#1  
قديم 05/10/2001, 11:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
لقاء زينب العسكري في مجلة مشاعر

مشاعر / خاص
http://www.mashaer.com/14/html/p36.html
حوار مع الفنانة زينب العسكري..
الوجه البحريني، الممثلة الشابة زينب العسكري، فنانة نالت نصيباً كبيراً تستحقه من اهتمام ومتابعة المشاهد الخليجي في السنوات الأخيرة، وخصوصاً من خلال مشاركتها في العمل المحلي الشهير طاش ما طاش.
زينب ممثلة شاملة فهي تغني وتقدم استعراضات خفيفة ومهتمة جداً بأعمال الطفل خاصة من خلال المسرح، وبدأت مؤخراً تجربة الإنتاج الفني، إضافة لمحاولات جيدة في الكتابة للدراما.
هذا الحوار والذي أجراه الزميل نبيل خالد أُثيرت بعد إجرائه شائعة صحفية تقول بزواج زينب من الزميل نبيل خالد، واشتعلت القضية في الصحافة الخليجية لفترة من الزمن.
بدورنا سألنا نبيل عن الأمر فاكتفى بقوله (.. هذا ورق ا لحوار سجّلت فيه كلما دار بيني وبين النجمة المثقفة والرائعة زينب العسكري.
· لو عرض عليك دور بطولة باللهجة المصرية فهل ستقبلينه..؟
·· بدون أي مانع ، لأن هناك ممثلين كثار مصريين يشاركون معنا هنا في أعمال خليجية بلهجة خليجية ، وأهم شيء في مشاركتي في الأعمال المصرية بلهجة مصرية أن أتقن اللهجة المصرية...، وكثير من المخرجين المصريين الذين تعاملت معهم أكدوا لي بأنني أتقن اللهجة المصرية.. وأنا مثلت باللهجة البدوية واللهجة الإماراتية، والسعودية وغيرها.
· من هي الممثلة التي تتمنين أن تقفي أمامها من الممثلات القديرات لتستفيدي من خبرتها..؟
·· كل إنسانة لها قدرات فنية عالية، وتميز في أسلوب تمثيلها ، وأنا أتمنى أن أقف أمام أي ممثلة لها خبرة طويلة في هذا المجال وأمثل أمامها لأستفيد من خبرتها..، وعلى سبيل المثال.. أحب أن أقف وأمثل أمام الفنانة القديرة (فاتن حمامة) ، لأني أحس بأنها تلقائية وطبيعية ، لاتتصنع، ولا تتكلف أبدا في تمثيلها ، وأنا أحب الممثلة التلقائية الغير متكلفة في أدائها ، أيضاً أحب الممثلة القديرة (سعاد حسني)، وبالذات في الإستعراض والغناء.
· من هي الممثلة التي ترفضين أن تقفي أمامها..؟ وما هو السبب..؟
·· أرفض أن أقف أمام أي ممثلة تقف لمجرد التمثيل فقط دون خبرة أو هواية.
· إذاً.. من هي الممثلة التي تغار زينب العسكري من جمالها..؟
·· أعتذر عن الإجابة.
· من هي الممثلة التي إستغلت أنوثتها في الوصول إلى عالم الشهرة..؟
·· (يسرا).
· متى تقف زينب أمام المرآة في غرفتها وتقوم بالتمثيل..؟
·· ضحكت كثيراً.. وقالت : عندما أصل إلى مرحلة الجنون، وسوف أخبرك..ثم
استدركت.. عندمــــــــا يُعرض عليَّ دور في نصِّ ما ولم أستوعبه ، تجدني أقف أمام المرآة وأبدأ بتطبيق هذا الدور أمام المرآة.. وبالذات إذا كان الدور دورَ إنسانة شريرة ، لأنني تعودت أن أكون هادئة دائماً فأراجع الدور أمام المرآة لأستنتج.. هل أنا أمثل هذا الدور الشرير أم لا.
· هل يبحث المنتج عن جمال الممثلة .. أم عن مستواها في التمثيل..؟ ·· من المستحيل أن يبحث عــــن جـــمال الممثلــــــة قــــــبل مستواها.. إلا إذا كان الدور يتطلب ممثلة جميلة فإن المنتج يبحث عن ممثلة جميلة ومستواها عالٍ في التمثيل والدراما ، وإلا ماهي الفائدة إذا كانت الممثلة جميلة ومستواها ضعيف في التمثيل ، أو جميلة ولا تعرف أن تمثل.
· زينب.. ما هي ماركة السيارة التي تقتنينها...؟
·· لديَّ سيارة (لكزس).
· إذاً.. ما هي السيارة التي تتمنين أن تقتنيها الآن غير (اللكزس)..؟
·· أتمنى حالياً أن أقتني أيضاً سيارة (لكزس) ، ولكن (أبو عيون) آخر موديل.
· من المستحيل أنك لم تواجهي عقبات في بداية مشوارك.. حدثينا عن هذه الناحية..؟
·· أنا في البداية إختارني مخرج في مسرح التلفزيون ، وكان هو وباقي المخرجين والعاملين في تلفزيون المسرح يشجعونني ويتأملون بمستقبل زاهر لي في مجال التمثيل ، والحمد لله.. من بدايتي في التلفزيون لم تواجهني عقبات ، وكانت الأدوار التي تسند إلي جيدة ، وأنا أبدعت فيها ، ولكن العقبة الوحيدة التي واجهتني في بداية مشواري الفني هي رفض أهلي دخول هذا المجال ، والإستمرار فيه.
· كيف تجاوزت هذه العقبة وأقنعت أهلك بدخول هذا المجال..؟
·· أقنعت أهلي بالأعمال التي قدمتها في التلفزيون أيضاً عندما لاحظوا بأنني لا
أقبل أي عمل ، وأستطيع أن أفرق بين العمل الجيد والغير جيد ، وأصبحوا بعد ذلك يقفون بجانبي، ويرشدوني وينتقدون الأخطاء لكي لا أكررها. والعقبة الأخرى والسيئة هي وجود حقد بين الممثلين والممثلات ، وهناك غيرة شديدة بينهم إستأت منها خاصة بين البعض منهم ، وذلك في الخليج والوطن العربي عامة في مجال التمثيل، ولكن.. الحمد لله.. إستطعت أن أجتازها ولا ألتفت إليها لأستطيع
أن أواصل مشواري الفني.
· هل تعتبرين زينب العسكري هي الممثلة الأولى في البحرين..؟
·· نعم.. بكل تأكيد.. أنا الممثلة الأولى في البحرين ، وما يثبت ذلك هو أن جميع المخرجين والمنتجين والنقاد دائماً يميزونني في جميع الأعمال عن غيري ، ودائماً يضعونني في أدوار البطولة.. والحمد لله أنا أعتبر متميزة في الجيل الجديد ، ليس في البحرين فقط ، وإنما في الخليج عامة ، وهذا التميز حصلت عليه ليس من المخرجين والمنتجين فقط وإنما من الجمهور أيضاً ، إضافة إلى ذلك.. أن الأعمال أول ما تعرض فهي تعرض علي أنا ، وإذا رفضت أي عمل بعدها يرشحون الممثلات الباقيات.
· هل شاركت الصحافة في تميز وبروز وانتشار الممثلة زينب العسكري..؟
·· أنا مقلة جداً في تعاوني مع الصحافة ، إلا إذا قدمت أعمال كثيرة تحتاج إلى
ذكرها في الصحف ، إضافة إلى ذلك أنا أتخوف من بعض الصحافة ، كما أنني كنت أتمنى أن أكون صحفية سابقاً قبل أن أدخل مجال التمثيل، ولكن منعتني من ذلك ظروف خاصة بي. · ما هو دور التليفون في أوقات فراغك..؟
·· أنا لا أحب التلفون كثيراً.
· ولكن.. أراك تحملين تليفون جوال معك إضافة إلى تلفونك..؟
·· التلفون الجوال.. هو للعمل ولإرتباطاتي العملية ، وأنا أقضي جميع أوقاتي في العمل ، ولا أنكر أنني أستقبل مكالمات من المعجبات والمعجبين وأُحرج منهم كثيراً، لأن وقتي لايسمح لي بالإطالة في المكالمات نظراً لإرتباطي بأعمال فنية كثيرة ، ولكن كثيراً ما يهمني تشجيعهم لي وملاحظاتهم سواء من نقد بناء، أو مدح ، وجميع ذلك منهم أضعه في الإعتبار ، لأنه هو سبب إستمراري في الفن وحماسي ، لكي أرضيهم دائماً، وأكون عند حسن ظنهم.
·· أحب السفر كثيراً ، ولكن مع الأسف وقتي أحياناً لايسمح لي رغم أني أكون في حاجة إلى رحلة إستجمام.
· أجيبي باختصار عن :
الحب.. روح الإنسان ولولاه لما استطعنا العيش.
الخيانة.. مؤلمة.
الصداقة.. كنز لايفني ، ونادرة في هذا الزمن.
الليل.. وقت زينب للراحة وكتابة الخواطر.
الوداع.. مؤلم ، وتعودت عليه كثيراً من كثر سفراتي.
· إلى أي مطرب أو مطربة تسمتمعين في ساعة صفا..؟
ج81 محمد عبده ، عبدالمجيد عبدالله ، بالذات دون كثير من الفنانين. · من هو الفنان الذي لاتحبين أن تستمعي إلى صوته ، ولا تحبي أن تريه على
الشاشة..؟ ·· الفنان اللبناني (علاء زلزلي).
· وجهة نظرك في الأسماء الآتية :
·· عبدالله السدحان.. مميز واستطاع أن يُبرز مستواه من خلال تداخل أدواره.
ناصر القصبي.. تلقائي ، ووجوده بيننا في أي عمل مهم. عبدالمجيد عبدالله.. صوت دافيء وإحساس..؟ ، وأحرص على سماع أعماله. راشد الماجد.. صوت يملك مساحات كبيرة. أحلام.. واجهت حرب شديدة ، ولكن هي صوت جميل مميز. أم كلثوم.. لولاها لما وجد الفن. أصالة.. صوت له قدرة فنية شاسعة ، وهي متمكنة. راغب علامة.. صوت جيد ، وليته يبتعد عن حركاته المبالغ بها على المسرح.
· أحب الألوان إليك..؟
ج12 اللون الأسود.
· ما هي ميولك الرياضية..؟
ج22 أحب كرة القدم وركوب الخيل.
· ما هو النادي الذي تشجعه زينب العسكري..؟
ج32 أحب وأشجع نادي الهلال السعودي..؟
· لو عرض عليك مشاركة أي فنان في تصوير أغنية فيديو كليب هل ستوافقين..؟ ·· لا أكذب عليك.. قد عرض علي وبدون ذكر إسم الفنان ، ولكنني رفضت ، لأن ذلك يأخذ من وقتي في التمثيل ومشاركاتي ، وليس لديّ وقت.
· إذاً.. لو عرض عليك المشاركة في دعاية، وإعلان من إحدى المؤسسات هل ستوافقين..؟
·· عرض علي عدة مرات ، وأنا لن أمانع مستقبلاً ، ولكن عندما يعرض علي ما يناسبني.
· هل مشاركة الفنان في الدعاية والإعلان تسيء لمستواه، وتقلل من سمعته لدى جمهوره..؟
·· لا أعتقد.. لأن الجمهور يرى فنانه المفضل في إعلان أو دعاية فلا مشكلة.. المهم أن تكون مناسبة.
· طموحك الدرامي..؟
·· كنت أطمح أن أقدم عمل للطفل من إنتاجي وتأليفي وإخراجي ، والحمد لله إستطعت ، أما حالياً أكتب نص مسرحي، وأتمنى أن أكتب نصوص تلفزيونية ، وأتمنى أن أقدم عمل جديد غنائي إستعراضي للأطفال.
· جديد زينب العسكري..
·· عمل إماراتي بعنوان (زمن لايعرف المستحيل) من تأليف أحمد العربي والمخرج أحمد الدوسري.
· كلمة أخيرة..
·· أشكرك على هذا الحوار اللطيف ، وأوضح للجمهور بأن ما يطلق علي من إتهامات بأني مغرورة إشاعات لاصحة لها، وأتمنى أن يكـــــــون الجمــهور دائمـــــاً راضِ عـــن زينب العسكري المتواضعة جداً ، لأن الغرور يقتل الفنان ، وأتمنى لمجلتكم النجاح دائماً مثل ما عودتنا عليه ، وأتمنا أن تكون إجاباتي خفيفة على قراء المجلة.. وإلى موعد آخر.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube