المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/09/2006, 07:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/09/2005
مشاركات: 389
العودة" في رمضان بين حجر الزاوية و أكثر من دائرة





بعد (حجر الزاوية) "الأول" في رمضان 2005 .. يعود الشيخ سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة (الإسلام اليوم) ـ مجدداً في (حجر الزاوية) "الثاني" في رمضان 2006 على شاشة (mbc)، وإذاعة (بانوراما FM) ابتداء من اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وفي الرابعة والنصف مساء بتوقيت السعودية، وعلى مدار (30) حلقة يومياً لمدة ساعة كاملة على الهواء مباشرة.
و بغطاء شرعيّ ومنظار تأصيليّ يتناول البرنامج بعض المفاهيم والقضايا ذات العلاقة بواقع الناس، ويجيب عن أسئلة المشاهدين والمستمعين.
ويقول مقدم البرنامج الأستاذ فهد السعوي لشبكة (الإسلام اليوم): "إن البرنامج يأتي امتداداً لجذوة تأسيسيّة في الخطاب الديني تتمايز إيجابيّة عن المألوف السائد على الأقل، مؤكداً أن (حجر الزاوية) يحاول مسايرة هموم الناس كمنطلق .. وتلبية احتياجاتهم كآليّة .. وإشباع معاني شموليّة للحياة وفق مقاصد الشريعة، كمستهدف أسمى لعموم مفردات البرنامج".
وأضاف: "ولأن البداية لها فضلها في المسار .. فقد اتّفق على اتخاذ نفس الترتيب الفني والتنظيمي لحلقات العام الماضي، بحيث تتم مناقشة الموضوع المحدّد في النصف الأول من الحلقة مع الشيخ الدكتور سلمان العودة، ثم يُفتح المجال لعموم اتصالات المتابعين في النصف الآخر من الوقت، وكما هو الحال في العام الماضي فالمنتظر أن يكون جلّ هذه الاتصالات منساقة مع توجّه الحلقة وموضوعاتها، مع عدم اشتراطنا لذلك؛ احتراماً لرغبة المتصل، وإشباعاً لمختلف اتجاهات الشارع".
وحول المواضيع والقضايا التي سيركز عليها البرنامج يقول السعوي: "رُسمت مواضيع البرنامج على أساس شموليّة الخطاب لجميع فئات المجتمع؛ فكان منها المواضيع الإيمانيّة كالسلام الذي سيُفتَتح به البرنامج، ومنها المواضيع ذات الشأن الرمضانيّ، كما كان للمواضيع ذات الجدل على صفحات المجتمعات العربيّة نصيب، كعناوين الأسلمة والتصنيف والتغريب، إضافة إلى قضايا النهوض الحضاري كعنواني الوعي والتقنية".
يُذكر أن للبرنامج موقعاً تفاعلياً على شبكة الإنترنت، ويتيح للمشاهدين إبداء آرائهم حول البرنامج، ويفتح لهم المجال أمام اختيار المواضيع التي يحبّذون طرحها في برنامج حجر الزاوية مع الشيخ سلمان العودة، وهذا رابط الموقع:
www.azzawiah.com
أما جديد رمضان في هذه السنة فسيقدم الشيخ سلمان العودة برنامجاً حديثاً على تلفزيون المملكة العربية السعودية ـ القناة الأولى ـ يتناول قضايا اجتماعيّة، و اقتصاديّة، وطبيّة، ونفسيّة.
وسوف يظهر البرنامج الذي يُبثّ بعد صلاة المغرب بتوقيت العاصمة السعودية الرياض طوال شهر رمضان على ثلاثين حلقة باسم (أكثر من دائرة)، بقالب فني ينقسم إلى أربعة أقسام؛ إذ يبدأ البرنامج بمقدمة دراميّة قصيرة حول موضوع الحلقة، ثم تنتقل (الكاميرا) إلى الشارع لترصد توجّهات الرأي العام، ويأتي بعد ذلك تعليق أحد المتخصصين حول القضية المطروحة، و تُختم الحلقة بالرأي الشرعيّ الذي يطرحه فضيلة الشيخ سلمان العودة، وكل ذلك في مدة لا تتجاوز خمس عشرة دقيقة للحلقة كلها.
وسوف يطرح البرنامج قضايا متنوعة كالبطاقة الائتمانيّة، وأطفال الأنابيب، وقروبات الأسهم، وتوحيد الأهِلّة، والبرمجة اللغويّة، والتقسيط، والتأجير المنتهي بالتمليك...
ومن ضمن الشخصيات المشاركة في البرنامج: الدكتور عبد الله السبيعي، والبروفيسور حسن جمال، والدكتور زكي مصطفى، والدكتور فيصل شاهين، وعدد من المحامين والاقتصاديين.
ووعد مخرج البرنامج الأستاذ عبد الله المديفر في حديثه لموقع (الإسلام اليوم) المشاهدين بطرح جديد، و إخراج فني متميز لأول مرة يُعرض على القنوات الفضائيّة على مستوى البرامج الدينيّة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/09/2006, 08:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,181
جزاك الله خير اخوي ...


ودمت بود

اخوك

السلماني
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/09/2006, 10:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/01/2006
مشاركات: 347
جزاك الله الف خير
والى الخير دائما
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/09/2006, 11:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,524
جزاك الله خير

وياليت هالمواضيع تكون بمنتدى الثقافه الاسلاميه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/09/2006, 12:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
مشاركات: 1,483
جزاك الله خيرا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube