#1  
قديم 06/09/2006, 02:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/11/2005
مشاركات: 39
يوسف بن ناصر الثنيان في سطور!!

--------------------------------------------------------------------------------

الاسم : يوسف بن ناصر الثنيان
ولد يوسف في عام 1964م في مدينة الرياض في منزل شعبي في حي شعبي في شارع الخزان حيث كانت عائلته تسكن.
وفي عام 1981 انتقل إلى سكن آخر في حي البديعة (( جوار مسجد سارة )) حتى نهاية عام 1990 ليستقر به الحال أخيراً حتى الوقت الحالي في منزله في حي الملك فهد.
له من الأشقاء ثلاثة ترتيبه الثالث بينهم وهم ( خالد _ سلطان _ سعود ).
وهو الرياضي الوحيد بين إخوته.



التعليم في حياة الثنيان :
تلقى يوسف تعليمه الابتدائي في مدرسة الرازي والمرحلة المتوسطة في مدرسة عمر بن الخطاب بعد أن أنهى المرحلة المتوسطة التحق بالثانوية التجارية بالرياض.
الحالة الاجتماعية:
متزوج منذ عام 1991م
ولديه خمس بنات (( ريم , عبير , مهرة ، نورة , بدور ))

من أهم صفات يوسف حبه للخير وعفويته وحرصه على إرضاء والديه (( توفى والده عام 1989م وكان والده يرحمه الله من أشد المتابعين ليوسف ومن الذين أخذوا بيده في مشواره مع الكرة )).

يهوى الثنيان الرحلات البرية وخصوصاً في أوقات فصل الربيع ويحب الاجتماع بالآخرين ورغم نجوميته المميزة التي يعيشها منذ بداية حياته الكروية إلا أن علاقته بالجميع جيدة و يسودها الحب والاحترام، وللبر في حياة يوسف قصة طريفة يرويها لنا :
عندما كنت ادرس في متوسطة عمر بن الخطاب تأهل فريق المدرسة إلى المباراة النهائية على بطولة مدارس الرياض وكان من الطبيعي أن يكون هناك استعداد يسبق المباراة النهائية وبما أني كنت من عشاق البر اقترحت عليهم أن يكون هذا المعسكر في مخيم يقام خارج مدينة الرياض وكان أن وافقت إدارة المدرسة وخرجنا عصر يوم الأربعاء وكانت الرمال تحيط بمخيمنا فاستلمت الفريق بتمارين لياقة قاسية وعلى الرمال وكأننا ننوي الدخول في سباق تحمل، رجعنا للرياض يوم الجمعة وكانت المباراة يوم السبت ويدخل لاعبي منتخب المدرسة إلى الملعب وكان مبتل من جراء الأمطار الكثيرة التي نزلت على الرياض … لاعبينا كانوا يتحركون بثقل كبير أشبه ما يكونون برجال آلية وكانت النتيجة الطبيعية للمباراة أن تنتهي بخسارتنا .

كيف اكتشفوو يوسف بن ناصر الثنيان

اكتشف الهلاليون "يوسف" من خلال دورة رمضانية نظمها نادي الهلال عام 1982م , وبدأت أعينهم تراقبه سعياً إلى قيده في كشوفات ناديهم خصوصاً و أن عمره وقتها لم يتجاوز الثامنة عشر ربيعاً بيد أن رفض "والده" يرحمه الله انذاك لفكرة إنضمامه للأندية بحجة صغر سنه ورغبته في أن يكمل يوسف مشواره التعليمي حال دون الهلاليون وتحقيق رغبتهم في البداية .
ولأن مؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد كان أكثر الهلاليون متابعة للثنيان في الدورة المدرسية وحرصاً على ضم هذه الموهبة لفريق الهلال دفع به إلى الذهاب إلى منزل الثنيان وبالصدفة التقى شقيق يوسف "خالد" بدلاً من والده وبالفعل اتفق الاثنان خصوصاً و أن يوسف وقتها كانت لديه الرغبة الملحة في أن يصبح لاعباً هلالياً وتم بالفعل قيده في كشوفات الهلال وقد تكفل الأمير / بندر بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسة السابق بدفع كامل المبلغ الذي دفعه الهلاليون للثنيان مقابل قيده في كشوفاتهم.





ومن الذين اشادو بنجومية النمــر يوسف الثنيان

احمد مسعود رئس نادي الاتحاد السابق

قال

موهبته صنعت نجوما

الثنيان من أساطير كرة القدم السعودية … لن يتكرر بسهولة حتى على المستويين العربي والآسيوي … يتمتع بمواصفات لا تتوفر إلا لديه سواء عندما كان مهاجما أو لاعب وسط كصانع لعب … تمريراته صنعت نجوما …
أعتقد أن الكرة السعودية ستفقد الكثير بعد اعتزاله …. كل الأندية السعودية مطالبة بتكريمه لمساهماته الفعالة مع منتخبنا الوطني في تحقيق العديد من الإنتصارات والإنجازات ……
يكفيه أنه كلما ذكر اسمه أتفق الجميع على أنه لاعب غير عادي ..



وامين دابو مدرب الاهلي والاعب الدولي
قال
جارنشيا العرب

يستحق أن يلقب بـ ( جارنشيا العرب ) .. شخصيا أعتبره أحد عمالقة القرن .. ترسانة مهارات ولا يضاهيه في ذلك لاعب آخر وموهبة كروية من الصعب تكرارها بسهولة ونجوميته فذة ويستحق الاحترام كنت ولا زلت من أشد المعجبين بأدائه وعبقريته كلاعب ولا أخفي أنني دائما أتشوق لمشاهدة مباريات الهلال للاستمتاع بما سيقدمه إلى درجة أنني كنت أشعر أنه يراوغني حتى وأنا خلف الشاشة … تاريخه مشرف واسمه علامة بارزة في تاريخ الكرة السعودية ويكفيه أنه محبوب الجميع ولم يسبق وأن اختلف على نجوميته اثنان … إنه يوسف الثنيان قائد الهلال والمنتخب السعودي ..

والكثير والكثير لاكن الاريد الاطاله عليكم


هذي قصيده لااحد المعجبين بابو يعقوب

يوسف عين الشرق تلحق خطاويك
كن الطرب بأقدام رجليـــك مقرون

غنى الهلال وفيه روعـة غناويــــك
قصة غرام شــــالها فيــك مفتــــون

يوسف هلال العشق يسكن لياليك
وأنت الهلال بكل دنياك مســــكون

أدري بالأزرق يوم يفرح لنا فيـك
من جرح غيرك يقضي أوقات محزون
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/09/2006, 02:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/06/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 985
يعطيك العافيه دلع على مواضيعك

النادره


تحياتي


ابوعبدالله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube