المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/09/2001, 07:01 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/08/2001
مشاركات: 22
Smile مقابلة خميس العويران

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

هذي مقابله للاعب خميس العويران في جريد الوطن


أكد نجم الهلال السعودي العائد من قرار الشطب الذي صدر بحقه الموسم المنصرم خميس العويران "27" سنة، سعيه الحثيث لاستعادة نجوميته ومكانته في خارطة الكرة السعودية، ورغبته الصادقة في العودة لتمثيل المنتخب الأول وتشريفه في المحافل الدولية، كشف العويران في حواره مع "الوطن" انزعاجه من زرع الشائعات في المجتمع الكروي، إلا أنه أشار إلى أن هذا الأمر زاد من تماسكه و البحث عن مستوى أفضل مما كان يقدمه قبل عقوبة الشطب، ووصف العويران نظام الاحتراف بالوظيفة التي تؤمن المستقبل وقال: "لو وجدت العرض المناسب سأرحل عن الهلال، كما نفى أن يكون قد تلقى قرار "العفو" من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب وهو في رحلة سياحية في الخارج.. بجانب تناوله للعديد من المواضيع في هذا الحوار.
* ظل النجم خميس العويران يصارع أمواج الندم والحسرة عقب قرار الشطب من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة سنة بعد خروجه عن النص الرياضي القويم.. هل كان لديك شعور داخلي باسترداد عافيتك الفنية عقب قرار العفو؟
- لم أتوقع ذلك، ولم يدر في حساباتي، ولا يعني ذلك يأسي بل نتاج طبيعي عن الفترة الطويلة التي انقطعت فيها عن الملاعب الكروية فالانقطاع لأيام معدودة يؤثر على مستوى اللاعب، فما بالك بلاعب يغيب لأشهر عدة، ولكن مع مرور الأيام سأعود لمستواي السابق.
* هل أصابك شيء من التعب البدني بعد العودة؟
- هذا شيء أكيد فالعضلات توقفت عن حركاتها المعهودة، والجسم "تعود" على الركون والراحة، كما أن النظام الغذائي تبدل عن السابق قبل قرار الشطب فأصبح النظام الكروي معدوما في حياتي الماضية وهذا شيء طبيعي يحدث لأي لاعب يهجر الكرة للأبد أو بشكل موقت، ولا أخفيك سرا أن عودتي الأخيرة شابها نوع من الصعوبة، وبدأت كأني ألعب كرة قدم لأول مرة في حياتي.
* من الذي ساعدك علي اجتياز هذه الصعاب والعودة من جديد؟
- تعرف أن الأخبار المفرحة تعطي النفس البشرية "نشوة" وهذا العامل يساعد بصورة تلقائية في رفع الروح المعنوية، وقرار العفو الذي أصدره الأمير سلطان بن فهد رفع من روحي المعنوية درجات مضاعفة عن السابق، وجعلني أكرس جهدي وأتحمل الصعاب لأجل أن أرد الجزء اليسير من قرار"العفو" وأن أثبت للجميع أن العويران عاد بصورة أفضل من السابق، كما كان للجهازين الإداري والفني بفريق الهلال ولزملائي اللاعبين دور كبير في تجاوز الصعوبات التي واجهتني في البداية.
* هل توقعت بعد قرار شطبك أن تختفي من قلوب محبيك وجماهير ناديك؟
- الرجال المخلصون لا تغيرهم المواقف والمحن، وما وجدته من حب وتعاطف معي خلال الفترة الماضية والفترة الحالية يؤكد قرب الجماهير الهلالية من لاعبيها، وأنها ما زالت على العهد باقية.
* ما ردك على من يقول أن خميس العويران تلقى قرار العفو وهو خارج السعودية، سائحا دون أن يكون لقرار عقوبة الشطب أي دور إصلاحي؟
- أقول إن هذا غير صحيح إطلاقا، إذ تلقيت قرار العفو وأنا موجود في السعودية، بل إنني كنت متابعا للقاء الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد التلفزيوني الذي عرض على الهواء مباشرة وكانت هناك مناشدة برفع الإيقاف عني الذي صدر فيما بعد رسميا، وهذا اليوم لن أنساه في حياتي، ويعجز لساني عن تقديم الشكر والعرفان للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد علي عطفه وحنيته تجاهي، وتجاه كل فرد يمر بموقف عصيب مثل الذي مررت به.
* خميس العويران لاعب اشتهر بالانقطاع عن كرة القدم ومن ثم العودة مجددا ، والإشاعات تلاحقه من كل صوب ..كيف تصديت لذلك؟
ـ لن أكون مغرورا في الإجابة على هذا السؤال ولكن أحاول أن أقول إنه لو تعرض أي لاعب لما تعرضت إليه أنا، فلن يعود للملاعب ثانية ما لم تكن لديه الثقة في نفسه و قدرة على تحمل الصعاب، وتوسيع المدارك العقلية حول الحملة العشوائية التي تحاك ضده، ولا شك أن الأحداث التي طرأت على ساحتي زادتني قوة وثباتا.
* هل تود قول إن هناك من يعمل علي تشويه صور النجوم أمام محبيهم؟
- لا أعرف كل النجوم ولكن هناك من يتربص بنا كلاعبين لأجل إلحاق الأذى بنا لأهدف خاصة به، وهذا الأمر للأسف لا يرقى للحركة الرياضية السعودية التي وصلت للعالمية من خلال منتخباتها المختلفة الفردية والجماعية، وينسى هؤلاء أن الأضرار لا تلحق بالأفراد فحسب، بل أنها تمتد إلى الجماعات، وتنهش في المجتمعات بسرعة هائلة كالنار التي تأكل الهشيم!!
* هل تعتقد وجود (فتنة داخلية) في الهلال تسعى إلى تشويه صورتك أمام الشارع الرياضي؟
- لا توجد فتنة داخلية تريد تشويه صورتي، ولكن هنالك من يسعى إلى ذلك ولكن من خارج محيط الهلال وأسواره!!
* ما الهدف من ذلك... ومن هم الذين يسعون لإسقاط خميس العويران من الوسط الرياضي؟
- عن الهدف من ذلك لا يمكن تحديد أهداف معينة، كما إنني لا أستطيع أن أحدد أسماء معينة وأقول إن هؤلاء كانوا يريدون إسقاطي وتشويه سمعتي، ولا أملك إلا أن أقول سأتمسك بالصبر كلما حاولوا محاربتي.
* بمنظورك الشخصي هل تفسر خبر انتقالك من الهلال للأهلي جزءا من تلك الإسقاطات الخارجية التي تتحدث عنها؟
- هنا يختلف الأمر، فالذي أقصده أن هناك من يلصق التهم بي جزافا دون أن يتحرى الدقة فيما ينقل ويصف، أما عن عرض الأهلي فقد كان صحيحا وجاء العرض بصفة ودية نهاية الموسم الكروي المنصرم ولم يقدم خلال فترة الصيف الماضية كما نشر في الصحف.
* يدور أن العويران رحب بالعرض الأهلاوي لأجل الابتعاد عن المشرف الكروي لنادي الهلال فهد المصيبيح وإنكما لا تتفقان في نقاط محددة في التعامل... ما صحة ذلك؟
- هذا ليس صحيحا، بل جزء من الحرب النفسية التي تمارس ضدي.. فالمصيبيح أخ لي قبل أن يكون مسؤولا، ودرجة التفاهم بيننا قد لا يصدقها أحد، ويكفي أن الأغلبية يتفقون على حبه، ويكفيه أيضا ما يحظى به من احترام وتقدير جميع الهلاليين داخل وخارج النادي.
* ماذا لو تم انتقالك من الهلال؟
- صدقني لن يكون الهدف من انتقالي من الهلال لأي ناد آخر هو الهروب من مقابلة أشخاص معينين بالنادي، وتحاشي التعامل معهم، بل إذا تم ذلك فسيكون بحثا عن تأمين مستقبلي الكروي، ومع ذلك لا أتصور أنني سأجد ناديا أفضل من الهلال!!
* ما قلته في الجزء الأخير من إجابتك السابقة ليس صحيحا، فهناك أندية تمنح مزايا للاعبين تفوق ما يحصلون عليه في أنديتهم الأولى؟
- كما قلت لك أنا إنسان أبحث عن تأمين لمستقبلي وإذا أتى العرض الذي يشبع ذاتي ويؤمن لي ذلك فسأنتقل، ولكن صدقني أن هذا الأمر لن يتم إلا بموافقة الهلال.
* بوصفك من أفضل من يلعبون في مركز محور الارتكاز ... سواء في ناديك أو منتخبات السعودية السنية المختلفة، هل ترى وجود تطورات فنية طرأت على هذا المركز الحساس طيلة فترة ابتعادك؟
- لم يكن هناك أي تبدل، علي الرغم من اختلاف أساليب اللعب، وتغيير المدارس التدريبية بحضور أكثر من مدرب.
* مركزك في الملعب يعد الساتر الأول لخط الدفاع، إلا أنك تقوم بذلك دون أن تتعرض لعقوبات تحكيمية صارمة أثناء المباريات؟
- السبب الرئيسي أنني أدخل أرض الملعب دون أن أضع في رأسي أسلوب إيذاء الخصم بأي شكل كان، أو التفكير في طرق لإيقافه، بل إن تركيزي يكون منصبا على لعب الكرة لأجل الكرة، لذا تجدني دائما ما أخلص الكرات بطريقة لا تؤذي الخصم، فلو انشغلت في تعطيل قدرات الخصم بالدخول غير المشروع ومحاولة إيذائه أثناء المنازلات الكروية.. فسيكون ذهني بعيدا عن واقع الرسالة الحقيقية لكرة القدم، وبالتالي تكون الخسارة مضاعفة بالنسبة لي ولفريقي.
* ما ينقص خميس العويران الآن بعد هذا النضوج الكروي توأم روحه لاعب النصر إبراهيم ماطر... هل ترغب في أن تحقق أمنيتك وأن يلعب بجورك في الهلال؟
- ماطر اللاعب الوحيد الذي تربطني به علاقة منذ الصغر، وما ذاد من تلك العلاقة التمثيل الدائم للمنتخبات السعودية (شباب، أوليمبي، أول) وهو لاعب كبير، وإذا قدم للهلال فسأكون أول المرحبين به، ولكن ماطر قال كلمته الأخيرة وجدد عقده الاحترافي مع ناديه النصر لموسم آخر.
* وماذا لو حدث العكس وقام ماطر وزملاؤه بمحاولة ضمك للنصر... هل ستقبل؟
- بصراحة لا.. مع احترامي لنادي النصر ولرئيسه ولأعضاء مجلس إدارته وللاعبيه وجماهيره كما أن عقدي الاحترافي الذي لم ينته بعد، يجعلني لا أفكر في الانتقال الآن، بالإضافة إلى أنه لا توجد مؤثرات داخلية في نادي الهلال تجعلني أفكر في الانتقال إلى أي ناد وليس للنصر وحده!!
* قياسا بفترة انقطاعك عن الملاعب، قدمت مستويات جيدة في تجارب الفريق الـ"6" في هذا الموسم وكذلك قدمت مستوى رائعا في الحصة الأولى من لقاء الشعلة في أول لقاءات الهلال الرسمية لهذا الموسم في مسابقة كأس الأمير فيصل... إلا أنه أخذ عليك هبوط مستواك في الحصة الثانية، مما أثر فنيا على فريقك... ما تعليقك؟
- لقاء الشعلة كان يختلف عن اللقاءات الـ"6" التجريبية التي سبقته، كون هذا اللقاء يعد الأول لي بعد الانقطاع الطويل، كما أن أرضية ملعب الشعلة لم تساعدنا كثيرا، إضافة إلى نقص المخزون اللياقي لدى لاعبي الهلال، باعتبار أنه ما زال يعيش مرحلة الإعداد، ولكن في الجولات المقبلة سيتغير الحال، وستشاهد الجماهير فريقها المعروف بقوته.
* ولكن المستوى ظل ضعيفا حتى في لقاء الاتفاق الذي كسبه الهلال بهاتريك الجمعان؟
- الفريق يمثله الآن عناصر شابة، ما يزال معظمهم في بداياته الكروية، ويحتاجون للصبر، وأخذ الفرص الكافية وسيزول ذلك مع كثرة المشاركات والتمثيل في المباريات المختلفة.
* كيف ترى طريقة المدرب البرتغالي آرثور جورج معكم حاليا؟
- في الحقيقة... حتى هذه اللحظة لم يقدم كل ما عنده، ولكن أتوقع أن يكون له حديث آخر في المراحل المقبلة بعد أن تكتمل عدة الفريق الفنية والبدنية.
* ما تعليقك الفني على أداء المنتخب السعودي الحالي في تصفيات كأس العالم لعام 2002م في كوريا الجنوبية واليابان حتى الآن؟
- لا أملك ما أقوله في هذا الشأن... فمسؤوليه هم الأدرى بشؤونه، والأقرب لفهم الظروف المحيطة بلاعبي المنتخب، ولا أجد في يدي شيئا إلا الدعاء لزملائي اللاعبين بخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم وتسجيل الرقم العربي بالوصول لهذا المحفل الكبير ثلاث مرات متتالية.
* هل لديك القدرة على العودة لتمثيل المنتخب السعودي مجددا إذا ما طلب منك ذلك؟
- الرغبة والأمنية موجودتان، ولكن الأمر راجع لأصحاب الشأن في المنتخب، وأنا مجند لخدمة شعار بلادي في أي وقت وفوق أي أرض.
* أخيرا... هل ترى أنه حان الوقت لنجم كأس العالم "94" سعيد العويران أن يعلن الاعتزال بعد أن "فك" ارتباطه الرسمي مع ناديه الشباب؟
- أجيب كما أجبت على السؤال السابق ،هذا الأمر عائد لسعيد نفسه، ولكني أعتقد أنه ما زال يملك القدرة في مواصلة اللعب لموسمين على أقل تقدير أو إلى أن يتجاوز سن الـ"37" شريطة أن تكون هناك رغبة صادقة في الاستمرار في الملاعب الكروية.



ولكم تحياتي اخوكم ابو سعود
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube