المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/08/2006, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
ico5 **••°•ღ•° ....مجلسكــــم ليـــوم الثلاثــاء ** •°•ღ•°

[COLOR="Navy"]



الثلاثاء21 رجب 1427هـ - 15 أغسطس 2006م






خادم الحرمين يرأس جلسة لمجلس الوزراء
المملكة تحذر من رمي المسلمين بتهم الإرهاب والفاشية


جدة - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة.
وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج زيارته حفظه الله للجمهورية التركية والمباحثات التي تمت مع فخامة الرئيس أحمد نجدت سزار ودولة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان التي تناولت بالاضافة إلى العلاقات الثنائية جملة من قضايا المنطقة والعالم وعلى وجه الخصوص الموقف في لبنان والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأحداث في العراق وأحوال الأقليات الاسلامية في أوروبا والخطر الداهم للارهاب على العالم أجمع وضرورة التعاون بين دول العالم لمواجهته .

وثمن أيده الله ما انتهت إليه هذه المحادثات من نتائج وما عبرت عنه القيادة التركية من ترحيب ومشاعر أخوية ورغبة في توثيق العلاقات والتعاون مع المملكة.

وأوضح معالي وزير الثقافة والاعلام الاستاذ أياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء أكد في هذا السياق على مايلي:

٭ التأكيد على أن الارهاب هو خطر يواجه العالم أجمع وأن السبيل الامثل لمواجهته هو تعاون دولي وثيق مبني على تبادل المعلومات ومن خلال مركز دولي لمكافحة الارهاب كما دعت إلى ذلك المملكة في المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب الذي عقد في الرياض بتاريخ 25/12/1425ه بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

كما دعا المجلس الجميع إلى إدراك أن الارهاب لا دين ولا جنسية له وحذر من رمي المسلمين بتهم الارهاب والفاشية دون اعتبار لتاريخ الحضارة الاسلامية الناصع وأن ما يرمي به الاسلام اليوم هو نتاج ثقافي غربي في المقام الأول مثل الفاشية.
٭ الوقوف مع الحكومة اللبنانية ومساندتها في موافقتها على قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 وفي كل ما يريده الشعب اللبناني الشقيق لنفسه.
كما أكد المجلس على أن التحدي الذي يواجه دول المنطقة والقوى الوطنية بها هو إعمار المنطقة والتقريب بين مكوناتها وتجاوز الخلافات بين المذاهب لان العمل بمنأى عن الشرعية الوطنية والمصلحة القومية يزج بالمنطقة في أتون العنف الذي لا يخدم شعوبها ولا قضاياها ولا مستقبلها ويتيح للمتربصين بها فرص تنفيذ مخططات التقسيم والتدمير والهيمنة.




لبناء (5000) وحدة سكنية في مختلف المناطق
قروض عقارية جديدة بقيمة (1153) مليون ريال [/ COLOR]


أعلن صندوق التنمية العقارية عن موافقته على تمويل (4150) طلب قرض لتشييد حوالي (5000) وحدة سكنية موزعة على مختلف مناطق المملكة المشمولة بخدماته.
جاء ذلك في تصريح لمدير عام الصندوق المكلف المهندس زامل بن عبدالرحمن الصغير أكد من خلاله ان القروض المقدمة تبلغ قيمتها الاجمالية (1153) مليون ريال وتمثل الدفعة (الرابعة) من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1426/1427ه موضحاً أن عدد القروض المقدمة خلال العام المالي الجاري (16,826) قرضاً تجاوزت قيمتها أربعة آلاف وستمائة وثلاثة وخمسين مليون ريال وهذا ما كان له أن يتحقق لولا الدعم السخي الذي حظي به الصندوق من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) بالاضافة لتعاون القطاعين العام والخاص في تنفيذ التنظيمات الجديدة المتمثلة في تفعيل تحصيل الأقساط المتأخرة لدى بعض المقترضين وتفاعل البعض الآخر في الاستفادة من التسهيلات التي قدمها لهم الصندوق ومنها إعادة جدولة الأقساط المتأخرة وتسديد الأقساط شهرياً إما عن طريق الرواتب أو الحسابات الشخصية.
وفي ختام حديثه دعا المهندس الصغير المواطنين الموافق على تمويل بناء منازلهم إلى مراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءات إقراضهم.




ترشيح 3202 معلم في بعض التخصصات من المتقدمين للمفاضلة التعليمية الرجالية لعام 1427هـ


كتب - تركي العمري:
أعلنت وزارة الخدمة المدنية الدفعة الأولى من أسماء المرشحين من الخريجين المتقدمين للمفاضلة التعليمية الرجالية وعددهم (3202) معلم التي سبق أن أعلنت عنها في شهر جمادى الثانية وفقاً للاحتياج المبلغ لها من وزارة التربية والتعليم / تعليم البنين، والمحدد تخصصاً وعدداً، حيث جرى الإعلان عن (12,823) وظيفة تعليمية على مستوى المملكة وتم القبول لها خلال الفترة من 19/6/1427ه حتى 1/7/1427هت في التخصصات (العلوم الإسلامية، التاريخ، الجغرافيا، اللغة العربية، القراءات، الرياضيات، الفيزياء، اللغة الإنجليزية للمرحلة المتوسطة والثانوية واللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا، المكتبة والبحث، التربية الفنية، التربية البدنية، علم الاجتماع، علم النفس، تخصصات التربية الخاصة، كافة تخصصات محضري مختبر حاسب آلي).
وحيث اكتملت متطلبات إجراءات المفاضلة لدى المتقدمين للتخصصات المحددة على النحو التالي:
(القراءات، الرياضيات، الفيزياء، اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، اللغة الإنجليزية للمرحلة المتوسطة والثانوية، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا، المكتبة والبحث، التربية الفنية، التربية البدنية، علم الاجتماع، علم النفس، تخصصات التعليم الخاص).
وتأمل الوزارة من المرشحين الذين لم يكملوا مسوغات تعيينهم سرعة مراجعة فروع أو مكاتب وزارة الخدمة المدنية التي تقدموا لها خلال فترة أقصاها أسبوعان من تاريخ صدور هذا الإعلان لاستكمال مسوغات تعيينهم.
وتود وزارة الخدمة المدنية التأكيد على انه في حالة عدم مراجعة المرشح خلال المدة المشار إليها أو اعتذاره عن الوظيفة، سيتم ترشيح من يليه على قائمة تخصصة وفقاً لقواعد المفاضلة المعمول بها في الوزارة وستعلن أسماء البدلاء في حينه.
هذا والأسماء المعلنة، وما سيعلن لاحقاً سيكون على موقع الوزارة على الانترنت






بدائل مقترحة لاستثمار الأموال المجمدة في مشروعات استثمارية
خطة لتسوية مستحقات 10 آلاف مساهم في قضية «العيد» خلال 18 شهراً


الدمام - سعيد السلطاني:
كشف الدكتور منصور الخنيزان رئيس لجنة التسوية والإصلاح لقضايا شركات توظيف الأموال بالمنطقة الشرقية، ان اللجنة أعدت خطة متكاملة من شأن إقرارها وتنفيذ بنودها صرف مستحقات جميع المودعين المتورطين في قضية رجل الأعمال حمد العيد.
وفي وقت لم يرغب فيه الدكتور الخنيزان الإفصاح عن تفاصيل هذه الخطة، أكد أن هناك بوادر إيجابية لحل الأزمة وصرف أموال المودعين التي تتراوح مابين 1,2 و 1,5 مليار ريال، موضحاً أن اللجنة رفعت خطة التسوية إلى العيد شخصياً للموافقة عليها ومن ثم ردها للجنة التي بدورها سترفعها بشكل متكامل إلى أمير المنطقة الشرقية للموافقة عليها.

وقال رئيس لجنة التسوية والإصلاح - وهي لجنة خيرية تأسست بمباركة أمير المنطقة، ان الخطة المقترحة حددت الفترة الزمنية للتصفية بنحو عام ونصف العام، لافتاً إلى أن الملاءة المالية المتوافرة لدى العيد يمكن أن تساهم في تصفية كامل المساهمة مع صرف أرباح لم يحدد نسبتها.

وبين الخنيزان ان لدى اللجنة خطة بديلة مقترحة إذا لم تتم تصفية المساهمة خلال سنة ونصف، وذلك عن طريق استثمار السيولة والأموال المجمدة لدى البنوك في مشاريع استثمارية مضمونة من مؤسسة النقد العربي السعودي، بحيث يتم من خلالها سداد كامل مساهمات العيد.

وأضاف: «عند عدم نجاح الآلية المقترحة يمكن الاستفادة من عوائد المشاريع الاستثمارية وصرف حقوق المساهمين خلال عامين».

وقضية مساهمي العيد من بين قضايا عدة لشركات كانت تعمل فيما سمي وقتها بتوظيف الأموال بطريقة غير نظامية، حيث تدخلت وقتها جهات رسمية من بينها وزارة الداخلية ومؤسسة النقد ووزارة التجارة والصناعة بإيقاف شركات توظيف الأموال وحفظ حقوق المساهمين في هذه الشركات التي تقدم عوائد عالية تصل إلى 70 في المئة سنويا للمستثمرين.

وكانت آخر التطورات الإجرائية في قضية مساهمي العيد بالمنطقة الشرقية، استكمال رجل الأعمال حمد العيد وشركائه قاسم العجمي وعبدالغني الغامدي مجموعة من الإجراءات النظامية الخاصة بتأمين كفالة حضورية تتحول فيما بعد إلى كفالة غرم وأداء، وذلك بهدف الإفراج عنهم والشروع في تصفية حقوق المساهمين التي تتراوح بين 1,2 و 1,5 مليار ريال، غير أن هذا الإجراء لم يخضع للتنفيذ حتى الآن لأسباب غير معروفة.

وقبل نحو أربعة أشهر صدر قرار قضى بإطلاق سراح العيد وشركائه الموقوفين منذ عامين على ذمة القضية، وتضمن إيقاف النظر في الحق العام وإعطاء العيد مهلة تصل إلى عامين لإنهاء الحق الخاص.

ويترقب المساهمون في قضية العيد، أن يعلن القائمون على هذه القضية فور إتمام إجراءات إطلاق سراحهم آلية التسوية المنتظرة مع المساهمين ورد أموال المودعين الذين يفوق عددهم ال10 آلاف مساهم .





المؤشر يبني 50 نقطة وقفزة للأسماك والأبحاث 10%
استمرار تحسن الشركات القيادية لليوم الثالث يزرع الطمأنينة


لليوم الثالث على التوالي يحدث نشاط في أسهم الشركات الرابحة التي تقيد أسعاراً أفضل مع دخول سيولة جديدة وتبحث عن الاستثمار في الشركات الآمنة؛ فقد واصلت السوق أداءها الإجابي بأسلوب بنائي ما أعطى نوعاً من الاطمئنان في آليته الحالية حيث أضاف استمرار تحسن أداء الشركات القيادية مزيداً من الرسوخ في وضع السوق المتأرجح فقد أضاف المؤشر المزيد من المكاسب التدريجية بزيادة 50 نقطة ليغلق عند مستوى 11675 بعد ان بلغ 11739 نقطة كحد أعلى مدعوماً من سابك الصاعدة 1.5% الى 147.25 ريالا والاتصالات 1% الى 110.25 ريالات بينما ضغط هبوط الراجحي 3% الى 308 ريالات على مكاسب المؤشر وقد تصدر الصعود أمس كل من الأبحاث والأسماك وتهامة 10% بلا عروض الى 82.5 - 94.75 - 156.25 ريالا على التوالي وارتفعت أسمنت القصيم 7.5% الى 242 ريالا وفتيحي زادت 7% الى 68.25 ريالا في تداولات 8.5 ملايين سهم وفي نطاق الهبوط تقدمت أنابيب 5% الى 142.25 ريالا والراجحي سجل ثاني أكبر هبوط 3% الى 308 ريالات في تداولات 1.3 مليون سهم، وجرير نزل 2.5 % الى 170 ريالا وصناعة الورق والسيارات نزلتا 2% الى 162- 57.5 ريالا على التوالي وفي نطاق الكمية تصدرت المواشي بتداول 19.5 مليون سهم؛ مرتفعة 5.5% الى 39 ريالا ومبرد بلغت تداولاته 16.5 مليون سهم صاعدة 3% الى 86 ريالا والكهرباء نفذ فيه 12 مليون سهم هابطة 1.5% الى 20.25 ريالا مساهمة في تقليص مكاسب المؤشر، والباحة والرياض والتعمير نفذ فيها 10 ملايين سهم لكل منهما.
ومن حيث القيمة تقدم مبرد بمبلغ 1.4 مليار ريال تلاه العقارية بمبلغ 993 مليون ريال هابطة 1% الى 133 ريالا، والغذائية بلغت نقديتها 915 مليون ريال مرتفعة 5% الى 89.5 ريالا والباحة بلغت نقديتها 853 مليون ريال مرتفعة 2% الى 81.5 ريالا، وثمار استحوذت على836 مليون ريال صاعدة 5% الى 122.5 ريالا.
هذا وشمل الصعود 47 شركة بينما الانخفاض كان من نصيب 25 شركة من أصل 81 شركة تم تداول أسهمها في السوق.
وقد تخلل السوق أمس موافقة هيئة سوق المال على زيادة رأس مال الشركة العقارية إلى 900 مليون سهم عن طريق الاكتتاب.




فيما أصاب الضباب الحركة المرورية بالشلل
سيول أمطار جازان تغسل (الغبرة) وتحتجز العابرين



جازان - الداير - جبران المالكي:
تعرضت المنطقة الجبلية بجازان يوم أمس الأول والأحد لأمطار غزيرة شملت معظم محافظات ومراكز وقرى القطاع الجبلي، كما شهدت المنطقة الجبلية عصر أمس أمطار غزيرة امتدت إلى ما بعد غروب الشمس، حيث فاضت الأودية التي احتجزت المواطنين لعدة ساعات بالسيول واغلقت سيول جورى وعرقين والجوة الطرق في وجه العابرين الذين لم يجدوا طريقا الا من خلالها بينما احتجزت سيول وادي (ريع وجورى) المسافرين من منطقة جازان عبر طريق الداير الفرشة بمنطقة عسير لعدة ساعات.
اضطر المسافرون إلى التوقف لعدة ساعات وامتلات المدرجات الجبلية بالمياه الغزيرة.
وداهمت سيول وادي الجوة احد العابرين وعائلته في حين انقذتهم العناية الالهية وجرفت السيارة دون اضرار لاحد من ركابها.
إلى ذلك لم تستطع فرق الدفاع المدني من انقاذ سائق سيارة جرفتها السيول بسبب المزلقانات وعدم وجود جسور ولم تستطع تلك الفرق الوصول اليها الا بعد ان هدأت السيول كي يستطيعوا تجاوز المزلقان.
المناطق الجبلية التي شهدت أمطار غزيرة شل الضباب الذي يكسوها منذ أيام حركة العابرين بسبب انعدام الرؤية واضطر عدد من العابرين لها إلى التوقف جانبا أملا في انجلاء يستطيعون من خلاله عبور تلك الطرق الجبلية التي تمتلئ بالمنعطفات الخطرة والتي تنعدم فيها الحواجز الخراسانية وما شابهها إضافة إلى الصخور المتساقطة التي شكلت خطرا جسيما على العابرين.
من جهة أخرى، لم تفلح الادوات البدائية التي كان يحملها سائقو أكثر من خمسين سيارة في فتح طريق للسيارات بعد هطول الامطار وجريان السيول الجارفة بوادي الجوة وانتظر سكان مركز عثوان إلى اليوم الثاني حتى تمكنوا من الصعود إلى الجبل.
وكانت منطقة جازان قد شهدت منذ ايام هطول امطار غزيرة على كافة المحافظات والمراكز من سهلها إلى جبلها بعد ان شهدت المنطقة موجة من الغبار منذ أكثر من شهر.
الامطار كانت بردا وسلاما على سكان وزوار المنطقة حيث اضفت اجواء ربيعية بديعة على المناطق الجبلية ولطفت الاجواء في مدن وقرى الساحل.
ولم تسجل أي حالات لغرق حيث كثف الدفاع المدني من جولاته عند مجاري الاودية مرشدا الناس إلى اهمية توخي الحذر عند عبور الاودية ومجاري السيول ويشير العديد من المهتمين بالامور الفلكية من كبار السن ذوي الخبرة في المنطقة إلى ان موسم الغبرة قد انتهى ليبدأ بعده موسم الامطار والزراعة.







كبيره واجد هالنصبه !! !





كلها من حرب الشيطان واللي وراءه !




كل شيء جائز هالأيام




سياحة داخلية اكيد نار




خليجنا واحد !!!




ما أدري وش يقصد





@ إذا المرء لم يدنس من اللؤم عرضه فكل رداء يرتديه جميل






ننتظر تعليقكم على الصورة .

أفضل تعليق لـ صورة الامس : هلالية سنعه
..التعلييق ..
الدنيا ماتدووم لأحد أوول اشخط وانفخ والحين قطو ينوي ..




نأمل تفاعلكم ومشاركتكم فهي الدافع الأساسي للإستمرار وتقديم المزيد من أجلكم ..



إشراف - تطوير
منتدى المجلس العام
  #2  
قديم 15/08/2006, 06:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2005
المكان: London - UK
مشاركات: 9,826
يعطيكم العافيـه على الاخبـار والمجهوود؛

تعليــقي : الدنيـا مقامات ياخــوي


تحيــاتي ؛
  #3  
قديم 15/08/2006, 06:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البالون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: داجّ
مشاركات: 4,501
اللـه يعطيك العـافيـة حبـي تيمـاوي !!

تـعليقـي : ما طار طير وارتفع ** الا كمـا طار وقـع
  #4  
قديم 15/08/2006, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Yazeed
مشرف سابق في منتدى الإبداعات الهلالية
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: Buraydah
مشاركات: 3,080
الفــ شكر...

,,التعليق,,

هذا يابو الشباب كنب غير اسفنجة مع الماء والهواء يكبر...
  #5  
قديم 15/08/2006, 08:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/07/2005
المكان: فِيْ عِلّيِيِنْ !
مشاركات: 898


يعطيك ربي ألف عافيه أخوي ..!
استمعت كثير .. هنــا ..!
  #6  
قديم 15/08/2006, 08:22 AM
ناقد اجتماعي
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية
مشاركات: 2,053
صباح الخيرااات

يامال العافيه حبي تيماوي،،

إقتباس
لبناء (5000) وحدة سكنية في مختلف المناطق
قروض عقارية جديدة بقيمة (1153) مليون ريال

ههههه صندوق التنمية العقارية كل ما قريت اسمه أضحك سبحان الله ما أدري ليش

تنمية!! عقارية!!

التعليق على الصوره: شفت !! هذا الكنب اللي يصلح لكرشتك


تحياتي،،
  #7  
قديم 15/08/2006, 08:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/07/2005
مشاركات: 1,765
شكرا الك

التعليق

انا بشتري الكنب بس اخاف مايدخل الباب
  #8  
قديم 15/08/2006, 09:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,074
خل الأخبار عنك و خلني أقول لك !
جعل من سخرك لمسئولة الأخبار يوم الثلاثاء يسخرك لمسئول الأخبار يوم السبت !!
  #9  
قديم 15/08/2006, 10:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
المكان: الــظــهــران
مشاركات: 3,455
ـ

مشكوور اخوي ع الاخبار !!
  #10  
قديم 15/08/2006, 12:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the night wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 2,328
شكرا لكم
  #11  
قديم 15/08/2006, 01:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ الف شكر لكم جميعاً على ردودكم تواجدكم ومشاركتكم هي اكبر دافع لنا ...

@ برايفت = ابو ريمان أمر يالغالي أنت بس تكيسل وأبشر ;) ... الله يرد لنا مسئولة الثلاثاء ..;)
  #12  
قديم 15/08/2006, 03:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
يعطيكم العافيـه على الاخبـار والمجهوود؛

تعليــقي : كبير الكبير
  #13  
قديم 15/08/2006, 04:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,852
يعطيك العافيه حبي تيماوي وما قصرت ...

التعليق :

شف يالحبيب أنا أبشتري الكنب وأنت عليك السلم
  #14  
قديم 15/08/2006, 05:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,522
يعطيك العافيه اخوووي حبي تيماوي

مجهووووود تشكر عليه ياغالي

لك خالص الاحترام والتقدير
  #15  
قديم 15/08/2006, 06:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/10/2005
مشاركات: 15,355
يعطيـك الـعاافـية اخـووي ..

و التعـليق ..

الـرجـال ينـادي الـهندي و يـقولــه :- الـحين سـعرها الـفين ريـال مـع الـسلم و لا بـدون .. ؟!
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube