المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/09/2006, 10:19 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/06/2003
مشاركات: 1,305
أخبار عالمية ليوم الاحد 24/8

أخبار عالمية ليوم الاحد 24/8



إنتر ميلان يفلت من الخسارة





أفلت إنتر ميلان من الخسارة أمام ضيفه سمبدوريا وتعادل معه 1-1 السبت على استاد "سان سيرو" في ميلانو وأمام 45.194 متفرجا في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وكان سمبدوريا في طريقه إلى إلحاق الخسارة الثانية على التوالي بإنتر ميلان بعد الأول أمام سبورتينغ لشبونة صفر-1 الثلاثاء الماضي في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما تقدم بهدف لنجمه فرانشيسكو فلاكي في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، بيد أن ضغط إنتر ميلان أثمر هدف التعادل سجله مدافع الضيوف ماسيمو بوناني خطأ في مرماه في الدقيقة 79.
وانفرد إنتر ميلان بالصدارة مؤقتا برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام اتالانتا وروما وكاتانيا وامبولي.
وفي مباراة ثانية فاز ريجينا على كالياري 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وتقدم ريجينا بهدف لاليساندرو لوكاريللي في الدقيقة 52، وأدرك الهندوراسي دافيد سوازو التعادل لكالياري في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.
وانتظر ريجينا حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز عبر رونالدو بيانكي.
وهو الفوز الأول لريجينا هذا الموسم علما بأنه استهل الدوري الحالي وهو معاقب بخصم 15 نقطة من رصيده بسبب التورط في فضيحة التلاعب بالنتائج وبفوزه اليوم يكون قد قلص العقوبة إلى 12 نقطة.
وكان الاتحاد الايطالي قد عاقب أيضا وللسبب ذاته أندية ميلان ولاتسيو وفيورنتينا بخصم 8 و11 و19 نقطة من رصيدها، فيما أنزل يوفنتوس إلى الدرجة الثانية وجرده من اللقب مع خصم 17 نقطة من رصيده.
وتختتم المرحلة الأحد فيلعب اسكولي مع ميسينا، وكاتانيا مع اتالانتا، وامبولي مع كييفو، ولاتسيو مع باليرمو، وليفورنو مع فيورنتينا، وبارما مع ميلان، وسيينا مع روما، واودنيزي مع تورينو. وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:


1. انتر ميلان 4 نقاط من مباراتين
2. اتالانتا 3 من مباراة واحدة
3. روما 3 من مباراة واحدة 4. كاتانيا 3 من مباراة واحدة 5. امبولي 3 من مباراة واحدة






نورمبرغ ينفرد بصدارة البوندزليغا




انفرد نورمبرغ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم رغم سقوطه في فخ التعادل بهدف أمام ضيفه بوخوم المتواضع، وذلك بخسارة شريكه السابق بايرن ميونيخ حامل اللقب أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدفين مقابل هدف واحد السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على إستاد "ايزيكريديت شتاديون"، فشل نورمبرغ في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة بوخوم صاحب المركز الأخير واكتفى بالتعادل 1-1.
وبكر بوخوم بالتسجيل بواسطة اليوناني تيوفانيس غيكاس في الدقيقة العاشرة، وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 30 بواسطة التشيكي يان بولاك، ورفع نورمبرغ رصيده إلى ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام بايرن ميونيخ وشالكه الذي يملك فرصة انتزاع الصدارة في حال فوزه على مضيفه هرتا برلين الأحد في ختام المرحلة.
وعلى إستاد "شوكو أرينا"، مني بايرن ميونيخ بخسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز قبل الأخير 1-2.
وكان الفريق البافاري البادئ بالتسجيل بواسطة لاعب وسطه الدولي الهولندي مارك فان بومل في الدقيقة السادسة، بيد أن أصحاب الأرض نجحوا في إدراك التعادل بواسطة البولندي أرتور فيتشنياريك في الدقيقة 25، ثم سجلوا هدف الفوز في الدقيقة 84 بواسطة الدنماركي يوناش كامبر، وهو الفوز الأول لأرمينيا بيليفيلد هذا الموسم.
وفشل كل من فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ في استغلال تعثر المتصدرين وخسرا بدورهما، الأول أمام ضيفه شتوتغارت 2-3 والثاني أمام مضيفه آخن 2-4.
وضرب فيردر بريمن بقوة في بداية المباراة على ملعبه "فيسرشتاديون" بتقدمه بهدفين نظيفين سجلهما روبرت هيلبرت في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة الرابعة، والمهاجم الدولي المصري محمد زيدان في الدقيقة 32، بيد أن هيلبرت كفّر عن غلطته وقلص الفارق لشتوتغارت في الدقيقة 38، قبل أن يفرض فريقه السيطرة في الشوط الثاني ويسجل هدفين عبر المكسيكي بافل باردو (58) وماريو غوميز (87).
وأكرم آخن الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء وفادة ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ وسحقه بأربعة أهداف مقابل هدفين، في أول مباراة لآخن بقيادة مدربه الجديد ميكايل فرونتزك الذي خلف ديتير هيكينغ المنتقل إلى هانوفر.
وسجل لورنتينو ريغكامب أول أهداف آخن في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، ويان شلودراف (31 و84) وماريوس إيبرس (51) بقية الأهداف، بينما أحرز البرازيلي كارلوس إدواردو (51 و90) هدفي بوروسيا مونشنغلادباخ.
وعمق بوروسيا دورتموند جراح ضيفه هامبورغ بتغلبه عليه بهدف وحيد سجله البرازيلي ديدي في الدقيقة 82، وهي الخسارة الأولى لهامبورغ هذا الموسم علماً بأنه لم يذق طعم الفوز حتى الآن حيث تعادل في المباريات الثلاث الأخيرة.
وفاز إينيرجي كوتبوس العائد إلى دوري الأضواء على ماينتس بهدفين نظيفين سجلهما الرومانيان سيرجيو رادو (49) وفلاد مونتيانو (61).
وبالإضافة إلى لقاء هيرتا برلين وشالكه، يلعب الأحد أيضا آينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن.
وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- نورمبرغ 8 نقاط من 4 مباريات
2- شالكه 7 من 3
3- بايرن ميونيخ 7 من 4
4- بوروسيا دورتموند 7 من 4
5- اينيرجي كوتبوس 7 من 4





بورتسموث يتصدر الدوري الإنكليزي




تصدر فريق بورتسموث دوري الدرجة الممتازة الإنكليزي لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه على تشارلتون اثليتيك بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما السبت, في إطار مباريات المرحلة الخامسة.

أحرز المهاجم لومانا لوالوا هدف الفوز لبورتسموث في الدقيقة 74 من المباراة.
وحقق بورتسموث أربعة انتصارات وتعادل مرة واحدة في أول خمس مباريات له في البطولة ولم تهتز شباكه حتى الآن هذا الموسم.
وانفرد بورتسموث بعد فوزه اليوم بصدارة القائمة برصيد 13 نقطة ومتقدما بفارق نقطة واحدة على مانشستر يونايتد الذي سيواجه أرسنال الأحد ونقطتين على إيفرتون الذي تعادل مع ويغان اثليتيك بهدفين لكل منهما.
وأحرز لوالوا الذي شارك في المباراة في الدقيقة 64 بدلا من بنجاني موارواري هدف اللقاء الوحيد من تسديدة قوية بقدمه اليمنى من 25 مترا.
وفي إطار مباريات المرحلة نفسها حقق ريدينغ الصاعد حديثا فوزه الثالث في المسابقة وتغلب على مضيفه شيفلد يونايتد الصاعد حديثا أيضا 2/1 و تقدم ريدينغ في الثواني الأولى من اللقاء بهدف سجله كيفن دويل ثم أضاف زميله كي هيون سيول الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 25.
ولم يستطع شيفلد الرد سوى في الشوط الثاني بهدف سجله روب هيولسي ولكنه دون جدوى حيث انتهت المباراة بفوز ريدينغ 2/1.
وارتفع رصيد ريدينغ إلى تسع نقاط في المركز الخامس بينما تجمد رصيد شيفلد عند نقطتين في المركز الثامن عشر.
وستقام الأحد خمس مباريات أبرزها لقاء مانشستر يونايتد مع أرسنال ولقاء تشلسي حامل اللقب مع ليفربول.






سلتيك يعزز موقعه في الصدارة




عزز سلتيك حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه دنفرملين 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم, وسجل ستيفن ماكمانوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

ورفع سلتيك رصيده إلى 16 نقطة متفوقا بفارق 4 نقاط على غريمه التقليدي ومطارده المباشر رينجرز الذي يلتقي مع مضيفه هيبرنيان الأحد في ختام المرحلة.
وصعد أبردين إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف رينجرز بفوزه على مضيفه فالكيرك بهدفين نظيفين سجلهما غاري ديمبسي (51) وديرون دال (81).
كما خسر سانت ميرين الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء أمام كيلمارنوك بهدف وحيد سجله كيرك برودفوت (70 خطأ في مرماه), وتعادل اينفيرنيس مع دندي يونايتد صفر-صفر.
ترتيب فرق الصدارة:

1- سلتيك 16 نقاط من 7 مباريات
2- رينجرز 12 من 6
3- ابردين 12 من 7
4- كيلمارنوك 11 من 7
5- هارتس 10 من 6






كابديفيلا يقود ديبورتيفو للفوز على فياريال




أحرز المدافع الإسباني خوان كابديفيلا هدفين ليقود ديبورتيفو لاكورونيا للفوزعلى فياريال في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت في إطار الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جاء الهدف الأول بعد بداية المباراة بثلاث دقائق من تسديدة بعيدة المدى ، وفي الدقيقة 67 أحرز كابديفيلا أيضاً هدف فريقه الثاني إثر ضربة حرة لعبها المهاجم ريكي، لتصل إلى كابديفيلا غير المراقب داخل منطقة الجزاء, والذي سددها داخل المرمى.
بهذه النتيجة ارتفع رصيد ديبورتيفو إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد فياريال عند نقطة واحدة من تعادل وهزيمتين.







ليون يتصدر مؤقتا ً وتولوز الثالث






في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، انفرد ليون حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة بالصدارة مؤقتاً بفوزه الثمين على مضيفه لوريان بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت السبت على إستاد "موستوار" وأمام 15230 متفرج .
ابتدأ ليون بالتسجيل في الدقيقة السادسة عبر لاعب وسطه البرتغالي تياغو، وعزز الدولي البرازيلي فريد تقدم الضيوف بهدف ثان هو الثالث له هذا الموسم بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 60، ثم بعدها بخمس دقائق سجل فلوران مالودا الهدف الثالث من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة، قبل أن يسجل مايكل سياني هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 69.
وهذا هو الفوز الخامس لليون هذا الموسم، حيث ارتفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق مرسيليا الذي يستضيف بوردو الأحد في أقوى مباريات الأسبوع.
وفجر تولوز مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على مضيفه ليل 3-1 على ملعب "ستاديوم-ليل متروبول" أمام 12 الف متفرج وانتزع منه المركز الثالث.
افتتح البرازيلي فابينيو أهداف تولوز في الدقيقة 16, تلاه الكاميروني أشيل إيمانا في الدقيقة 27 وأحرز اليوناني افستاثيوس تافلاريديس هدف ليل الوحيد في الدقيقة 34، ثم عاد فابينيو في الدقيقة 39 ليؤكد فوزفريقه بالهدف الثالث ، وبهذه النتيجة رفع تولوز رصيده إلى 11 نقطة بفارق الأهداف أمام لومان.
وعلى إستاد "لويس دوغوغيز" وأمام 9774 متفرجاً، تقدم فريق لومان إلى المركز الرابع بعد تغلبه على مضيفه سيدان الصاعد حديثاً إلى البطولة بهدفين مقابل هدف واحد.
افتتح المهاجم الغيني إسماعيل بانغورا أهداف فريقه بعد أربع دقائق من بداية اللقاء من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وهو هدف بانغورا الرابع هذا الموسم، وضاعف البرازيلي باولو أندري النتيجة من كرة جاءت من ركلة ركنية حولها برأسه إلى داخل المرمى في الدقيقة 26.
ثم قلص المدافع الجزائري نادر بلحاج النتيجة بإحرازه هدف سيدان الوحيد من تسديدة من على حافة المنطقة في الدقيقة 78، ولعب لومان بعشرة لاعبين في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما طرد لاعب خط وسطه ستيفان سيسنيون بسبب الخشونة.
ووضع هذا الفوز وهو الثالث في ست مباريات لومان في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف خلف تولوز الذي يمتلك نفس الرصيد، بينما لا يزال سيدان الذي لم يفز في أية مباراة حتى الآن يحتل المركز السابع عشر في القائمة برصيد ثلاث نقاط.
وحقق فالنسيان الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء فوزا ثمينا على ضيفه نانت بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على إستاد "نونغيسر" أمام أكثر من أربعة عشر ألف متفرجاً.
وسجل ستيف سافيدان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37.
كما فاز تروا على نيس على إستاد "دو لوب" بهدفين دون مقابل سجلهما دافيد جيليوتي في الدقيقة 53 وبنيامين نيفيه من ركلة جزاء في الدقيقة 76.
ولعب نيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 بعد طرد مدافعه رود فاني.
وفي بقية مباريات الأسبوع، يلتقي الأحد سوشو مع لنس، وموناكو مع باريس سان جرمان، وسانت إتيان مع أوكسير، ونانسي مع رين. ترتيب فرق الصدارة:


1- ليون 16 نقطة من 6 مباريات
2- مرسيليا 13 من 5
3- تولوز 11 من 6 4- لومان 11 من 6 5- ليل 10 من 6






مواجهات قوية لأبطال العرب






تشهد العواصم العربية الأحد خمس مواجهات في إطار مباريات ذهاب الدور الأول لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم، حيث يلتقي إنبي المصري مع الجيش السوري، والأهلي القطري مع شباب الأردن، والإسماعيلي المصري مع اربيل العراقي، والنصر السعودي مع العقارية الجيبوتي، والأهلي الإماراتي مع الكويت الكويتي. إنبي والجيش


يتطلع فريق الجيش السوري إلى تجديد ذكريات تألقه في البطولات العربية عندما يلتقي الأحد في القاهرة مع إنبي المصري في ذهاب الدور الأول من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب بكرة القدم.
ويفخر الجيش كونه الفريق السوري الوحيد الذي صادف نجاحات كبيرة في خريطة البطولات العربية في التسعينات ومطلع الألفية الثالثة وكان أبرز المنافسين على ألقاب البطولات العربية الثلاث دوري الأبطال وكأس الكؤوس وكأس النخبة والتي أسدل الستار عليها نهائيا بعد أن استقر الاتحاد العربي لكرة القدم على بطولة وحيدة وهي الحالية تحت اسم دوري أبطال العرب.
ويعتبر الجيش من أبرز الفرق السورية و أكثرها فوزا بالألقاب المحلية وتضم سجلاته الفوز ببطولة الدوري السوري 10 مرات وهو رقم قياسي، وكان آخرها موسم 2002-2003، وبلقب الكأس 7 مرات آخرها عام 2005، قبل أن يتراجع مستواه في الأعوام الثلاث الأخيرة رغم استمراره كواحد من فرق الطليعة فاحتل الموسم الماضي 2005-2006 المركز الثاني في بطولة الدوري وهو من المرشحين البارزين على لقب بطولة سوريا التي ستنطلق مرحلتها الأولى الجمعة المقبل.
وعلى الصعيد القاري تحمل سجلاته لقب كأس الاتحاد الآسيوي في نسخته الأولى 2004، ومراكز متقدمة في بطولات العالم العسكرية أبرزها المركز الثالث في الدوحة 1981.
ويشرف على تدريب الفريق حاليا المدرب الروماني ماريان امتدادا وتكريسا للمدربين الأجانب الذين كانوا عنوانا شبه ثابت في تدريب الفريق، حيث توالى على قيادته مدربون من جنسيات ومدارس مختلفة من المجر وروسيا والبرازيل وإنكلترا ويوغسلافيا "سابقا" وبلغاريا.
وتضم تشكيلة الفريق الحالية نخبة من أبرز نجوم اللعبة محليا، ويبرز في حراسة المرمى الدولي رضوان الأزهر، وفي خط الدفاع قائد المنتخب السوري طارق جبان، والظهير الأيسر إياد الحلو والدوليان السابقان رغدان شحادة وباسل شعار، وفي خط الوسط الدوليان السابقان أحمد عزام ونهاد الحاج مصطفى.
ويضم الفريق في خط الهجوم نجم منتخب شباب سورية في مونديال هولندا للشباب ماجد الحاج، وهداف سورية الدولي زياد شعبو إلى جانب المهاجم الخطير محمد زينو, وانضم إلى تشكيلته مؤخرا نجم هجوم نادي الجهاد السوري محمد البشو ولاعب وسط الحرية الدولي عبد الرزاق الحسين.
وتمتلك تشكيلة الجيش كما يرى المدرب ماريان القدرة على تحقيق الكثير محليا والمنافسة بقوة في دوري أبطال العرب.
يذكر أن الجيش احتل مركز الوصافة في كأس الكؤوس العربية في بيروت 1998 والكويت 99، وذات المركز مرتين في بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري في مصر 99 وفي السعودية عام 2000. وجاء ثانيا في كأس النخبة العربية في دمشق 98، وثالثا في كأس النخبة في الأردن 2000 وفي اللاذقية 2001. وجاء ثالثا أيضا في النسخة الأخيرة من كأس الكؤوس العربية التي أقيمت في تونس عام 2002.
في المقابل يطمح إنبي وصيف البطولة الماضية بأن يفوز على ضيفه، وقال علاء عبد الصادق مدير الكرة في نادي انبي إن الجهاز الفني بقيادة الألماني راينر تسوبيل يسعى لتقديم صورة أفضل للفريق بالبطولة العربية لإزالة الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق في المباريات الأولى بالدوري المصري.
وأضاف: "ستشهد التشكيلة الأساسية تعديلات طفيفة بهدف سد الثغرات الدفاعية وتدعيم الهجوم وإتاحة الفرصة أمام بعض العناصر التي لم تحصل على فرصتها كاملة في مباريات الدوري".
ويسعى الجهاز الطبي في انبي إلى تجهيز رضا شحاتة الذي غاب عن المباراة الأخيرة في البطولة المحلية أمام بترول أسيوط بسبب الإصابة وأحمد عبد الظاهر الذي شكا من إصابة في العضلة الخلفية وتعهدت إدارة انبي للاعبي الفريق بمضاعفة المكافآت في حال تخطي الدور الأول بنتيجة طيبة وأداء راق. الأهلي وشباب الأردن


يبدأ الأهلي القطري مشواره في دوري أبطال العرب لكرة القدم عندما يستضيف شباب الأردن على إستاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافة.
وهي المرة الثانية التي يشارك فيها الأهلي في البطولة العربية، بعدما كانت أولى مشاركاته في النسخة الثانية عام 2005، وبدأ حينها مشواره بلقاء فريق أردني أيضا هو الفيصلي حيث تفوق الأهلي عليه مرتين في الدوحة وعمان قبل أن يخرج في دور ربع النهائي بخسارته أمام الصفاقسي التونسي الذي كان يدافع عن لقبه.
وكان الأهلي حل في المركز الخامس في الدوري المحلي في الموسم الماضي لكنه يشارك في المسابقة العربية في نسختها الحالية بقرار من الاتحاد القطري لكرة القدم نظرا لمشاركة قطر وصيف البطل والعربي الثالث في دوري أبطال الخليج. في حين يشارك السد بطل الدوري في مسابقة دوري أبطال آسيا.
وتبدو المباراة غامضة أمام الأهلي، عميد الأندية القطرية، وهو يواجه فريقا مغمورا أنشئ قبل فترة قصيرة لكنه حقق قفزات رائعة انتهت بفوزه بالدوري الأردني في الموسم الماضي.

وتعرض الأهلي إلى خسارة قاسية في المرحلة الأولى من الدوري القطري وكانت أمام أم صلال الصاعد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، لكنه استعاد توازنه في المرحلة الثانية بتعادله مع السد حامل اللقب (1-1) في مباراة تفوق على منافسه في معظم فتراتها وكان اقرب إلى الفوز بنقاطها الثلاث.

ويشارك مع الأهلي ثلاثة محترفين هم الإكوادوري هورتادو والسنغالي إبراهيما والفرنسي سيدريك.
وأكد السويسري ميشال دي كاستيل مدرب الفريق أن المهمة صعبة بسبب الإجهاد ولعدم حصول الفريق سوى على 24 ساعة من الراحة واعتبرها غير كافية لاستعادة اللاعبين لياقتهم البدنية.

من جهته، فرض شباب الأردن نفسه محليا في الموسم الماضي، وهو كان قد خسر أمام الفيصلي (0-2) في كأس السوبر المحلية في 21 آب/أغسطس الماضي. الاسماعيلي وأربيل


يبحث فريق أربيل العراقي عن بداية جيدة عندما يلتقي متصدر الدوري المصري الإسماعيلي الأحد في القاهرة.

ويسعى ممثل الكرة العراقية في النسخة الرابعة من بطولة دوري أبطال العرب والقادم من إقليم كردستان إلى ظهور لافت وتمثيل مشرف في إطلالته الأولى على المسابقات الخارجية.
وذكر مدرب اربيل مدافع المنتخب العراقي السابق ناظم شاكر لوكالة فرانس برس: "نسعى إلى نتيجة مطمئنة وبداية جيدة في مشوارنا الذي لا يخلو من صعوبة وخصوصا بعد أن أوقعتنا القرعة أمام فريق كبير في الدور الأول", وأضاف: "لنا ثقة مطلقة في لاعبينا في اجتياز ذهاب الدور الأول بنتيجة مناسبة قبل أن ننتقل إلى مواجهة الإياب التي تكون عادة أقرب إلى الحاسمة".
ودعمت إدارة نادي أربيل صفوف فريقها الكروي بعدد من لاعبي أندية المقدمة في العاصمة الذين يشكلون أبرز عناصر المنتخب العراقي في مقدمتهم ياسر رعد وهيثم كاظم ووسام زكي (الزوراء) والمدافع الدولي علي حسين رحيمة الذي يقف وراءه الحارس الدولي سرهنك محسن، وصفوان عبد الغني (القوة الجوية) وأحمد صلاح (الطلبة) ومصطفى كريم (الشرطة).
وتعد مشاركة أربيل في المسابقة هي الأولى له بعد أن احتل المركز الثالث في الموسم الماضي على حساب الجوية الذي شطبت نتائجه في منافسات المربع الذهبي نتيجة عقوبات فرضها الاتحاد المحلي.
وتابع شاكر: "أعتقد أن صفوفنا متكاملة ولم يبق أمامنا سوى تقديم مباراة قوية أمام خصم قوي يسعى إلى استثمار أرضه ومساندة أنصاره وهذا أمر ندركه جيدا وسنتعامل معه بطريقة ملائمة لاحتواء ذلك".
ويتميز أربيل بأنه النادي الوحيد الذي قدم عقودا مغرية للاعبين إذ بلغت قيمة العقد لكل لاعب قادم من العاصمة 12 ألف دولار وهو رقم لم تألفه بقية الأندية العراقية بما فيها الرئيسية.
وكانت مشاركة أربيل في دورة شباب الأردن الكروية التي أقيمت في عمان الشهر الماضي ووصوله إلى دور الأربعة فيها فرصة طيبة للجهاز الفني على صعيد الاستعداد والتحضير بعد أن أفصحت المشاركة عن طبيعة الاستعداد لأربيل.
ويعد النادي الكردستاني - العراقي من الأندية المميزة بقدراتها المادية والفنية وتمكن من استقطاب عدد من اللاعبين الدوليين إلى تشكيلة فريقه الكروي ويملك النادي ملعبا حديثا في محافظة اربيل، يعرف بملعب فرانسوا حريري ويتسع لـ20 ألف متفرج.
ويتطلع مسؤولو النادي إلى نتيجة طيبة لفريقهم الكروي في مشاركته هذه واثبات جدارته في تمثيل الكرة العراقية بعد أن عانت أندية إقليم كردستان من غيابها الدائم عن المشاركات الخارجية. الأهلي والكويت


يلتقي الأهلي الإماراتي مع الكويت الكويتي في دبي في لقاء ذي نكهة خليجية، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الفرق الإماراتية في مسابقة دوري أبطال العرب بعد أن غابت عن البطولات الثلاث الأولى.
ويسعى الأهلي إلى إثبات قدراته على الساحة العربية بعد أن أكد حضوره القوي في الموسم الماضي محليا بإحرازه لقب بطل الدوري اثر تغلبه على الوحدة البطل السابق في المباراة الفاصلة.
يقود الفريق الإماراتي المدرب الألماني المعروف وينفريد شايفر الذي منح الفرصة لبعض الوجوه الشابة كبدر ياقوت وعلي حسين وخالد محمد فأثبتوا جدارتهم في تشكيلة الفريق.
ويضم الأهلي عددا من النجوم الجيدين الذين يشكلون جزءا مهما من المنتخب الإماراتي كفيصل خليل ومحمد قاسم وعادل عبد العزيز وسالم خميس وحسن علي إبراهيم، ومعهم محترفان جيدان هما الاوروغوياني يان مارتن بارودي والبلغاري مارتن كامباروف.
كما ضم الأهلي مهاجما إماراتيا نشيطا هو عبد الرحمن خلفان من نادي النصر على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
وقال مساعد مدرب الأهلي موسى بابا: "الكويت فريق جيد يلعب كرة قدم جماعية ولديه لاعبون يمتلكون مهارات فردية خاصة في الشق الهجومي بوجود البحريني طلال يوسف والدولي فرج لهيب"، مضيفا:"لكننا واثقون من أن فريقنا يقدم مباريات كبيرة أمام الفرق القوية".
من جهته، سيحاول الكويت الذي توج بطلا للدوري المحلي في الموسم الماضي على حساب القادسية الذي احتكر اللقب المحلي قبل ذلك لثلاثة مواسم، أن يسجل حضورا مؤثرا في البطولة العربية بوجود عدد من اللاعبين الدوليين في صفوفه.
وتضم تشكيلة الكويت الذي يقوده المدرب المحلي محمد عبد اللـه كلا من خالد الفضلي وبدر العازمي ويعقوب الطاهر وحسين حاكم وعادل توفيق وعقيل جابر وجراح العتيقي وإبراهيم شهاب والبحريني طلال يوسف وفرج لهيب وعادل عقلة وخالد عجب ونواف أسامة وحسن نافع وعبيد العتيبي ويوسف اليوحة وفهد عوض وعبد الرحمن العوضي والمغربي محمد أرمومن واحمد الصبيح.
ويفتقد الكويت لجهود خمسة لاعبين هم البحريني حسين بابا وعبد اللـه نهار بسبب الإصابة، والأنغولي ماكينغا ووليد علي ومبارك عبد العزيز للإيقاف. النصر والعقارية


يتقابل النصر السعودي مع العقارية الجيبوتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في مباراة يأمل فيها النصراويون إعادة الوصل مع البطولات الخارجية خاصة بعد غياب عن اعتلاء منصات التتويج منذ عام 1998، عندما أحرز كأس السوبر الآسيوية والتي منحته شرف المشاركة في بطولة العالم الأولى للأندية في البرازيل.
يخوض النصر المباراة بتشكيلة من اللاعبين المحليين باستثناء المحترف البنمي بلانكو، إذ لم يتمكن من قيد محترفه الجديد البرازيلي دنيلسون والتوغولي ماساماسو.
وكان النصر بقيادة مدربه المحلي يوسف خميس قد فاز في المرحلة الأولى ضمن الدوري السعودي على الحزم (3-1)، ولكنه سقط في المرحلة الثانية أمام الاتفاق (1-2). ويعول خميس الباحث عن فوز مريح قبل لقاء الإياب على الحارس محمد خوجلي وحمد وعلي معجب وحمد الصقور وإبراهيم شراحيلي وأحمد سعد في الدفاع، وبدر الحقباني وأحمد المبارك ومحسن القرني في الوسط، وطلال المشعل وسعد الحارثي في الهجوم. أما العقارية فسيؤمن دفاعه للخروج بنتيجة جيدة تساعده على التعويض في لقاء الإياب على أرضه، ويبرز في تشكيلته الحارس إسماعيل أحمد والمهاجم أرميس.







تعادل الغرافة مع الشمال بدون أهداف






خسر فريق الغرافة أول نقطتين في الدوري القطري لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع نادي الشمال في الجولة الثانية من منافسات البطولة السبت.
وتجاوز الشمال بهذه النتيجة خسارته في الجولة الأولى أمام السد وكان سدا منيعا أمام الغرافة بنجومه وهدافيه الكبار بقيادة العراقي يونس محمود والبحريني علاء حبيل والدولي السابق مبارك مصطفى الذي لعب أولى مبارياته مع فريقه الجديد بعد انتقاله إلى الغرافة من الخور.
ويعد هذا التعادل السلبي، الأول في البطولة هذا الموسم وبه رفع الغرافة رصيده إلى أربع نقاط فيما نال الشمال أول نقطة له في الدوري حتى الآن.
وكان الوكرة قد فاز على العربي 3 - 2 وتعادل الأهلي مع السد 1 - 1 بينما تغلب قطر على الخور 2 - 1 وأم صلال على الريان 2 - صفر . ويتصدر أم صلال الوافد الجديد قائمة أندية البطولة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن الوكرة ويأتي السد في المركز الثالث بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن الغرافة. ويحتل العربي المركز الخامس بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن قطر ويأتي الشمال والأهلي في المركزين السابع والثامن ولكل منهما نقطة واحدة ويتذيل الخور والريان القائمة بدون رصيد.







إشبيليه يسعى للمحافظة على صدارة الليغا






يبدو أن نادي إشبيليه الإسباني ينوي مواصلة انطلاقته الكبيرة هذا الموسم عن طريق الفوز في لقاء دربي الذي سيجمعه بفريق ريال بيتس الأحد المقبل في إطار منافسات الأسبوع الثالث لمسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وكان إشبيليه قد حقق أفضل بداية له في مسابقة الدوري المحلي منذ أكثر من 30 عاما عندما فاز في أول مباراتين له في بطولة هذا الموسم، بإحرازه سبعة أهداف.
وسيواجه إشبيليه اختبارا صعبا في مباراته التالية عندما يلتقي بجاره ريال بيتيس الذي جدد صفوفه وينوي تصعيب مهمة إشبيليه.
وقال خافيير إيروريتا مدرب بيتيس الأربعاء: "صحيح أن إشبيليه يلعب بمستوى جيد جدا الآن، لكننا أيضا سنرتفع بمستوانا وسنجعلها مباراة شديدة الصعوبة عليهم".
ويحتل بيتيس المركز التاسع بترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه أتليتيك بلباو (3-0) يوم الأحد الماضي.
وتنطلق منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني السبت بلقاء ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز السادس مع المتعثر فياريال الذي لم يجمع سوى نقطة واحدة من مباراتيه السابقتين, أما حامل اللقب برشلونة فيلتقي مع مضيفه راسينغ سانتاندر عندما تستأنف مباريات الأسبوع الأحد.
وكان برشلونة قد فاز في مباراتيه الأوليين بهذا الموسم, وحقق يوم الثلاثاء الماضي فوزا كبيرا على فريق ليفسكي صوفيا البلغاري (5-0) في مستهل رحلته للدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال أوروبا.
ويستضيف فريق ريال مدريد فريق ريال سوسيداد، الأحد أيضا في مباراة مهمة أخرى, ويسعى الفريق الملكي لتعويض جماهيره عن الخسارة التي مني بها للعام الثالث على التوالي أمام فريق ليون الفرنسي في مباراته الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم الأربعاء.
وقال راؤول غونزاليس مهاجم وقائد فريق ريال مدريد في نهاية مباراة الأربعاء: "ما نحتاج أن نفعله الآن هو أن نبدأ التفكير في الحال في مباراة ريال سوسيداد".
ومازال الظهير الأيمن لريال مدريد ميشال سالغادو بعيدا عن الملاعب للإصابة، لذلك من المنتظر أن يدفع مدرب الفريق الإيطالي فابيو كابيللو بالبرازيلي سيسينيو مجددا في هذا المركز.
كما لم يسترد المهاجم البرازيلي رونالدو لياقته البدنية بشكل كامل مما يعني أن الهولندي رود فان نيستلروي سيشغل مجددا مركز المهاجم المتقدم ومن خلفه راؤول والإيطالي أنطونيو كاسانو. وتنتظر خيتافي صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني الحالي مهمة صعبة في فالنسيا، وينتظر أن يلعب الجناح الإسباني خواكين سانشيز مباراته الأولى المنتظرة مع فالنسيا يوم الأحد أمام خيتافي حيث سينضم إلى زميليه الدوليين ديفيد فيلا وفيرناندو موريانتس اللذين يلعبان حاليا بمستوى جيد. وفي بقية مباريات الأسبوع الثالث بدوري الدرجة الأولى الإسباني التي ستجرى بعد الأحد يلتقي ريال سرقسطة مع ريال مايوركا وريكرياتيفو هويلفا مع ليفانتي وأتليتيك بلباو مع أتليتيكو مدريد وأوساسونا مع جيمناستيك تاراخونا وإسبانيول مع سلتا فيغو.







صراع في الملعب وبين المدربين






ربما تكون مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز ما زالت في بدايتها بالنسبة لهذا الموسم إلا أن الأحد سيكون يوما حاسما في البطولة عندما يلتقي حامل اللقب تشلسي مع ليفربول, بينما يتوجه آرسنال المتعثر لملاقاة أكبر خصومه مانشستر يونايتد متصدر ترتيب البطولة حتى الآن في إطار منافسات الأسبوع الخامس من المسابقة.
ومع استمرار البرتغالي جوزيه مورينيو في تعديد الخطط والمؤامرات التي يعدها الغير ضد ناديه، مرت على تشلسي لحظة سلام عابرة هذا الأسبوع عندما عرض الإسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول إنهاء الخصومة القائمة بين مدربي الناديين.
فلم يحدث أن سبب أي ناد آخر قلقا بحجم القلق الذي سببه ليفربول لتشلسي على مدار الموسمين الماضيين.
حيث أطاح ليفربول بتشلسي من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي عندما بدا هدف الفوز الذي أحرزه لويس غارسيا لليفربول وكأنه لم يعبر خط المرمى مما أثار موجة من الغضب في تشلسي وهو ما أثار بدوره مشاعر سلبية أدت إلى رفض بنيتيز ومورينيو المصافحة خلال مباراة فريقيهما بالدور نصف النهائي لبطولة كأس إنكلترا بالموسم الماضي.
وتجاهل المدربان بعضهما البعض مجددا في بطولة درع اتحاد كرة القدم الإنكليزية في آب/أغسطس الماضي قبل أن يعرض بنيتيز مؤخرا مبادرة سلام من جانبه حيث قال المدرب الإسباني: "سأنتظر في نهاية المباراة لأرى ما إذا كان سيمد يده للمصافحة، فإذا فعل فسأصافحه ولا توجد مشكلة في ذلك".
إلا أن هذا الصلح لا يعني أن ليفربول الذي لم يفز سوى في مباراة واحدة من المباريات الثلاث التي خاضها بهذا الموسم قد يفرط في الفوز. أما آرسنال فموقفه أسوأ حالا حتى من موقف ليفربول, واعترف مدرب الفريق الفرنسي آرسين فينغر بأن فريقه بات "تحت ضغط شديد" بعدما أحرز نقطتين فقط من مبارياته الثلاث الأولى بالموسم. وفي حالة خسارة آرسنال في مباراة الأحد بمانشستر فسيزيد الفارق بينه وبين مانشستر المتصدر إلى 13 نقطة مع تبقي مباراة مؤجلة لآرسنال.

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجم آرسنال الفرنسي تيري هنري في مباراة الأحد لإصابته في قدمه بينما يسعى فريقه لتحقيق فوزه الأول على ملعب مانشستر "أولد ترافورد" منذ عام 2002, بينما يغيب عن صفوف مانشستر الويلزي ريان غيغز والكوري الجنوبي بارك جي سونغ للإصابة.

وفي بقية منافسات الأسبوع الخامس بالدوري الإنكليزي الممتاز يلتقي تشارلتون مع بورتسماوث وبولتون مع ميدلزبره وشيفيلد يونايتد مع ريدينغ وإيفرتون مع ويغان وواتفورد مع أستون فيلا يوم السبت.

بينما يلتقي بلاكبيرن مع مانشستر سيتي وتوتنهام مع فولهام وويستهام مع نيوكاسل الأحد.







لا بديل عن الفوز على ليفربول






أكد الغاني مايكل إيسيان لاعب خط وسط نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم أن فريقه يجب أن يفني نفسه في الملعب الأحد في سبيل التغلب على منافسه ليفربول في اللقاء الذي سيجمع بينهما في إطار منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.
وصرح إيسيان لصحيفة "صن" البريطانية قائلا: "ستكون المعركة الكبرى في خط الوسط, فمع وجود لاعبين مثل جيرارد وألونسو وغارسيا (في ليفربول) يجب أن تقتل نفسك من أجل كل كرة بالمباراة, لا يمكننا التفريط في الاستحواذ على الكرة ومنحهم الفرصة لاستغلال سرعتهم, فهم (ليفربول) لديهم لاعبون رائعون".
وفي حالة فوز تشيلسي على ملعبه سيعني ذلك اتساع الفارق بينه وبين ليفربول إلى ثماني نقاط. وأضاف إيسين: "نعرف أنها لن تكون مباراة سهلة, برغم أن ليفربول قادم من خسارة في مباراته السابقة بالدوري أمام إيفرتون, ولكنني لا أعير اهتماما لهذه النتيجة لأن ليفربول دائما ما يرقى بمستواه عندما يواجهنا وهو ما يصعب الأمور علينا". إلا أن إيسيان أوضح أنه من الطبيعي ألا تكون الفرق منظمة على نحو جيد في هذه المرحلة من الموسم مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يحدث مع تشلسي فقط وإنما مع جميع الفرق بشكل عام.






آرسنال في أولد ترافورد وظهره للحائط






سيذهب آرسنال لملاقاة مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز الإنكليزي لكرة القدم الأحد وهو يعلم أن الهزيمة ستزيد الفارق بين الفريقين إلى 13 نقطة, ورغم ذلك فإن الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال ما زال متفائلا ورافضا للتكهنات التي قلصت مبكرا آمال فريقه في الفوز بلقب البطولة.
وقال فينغر في مؤتمر صحفي الجمعة: "لا أعتقد ذلك لعبنا ثلاث مباريات فقط دعونا نلعب المباراة ونفوز بها, مانشستر يونايتد يملك 12 نقطة في الوقت الحالي إذا فزنا عليهم سيصبح الفارق سبع نقاط وإذا فزنا في المباراة المؤجلة سيتقلص الفارق إلى أربع نقاط يمكنكم حساب الأمر كيفما تريدون لكنني أحسبه بهذه الطريقة".
ويمثل الموسم الحالي أفضل بداية لفريق مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز إذ فاز في أربع مباريات متتالية بينما يحتل آرسنال المركز السابع عشر برصيد نقطتين من ثلاث مباريات.
ويعتقد فينغر أن آرسنال قادر على تغيير الأوضاع وقال المدرب الفرنسي: "النادي يؤدي جيدا ونملك فريقا واعدا", وأضاف: "نملك فريقا يتحسن باستمرار أنا مقتنع تماما بأننا نملك فرصة جيدة للفوز عليهم (مانشستر يونايتد)".
ودائما ما تشهد مباريات الجانبين أحداثا ساخنة لكن فينغر قال إن الأمور هدأت بعد رحيل بعض اللاعبين أمثال الفرنسي باتريك فييرا والأيرلندي روي كين. وتعرض بعض اللاعبين من الفريقين للإيقاف قبل أربع سنوات بسبب مشاجرة إثر احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع في ملعب اولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد, واستمرت المشاكل خارج الملعب بعد مزاعم بأن لاعبي آرسنال القوا شرائح من البيتزا على أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد. وقال فينغر: "لقد لعبنا هناك مرات عديدة وكانت هناك حادثة واحدة فقط ولا يعلم أحد حتى الآن ما حدث خلالها سأسرد لكم روايتي في يوم ما".







فيرغسون ينتقد جماهير مانشستر






إتهم السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي نصف مشجعي الفريق بأنهم يحضرون للمباريات التي تقام على ملعب أولد ترافورد وهم نيام.
جاءت تصريحات فيرغسون في أعقاب فوز فريقه بصعوبة على سلتيك الإسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دوري أبطال أوروبا وقبل اللقاء المرتقب مع منافسه التقليدي أرسنال في الدوري الممتاز الإنكليزي يوم الأحد القادم.
ونقل موقع نادي مانشستر يونايتد على الإنترنت عن فيرغسون قوله: "أقول دائما إنني أتمنى أن يصطحب كل فريق ستة آلاف متفرج معه مثلما فعل سيلتيك لأن هذا يخلق جواً من المنافسة بين المشجعين".
وأضاف: "خلق ذلك جواً أفضل وأصبح حال مشجعينا أفضل من السابق، وأعتقد أننا نحتاج إلى ذلك كثيراً". وتابع فيرغسون: "في بعض مبارياتنا يأتي المشجعون إلى هنا نصفهم يغط في النوم وينتظر أن يتم الترفيه عنه، لكننا نحتاج إلى تشجيعهم لبث الروح في الفريق في بعض المباريات، ولا يجب أن يكون الأمر دائما هو العكس فالمشجع يستطيع أن يدفع فريقه قدماً". لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها جماهير مانشستر يونايتد لانتقادات، ففي عام 2000 انتقد الأيرلندي روي كين قائد الفريق سابقا المشجعين في المدرجات الذين يشربون ويلتهمون الشطائر ولا يعرفون ماذا يجري على أرض الملعب.








الإصابة تبعد غارسيا عن إسبانيول






سيغيب مدافع نادي إسبانيول الإسباني دايفيد غارسيا ثلاثة أشهر عن صفوف ناديه بسبب تعرضه لإصابة في المباراة ضد نادي أرتميديا السلوفاكي في الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي. وأجبر اللاعب البالغ من العمر 25 عاما على مغادرة الملعب في الدقيقة 45 من عمر المباراة التي أقيمت في براتيسلافا, بعد تمزق أربطة في ركبته اليسرى. من جهته أمر طبيب الفريق ميغيل سيرفيرا اللاعب بالخضوع للراحة, أما اللاعب فاكتفى بالقول إن ليس باستطاعته فعل شيء سوى الأمل بشفاء عاجل.







كوكو يغيب أسابيع عن الملاعب







أعلن نادي أيندهوفن الهولندي أن قائده فيليب كوكو سيغيب عن الملاعب عدة أسابيع بعد إصابته بتمزق في عضلة بالفخذ. ولم يشارك كوكو (35 عاما) مع أيندهوفن في أولى مبارياته بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنكليزي يوم الثلاثاء الماضي بسبب الإيقاف ومن المتوقع ألا يكون لائقا للمشاركة مع الفريق في مباراته الثانية بالمجموعة أمام بوردو الفرنسي يوم 27 أيلول/سبتمبر الجاري. ويحتل أيندهوفن المركز السادس في الدوري الهولندي برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات وسيستضيف فينوورد يوم الأحد المقبل.






الإصابة تبعد بلانوس لستة أسابيع






أعلن نادي بوردو الفرنسي يوم الجمعة، أن مدافعه مارك بلانوس سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أسابيع على الأقل بسبب إصابة في القدم. وتعرض بلانوس لإصابة في قدمه اليمنى خلال مباراة تعادل فيها بوردو بدون أهداف مع غلطة سراي التركي في إسطنبول في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي. وسيلتقي بوردو وصيف بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي مع أولمبيك مرسيليا المتصدر على أرض الأخير يوم الأحد القادم.








الروس يغازلون الآرسنال






كشفت صحيفة "صن" البريطانية عن تفاصيل هامة ومناقشات تدور خلف الكواليس هذه الأيام تتعلق ببيع نادي آرسنال أحد أعرق وأشهر الأندية الإنكليزية والأوروبية، وأن المفاوضات قد توقفت عند حاجز 350 مليون جنية إسترليني.
وذكرت الصحيفة أن هناك مجموعة مالية وتجارية ترغب في شراء النادي تقدمت بعرض خلال شهر حزيران/يونيو الماضي, بيد أن المفاوضات توقفت نظراً لعدم التوصل للسعر المناسب.
الجديد في القصة, أن مليارديرا روسيا يتزعم مجموعة جديدة تحاول الآن أن تتقدم بعرضها الرسمي لشراء النادي، وأن مفاوضات غير رسمية قد بدأت في هذا الإطار، وأن تلك المفاوضات تتم هذه الأيام خلف الكواليس، وأن هذا الملياردير الروسي هو أوليغ ديرباسكا (39 عاماً), رجل صناعة المعادن الشهير، والذي يمتلك ثروة تقدر بحوالي 4.8 مليار جنيه إسترليني، ويعد سادس أغنى رجل في روسيا كما أنه شريك سابق وصديق للملياردير الروسي الشهير أبراموفيتش مالك نادي تشلسي، ويبدو أن هناك محاولة لمحاكاة التجربة بنفس الطريقة، حيث تجمع أندية إنكليزية ورجال أعمال روس. كذلك أوضحت الصحيفة أن هناك أطرافا أخرى تسعى بشكل جاد للتوصل إلى صفقة مرضية من أجل شراء النادي العريق، ومن هؤلاء ملياردير روسي آخر هو فلاديمير بوتانن (42 عاما) والذي تقدر ثروته بحوالي 2 مليار جنيه إسترليني، ومن الأسماء المطروحة أيضا رالف سافين (51 عاماً) وهو من رجال البترول وتقدر ثروته بحوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني. وقد تم كشف النقاب عن أن هناك داخل النادي من يتجاوب مع تلك المفاوضات ومنهم على سبيل المثال, داني فيزمان, صاحب أكبر حصة في النادي وتبلغ 28 في المائة والذي يرغب في بيع حصته، كذلك فإن نائب رئيس النادي ديفيد دين الذي تبلغ حصته 21 في المائة لا يمانع في أن يستمر في منصبه حتى لو باع حصته في مقابل ذلك.






انتقادات حول قضية بيع آرسنال




انتقد آرسين فينغر المدير الفني لفريق آرسنال الإنكليزي شراء رجل أعمال أجنبي لعدد من أبرز الأندية الإنكليزية وذلك بعد الشائعات التي ترددت حول عزم مجموعة روسية شراء النادي اللندني مقابل 350 مليون جنيه إسترليني.

وصرح فينغر للصحفيين أنه يفضل بقاء آرسنال بين أيدي المالكين الإنكليز بدلا من حصوله على مئة مليون جنيه إسترليني كتحويلات من مستثمرين أجانب, علما أن مستثمرين أجانب يملكون أندية تشلسي بطل الدوري ومانشستر يونايتد وأستون فيلا وبورتسموث.
وأوضح فينغر أنه يفضل الوضع الراهن, وأنه سعيد بالمالكين الحاليين ولا يرى داعيا للتغيير حيث أن النادي مستقر ماديا, مشيرا إلى أنه ربما كان آرسنال يعاني من الإفلاس في السابق ولكنه حقق معجزة ببنائه استادا جديدا دون أن يفلس, وأكد أن النادي يسير بشكل جيد جدا حيث يملك فريقا واعدا للغاية وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل هزيمته, وأنه يتحسن بشكل مستمر.
وقال فينغر: "كانت البداية مترددة ولكن بالنظر بشكل عام لما قدمناه سواء من الناحية المالية أو الرياضية لا أشعر بوجود حاجة للتغيير مستقبل النادي يبدو واعدا", وأضاف: "الشيء الجيد جدا هو أننا نعرف ما علينا القيام به ولماذا نقوم به, أشعر بأهمية امتلاك الأندية الإنكليزية لقيم إنكليزية وأن لا تقتصر المسألة على من سيدفع أكثر من الآخرين".
وتابع: "حتى الآن فإن أكثر الأشياء الساحرة في كرة القدم الإنكليزية هو أن الجمهور ينشيء الأندية ويسيطر عليها فالمالكون هم جمهور أولا, أقول إن المسألة حتى الآن هي تغيير في الفلسفة ولا أعرف كيف سيؤثر ذلك على كرة القدم الإنكليزية, الشيء المطمئن لي هو أن يكون مالكو النادي من الإنكليز وهم أولا من مشجعي آرسنال".
وختم بالقول: "سأذهب يوما ما وسيذهب اللاعبون ولكن سيبقى المالكون الذين ينقلون القيم هذا ما دعاني قبل عدة سنوات إلى القول بأنني أريد من رومان أبراموفيتش (مالك تشلسي) أن يأتي ويقول ما النادي الذي يريد بناءه".





كانافارو يحضر قرعة كأس الخليج




وجه الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم والتي تقام في أبو ظبي بالإمارات في كانون الثاني/يناير المقبل الدعوة إلى المدافع الإيطالي الشهير فابيو كانافارو لحضور حفل قرعة مباريات الدورة.

وأكد كانافارو قائد المنتخب الإيطالي والمحترف بفريق ريال مدريد الإسباني أنه سيحضر الحفل الذي يقام الاثنين في نادي الجزيرة في أبو ظبي.
ويعد كانافارو واحداً من أهم مدافعي الوسط في العالم في الوقت الحالي، وكان قد قاد المنتخب الإيطالي للفوز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا للمرة الأولى منذ أربعة وعشرين عاما.
وأكد محمد المحمود رئيس اللجنة الإعلامية لدورة كأس الخليج الثامنة عشرة أن "كرة القدم هي لعبة عالمية، واليوم كانافارو يعبر بشخصه عن الولع بكرة القدم, هذه اللعبة التي تتحدث لغة واحدة عالمية ساحرة عبر أنحاء العالم", وأضاف أن حضور كانافارو قد وضع في جدول فعاليات القرعة مؤكداً في الوقت ذاته سعادة اللجنة المنظمة لكأس الخليج بحضور كانافارو ليكون ضيفا على هذا الحدث الهام.
ولد فابيو كانافارو في نابولي في إيطاليا عام 1973 وفي عام 2002 أصبح قائدا للمنتخب الايطالي، وقد أثار أداؤه مع الفريق في تصفيات كأس العالم 2006 إعجاب وانبهار مختلف النقاد والمتابعين حيث صنف أداؤه الشخصي وطريقة لعبه من قبل الكثيرين ،كواحدة من أفضل ما يمكن مشاهدته في تاريخ كرة القدم.






تغريم هانزا روستوك بسبب أسامواه






فرضت المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم غرامة مالية قدرها 20 ألف يورو (25 ألف دولار) على نادي هانزا روستوك بدوري الدرجة الثانية المحلي بسبب الهتافات العنصرية التي رددتها جماهيره ضد مهاجم المنتخب الألماني جيرالد أسامواه.
وكانت الهتافات قد سمعت من مدرجات جماهير هانزا روستوك في المباراة التي استضافها فريق الهواة بالنادي بمسابقة كأس ألمانيا في الأسبوع الماضي والتي خسرها (1-9) أمام فريق الدرجة الأولى شالكه.
كما قررت المحكمة الرياضية أن يخوض هانزا مباراته التالية بدوري الهواة أمام فريق بريوسين برلين في 30 أيلول/سبتمبر الجاري بدون جمهور.
وأكد أسامواه بعد المباراة أنه "جرح بشدة" بسبب هذه الهتافات، وقال: "كنت أعتقد أن هذه الأيام قد ولت", بينما أكد شتيفان شتودر مدير نادي هانزا روستوك أن ناديه تقبل العقوبة وأنه يحاول اكتشاف المسؤولين عن هذه الهتافات حتى يمكن للنادي أن يوقع عليهم عقوبة حرمانهم من دخول الملعب, وكان شتودر قد اعتذر بنفسه لأسامواه عقب المباراة. وتخطط جماهير روستوك حاليا للخروج في مظاهرة مناهضة للعنصرية عندما يلتقي فريقها بفريق كايزرسلاوترن في إطار منافسات دوري الدرجة الثانية الألماني يوم الاثنين. وينتظر أن تستضيف مدينة روستوك مباراة المنتخب الألماني الأول المقبلة عندما يلتقي الفريق بنظيره الجورجي في لقاء ودي دولي في السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل.






بايرن ميونيخ الرابح الأكبر






قد يكون فريق ريال مدريد الإسباني هو أكثر الفرق فوزا بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ بدء إقامة البطولة في موسم 1955/1956، ولكن بايرن ميونيخ الألماني أصبح أكثر الأندية حصدا للجوائز المالية في البطولة منذ أن بدأ تقديم جوائز مالية للفرق المشاركة في البطولة في موسم 1994/1995.
ونال بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني والفائز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا أربع مرات سابقة 210 ملايين يورو، منذ بدء تقديم جوائز مالية من الاتحاد الأوروبي للعبة إلى الفرق المشاركة في البطولة، منذ منتصف تسعينيات القرن العشرين ليكون بذلك أكثر الأندية حصولا على الجوائز المالية في هذه البطولة رغم فوزه باللقب مرة واحدة فقط في هذه الفترة.
ويتفوق بايرن ميونيخ فيما يتعلق بالجوائز المالية التي نالها كل فريق على ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي بفارق 16 مليون يورو حيث حصل ريال على 194 مليون يورو، ومانشستر على نفس المبلغ.
وأحرز ريال مدريد لقب البطولة ثلاث مرات خلال هذه الفترة وبالتحديد في أعوام 1998 و2000 و2002 بينما توج مانشستر باللقب في عام 1999.
ويحتل يوفنتوس الإيطالي المركز الرابع في قائمة الأرصدة المالية للفرق المشاركة في البطولة برصيد 172 مليون يورو وتليه فرق آرسنال الانكليزي (171 مليون يورو) وميلان الإيطالي (147مليون يورو) وبرشلونة الاسباني الفائز باللقب في الموسم الماضي (143 مليون يورو) وليون الفرنسي (134 مليون يورو).
ولا تتضمن هذه المبالغ قيمة بيع تذاكر المباريات والتي قد ترفع مكاسب بايرن ميونيخ إلى 300 مليون يورو طبقا لتقديرات وكالة الأنباء الألمانية.
ويعرب المسؤولون بنادي بايرن ميونيخ دائما عن معاناة النادي من أوضاعه المالية التي لا تتساوى مع باقي الأندية الأوروبية الكبيرة بسبب ضعف المقابل المالي الذي يحصل عليه الفريق نظير بث مبارياته مقارنة بما تحصل عليه أندية أخرى في أسبانيا وإيطاليا وإنكلترا.
وعلى الرغم من ذلك، تظهر الأرقام أن بايرن ميونيخ فاق جميع الأندية الأخرى فيما يتعلق بالمكاسب المالية المباشرة التي نالها من البطولة.
وقد شهد عام 2001 الذي فاز فيه الفريق بآخر ألقابه في دوري أبطال أوروبا رقما قياسيا في المكاسب المالية التي نالها بايرن ميونيخ من وراء البطولة حيث وصلت مكاسبه إلى 46 مليون يورو متفوقا بفارق 14 مليون يورو عما حققه برشلونة عندما توج بلقب البطولة في الموسم الماضي.
وسيشهد الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا والذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي فوز بايرن بما يفوق هذا المبلغ بنحو 15 مليون يورو على الأقل وقد تصل هذه الزيادة إلى 40 مليونا إذا توج الفريق بلقب البطولة.
وسيعمل ذلك على تأكيد تفوق بايرن ميونيخ وسيادته الداخلية في ألمانيا والتي لا يتمتع بها أي من أندية الدوري الألماني الأخرى علما بأن فيردر بريمن وهامبورغ يشاركان في دوري أبطال أوروبا.
يذكر أن بايرن ميونيخ لم يغب عن دوري أبطال أوروبا سوى في موسمين فقط منذ موسم 1994/1995 وقد أحرز لقب البطولة عام 2001 أي بعد عامين من خروجه من الدور النهائي إثر الهزيمة أمام مانشستر يونايتد.
ويعتقد أولي هوينس المدير العام لبايرن ميونيخ أن النادي لم يعد يخوض منافسة متكافئة حيث تستطيع الأندية المنافسة في إيطاليا وإنكلترا وأسبانيا حصد مبالغ مالية أعلى بمقدار كبير من وراء بيع حقوق البث التليفزيوني لمبارياتها كما يستطيع ذلك نادي تشلسي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وذلك من خلال الاستثمارات المالية.
وتقل عائدات بايرن ميونيخ السنوية بنحو 80 مليون يورو عن تلك الأندية, وقال هوينس في ظل التباين الكبير بين الإيرادات المالية إنه من وجهة نظره يرى أنه ليس هناك احتمال لإحراز بايرن ميونيخ لقب دوري أبطال أوروبا.
أما بالنسبة لمنافسي بايرن ميونيخ في البوندسليغا ومن بينهم فيردر بريمن، أصبحت بطولة دوري أبطال أوروبا مصدرا أساسيا للدخل.
والجدير بالذكر أنه بدون مبلغ الـ32 مليون يورو الذي حصده فيردر بريمن في الموسمين الماضيين لدوري أبطال أوروبا ما كان يستطيع النادي عقد بعض صفقات اللاعبين مثل صفقة ضم لاعب خط الوسط البرازيلي دييغو أو المدافع الألماني بير ميرتساكر. واعترف يورغن بورن مدير نادي فيردر بريمن قائلا: "لو لم نشارك في دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين فإننا سنضطر للتنازل عن لاعبين بارزين".

وجرى رصد مبلغ قياسي للفرق الـ32 المشاركة في البطولة هذا الموسم وهو 530 مليون يورو حيث يحصل الفريق على 4.4 مليون يورو لمجرد المشاركة في البطولة ثم يحصل على 600 ألف يورو إضافية لكل فوز يحققه بينما يحصل الفريق المتعادل على 300 ألف يورو فقط.

وتصل إجمالي الجوائز المالية التي يحصل عليها الفريق الفائز في المباراة النهائية للبطولة والتي تقام في العاصمة اليونانية أثينا في 23 أيار/مايو المقبل إلى 40 مليون يورو.





مارادونا يدعم ريكيلمي






أعرب الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا عن دعمه لمواطنه خوان رومان ريكيلمي صانع ألعاب فياريال الإسباني الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا، معتبرا "أنه يجب احترام رغبته".
وقال مارادونا في تصريح للتلفزيون الأرجنتيني على هامش مباراة استعراضية يخوضها الأسطورة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن: "إنها مسألة معقدة، ومن الصعب جدا أن تقول لا للمنتخب لكن يجب احترام ذلك".
وبدوره، أعرب زميله في المنتخب هرنان كريسبو عن تفاجئه بقرار ريكيلمي لكنه أكد أنه يتفهمه، مضيفا: "غياب العرفان بالجميل وعدم احترام مسيرتك الرياضية أمر صعب"، في إشارة إلى أن ريكيلمي لم يأخذ التقدير المناسب لجهوده مع المنتخب وحتى مع الأندية التي دافع عن ألوانها.
وكان ريكيلمي (28 عاما) أعلن يوم الخميس اعتزاله اللعب دوليا، وصرّح للتلفزيون الأرجنتيني "كانال 13": "إتخذت قرارا بعدم اللعب في صفوف المنتخب الأرجنتيني اعتبارا من الآن"، ملمحا إلى مشاكل صحية تعاني منها والدته".
وأضاف: "قبل كرة القدم، هناك عائلتي، ومسؤوليتي هي أن أقدم لها كل الرعاية التي تستحقها". ولعب ريكيلمي 37 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل في خلالها 8 أهداف، وكانت مباراته الدولية الأولى في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 1997 ضد كولومبيا (1-1) في بوينس أيرس، أما آخرها فكانت ضد البرازيل (صفر-3) وديا في لندن في الثالث من أيلول/سبتمبر الجاري. وشارك ريكيلمي مع الأرجنتين في مونديال ألمانيا 2006 عندما خرجت من الدور ربع النهائي بخسارتها أمام ألمانيا 2-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1). يذكر أن ريكيلمي بدأ مسيرته الكروية مع بوكا جونيورز قبل الانتقال إلى برشلونة الإسباني ومنه إلى مواطنه فياريال.









قلب عمرو زكي سليم






أكدت الفحوص الطبية التي أجريت يومي الخميس والجمعة على قلب عمرو زكي مهاجم الزمالك ولاعب منتخب مصر لكرة القدم سلامة قلبه تماما وإمكانية عودته للتدريبات والمباريات.
وقال علاء مقلد مدير نادي الزمالك والمتحدث الرسمي للنادي إن حالة زكي جيدة وهو قادر على الأداء في الملعب دون أي خطورة على حياته.
وأضاف: "أكد تقرير الدكتور مصطفى المنيري أن الأشعة والتحاليل وتحليل كهربة القلب "قياس مستوى ضربات القلب" أثبتت سلامة اللاعب وعدم وجود ما يدعو للقلق.
وأشار مقلد إلى أن الجهاز الفني سينظر في إعادة اللاعب لتدريبات الفريق الأحد لإعداده بحيث يتمكن من اللحاق بمباراة الزمالك مع المكناسي المغربي في مباراة الذهاب بدور 32 ببطولة دوري أبطال العرب والتي ستقام بالقاهرة يوم الاثنين. وكانت شكوك دارت حول إمكانية إصابة زكي بمتاعب في القلب مما دفع الأجهزة الطبية بمنتخب مصر وفريق الزمالك لإخضاع اللاعب سريعا لفحوص طبية شاملة للتأكد من سلامة قلبه. ويأتي الاهتمام بتوقيع الفحوص الطبية على لاعبي الكرة المصرية في أعقاب وفاة محمد عبد الوهاب لاعب الأهلي ومنتخب مصر قبل أكثر من أسبوعين أثناء التدريب بعد إصابته بأزمة قلبية.






في الختام أن شاء الله تكون هذه المجموعة عند حسن ظنكم

أخوكم / سعد
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/09/2006, 10:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2005
مشاركات: 4,910
يعطيك العافية أخوي سعد..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/09/2006, 11:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/07/2004
المكان: ولايــة الدرعــيـــة
مشاركات: 1,910
يعطيكـ الف عافيه سعد ع الأخبار الطازجه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/09/2006, 11:24 AM
مشرف سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 01/04/2004
المكان: ANFEILD ROAD
مشاركات: 8,142
اول شي اسمح لي احط مسمار التثبيت

سعد ماشاء الله عليك تمتعنا يوميا بباقه الاخبار واللي تغني عن التنقل بين المواضيع

الانتر افلت من خساره مذله على ارضه امام فريق لم يفز في الكالشيو منذ 15 مباراه

والبايرن سقط سقوط غريب من الممكن ان يستغله شالكه اليوم

اتمنى ان يواصل مرسيليا اللحاق بليون رغم صعوبه المهمه امام بوردو

بالنسبه لقمتي البريمر ليج فالكلام عنها اخذ حقه وزياده

وننتظر المتعه فيهما على احر من الجمر

الف تحيه لك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/09/2006, 11:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♫ ROMAntico
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2006
المكان: a l z a e e m
مشاركات: 2,832
الله يعطيك العافيه ..مشكووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/09/2006, 11:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/06/2003
مشاركات: 1,305
مشكورين على مروركم الذي يشرفني

G E R R A R D

مشكور على كلامك الجميل ومسموح لك التثبيت <<ما صدق خبر بتثبيت ههههه

كلامك دافع كبير لي وأن شاء الله ما نقصر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/09/2006, 11:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم77
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,502
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/09/2006, 11:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي المحبة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 2,630
يستاهل التثبيت ويعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/09/2006, 12:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال موتي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
المكان: تركيا
مشاركات: 12,937
شـًُُـكراً لكـ يالغــالي ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/09/2006, 12:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2005
مشاركات: 4,858
مشكوووور أخوي سعد على الأخبار
بالتوفيق لليفر اليوم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/09/2006, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2005
المكان: United Kingdom
مشاركات: 4,930
مشكور والله يعطيك العافيه على الأخبار ..

وكنافارو أجل بيحظر القرعه .. الإماراتيين ذولا يشتغلون صح ..


^^GREAT INTER^^
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/09/2006, 02:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,524
مشكوووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/09/2006, 02:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,524
مشكووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17/09/2006, 03:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/06/2003
مشاركات: 1,305
مشكورين على مروركم جميعاً
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 17/09/2006, 03:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M A L D I N I
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2005
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,394
يعطيك العافية أخوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube