المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/09/2001, 02:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبار الزعيم ليوم اجمعة 27 /6/1422




صالح السلومي يؤكد أن المدرب طلب منه تجديد العقد ويصارح الجزيرة في حديث الوداع:
نجوم الهلال سقطوا في مثلث «برمودا»!!
الآن عرفت سبب اعتزال التيماوي وهجوم أبو اثنين؟!
المصيبيح قال لي «أنا الكل في الكل» بالنادي «كذبوا» عليّ واسألوا الجربوع عن الحقيقة الكاملة
حرص صالح السلومي حارس مرمى فريق الهلال الكروي الذي انتهت علاقته بالفريق مطلع الموسم الجاري على تقديم الشكر لعدد من الشخصيات الهلالية البارزة وفي مقدمتهم الامير هذلول بن عبدالعزيز والامير نواف بن محمد والامير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز والأمير خالد بن طلال والأمير بندر بن محمد والأمير خالد بن محمد والأمير خالد بن الوليد على الدعم الذي وجده منهم طوال مشواره الرياضي وخص بالشكر الأمير فيصل بن سلطان والأمير خالد بن محمد اللذين سبق ان تكفلا بعلاجه من عدة اصابات تعرض لها.. جاء ذلك في حوار «الوداع الساخن» الذي خص به «الجزيرة» للحديث عن ملابسات عدم تجديد عقده وقضية الخلاف الذي نشب بينه وبين فهد المصيبيح المدير الاداري للفريق حيال استمراره في التمارين مع الفريق رغم انتهاء عقده.. السلومي تحدث بصراحة وجرأة وكشف عددا من الخفايا التي تهم كل الهلاليين من وجهة نظره واليكم تفاصيل الحوار:
* نشرت الصحف ان آرثر طالب بتجديد عقدك غير انه نفى ذلك كما نفاه فهد المصيبيح.. فأين الحقيقة بين كل ماتردد؟
جئت من البرازيل وانا اعرف ان عقدي لن يتجدد وتأخرت لمدة شهر هناك وفهد المصيبيح يعرف لماذا تأخرت!! ويعرف الاسباب تماماً.
* وماهي هذه الاسباب.. هل هي «سر» بينك وبين المصيبيح؟
مصلحة النادي تقتضي عدم كشف الاسباب التي تتنافى مع منهج سرية العمل في النادي.
* اذن تقصد انك تأخرت لعمل ما يتعلق بالنادي؟
اعفني من الاجابة فهذا امر سري ويكفي ان المصيبيح يعرف.. والمهم انه تم تبليغي بعدم تجديد العقد وفي نفس ذلك اليوم اشدت بالمصيبيح صحافياً ولم اغضب من القرار لأنني اتفهم سياسة التجديد ومن حق الادارة العمل لمستقبل الفريق حسب وجهة نظرهم.
* فأين المشكلة اذن؟
طلبت من المصيبيح اداء التمارين لمدة اسبوعين الى شهر على الاكثر لأحافظ على لياقتي قبل العودة الى البرازيل الا ان المصيبيح رفض بحجة انتهاء عقدي لكني اصررت على طلبي فاشترط «قص» شعري!! وعندها ضحكت.
* ولماذا ضحكت؟
لأنه لم يطلب مني ذلك حينما كنت لاعباً محترفاً في الفريق وطلبه مني بعد نهاية العقد فكيف يتساهل معي حينما كان يفترض ان يعاملني بشدة ثم يتشدد حينما كان عليه ان يتساهل معي؟!! فقلت له ارجو السماح لي بالتمارين فقط لأنني خدمت النادي سنوات طويلة واذا كان شرطك قص شعري فلك ذلك.
* ولماذا وافقت على «قص» شعرك وانت لست محترفاً؟
لأنني عرفت انه يتوقع انني سأرفض فيكون له العذر في رفض طلبي.
* هل كنت تريد ان يمنحوك فرصة لإثبات جدارتك امام الجهاز الفني الجديد؟
لا.. كنت اريد ان احافظ على لياقتي فقط فأنا لست غاضباً بسبب عدم تجديد العقد ابداً.
القصة كاملة
* فما الذي اغضبك اذن؟
لأن المصيبيح سألني الى اين ستتجه؟ فقلت له هذا ليس من شأنك. اعطوني ورقة المخالصة ولا شأن لكم بوجهتي.. هذا احتراف فاذا كنتم لا تريدونني فلماذا تسألون عن وجهتي وكل ما اريده منكم ان تسمحوا لي بأداء التمارين فقط فقال لي المصيبيح وماذا سنقول للصحافيين اذا سألونا عنك؟! فقلت له قل الحقيقة.. انني اتمرن للمحافظة على لياقتي وسأعود الى البرازيل وامام اصراري رضخ لرغبتي «بدون نفس» ولم يعد يعاملني كالعادة فأصبح لا يتحدث معي ويتعمد عدم مواجهتي وبعد مضي اسبوع طلبني آرثر وسألني ان كنت اتحدث البرتغالية فقلت نعم فسألني اين تعلمت البرتغالية وماذا تفعل هنا فأخبرته بقصتي ثم «طبطب» على كتفي وانصرف وبعدها بأسبوع بدأت اتمرن مع الحراس ثم طلبني آرثر ب«نرفزة» وقال ما هي حكايتك بالضبط؟! وسألني لماذا عدت ما دمت انوي الاحتراف في البرازيل فقلت له انني عدت لأتسلّم مستحقاتي وانهي اموري الخاصة ثم سألني هل تريد اللعب في البرازيل ام هنا؟! فأجبته بسؤال ماذا تقصد ب«هنا»؟! فأجاب في الهلال!! فأخبرته ان ادارة النادي لا ترغب في تجديد العقد فقال غاضباً انا من يقرر وليست الادارة وقال لي اريدك في الفريق ويجب ان «توقع» ومعك فرصة للتفكير حتى الغد وكان يسمع حوارنا مدرب اللياقة ومدرب الحراس الا انه لم يكلمني في اليوم التالي فطلبت من عبدالله الجربوع ورقة المخالصة لكنه قال لي انتظر يبدو ان هناك مستجدات فلا تستعجل وبعد يومين قال لي الجربوع يا صالح المدرب مقتنع بقدراتك وطلب تجديد عقدك واخبرني انه تحدث مع الجهاز الاداري بذلك الا انهم اخبروه ان عدم التجديد قرار اداري ثم ذهبت للحديث مع آرثر لأعرف ما هي الفكرة التي نقلوها عني فقال انهم اخبروه بأنني لا اريد اللعب في الهلال«!!!» فسألته ألم يقولوا لك ان عدم التجديد قرار اداري فقال «لا» واستغرب سؤالي ثم قال لي «دعني احاول مرة اخرى» فقلت اتركني اتمرن ثم اسافر لكنه اصر على المحاولة وبعد بداية المناورات اصبح يشركني باستمرار وقال انهم اخبروه انني متأخر لمدة شهر عن التمارين ولم يخبروه انهم من طلب مني ذلك.. وبعدها «ناداني» فهد المصيبيح وقال لي بأسلوب «جاف» يا صالح انتهى عقدك وانتهت مهلة الاسبوعين.. وهذه المخالصة..
المصيبيح طردني
* من حقه ان يفعل ذلك ما دام الفريق لن يستفيد منك؟
نعم ولكن «اين الاسلوب» ثم لماذا كان يتفادى الحديث «ويصد» بوجهه كلما رآني.. انا لا اريد تجديد العقد ولكن اريد منه ان يعاملني بأسلوب جيد حتى ان الجربوع قال لي حينما اخبرته بما حدث «هذي طرده!!» انا تفاجأت بمعاملته لي وب«الكذب» على المدرب.. لماذا يعاملني بهذا الاسلوب بعد عشرين عاما في النادي؟! النادي ليس ملكاً له بل ملك لكل الهلاليين.. ألم يكن يستطع ان يتحملني اسبوعين؟! ولماذا اعطاني المخالصة بذلك الأسلوب «الجاف» وكأنه يقول ياخي فكّنا من شرك.. فقد احرجتنا ويبدو ان طلب المدرب تجديد عقدي كان «صفعة» للجهاز الاداري لأن اسلوبهم تغير معي بعد ذلك.
* ولماذا تغير اسلوبهم معك؟
ربما اخذتهم العزة بالاثم.. لأنهم اخبروني بعدم تجديد العقد ثم تفاجأوا بطلب المدرب فلم يقبلوا على انفسهم ان يطلبوا مني التوقيع من جديد.
* ولكن آرثر نفى ان يكون طلب من الادارة تجديد عقدك؟
هذا هو الكذب!! واسألوه لماذا اشركني في المناورات وامامكم عبدالله الجربوع فهو انسان «نزيه» ولا يمكن ان ينكر ذلك وانا متأكد انه سيقول لكم الحقيقة والاغرب التحول الكبير في شخصية المصيبيح فأنا كنت اعتبره مثلي الاعلى لكنه «انقلب» بشكل عجيب وانا «مصدوم» فيه!!
* هناك بعض اللاعبين الذين يتذمرون من المصيبيح فهل تؤيدهم؟
انا لا الومهم فهو «جاف»!! والمرونة رفيقة الحياة فهناك لاعبون «طفشوا» من الفريق بسببه وهناك لاعبون «سيطفشون»!!
* يطفشون لأنهم لا يريدون الانضباط والنظام؟
الاحتراف هو الانضباط داخل الملعب اما خارجه فذلك شأن اللاعب فالاهم ان يعطي داخل الملعب والا فما الفائدة من لاعب منضبط خارج الملعب ولكن مستواه سيئ داخله.. فالهلال ناد كبير وفريق مشهور لكنه يدار ب«عقلية متحجرة!!» في الجهاز الاداري واقصد تحديدا فهد المصيبيح للاسف!!
* ولماذا المصيبيح تحديداً؟
لأن منصور الاحمد يحاول احتواء المشاكل ودائما قريب من اللاعبين وانا كنت اسمع كلاما عن المصيبيح من بعض اللاعبين ولم اكن اصدق.
* من هؤلاء اللاعبون؟
بدون ذكر اسماء.
* هل هم لاعبون مبتعدون؟
بعضهم مبتعدون وبعضهم ما زال مستمراً في الفريق.. وانا قلت للاحمد ان اسلوب المصيبيح معي ليس جيداً وحاول تهدئتي.. وهنا قاطعته..
الهلال ليس ملكاً له
* ربما لم يجد المصيبيح غير هذا الاسلوب بعد ان طفح به الكيل لأنك «لم تفهمها»؟
الهلال ليس ملكاً له بل ملك لكل الهلاليين وانا طلبت ان اتمرن في النادي ولم اطلب التمارين في املاكه الخاصة!! ثم اذا كان صاحب مبادئ فعلاً لماذا كذب على المدرب؟! لماذا لم يواجه المدرب ويواجهني ولماذا يقولون لي كلاما ويقولون للمدرب كلاما آخر؟!
* ولكن المدرب يا صالح.. نفى ما تقول؟!
نفى لأنه طلع «ماعليش!!» وحتى المصيبيح نفسه قال لي «مدربنا ما عندك احد».
* ولماذا قال لك هذا الكلام؟
حينما قلت له ان المدرب هو الذي طلب تجديد عقدي ولم اطلب منه ذلك قال مدربنا ماعندك احد فهو كل يوم له رأي فأحيانا يطلب منا تسجيل لاعب من احد الفرق التي نلعب معها مباريات ودية ثم يغير رأيه!!
* معروف عن آرثر انه صاحب شخصية قوية فهل يعقل ما تقول؟
كيف يكون صاحب شخصية قوية وهو يقول لي كلاما ثم ينفيه في الصحف؟! ثم انه كلمني بالبرتغالي ولم يكلمني بالياباني او الصيني حتى لا افهم ما قاله.. ثم ان المصيبيح لم يقل لي ذلك عن المدرب الا بعد ان اخبره الاحمد انني قلت «هل يجب ان نتحدث للصحف حتى تتعاملوا معنا باحترام؟! وفي تلك الليلة كلمني المصيبيح وكأنه «خائف» من شيء يحاول ارضائي و المزح معي بعد ان تجاهلني اسبوعا كاملاً وكأنه يريد اسكاتي حتى اسافر دون ان اتحدث للصحافة.
* برأيك من كان وراء تغيير رأي آرثر؟
من برأيك انت؟!
* انت ضيف الحوار ليس انا حتى اجيبك؟
بالتأكيد ادارة الكرة التي تسيطر على مدربين كثيرين فهناك مدربون كثيرون «محتجون» على سياسة المصيبيح.
* مثل من؟
لوري وبلاتشي وغيرهما فالمصيبيح يقول «انا الكل في الكل» في النادي.
* متى قال لك ذلك؟
كنت اتحدث معه في احد المواضيع وقال «انا الكل في الكل في النادي وصدقني انني لا اتجنى عليه».
كلنا خدعنا به
* هل يعقل ان يقولها المصيبيح وهو المعروف بأخلاقياته ومثاليته وتواضعه؟
هذا الذي سمعته بأذني!! وهذا هو الشيء الذي انخدعنا فيه كل هذه الفترة فهناك الكثير من اللاعبين الذين يشتكون منه ولم اكن اصدق.
* وهل صحيح انهم عرضوا عليك الانضمام للجهاز الفني؟
نعم قال لي الاحمد لماذا لا تقدم خطاب اعتزال وتعمل في الجهاز الفني كمترجم او مساعد مدرب حراس لكني اخبرتهم بأنني اريد ممارسة الكرة في مكان آخر.
* هل كان هدفهم ضمان عدم انتقالك الى ناد آخر؟
نعم فقد قالوا لي اذا لعبت في ناد ثان ستهاجمك الصحافة لكني قلت لهم انني اريد اللعب ولن اعتزل.
* ولماذا لم تنقل مشكلتك لإدارة النادي؟
«من جرف الى دحديرة!!» فالادارة لا يوجد فيها سوى رئيس النادي الامير سعود بن تركي الذي قال قبل الغاء مونديال الاندية ان السلومي سيكون اول لاعب في البعثة تكريما لي ولا انسى له ذلك ابداً اما البقية فلا يوجد سوى فواز المسعد وفهد الغليفة وهما يشكلان مع فهد المصيبيح اضلاع مثلث «برمودا الهلال» الذي يسقط فيه نجوم الفريق (!!)
* هل انت غاضب لأنك ستحرم راتب الاحتراف العالي؟
لا.. فأنا قادر على كسب ضعف المبلغ من اعمالي التجارية الخاصة لكني العب للكسب المعنوي في الهلال، والا فاني على استعداد لدفع الرواتب العالية التي يتقضاها المصيبيح مقابل اشرافه على الفريق!! واقول للمصيبيح لم يكن هناك داع للضغط على آرثر حتى يغير كلامه وهذا يذكرني بكلام احد اللاعبين الذين اخبرته ان آرثر طلب مني التوقيع فقال لي ضاحكاً «لا يهمك آرثر فالامور كلها بيد المصبيح!!» وليتني صدقته وانا الآن فقط ادركت ان اللاعبين الذين يشتكون من المصيبيح على حق سواء الذين تركوا الفريق او الذين ما زالوا يلعبون.
* اذن انت تؤيد رأي فيصل ابو اثنين في المصيبيح؟
كنت معارضاً له اما الآن وبعد ان رأيت بعيني فأنا أؤيده في الكثير مما قال.
* ابو اثنين قال ان شروط المصيبيح للتسجيل في نادي الهلال 1 أن تكون شاطراً في المدرسة 2 ان تحرص على النوم بدري، 3 ما تعرف تلعب (كورة).. فما رأيك؟
فيصل صادق في هذه الشروط.
* هل يمكن ان توضح لماذا هو صادق؟
في السابق كان المنتخب يضم عشرة لاعبين من الهلال ولا يتأثر ونفوز بكأس الاتحاد اما الآن فانظر كيف حال الفريق واين المواهب التي يتحدثون عنها؟! وانا سمعت ان المصيبيح نسق لاعبين موهوبين لأنهم يتأخرون عن التمارين او يغيبون عنها متجاهلاً ان كل المواهب في العالم لهم طريقة تفكير خاصة يفترض ان يكون الاداري مؤهلاً لاستثمارهم فنياً داخل الملعب بمعاملة خاصة فالثنيان مثلاً معروف بصولاته وجولاته لكن كارلوس البرتو عرف كيف يستفيد منه في كأس آسيا 88 وكذلك كندينو بينما المصيبيح يقول عنه في البطولات العربية في المغرب قبل اكثر من عشر سنوات اي ايام «عز» الثنيان انه مثل «السرطان» الذي يجب استئصاله من الهلال!! وما زال حتى الآن يحاربه ويسعى لإبعاده لولا خشيته من جماهيرية الثنيان والواقع الحالي يؤكد ان المصيبيح هو الذي يجب ابعاده حتى لا يضيع مستقبل الهلال بسبب افكاره «المتحجرة» وآرائه المتشددة.
لماذا اعتزل التيماوي
* ولو قال احدهم لماذا لم تقل هذه الآراء قبل ان يقول لك المصيبيح «مع السلامة»؟!
كنت اظن انه رجل صادق ويعمل باستراتيجية واضحة غير قابلة ل«الكذب» لكنني صدمت فيه فانكشفت لي الكثير من الحقائق وكما يقال «ما يشعر بالنار الا رجل واطيها» وعرفت الآن لماذا تحدث ابو اثنين ولماذا اعتزل التيماوي ولماذا غاب الثنيان اغلب فترات المواسم الماضية؟!!
* كل الذين هاجموا المصيبيح لاعبون انتهت صلاحيتهم هكذا يقول المدافعون عنه فما ردك؟
انا سمعت احد اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب يقول «هذي صارت عسكرية وليست كورة» مما يؤكد ان اللاعبين الشباب متذمرون منه ومن طريقة ادارته للفريق.
* ومَن هو هذا اللاعب؟
لا اريد ان اقول اسمه حتى لا يتضرر فالمستقبل ما زال امامه.. ولكن اريد ان اوضح ان الاحتراف ليس مواعيد نوم وحضور فقط.
* ولكن اللاعب الذي لا يلتزم بمواعيد النوم والتمارين لا يمكن ان يعطي دا خل الملعب؟
ايهما افضل لاعب ينام بدري ويضيع البطولات على الفريق وهذه النوعية موجودة في الهلال الآن ام لاعب يسهر ويعطي داخل الملعب.. وطبعا اذا وجد لاعب يجمع بين الالتزام بالمواعيد والموهبة فذلك هو المطلوب ولكن اذا كان لا يلتزم سوى عديمي الموهبة فلا فائدة منهم سواء ناموا بدري او سهروا حتى الصباح.
* هل تقصد ان اللاعبين الصاعدين من الناشئين والشباب خلال فترة اشراف المصيبيح عليهم هم من هذه النوعية؟
الواقع يقول ذلك سوى الشلهوب والمطرف وفي العادة يصعد لاعبون سنويا بدون اسلوب المصيبيح ولكن انا اسأل هل قدم المصيبيح للهلال لاعبا مثل سامي الجابر او فيصل ابو اثنين او غيرهما.
* نعم هناك نواف التمياط الذي يشيد بأسلوب المصيبيح ويدافع عنه وينفي التهم التي تلصقونها به؟
اذا «مر» نواف التمياط بما حدث لنا فسيعرف من هو فهد المصيبيح؟!! وللمعلومية فأنا تلقيت اكثر من اتصال لإقناعي بعدم الحديث للصحافة حماية للمصيبيح غير اني كنت مضطرا للحديث وما زال لدي الكثير لأقوله مستقبلاً.




أبواثنين يؤجل العودة.. والمصيبيح يقول: سنطبق سياستنا المعروفة
الهلاليون يرفضون الإفصاح عن «مبالغ» عقد أدميلسون
رفض الهلاليون الافصاح عن النواحي المالية المتعلقة بعقد اللاعب البرازيلي المحترف غونزاليس بيمنتو أدميلسون الذي وصل مساء أمس الأول إلى الرياض معتبرين هذا الأمر من الشؤون الإدارية السرية التي لا يحق لأحد الاطلاع عليها.
من جانبه قال مصدر هلالي ل«الجزيرة» ان اختيار المدرب لادميلسون بالاسم لا يعفيه من خوض التجربة الفنية قبل رفع أوراقه الرسمية للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة لأننا نرغب في الحصول على توقيع لاعب مفيد يرضي طموحاتنا.. غير أن هذه التجربة لن تستمر طويلاً وربما يتم الاكتفاء بتمرينين أو ثلاثة قبل أن نرفع أوراقه.
أبو اثنين «يؤجل» عودته
من جهة ثانية لم يلتحق لاعب الوسط فيصل أبو اثنين بالتدريبات أمس الأول كما كان مقرراً حسب اتفاقه المسبق مع إدارة الكرة وقال المشرف الإداري على فرق الهلال الكروية فهد المصيبيح: اننا لم نتلق أي اشعار من اللاعب يفيد بغيابه ولم يتصل بنا لإبداء عذره وشرح أسباب الغياب.. ونحن في إدارة الكرة لا يمكن أن نصدر أي قرار تجاه فيصل أو غيره من اللاعبين الذين يتخلفون عن التمارين بلا عذر.. وسنقوم بالاجتماع مع اللاعب حين يعود لمعرفة سبب غيابه لنرفع بعد ذلك تقريراً لمجلس الإدارة لاتخاذ ما تراه مناسباً وهذه هي سياستنا المتبعة والمعروفة..
يذكر أن اللاعب فيصل أبو اثنين كان يتمتع باجازة «استثنائية» لمدة 60 يوماً بدأت يوم السبت 23 من ربيع الآخر الماضي وانتهت الثلاثاء الماضي.
الجهاز الطبي يسمح للعلي والقحطاني بالمشاركة:
وفي شأن آخر منح الجهاز الطبي للفريق الهلالي برئاسة البرازيلي فرناندو نوغيرا الضوء الأخضر للمهاجم حسين العلي بالمشاركة في التمارين والمباريات بعد أن تأكد من زوال اصابته تماماً والتي ابعدته طوال الأيام ال«5» الماضية التي أعقبت لقاء الاتفاق الذي لم يتمكن اللاعب من اكماله.
كما منح فرناندو الضوء الأخضر للاعب الوسط الشاب محمد القحطاني بالمشاركة في التمارين «فقط» بعد أن بدأت اصابته في التعافي غير أن مشاركة القحطاني مشروطة بالحرص على عدم الاحتكاك القوي مع اللاعبين.. وسيخضع اللاعب إلى كشف نهائي غداً لتحديد أمر مشاركته أمام الشعلة.
ويعاني القحطاني من ارتخاء في الأربطة الجانبية المركبة اليمنى فيما يعاني العلي من كدمة قوية في العضلات الخلفية لساقه.



برنامج تأهيلي خاص ل«أبو اثنين» بعد العودة..

آرثر يكثف لياقة لاعبيه قبل ملاقاة الشعلة وتأكد مشاركة العلي والقحطاني
بدأ لاعب الهلال فيصل ابو اثنين امس تدريباته لأول مرة هذا الموسم بعد غياب استمر 60 يوما كان خلالها يتمتع باجازة استثنائية منحتها له الادارة بناء على طلبه غير انه اكتفى بتطبيق جزء من البرنامج الخاص الذي اعده له اخصائي العلاج الطبيعي فرناندو والذي سيستمر لمدة 4 أيام داخل وحدة العلاج الطبيعي قبل ان يبدأ البرنامج اللياقي.
وقال مدير الكرة فهد المصيبيح اننا اجتمعنا مع اللاعب لمعرفة سبب تغيبه عن مران الاربعاء وسنرفع تقريراً للادارة لاتخاذ ماتراه مناسباً.
من جهة ثانية واصل آرثر جورج تجهيز واعداد لاعبي فريقه لاكمال مشوارهم في مسابقة كأس الأمير فيصل وخصص مران الامس لتطبيق بعض الجمل التكتيكية واللياقية المكثفة قبل ان يمنحهم راحة تامة اليوم الجمعة.
وتأكدت مشاركة الثنائي حسين العلي ومحمد القحطاني في المباراة المقبلة امام الشعلة بعد ان شفيا من اصابتهما.



عضو إدارة الهلال محمد العقيلي مناشداً سمو أمير الشباب وسمو نائبه:
أمانة اتحاد الكرة وقفت ضدنا كثيراً!
رفضوا تزويدنا بخطاب الاتحادين الدولي والآسيوي وتجاهلوا الرد علينا!

ناشد عضو مجلس ادارة نادي الهلال الاستاذ محمد العقيلي سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد بالتدخل لايقاف ما اسماه بالممارسات السلبية التي تقوم بها الامانة العامة لاتحاد كرة القدم ضد نادي الهلال وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع رفع الايقاف عن اللاعبين يوسف الثنيان والكاتو.
وقال العقيلي في تصريح صحافي اننا خاطبنا امانة اتحاد الكرة غير مرة وطلبنا منهم تزويدنا بخطاب الاتحاد الدولي «فيفا» الموجهة للاتحاد الآسيوي ومنه للاتحاد السعودي حول ضرورة السماح للاعبين بالمشاركة محلياً وعربياً ودولياً والاكتفاء بايقافهما آسيويا الا اننا لم نجد أي تجاوب أو تعاون من الامانة العامة لاتحاد الكرة السعودي الذي من المفترض ان تقف الى جانب جميع الاندية بلا تحيز او تمييز.
واضاف العقيلي الهلال خسر الكثير مادياً ومعنوياً وفنياً بايقاف اثنين من ابرز لاعبيه وعندما اوردتنا اخبار مؤكدة وبالادلة ان الفيفا وبَّخ الاتحاد الآسيوي لإصداره مثل هذا القرار غير المنطقي فرحنا كثيراً ورفعنا للامانة العامة بتزويدنا بكل جديد.. لكن ومع كل أسف لم نجد أي أذن صاغية منهم ولانعرف حتى الآن ماهي الاسباب علماً بأن كل مانريده منهم هو تزويدنا بصورة من المخاطبات المتبادلة بين الاتحادات الثلاثة «الدولي، الآسيوي، السعودي» والتي يبدو أنها أصبحت حبيسة للأدراج!!
واختتم العقيلي حديثه بقوله: نأمل من سمو أمير الشباب وسمو نائبه التدخل لانهاء هذا الموضوع لأن الهلال وحده أصبح ضحية لكل مايحدث خصوصاً وأننا لانريد تخطي حدودنا والاتصال مباشرة بالفيفا.









مدير أعمال اللاعب اجتمع مع المسعد
آرثر: لياقة (ادميلسون) ضعيفة ومشاركته غامضة

اجتمع مدير اعمال اللاعب البرازيلي (ادميلسون) امس بأمين عام النادي فواز المسعد لمناقشة آخر المستجدات حول احتراف اللاعب، حيث اجرى مدير الاعمال (البرتو) اتصالاته بنادي (برافا البرتغالي) لمعرفة موقفهم النهائي حول السماح للاعب باللعب مع الفريق واداء التمارين لحين توقيع العقد بشكل نهائي، حيث تشير المصادر الى ان اللاعب سيجري كشفا يوم السبت المقبل بمستشفى المملكة للاطمئنان على سلامته من اي اصابة.. ومن ثم توقيع العقد معه ليصبح لاعبا هلاليا هذا الموسم.
من جانبه اكد المدرب (آرثر) بأنه يعرف اللاعب جيدا وبامكانه خدمة الفريق الهلالي من خلال مشاركته معه وقال لا استطيع ان اجزم بمشاركته في مباراة الشعلة لانه يحتاج للياقة نظرا لانقطاعه عن التمارين منذ سبعة ايام، كما ان بطاقته الدولية واوراقه الاحترافية يجب ان تنتهي، فمتى انقضت جميع الامور فباستطاعته المشاركة مع الفريق.
وعلى صعيد آخر اجتمع لاعب الوحدة (ماجد المولد) مساء امس بمنزل عضو شرف هلالي حيث سيتم حسم موضوع المبالغ المالية لنادي الوحدة، بعد ان رأى اللاعب ان يكون الحسم بين الهلال والوحدة، اما مبالغه مع النادي فسيتم الاتفاق عليها عقب التوقيع للهلال.


أمين عام نادي الهلال فواز المسعد يؤكد
أدميلسون وقع لمدة تسعة أشهر.. وموقف أمانة اتحاد الكرة غريب

اعلن امين عام نادي الهلال فواز المسعد توقيع نادي الهلال مع اللاعب البرازيلي (ادميلسون) وقال سيتم استكمال جميع اوراق اللاعب الاحترافية ليتم الرفع بها الى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لكي تطلب البطاقة الدولية للاعب، ومن ثم تتم مشاركته مع الفريق بصورة طبيعية.
وعن رفض اللاعب للتدريب الا بعد توقيع العقد قال ان نادي الهلال اتفق مع اللاعب ومدير اعماله وجميع الامور حسمت ولا يوجد ما يعيق اللاعب عن التدريبات، خصوصا ان اللاعب لم يصل الى الرياض الا اول امس ويحتاج لتمارين انفرادية.
واكد ان عقد (ادميلسون) مع الهلال لمدة 9اشهر وقال ان الامور المالية خاصة بين النادي واللاعب نفسه وما يقال عن اي مبالغ فهو غير صحيح ولكنها ارقام خيالية.
واستغرب دور امانة الاتحاد السعودي لكرة القدم حول الخطاب المرسل من الاتحاد الدولي بالسماح بمشاركة (الكاتو والثنيان) دولياً ومحلياً وايقافهما فقط آسيويا وقال لا اجد اي مبرر حول عدم اخبار نادي الهلال بخطاب (الفيفا) للاتحاد الآسيوي حول عدم نظامية ايقاف اللاعبين على جميع المستويات، لأن جميع الاستفسارات التي نرسلها للاتحاد حول الخطاب لا تجد لها اي رد، وبالتالي ذهب الهلال ضحية للقرار، وعموما نتمنى ان يحسم امر اللاعبين ولكننا نطالب بالنظامية التي ينشدها الاتحاد الدولي (الفيفا) لإيقاف اللاعبين.




رفض التجربة إلا بعد توقيع العقد:
"أدميلسون" يقاطع الهلال
أبوثنين" وصل وتدرب.. والحسم في انتظاره

رفض المحترف البرازيلي (ادميلسون) ثاني اللاعبين الاجانب في الفرق الكروي الاول الهلالي المشاركة في التدريبات امس ما لم يوقع عقدارسميا مع النادي اذ اكتفى (ادميلسون) بالدوران حول الملعب رغم جاهزيته الفنية، "الرياض" من جانبها سألت اللاعب عن السر وراء عدم دخوله في المناورة التي اجراها المدرب (آرثر) امس واكد عدم قبوله لمبدأ المشاركة في التدريبات او الخضوع لتجربة فنية ان صح التعبير الا بعد توقيع العقد، واضاف (ادميلسون): ان وكيل اعمالي البرتو اجتمع اليوم (امس) مع الادارة الهلالية ـ يعني امين عام النادي فواز المسعد ـ واستطيع ان اقول ان الامور تسير في طريقها الصحيح، جدير بالذكر ان مصدرا هلاليا رفيعا اكد انتهاء المفاوضات مع اللاعب وان التوقيع الرسمي النهائي اصبح مسألة وقت وسيكون لمدة تسعة اشهر واضاف المصدر ربما نوقع مع اللاعب اليوم ـ الخميس ـ او غدا السبت وبعد ان يجري اللاعب لدى مستشفى المملكة فحصا طبيا يؤكد خلوه من الاصابات وتشيرمصادر "الرياض" الى ان اوراق اللاعب سترفع الى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم يوم غدا السبت او الاحد ليتم بموجبها طلب بطاقة اللاعب الصفراء من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم وربما يتسنى لـ (ادميلسون) مشاركة الهلال في لقاء الاتفاق يوم الخميس اذ ان يومين ليسا كافيين لانهاء كافة الاوراق وكذلك وصول كارت اللاعب الاصفر الامر الذي يقلل من فرصة مشاركته في لقاء الفريق المقبل امام الشعلة.
يذكر ان اللاعب ادميلسون خاض مع فريقه السابق سبورتنق برافا لقاء قويا امام فريق فالنسيا في منافسات الدوري البرتغالي انتهت بفوز الاول باربعة اهداف احرز ادميلسون الهدف الاول في المباراة.
هذا وقد منح المدرب (آرثر) الفريق اجازة اليوم الجمعة على ان يستأنف اللاعبون تدريباتهم غداً السبت بمشاركة النجم الآسيوي الكبير نواف التمياط الذي سوف يبدأ تدريبات اللياقة (الجري حول المضمار) بعد ان تجاوز الجزء الاول من برنامج تأهيله عقب العملية الجراحية التي اجراها في السويد.








الهلال السعودي يتعاقد مع لاعبين من هندوراس
ويعرض الكولومبي الكاتو للبيع
انهت ادارة نادي الهلال السعودي اتفاقها مع نجمي منتخب هندوراس خوليو ليون (لاعب وسط) وساولو مارتينيز (مهاجم) للعب ضمن صفوف فريقه الكروي في الموسم الرياضي الحالي، وينتظر وصول اللاعبين خلال الايام القليلة المقبلة للخضوع لكشف طبي.
يذكر ان اللاعبين شاركا في بطولة اميركا الجنوبية الاخيرة في كولومبيا التي حصلت الاخيرة على كأسها، وقدما مستوى كبيرا حيث سجل مارتينيز ثلاثة اهداف في هذه البطولة.
من جهة اخرى ينتظر ان يشارك المحترف البرازيلي الجديد اديملسون مع الهلال في مباراته المقبلة امام الشعلة الاثنين المقبل، بعد ان اجتاز الفحص الطبي بنجاح.
وجاء التعاقد مع اديملسون بناء على توصية من مدرب الهلال ارثور جورج (برتغالي) الذي سبق ان اشرف على اللاعب ويعلم قدراته التهديفية جيداً.
وفي شأن هلالي آخر اخطرت الادارة المحترف الكولمبي (الكاتو) عدم رغبتها في استمراره مع الفريق لايقافه من قبل الاتحاد الآسيوي لمدة 5 اشهر، وهو الشيء الذي يعني عدم الاستفادة منه، وطلبت الادارة الهلالية من اللاعب البحث عن طريق آخر.



الوحدة تنازل عن المولد للهلال للاستفادة من أموال
الصفقة لسد ديونه
اكد حاتم عبد السلام رئيس نادي الوحدة بمكة المكرمة بأنه تم التنازل عن ماجد المولد الظهير الايسر لفريق كرة القدم لصالح نادي الهلال مقابل 600 الف ريال، وان الوحدة سيستفيد من اموال الصفقة لحل ازمة النادي

اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 14/09/2001 عند الساعة » 04:00 AM
  #2  
قديم 14/09/2001, 02:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
كل الشكر لك اخوي نواف ....

كلام السلومي خطير جدا ...

الله يستر ....
  #3  
قديم 14/09/2001, 03:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: مقدم على صندوق التنمية العقاري من أربعه عشر سنه ولا بعد طلع أسمي ويا ليل ما أطولك
مشاركات: 1,075
Lightbulb الله يعطيك العافيه

يسعد صباحك أخوي نواف وشكرا جزيلاعلى ما تقوم به من جهد مميز, والله يستر من ها اللاعب لا يكون مقلب. وتصريح السلومي الملتهب الله يستر من الباقي واللع صرنا في حيره ما عاد ندري وين الحقيقه,
  #4  
قديم 14/09/2001, 03:45 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/06/2001
مشاركات: 45
انتبهووووووووووا ياشباب

ومشكوررررررر وماقصرت على هالاخبار

اما بالنسبه للمقابله فاقول
ياشباب كلنا عارفين الجزيره ورايها بادارة الكره ( ورأيها حتى بصالح السلومي من يوم بداء يلعب كوره)

فالفريق توه بادي كاس الاتحاد وحنا مو ناقصين اقالة ادارة الكرة والا اقالة مدرب الفريق

فخلونا نشوف الفريق من خلال كاس الاتحاد ثم نحكم عليهم ( سواء ادارة الفريق او لمدرب)



اما الجرايد والله ماعندهم الا حوسة الفريق والتخبيص فيه

( والدليل المدرب يوزيك ماشاله الا الجرايد وكلامهم عليه والحين يقولون عنه انه احسن مدرب)
  #5  
قديم 14/09/2001, 04:02 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,009
مشكور يانواف ويعطيك العافية
  #6  
قديم 14/09/2001, 04:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 385
الف شكر اخوي نواف
وتصريح السومي خطير ومحزن
  #7  
قديم 14/09/2001, 05:11 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 19
Thumbs up يلوموني في الهلاليين

يلوموني فيك ياخي على هذي التغطيه ,بس اقول يبيله لازم تشوفلك محامي عشان الجرايد بيرفعون عليك دعوه عشانك بتقلل مبيعاتهم لان هذي هي زبدة الجريده (اخبار الهلال)لان 99.9%من المشترين هلاليين 0.1%مشجعين اخرين اومشترين اخرين,الله يوفقك والى الامام.
  #8  
قديم 14/09/2001, 05:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/12/2000
مشاركات: 514
وش يبي السلومي...........؟؟
@الاحتراف هو الانضباط داخل الملعب اما خارجه فذلك شأن اللاعب فالاهم ان يعطي داخل الملعب !!!!!!!1

@فأنا قادر على كسب ضعف المبلغ من اعمالي التجارية الخاصة لكني العب للكسب المعنوي في الهلال، والا فاني على استعداد لدفع الرواتب العالية التي يتقضاها المصيبيح مقابل اشرافه على الفريق !!!!!!!!!!

@ايهما افضل لاعب ينام بدري ويضيع البطولات على الفريق وهذه النوعية موجودة في الهلال الآن ام لاعب يسهر ويعطي داخل الملعب.. وطبعا اذا وجد لاعب يجمع بين الالتزام بالمواعيد والموهبة فذلك هو المطلوب ولكن اذا كان لا يلتزم سوى عديمي الموهبة فلا فائدة منهم سواء ناموا بدري او سهروا حتى الصباح.

000000000 اي منطق هذا يا محترف يا خبير ؟؟؟؟؟؟
  #9  
قديم 14/09/2001, 06:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@@ تسلم اخي نواف على هذه الاخبار .

@@ اما بالنسبة لصالح السلومي فهو مسكين ضحية عداء الكاتب بالجزيرة لفهد المصيبيح ..
  #10  
قديم 14/09/2001, 07:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Cool

يسعدلي صباحك أخوي نواف

والله يعطيك ألف عافية على هالمجهود

بخصوص السـلومي أحس في كلامه نوع من الـغـمـوض الـكـبـيـر ,,,
  #11  
قديم 14/09/2001, 07:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 417
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يعطيك الف عافية .. ويجزاك الله الف خير على تعبك

للاسف فقد مسح السلومي تاريخة مع الهلال بكلامه الا منطقي والا مسئول
اذا كان السلومي يسال لماذا فهد يفعل معه كل ذلك ؟؟؟؟
نحن نقول للسلومي
لماذا لم تتكتشف فهد الا بعد نهاية مشوارك .. تو فهد يصير متحجر .. !!!!!!!!!!!!
حدث العاقل بما يعقل ( فان صدق فلا عقل له)
  #12  
قديم 14/09/2001, 11:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 946
حبيب البي...
اخوي نواف...
يعطيك الف عافيه على هيك كلام..
وتسلم على الأخبار يالغالي..
ويخليك ربي..
  #13  
قديم 14/09/2001, 01:13 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/07/2001
مشاركات: 197
مشكور اخوي نواف وما قصرت على الجهد المميز ويعطيك الف عافيه
اعتقد ان السلومي قد غرر به من الصحفي الحاقد واصبح يثرثر بما لايعلم
واحسن مافي تنسيق ابوشعر جنان انه لن يصعد لمنصات التتويج مرة اخرى
ويفشلنا بشعره وشكله قدام الله وخلقه........
وللجميع تحية زرقاء..........
  #14  
قديم 14/09/2001, 01:35 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/09/2001
المكان: بريدة
مشاركات: 19
تسلم يانواف على المجهود والله يعطيك العافية
  #15  
قديم 14/09/2001, 02:24 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 118
مشكوووور يانواف ويعطيك الف عافيه ..
الله يخليك لنا ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube