المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/09/2001, 08:09 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مباراة المنتخب وايران (مفصلة) وجدول الترتيب

أحلام الكرة العربية تتضاءل
خطأ الدفاع يحرم المنتخب السعودي من الفوز على إيران في تصفيات كأس العالم، ومنتخب قطر يتعادل على أرضه مع أوزباكستان.

28,سبتمبر 2001, تمام الساعة 09:02 م بتوقيت جرينتش الرياض (أ.ف.ب)

- ارتكب الدفاع السعودي خطأ قاتلا قبل ست دقائق من نهاية المباراة مع إيران يوم الجمعة على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة أمام نحو 25 ألف متفرج، حرمه من فوز أكيد وأرغم على التعادل 2-2 في ختام الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان.


منتخب السعودية ينتظر أي كبوة لمنتخب إيران بعد التعادل في الرياض

و سجل عبدالله الواكد في الدقيقة 23 (من ركلة جزاء) والحسن اليامي في الدقيقة 59 هدفي السعودية، وعلي دائي في الدقيقة 43 وسيروس دين محمدي في الدقيقة 84 هدفي السعودية.

و أهدرت السعودية فوزا كان في متناولها بعد ما كانت متقدمة 2-1 إلى أن خطف البديل سيروس دين محمدي كرة داخل المنطقة إثر خطأ دفاعي فادح وأدرك التعادل منتزعا نقطة ثمينة لبلاده وحارما المنتخب السعودي من نقطتين إضافيتين كانتا ستمنحانه الأفضلية في باقي مشوار التصفيات.

و احتفظت السعودية بصدارة الترتيب برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطتين عن إيران الثانية التي خاضت 5 مباريات فقط، لكنها فشلت في الثأر منها بعد الخسارة الدراماتيكية أمامها في طهران صفر-2 في الجولة الثانية في 24 آب/أغسطس الماضي.

و تبقى للسعودية مباراتان، الأولى مع العراق في عمان في 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، والثانية مع تايلاند في الرياض في 19 منه، فيما تبقى لإيران ثلاث مباريات، مع تايلاند والعراق في طهران ومع البحرين في المنامة في 5 و12 و19 المقبل على التوالي.

و كانت البداية حذرة من المنتخبين سنحت فيها بعض المحاولات لإيران فيما تأخر أصحاب الأرض للدخول في أجواء المباراة، إلى أن بدأوا فرض سيطرتهم تدريجيا وبانت خطورتهم عندما تحرك سامي الجابر، فكان وراء ركلة الجزاء التي ترجمها عبدالله الواكد إلى هدف لكن دائي صاحب الهدفين في مباراة الذهاب أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

و في الشوط الثاني، وبينما كان السعوديون يقطفون ثمار حسن انتشارهم وتقدمهم بهدفين لهدف، استفاد الضيوف من الخطأ وخطفوا هدف التعادل.

و افتتح كريم باقري مسلسل الفرص بكرة قوية عالية عن المرمى في الدقيقة 5، وتخطى فرهاد مجيدي المدافعين السعوديين أحمد خليل وعبدالله سليمان داخل المنطقة وسدد الكرة لكن الخوجلي تمكن من إبعادها في الدقيقة 11، فيما كانت أولى الفرص الخطرة للسعودية عبر عبيد الدوسري إلا أن الحارس إبراهيم ميرزا بور التقط كرته البطيئة بسهولة في الدقيقة 18 من اللقاء.

و قام الجابر بفاصل مراوغة من الجهة اليسرى فتخطى مهدي هاشمي نسب واخترق المنطقة لكن نسب عرقله فلم يتردد الحكم البرازيلي سيمون كارلوس باحتساب ركلة جزاء انبرى لها عبدالله الواكد بنجاح و وضع الكرة على يمين الحارس في الدقيقة 21 من اللقاء.

و حاول الإيرانيون الرد، فحصل علي كريمي على كرة خطرة من الجهة اليمنى لكن الحارس محمد الخوجلي نجح في التقاطها في الدقيقة 33، ثم تابع نسب كرة عالية برأسه في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى في الدقيقة 37، ورد إبراهيم ماطر بكرة قوية مباغتة أبعدها الحارس بور إلى ركلة ركنية في الدقيقة 39 من اللقاء.

و سدد عبدالله الواكد كرة قوية حولها الحارس بور إلى ركلة ركنية في الدقيقة 40، قبل أن يتطاول القناص علي دائي لكرة عالية من الجهة اليمنى ويتابعها برأسه داخل الشباك على يسار الحارس محمد الخوجلي في الدقيقة 43 من اللقاء.

و كاد مهدي مهداوي يضيف الهدف الثاني لإيران عندما تلقى كرة من علي كريمي من الجهة اليسرى فسددها قوية على يمين المرمى في الدقيقة 45 من اللقاء.

و شهد الشوط الثاني أيضا هجمات متبادلة لكن السعوديين تفوقوا نسبيا في السيطرة على المجريات، وكانت تحركات الجابر مقلقة، خصوصا بعد أن أشرك المدرب ناصر الجوهر المهاجم الحسن اليامي بدلا من عبيد الدوسري غير الموفق في الشوط الأول، فازدادت التحركات بينهما وبين عبدالله الشيحان في المنطقة الإيرانية.

و نجح الثنائي الجابر واليامي في هزم الدفاع الإيراني مرة ثانية في الدقيقة 59 عندما مرر الأول كرة إلى الثاني من الجهة اليسرى تابعها بعد دقائق قليلة من نزوله أرض الملعب قوية بيسراه على يسار الحارس ميرزا بور.

و حصل السعوديون على فرصتين متتاليتين غاية في الخطورة كان من الممكن أن تثمرا عن هدفين لكن تألق الحارس ميرزا بور حال دون ذلك، وسدد علي كريمي كرة برأسه التقطها الخوجلي في الدقيقة 65، وأبعد الدفاع كرة من أمام اليامي وهو يهم بمتابعتها داخل الشباك في الدقيقة 70 من اللقاء.

و أبعد ميرزا بور أيضا، أفضل لاعبي إيران في هذه المباراة، كرة قوية لليامي في الدقيقة 79، إلى أن ارتكب الدفاع السعودي خطأ لا يرحم عندما وصلت كرة عالية إلى داخل المنطقة تباطأ المدافعان أحمد خليل ومحمد نور في إبعادها فخطفها سيروس دين محمدي بعد أقل من دقيقتين من نزوله بدلا من كريم باقري وتابعها داخل الشباك ورد التحية لليامي في الدقيقة 84 من اللقاء.

و حاول اليامي مرة جديدة من تسديدة قوية لكن كرته علت الخشبات بقليل في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.ترتيب المجموعة الأولى:
المنتخب ل ف ت خ له ع ن
ــــــــــــــــــــــــــــ
السعودية 6 3 2 1 11 6 11
إيران 5 2 3 - 6 3 9
العراق 6 2 1 3 7 6 7
البحرين 6 1 3 2 4 7 6
تايلاند 5 - 3 2 3 9 3

* ترتيب المجموعة الثانية:
المنتخب ل ف ت خ له ع ن
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الصين 5 4 1 - 9 1 13
قطر 6 2 3 1 9 5 9
أوزبكستان 6 2 1 3 10 10 7
الإمارات 6 2 1 3 6 8 7
عمان 5 - 2 3 1 11 2
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube