#1  
قديم 19/03/2006, 05:20 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/10/2004
المكان: مع الزعيم
مشاركات: 39
Unhappy شغلك غلاط* غلاط

[

وصف مدافع الوحدة المنتقل بالاعارة للهلال كامل الموسى الخطوة بأنها هامة في مسيرته الرياضية وستقوده لتطوير مستواه والاحتكاك بنجوم الفريق الهلالي بجانب اكتسابه خبرة اللعب في النهائيات

الموسى تحدث كذلك وعبر هذا الحوار عن الاحتراف بشكل عام وسلبياته وايجابياته وما له وما عليه وعن التأمينات الاجتماعية للاعبين المحترفين وتطرق ايضا للهجوم والانتقادات التي وجهت لرئيس نادي الوحدة بعد اعارته لعدد من لاعبي الفريق لاندية اخرى وهنا نص الحوار:

نقلة كبيرة

* انتقال كامل الموسى من الوحدة للهلال ماذا يعني له في مشواره الكروي?

** لا شك بأن الانتقال للهلال بالنسبة لي نقلة جيدة في مشواري الكروي ولابد من الاستفادة من هذه النقلة عبر الاحتكاك واكتساب الخبرات وايضا تطوير مستواي واعتقد أن مثل هذه الخطوة مهمة لاي لاعب يريد أن يحقق نجاحات في مشواره الكروي وبدون شك اختياري جاء لأنني استحق ذلك خاصة وان الهلال مليء بالنجوم وعندما يختار كامل الموسى فهذا يعني بأن لديه ما يقدمه للفريق وجماهيره.

* لعبت مع الوحدة ضد الهلال وبعدها بأسبوع لعبت مع الهلال ضد الوحدة فكيف تعاملت مع هذه التحولات?

** عندما لعبت مع الهلال امام الوحدة في الرياض كنت العب على أساس ان هناك منافسا يلعب امامي وليس فريقي السابق وما دام انني البس الشعار الازرق فلابد ان اخلص له كما كنت مخلصا لشعار الوحدة ولابد ان اكون على قدر المسؤولية.

تجاهلت زملائي

* ألم تجد تعليقات من زملائك قبل بداية المباراة?

** عندما دخلنا الملعب كان بعض زملائي يتحدثون الي من باب المداعبة ولكني كنت صارما حتى أنني لم أضحك لأحدهم وقلت لهم اجلوا كل ذلك لما بعد المباراة لأننا نريد الفوز وبالفعل عند دخولي الملعب كان همي الأول تقديم الكثير لنادي الهلال وجماهيره.

* كيف كان رضاك عن المستوى الذي قدمته في اللقاءين اللذين لعبتهما مع الهلال?

** عندما كنت في الوحدة وفي بداية الموسم كنت ألعب سنترا وعندما عدت للظهير اختلف علي الجو قليلا وراودني شعور بأنني لم أقدم المستوى الذي أطمح اليه ولدي الكثير لاقدمه وبالطبع لابد من مضاعفة الجهد حتى أظهر بمستواي الحقيقي.

لاعب خانتين

* وأين تجد نفسك في الظهير ام السنتر?

** منذ أن كنت في شباب نادي الوحدة وأنا العب في الخانتين ولن أبالغ لو قلت بأنني أجد نفسي في كلا الخانتين واستطيع تقديم الكثير ولا أجد صعوبة في ذلك.

طموحي الخمسة

* هل كان طموحك أن تلعب للهلال أم أي فريق كبير?

** لكي أكون صادقا معك هناك خمسة اندية كبيرة كل لاعب يحبذ اللعب في أحدها لأنها بوابة النجومية ويستطيع اللاعب من خلالها تطوير نفسه وتحقيق طموحه بأن يلعب في النهائيات ويحقق البطولات.

* وكيف تجد الهلال?

** لم أشعر بالوحدة في نادي الهلال وجميع اللاعبين رحبوا بكامل الموسى منذ أول يوم ولم أجد نفسي غريبا بينهم ولله الحمد ولعل المهم انه لم يراودني احساس بأن كامل لاعب غير مرغوب فيه بل على العكس وجدت الكل يحتفي بي.

سلبيات مشتركة

* وكلاعبين محترفين هل انتم راضون عن نظام الاحتراف الحالي?

** توجد هناك سلبيات في الاحتراف كما ان هناك سلبيات من اللاعبين والكل لابد ان يعالج سلبياته فتأمين الرواتب اولا بأول للاعبين مهم جدا ولابد من ايجاد حل جذري حتى لا تتأخر فما ذنب اللاعب ان ينتظر اشهرا طويلة ليتسلم رواتبه وما ذنب اسرته واطفاله ولماذا يحرم اللاعب من التأمين وهو نظام دولي يكفل له حياة كريمة بعد انتهاء فترة وجوده بالملاعب ولابد كذلك من وضع آلية معينة لنظام التأمين لان اللاعبين في أمس الحاجة لمثل ذلك ولابد من مبادرة من قبل لجنة الاحتراف.

* وما هي سلبيات اللاعبين?

** عدم الاهتمام بالاحتراف من جانب الانضباط والأكل والنوم وغير ذلك من تصرفات وسلوكيات تؤثر على اللاعب وعلى مستواه.

ليست مسؤوليتنا

* وانتم كلاعبين لماذا لا تبادرون للمطالبة بذلك سواء من الاندية او لجنة الاحتراف بحيث تكون المطالبة بالتأمين جماعية?

** لكي أكون صادقا معك لسنا ملمين بهذه الامور في ظل أننا نريد التركيز على ما نقدمه في أرض الملعب لمصلحة الأندية ورياضتنا ووطننا وعلى الأندية والمسؤولين عن الرياضة أن يهتموا بنا من جانبهم حتى نقدم العطاء المطلوب دون أن يتشتت فكرنا في أمور خارج ارض الملعب والسؤال هل توجد بالمملكة شركات تؤمن على اللاعبين أم لا واذا كانت توجد فلابد لها أن تعلمنا لكي نكون على بصيرة على ان تكون هذه الشركات مزكاة من قبل لجنة الاحتراف وليس ان تكون شركة لا نعلم عنها شيئا.

أين الرواتب?

** لماذا لا تقتطع من رواتبكم مبالغ من اجل التأمين?

** المشكلة أن الرواتب لا تأتي حتى يقتطع منها شيء فعندما تأتي تكون متأخرة.

* في رأيك هل مازال اللاعب السعودي يعاني اجتماعيا عندما يقول بأن )مهنته( لاعب?

** المجتمع للأسف لم يقبل حتى الآن وظيفة لاعب او يعترف بها وهناك قصص كثيرة جدا حدثت بسبب ذلك ولاعبون تعرضوا لمواقف محرجة عندما أرادوا الزواج.

فهموا خطأ

* الكثيرون انتقدوا رئيس نادي الوحدة جمال تونسي واتهموه بأنه دمر الفريق من خلال اعارة لاعبيه لأندية اخرى?

** كان الانتقاد على أن هؤلاء اللاعبين لن يعودوا للوحدة ولكن الواقع أننا بنظام الاعارة أي لمدة شهرين او ثلاثة ونعود لصفوف فريق الوحدة.

* ألن يؤثر ذلك على الوحدة في الدوري?

** الأمور الخارجة عن أرض الملعب كادارة واعضاء شرف لا أحب التدخل فيها او الحديث عنها لأنني لاعب ولست غير ذلك.

الاجابة مؤجلة

* الهلال يطلب انتقالك نهائيا فهل ترحب بذلك?

** ما يهمني الآن ماذا سأقدم للهلال وكيف نحصل على البطولات القادمة ومسألة الانتقال لا أود الحديث عنها سواء من جانب الهلاليين او الوحداويين. لأنني أود التركيز في المباريات القادمة ولا أحب الخوض او الحديث أو التفاوض الآن لأنني أرغب في التركيز على عملي.

* هل كندينو راض عن مستواك?

** لدي شعور بأن المدرب راض عن مستواي ولكن كما قلت لك من جانبي لست راضيا.

الوحدة قادمة

* هل تعتقد أن الوحدة ستحقق بطولات في المواسم القادمة?

** بإذن الله الفريق قادر على ذلك وسيعود للمنافسة بدءا من الموسم القادم ولكن ما اتمناه ان تعمل الادارة جاهدة من اجل توفير لاعبين اجانب في مستوى نجوم الفريق لأننا في هذا الموسم لم نتوفق في المحترفين الاجانب في ظل ان لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب يملكون الكثير ليقدمونه وانظر الآن للهلال كيف دعم صفوفه بلاعبين اجانب كان لهم دور في تحقيق البطولات.

سن غير مناسب

* حددت لجنة الاحتراف عمر(27) سنة لكي يصبح اللاعب حرا في الانتقال فهل هذا عدل بالنسبة لكم كلاعبين?

** هذا العمر من وجهة نظري مبالغ فيه فاللاعب السعودي عمره الافتراضي خمس سنوات وعندما يصل سن 28 سنة ماذا سيقدم وماذا بقي منه أصلا لذلك لابد من مراجعة هذا الشرط وان يكون حتى سن 25 سنة وهذا سيكون منصفا وعادلا للاعبين وللاندية اذا علمنا بأن اللاعب يبدأ من سن صغيرة في الملاعب.

خلل في الاحتراف

* وهل الاحتراف ظلم اللاعب على حساب الاندية?

** تستطيع أن تقول ذلك لأن هناك بعض الخلل في نظام الاحتراف فالنادي يضمن كل حقوقه في ظل ان اللاعب قد لا يضمن ان يتسلم راتبه الشهري في وقته فما بالك بالأمور الاخرى.


اخوكم :عشقي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/03/2006, 07:42 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: تبى اقامه اييه هيين
مشاركات: 1,840
شكرأ لك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/03/2006, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نزيه المشاعر
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/02/2005
المكان: قصيمي الرياض
مشاركات: 18,327
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube