#1  
قديم 07/10/2001, 06:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
نيكول وبالمر لنصف نهائي قطر كلاسيك وسقوط باور

ضمن مباريات اليوم الرابع


تأهل اللاعبان الإنجليزي بيتر نيكول والأسترالي ديفد بالمر المصنفان الثالث والأول على التوالي إلى الدور النصف النهائي من بطولة قطر كلاسيك للإسكواش ثاني أغلى بطولة بعد بطولة العالم والتي يبلغ مجموع جوائزها 172 ألف دولار للرجال و52 ألفا للسيدات، في حين فجر الأسكتلندي جون وايت المصنف السادس مفاجأة كبيرة بإقصائه الكندي جوناثان باور المصنف الثاني، وذلك ضمن مباريات اليوم الرابع للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وتغلب الكندي بيتر نيكول على اللاعب الويلزي ديفد إيفانز المصنف الخامس والأسترالي ديفد بالمر المصنف الأول على الفرنسي تيري لينكو المصنف الثامن، كما خرج اللاعب المصري محمد عباس من البطولة إثر خسارته أمام اللاعب الأسترالي ستيوارت بازويل.




فوز شاق لنيكول
ففي المباراة الأولى، واصل الكندي بيتر نيكول تقديم عروضه الجيدة التي يطمح بها العودة إلى المركز الأول عالميا وتغلب على الويلزي ديفد إيفانز بثلاثة أشواط مقابل شوط وبواقع 15-9و15-17و15-10و15-4 في مباراة اشتدت فيها الإثارة في الشوط الثاني حيث تعادل اللاعبان أكثر من مرة 14-14 و 15-15 وتمكن إيفانز من حسم الشوط لصالحه 17-15.


وفي الشوطين الثالث والرابع، استعاد نيكول زمام الأمور وحسم المباراة لصالحه بعد تقدمه في الشوط الرابع12-3 وحسمه وبالتالي المباراة بنتيجة 15-4.

وقال نيكول بعد المباراة: "لقد سارت الأمور في هذه البطولة على مايرام والملعب ساعدني على اللعب بتركيز أكبر.. بدأت الأحوال تزداد صعوبة حيث حتمت القرعة علي أن أواجه جوناثان باور في الدور النصف نهائي (قال نيكول كلامه قبل مباراة جوناثان باورز).. أتمنى أن أكمل ما بدأته وأستعيد صدارة الترتيب".





بالمر يواصل المشوار
وفي المباراة الثالثة، حقق اللاعب الأسترالي ديفد بالمر المصنف الأول عالميا فوزه الثاني في البطولة وذلك على حساب اللاعب الفرنسي تيري لينكو المصنف الثامن وبثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 15-7و15-11و15-14 ليقابل في الدور النصف النهائي اللاعب الأسترالي ستيوارت بازويل الفائز على اللاعب المصري محمد عباس.

خروج جوناثان باور

وفي المباراة الثالثة لم يكن أحد من المراقبين يتوقع خسارة اللاعب الكندي جوناثان باور المصنف الثاني أمام الأسكتلندي جون وايت المصنف السادس وبنتيجة قاسية بلغت ثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 14-15و11-15و9-15.

وجاءت المباراة قوية من كلا اللاعبين وسيطرت الندية منذ الشوط الأول الذي وصلت فيه النتيجة إلى 11-11، واستغل وايت عدم احتساب كرة لصالح باور فحسم الشوط 15-13.

وفي الشوط الثاني تقدم وايت 9-3 و لكن باور عاد وقلص الفارق إلى 7-9و 9-10 ولكن وايت عاد وتقدم 13-10 حتى حسم الشوط لصالحه 15-12وفي الشوط الرابع لعب باور بشكل أفضل وتقدم 8-3ولكن وايت أدرك التعادل 8-8 وتقدم 11-8وحسم الشوط 15-9 والمباراة لصالحه.

وعن المباراة قال وايت: " لقد قام باور بإهدائي العديد من الكرات بالرغم من قيامي ببعض الأخطاء .. لقد قمت بتغيير مدربي وأتمنى أن أصل معه إلى ما حققه ديفد بالمر". وسيواجه وايت في الدور النصف النهائي اللاعب الكندي بيتر نيكول.



خروج محمد عباس
وفي المباراة الرابعة تعرض اللاعب المصري محمد عباس للخسارة أمام الأسترالي ستيوارت بازويل وبثلاثة أشواط نظيفة بواقع 12-15و14-17و3-15.

وبالرغم من البداية الجدية لعباس في الشوط الأول وتقدمه 4-1، نجح بازويل في إدراك التعادل4-4 والتقدم 7-5، و لكن عباس تمكن من العودة إلى المباراة وإدراك التعادل 10-10 ولكن حالة من اللامبلاة سيطرت على عباس فخسر النقاط تباعا وتأخر 10-13 وخسر الشوط 12-15.


وفي الشوط الثاني، تعادل اللاعبان 3-3 ثم تقدم عباس 9-3 ليحيي آماله في الفوز بالشوط وإدراك التعادل، ولكن بازويل الذي سبق له أن تغلب على محمد عباس في بطولة الأهرام الأخيرة تمكن من إدراك التعادل 8-8 والتقدم 10-8 و12-11 وأدرك عباس التعادل 14-14 ولكن عباس زلقت قدماه فقدم نقطة حاسمة لبازويل حسمت الشوط الثاني 17-14.


وفي الشوط الثالث، ظهر الإحباط واضحا على أداء عباس فتأخر 0-8 قبل أن يحرز نقطته الأولى وينهي بازويل الشوط 15-3 والمباراة لصالحه.

وعن المباراة تحدث بازويل للجزيرة نت بعد الفوز وقال: "لم أتوقع أن أحقق الفوز بهذه السرعة وبثلاثة أشواط فقط .. يعتبر محمد عباس أفضل لاعب موجود في مصر حاليا وسبق لي أن تغلبت عليه.. تأثر محمد عباس كثيرا بالنقطة التي أضاعها في الشوط الثاني".وعن مواجهته بالمر في الدور النصف النهائي وعد بازويل أن يقدم أفضل ما لديه للفوز".




سارة وجويس إلى الدور النصف النهائي
وضمن مباريات السيدات، تأهلت اللاعبتان الأسترالية سارة فيتزجيرالد والنيوزيلندية ليلياني جويس المصنفتان الأولى والثانية على التوالي إلى الدور النصف النهائي بعد تغلب الأولى على مواطنتها راشيل غرينهام المصنفة السابعة والثانية على الإنجليزية سوزان هورنر المصنفة السادسة على التوالي.

وتمكنت الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى عالميا من فرض أسلوبها والفوز على مواطنتها راشيل غرينهام المصنفة السابعة وبثلاثة أشوط نظيفة وبواقع 9-2و9-0 و9-1.



وستواجه سارة في الدور النصف النهائي اللاعبة الإنجليزية ستيفاني بريند المصنفة الخامسة والتي تغلبت على مواطنتها فيونا جيفز بثلاثة أشواط مقابل شوطين وبواقع9-6و3-9و9-5و2-9و9-4 وتمكنت ستيفاني من الثأر من فيونا التي سبق لها أن تغلبت عليها مرتين، وتميزت بإرسالاتها القوية وتوجيه الكرات القصيرة لمنافستها فيونا.


ومن جهتها تأهلت النيوزيلندية ليلياني جويس المصنفة الثانية عالميا إلى الدور النصف النهائي إثر فوزها على الإنجليزية سوزان هورنر بثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 9-3 و9-7و9-5 لتواجه في الدور النصف النهائي اللاعبة الإنجليزية كايسي كامبيون الفائزة بدورها على النيوزيلندية فانيسا أتكينسون وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وبواقع 7-9و9-3و9-3و9-4.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube