#1  
قديم 29/03/2006, 01:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post السليمان يضرب في المليان في كل الإتجاهات // السهل الممتنع ..

السهل الممتنع
لايموت الذيب ولا تفنى الغنم
صالح السليمان

تجددت آمال الهلال آسيويا عقب الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية.. الهلال أمامه مباراتان أمام ماشال الاوزبكي.. وإذا استطاع حصد نقاط المباراتين فستكون مباراته مع العين بالرياض شبه حاسمة ومهمة فضلا عن انها مباراة لرد الاعتبار.

** وفي عز تصاعد أسهم الهلال يتردد في بعض الصحف ان دوليي الهلال العشرة لن يشاركوا ضد العين ولا ضد الميناء العراقي.. واعتقد أن هذه اجتهادات صحفية لاشيء يثبت كونها رسمية فضلا أن الحديث عنها سابق لأوانه.. لأن مشاركة لاعبي الهلال ضرورية جدا بل وهامه في التاريخ الكروي لنادي الهلال.. ولو لم يشاركوا فكأننا نقول يافريق العين ياممثل الامارات تفضل خذها (باردة مبردة).. وتراها (عطية مامن وراها جزية) حسب مسلسل رأس غليص.. وكاننا نقول للأشقاء في الإمارات ( روحوا واصلو ضحككم ومسخرتكم بالهلال السعودي من خلال صحفكم وقنواتكم الفضائية.. وأعيدو عرض مباراتكم مع الهلال ليس 12 مرة في الأسبوع بل 12 مرة في اليوم.. وقولوا: لقنَّا ممثل الكرة السعودية درسا لن ينساه واثبتنا أن دوري الإمارات هو الدوري الاقوى عربيا وكرتها الافضل..)

** كما قلت لاتعدو أن تكون توقعات وتخرصات صحفية.. ولكن إذا كان لها من الواقع نصيب.. أو لنفترض كذلك.. فأولا نقول بالطبع لا أحد يتجاوز على (مبدأ المنتخب أولا).. فهذه لا أحد يزايد عليها.. ولكني قلبت الأمور يمين شمال.. فلم أجد أن مشاركتهم تتعارض مع مصلحة المنتخب بأي حال من الاحوال.. فتوقيت المباراة يتخلل معسكر إعدادي للمنتخب يسبق إنطلاقة مباريات المونديال بفترة كافيه.

** ولاعبو الهلال لن يذهبوا للسياحة والاستجمام والاسترخاء فهم سيلعبون الكرة ويتمرنون كما يفعلون في معسكر المنتخب.. بل عندما يشارك ثمانية أو تسعة منهم في مباراة العين أو حتى مباراة الميناء العراقي.. فستكون أشبه بمباراة إعدادية للمنتخب بل قد تكون تجربة اقوى بحكم أنها مباراة تنافسية ورسمية.

** الهلال أكبر ناد خدم الكرة السعودية.. وأكبر ناد قدم تضحيات واقتطع من تاريخه.

وانجازاته لمصلحة المنتخب وبذل الغالي والنفيس وقدم المع النجوم الكره.. وخسر مباريات بل وبطولات ورضي وبكل أريحية ورحابة صدر أن تذهب لأندية شقيقة..

الهلال حاليا وبكل فخر يقدم عشرة من كبار لاعبيه للمنتخب ويرتفع العيار أحياناً إلى 12 لاعبا.. وقدم أيضاً المدرب بجهازه التدريبي بل وحتى الجهاز التدريبي لقطاع الناشئين بالنادي قدمه للمنتخب.. فهذه عادة هلالية أثيره يحظى بها لخدمة المنتخب.. وقبل أمس خسر الهلال بغياب عشرة أو تسعة من لاعبيه الدوليين من القادسية (الذي لم يقدم حتى لاعبا واحدا للمنتخب) وخسر معها الهلال المنافسة على الصدارة وقد يخسر مركز الوصيف.. وهذا يعني تضاؤل آماله في الحصول على البطولة الكبرى.. ولكن رغم كل هذا فهي لاتمثل أشكالية كبرى لأن الاندية المستفيدة هي أندية محلية.. ولكن في المنافسات الخارجية الامر مختلف تماما.. فالهلال هو ممثل الكرة السعودية وهو أشبه بسفير ومنتخب سعودي آخر.. وهنا لابد ان توزن الأمور على طريقة (سددوا وقاربوا).

** الاتحاد عندما شارك في البطولات الآسيوية في العام المنصرم وماقبله لم يتعرض لمثل هذه الظروف ولعب مكتملا وتمكن من تحقيق الكأس الآسيوية مرتين وأيضاً الكأس العربية بما يعتبر انجازا للكرة السعودية.. أيضاً في مشاركته بكأس العالم للأندية.. قدمت له تسهيلات كبيرة وأعفي لاعبوه الدوليون من المشاركه في بطولة غرب آسيا!!.. وتم تفريغهم ليدخلوا مع ناديهم في معسكر اعدادي قبل البطولة بأسبوعين.. وهذا مكنه من تقديم مستوى مشرف.. وحظي بكل هذا الدعم والتسهيلات ولو أنكر رئيس الاتحاد ذلك.. وزعم انهم (خذلوه وتخلوا عنه)!!.. ولا أعلم بماذا سيصرح لو حرم من عشرة لاعبين دوليين في مباراتين هامتين وحاسمتين في التصفيات.

** وكون الاتحاد سيلعب تلقائيا في دور الثمانية.. والاكتفاء به كفريق لتمثيل المملكة.. أعتقد أن هذا غير كاف.. فوجود الهلال سيدعم الاتحاد ويضاعف حظوظ الكرة السعودية للفوز بثاني أهم بطولة آسيوية ويشعل جذوة التنافس بينهما بمشاركة الشباب.. وصحيح أن أي إنجاز لنادي سعودي يجير للكرة السعودية والوطن.. ولكن أيضا يظل لكل ناد انجازاته الخاصة التي يعتد بها.. وكل ناد يتمنى أن يكون المنجز الوطني عن طريقه
.
** المراجعات التاريخية لمناسبات سابقة حدث فيها منع لاعبي الهلال عن فريقهم كانت محصلتها سلبية على مستوى المنتخب فضلا عن النادي.. فسبق أن اضطر الهلال إلى الانسحاب من المباراة النهائية لكأس آسيا أمام فريق ياباني عندما منع من الاستعانة بكامل لاعبيه الدوليين وخسر الكأس القارية.. في المقابل المنتخب فشل ولم يكسب كأس الخليج المقامة بالرياض.. أيضاً بعدها وفي مناسبة أخرى منع تسعة من لاعبي الهلال الدوليين من المشاركة مع الهلال في بطولة الاندية الخليجية خوفا عليهم من الاصابة!!.. قبل انخراطهم بمعسكر المنتخب الذي امتد لثلاثة اشهر!!.. ليلعب الهلال بفريق (درجة الشباب) فكانت المحصلة خروجه بمركز متأخر في البطولة وأسوأ مركز في تاريخه..

وفي المقابل فشل المنتخب في التأهل لكأس العالم عام 90.. فكانت الخسارة مزدوجه!!.

** والخطورة لو حدث فعلاً منع اللاعبين فإنه يصنف كعقاب للنادي الذي يدعم المنتخب ويخسر الغالي والنفيس لأجل ذلك.. وهي تعطي إشارات ورسائل خاطئة للفرق كافة.. وهذه الرسالة قد تدفعها للتقاعس في دعم المنتخب وترضى بالدون لانها لاتجد شيئا يحفزها إلى الانتاج وصناعة وتجهيز اللاعبين للمنتخب.. وترى أن الأفضل لها أن تتربص بالفريق الذي يذهب لاعبوه للدفاع عن الوان وسمعة المنتخب الوطني.. لان مايحدث هو ان الفرق التي لاتدعم المنتخب تستفيد والفرق الداعمة تتضرر ولاتستفيد فنبدو وكأننا نكافيء الطالب الفاشل ونعاقب المتفوق فعلى اتحاد الكرة اتخاذ خطوات لتصحيح هذه المعادلة المقلوبة.

** جانب آخر نتجاهله دائما.. فلو رأينا مصدر الدخل الأكبر لناد مثل الهلال لوجدناه يأتي من أعضاء الشرف الكبار الذين يضخون عشرات الملايين من الريالات.. وفي حالتنا هذه نجد فريق الهلال الحالي كلف إعداده وتجهيزه من لاعبين تدرجوا من القاعدة أو مستقطبين من خارج أسوار النادي مايقارب الـ70 مليون ريال.. عندما تم تكوين هذا الفريق كان لديهم هدف استراتيجي هو كأس آسيا ومن ثم التأهل لبطولة الاندية.. ولو أخفق الفريق فسيكون رئيس النادي هو الملام ومحل العتاب.. أين ذهب دعمنا وماهو المردود والهدف الذي حققته؟ وقد ينفضون عن النادي ويوقفون دعمهم للرئيس.

** ولتوضيح المصاريف الذي يتكبدها أعضاء شرف فريق مثل الهلال.. ماحدث مؤخراً من اضطرارهم إلى دفع مايقارب الثلاثة ملايين ريال لاستقطاب حارس وظهير لتعويض انضمام الدعيع والخثران للمنتخب.. لمجرد استدعاء لاعبين اثنين ولاتصدقوا حكاية ال (200) الف فهي على الورق.. ومثل حكاية مهور الزواج.. ففي عقد النكاح رقم وتحت (طاقية) ولي أمر العروس يستقر الشيك بالمهر الحقيقي!ّ.

** أعلم أن الهلال لايرغب الإثقال على كاهل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إذا تمكن من حل مشكلته بنفسه ووفق قدراته.. ولكن مايخرج عن امكانيات أي ناد في العالم وفوق قدرته.. هنا لابد مما ليس منه بد.. وسأضرب بحالة معينة حدثت مؤخراً..

فقد تم السماح لجمهور الشباب بالدخول مجانا لدعم فريقهم في لقاءاته الآسيوية.. الهلاليون تفهموا هذا الأمر ولم يطالبوا بمساواتهم بأشقائهم نادي الشباب.. ولإرضاء جماهير ناديه عمد سمو رئيس الهلال إلى دخول الجماهير مجاناً خلال مباراة فريقه مع الميناء العراقي.. والمطلعون يقولون إن هذه الخطوة كبدت رئيس الهلال مليون ريال!.. فالهلال إذا تمكن من الاعتماد على نفسه وعدم الاثقال على الرئاسة فهو يفعل..

** ولكن الحرمان من فريق كامل من اللاعبين الدوليين فهنا يكون الوضع خارج السيطرة.. فحتى الاموال الطائلة لايمكن أن تحل هذه المشكلة.. ولو أردت أن تنفق الملايين لتصنع فريقا بديلا لهم فستكون انتهت بطولة اسيوية وثانية وثالثه قبل ان يتمكن من تجهيز فريق جديد لتعويض الغائبين.

** قبل أيام خرج أحد مسئولي فريق العين يصرح ويتبجح وبكل غطرسة أن صدارة المجموعه ستكون للعين ويبدو انه صدق اشاعة ان اتحاد الكرة السعودي سيمنع مشاركة لاعبي الهلال.. وربما دخل هذا الشخص الغرور بسبب الدعم الكبير إعلامياً ورسمياً ومادياً الذي يجده فريق العين هناك حتى من فرط العناية بدا وكأنه منتخب الامارات وليس فريقا إماراتيا.. ولكن بأن الله سيصعق هذا الشخص وتتلاشى أحلامه عندما يشاهد دوليو الهلال يدعمون فريقهم بتوجيهات الأمير سلطان بن فهد.

** على كل حال هي انطباعات سريعة.. وتأتي تلبية لرغبة بعض الجماهير الذين ساورهم القلق وألحوا علي بالتطرق لهذا الموضوع.. واضطررت لكتابتها وتخصيص معظم الزاوية لها وإلغاء كثير من الموضوعات المهمة التي كتبتها سابقا.. ولعلي أاتمكن من إعادة كتابتها وتحديثها من جديد.. ولإن تقدم أفكارك الصريحة في الهواء الطلق وتحت الشمس خير من أن تكون حبيسة مكان مغلق قد تؤدي به للانفجار.. وإذا كان هذا رأي المدرب.. فوجه السعد الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه سيكون لهما كلمة مختلفة.. وسبق أن صرح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد أن الدوليين سيشاركون فرقهم ولن يحرم منهم ناديهم.. وهذا هو عشم الجماهير السعودية بوجه السعد وصاحب القلب الكبير.

ضربات حره
* الدنمارك تحاول الافلات من الحصار الاقتصادي وتغير (الكود السري) لمنتجاتها إلى (000076) EU.. صنع في الاتحاد الاوروبي.. واصلوا محاصرة هؤلاء الأوباش ولاتجعلوا لهم منفذا يتسربون منه
.
* القادسية استثمرت النقص الهلالي بـ 12 لاعبا وكسبت الهلال..

النصر فرط بفرصة استغلال غياب دولي الاتحاد الستة مع اثنين موقوفين بسبب برود ولامبالاة بعض اللاعبين نتج عنه إضاعة فرص سهلة جدا!.

* ?الهلال قدم مباراة جميلة رغم نقص العشرة واللعب بعشرة بعد طرد الصويلح..

* جيوفاني أبدع.. والجمعان كذلك.. رغم قلة مشاركاتهم فلابد من منحهم فرصاً أكبر للعب.

* حكم مباراة الهلال والقادسية منصور الشريف منح الصويلح كارتا أحمراً بسبب الاحتجاج المتهور.. وإذا سلمنا بصحة الكار ت فالحكم هو من تسبب به بقراره التحكيمي الخاطئ..

* جيوفاني تعرض لخطأ صريح داخل منطقة الجزاء.. سنرى رأي المحللين بها.. هل هي ركلة جزاء ام ماذا؟ المهم ان الشريف وكأنه لم يشاهد شيئا.. أيضاً الشريف أوقف فرصة خطره جدا للهلال لتحقيق التعادل بصافرته، وحتى الآن لا أحد يعرف.... لماذا صفر!!

* حكم مباراة الاتحاد والنصر (القحطاني) أغفل إبراز كرتين أحمرين للاعبي الاتحاد: العبود وميدو رغم انهما واضحان.. أحدهما ايقاف لاعب منفرد بالمرمى.. كثيرون انتقدوا إسناد هذه المباراة له بعد احداث مباراة الجبلين والرائد ولكن!!

* إذا كانت الكرة التي جاء منها هدف الاتحاد في الاهلي ليست (أوت).. فخبروني ماهو (الاوت)؟

* يقال إن قناة أبوظبي الرياضية عرضت المباراة التي فاز فيها العين على الهلال 12 مرة خلال اسبوع.. وهذا حقيقة فخر للهلاليين ويبين حجم الفريق ومكانته القارية الكبيرة. . واقترح ارسال هذه المعلومة إلى (موسوعة غينيس) للأرقام القياسية.

* قرأت أن إدارة النصر أمرت مشجعي النادي بمقاطعة القناة الرياضية بسبب إبعاد ماجد عبدالله عن التحليل.. وأنا استغرب هذا التعاطي البكائي مع استبعاد ماجد وكأنه أصبح يتيما وضائعا ومستقبله مظلم.. ماجد أثناء وجوده بالقناة كان يتحدث عن العروض التي تأتيه القنوات الأخرى.. فلاخوف عليه.

* الأستاذ خالد دراج وصف احدى الصحف انها هلاليه!. . الصحيفة التي يرتع ويلعب فيها مدير المركز الاعلامي الاتحادي ويمنح فيها زاوية يومية لابد أنها إتحاديه ومحال أن تكون هلاليه.

* كلما أراد أحد الضغط على شخص أو جهة ما إتهم بالهلالية.. وهذا محمد فوده اتهمه احدهم أنه هلالي رغم أنه ذو ميول إتحادية معروفة.. ولاتستبعد من يخرج غداً ويقول أن منصور البلوي هلالي.

* الأستاذ سالم بن محفوظ كان له دور كبير في التفاف أعضاء شرف الاتحاد حول ناديهم.. ابن محفوظ يقوم بهذا الدور رغم تجاوزات الاعلام الاتحادي ضده حتى أطلقو عليه لقب (سالم خرسانة)!

* أحدهم انتقد ماقال عنه إنه وصف مسيء للاتحاد في إحدى عناوين تحليل مباراة الهلال والاتحاد.. والحقيقة أن هذا لم يحدث.. لذا ليس غريبا أن يكتب وسط مقاله أنه لم يقرأه ولكن سمع به.. وهذه مشكلة من يفتح اذنيه ويكتب مقالا كاملا يعتمد فيه على السماع ويفتري على خلق الله.

* بطولاتهم السنية ك (الحمل الكاذب) لاتتمخض عن أي لاعب مفيد للفريق الأول.

اخر تعديل كان بواسطة » الزعيم-الحقيقي في يوم » 30/03/2006 عند الساعة » 01:46 AM
  #2  
قديم 29/03/2006, 02:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/10/2005
مشاركات: 15,366
لـي رجـعة بأذن الله..،،

و يـاليت فـي الــمرات الــقادمة أخــوووي تترك فراغ بين الــسطور لأنها متقاربة و تضيع الواحد..،،
  #3  
قديم 30/03/2006, 01:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
الكناري الأزرق ..... حياك و............تم التعديل
  #4  
قديم 30/03/2006, 02:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: ღبَحْر الٍهَوًٍىٍآღ
مشاركات: 4,063
يعطيك العافية وانا قريت هالموضوع بشبكة الهلال

تحيّاتي
  #5  
قديم 30/03/2006, 08:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 3,478
والله دوخهم صالح ................
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube