#1  
قديم 30/08/2006, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدينة مرات
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/08/2005
المكان: فٍَِـٍَِي بَيِتٍَنٍـًَِآِ
مشاركات: 1,424
Post مقابله جريده الرياضيه مع الشلهوب كامله تجدها هنا,,((ارجوا التثبيت ))

بسم الله الرحمن الرحيم
المقابله كامله

أكد نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الدولي محمد الشلهوب أن الأولوية في تجديد عقده لنادي الهلال، ورفض أن يكون هناك خلاف مع مدرب المنتخب السعودي البرازيلي (باكيتا)، وتطرق الشلهوب إلى تقديمه اعتذارا عن عدم المشاركة في المنتخب في الفترة السابقة، وأبدى الشلهوب أسفه عما يكتب عنه من معلومات تفتقد للمصداقية مطالبا الإعلام بمختلف ميوله بالبحث عن المعلومة الصحيحة.
واستغرب إقحام اسمه في انتقال اللاعب ياسر القحطاني، وامتدح لاعبي المنتخب السعودي والعلاقة الجيدة التي تجمعهم موضحا أن ما قاموا به في مباراة أوكرانيا خفف من المعاناة التي كان يمر بها، وشكر الشلهوب كل من وقف معه في مصيبته.. كل هذا وأكثر في مواجهة «الرياضية» مع محمد الشلهوب:
ـ ما سبب ابتعادك في الفترة الماضية عن تمارين فريقك الهلال واعتذارك عن معسكر المنتخب السعودي؟
في البداية أريد أن أوضح أن غيابي عن النادي وعن المنتخب الجميع يعرف عن وفاة والدتي (رحمة الله عليها) فالإنسان عندما يفقد أحد أقاربه يتأثر كثيراً ولكن أنا فقدت أغلى الناس بالنسبة لي والدتي التي تركت فراغا كبيرا في داخلي والحمد لله على قضائه وقدره وأيضا إخواني في المنزل لم يستوعبوا وفاة الوالدة وفضلت البقاء بجانبهم والحمد لله على كل حال وأريد عبر «الرياضية» أن أشكر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل على تقدير ظروفي والسماح لي بعدم الانتظام في المعسكر ووقفتهم خففت الكثير من معاناتي.
ـ لماذا فضلت البقاء في ألمانيا بعد أن سمح الأمير سلطان بن فهد لك بالعودة للاطمئنان على والدتك؟
لسببين الأول كنت على اتصال دائم ومستمر للاطمئنان على حالة والدتي وكان ينقل لي أن وضعها مستقر ومطمئن والسبب الثاني كنت أريد خدمة بلدي من خلال الدفاع عن ألوان الوطن وفضلت البقاء لكي أحافظ على استقرار المجموعة وتوازنها ولا أخفيك أن طموحي اللعب في كأس العالم لرفع علم الوطن عالياً.
ـ وكيف تلقيت خبر وفاة والدتك (رحمها الله)؟
خبر وفاة والدتي (رحمة الله عليها) تلقيته من إداري المنتخب فهد المصيبيح وقائد المنتخب سامي الجابر ومحمد الدعيع وكانت البداية من فهد المصيبيح فكنت متعود أن أصحو مبكراً في الصباح ودخل علي المصيبيح وقال: والدتك في حالة صعبة وكان المصيبيح لا يريد أن يفجعني بالخبر وكان يمهد لي الطريق وقال يجب أن تعود للوقوف بجانبها وأحسست داخليا أن والدتي توفيت ولكن لم أستطع أن أتخيل الموقف بعد ذلك دخل علي سامي والدعيع وقال لي سامي إن والدتك حالتها حرجة وتحتاج أن تكون بجانبها وكان سامي يمهد لي الطريق وهو يتحدث ويشرح لي الموقف وأيقنت أن والدتي فارقت الحياة ولكن كنت أنتظر الكلمة من سامي ففاجأني سامي وقال إن والدتك بين الحياة والموت لأنها في حالة حرجة جداً ونقل لي الخبر وأخبرته أني علمت من دخول المصيبيح علي في الصباح بعدها تلقيت مكالمة من الأمير فيصل بن سعود والد رئيس نادي الهلال، ورئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ليقدما لي واجب العزاء وقام إخواني وزملائي اللاعبين بعد ذلك بتقديم واجب العزاء لي وأشكرهم على الوقوف بجانبي.
ـ بعد أن غادرت ألمانيا لعب المنتخب أمام أوكرانيا ووضع زملاؤك اللاعبون قميصك الذي يحمل الرقم 10 بجانبهم على مقاعد الاحتياط بماذا أحسست عندما رأيت هذا المنظر؟
بكل أمانة عندما نقل لي هذا الموقف حرصت على مشاهدته وعندما رأيته أحسست بإحساس غريب هذا المنظر خفف من معاناتي كثيرا وزملائي اللاعبون في المنتخب هم إخواني وعلمت من زملائي لاعبي المنتخب أنهم وضعوا تحت قميص المنتخب في مباراة أوكرانيا رقم 10 حتى إذا سجل اللاعب هدفا يظهر الرقم وهذا يدل على أننا في المنتخب عائلة واحدة وهذان الموقفان أثرا فيّ كثيراً.
ـ ما هي قصة خلافك مع مدرب المنتخب السعودي البرازيلي باكيتا؟
سمعت قصة الخلاف كثيرا لكن يجب أن يعلم الجميع أنه لا يوجد خلاف بيني وبين باكيتا وهو أشرف على تدريبي مع النادي ومع المنتخب السعودي ولا أعتقد أنني في يوم من الأيام ستصل بي الأمور إلى الخلاف مع المدربين.
ـ لماذا لم يشركك في مباراة تونس في كأس العالم الماضية بالرغم من جاهزيتك؟
بكل أمانة أمنيتي المشاركة في مباراة تونس وكنت أهدف إلى خدمة الوطن ولكي أعطي فكرة جيدة عن اللاعب السعودي في الخارج كانت هذه هي أهم أهدافي ولا أخفيك أخي تركي أني أعتبر عدم مشاركتي هي ضياع فرصة كنت أتمناها وإن شاء لله تكون عدم مشاركتي فيها خير لي وعدم إشراكي وجهة نظر للمدرب أحترمها.
ـ وهل المشكلة التي أثيرت في الإعلام بينك وبين باكيتا عندما كان مدربا للهلال بسبب مجاملته للمحترف كوماتشو صحيحة وله سبب في عدم اشراكك؟
كما قلت سابقاً إن عدم إشراكي تبقى وجهة نظر للمدرب وأحترمها وقضية كماتشو غير صحيحة بدليل بطولات الهلال التي تحققت فلو وجدت هذه المشكلة فلن نتمكن من تحقيق بطولة.
ـ وكيف شاهدت بعد عودتك للوطن مستوى لاعبي المنتخب السعودي في مباراتهم أمام أوكرانيا وأمام إسبانيا؟
في البداية يجب أن نشيد بالمستوى الذي قدمه زملائي اللاعبون في مباراة تونس وخصوصا شوط المباراة الثاني أما مباراة أوكرانيا أعتقد أن الأجواء الممطرة أثرت على اللاعبين لأن اللاعب العربي معروف عنه أنه لا يجيد اللعب في الأجواء الممطرة ومباراة إسبانيا قدم لاعبو المنتخب السعودي أداء جيدا بالرغم من قوة منتخب إسبانيا الذي يملك مدربا جيدا (أرجوس) ولاعبين كبارا مثل راؤول وفابريجاس ورييس وهم من أفضل اللاعبين في العالم وقدمنا صورة مشرفة.
ـ من وجهة نظرك لماذا اختفى لاعبو المنتخب السعودي أمام أوكرانيا؟
أنا حقيقة لم أكن متواجدا مع المجموعة وقت المباراة ولا أعرف ماذا حدث ولكن كا قلت الأجواء الممطرة أثرت على اللاعبين بدليل تقديمهم مستوى مشرف في مباراة إسبانيا الأخيرة وإسبانيا أفضل بكثير من أوكرانيا.
ـ هل تعتقد أن الإعداد لنهائيات كأس العالم كان كافيا لكم كلاعبين؟
الإعداد والمعسكرات التي سبقت كأس العالم كانت جيدة للاعبين وكافية ولكن ربما كان ينقص اللاعبين التوفيق فقط.
ـ ما مدى صحة ما أثير أن مدرب المنتخب باكيتا لا يعامل لاعبي الهلال جيداً في المعسكرات؟
حقيقة لا أريد أن أتطرق لهذه النقطة لكن باكيتا هو مدرب المنتخب السعودي بمعنى أنه مدرب لاعبي الهلال والاتحاد والأهلي والنصر وجميع الأندية وهو تعامله جيد ونتمنى أن يوفق في الحصول على كأس آسيا وكأس الخليج مع المنتخب.
ـ محمد هل صحيح أنك قدمت احتجاجا لإدارة النادي لأنها قامت بدفع مبلغ كبير لصفقة انتقال ياسر القحطاني وطالبت أن يتم تعويضك؟
عندما أثير هذا الموضوع في الإعلام سبب لي إحراجا مع زميلي اللاعب ياسر القحطاني وقمت بالاتصال به وكان وقتها لم ينقل للهلال بعد وتفهم ياسر الموضوع وطالبني بعدم الالتفات لمثل هذا الحديث، واتصلت بالإدارة وأوضحت لها الأمر وأني لم أتحدث بهذا الحديث وياسر لاعب كبير ويستحق هذا المبلغ ولن أعترض على أي شخص لأن هذا ليس أسلوب محمد الشلهوب.
ـ لماذا دائماً تلصق التهم بمحمد الشلهوب في الكثير من الأحيان؟
حقيقة أنا لا أعرف وأستغرب أن تخرج بعض الصحف لتتهم الشلهوب بأمور لم أفعلها ومن جريدتكم الرائعة يجب أن يعلم هؤلاء أن محمد لن يلتفت لما يكتب لأن تركيزي دائماً هو داخل الملعب وردي كذلك داخل الملعب ولن أرضى لنفسي أن أكون على خلاف مع أحد لأن الرياضة رسالة يجب أن تكون معانيها وأهدافها أكبر مما يحصل في الوقت الحالي وأنا أعتز بكل لاعب حتى لو كان في ناد منافس وأعتبرهم إخوة لي.
ـ لماذا أسقطتم المدرب البرازيلي كندينو؟
كندينو اسم كبير في عالم التدريب وسبق أن حقق بطولات وإنجازات للهلال وللمنتخب السعودي ولكنه لم يوفق مع الهلال عندما حضر في الفترة الأخيرة ولاعبو الهلال لا يرضون أن يكونوا سببا في إبعاد المدرب.
ـ وهل كنت مع من طالب بإقالة كندينو واحضار كليبر؟
لا يمكن أن أطالب الإدارة بإقالة مدرب ولا أسمح لنفسي أن أفرض على الإدارة أي موضوع فأنا لاعب محترف وهذا ليس من واجباتي أن أطالب بإبعاد مدرب واحضار آخر.
ـ من أسقط الهلال في نهائي الدوري الموسم الماضي أمام الشباب من وجهة نظرك؟
ظروف الموسم الماضي على اعتبار أن الموسم الماضي هو موسم استثنائي بسبب إعداد المنتخب لنهائيات كأس العالم وكان الارهاق عائقا للاعبي الهلال لتقديم مستوى جيد ولا تنسى أن فريق الشباب فريق كبير يستحق البطولة ويملك أسماء شابة كبيرة.
ـ لماذا تفضل الابتعاد عن الإعلام؟
أنا أفضل أن أعمل على تطوير المستوى الفني لي داخل الملعب وأنا أبقى مقصرا في هذا الجانب ولكن بإذن الله نتواصل مع الإعلام أكثر في المستقبل.
ـ هل توافقني الرأي أن الإدارات الهلالية لم تنصف الشلهوب منذ صعوده للفريق الأول رغم أنك أهم اللاعبين في النادي؟
جميع الإدارات الهلالية التي عاصرتها لم تقصر معي وأعضاء الشرف كذلك وهم يدركون أني ابن النادي فهم لن يبخسوا الشلهوب حقه لأنه ابنهم.
ـ عقدك الاحترافي ينتهي هذا الموسم هل الإدارة الهلالية خاطبتك لتجديد عقدك؟
لا لم يتم التفاوض بعد ولكن في الوقت المناسب سنتفق على جميع الأمور إن شاء الله.
ـ وهل لديك عروض محلية أو خارجية؟
حالياً تفكيري منصب على خدمة النادي وقبل ذلك خدمة الوطن ولا يوجد حالياً أي شيء من هذا القبيل.
ـ وما صحة العرض الإنجليزي المقدم لك في الموسم الماضي؟
العرض الإنجليزي صحيح وكنت سأكمل باقي إجراءات الانتقال وحتى رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل رحب بالعرض وقال ليس لدي اعتراض على احترافك الخارجي وكان هناك اتصالات مع الوسيط وطلب أشرطة لمباريات خاضها الشلهوب ووافقوا وكان من المفترض أن يبدأ التفاوض ولكن توقفت المفاوضات فجأة ولم أحاول الاتصال بهم لأن في ذلك الوقت كانت هناك بطولات مع النــادي والمنتخب نشارك فيها.
ـ ما هو اسم النادي؟
النادي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي وناد معروف ولكن اعذرني عن الافصاح عن الاسم حتى لا يكون هناك تفسيرات خاطئة.
ـ هل لديك النية للاحتراف الخارجي؟
منذ أن سجلت في النادي وأنا أمنيتي أن أحترف خارجياً وعندما كنت في درجة الناشئين كان مندوب باريس سان جرمان طلب أن أتدرب معهم في فرنسا ولكن الأمير خالد بن محمد فضل أن أواصل التمارين مع الفريق ولكن لا زال لدي الطموح وسأحاول أن أحترف خارجياً وأكون خير سفير للكرة السعودية واللاعب السعودي لم يأخذ حقه بالاحتراف الخارجي.
ـ وهل تعتقد أن سبب عدم احتراف اللاعب السعودي خارجيا يعود لعدم وجود مسوق لهم في الخارج؟
نعم هذا أحد الأسباب ولكن أغلب اللاعبين السعوديين الآن لديهم مديرو أعمال ويقومون بتسويق اللاعب وإن شاء الله يوفق اللاعب السعودي في الاحتراف الخارجي.
ـ لماذا لا يوجد لديك مدير أعمال؟
كان لدي مدير أعمال ولكن عندما انتهى العقد لم أجدد معه وهناك وعود من الكثير من الشركات لي وأنتظر منهم ردا.
ـ ما سبب عدم تأهل الهلال لدور الثمانية من البطولة الآسيوية؟
الظروف التي مر بها الفريق وتغيير المدرب عندما أحضر كندينو وهو لا يعرف الفريق جيداً إضافة إلى غياب اللاعبين عن المشاركة في بعض المباريات وإن شاء الله نرضي جماهيرنا هذا الموسم بتحقيق بطولة آسيا.
ـ ما صحة تقديمك الاعتذار عن المشاركة مع المنتخب السعودي في المرحلة المقبلة بسبب ظروفك؟
لا غير صحيح أنا قدمت اعتذاري عن الفترة السابقة بسبب ظروفي التي ذكرتها في بداية الحوار وإن شاء الله في المرحلة المقبلة سأكون جاهزا للمشاركة وتمثيل المنتخب السعودي.
ـ متى سيرى النور موقع محمد الشلهوب الإلكتروني؟
كنت أنوي أن أفتتح موقعا خاصا لمحمد الشلهوب بدون منتدى بحيث يعرض الأخبار والأهداف واللقاءات وكان سيطلق عليه اسم الشلهوب ولكن احترامي لموقع مملكة الشلهوب وموقع الموهوب ألغيت الفكرة لأن لديهم الكثير لتقديمه للشلهوب ولا أريد أن أفسد عليهم العمل الرائع الذي يقومون به وفضلت عدم افتتاح موقع رسمي.
ـ وكيف علاقاتك بالمواقع الالكترونية؟
متابع لهم ودائما أحاول التواصل معهم في شبكة الهلال وشبكة الزعيم وأشكرهم على وقوفهم معي ونتمنى أن يكون نقدهم هادفا أكثر وهم يسيرون بالطريق الصحيح.
ـ وهل أنت تتأثر بما يكتب عنك؟
كل إنسان يتأثر بما يكتب عنه ولكن يجب أن يعلم الجميع أننا بشر نخطئ ونصيب والتجريح أسلوب الضعفاء.
ـ كلمتك الأخيرة لمحبي الشلهوب بشكل عام وجماهير الهلال بشكل خاص؟
أريد أن أشكرهم وأقول بالرغم من الظروف التي مرت عليّ بفقدان أغلى الناس بالنسبة لي والدتي إلا أنكم خففت عني الكثير من معاناتي ووقفاتكم تعطيني دافعا قويا للعودة القوية مع الفريق، أما الجماهير الهلالية أريد أن أطمئنهم فيما يتعلق بعقدي الاحترافي أن الأولوية في التفاوض ستكون مع نادي الهلال وإن شاء الله نصل إلى اتفاق يرضي الطرفين.. وفي النهاية أشكر جريدة «الرياضية» على إتاحة الفرصة لي بوضع النقاط على الحروف وإن شاء الله أكون وفقت في ذلك.
لقطات
ـ كان سعود الشلهوب شقيق محمد حاضر وقت الحوار وأيضا ابن أخت محمد معتز السعد الذي قدمه محمد هدية لناشئي الهلال ومهند السعد الذي يلـعب في شباب الشباب.
ـ عرض الشـلهوب على محرر «الرياضية» تركي السالم لعب مباراة تحد في البلاي ستيشن ورفض محمد أن تعلن نتيجة المباراة عبر الجريدة.
ـ تجولت عدسة الزميل يوسف الدبيسي داخل الصالة الرياضية الموجودة داخل منزل الشلهوب وكان محمد مبدعا في لعبة البلياردو.
ـ أثناء الحوار وعندما سئل محمد عن كيف تلقى خبر وفاة والدته كان يجيب وسط نبرات واضحة من الحزن على محمد.
ـ أضاف الشلهوب الكثير من المرح على الحوار وكان يعلق كثيراً على صديقه الزميل في صحيفة الاقـــتصــــــاديــة عبــــدالعـــزيز العجلان.



هلاليss


شكراً
  #2  
قديم 30/08/2006, 04:15 AM
عضو سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: فـي قـلب دل بيـرو
مشاركات: 5,555
مشكووووووووووور
  #3  
قديم 30/08/2006, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سامي (188)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/11/2005
المكان: [المجمعة # إدنبره]
مشاركات: 2,078
يعطيك العافية
  #4  
قديم 30/08/2006, 04:45 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/03/2006
مشاركات: 154
مشكور أخوي
  #5  
قديم 30/08/2006, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مُـوجے
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2005
مشاركات: 2,006
يعطيك العافية
  #6  
قديم 30/08/2006, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @زعيم الرياض@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
المكان: في قلب (ســامـي)
مشاركات: 2,906
مشكور علىالموضوع

لكن الموضوع مكرر ومثبت
  #7  
قديم 30/08/2006, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي و مانشستراوي
مشرف سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
مشاركات: 8,134
مشكوور ؛؛
  #8  
قديم 30/08/2006, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرايق الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: تدري وش اكبر خطاي الله يسامحني )()()( إقفايتي عنك وانت اللي تمـنيته
مشاركات: 12,526
يعطيك العافية
  #9  
قديم 30/08/2006, 05:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2006
المكان: BuRaYdAh
مشاركات: 10,468
يعطيك العافية
  #10  
قديم 30/08/2006, 05:59 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/08/2005
المكان: في قلب حبيبي
مشاركات: 1,052
مشكووووووووووور
  #11  
قديم 30/08/2006, 07:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــصــاروخ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/05/2006
المكان: Jeddah
مشاركات: 639
مشكور يالغالي على هالعمل الرائع

كل التقدير والاحترام لك

تحياتي لك
  #12  
قديم 30/08/2006, 07:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/07/2005
مشاركات: 3,613
الف شكر
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube