المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/10/2001, 10:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/06/2001
المكان: الربع الخالي
مشاركات: 365
تفاصيل ..... تفجير الخبر

[img]C:\WINDOWS\WEB\سطح المكتب\image_design768_2.jpg[/img]
قتل شخصان أحدهما أميركي وأصيب ستة بجروح في الانفجار الذي وقع في
شارع تجاري مزدحم بمدينة الخبر شرقي المملكة العربية السعودية. واستبعدت واشنطن أن يكون للانفجار علاقة بالهجمات التي وقعت في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة.

وقال موظف في السفارة الأميركية في الرياض إن أميركيا قتل وأصيب آخر بجروح بالغة في انفجار الخبر، وإن القتيل والجريح من المدنيين. وقال الموظف "قتل أميركي في الانفجار ونقل آخر إلى المستشفى. يبدو أن أحد المارة ألقى طردا فيه قنبلة على المنطقة التجارية... الدوافع لم تعرف بعد".

وصرح مسؤول سعودي في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر أن الجرحى هم أميركي وبريطاني وأربعة فلبينيين. وعرض التلفزيون السعودي مشاهد من الداخل للمتجر الذي وقع فيه الانفجار والذي يبيع ساعات وإلكترونيات وقد لحقت به أضرار بالغة. وقال شاهد عيان " كان الانفجار قويا للغاية وهز السوق .. ومن خلال الأشلاء التي شاهدتها فإن عدد القتلى ربما يكون ستة".

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد نقلت عن رئيس شرطة المنطقة الشرقية قوله إن شخصين قتلا وجرح أربعة آخرون في الانفجار. وأضاف أن جميع القتلى والجرحى أجانب لكنه لم يذكر جنسياتهم. وأوضح رئيس الشرطة أن الانفجار وقع في الساعة الثامنة من مساء أمس بالتوقيت المحلي (17,00 تغ) أمام أحد المحال التجارية على تقاطع شارع الملك خالد مع شارع ألف.

ومن جهة أخرى, قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية "يمكننا أن نؤكد حصول انفجار في الخبر". وأضاف "لا نعرف أسباب هذا الانفجار ولكننا نعمل مع السلطات السعودية من أجل تحديد ما حصل".

وفي واشنطن أيضا أعلن مسؤول أميركي -طلب عدم الكشف عن اسمه- أن الانفجار حادث منفرد ليس له علاقة بالهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة. وقال "يبدو حسب المعلومات الأولية أنه حادث منفرد وليس له أي علاقة باعتداءات 11 سبتمبر/أيلول ولكن مازلنا نتلقى المعلومات"، ومن جانبها لم تعط المصادر السعودية معلومات عن سبب الانفجار.

يذكر أن 19 عنصرا في سلاح الجو الأميركي قتلوا في يونيو/حزيران عام 1996 في تفجير شاحنة مفخخة استهدفت مجمعا سكنيا للجنود الأميركيين في قاعدة الظهران الجوية بالقرب من الخبر.

وهزت سلسلة من الانفجارات السعودية في نهاية العام الماضي ومطلع العام الحالي. وأكد دبلوماسيون في الرياض وصحف سعودية أن هذه الاعتداءات مرتبطة بالاتجار بالكحول التي يمنع استهلاكها وبيعها في السعودية.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube