المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/10/2001, 06:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/08/2000
مشاركات: 342
اخبار المنتخب ليوم الجمعة 18 رجب 1422

صباح الخير ياحلى جمهور بالعالم وان شاء الله نكتب لكم بكرة اخبار فوز المنتخب
قولوا ان شاء الله

هذا اخبار المنتخب من بعض الجرائد التي تصدر على النت واعذرونا على القصور او الاخطاء


احتفى بالبعثة بفندق حياة عمّان .. العوهلي للجزيرة:
أكثر من 10 آلاف وصلوا لمؤازرة المنتخب والفوز سيكون من نصيبه

تحدث سفير خادم الحرمين الشريفين في عمان عبدالرحمن العوهلي ل «الجزيرة» حول الجهود التي بذلتها السفارة للجماهير السعودية التي وصلت إلى الاردن من تبوك والقريات والجوف ومناطق عديدة من المملكة العربية السعودية وعن كلمته للاعبين فقال: اولاً السفارة سعيدة جداً وحظيت بأن تكون هذه المباراة على أرض الاردن الشقيق لكي تكون السفارة جزءاً من هذا الاستعداد وتساهم به بايجابية وعلى هذا الاساس قامت السفارة منذ ان تقررت المباراة بين المملكة والعراق ونحن نستعد لها وما قمت به وزملائي في الملحقيات او القنصليات او السفارة ما هو إلا جزء من واجبنا ونحن سعداء جداً بتواجد المنتخب هنا واكد العوهلي بانه على يقين بفوز المنتخب في مباراة اليوم ثم تشكل سعادتنا بهذا الفوز واكد ان الاستعدادات للجماهير واستقبالها يسير حسب المخطط له وتم توزيع اكثر من عشرة آلاف تذكرة حيث لدينا جماهير غفيرة وصلت ليس من المملكة فقط بل هنا بالاردن يوجد عدد كبير من الطلاب والجالية السعودية ايضاً من عشاق ومحبي المنتخب السعودي والمتابعين له وستشاهدون اليوم الجمهور السعودي الغفير الذي سيساند منتخبنا الوطني وباذن الله يصل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة بجدارة على التوالي.
ومن ناحية أخرى أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الاردنية عمان عبدالرحمن العوهلي حفل غداء لاعضاء بعثة منتخبنا الوطني يوم أمس وذلك بفندق حياة عمان حضره رئيس بعثة المنتخب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن عبدالله والجهازين الاداري والفني واللاعبين كذلك حضره عدد كبير من اعضاء السلك الدبلوماسي بعمان ومنسوبو السفارة والاعلاميون حيث رحب العوهلي بالجميع وتمنى ان يكون الفوز حليف منتخبنا في لقائه مع العراق. وتبادل الجميع الاحاديث الودية واتضحت الروح المعنوية العالية للاعبين واصرارهم على كسب اللقاء.



وصول أكثر من 70 حافلة لمساندة الأخضر والجماهير تتوقعها سعودية

تصل عصر اليوم اكثر من سبعين حافلة لنقل الجماهير السعودية لمؤازرة منتخبنا الوطني في لقائه مع نظيره العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العام 2002م والمقامة في كوريا واليابان.
كما تم حجز اكثر من عشرة آلاف مقعد بملعب استاد مدينة الملك عبدالله الثاني لدعم وتشجيع المنتخب السعودي.
وقد تابع الاستاذ/ مرزوق ملفي الخنجر مدير تعليم القريات رئيس نادي المسيرة كافة السبل لتسهيل مهمة الجماهير للوصول بيسر وسهولة ومن كافة المناطق الشمالية من المملكة حيث تم تكليف عدة لجان للعمل على توفير متطلبات واحتياجات الجماهير وتأمين جميع متطلبات الرحلة على نفقة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
من جهة أخرى تدفق امس وامس الاول اعداد كبيرة من الجماهير السعودية التي قدمت لمؤازرة الاخضر والذين جددوا ثقتهم باللاعبين وطالبوهم بالفوز في المباراة والحصول على ثلاث نقاط لتعزيز حظوظ المنتخب في التأهل الى التصفيات النهائية في صيف 2002م المقبل.
وابدت الجماهير حرصها على مؤازرة الاخضر ووعدت بالحضور حتى اخر ثانية من اللقاء.
وقد جاءت توقعات الجماهير لصالح المنتخب السعودي على النحو التالي: عبدالله الشراري «2/1» السعودية، محمد الرويلي«1/0» السعودية عبدالعزيز صالح«1/1» أحمد عبدالله الرشيدي«3/0» السعودية ملفي العنزي«1/0» السعودية خالد السعد«2/0» السعودية، سعد الغانم«2/0» السعودية عبدالله الدهام«2/2» ظاهر السلمي «1/0» السعودية عبدالله رشيد«3/2» السعودية محمد السبهان«2/0» السعودية.




فى لقاءين هامين فى التصفيات الاسيوية
الأخضر يلاعب العراق في «عمان» وعينه في طهران!!
يلعب المنتخب السعودي الأول مساء اليوم لقاءً هاماً في التصفيات الآسيوية الموصلة لمونديال 2002م والذي يقام الصيف القادم في كوريا الجنوبية واليابان..
ويلتقي الأخضر اليوم مع نظيره العراقي في العاصمة الأردنية عمان وهو يترقب قبل ذلك ما يسفر عنه لقاء إيران وتايلند الذي يقام عند الرابعة والنصف في العاصمة الإيرانية طهران.. وما تسفر عنه المباراتان سوف يكشف بعض الملامح للفريق الذي سيكون أوفر حظاً بالتأهل عن المجموعة الصعبة..
إلى التفاصيل:
السعودية * العراق
وهو لقاء هام حاسم للفريق الأخضر ويسعى من خلاله للفوز على أمل أن تتعثر إيران في احدى خطواتها القادمة حيث تلعب مع تايلند اليوم ثم مع العراق والبحرين.. فيما يبقى للسعودية لقاء وحيد مع تايلند في العاصمة الرياض.. ولدى الفريق السعودي «11» نقطة وهو تعثر بالتعادل مع إيران في لقائهما الجمعة الماضي في جدة رغم أن الفوز كان بيده حتى وقت متأخر من المباراة..
واستعد الأخضر لمباراة اليوم عبر معسكر اقامه في مدينة تبوك القريبة من الأردن، وواصل خلاله ممرنه ناصر الجوهر دراسة الأسلوب الأمثل ليتجاوز الفريق العراقي الذي يسعى اليوم لرد خسارته في الدور الأول بهدف الدوسري في اللقاء الذي أقيم في المنامة.
وربما شهدت القائمة السعودية استقراراً متواصلاً في الأسماء باستثناء عودة الحارس العالمي محمد الدعيع إلى القائمة الرئيسية بعد غياب طويل بفعل الاصابة التي تعافى منها مؤخراً عوضاً عن الخوجلي الذي أوقف بنيله الورقة الصفراء الثانية في المباراة الفارطة.. فيما سيلعب في باقي المراكز ب«الدوخي وخليل وسليمان وعبدالغني والواكد وماطر والدوسري وسامي وعبيد والشيحان» وهناك احتمالات بمشاركة اليامي الذي قدم جهداً جيداً في لقاء إيران مكان عبيد الذي يشوب أداءه البرود ومازال بعيداً عن مستواه.
ودائماً يلعب ناصر الجوهر بالطريقة المفضلة لديه «442» ويحث ظهيري الجنب على الانطلاق ناحية الهجوم مع قيام المحورين بملء الخانتين في حالة الهجوم المرتد.. ومازال في الفريق أخطاء يجب القضاء عليها من أجل مواصلة الحضور الجيد ومن هذه الأخطاء نفذ الفريق الإيراني وسجل هدفين ما كان لهما أن يلجا لو تابع الدفاع بشكل أفضل وتخلص من البرود والاتكالية التي قدمت للإيرانيين ما لم يكونوا يحلمون به بالمرة..
أما خط الوسط فيحسب له قدرته على تنويع اللعب لكن البطء، مازال مسيطراً على بعض أفراده وهو ما قلل من خطورته وحضوره ويبرز في هذا الخط سامي الجابر الذي ما زال أفضل لاعبي الفريق بخبرته وحرصه وقدرته على صناعة الكرات الخطرة لزملائه.
أما خط الهجوم فيلعب فيه الشيحان وعبيد «اليامي» ويرى الغالبية أن حضور اليامي أفضل من عبيد الذي مازال بعيداً عن مستواه ويؤدي ببرود غريب وأهدر فرصة لا تهدر أمام إيران، كما أن الشيحان مطالب بالتعاون المثالي مع زملائه وعدم الاحتفاظ بالكرات أكثر من اللازم وبالشكل الذي يسمح لمدافعي الخصم بالعودة لتغطية مراكزهم بشكل أفضل.
أما الفريق العراقي فهو يلعب المباراة تحصيل حاصل ولم يعد لديه ما يخسره في التصفيات لكن المؤكد أنه لن يكون صيداً سهلاً لفريقنا بل سيحاول أن يقدم ما يحفظ به حضوره.. وهو يعتمد على اجتهادات لاعبيه أولاً حسبما ظهر في المباريات الأخيرة وأسلوبه يقوم على القوة والالتحام والضغط على حامل الكرة بأكثر من لاعب ولديه أسماء جيدة قدمت أشياء لا بأس بها في الجولات السابقة..
عموماً المباراة لا تعتبر سهلة للأخضر رغم أن منافسه يلعب بلا طموح وهذا ما يجب أن يدركه لاعبونا قبل المباراة من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة بإذن الله.
إيران* تايلند
ويقام في العاصمة الإيرانية طهران وهما تعادلا في بانكوك «0/0» ويملك الفريق الإيراني تسع نقاط وفوزه في مبارياته القادمة جميعاً سوف يؤهله للنهائيات دون الدخول في أي حسابات.
ومع ان كفة الفريق الإيراني أرجح للكسب خاصة وأن اللقاء يقام بين أنصاره السعيدين بتعادله مع الفريق السعودي إلا أن لاعبي الفريق التايلندي الذين تبخرت كل آمالهم بالمنافسة قادرون على تحقيق شيء ما في المباراة إذا ما لعبوا بنفس المستوى الذي ظهروا به في نزال بانكوك.
عموماً.. المباراة ستقام قبل مباراة الأخضر ونتيجتها يجب ألا تؤثر على لاعبينا أياً كانت فمازال في التصفيات جولتان بعد اليوم قد يحدث فيها كل شيء.


طاقم كولومبي يقود المباراة

يقود لقاء اليوم تحكيمياً طاقم حكام دولي من كولومبيا فيما يراقبها فنياً المراقب الدولي «جوزيف سبستيان» من سريلانكا ويراقبها ادارياً رئيس لجنة الحكام الأردنية محمود بزادوغ.




الاتحاد الأردني أكمل استعداداته
اكمل الاتحاد الأردني لكرة القدم ترتيباته اللازمة لاستضافة مباراة المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب العراقي التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني بمنطقة التوليمه بالعاصمة الأردنية عمان.
وقد رحب امين سر الاتحاد الاردني لكرة القدم الاستاذ/ فادي زريقات بالوفدين السعودي والعراقي نيابة عن سمو الأمير علي بن الحسين وكافة المسؤولين الأردنيين مشيراً الى اعتزاز كافة الأردنيين بهذا اللقاء الذي يجمع الفريقين العربيين بالعاصمة«عمان».
وكان الأستاذ/ فادي زريقات أمين سر اتحاد الكرة الاردني قد التقى مع وفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم لمناقشة امور المباراة.




أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ماذا قالوا عن اللقاء..؟
عن لقاء اليوم الذي سيجمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع المنتخب العراقي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم تحدث الدكتور عبد الإله بن سعد بن سعيد عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم فقال: صعب أن نتوقع النتيجة ولكن بإذن الله سوف نفوز بنتيجة قوية تعكس تطور وواقع الكرة السعودية ونحن متفائلون بكسب نقاط المباراة وإسعاد جماهيرنا الوطنية.
وعن كلمته التي يوجهها للاعبين قبل المباراة قال بن سعيد ان الرياضة فوز وخسارة ويجب ان يهتم اللاعبون بمسألة مهمة وهي المحافظة على المستوى والأداء الجيد الذي عرفوا به على مستوى العالم .
وأكد على اللاعبين بأهمية تمثيل الوطن خير تمثيل وتقديم اللعب الجيد المتوج بالأخلاق الرياضية العالية التي يمتاز بها لاعبونا.
* كما تحدث أحمد عيد الحربي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ومرافق البعثة في عمان قال: لا شك بأن حظوظ المنتخب السعودي كغيره من المنتخبات مازالت واردة وكرة القدم لا تخضع لمقاييس معينة ولكنها تخضع لنتائج ايجابية من خلال التصفيات وجميع الفرق تلعب لصالح بعضها البعض وأعتقد ان المنتخب السعودي في مباراته اليوم لديه فرصة كبيرة للوصول لكأس العالم.
وأضاف قائلا: لا شك أيضا ان مباراتنا مع العراق ثم مباراتنا مع تايلند كفيلتين بأن تضع المنتخب السعودي مع المنتخب الايراني والنتائج الأخرى ستلعب دورا ايجابيا للتأهل بإذن الله إلى نهائي كأس العالم.
وعن كلمته للاعبين في هذه المباراة قال أحمد عيد: أولا الجهاز الاداري والجهاز الفني وقدرات المدرب الوطني ناصر الجوهر وضعت اللاعبين دائما وأبدا في محك المنافسة ومن خلال مشاهدتي لعدة فرق تدريبية الخطة والطريقة والأسلوب الذي يعمل فيه بهذه التصفيات جيد وكذلك الإعداد البدني والنفسي للاعبين مكتمل وأتمنى ان يضاعفوا الجهد وأن يضعوا نصب أعينهم أن كرة القدم تخضع لعدة اعتبارات وأهمها الظهور الفني العالي ومن ثم تأتي النتائج متمنيا لهم التوفيق والحرص على ايجابية اللعب والحرص على الظهور بالمظهر المشرف للكرة السعودية مؤكدا بأن الكرة السعودية لها باع طويل في مثل هذه المنافسات وجميع اللاعبين ولله الحمد يتمتعون بقدرات فنية عالية وإيمان بأن المملكة العربية السعودية هي الأحق للوصول إلى النهائيات.
* وتحدث عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس مصطفى محمد بلول وقال ان مباراتنا اليوم لها أهمية عالية ولاعبونا على قدر كبير من المسؤولية فهم يمثلون اسم المملكة وآمال الجماهير كبيرة التي يعقدونها عليهم في هذا اللقاء.
* كما أشار الدكتور هاشم بكر حريري عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المرافق مع البعثة بقوله: لاعبونا ليسوا غرباء عن مثل هذه اللقاءات ويستطيعون كسبها بفضل الله ثم بفضل امكاناتهم البدنية والفنية والأخلاقية وبإذن الله سنعود إلى المملكة بالنقاط الثلاث ونسعد جماهيرنا الغالية التي ستقف اليوم معنا وتشجع بكل حرارة.
وعن حظوظ المنتخب السعودي في مباراة اليوم قال الحريري بإذن الله نرجع إلى الوطن ونحن رافعي الرأس بالانتصار الذي سيتحقق على أرض الأردن الشقيق ويهمنا الحرص والعزيمة والإصرار على خوض هذه المباراة بكل تفان وروح ونسيان الماضي واعتبارها مباراة بطولة في حد ذاتها ووقفة قوية يقفها المنتخب باعتباره صاحب الخبرة الطويلة في الدخول إلى معترك كأس العالم وبذلك نستفيد من هذه الخبرة ولدينا شباب طموح وعلى قدر المسؤولية وسيرفعون اسم وطنهم عاليا في مثل هذه المحافل الدولية.
وأكد الدكتور الحريري بأنه متفائل تفاؤلا كثيرا لأن معسكر تبوك أدى دوره الكبير والايجابي من خلال الجو والمناخ المقارب للأجواء الأردنية.
وأضاف أن اختيار منطقة تبوك لإقامة المعسكر كان اختيارا موفقا وناجحا من خلال إعداد اللاعبين إعدادا جيدا من حيث اللياقة والجانب النفسي ورفع معنويات اللاعبين متمنيا أن يحقق منتخبنا الانتصار في هذا اللقاء ونعود بنقاط المباراة الثلاث.
وأشاد بوقفة جماهير تبوك الوفية ومساندتها للمنتخب خلال معسكره وحضورهم الكثيف لكافة تدريبات المنتخب.





تفاؤل كبير في صفوف نجومنا لإ سعاد جماهيرهم

تفاؤل كبير في صفوف نجومنا لإ سعاد جماهيرهم
* تحدث اللاعب حسن اليامي قائلاً: «إن مباراة اليوم مهمة جدا ويهمنا كسب النقاط الثلاث والعودة إلى الوطن فائزين باللقاء ونحن حريصون كل الحرص على النقاط ولا يهمنا المستوى».
وأكد انه لا يهمه أيضا من يسجل الهدف «بقدر ما يهمنا كسب المباراة» مؤكدا أن روحهم المعنوية عالية جدا ومستعدون للقاء ورسم الابتسامة على شفاه الجماهير السعودية الكبيرة وعشاق الأخضر في الوطن العربي.
* تحدث اللاعب حسين عبد الغني فقال:« بإذن الله نوفق في هذه المباراة ونتأهل لكأس العالم» مؤكدا أن كسب ست نقاط في اللقاءين مع العراق وتايلند كفيلان بوصولنا لكأس العالم وتوقع حسين عبد الغني أن يتعثر المنتخب الايراني في إحدى مبارياته المتبقية. وواصل عبدالغني: «وزملائي اللاعبين أهل للثقة التي عقدها المسؤولون عليهم وكذلك جمهورنا الوفي وثقتنا بأنفسنا متمنيا من الإعلام الرياضي والجمهور أن يصبر عليهم حتى نهاية التصفيات ولا يسبقوا الأحداث وسنحقق بإن الله أمانيهم في الوصول إلى كأس العالم».
* وقال اللاعب عمر الغامدي: «أتمنى من الله القدير أن يوفقنا في هذه المباراة وهي بلا شك تعتبر منعطفاً مهماً لنا وفوزنا بإذن الله يضمن لنا التأهل بنسبة كبيرة ونحن عاقدون العزم على أن نظهر في هذا اللقاء بالمظهر الذي عرفه الجميع عن الكرة السعودية.
* وأشار حارس منتخبنا الوطني محمد الدعيع إلى أن لقاء اليوم يمثل لنا الشيء الكثير وسنحقق بإذن الله النقاط الثلاث. وعن مشاركته في المباراة عقب فترة طويلة من الانقطاع بسبب الإصابة قال: «وللّه الحمد أصبحت الآن جاهزاً بعد أن تماثلت للشفاء من الإصابة وعادت لياقتي كما هي ومواصلة التمرينات باستمرار جعلتني «عائش جو المباريات» وعندما طلبني الكابتن ناصر الجوهر للمشاركة في لقاء اليوم أحسست بدافع كبير أن أذود عن عرين المنتخب وأكمل مشوار زملائي الآخرين الذين هم أيضا في مستوى عالٍ من المسؤولية والتميز في المباريات .
وأشاد الدعيع بقدرات الكابتن ناصر الجوهر وحرصه على اللاعبين واهتمامه بتقديم مباريات تليق بمستوانا الكروي واتضح ذلك من خلال استلامه المنتخب مؤخرا ومقدرته في إعادة الانسجام والروح للأخضر وسنواصل الفوز والوصول بإذن الله إلى كأس العالم».
ونوه بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك عندما كانوا في معسكر تبوك وبجماهير تبوك وحضورها الدائم للتمارين وأيضاً مساندتهم للمنتخب في عمان والوقوف معه في لقاء اليوم.
كما تحدث اللاعب الدولي أحمد الدوخي فقال بأن مباراة اليوم ستكون مباراة مصيرية ووعد الجماهير السعودية بتقديم نتيجة طيبة في هذا اللقاء تعكس الصورة الحقيقية لمستوى منتخبنا ونظفر بنقاط المباراة».
وعن مشاركته في المباراة قال: «ليس مهما مشاركتي أوعدمها المهم الفوز وكسب اللقاء والعودة إلى الوطن بنقاط المباراة وهذا هو الأهم».
* وأضاف لاعب الوسط عبد الله الواكد قائلا: «سنتجاوز بإذن الله المنتخب العراقي بكسب اللقاء ولقاء اليوم لا يحتمل الا الفوز والعودة إلى أرض المملكة بالنقاط الثلاث ولدينا إصرار بتجاوز المنتخب العراقي والمنتخب التايلندي رغم ان المنتخب العراقي يحاول رد اعتباره اليوم بعد هزيمته الأولى ولكن نحن كما قلت مصرون على الفوز وليس غيره.
وطالب الواكد بالمساندة الجماهيرية من أبناء الشمال خاصة مشجعي وأبناء منطقة تبوك الذين وقفوا معنا في أيام المعسكر ورفعوا من روحنا المعنوية التي بإذن الله ستكون مرتفعة في لقاء اليوم ونسعدهم بالفوز.
* هذا وقد عبر قائد المنتخب السعودي اللاعب الدولي سامي الجابر عن تفاؤله بنتيجة المباراة وأكد بأن المستوى الرائع للكرة سيترجم اليوم على أرض ملعب عمان مستوى ونتيجة وهذه الثقة التي أتحدث عنها لم تأت من فراغ بل من خلال إحساسي ومعرفتي الجيدة بما هو داخل كل لاعب وأيضا الدافع القوي الذي سيكون زاد الجميع ألا وهو الكلمات المعبرة والتوجيهات المنيرة التي استمعنا إليها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك ونحن نعد المسؤولين والجمهور بأن نكون عند حسن ظنهم وثقتهم بنا.
كما أشاد بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد ولمعسكرهم وبرنامجهم الإعدادي لمقابلة العراق وإن شاء الله سنقدم الفوز هدية لهما وكذلك للجماهير السعودية العريقة.
* اعتبر لاعب الوسط في المنتخب السعودي ابراهيم ماطر مواجهة المنتخب السعودي أمام المنتخب العراقي مساء اليوم مصيرية وقال: «لا بد أن نعمل كل جهدنا لتجاوز المباراة لأنها سوف تعطينا دافعا قويا لمواصلة المنافسة وليس أمامنا الآن الا تركيز الجهد من أجل تجاوز العراق والظفر بثلاث نقاط ومن ثم التفكير في مباراة تايلند فالأمل يزال قائما.
وعن منتخب العراق قال: مباراة العراق لها أهمية قصوى ونحن نعرف قوة المنتخب العراقي وهم يطمحون في الفوز بعد فوزهم الأخير على البحرين ولديهم أمل في التأهل لذا ستكون المباراة صعبة إلى المنتخبين. وكما حققنا الفوز في الدور الأول على العراق وكانت انطلاقتنا إلى المنافسة ستكون هذه المباراة نقطة وصولنا للصدارة وليس أمامنا شيء سوى الفوز لأن التعادل أو الخسارة ستجعلنا خارج المنافسة نهائيا فنحن نضع كل ثقلنا في هذه المباراة حتى نعيد الفرح للجمهور السعودي الوفي الذي لم يبخل في الوقوف معنا وأتمنى أن نراهم في الأردن لمؤازرتنا وتشجيعنا حتى نعيد الثقة للجماهير ونؤكد لهم أن الأخضر لا يزال في كامل عافيته ويستطيع الرد في الوقت المناسب.
* من جانبه أكد مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مرزوق العتيبي انه وزملاءه سوف يبذلون قصارى جهدهم لترجمة الاهتمام والرعاية التي يحظى بها اللاعب السعودي والرياضة السعودية ، ووعد العتيبي بتقديم المستويات المشرفة من خلال مباراتي العراق وتايلند اللتين بالحصول على نقاطهما الست نكون قد عززنا موقفنا نحو التأهل للمونديال القادم في كوريا واليابان.
* فيما قال لاعب الوسط سعد الدوسري إن حظوظ المنتخب السعودي في التأهل قائمة بإذن الله مؤكدا انه سيبذل كل في وسعه لتقديم مستوى راق مؤكدا عزمه على كسب النقاط وانتزاع بطاقة التأهل والوصول إلى مونديال كوريا واليابان للمرة الثالثة.
نجومنا في كامل جاهزيتهم لاسعاد جماهيرهم





راشد ورشاد يغنيان للأخضر

يقوم الفنان راشد الماجد بالتجهيز لتسجيل اغنية خاصة للمنتخب السعودي بمناسبة تأهله ان شاء الله الى نهائيات كأس العالم 2002م والمقامة في كوريا واليابان وما زالت الجماهير السعودية تردد اغنيته الشهيرة« يا اخضر معاك الله» والتي شدا بها منذ تأهل منتخبا لنهائيات كأس العالم 1998م في فرنسا .
كما يستعد الفنان عبدالله رشاد لتقديم اغنية خاصة بالمنتخب السعودي في حال تأهله إلى مونديال كوريا واليابان المقبل.




الأمير فهد بن سلطان يشيد باللاعب محمد نور ويحث اللاعبين على الروح القتاليةلمباراة اليوم

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بلاعب المنتخب السعودي محمد نور ووصفه بأنه لا يزال من أفضل العناصر الموجودة بمنتخبنا الوطني وأضاف سموه بأن الخطأ الذي ارتكبه اللاعب محمد نور أمام إيران لم يكن بالخطأ المقصود أو المتعمد بل هو خطأ يتحمله الجميع.
جاء ذلك أثناء استقبال سمو أمير منطقة تبوك أفراد لاعبي المنتخب وجهازيه الفني والإداري وذلك بمنزل سموه حيث تحدث الأمير فهد بن سلطان مع الجميع وحثهم على بذل مزيد من الجهد في المباراتين المتبقيتين للمنتخب وقال بأن مباراة الغد أمام المنتخب العراقي تحتاج إلى تركيز خاص وإلى روح قتالية تعكس مدى ما يتمتع به اللاعب السعودي من مواهب وقدرات مؤكداً سموه بأن فرصة تأهل المنتخب لتصفيات كأس العالم لازالت متاحة وان المدرب الوطني ناصر الجوهر قادر بإذن الله أن يضع لهاتين المباراتين التشكيل المناسب والخطة التي تضمن للمنتخب حصد النقاط الست .





أوربت espn الرياضية تنقل مباشرةمباراة السعودية والعراق

تنقل قناة أوربت espn الرياضية حيا وعلى الهواء مباشرة في تمام الساعة 00:6 من مساء اليوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر الحالي المباراة التي ستقام بين منتخبي السعودية والعراق، ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية لبطولة كأس العالم، حيث سيبدأ نقل الأستديو التحليلي في الساعة الخامسة مساء، ثم تنقل كاميرات أوربت إلى استاد عمان الدولي في الساعة 00:6 لنقل احداث المباراة.سيقوم بالتعليق على المباراة ناصر الأحمد، وبإجراء اللقاءات والحوارات من داخل وخارج الملعب كل من محمد السقا، حسين الشمري وخالد العرافة، كما سيكون في الاستديو التحليلي للقناة في روما كل من مقدم البرامج الرياضية خالد ياسين والخبير الرياضي عبدالمجيد الشتالي والكابتن محمد حماده.
منصور الموسى.







بآمال عريضة وطموح كبير
منتخبنا يسعى للتعويض وتجاوز (مطب) العراق



بآمال عريضة وطموح كبير يخوض منتخبنا الوطني عصر هذا اليوم واحداً من أهم اللقاءات في تصفيات كأس العالم 2002م في كوريا واليابان وذلك بلقاء نظيره المنتخب العراقي في لقاء الإياب على استاد الملك عبدالله بالقويسمة بالعاصمة الأردنية عمّان.
منتخبنا الذي خسر بتعادله مع الفريق الإيراني قبل أسبوع مطالب بالفوز لضمان مواصلة البحث عن التأهل كأول مجموعة في حالة وجود أي تعثر للفريق الإيراني بينما ستضعه الخسارة وكذلك التعادل في سباق الفوز في المركز الثاني.
والأخضر الذي استعد جيداً في المعسكر الذي سبق هذا اللقاء في تبوك يدرك جيداً أهمية هذه المباراة من كافة النواحي وقد عمد المدرب الوطني ناصر الجوهر إلى تجهيز المنتخب بالشكل المناسب الذي يكفل له تجاوز الفريق العراقي بإذن الله.
وسيعمد الجوهر في هذا اللقاء اللعب بنفس التشكيل الذي كان يعتمد عليه في المباريات السابقة مع احتمال إحداث بعض التغييرات في الهجوم وربما في مركز المحور على وجه التحديد وإن كان قد ركز على محمد شلية في الظهير الأيمن في آخر تدريب إلا أن ذلك لا يؤكد أمر استبعاد الدوخي.ويتوقع أن يعمد الجوهر إلى الهجوم المبكر منذ بداية المباراة بهدف الحصول على هدف مبكر والاعتماد على الكرات المرتدة في الوقت المتبقي من المباراة وسيساهم الدور الذي يقوم به ظهرا الجنب في تحقيق الغاية في الناحية الهجومية مع الحذر الدفاعي بالإيعاز إلى سعد الدوسري من جهة وماطر في حالة مشاركته من جهة أخرى لسد الفراغ الذي يتركه تقدم الأظهري (الدوخي عبدالغني) أو أي لاعب آخر يشارك في هذه المنطقة.
وفي المقابل ومن خلال لقاءات الفريق العراقي السابقة وبالتحديد في لقاء الذهاب لوحظ كثيراً اعتماد الفريق العراقي على التسديد من خارج منطقة الجزاء والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة وأن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين الشباب الذين استدعاهم المدرب العراقي حيث وصل العدد إلى تسعة لاعبين وهذا يؤكد أن المدرب لن يغامر بالهجوم ومجاراة الفريق السعودي بسبب قلة الخبرة لدى لاعبيه ولمعرفته القوية بقدرات الفريق السعودي الذي لن يتوانى في استغلال أي ثغرات قد يحدثها تقدم الفريق العراقي.. كما أن الفريق العراقي يعتمد على التصويب من كل الجهات وهذه نقطة يجب أن يتنبه لها الجوهر وأظنه كذلك بالإيعاز لللاعبين القريبين من حامل الكرة بعدم أخذ الحرية في التسديد أو محاولة التسديد.
مباراة اليوم لن تكون سهلة على أي طرف وأحلام الفريق العراقي ليست سهلة خاصة وأنه يطمح للوصول إلى المونديال عبر طريق المركز الثاني.. ومما قد يزيد من طموحاتهم أنهم كما يقول مدرب العراق ليس لديهم ما يخسرونه في هذا اللقاء أي أنه يقصد أن الوضع النفسي يسير لصالحهم مما يدعم طموحاتهم.
ولكي لا تتكرر أخطاء إيران أعتقد أن المدرب ناصر الجوهر ربما سيلوح بورقة التغييرات كثيراً بحيث يصنع عنصر المفاجأة للفريق العراقي متى ما دعته ظروف المباراة خاصة إذا لم يتم حسم النتيجة منذ وقت مبكر.
اللقاء يخضع لكثير من الاحتمالات كما يقول المنطق ولكن الاحتمال الذي نقبله ولا نقبل بغيره هو الفوز لأنه كما أشرنا المطلب الوحيد والقوي للعيش ضمن دائرة الترشيحات.
بقي أن نقول إن اللقاء سيقام عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية وسيقود اللقاء طاقم كولمبي.



الانفلونزا تبعد (الجابر)
الجوهر يمنع الإعلاميين من مشاهدة التدريبات


أدى المنتخب السعودي تدريبه الأول والأخير على ملعب الملك عبدالله بالقويسمة وقد غاب عن التدريب كابتن المنتخب اللاعب سامي الجابر والذي يعاني من انفلونزا لن تعيقه بإذن الله من المشاركة في مباراة اليوم..
تدريب المنتخب كان مغلقاً حيث أمر الكابتن ناصر الجوهر على عدم إدخال أي إعلامي أو متفرج لمشاهدة التدريب واستطاعت "دنيا الرياضة" الدخول إلى أرضية الملعب حيث التقينا بالأستاذ فيصل عبدالهادي واطلعنا على بعض التدريبات قبل خروجنا من الملعب..وقد عمد الجوهر في بداية التمرين إلى احماء اللاعبين وشرح بعض الجمل التكتيكية للاعبين بشكل عام قبل أن يغلق التمرين تماماً..
من جانب آخر أقام السفير السعودي في الأردن الأستاذ عبدالرحمن العوهلي مأدبة غداء لكافة أفراد البعثة في مقر إقامة البعثة بفندق حياة عمان..وقد حضر المناسبة سمو الأمير نواف بن سعد وكافة أعضاء الاتحاد السعودي وجميع اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية ورجال الإعلام..وقد تبادل الجميع الأحاديث الودية كما تم حث اللاعبين على بذل كافة الجهود للخروج بنتيجة المباراة بإذن الله.



رئيس بعثة الأخضر:
الجوهر قدم جهداً كبيراً واللاعبون نسوا ايران

اكد سمو الامير نواف بن سعد رئيس بعثة المنتخب السعودي في الاردن ان المنتخب السعودي تجاوز الحالة النفسية الصعبة التي عاشها بعد مباراة ايران بفضل من الله ثم بجهود المسئولين ووقفة الجماهير السعودية الكبيرة.
وبين سموه ان ما وجده المنتخب من رعاية واستقبال من قبل سمو الامير فهد بن سلطان امير منطقة تبوك نقطة رائعة وتاريخية حيث استطاع سموه بخبرته الرياضية من نقل اللاعبين الى افضل حالاتهم وقال سموه لقد قدم لهم سمو الامير فهد بن سلطان كنزاً معلوماتياً لن يفيدهم في لقاء اليوم ولكن سيفيدهم حتى في مستقبلهم الرياضي..
وأشاد سموه بالوقفة الصادقة مع المنتخب من قبل جماهير تبوك وقال لقد فوجىء اللاعبون بالحفاوة وان كانت غير مستغربة ولكن كون ان اللاعبين قد تخوفوا من ردة الفعل بعد لقاء ايران وكان الاستقبال دافعاً معنوياً اضافياً للاعبين..
وبين انه قد تحدث مع اللاعبين عن مباراة العراق حيث ذكر لهم بان نتيجة ايران لن تؤثر وقال التأهل يحتاج الى الفوز في المباريات بمعنى لو فزنا على ايران ولم نفز في البقية فلم نفعل شيئاً لهذا طالبتهم بنسيان لقاء ايران وهل ستتعثر ام لا والعمل على تجاوز المباراتين التاليتين بدون النظر لأي شيء.
وأشاد سموه بالدور الكبير الذي يقوم به المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر وحدد الدور الفني بالتحديد وقال ان هذا المدرب عظيم وهو من خلال 18لقاءً لم يخسر سوى لقاء وحيد امام اليابان وكاد يكسبه وهو يستلم المنتخب دائماً في ظروف صعبة ولكنه بتوفيق الله يحقق الكثير من النتائج الايجابية.
كما وضح سموه حقيقة وهي ان اللاعبين يحسون بالمسئولية وقال من لا يهتم بالمسئولية يعرف حتى من قبل جميع الجماهير وكل من لا يعمل لأجل الوطن لن يجد من يقف معه لأن الوطن فوق كل شيء..
وحول عدم السماح للاعلاميين والجماهير بحضور التدريب الاخير قال سموه لقد طلب المدرب ناصر الجوهر ذلك ونحن لم نسمح لأي جهة بالدخول سوى التلفزيون السعودي الذي سمح له بتصوير بداية التدريب كخدمة نقدمها لتلفزيوننا العزيز اضافة الى اني شخصياً استأذنت من الجوهر في دخول العدد القليل من الجماهير السعودية التي جاءت من القريات لحضور التدريب وتم ادخالهم..
وعن رفض المدرب واللاعبين للادلاء بأية تصريحات وهل هناك تعليمات بهذا الشأن قال سموه لم يصدر من قبلنا اي شيء..
ودعا الله ان يوفق الاخضر في مباراة اليوم وبقية اللقاءات.



مقتطفات من عمّان


* بذل الوفد السعودي المكون من الاستاذ محمد الطويل والاستاذ عبدالله ابوخاطر والاستاذ نايف مرزوق جهوداً كبيرة في تجهيز كافة الامور لاستقبال بعثة المنتخب السعودي قبل وقت مبكر من وصول البعثة.
* اتخذت بعثة السعودية فندق حياة عمان في الدوار الثالث مقراً للسكن وقد تم توزيع اللاعبين على الغرف بشكل ثنائي.
* جماهير سعودية كبيرة حضرت قبل أيام من لقاء منتخبنا الوطني وقد حملوا معهم العلم السعودي واللافتات حيث حضروا من منطقة الجوف والحدود الشمالية وتبوك ويتوقع ان يزداد عدد الجماهير يوم المباراة..
* منفذ الحديثة البري في القريات يتعامل مع الجماهير السعودية بأسلوب راق حيث يتم انهاء اجراءات دخولهم بأسرع وقت ممكن.
* الصحافة الاردنية لم تهتم كثيراً باللقاء فقد ظلت مع منافساتها المحلية ولم تنشر سوى بعض المعلومات البسيطة عن الوصول للفرق وحكام المباريات مما افقدها اهمية داخل الشارع الاردني.
* الكثير من الاردنيين لا يعرفون عن اللقاء اي شيء وحتى بعد ان تشرح لهم يسألون هل هي بطولة وكم عدد الفرق المشاركة.



الوفد السعودي يتفقد ملعب المباراة
قام وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الاستاذ محمد الطويل الامين العام المساعد للاتحاد السعودي والاستاذ عبدالله خاطر المستشار الفني للاتحاد بزيارة الى استاد الملك عبدالله بمنطقة القويسمة وكان في استقبالهم مدير المدينة المهندس حسين البطيخي..
وقد قام الوفد بجولة بمرافق الملعب اطلع خلالها على ارضية الملعب واماكن جلوس اللاعبين والاعلاميين وعلى الخدمات الاعلامية التي ستقدم لتسهيل نقل المباراة تلفزيونياً وعبر المحطات الفضائية المختلفة..



فيصل عبدالهادي مدير منتخبنا:
تجاوزنا حالة الإحباط وجاهزون للعراق

أبدى الأستاذ فيصل عبدالهادي مدير منتخبنا الوطني تفاؤلا كبيرا في تجاوز العراق في اللقاء المهم مساء اليوم وقال.. لا شك بأن الكلمات التوجيهية التي سمعناها من قبل سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو الأمير نواف بن فيصل التي بعد مباراة إيران ازالت الهم الكبير عن اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية مما ساعد على تجاوز حالة الإحباط بعد لقاء إيران رغم إيماننا بأن كرة القدم تخضع لكل الاحتمالات ولكن الشعور الكبير والاصرار بالفوز على إيران والذي كاد أن يحدث لولا إرادة الله هو ما تسبب في إحباط الفريق غير أن كلمات سمو الأمير سلطان والأمير نواف ازالت كل ما علق من نتيجة المباراة..
والخطوة الثانية الإيجابية بشكل كبير هي استقبال سمو الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك والمسؤولين في منطقة تبوك وكذلك الجماهير السعودية من أهالي تبوك الأرض الطيبة.. فقد كانت الأيام الأربعة التي قضاها المنتخب في تبوك أياما رائعة أعادت الروح المفقودة لدى اللاعبين مما أثبت أن ثقة الجمهور السعودي ما زالت في محلها وإن شاء الله صقورنا الخضر قادرون على تحقيق الفوز في اللقاءين المهمين العراق وتايلند..
وبين عبدالهادي أن الجهاز الإداري كان له دور كبير مع اللاعبين من خلال الاجتماعات المتواصلة مع اللاعبين واخراجهم من الحالة النفسية التي عاشوها في الفترة الماضية حتى وصلنا إلى الروح التي نشاهدها الآن ـ وأشار إلى اللاعبين في الملعب وهم يتبادلون الضحكات..
وأضاف عبدالهادي أن مباراة العراق هي واحدة من ضمن ثماني مباريات خاض منها منتخبنا ستة لقاءات وبقي لقاءان.. ولهذا فإن الجميع يأمل أن يحقق المنتخب السعودي النتيجة المرضية للمنافسة على البطاقة الأولى..
وذكر أننا نعلم أن المنتخب العراقي يطمح هو الآخر للفوز لتحقيق مركز متقدم في التصفيات والمنافسة على المركز الثاني كما أنه لا يوجد فريق يرغب بالخسارة أو يعمل لها ولكننا كلنا تفاؤل وأمل بتحقيق ما نصبو إليه..
وعن إصابات اللاعبين قال عبدالهادي.. لا توجد إصابات تعيق أبداً ولله الحمد فكل ما هناك عبارة عن كدمات بسيطة تحدث لكل المنتخبات وبخاصة مع تقدم اللقاءات وجميع اللاعبين الآن في أتم صحة وكلهم جاهزون للمشاركة متى ما رأى ناصر حاجته لأي لاعب.



العراقيون يرافقون الحكام ومراقب المباراة

أعلنت الصحف الأردنية الصادرة صباح الأربعاء أن عضواً من لجنة الحكام المركزية العراقية سيرافق مراقب المباراة السيد جوزيف انا ندراجا طوال فترة وجوده في عمّان.
كما أن الاتحاد العراقي كان قد شكل لجنة من الحكام لمرافقة طاقم الحكام الكولومبي الذي سيقود اللقاء ويأتي ذلك بحكم أن العراق هو المستضيف لهذا اللقاء



تذاكر المباراة



تم تحديد اسعار تذاكر حضورة لقاء منتخبنا الوطني مع نظيره العراقي على النحو التالي:
المنصة الرئيسية: 75ريالاً سعودياً.
الدرجة الاولى: 20ريالاً سعودياً.
الدرجة الثانية: 10ريالات سعودية.
وقد طرحت التذاكر للبيع منذ صباح أمس الخميس في كل من الملعب الذي تقام عليه المباراة وهو ملعب الملك عبدالله بالقويسمة وفي مدينة الحسين للشباب




تحديد أماكن دخول الجماهير السعودية


أنهت إدارة ملعب الملك عبدالله بالقويسمة كافة إجراءات استقبال الجماهير السعودية التي ستحضر اللقاء حيث أفاد مدير الاستاد المهندس حسين البطيخي أنه قد تم تحديد المدرجات يمين المنصة الرئيسية للجماهير السعودية في مدرجات الدرجة الأولى وما يقابلها في مدرجات الدرجة الثانية والعكس للجماهير العراقية.
كما تم تحديد الجهة المقابلة للجماهير السعودية في الدرجة الأولى مقراً لجلوس الاحتياط السعودي وخلفهم غرفة تبديل الملابس المخصصة لذلك.
وأفاد البطيخي أن سعة الملعب تصل إلى عشرين ألف متفرج.



تفاؤل واصرار قبل مواجهة اليوم
الجوهر(يفاجئ) العراقيين بالهجوم ويركز على الأطراف!



يدخل منتخبنا الوطني اليوم المواجهة الأهم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2002م أمام منتخب العراق وكل الطموح والآمال بتحقيق نتيجة ايجابية تكفل الاستمرار بالمنافسة لبطاقة التأهل الأولى كون المنتخب الايراني المنافس الأول على تلك البطاقة، ولن يكون تحقيق الفوز بالأماني والطموحات بل العمل والأداء الجيد اثناء المباراة مما يجعل الفريق يظهر بصورة جيدة تؤدي في نهاية الأمر بكسب المباراة والمواصلة لحصد النقاط المتبقية.
فالمدرب (ناصر الجوهر) يدرك أهمية المباراة وما تعني النقاط الثلاث لمنتخبنا، بالاضافة إلى ان المنافس بالمباراة لا يقل طموحه عن منتخبنا كونه يبحث عن نقاط لقاءاته المقبلة لضمان المركز الثاني كأقل أمل للصعود للمونديال المقبل، من هذه الرغبة المشتركة للمنتخبين نجد ان منتخبنا الوطني سيواجه معضلة كبيرة بلقاء اليوم وسيكون التركيز على إعداد الخطة المناسبة من قبل المدرب (الجوهر) بغرض كسب المواجهة التي تعتبر مفترق طرق لمنتخبنا، فالاعداد النفسي والمعنوي منذ الخروج من لقاء ايران الماضي يكفل نتيجة ايجابية بمشيئة الله تعالى، ولكن يتطلب جهداً مضاعفاً اثناء المباراة خصوصاً ان النواحي الفنية عالية لدى لاعبي منتخبنا بعكس المنتخب العراقي الذي يعتمد لاعبوه على الأسلوب الأوروبي الخالص، لهذا سيكون التفوق دافعاً كبيراً لكسب المواجهة الأهم بالتصفيات.

الضغوط النفسية للاعبين!
لاشك ان لاعبي منتخبنا الوطني سيدخلون بضغوط نفسية كبيرة قبل المواجهة التي تلعب بالأردن، وتعتبر ملعباً لمنتخب العراق، الذي سيتمتع بعوامل كثيرة لعل أهمها التعود باللعب على الملاعب الأردنية وكذلك الدعم الجماهيري الذي سيسانده بالمباراة، وهذا ما سيدخل الشحن النفسي الكبير بأجواء المباراة وربما يؤثر سلباً على أغلب فترات المباراة، وينعكس بصورة غير جيدة على أداء لاعبي المنتخبين، خصوصاً منتخبنا الوطني الذي يبحث عن نقاط المباراة بأي طريقة، ويبدو ان المدرب (ناصر الجوهر) أعد الخطة المناسبة معنوياً للاعبي منتخبنا وللدخول للمباراة بشكل مناسب ونسيان جميع المباريات السابقة بالتصفيات والتفكير فقط بمباراة اليوم ودخولها كلقاءات خروج المغلوب فالكسب أولاً أو الخروج نهائياً من الترشح للبطاقة الأولى والاكتفاء بالطريق الأصعب بالحصول على البطاقة الثانية، ومع ذلك سيحاول كل لاعب بمنتخبنا الوطني تفادي أي حسابات معقدة للمستقبل، وكسب نقاط المباراة وسيلجأ الجوهر إلى وضع التكتيك المناسب خوفاً من مفاجأة عراقية قد تؤثر على مشوار منتخبنا في اللقاءات المقبلة.

عودة المصابين
التشكيل لمنتخبنا الوطني سيطر عليه بعض التغييرات خصوصاً بمركز الحراسة والوسط والهجوم، مع ثبات بخط الدفاع الأكثر تفاعلاً بتلك التصفيات فعودة العملاق (محمد الدعيع) الذي غاب عن اللقاءات الماضية بدواعي الاصابة ستجعل الاطمئنان يعود للحراسة السعودية، كما هو الحال اثناء تواجد (الخوجلي) الغائب بدواعي الايقاف، بالاضافة لبعض التغييرات بخطي الوسط والهجوم بغرض زيادة الفاعلية لهذين الخطين وضمان نتيجة ايجابية في نهاية الأمر، وكل تلك التغييرات سيحدثها مدربنا الوطني (ناصر الجوهر) بعد الوقوف بصورة نهائية على خطة اللعب التي سيؤدي بها أفراد منتخبنا.
المباراة وان كان التركيز على النزعة الهجومية وفتح اللعب بواسطة الأطراف أنسب الحلول لفك التكتلات الدفاعية، عموماً تظل النواحي الفنية بتلك المباراة صعب التحكم بها وتسير حسب ظروف المباراة واحداثها، ولكن المحصلة التي يبحث عنها منتخبنا الوطني هي الظفر بالثلاث نقاط لمواصلة الركض نحو بطاقة التأهل .



الاتحاد الآسيوي وصف المواجهة بأنها قوية
المنتخب السعودي يسعى لرد اعتباره أمام العراق
الله لايبارك في راعي هالصورة قولوا امين


وصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مباراة منتخبنا الوطني الأول مساء اليوم "الجمعة" امام نظيره المنتخب العراقي في الجولة السابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية بانها أقوى لقاءات هذا الاسبوع خاصة وان المنتخب السعودي لا يزال يطمح في مواصلة خطفه للنقاط التي تضمن له بلوغ مونديال 2002اذا ماتعطل منافسه المنتخب الايراني في اي من الجولات الثلاث المتبقية له امام تايلند والعراق والبحرين اما بالنسبة للطرف الثاني في مواجهة هذا المساء "العراق" فانه لا يزال يطمح في قطف البطاقة الثانية من هذه المجموعة حتى يحتفظ بشيء من الآمال تجاه الوصول لكأس العالم وهو يعمل الى رد اعتباره في المرمى السعودي من جراء الخسارة السابقة التي تعرض لها في العاصمة البحرينية "المنامة" بهدف دون مقابل جاء ذلك عبر موقع الاتحاد القاري في شبكة "الانترنت" ليوم أمس والذي اشتمل على عدة تصورات متنوعة تخص مواجهة المنتخب امام العراق وايران امام تايلند وجاءت معظم الترشيحات لتؤكد فوز منتخبنا على العراق والمنتخب الايراني في مرمى تايلند وبالتالي استمرارية الصراع بين السعودية وايران على قطف بطاقة الصعود الأولى في هذه المجموعة الموصلة الى شرق القارة الآسيوية عام 2002م تجدر الاشارة الى أنه وبعد مباريات اليوم سيتبقى لمنتخبنا جولة اخيرة في التصفيات المونديالية امام تايلند في الرياض في الوقت الذي سيتبقى فيه مباراتان للمنتخب الايراني واحدة على أرضه مع العراق والأخرى ضد المنتخب البحريني في المنامة.


المباراة في الساعة السابعة بتوقيت السعودية
حسب الجدول المعلن لهذه التصفيات فان اللقاء الذي يجمع منتخبنا الوطني بنظيره العراقي سيتم عند الساعة السادسة عصرا ولكن بتوقيت عمان حيث ان هناك فارق توقيت بين عمان والسعودية بفارق ساعة واحدة تزيد في توقيت السعودية وعليه فان اللقاء سينطلق عند الساعة السابعة تماما بتوقيت السعودية.. ونورد هذه الملاحظة خاصة للجماهير التي ستنطلق من المدن القريبة من الأردن لمساندة الأخضر ولكافة المتابعين..


وان شاء الله يفوز منتخب في مباراته اليوم امام المنتخب العراقي قولوا امين

اخر تعديل كان بواسطة » المنسي في يوم » 05/10/2001 عند الساعة » 06:33 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/10/2001, 08:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
يعطيك الف عافية يالغالي...

وان شــــاءالله يتعثر منتخب ايران مع تايلند ويفوز الأخضر امام العرق....


وننتظر اخبار الغد من هاليد السنعة:p


وتسلم...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/10/2001, 09:34 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
اخوي الغالي (المنسي) ,,,

الله يعطيك الف عافيه ياغالي على هالاخبار وعسى الله يوفق منتخبنا اليوم ويفوز على العراق وفي نفس الوقت يتعثر المنتخب الايراني مع تايلند (امين يارب) ,,,

وبإذن الله نشوفك كاتب بكره تعادل ايران مع تايلند , وفوز منتخبنا على العراق

وتسلم يمينك ياغالي ,,,


وتقبل خالص تحياتي لك ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/10/2001, 12:09 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/09/2001
مشاركات: 49
لو تحضر جماهير الأرض كلها تشجع المنتخب مافاز
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/10/2001, 12:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
ماقصرت يالمنسي

والله يسمع منك يالأسطوره قل أمين
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/10/2001, 01:41 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/07/2001
المكان: برياطانيا - كامبريدج
مشاركات: 48
Thumbs up

مشكوووووور ياالمنسي على هالمجهود الجبار ويعطيك ألف عافيه
وإن شاء الله تنقل أخبار فوز المنتخب وتعثر المنتخب الإيراني

مع تحياتي ،،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05/10/2001, 01:50 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/05/2001
المكان: المدينه . بـــدر
مشاركات: 1,061
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي علي الاخبار .

اما الاردنيه قولهم هذي بطولة تصفيات الكونكاف

مايدرون عن البطوله اللي رايحلهم يسلملي عليهم .
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/10/2001, 01:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
Angry

مشكووووووووووووووووور أخوي " المنسي " على الأخبار

بس أخبار منتخبنا من جريدة الرياض سبق وأن تم إنزالها قبلك ..

وتجدها على هذا الرابط .....

http://alzaeem.com/vb/showthread.php?threadid=32208
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/10/2001, 03:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
شكرا يالمنسي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05/10/2001, 03:35 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/09/2001
المكان: مــكــ المكرمة ـــة
مشاركات: 658
ياخوان ترى الحكيم2000 غثانى
كل شوي والتاني....... ترى المنتخب ما بيتأهل
يريت تصكونه بقسيمة













































































































































معليش
























يا

























عمر


























نتقابل





















في



























المدرسة
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05/10/2001, 03:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
مشكور وما قصرت اخوي المنسي

وان شاء الله المنتخب يفوز اليوم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube