المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/09/2001, 02:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الاسير الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 926
Post هذا مايجب عليكم فعله في ظل الاحداث الراهنة . اللهم قد بلغت

اخواني فالله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
كلكم يعرف مايجري الان في العالم من احداث وما صاحبها من تبعات وقد لاحظت في الاونة الاخيرة انقسام الاخوة الاعضاء هنا في هذا المنتدى وفي الشارع ايضا من حيث ردود الفعل تجاه ماحصل بامريكا من تفجيرات يوم الثلاثاء الماضي وقد لاحظت ان هناك من هم فرحون لما حصل ومبتهجون وهناك من هم ملتزمين الصمت وهناك من يقول ان هذه الاعمال لايمكن ان نقرها او نؤيدها . ولكن اذا سمحتم لي ان تقراءوا ماسوف اسطره لكم ادناه ولكم الخيار في ارائكم وردودكم من تأييد واعتراض . ولكن واجبي تجاهكم كأخٍ لكم يهمني ان ابلغكم مايجب علي وعليكم تجاه كل الاحداث الراهنة حاليا .

اخواني كما تعلمون ان الله سبحانه وتعالى امرنا ان نطيع ولاة الامر فينا وقد قال تعالى ( واطيعوا الله واطيعوا الرسول واولى الامر منكم)

ومن هذا المنطلق فانكم تعلمون ان ولاة الامر فينا حفظهم الله وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني كلهم قد استنكروا ماحدث في الولايات المتحدة الامريكية من احداث اصابت المدنيين والامنين وكذلك صرح رسميا سماحة رئيس مجلس القضاء الاعلى ان هذه الاعمال لايقرها الاسلام ولا يفرح لها لانها اعتداء على الامنين الابرياء . وكذلك في هذا اليوم السبت صرح سماحة مفتي المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ودار الافتاء والبحوث العلمية ان ماحصل في امريكا انما هو من الجور والظلم وانتهاك حرمات الامنين في اوطانهم وانه جريمة لايقرها الاسلام ولاتقرها جميع الديانات وبذلك يكون ولاة الامر حفظهم الله قد بينوا لنا ومن منطلق شرعي اسلامي ان هذه الاعمال تعتبر اعمال ارهابية لايقرها الله ولايقرها الاسلام لذا يجب علينا ان لانفرح بما المّ بهم وان كانت فتواهم على صواب فلنا اجران هما طاعة ولاة الامر واستنكار المنكر وان كانت فتواهم خاطئة لاسمح الله فيكون لكم اجر الطاعة لولاة الامر ولاشيء عليكم باستنكار ما امرتم باستنكاره بموجب فتوى اوتصريح من هيئة كبار العلماء ودار البحوث والافتاء .
اخواني ارجو ان نتخذ من ولاة الامر فينا مثالا بتحكيم العقل والنظر للامور بقليل من الهدوء نعم امريكا بلاد كفر ولكن كلكم يعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد كان يعقد الحلف مع الكفار بشروط وغير هذا كلنا يعلم ان هناك بامريكا اخوة لنا عرب واخوة امريكيون مسلمون فماذنبهم ان يقتلوا بهذه الطريقة البشعة حتى لو كان الهدف من الضربات هو محاربة الكفر هناك فماذنب المسلمين هناك نعم نحن مختلفين مع الحكومة وماتقوم به تجاه الاسلام ولكن ماذنب الشعب فقتل النفس التي حرم الله الا بالحق من اكبر الكبائر وقد حرم الله دم المسلم على المسلم الا بحق وقد توعد من يقتل مسلما عامدا بدون وجه حق ان يكون خالدا مخلدا في النار والعياذ بالله . لذا اقول لكم بما انه صدرت فتوى واعلان رسمي من جهات مسؤولة فيجب علينا الالتزام وقد قال صلى الله عليه وسلم ( لاتجتمع امتي على ظلال) فلا اعتقد ان تكون كل الفتاوى والاستنكارات التي صدرت من العلماء وائمة المساجد كلها خاطئة .
وغير هذا ان كان من قام بهذه العمليات والتفجيرات على حق وهذا بعلم الله سبحانه وتعالى فنسال الله لهم الرحمة وان كانوا على باطل فنسال الله ان يجعل النار مثواً لهم .
ارجوا ان اكون اوضحت مايجب توضيحه بشيء من العقلانية والهدوء وان تفكروا قليلا قبل ان تنجرفوا بما تقولوا . هذا والله من وراء القصد .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/09/2001, 02:48 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/09/2001
مشاركات: 2,248
وفيت وكفيت يا غالى ...... والمفروض اننا نقول الحمد لله على نعمت

الاْمن والاْمان . وان الله لا يبلانا . واعتقد ان الموضوع اخذ كفايته .

وما قصرت ياغالى .. على هاالتنبيه المهم ....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/09/2001, 05:07 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/03/2001
مشاركات: 268
اللهم يارب السماوات والأرض ، يامدبر الكون ومسيره بحكمتك ، يااله الأولين والآخرين ، يامن لايرد من دعاه ولايخيب من رجاه ، نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى ... أن تلطف بأمة الاسلام وان تحميها من كيد الكفرة والملحدين ....

اللهم من أراد الاسلام والمسلمين في أي مكان بسوء فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا عليه ، واجعله عبرة للمعتبرين ..

اللهم انا ندرأ بك في نحور أعداء الدين ونعوذ بك من شرورهم ....

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج المسلمين من بين أيديهم سالمين ...

اللهم احفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا .

دعوناك ربنا فأجب دعاءنا وسألناك فأعطنا سئلنا ، سبحانك لاعلم الا ما علمتنا ، بك آمنا وعليك وتوكلنا ولاحول لنا ولاقوة الابك ، نستغفرك من كل ذنب وخطيئة ونتوب اليك ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/09/2001, 08:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2001
مشاركات: 4,718
الله يجزاك خير

وبارك الله فيك يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube