاتها نظراً للتنافس الكبير والحماس ووجود نجوم المنتخب السعودي في صفوف الفريقين ، يقام اللقاء على صالة رعاية الشباب بجدة في العاشرة مساء.

يدخل الهلال اللقاء برصيد ( 16 ) نقطة جمعها من ثماني مباريات فاز فيها جميعها ويحتل المركز الأول .. ويدخل الأهلي اللقاء برصيد ( 14 ) نقطة جمعها من سبع مباريات حيث فاز فيها جميعها ..


--------------------------------------------------------------------------------


الأزمة المالية في طريقها للحل.. محمد بن فيصل يتساءل
لماذا يقصدون الهلال فقط؟
الرياض – سمير المصلح

كشف رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل حقيقة تسلم عدد من أعضاء مجلس ادارته لمرتبات شهرية وقال ( نعم هناك عضوان في مجلس الادارة يتسلمان مرتبات شهرية ولكن يجب أن يعلم الجميع بأن هذه العضوين متفرغان لخدمة النادي وتم عمل اعارة لهما من عملهما لذلك لابد أن نصرف لهما مرتبات عوضاً عن مرتباتهما التي خسراها جراء تفرغهما للنادي ) ، وأضاف ( أعتقد أن هذا هو المعمول به في جل الأندية وليس الهلال فقط ولكنني أتساءل لماذا تثار مثل هذه المواضيع على الهلال فقط دون كل الأندية ؟ ).

وزف رئيس الهلال البشرى لأنصار النادي حول حل الأزمة المالية وقال ( تلقينا وعوداً جادة من بعض أعضاء الشرف لحل الأزمة المالية وستشهد الأيام المقبلة انفراجاً تاماً لهذه الأزمة ان شاء الله ) كما أوضح رئيس النادي أن فكرة تطوير معسكر اللاعبين واحداث النقلة النوعية فيه هي من أفكار مدير الفريق عادل البطي وليس من أفكار المدرب البرتغالي بيسيرو كما ذكرت " الرياضية " في التقرير الذي نشرته أمس ، وحول احتفال الهلاليين بمرور 50 عاماً على تأسيس النادي قال ( سيكون هناك حفل يليق باسم ومكانة النادي وهو أقل هدية نقدمها لعشاق الزعيم ) .



عالم الرياضية


محمد بن فيصل : تكريم جمعية " انسان " الأغلى في حياتي
الهلال ينهي خلال بيسيرو والياس باجتماع مصالحة
الرياض – فارس السبيعي

كرمت جمعية انسان لرعاية أيتام الرياض رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل نظير جهوده ووقفاته المتعددة مع الجمعية منذ استلامه مهامه رئيساً لمجلس ادارة نادي الهلال ، وجرى التكريم مساء أمس الثلاثاء في الحفل الختامي الخامس الذي تقيمه الجمعية سنوياً خلال شهر رمضان المبارك في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال برعاية أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز.

وعبر الأمير محمد بن فيصل عن سعاته بالتكريم وقال ( هو الأغلى في مسيرتي الرياضية كرئيس لناد كبير مثل الهلال ، خصوصاً أنه جاء بحضور الوالد الأمير سلمان بن عبد العزيز صاحب الأيادي البيضاء في العمل الخيري ).

وكان الهلال تميز بوقفاته في الموسم الماضي مع العديد من الجمعيات الخيرية وعلى رأسها جمعية انسان ، ومن أهمها تبرع النادي بمبادرة من رئيسه بمبلغ 200 ألف ريال لصالح الجمعية تمثل مكافأة فوز فريق كرة القدم الأول ببطولة كأس ولي العهد.

ومن جانب آخر يحضر رئيس نادي الهلال وعدد من نجوم الفريق الكروي الأول يتقدمهم سامي الجابر ومحمد الدعيع ونواف التمياط وياسر القحطاني مساء اليوم نهائي بطولة كلية اليمامة الذي يجمع فريق الهلال الأولمبي ( حامل اللقب ) مع فريق سدوس.

وعلى صعيد الفريق الكروي احتوت الادارة الخلاف الذين نشب بين اللاعبين ياسر الياس ومدرب الفريق الكروي الأول بيسيرو الذي أدى الى استبعاد الياس من الفريق الأول وتحويله الى الأولمبي بعد أن تم عقد اجتماع مصالحة بينهما طلب خلاله المدرب من اللاعب العودة للتدريب مع الفريق الأول.

ويصل اليوم المحترف الدولي الليبي طارق التايب قادماً من بلاده ويشارك عقب وصوله في تدريبات الفريق الكروي الأول ، وكان اللاعب حضر مباراة المنتخب الليبي التي تعادل فيها ( 1 – 1 ) أمام الكونغو حيث قام بدعم زملائه معنوياً ولم يشارك في اللقاء.

على صعيد آخر حقق جوال الهلال رقماً قياسياً جديداً لارسال أكثر من 333 رسالة SMS بمعدل 20 رسالة يومياً منذ بدء شهر رمضان المبارك ، وتشير التوقعات الى أن المشتركين في الخدمة سيتجاوزون الـ 300 ألف مشترك مع استئناف الدولي بعد عيد الفطر.


--------------------------------------------------------------------------------


تأجيل حوار " الخميس "
يكتظ اليوم الأربعاء بالعديد من المنافسات القارية المهمة والحاسمة ، والأحداث الوقتية ، مما دعا الى تأجيل الجزء الثاني من حوار أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس الذي نشرنا الجزء الأول منه أمس الثلاثاء ، ولكي يأخذ الجزء الثاني حقه أجلناه الى الغد ، آملين ألآ تتحكم فينا الأحداث والاعلانات مجدداً.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/10/2006, 01:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي توب
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: Cـنيـزَة ً
مشاركات: 14,626
يعطيك العااافيه على مجهودك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/10/2006, 01:35 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/10/2002
المكان: ارسنالي برشلوني
مشاركات: 324
مشـــــــــــــــــــــكــــــــــــــــــوررررر يالغالي على المجهوووود الحبارررررررر


والله يعطيك العافية

ودمتم بالمحبة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11/10/2006, 01:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2006
المكان: الريـ ــ ـاض
مشاركات: 4,235
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11/10/2006, 01:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2006
المكان: ممـــلكـة الهــــلال
مشاركات: 1,567

مشكور اخوي على الاخبار ..

ماقصرت تسلم ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube