المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/09/2006, 11:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
من ظلم الهلال ؟نور وشكواه وخبر مفرح وخبر محزن ومقال السليمان منتهى الروعه لايفوتكم

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ----------------------------------------------- وبعد
خرج الزعيم من البطولة الخليجية الخايسة بتوقيتها وحكامها وتاهل السالميه عن مجموعة الهلال ولعلنا نستفيد دروس
شتى من خروجنا من اولى بطولات الموسم ورغم خروجنا من الدور الاول الا اننا نسجل بعض الملاحظات

(1 ) سلبية الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة المنتخبات تجاه الهلال بحرمانه من نجومه الدوليين وبسبب افتقاده للاعبيه الدوليين خسر الهلال بطولتين آسيويتين وبطولتين خليجيتين وبطولة عربية
وهنا تعليق للزميل صالح السليمان عن حرمان الهلال

(( خروج الهلال من التصفيات الخليجية ربما هو مفاجأة لم تضرب لها الإدارة الهلالية حساباً.. الإدارة تعاملت مع هذه التصفيات بمستوى مفرط من الثقة.. وأتصوَّر أن الهلال لم يستعد خصيصاً لهذه التصفيات بقدر ما جعلها جزءاً من إعداد الفريق للموسم!.. الإدارة لم تأخذ حركة منع الدوليين بالحسبان اعتقاداً منها أن الهلال لن يُحرم منهم مرتين خلال أشهر معدودة بعد أن دفع الثمن غالياً آسيوياً.. خصوصاً أن تأهل المنتخب من خلال هذه التصفيات التمهيدية مضمون100%.. الهلال كان يمكن له تفادي ضرر فقْد الخماسي الدولي لو لا أن غيابهم تزامن مع غيابات أخرى من إصابات وظروف...))
سواليف
من ظلم الهلال!؟
محمد البكر


@ المشاركات الخارجية للاندية والمنتخبات هي في غاية الاهمية لأنها تعكس ما وصلنا اليه من تطور او تراجع. وهي المرآه الصادقة لما نحن عليه وما هو موقعنا بين الاندية والمنتخبات الأخرى.

@ اذا فاز المنتخب الذي يمثلنا في البطولات فانه يحظى باهتمام كبير من كل المسؤولين ووسائل الاعلام واذا خسر فليس هناك اهتمام الا عبر ما تبثه وتنشره وسائل الاعلام المحلية. مما يعني انه ليس لدينا آلية او قاعدة نعود اليها عند حدوث ذلك.

@ الحال نفسه مع انديتنا السعودية التي تحظى بكل اهتمام ودعم عندما تحقق انجازا يسجل للرياضة السعودية وهو اهتمام مطلوب ومشجع، لكن ما ان يخرج النادي من المولد بلا حمص ويعود بخفي حنين من مشاركاته الخارجية حتى ينساه المسؤولون وتبقى المهمة النقدية بيد الاعلام عبر وسائله المختلفة.

@ النادي لا يمثل ذاته، انما يمثل الوطن، والفريق لايحمل شعار ناديه بقدر ما يحمل شعار بلاده ولهذا لابد من مساءلته او لنقل مشاركته في البحث عن المعوقات التي وقعت في طريقه وساهمت في خسارته وخروجه من تلك البطولة او المشاركة بلا أي انجاز.

@ ليس من المعقول ان نترك الاندية بلا دعم او مساندة، فمهما كانت امكانات ممثلينا في تلك البطولات فانها بحاجة الى تسهيل ومساندة لا الى تعقيد باسم مصلحة المنتخب.
@ اجزم ان كل رياضي مهما كانت عقليته لن يقبل ان تكون مصلحة ناديه فوق مصلحة منتخب بلاده، لكن هناك حلولا وسطية من الممكن ان تطبق فيستفيد النادي ولا يتضرر المنتخب.

@ عندما الوم المسئولين في اتحاد الكرة لانهم لا يتدخلون عندما تخسر الاندية السعودية فلأنني اعتقد ان هناك هموما ومشاكل لدى تلك الاندية من المهم ايصالها للمسئولين دون الحاجة لاثارتها اعلاميا كما يحدث في الكثير من المناسبات.

@ من المهم جدا ان تشكل لجان بعد كل مشاركة لانديتنا ومنتخباتنا ليس للتحقيق معهم لكن لبحث الاسباب التي ادت الى تلك النتائج ومحاولة الوصول لحلول قد تفيدنا في المشاركات الخارجية.

@ من وجهة نظري فان اتحاد اللعبة والاندية هم شركاء في النجاح والفشل وبدون فتح قناة اتصال وخط ساخن للتواصل الدائم فيما بينهم فلن يكون بالامكان تجاوز الاخطاء والمعوقات التي تقف ضد تحقيق الاندية للبطولات الخارجية.

@ الهلال خسر بطولات خارجية كثيرة لان احدا لم يكن مستعدا لسماع وجهة نظره ولا حتى قابلا لاعطائه الفرصة للدفاع عن حقوقه بحجة ان الامر يتعلق بمنتخب الوطن وكأن الهلاليين ليسوا من هذا الوطن وانجازاتهم لاتسجل في قائمة الشرف الوطنية ناهيك عن ان التاريخ يشهد بانه لم يكن هناك تشكيل لمنتخب المملكة دون ان تكون الغالبية من الهلال.@ رغم ذلك فليس الهلال وحده الذي تضرر بل معه اندية سعودية اخرى كان لابد من الجلوس معها ومناقشتها ومعرفة الاسباب التي ادت الى فشلها في التمثيل الخارجي حتى تعود انديتنا كما كانت سيدة الالقاب الخليجية والعربية والقارية


وهنا اضافة اخرى من المبدع محمد الشهري فكتب
في الوقت الأصلي
مبروك خروج الهلال!
محمد الشهري

خرج الهلال من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدور الثمانية بتأهل العين الإماراتي عن المجموعة.
** ولأن مشاهد وشواهد أحداث تلك التصفيات لا تزال كما هي عالقة في الأذهان بكامل ملابساتها، على اعتبار أنها جرت منذ أشهر قلائل، فبالتالي لا تزل الذاكرة تحتفظ بأدق تفاصيلها.
** ذلك أن الكل يعلم كيف خرج الهلال من تلك التصفيات.. وكيف تضافرت عوامل إخراجه منها، التي تمثلت بحرمانه من خدمات نجومه الكبار بحجة التفرغ للمنتخب.. في حين أن منافسه الوحيد في المجموعة (العين) كان يتمتع بكامل الدعم الرسمي والعناصري والمادي والمعنوي وأشياء أخرى سنأتي على ذكرها لاحقاً(؟!).
** وبالرغم من ذلك كان يمكن للهلال التغلب على الكثير من هذه الاشكاليات والحصول على بطاقة التأهل عن المجموعة، وذلك عطفا على جملة من المعطيات والمميزات الزرقاء بحكم تمرسه كبطل موسمي متعدد الاستحقاقات والإنجازات، وبالتالي قدرته على الموازنة بين استحقاقاته وأولوياته
.
==================================================
(( 2 )) التحكيم ظلم الهلال في هذه البطولة الخليجيه وفي الاسيوية ضد العين والغاء هدف المرشدي ضد مسقط من قبل
حكام المباراة في وقت قاتل دليل على حرمان الهلال من التأهل واليكم مقالات لحكام وخبراء يؤكدون صحة الهدف

تعليق بقلم صالح السليمان
لحسن الحظ أنه (الهلال)!..
مع كل ظروف الهلال ومستواه المهزوز وعدم توفيق مدربه فالهلال وكعادة الفرق الكبيرة في قدرتها على تجاوز المواقف الصعبة تمكَّن من حسم المواجهة في الوقت بدل الضائع.. لكن الحكم ارتكب ظلماً صريحاً فاضحاً عندما رفض الهدف.. وبدد فرصة الهلال الأخيرة في التأهل.. صافرة قطرية وراية كويتية تعاضدتا لإخراج الهلال.. الذي سبق له أن خسر بطولة الأندية الخليجية التي أُقيمت بالكويت بترصُّد من الحكم القطري الهيل.. في حين كان الحكم السعودي! إبراهيم النفيسة يحمل على كتفيه القادسية الكويتي (المستضيف ومنافس الهلال) نحو منصة البطولة.. ليكون تقليص بطولات الهلال أهم إنجازات هذا الحكم!.
** تخيَّل فريقاً كبيراً وعلى ملعبه وبين جماهيره ويبحث عن هدف إنقاذ يضمن به الاستمرار في المنافسة وفي الوقت بدل الضائع يسجل هدفاً صحيحاً 100% وبكل بساطة يلغيه الحكم وهو لا يدري لماذا ألغاه!. ما هو (السيناريو) المعتاد في مثل هذه الحالات؟!..

** المعتاد أن يحتج هذا الفريق ويتحلَّق لاعبوه الغاضبون حول الحكم ومساعده ويدخل إداريوه إلى الملعب احتجاجاً وأحياناً بحجة إبعاد اللاعبين! وترمي الجماهير الأحذية والفوارغ على أرض الملعب.. ويقترب رجال الأمن من الملعب شاهرين هراواتهم ويتدخَّل مراقب المباراة والحكم الرابع وأعضاء اللجنة الفنية ويصير هرج ومرج وتتوقف المباراة ما لا يقل عن عشر دقائق ومخرج المباراة في حيرة من أمره.. تارة الكاميرا على الملعب وتارة ينقلها للمدرجات.. وبصعوبة يُعاد النظام للملعب وتستكمل الثواني المتبقية من المباراة.
** وبعد صافرة النهاية يندفع بعض اللاعبين للاحتجاج على الحكم والاعتداء عليه ويتم دفعه وسحبه من قميصه وتصل للحكم ركلة وركلتين سريعتين ولكمة أخرى لا يعرف صاحبها.. ويهبط إداريو الفريق وأيديهم على (العقل).. وقد تتطور الأمور ويهرب الحكم كالأرنب المذعور وتبدأ مطاردته على طريقة (توم وجيري)، لكن رجال الشرطة يتدخلون بسرعة ويشكلون حلقة يخفون وسطها الحكم حماية له من الجموع الغاضبة.. هذا قد يحدث في أخطاء تحكيمية مشكوك فيها وفي أوقات مبكرة من المباراة فكيف بهدف صحيح وحاسم في نهاية المباراة
.

نموذج للحكام ورؤيتهم للهدف
الحكم الدولي السابق
فهد المهوس مستغرباً:
كيف يبرر العيدان إلغاء هدف الهلال
واللقطة تؤكِّد براءة تفاريس؟
!

* كتب - عبدالله المالكي:

استغرب الحكم الدولي السابق الأستاذ فهد المهوس الظلم التحكيمي الذي تعرّض له الفريق الهلالي خلال مشاركته في التصفيات الخليجية التي استضافها في الرياض.

وقال من الغريب أن يخرج علينا الأستاذ عبد العزيز العيدان ويبرر إلغاء الهدف الهلالي أمام مسقط العماني، ويقول إنّ تفاريس دفع أحد لاعبي مسقط مع أن اللقطة أوضحت للجميع بأنّ الهدف صحيح ولا يوجد أي عملية دفع، وحكم اللقاء أثناء إطلاق الصافرة أشار بيده إلى وسط الملعب وهذا ما تعارفنا عليه بأنه يعني هدفاً ووجهه كان يشير إلى منتصف الملعب. كما أن هدف السالمية من خلال اللقطة فيه شك قوي بأنه تسلل ولكن كلامنا لا يغير ولا يفيد فهدف السالمية احتسب وهدف الهلال ألغي.

والهلال لا يستحق ان يهضم حقه أو أي فريق آخر وبهذه الطريقة والصورة التي شاهدناها، وحتى لو لم يظهر بمستواه يجب أن يأخذ حقه من الإنصاف من حكام المباراة.
==========
الحكم الكويتي..وحكاية إكمال اللازم! بقلم علي الصحن ( الجزيره )

برر مقرر لجنة الحكام في التصفيات الخليجية عبدالعزيز العبدان في تصريح لملحق عالم الرياضة الصادر مع جريدة الشرق الأوسط مشاركة المساعد الثاني (الكويتي) فارس الشمري في مباراة الهلال ومسقط العماني التي كانت نتيجتها تهم طرفاً ثالثاً (السالمية الكويتي) بأن الأمانة العامة للشؤون الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي بعثت أسماء الحكام المكلفين بإدارة مباريات المجموعة وكان من بينهم الحكم الكويتي الشمري، ويضيف العيدان (كان لزاماً علينا وضعه في أي مباراة يقصد الشمري وتم تكليفه في هذه المواجهة السهلة للهلال وهو ما جعلنا نكلفه بالتواجد كمساعد ثان... إلخ).

** بداية أحب أن أؤكد الثقة في الحكم الكويتي فارس الشمري رغم إلغاء الهدف الهلالي بيد أن ثمة أشياء غريبة في حديث العيدان.

أولها: كيف يتم تكليف حكم بالمشاركة في مجموعة من ضمنها أحد فرق بلاده؟ وأين التنسيق في ذلك؟ وإذا كانت المسألة إكمال عدد فلماذا لم يشارك حكم من البلد المضيف؟

وثانيها: قول العيدان.. كان لزاماً علينا وضعه في أية مباراة؟ ترى من الذي ألزمهم بذلك؟
ومتى ما كانت مشاركة الحكم في أية مباراة أمراً ملزماً؟ ولماذا تكون هذه المباراة هي مكان إكمال اللازم دون غيرها من المباريات؟

وثالثها: قول العبدان (تم تكليفه لهذه المواجهة السهلة للهلال).

وأقول: متى كانت لجنة الحكام هي من يقرر المباريات السهلة من الصعبة؟ وكيف تم بسهولة تحكيم هذه المباراة؟

وكيف ستكون ردة فعل مسؤولي فريق مسقط العماني بعد أن تم وصف فريقهم بالسهل؟

والسؤال الأخير

هل يرضى منظمو البطولات الخليجية بمثل هذا التبرير؟


========
طالب بإيقافه فترة طويلة.. غازي كيال:
الحكم القطري حرم الهلال من هدف صحيح وأشك أنه يحمل الشارة الدولية

كتب - صالح الحبيشي:
طالب الحكم الدولي السابق والمحاضر غازي كيال بمنع الحكم القطري محمد الذي أدار مباراة الهلال ومسقط من التحكيم وإيقافه لمدة طويلة من اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي بسبب إصداره قراراً جائراً وظالماً ومؤثراً في الوقت نفسه بحرمان الهلال من هدف سليم وقانوني 100٪ قد يحرم الهلال من التأهل للدور النهائي لبطولة الخليج.
وانتقد غازي كيال محللي المباراة لتحميلهم الحكم المساعد مسؤولية إلغاء هدف تفاريس السليم، مؤكداً ان حكم الساحة القطري يتحمل كامل المسؤولية، وطالب بفتح تحقيق معه لكشف الملابسات الخفية لقراره الجائز على حد وصف الكيال.

وتحدى الكيال الحكم القطري أن يجد تفسيراً واحداً لقرار إلغاء هدف الهلال الصحيح.

وزاد الكيال: تابعت اللقطة عدة مرات لم أجد سبب واحد لإلغاء الهدف. وشكك الكيال بأنه حكم دولي مؤكداً ان الحكم المبتدئ لا يقع مطلقاً في هفوته المؤثرة والتي حرمت الهلال من فوز هام.

كما انتقد الحكم الدولي المعتزل عبدالرحمن الزيد رئيس لجنة الحكام الفرعية للرياض والمحلل التحكيمي بالقناة الرياضية اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم في قرارها الاستعانة بحكام دوليين جدد في منافسات بطولة الخليج للأندية أبطال الدوري والكأس غير معروفين على الساحة وقليلي الخبرة والتي سببت احتجاجات تحكيمية خلال منافسات البطولة كان آخرها كما أكدها عدد من متابعي لقاء الهلال ومسقط من الحكم الدولي الحديث على الساحة القطري محمد بعد حرمانه الهلال من هدف قانوني وصحيح 100٪
ورفض الزيد تأكيد الخطأ الفادح للحكم القطري والذي حرم الهلال من هدف لا غبار فيه مؤكداً انه لم يتابع المباراة ومعلق على هدف القضية بأنه صحيح وفق تأكيد العديد من المتابعين للمباراة.

المحلل الفني في ( الجزيرة ) الوادعي:
هدف الهلال صحيح 100% والإلغاء يتحمله الحكم والمساعد

قال المحلل الفني في الجزيرة الحكم أحمد الوادعي إن هدف الهلال الذي ألغاه حكم المباراة هدف صحيح 100% وإذا كان الحكم ألغاه بناء على إشارة من المساعد الثاني فهو أيضا قرار غير صحيح من المساعد ويتحمل الحكم جزءاً من المسؤولية، لأن الحالة واضحة أمامه ولا يوجد فيها تسلل وأيضا الحكم كان الواجب عليه عدم الأخذ برأي المساعد ما دام الحالة واضحة أمامه إذا كان قد ألغى الهدف بناء على إشارة المساعد أيضا لم نشاهد خطأ من أي من لاعبي فريق الهلال قبل تسجيل الهدف.

وهنا اعجبني تعليق من كاتبنا الكبير محمد الشهري فكتب
** إنه (التحكيم) ولا غير التحكيم.

** ففي الوقت الذي كان فيه الهلال يكابد ويعاني الأمرين من ويلات حُكام (ابن همام).. كان منافسه الوحيد على زعامة المجموعة (فريق العين) يحظى برعاية تحكيمية خاصة.. فكانت تُمنح له النقاط وركلات الجزاء الخيالية بسخاء عجيب لم نشاهد مثلها إلا لصالح صنوه هنا فريق الاتحاد، سواء على الصعيد الداخلي أو على الصعيد الخارجي التي حصل بموجبها على العديد من المنح والامتيازات الخاصة حتى بات يُعرف لدى الأوساط الرياضية عامة بالفريق (المدلل) لكثرة ما يناله من خصوصيات(؟!!).
** ولعل في ملابسات وأحداث اللقاء الأخير بين الهلال والعين في إطار تلك التصفيات من البراهين والشواهد على التحكيم ما يؤكد على أن النية كانت مبيتة لإخراج الهلال بأي شكل لضمان تصفية الأجواء ل(...) كي تبيض وتصفر وتفقس أيضا(؟!!).
** يومها تبودلت التهاني والتبريكات وأبرزت عبارات ومظاهر التشفي والشماتة.. وظهرت الوطنية في أوضح صورها ولكن حسب مفاهيمهم هم للوطنية والمواطنة(؟!!).
** واليوم ها هو ذات المشهد يتكرر وبذات السيناريو على أيدي المندوب الكويتي الحكم فارس الشمري والآخر القطري عبدالرحمن محمد، وكأنه (محكوم) على الهلال أن يتم إخراجه عنوة من المسابقات الآسيوية والخليجية وتأهيل فرق أخرى على حسابه(؟!!).
** أما الذين عزوا خروج الفريق الهلالي إلى ضعف المستوى فقط، فقد أتفق معهم إلى حد ما.. إلا أن ذلك لا يمنع من تذكيرهم بأن أحد فرقنا المحلية (النصر ) سبق له أن حقق كأس السوبر الآسيوية منذ عدة مواسم من تعادلين ذهاباً وإياباً وبهدف له وهدف عليه، وكان الفارق التفضيلي في العملية لا يتجاوز كون النصر سجل هدفه في مرمى منافسه على أرضه، في حين أن لقاء الإياب هنا انتهى سلبياً دون أهداف وهذه كل الحكاية.
** بحسبة أخرى.. سنجد أن الهلال قد تعادل في مباراته الأولى، ولو لم يُحرم من نقاط مباراته الثانية لأصبح بحوزته (4) نقاط من تعادل وفوز بهدف.. وهنا سيكون حافزه للفوز في مباراته الأخيرة أقوى ولو بهدف وحيد وبالتالي الحصول على البطاقة الأولى بواقع (7) نقاط دون النظر للأهداف قلّت أو كثرت(؟!).
** إذن.. مستوى الهلال مهما كان متواضعاً لا يسوغ لكائن من كان أن يجرده من حقه جهاراً نهاراً في الكسب المشروع حتى وإن كان عن طريق أقل النتائج تحت ذريعة ضعف المستوى(؟!).
** ومهما يكن من أمر، فإن الكلام أعلاه لا يعفي من بأيديهم الحل والعقد من مسؤولية ظهوره بذلك المستوى الهزيل

الذي أغرى طابور التنابلة والمرتزقة بالتطاول عليه ومحاولة التنفيس عن جراحاتهم، فضلا عن محاولة صرف الأنظار عن فضائحهم التراكمية التي منها فضيحة (التزوير) التاريخية عن طريق تهويل خروج الهلال من التصفيات الخليجية بعد أن وجدوا فيها فسحة للكلام والتشفي، وكأن القيامة قامت(؟!).
** وبما أن هؤلاء الإخوة تفرحهم وتبهجهم مثل هذه الأحداث الزرقاء.. فلا مانع من أن نبارك لهم وليفرحوا إلى حين..
** وعلى الهلاليين وكما هو تاريخهم وديدنهم إلقاء هذه التجربة خلف ظهورهم والالتفات إلى جملة الاستحقاقات العديدة المتبقية.
** ففيها الخير الكثير، وفيها ما يسعد ويسر الصديق، ويدحر الحاسد والكاره.. شريطة أن تؤخذ الأمور بقدر أعلى من الجدية والتركيز.

===============================================
تضليل (الإعلام العليل)!! بقلم حجة الهلال صالح السليمان

نقدم هنا نموذجاً لممارسات الإعلام العليل وألاعيبه الإعلامية التي تخادع القارئ وتمارس نحوه التضليل والكذب والاستغفال.. تابع كيف تناول هذا الإعلام السقيم مقال إعلامي الجنوب الشهير (صالح الحمادي) عن ماجد عبد الله.. وهو اتحادي الميول، لكنه اتحادي عاقل.. بعض هذه الصحف استغلت التشابه في الأسماء لإيهام القارئ أن كاتب المقال القضية هو صالح الحمادي الإعلامي المعروف ورئيس التحرير السابق لزيادة حنق الجماهير الصفراء عليه.. وزيادة التحريض والاستعداء نحو ما يدعونه الإعلام الأزرق!.
** أيضاً (عصافير السدرة) أو الأقلام النصراوية المعنية بالحدث طفقت وبكل الحمق المعروف عنها بمهاجمة الإعلام الأزرق!.. وهذه الأقلام الصفراء المتطفلة على مطبوعات الآخرين لو كانت صادقة وجريئة في طرحها لانتقدت الإعلام الاتحادي بحكم أن الكاتب المغضوب عليه محسوب على هذا الإعلام!.. لكن سيظل الهلال عقدتهم المزمنة وسيسقطون كافة مشاكلهم عليه!.. ولانشغال مقال هذا الأسبوع بملابسات البطولة الخليجية سألقي في الأسبوع القادم وبإذن الله نظرة على آراء صالح الحمادي ولماذا تحدث عن (الجلد المنفوخ) وكيف نوفق بين هذا الرأي وكونه إعلامياً رياضياً عريقاً.. ونعرج على مقدم البرنامج (الأعجوبة) عادل الزهراني!..
ضربات حرة
* مشاركة (مساعد حكم) كويتي في مباراة الهلال، التي تهم نتيجتها السالمية الكويتي مهزلة وسقطة من اللجنة المسؤولة عن الحكام لهذه المجموعة.. أيضاً تتحمَّل إدارة الهلال مسؤولية عدم الاحتجاج والمطالبة بتغييره.
* مع كل التقدير للجنة المنتخبات هل تعتقد اللجنة أن فشل الهلال خارجياً هو لمصلحة المنتخب؟! سمو الرئيس العام وسمو نائبه لا شك يهمهما نجاح الأندية السعودية خارجياً.. فلماذا هذا التعنت من اللجنة؟!
* بسبب افتقاده للاعبيه الدوليين خسر الهلال بطولتين آسيويتين وبطولتين خليجيتين وبطولة عربية!.
* على إدارة الهلال مراجعة مواعيد مباريات الفريق الآسيوية فإذا كانت تتعارض مع أحد معسكرات المنتخب فالأفضل الاعتذار عن البطولة.. مع تحسُّب أن باكيتا قد يطلب تجميع المنتخب أو إقامة مباراة ودية متزامنة مع مواعيد مباريات الهلال.

* الجماهير الهلالية في حيرة من أمرها فهي تريد انتقاد الفريق على إخفاقه، لكن في نفس الوقت هي ترى أن الفريق فاز فعلياً ولكن تمَّ اغتصاب هذا الفوز.. فضلاً عن أن الفريق لم يلعب بكامل إمكاناته وطاقاته الفنية.
* بعض الصحف السعودية لم تشر بتاتاً إلى الخطأ التحكيمي الفادح والفاضح الذي أجهض فوز الهلال ممثل المملكة!.. في حين لو اشتبهت بخطأ تحكيمي مشكوك فيه لصالح الهلال لرأينا العناوين و(المانشتات) العريضة عن هذه (المهزلة)!.. هؤلاء هم أكثر من يتشدق بالوطنية!

* بعد أن مكث ما يزيد عن الشهرين غادر جورج آرثر النصر فاقداً (شاربه الشهير) ولو استمر شهرا ًآخر لربما فقد بقية شعر رأسه. (( معذور من زين هاللاعبين الكديش ))

* الخطورة في القضية التي رفعتها مؤسسة الرياض ضد نادي الاتحاد ومطالبتها بتعويضات بملايين الريالات.. إنها لو لم تحسم قبل رحيل الرئيس الحالي فسيتورط فيها الرئيس الذي سيخلفه
.
----------------------------------------------------------------------------------------------

نشرت الصحف أن لاعب الاتحاد محمد نور قد أوكل أحد المحامين للاعتراض والاستئناف على قرار سمو نائب الرئيس العام القاضي بإيقافه لمدة عام وتغريمه مائة ألف ريال. فعلاوة على غرابة هذا التصرف وعدم اتفاقه مع لوائح وأنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب فإنه تصرف يتعارض تماما مع البيان الذي سبق أن أصدره نادي الاتحاد بشأن تأييد القرارات الصادرة بشأن القضية أو قبولها والتأكيد على احترامها والإشارة إلى ان هذا الموقف يأتي انطلاقاً من كون النادي جزءا من المنظومة الرياضية ولا بد من تقبل قرارات المسؤولين فيها..!!. فهل محمد نور غير معني بموقف ناديه..؟! أم أن ذلك البيان كان فارغاً من المصداقية وغير معبر عن الموقف والرأي الاتحادي الحقيقي؟
============================

خبر سار وآخر محزن !!
كاتب أمريكي يؤكد: قتلانا بالعراق 12 ألف جندي

براين هارينج
ترجمة وإعداد: وليد نور

مفكرة الإسلام: في الوقت الذي تنصرف فيه الأذهان ووسائل الإعلام إلى النصر الموهوم الذي حققه 'حزب الله' اللبناني، يغفل كثيرون عن الانتصارات والنجاحات التي تحققها المقاومة العراقية الباسلة، وإن كانت وسائل الإعلام قد تحدثت في الماضي عن النجاحات التي أحرزتها المقاومة العراقية, غير أنه لا يزال من بيننا من يشكك في هذه الحقائق ويستغرب أن توقع المقاومة العراقية أعدادًا كبيرة من القتلى الأمريكيين، إلا أن بين أيدينا تقريرًا كتبه صحافي أمريكي أكد فيه سقوط ما لا يقل عن 12 ألف جندي أمريكي قتلى على أرض العراق، فضلاً عن إصابة 26 ألفًا آخرين، وهروب آلاف أخرى، وهو ما يعد دليلاً جديدًا على صدق بيانات المقاومة العراقية بشأن خسائر القوات الأمريكية.
يقول الكاتب الأمريكي 'براين هارينج' في مقال حمل عنوان 'السيد الرئيس لماذا لا تنسحب.. كما فعل والدك؟'
: إنه بينما تتحدث الإحصاءات الرسمية عن مقتل 2777 جنديًا أمريكيًا في العراق، إلا أن الإحصاءات الحقيقية تشير إلى سقوط أكثر من 12 ألف قتيل أمريكي وإصابة أكثر من 25 ألفًا آخرين، مشيرًا إلى أن هذه الأعداد مرشحة للزيادة في ظل تصاعد وتطور أساليب المقاومة العراقية.

ويبدأ هارينج مقاله بالقول: هناك مبرر قوي للاعتقاد بأن وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون' تتعمد عدم الإبلاغ عن العدد الحقيقي لقتلاها في العراق.

ثم يشير هارينج إلى أنه تمكن من استلام نسخ من قوائم الشحن والنقل الخاصة بوحدة النقل العسكري الجوي, والتي أظهرت أن أعداد الجنود الأمريكيين الذين تم نقلهم إلى قاعدة 'دوفر' الجوية تزيد كثيرًا جدًا عن الأرقام الرسمية المعلنة.

وأوضح هارينج أن الخسائر في الأرواح تزيد عن 10 آلاف بكثير، إضافة إلى إصابة أكثر من 15 ألف جندي بجراح خطيرة , 'وهو ما يعني أنهم مرشحون للانضمام إلى قائمة القتلى'، بينما يبلغ عدد المصابين بشكل عام أكثر من 25 ألف جريح.

وأرقام القتلى هذه أكثر بكثير من الأرقام المعلنة في الوقت الحالي 'والتي تبلغ 2777 جنديًا'، ووعد الصحافي الأمريكي بنشر بحث كامل عن هذه الأرقام, وعن أساليب وزارة الدفاع الأمريكية في خداع الرأي العام, والتكتم على خسائرها الحقيقية في العراق.

وأشار هارينج إلى أن من بين المعلومات التي تتكتم عليها وزارة الدفاع الأمريكية هروب ما لا يقل عن 5500 جندي أمريكي إلى أيرلندا وكندا ودول أوروبية أخرى، مشيرًا إلى أن هذه الدول لا تتعاون مع السلطات الأمريكية[[1]].

وتعليقًا على هذه الأرقام، يقول هارينج: هذا يعني أنه ما بين 158 ألف جندي أمريكي منتشرون في العراق، هناك 26 ألفًا بعيدون عن الجندية؛ إما لأنهم قتلوا أو لأنهم مصابون بجراح خطيرة.

ويكشف هارينج أن قوائم وزارة الدفاع الأمريكية التي يتم توزيعها حاليًا تشير بشكل خفي إلى مقتل أكثر من 12 ألف جندي أمريكي، وإصابة أكثر من 25 ألفًا بإصابات خطيرة، فضلاً عن عدد كبير من المنتحرين، وآخرين يتم علاجهم بالأدوية المهدئة والمخدرات، بينما تدفع الاضطرابات النفسية آخرين إلى قتل المدنيين العراقيين وإلى قتل زملائهم، وإلى اقتراف جرائم اغتصاب... وغيرها من مظاهر الاضطراب النفسي.

ثم يكشف هارينج عن الأسلوب التي تستخدمه الحكومة الأمريكية للتكتم على تلك الأرقام، وذلك عن طريق الاكتفاء بإعلان أعداد القتلى الساقطين في الاشتباكات وهجمات المقاومة العراقية، أما أولئك الذين يلقون حتفهم أو تتدهور إصاباتهم وهم في طريقهم إلى المستشفيات العسكرية خارج العراق فلا يتم الحديث عنهم أو ذكرهم في البيانات اليومية.

كما أن أي جندي أمريكي جريح يلقى حتفه عند نقله من مطار بغداد أو يلقى حتفه في المستشفيات العسكرية الأمريكية لا يتم إدراجه بين من قتلوا على أرض العراق، غير أنه يتم إعلام عائلاتهم بوفاة قريبهم, ويتم شحن جثته أو ما تبقى منه - يسبب انقطاع الكهرباء المستمر في العراق تهتك الجثث الأمريكية المحفوظة في الثلاجات - إلى قاعدة دوفر الجوية.

وعندما بدأ الحديث عن مقتل الكثير من الجنود الأمريكيين في قاعدة 'لاندستوهل' بألمانيا، اضطرت وزارة الدفاع الأمريكية إلى إدراج عدد قليل للغاية من هؤلاء الجنود القتلى إلى القائمة الرسمية لقتلاها في العراق, في محاولة للتعمية على الأعداد الحقيقية لخسائرها في العراق.

ويذكّر الكاتب الأمريكي 'هارينج' بأن الرئيس جورج بوش طلب شخصيًا عدم التقاط أو نشر أية صور للنعوش العائدة من العراق, بدعوى أن هذه الصور سوف تحزن أقارب القتيل، غير أن الحقيقة أن السر وراء ذلك هو محاولة إخفاء الأعداد الحقيقية للقتلى الأمريكيين، كما أن أي مدني أو عسكري يلتقط صورًا لتلك النعوش يتم سجنه ومحاكمته على الفور.ويشير هارينج إلى أن بوش لم يسبق له أن حضر أي حفل تأبيني لجنوده القتلى، خشية من أن يهاجمه أقارب الجنود أمام أجهزة الإعلام.

وفي ختام مقاله يستعرض هارينج خبرًا نشرته صحيفة 'يو إس إيه توداي' الأمريكية يكشف عن أن الجيش الأمريكي يعتزم فتح باب التجنيد أمام كبار السن لمواجهة النقص في أعداد المجندين الجدد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي أقدم في شهر يونيو الماضي على رفع السن الأعلى لقبول المجندين إلى 42 عامًا، وذلك بعد خمسة أشهر من رفع هذا السن إلى 40 عامًا بدلاً من 35 عامًا كما هو مقرر سابقًا.

ولقبول المجندين الكبار في السن تسامح الجيش الأمريكي بشأن الشروط البدنية واللياقة المطلوبة لاجتياز التدريبات الأساسية.

ويسعى الجيش الأمريكي إلى جذب مجندين جدد عبر الوعد بفترات خدمة فعلية أقصر، ومزيد من العلاوات المالية، إضافة إلى تقديم علاوات للجنود الذين يقنعون الآخرين بالانضمام للجيش.

واعتبر محللون أن هذه الخطوة من الجيش الأمريكي تشير إلى المأزق الذي يواجه الجيش الأمريكي في العراق وأفغانستان، حيث تتصاعد هجمات المقاومة, بينما يرغب الأمريكيون عن الانضمام في الجيش الأمريكي، حيث فشل الجيش الأمريكي العام الماضي في بلوغ العدد المراد من المجندين الجدد، وبلغ النقص عن العدد المطلوب 8%.

ويعلق هارينج على هذا الخبر ساخرًا بقوله: إن الجيش الأمريكي يتجه لتجنيد تلاميذ المدارس، والمدانين السابقين، وأعضاء الأقلية الآرية، والأجداد الذين يبلغ أعمارهم 50 عامًا. ثم يخاطب الشعب الأمريكي قائلاً: فكّر في الانطباع الرائع الذي تتركه تلك الخطوة على بقية العالم، غير أنه لا بوش ولا تشيني مهتمان برأي بقية العالم.


ولنا كلمة:

لا يساورنا شك في النجاحات والانتصارات التي تحققها المقاومة العراقية، بل نعلم أن أعداد القتلى الأمريكيين في العراق تزيد بكثير عن الرقم الذي توصل إليه ذلك الكاتب الأمريكي، غير أننا أقدمنا على ترجمة هذا المقال لنرد على المتشككين في بيانات المقاومة العراقية وأخبار 'مفكرة الإسلام'، فهاهو صحافي أمريكي يعد بنشر بحث كامل يكشف فيه عن أعداد القتلى الأمريكيين والكشف عن أساليب الخداع التي تستخدمها وزارة الدفاع الأمريكية للتعمية على خسائرها في العراق، وإننا لندرك أن هناك أرقامًا كثيرة ستفوت على هذا الصحافي الأمريكي, وهناك أساليب أخرى لن يستطيع رصدها، غير أنه اعتراف ينضم إلى نظرائه من التقارير الأمريكية التي كشفت عن ضخامة الخسائر الأمريكية في العراق

-------
وهنا خبر محزن لنا بسبب مايفعله الرافضة في اخواننا السنة بالعراق
مفكرة الإسلام: قالت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية: إن مستشفيات بغداد تحولت حقولاً للقتل تتسلل إليها فرق الموت الشيعية لتصفية المرضى من السنة العرب.
وذكرت الصحيفة في تحقيق موسع من بغداد أن منذر سعود، الذي مزقت يده اليمني وفكه في انفجار سيارة مفخخة قبل ستة أشهر، نقل إلى مستشفى ابن النفيس لتلقي العلاج، وبذلك بدأت معاناته بدلا من أن تنتهي.
وبعد أيام من تلقيه العلاج في المستشفى،
دخلت عناصر مسلحة من ميليشيا شيعية وسحبته من سريره بعدما اقتلعت إبر الأمصال من يده وأنبوب التنفس من فمه، وجرته عبر الممر ثم أطلقت عليه النار وأردته قتيلاً، وفق ما ذكره أقرباء سعود.
وذكرت السلطات أن تصفية سعود في المستشفى ليست تطورًا منعزلاً.
ولفتت الصحيفة، إلى تزايد عدد العراقيين الذين يتفادون الذهاب إلى المستشفيات.
وتتم الآن معالجة الجرحى في غرف طوارئ أعدت خصيصًا ضمن المنازل، أما النساء الحوامل، فيتم تهريبهن إلى خارج بغداد للولادة في عيادات في مناطق أكثر أمنًا.ونقلت الصحيفة عن أقرباء الضحايا وموظفين في المستشفيات قولهم إنه لا يوجد سبب لعمليات القتل سوى الانتماء المذهبي للضحايا.
وبما أن الشيعة يسيطرون على المستشفيات العامة فقد أثارت عمليات القتل تساؤلات عما إذا كان الطاقم الصحي يسمح لفرق الموت الشيعية بالدخول إلى هذه المنشآت لقتل المرضى السنة العرب.
وقال 'أبو نصر' [ 25 عامًا] وهو ابن عم سعود: نفضل أن نموت ولا نذهب إلى المستشفيات، لن أقبل بدخول المستشفى أبدًا. لقد أصبحت المستشفيات حقولاً للقتل.
ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسئولين في وزارة الصحة، طلبوا عدم نشر أسمائهم، تأكيدهم أن الميليشيات الشيعية استهدفت السنة في المستشفيات.
ونقلت الصحيفة عن مرضى وعائلات الضحايا أن ميليشيا جيش المهدي، التابعة لرجل الدين الشيعي الخبيث 'مقتدى الصدر'، هي المجموعة الرئيسة التي تستهدف السنة العرب في المستشفيات.
ولفتت إلى أن وزير الصحة العراقي، 'علي الشمري'، هو شخصيًا عضو في التنظيم السياسي لجيش المهدي، ويمثل الصدر في الحكومة العراقية.
وقال 'شعيب العبيدي' [35عامًا] الذي يملك متجرًا للمواد الغذائية في محلة الأعظمية ذات الغالبية السكانية السنية: إنه أصيب في كتفه وظهره وساقه في اشتباك وقع في المنطقة بينما كان ينقل مواد غذائية، ونقله أحد الأصدقاء إلى مستشفى النعمان.
ولدى وصولهما، حذرهما طبيب صديق من أن ميليشيا المهدي تخطف السنة من المستشفى، فهربا إلى المدينة الطبية في منطقة باب المعظم للحصول على الرعاية.
ويذكر 'عبيدي' أن ممرضًا سأله لدى وصوله إلى المستشفى أين تسكن؟ والسؤال في بغداد يعني تحديدًا هل أنت سني أو شيعي لأن أتباع المذهبين يعيشون في مناطق منفصلة.
وشدد 'عبيدي' على أن الممرضين كانوا ينقلون المرضى من المناطق السنية إلى غرف منفصلة، وبعد دقائق دخلت عناصر ميليشيا المهدي إلى المستشفى واقتادت خمسة رجال من السنة كانوا يتبرعون بالدم، ومن ضمنهم صديق 'العبيدي' الذي نقله إلى المستشفى.
وساعد طبيب سني 'العبيدي' على الهرب من المستشفى بثيابه الداخلية والضمادات التي وضعها على بعض جراحه، وتوجه بسيارة أجرة إلى منزل أقاربه في منطقة المنصور السنية الراقية حيث انتظر الطبيب قرابة ساعة.
وقال الطبيب، وهو أحد السنة القلائل في المدينة الطبية، أن عبيدي نجا من الموت بأعجوبة.
وأخضع الطبيب العبيدي إلى عملية جراحية استمرت سبع ساعات في عيادة غير قانونية بمبنى سكني.
ولم يحصل العبيدي على أي رعاية صحية منذ الجراحة لأنه، ببساطة، لا يريد الذهاب إلى المستشفى مجددًا 'حتى لو كنت أشرف على الموت' .
وقال 'علاء مكي'، زعيم الحزب العراقي الإسلامي- بحسب صحيفة القدس العربي- :إن الوضع سيئ للغاية، يصر الجرحى علي الحصول علي العلاج في منازلهم بعد إصابتهم بنيران الميليشيات الشيعية
.
. الحقيقة البائسة هي أن هذه الميليشيات [الشيعية] تسيطر على غالبية المستشفيات .
======
من يسكت على هذه الجرائم النكراء ولكن عزاءنا أن عين الله التي لا تنام وعدالته ستنتقم من جميع الظالمين .

وحسبنا الله وكفى !

اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك ويكذبون رسلك ولا يؤمنون بوعدك وخالف بين كلمتهم وألقى في قلوبهم الرعب وألقى عليهم رجزك وعذابك إله الحق

اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين والمنافقين ودمر أعداءك أعداء الدين .

اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم جيوش الكفر الغازية اللهم دمرهم تدميراً

اللهم أكفناهم بما شتت اللهم مزقهم تمزيقاً

اللهم عليك بقوات أمريكا رأس الكفر والإلحاد.

اللهم عليك ببوش وبلير رؤوس الكفر وأعوانهم وأشكالهم
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/09/2006, 11:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/06/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 985
حجز مكان

ابوعبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/09/2006, 11:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2004
مشاركات: 653
مبدع رائع يا أبو اسامة ويعطيك العافية بإنتظار جديدك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/09/2006, 11:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2004
مشاركات: 653
مبدع رائع يا أبو اسامة ويعطيك العافية بإنتظار جديدك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/09/2006, 11:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2004
المكان: قـال إقـــامــه قـال
مشاركات: 1,891
مبدع ورائع يا أبو أسامه وإلى الامام
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/09/2006, 11:45 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/09/2006, 12:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/02/2005
المكان: اكيد في بيتنا
مشاركات: 5,145
يعطيك العافيه
وجزاك الله خير
ارجو تثبيت الموضوع
ومشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04/09/2006, 12:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قشطة التاج
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/03/2005
المكان: الخبر <3
مشاركات: 1,195
كشكول رائع .. يعطيك العافية اخوي الكريم
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04/09/2006, 01:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: الرس
مشاركات: 1,003
مشكور وماقصرت
كانك كنت تقرأ اللي في نفوسنا
وما قصرو كتابنا المخلصين
لكن المشكلة ربعنا ما يعرفون الا كذابين الزفة
ومادام الحال الاداري على بعضه لا تنتظر خير
والله ينصر الاسلام في كل مكااااااااااااااان
مرة اخرى ..... اسمك في القائمة يجبرني على الدخول
دمت مخلصا ............ ودام قلمك
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04/09/2006, 01:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 674
تسلم على نقل كل هذه الاخبار الرياضيه والسياسية والتى لايعلمها كثير من الناس
الله يساعد جميع المسلمين السنة في العراق وفي كل مكان ويقويهم على من يعاديهم ويشفي مرضاهم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 04/09/2006, 02:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,526
ابو اسامه

الله يعطيك العافيه

والله ماقصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 04/09/2006, 02:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2004
المكان: الرياض..جبال طويق ....دفاع الهلال
مشاركات: 1,617
الله يكون في العون

ومشكوووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04/09/2006, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي و مانشستراوي
مشرف سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
مشاركات: 8,134
يعطيك ربي العافيه ..

ماقصـرت يالغلا ؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04/09/2006, 05:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/11/2001
المكان: الرياض بلد الأصاله
مشاركات: 238
يعطيك العافية وجزاك الله خيرا..
والله ينصر اخوانا السنة على الروافض احقر وارذل من وطىء الحصى فعليهم لعنة الله وعجل بعذابهم فهم وباء استشرا وتمكن تحت انظار العالم..
والسلاااام
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 04/09/2006, 06:17 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/11/2005
مشاركات: 34
أتمنى أن يعلن لاعبي الهلالل الأعتزال الدولي ألى أن ينتهي منتخب سلطان
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube