المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/09/2001, 08:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
أخبار الأخضر ليوم الثلاثاء 8 رجب 1422 هـ





الاهلي والاتحاد.. يحتضنان تدريبات الفريق الإيراني
الجوهر يغلق تدريبات المنتخب قبل لقاء الجمعة الحاسم



-قام الدكتور خالد التركي والمهندس حسن جمجوم عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر أمس بزيارة إلى مقر معسكر المنتخب الأول لكرة القدم بفندق حياة ريجنسي بجدة..
حيث اجتمعا مع مدير عام المنتخب السعودي الأستاذ فيصل عبدالهادي والجهاز الفني وناقشا استعداد المنتخب.
من جانبه أكد طبيب المنتخب السعودي سلامة اللاعبين صالح الصقري ومناف أبو شقير بعد ظهور التقرير النهائي لإصباتهما.. حيث رفع المسؤولون في المنتخب تقريرهم إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتالي سيتحدد مدى مشاركاتهما مع الاتحاد خلال اليوم الثلاثاء ضد فريق الهلال بعد غد الخميس ضمن لقاء دور الأربعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. حيث واصل اللاعبان خلال الأيام الماضية علاجهما في النادي تمت إشراف طبيب الفريق الأول.
وصول إيران
من جهة ثانية يصل صباح اليوم الثلاثاء إلى جدة منتخب إيران الأول استعداداً لملاقاة منتخبنا يوم الجمعة وهو أول لقاء لإيران في مرحلة الإياب.. وقد تقرر أن يقيم المنتخب بفندق الانتركونتننتال بجدة.. وسوف يكون في استقبالهم مدير مكتب رعاية الشباب بجدة الأستاذ صالح الدعيجي.. فيما يؤدي المنتخب أول تمرين له على ملعب النادي الاهلي مساء اليوم.. وغداً في ملعب نادي الاتحاد بجدة.
انتظر 7سنوات
أكد اللاعب الدولي صالح الصقري أنه متفاءل جداً بأن يصل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2002م للمرة الثالثة على التوالي. وأضاف أن لقاء إيران له أهمية خاصة وقال إن حلم التأهل انتظره منذ سبعة سنوات عندما كنت متابع أول تأهل للمنتخب في أمريكا 94م عندما كنت طالباً بالصف الأول المتوسط.. وراودني الحلم كثيراً بأن أشارك المنتخب الأول في هذا المونديال العالمي الكبير وإن شاء الله سيتحقق هذا الحلم بمشيئة الله.
وصول الحكام غداً
يصل غداً إلى جدة طاقم الحكام البرازيلي الذين سيقودون لقاء الجمعة أما على صعيد تدريبات منتخبنا فأنه يتوافد يومياً وبشكل كبير جداً جماهير المنتخب السعودي إلى مقر المعسكر للالتقاء باللاعبين والاطمئنان على استعداداتهم للمباراة.
نتطلع للتعاون
أكد الكابتن ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي ان الاستعداد جيد وثقته كبيرة باللاعبين ووقفة الجماهير معهم وقال سأتحدث عن لقاء إيران غداً الأربعاء حول استعداد المنتخب لهذا اللقاء الهام. وفي صلة بالموضوع سيغلق الجوهر تدريبات المنتخب حرصاً منه على سريتها قبل لقاء الجمعة.
تجهيزات خاصة
يشهد استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة تنظيمات عديدة استعداداً لاحتضان مباراة منتخبنا الوطني أمام إيران الجمعة القادم.
صالح الدعيجي مدير المكتب أكد لـ "دنيا الرياضة" أن الملعب سيفتح أبوابه عصر الجمعة القادم لجماهيرنا الوفية لحضور المباراة المرتقبة أمام المنتخب الإيراني، وأضاف الدعيجي أن المسؤولين في المكتب جندوا كل ما يملكون من طاقات لتجهيز الملعب بالصورة المطلوبة متمنياً أن يكون الفوز حليف الأخضر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.
---
---
الأمير عبدالمجيد يحضر تدريب المنتخب الليلة


-* يقوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم بزيارة لمعسكر منتخبنا الوطني لكرة القدم حيث سيشهد سموه تدريب الليلة على استاد الأمير عبدالله الفيصل.
هذا وسيلقي سموه كلمة توجيهية للاعبين لحثهم على بذل المزيد من العطاء والجهد في المباراة المرتقبة امام منتخب إيران ضمن التصفيات النهائية للتأهل إلى كأس العالم بكوريا واليابان. وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص سموه ـ حفظه الله ـ على دعم ومؤازرة منتخبنا الوطني في مشواره إلى كأس العالم والمتابعة التي يوليها سموه لمعسكر المنتخب خلال اقامته في مدينة جدة.
وقد ثمّن المسؤولون الرياضيون بمدينة جدة هذه اللفتة الكريمة من سموه.. معربين لسموه عن تقديرهم وشكرهم لما يلقاه القطاع الرياضي من حرص ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ
---
---


أضواء على تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بعد مضي الجولة السادسة
تصاعد المستويات وارتفاع المعنويات وضع الصقور على أعتاب المونديال..
براهين فنية تؤكد قدرات الجوهر وتضاعف من طموحات النجاح..


-واصلت مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم عن قارة آسيا جريانها نحو الافضاء عن صاحبي النصيب في كسب بطاقتي التأهل إلى اليابان وكوريا «2002».. ولم تتشابه المواقع بعد نهاية الجولة الأولى من المرحلة الثانية مع نظيرتها في قسم التصفية الأول حيث تمكن المنتخب السعودي من كسر الحاجز النفسي والعودة إلى طبيعته المعهودة في قيادة القافلة المتجهة إلى نهاية التصفيات ووضع الأخضر نقطة على السطر وهو يستعد لكتابة البقية من حكاية الابداع الجديدة.. في المجموعة الثانية وبغياب الصين أثمرت الصحوة العربية عن تجديد الآمال التي تضاءلت مع نهاية مرحلة الذهاب ولازالت الصعوبة تكتنف المشوار العربي القادم الذي يحتم اخراج الخسارة من قائمة الاحتمالات المطروحة..
أحذر مخالب الصقور!!
أكد نجوم الأخضر أصالة المعدن الذي شكل قاعدة ينطلق منها حضور الرجال السعوديين في كافة المحافل والميادين الدولية.. كبوة البداية مسحتها من الذاكرة سطوة المنتصف بانتظار أن يكتمل مسلسل تساقط الفرائس أمام انقضاض صقورنا الخضر والذي يجسد حقيقة أن ما كسبه الآخرون جاء في خضم استراحة المحارب الذي نهض ليزيح الجميع من أمامه ويتخذ موقعه اللائق على رأس القمة التي لا يتسع مجالها سوى لواحد.
نصيب الأشقاء البحرينيين وضعهم بطريق المنتخب السعودي في ثالث مبارياتهم بعد الصحوة التي ذهب ضحيتها العراق وتايلند واشتد ساعدها الجمعة الماضي بالمنامة وكاد النجوم الخضر أن يخلفوا وراءهم نتيجة يصعب احتواؤها لولا وقف النار من طرف واحد الذي أقره ونفذه الصقور بعد رباعية هزت القلوب العاشقة قبل أن تهتز لها شباك البحرين..
لمسات جوهرية
قصر النظر تجاه الكادر التدريبي الوطني يدفعنا دائماً لاستعمال عبارات لوصف النجاح الذي يتحقق بأياد وطنية مثل الإلمام بالناحية النفسية الخاصة باللاعب السعودي أو العربي عموماً وأن تحقيق النجاح يعود إلى الروح المعنوية العالية التي سادت مجموعة الفريق بفعل التغيير قياساً للوضع السابق المحبط.
ونتغاضى تسوقنا ثقتنا المفرطة بالأجنبي عن تلمس الجوانب الفنية المحدثة على الفريق والتي قد تغير الكثير من العطاءات إلى الأفضل وهو المعيار المفترض أن يقيس قدرات المدرب الوطني على غرار التعاطي مع الأجهزة الفنية الأجنبية.
وناصر الجوهر أكد بنفس الأسلوب في مناسبتين أنه يملك الخبرة والحنكة اللازمتين لقيادة المنتخب السعودي أو أي فريق آخر مهما كانت الصعوبة التي تحيط نوعية المشاركة.. ففي بيروت وبعد أن خلف المدرب التشيكي ماتشالا بأوضاع مزرية فنياً لم يأت الانتشال بسرعة لكي يعلل بالناحية المعنوية فقط مع عدم اغفالها فالتطور الفني جاء تدريجياً إلى أن بلغ ذروته في آخر المشوار ولن نتناول جزئيات التغيير التكتيكي والعناصري حين ذاك رغم أنها لا تغيب عن الذاكرة.. لكننا سنحاول في عجالة التطرق لما أحدثه الجوهر بعد رحيل سلوبدان فالتصاعد المتدرج تكرر أيضاً هذه المرة ثم التغيير المحدث من قبل مدربنا الوطني على خارطة التشكيل سواءً في بنائه «أعاد سامي الجابر» لخط الوسط وأضاف بضم «سعد الدوسري» من جديد وقد كان دوره بارزاً في لقاءي تايلند والبحرين واعتمد على «الواكد» في منطقة المحور وأصر على بقاء «ماطر» في موقع الارتكاز المساند وهو المركز القديم للاعب الذي يجيد بناء الهجمات من الخلف عن طريق العمق الدفاعي للفريق الخصم مما أعاد ملامح مستواه بشكل متصاعد ولم تنقصه الجرأة في ابعاد أحد أعمدة الدفاع «محمد الخليوي» بعد أن تأكد من تراجع مستواه والاتكال على الرائع جداً «أحمد خليل» ونفس الكلام ينطبق على «محمد نور» الذي وضع أكثر من علامة استفهام حول مستواه!!.. اضافة إلى ناحية خاصة تتعلق بالناحية النفسية مع عدم اغفال الجوانب الفنية لها بالابقاء على المتألق «محمد الخوجلي» بعد عودة زميله «محمد الدعيع» الذي يدرك الجميع مدى أهمية تواجده.. ولكن من الصعب اخراج «الخوجلي» وهو إحدى الدعائم التي ارتكزت عليها نتائج الفريق مما سيؤدي إلى احباطه وقتل روح التحدي لديه.. أيضاً لا يمكن اغفال التأثير الذي قد تكون الاصابة خلفته بمستوى الدعيع بشكل مؤقت وحاجته إلى تأهيل متدرج لا تمنحه المباريات الرسمية والهامة.. هذه براهين على قدرات مدربنا الكبير يشاهدها ويلمسها المتابع العادي بعيداً عن الدخول في نواح تكتيكية توظيفية بحاجة إلى الكثير من الشرح بالتطرق الشامل لما هية الفريق.. ويبقى أن نتمنى التوفيق للمنتخب في مبارياته القادمة وهو ما سيجير لأبناء الوطن كافة مسؤولين وإداريين ولاعبين وجهازاً فنياً نصر على اقتداره.
قائد السرب
قبل بداية الشوط الثاني الاستثنائي أمام تايلند أتت شاشة التلفزيون بقائد المنتخب سامي الجابر وهو يصرخ بزملائه يستحثهم ويستنهض حماسهم بعد شوط أول «غريب» ولم يكن المتوقع أن تنعكس مجريات المباراة بهذا الحجم الكبير عندها أدركنا بأن هناك شيئاً قد حدث في استراحة ما بين الشوطين ينقله سامي بصورة تلقائية تنسجم مع شخصيته المقاتلة والتي ترفض الخسارة ولو كانت بوادرها بادية بوضوح.. ثم سجل الجابر واستغل ذلك الهدف بإيقاد روح زملائه عن طريق تصرفاته في التعبير عن الفرح وتلا ذلك السيناريو المعروف.
هذا من الناحية الشخصية التي خولته لحمل شارة القيادة أما من الجانب الفني فباعتقادنا أن مدربه الجوهر أكثر المدركين لاثارته بالشكل الذي جاء رائعاً ومجسداً احدى الركائز التي قامت بها المنهجية التكتيكية التي قرأت جيداً امكانيات اللاعبين ووظفتها بالشكل المناسب الذي أعاد الملامح الأدائية للمنتخب الأبرز على الساحة القارية.
عبيد يرتقي إلى صدارة اللائحة
رفع مهاجم منتخبنا الوطني عبيد الدوسري رصيده التهديفي إلى «4» أهداف باستغلاله الماكر للفرصة التي صنعتها اتكالية المدافع البحريني وحارس مرماه وهو الهدف الثاني لعبيد في مرمى البحرين الذي كان قد احتضن هدف المنتخب السعودي الأول في التصفيات من قدم الدوسري نفسه في لقاء الذهاب.. كما سجل عبيد هدف الفوز للمنتخب في مرمى العراق وأحد الأهداف الثلاثة في شباك تايلند.. وانضم عبدالله الواكد بهدفه «السينمائي» في المرمى البحريني إلى قائمة الهدافين السعوديين المقتصرة على أربعة لاعبين اضافة إلى عبيد وسامي الجابر وعبدالله الشيحان بهدفين لكل منهما.
جاء علي دائي «إيران» وعماد محمد «العراق» وجعفر أريسميتوف وقاسيموف «أوزبكستان» خلف عبيد ب«3» أهداف.
مواجهة الكبار
ستحظى مباراة قمة المجموعة الأولى التي ستجمع منتخبنا الوطني ونظيره الإيراني بنصيب الأسد من الأنظار المتابعة نظراً لحساسية الموقف الذي يسبقها والذي جعل منها أقرب إلى حسم فرصة التأهل بعد اقتراب التصفية من نهاية المشوار وقياساً على ما تبقى للفريقين بعد المواجهة.. المنتخب السعودي حقق السقف الأعلى «9» نقاط المتاح له في آخر ثلاث مباريات والتي أعقبت خسارته أمام إيران في مواجهة الذهاب بطهران.. بينما خسر الفريق الإيراني بالتعادل على أرضه أمام البحرين في آخر جولات المرحلة الأولى الأمر الذي فرمل انطلاقته وتوقف على «8» نقاط دون أن يتعرض لخسارة حتى الآن.. ويجب أن يؤخذ بالاعتبار تقدم المنتخب السعودي بفارق نقطتين على إيران ناقص مباراة ملعوبة وعليه يتوجب أن يخرج أحد الفريقين بالنقاط الثلاث للوصول إلى نسبة ترشيحية كبيرة تضعه على مشارف المونديال.
المنتخب البحريني الذي تلقى أولى خسائره بشكل موجع وقاصم لآماله الطرية بحاجة أن يعالج آثارها سريعاً للحاق بركب المنافسة حتى لو كان الهدف الممكن المركز الثاني وسيلعب البحرين في بغداد أمام العراق الذي أصبح منطقياً خارج دائرة الترشيح مع تايلند التي حققت تعادلها الثالث بعرقلتها للعراق ويخلو جدولها هذا الأسبوع من المباريات.
صحوة عربية بغياب الصين
عوض المنتخب القطري تعادله على أرضه مع عمان باكتساحها في معاقلها «3/0» ليؤكد تقلب المستويات والنتائج لهذه المجموعة ونجح البرازيلي كامبوس في مهمته الأولى مع العنابي وهو الذي خلف البوسني جمال هاجي ويحتاج المنتخب القطري مواصلة المشوار بنفس النسق وتخطي مباراته القادمة على أرضه أمام أوزبكستان التي ابتعدت مؤقتاً عن المنافسة اثر تلقيها الخسارة الثالثة اجمالاً والثانية أمام المنتخب الإماراتي الذي رسم الحيرة حول مسيرته المتعرجة التي ما أن تصعد حتى تعود للانخفاض.. وينتظر الأبيض مهمة شاقة تتعلق بمصير المجموعة ككل وذلك حينما يلتقي الصين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وهي الفرصة الأخيرة التي ربما بضياعها يعلن رسمياً عن تأهل الصين الأكثر ثباتاً من بين فرق المجموعة الثانية.
---
---
وسط معنويات عالية وبحضور جماهيري كبير:
منتخبنا يواصل استعداداته للقاء الجمعة


-واصل منتخبنا الوطني الأول استعداداته للقاء الهام مساء الجمعة أمام ايران، وحظي الأخضر بمتابعة جماهيرية كثيفة، شحذت همم نجومنا لتحقيق الانتصار المهم جداً في هذه التصفيات.. لاعبونا في اوج استعدادهم الفني والنفسي، هكذا ظهروا في التدريبات التي يقودها بمهارة الكابتن.. ناصر الجوهر.. عدسة «الجزيرة» رصدت آخر استعدادات الأخضر للقاء الجمعة.
---
---

وهذه اخر الأخبار وشكراً للمتابعه...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/09/2001, 09:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
## تسلم والله يازعيم على هالاخبار الحلوة >>>
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/09/2001, 10:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: مقدم على صندوق التنمية العقاري من أربعه عشر سنه ولا بعد طلع أسمي ويا ليل ما أطولك
مشاركات: 1,075
Thumbs up الله لا يحرمنا منك يا زعيم

الله يعطيك الف عافيه ويخليك لعين ترجيك يا غالي وبالتوفيق للاخضر,,تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/09/2001, 12:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
Thumbs up

تصدق ان اسمك على مسمى
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/09/2001, 02:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
تسلم والله على هالاخبار الحلوة ياحلو

ماقصرت يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/09/2001, 02:23 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/09/2001
المكان: جده
مشاركات: 304
مشكور يازعيم مجهوداتك اليومية لمتابعة الاخضر.
على ذكر كلامك ان الحكم من البرازيل (ما اقول الا الله يستر منه) تلاحظ المباريات السابقة للاخضر
أذا ماخانتني الذاكرة ، طبعاً غير مباراة المنتخب مع أيران كل الحكام من اسيا .

سؤال محير ليش حكام من خارج القارة لما نلعب مع ايران


نفسي اعرف الاجابة

اخر تعديل كان بواسطة » الزعيم_9_18_20_15 في يوم » 25/09/2001 عند الساعة » 02:44 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/09/2001, 03:07 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7
تسلم يمينك


يا زعيم آسيا

ولازم يكون الحكم غير آسيوي

على شان مايصير تلاعب مثل اول
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube