#1  
قديم 28/03/2006, 02:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
مشاركات: 1,721
Post الصويلح صعّب مهمة الزعيم لتبقى الإثارة قائمة

الصويلح صعّب مهمة الزعيم لتبقى الإثارة قائمة
بتاريخ Tuesday, March 28



ضمن فريق الشباب الكروي صدارة فرق كأس الدوري بعد تعادله مع الوحدة 1-1 ليرتفع رصيده لـ45 نقطة وبقي المركز الثاني بين الهلال والاتحاد فالأول خسر من القادسية 0-1 بغياب 13 لاعباً أساسياً فبقي رصيده 41 نقطة والاتحاد رفع رصيده لـ39 نقطة بعد تعادله مع النصر 1-1

في واحدة من أغرب مباريات الدوري الممتاز لعب الحظ دوره في خروج فريق القادسية فائزاً بهدف دون مقابل على ضيفه الهلال بعد أن خطف مهاجمه يوسف السالم برأسية ذكية هدفاً في الدقيقة (38) على أثر عكسية من كرة ثابتة وقف لها الدفاع والحارس الهلالي موقف المتفرج..!

ولم تفلح المحاولات الهلالية المكثفة في الشوط الثاني العودة إلى المباراة لسوء الحظ تارة وطرد المهاجم أحمد الصويلح تارة ثانية.. وللتسرع الهلالي في التعامل مع الفرص الذهبية تارة ثالثة.. رغم أن الشوط الثاني ظهر هلالي الصبغة مستوى وأداء لكن النتيجة غابت.

وقد وضح مدى تأثير غياب (13) لاعباً هلالياً دفعة واحدة عن الفريق.

كانت ضربة البداية للهلال، ولعب الهلال بطريقة هجومية (4-4-2) وتبقى في الحالة الدفاعية للهلال (4- 5-1). وظهر القادسية بأسلوب (5- 3-2) تتحول إلى (4-4-2).

تحصل القادسية على ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء الهلالية لم يحسن المطيري تنفيذها.

بقي في المقدمة الهلالية الصويح وجيوفاني وخلفهما سرور. وفي القادسية كان السالم والسهلاوي.

ظل عبدالله مبارك مراقباً لصيقاً للبرازيلي جيوفاني في تحركاته. واعتمد القادسية اللعب على الأطراف في صعود الطريدي والمطيري.

وحتى ربع الساعة الأولى كان اللعب سجالاً بين الطرفين وجاءت أخطر الهجمات للقادسية من يوسف السالم من عكسية المطيري وبالنسبة للهلال رأسية الهليل إثر كورنر نفذه الذياب.

اضطر جيوفاني للتحرر من رقابة عايل بالعودة إلى الوراء لطلب الكرات تارة وتغيير مركزه تارة أخرى. هدأ رتم المباراة حتى الدقيقة (25) وأصبح اللعب محصوراً في المنتصف. وغاب عن الأداء الهلالي اعتماد اللعب على الأطراف حيث التركيز على إرسال الكرات الطولية نحو الصويلح من العمق.

في الدقيقة (27) توغل فهد سرور في الجهة اليمنى حاول لعب كرة عكسية نحو الصويلح قطعها المدافع القدساوي وأبعدها الحارس العويض.

وقبلها سقط يوسف السالم على أرض الملعب نحو دقيقة كاملة لم يوقف حكم المباراة اللعب!

في الدقيقة (28) يسدد جيوفاني كرة قوية بعد أن تجاوز لاعباً قدساوياً لكن التسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى. افتقدت الألعاب الهلالية للسرعة في التمرير والارتداد مما ساعد على وأد المشاريع الهجومية لسرعة التغطية القدساوية خاصة في ظل التكتل القدساوي في نصف الملعب الأحمر.

في الدقيقة (33) يقاتل السالم للحصول على كرته من أمام الصويلح وتخرج الكرة إلى الكورنر الذي لم يستثمره لاعبو القادسية.

لم يرتق مستوى أداء الفريقين إلى الجودة الفنية والهجومية المطلوبة في الدقيقة (37) كاد الشمري أن يرتكب خطأ قائلاً لسوء تعامله وتقدمه لمواجهة تسديدة المطيري من ضربة حرة مباشرة لتخرج الكرة إلى الكورنر.

وفي الدقيقة (38) وبنفس السيناريو وبخطأ مشترك بين الدفاع والحارس ينفذ المطيري ضربة حرة مباشرة عكسية يخطئ الدفاع في إبعادها والحارس في الخروج لها تصل للسالم الذي يغمزها برأسه على يسار الشمري مسجلاً الهدف الأول للقادسية.

تحسن الأداء القدساوي بصورة أخطر منذ الدقيقة (35) وشكل خطورة في الهجوم المرتد. لكنه ما لبث أن عاد للانكماش.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube