#1  
قديم 08/09/2001, 06:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخــبـــ عــالــمـيـه ـــار ليوم السبت 20 / 6 - 8 / 9 ..

* عودة البطولات الاوروبية الوطنية لكرة القدم

* اطاليا

بعد افساحها في المجال الاسبوع الماضي للتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 17 لكرة القدم، تعود هذا الاسبوع البطولات الاوروبية الوطنية.
وفي المرحلة الثانية من الدوري الايطالي "كالتشيو"، يتطلع آ أس روما حامل اللقب الى فوز أول في الموسم الجديد، عندما يستقبل أودينيزي اليوم على الملعب الأولمبي في روما. وكان روما الذي أحرز اللقب الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 18 سنة، تعادل في مباراته الأولى وفيرونا 1-،1 بينما تعادل أودينيزي وتورينو 2-2
ويغيب عن الفريق المضيف صانع ألعابه فرنشيسكو توتي المصاب، وقد يحل محله المهاجم الشاب انطونيو كاسانو.

ويحل جوفنتوس تورينو الذي فاز على البندقية 4-0 في مباراته الأولى، على أتالانتا برغامو الذي خسر بداية أمام بولونيا 0-1

كذلك يحل انترناسيونالي ميلانو على بارما في مباراة قمة. وقد استهل الانتر البطولة بالفوز على بيروجيا 4-،1 وهو يعول على مهاجمه الدولي كريستيان فييري، كما ان مهاجمه البرازيلي رونالدو مؤهل للعب للمرة الأولى بعد غياب طويل بسبب اصابة متجددة في ركبته.

ويلتقي آ سي ميلان بقيادة مدربه التركي الجديد فاتح تيريم فيورنتينا على ملعب "سان سيرو" في ميلانو. ويغيب عن صفوفه البرتغالي مانويل روي كوستا لاعب فيورنتينا السابق والذي أصيب بكسر في يده خلال المباراة الأولى ضد بريشيا، وهو يعول على المهاجمين الاوكراني اندريه شيفتشينكو وفيليبو انزاغي.

البرنامج واذكر أولاً الفريق المضيف:

* السبت:

بيروجيا - لازيو روما.

آ أس روما - أودينيزي.

* الأحد:

أتالانتا برغامو - جوفنتوس تورينو.

بارما - أنترناسيونالي ميلانو.

بياتشنزا - لتشي.

تورينو - بريشيا.

البندقية - فيرونا.

كييفو فيرونا - بولونيا.

آ سي ميلان - فيورنتينا.

---------

* اسبانيا

في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني، يستقبل ريال مدريد بطل الموسم الماضي والذي لم يظهر بعد مظهر فريق الاحلام الذي يضم أغلى لاعبين في العالم وهما الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو وقد كلفاه 121 مليون دولار، ملقة على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، بعدما خسر امام فالنسيا 0-1 في المرحلة الأولى. وهو سيفتقد فيغو الموقوف بسبب طرده من المباراة ضد فالنسيا، وينتظر ان يحل محله الانجليزي ستيف ماكمانامان، على ان يلعب راوول غونزاليس وزيدان خلف رأس الحربة فرناندو مورينتيس. وفي مباراة الذهاب بين الفريقين على الملعب نفسه الموسم الماضي، حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على ملقة 4-3

ويحل ديبورتيفو لاكورونيا، الذي سحق ريال فالادوليد 4-0 في المرحلة الأولى، على لاس بالماس. وقد يغيب عن الأول البرازيليان دجالمينيا وماورو سيلفا والمهاجم الهولندي روي ماكاي لعدم اكتمال لياقتهم، الا ان احتياطيي الفريق لا يقلون شأناً عن الأساسيين. وفي المقابل، يطمح لاس بالماس الى نتيجة مميزة كما فعل في المرحلة الأولى عندما هزم لاس بالماس 3-0 معتمداً على مهارات لاعبيه الشبان في خط الوسط.

ويستضيف برشلونة رايو فاليكانو على ملعب "نوكامب" في برشلونة. وربما أراح مدرب الفريق الكاتالوني كارلس ريكساش نجمه البرازيلي ريفالدو لوصوله متأخراً من الارجنتين حيث شارك مع المنتخب البرازيلي في المباراة ضد الارجنتين في تصفيات كأس العالم الـ 17 والتي اسفرت عن خسارة البرازيل 1-2 وسيلعب النجم الارجنتيني خافيير سافيولا الى جانب الهولندي باتريك كلايفيرت في خط الهجوم، وقد تكون مشاركة اللاعب الايطالي الجديد فرنشيسكو كوكو لدقائق. ويعاني رايو فاليكانو اصابات عدة في فريقه، لكنه يعتمد على موهبة لويس سيمبرانوس.

ويبدو فالنسيا مرشحاً لتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل على ريال فالادوليد بفضل نجمه الشاب فيتشنتي رودريغيز.

البرنامج:

* السبت:

أتلتيكو بلباو - ريال مايوركا.

لاس بالماس - ديبورتيفو لاكورونيا.

ريال مدريد - ملقة.

فياريال - أوساسونا بامبلونا.

* الأحد:

ألافيش فيتوريا - ريال سوسييداد.

برشلونة - رايو فاليكانو.

سلتا فيغو - تينيريف.

ريال بتيس - اسبانيول برشلونة.

ريال سرقسطة - اشبيلية.

ريال فالادوليد - فالنسيا.

---------

* انجلترا

في المرحلة الرابعة من الدوري الانجليزي، يواجه بولتون وندررز الصاعد من الدرجة الاولى والفريق الوحيد الذي فاز في مبارياته الثلاث حتى الآن على ليستر سيتي 5-0 وعلى ميدلسبره 1-0 وعلى ليفربول 2-ج1 اختباره الاصعب حتى الآن اذ يحل على ليدز يونايتد الثالث على ملعب "ايلاند رود" في ليدز. ويرجح ان يلعب المدافع دومينيك ماتيو مع ليدز يونايتد بعد اكتمال لياقته، فيما يغيب النروجي اريك باكه المصاب ولي بوير وداني ميلز الموقوفين. وعاد المدافع الاسكوتلندي المخضرم كولين هندري الى التدريب مع بولتون بعد ابلاله من اصابة في ركبته. وسيجري اللاعبان بير فراندسن وريكاردو غاردنر اختبار لياقة قبل مشاركتهما في المباراة.

ويستضيف مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الخامس، افرتون الثاني على ملعب "اولد ترافورد". ويخوض المدافع الفرنسي المخضرم لوران بلان (35 سنة) مباراته الاولى مع "الشياطين الحمر" بعد انضمامه المفاجىء اليه من انترناسيونالي ميلانو الايطالي. واذا قرر المدرب اليكس فيرغيسون اراحة كابتن المنتخب الانجليزي ديفيد بيكام، فأن الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون الذي غاب عن مباراة الارجنتين والبرازيل في تصفيات كأس العالم لايقافه، سيكون مستعدا للمشاركة. وربما كان اللاعب الدولي السابق بول غاسكوين في تشكيلة افرتون بعد شفائه من اصابة في فخذه عاناها طويلا، ومثله المدافع البرتغالي آبل كزافييه وغاري نايسميث.

ويواجه تشلسي الفرنسي ايمانويل بوتي زملاءه السابقين في ارسنال عندما يلتقي الفريقان على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن. ويغيب عن تشلسي حارس مرماه الايطالي كارلو كوديتشيني بسبب اصابة في وركه، وسيلعب الهولندي اد دوغوي مكانه. ويسعى المهاجم فرنسيس جيفرز الى مكان في تشكيلة ارسنال بعدما سجل ثلاث اهداف "هاتريك" للمنتخب الانجليزي دون 21ج سنة منتصف الاسبوع الماضي، ليلعب الى جانب الهولندي دنيس برغكامب وراي بارلور والكاميروني لورين.

البرنامج:

* السبت:

ليدز يونايتد - بولتون وندررز.

مانشستر يونايتد - افرتون.

تشلسي - ارسنال.

دربي كاونتي - ويستهام يونايتد.

ليستر سيتي - ايبسويتش تاون.

ليفربول - استون فيلا.

ميدلسبره - نيوكاسل يونايتد.

سندرلاند - بلاكبيرن روفرز.

* الاحد:

توتنهام هوتسبر - ساوثمبتون.

تشارلتون اثلتيك - فولام.

--------

* اسكوتلندا

في المرحلة السادسة من الدوري الاسكوتلندي، يستقبل السلتيك متصدر اللائحة برصيد 13 نقطة دنفرملين اثلتيك السابع على ملعب "باركهيد" في غلاسغو، ويحل الرينجرز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر على هارتس الثالث، وكيلمارنوك الرابع على ابردين العاشر.

البرنامج:

ابردين - كيلمارنوك.

السلتيك - دنفرملين أثلتيك.

دندي - سانت جونستون.

هارتس - الرينجرز.

ليفينغستون - دندي يونايتد.

مذرول - هيبرنيان.

-------

* فرنسا

في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي، ينتقل راسينغ لنس متصدر اللائحة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن اقرب منافسيه، الى ملعب "بارك دي برانس" في باريس للقاء باريس سان جيرمان الرابع.

وعلى ملعب "ستاد فيلودروم" في مرسيليا، يستقبل اولمبيك مرسيليا اولمبيك ليون في مباراة لا تقل اثارة عن سابقتها على رغم ان الفريق المضيف يحتل المركز السادس عشر في اللائحة وضيفه المركز الثاني.

ويستقبل اوسير الثالث بقيادة مهاجمه جبريل سيسيه هداف الدوري مونبلييه الحادي عشر على ملعب "ابيه ديشان" في اوسير، وليل الخامس والذي تأهل لدوري الابطال الاوروبي للمرة الاولى في تاريخه غانغان العاشر.

البرنامج :

* السبت:

اولمبيك مرسيليا - اولمبيك ليون.

باريس سان جيرمان - راسينغ لنس.

اوسير - مونبلييه.

ليل - غانغان.

متز - باستيا.

موناكو - تروا.

نانت - سيدان.

ستاد رين - لوريان.

* الاحد:

سوشو - جيروندان بوردو.

* من جهة اخرى، سحبت امس في باريس قرعة مباريات الدور الاول من كأس النوادي الفرنسية كالآتي:

نانت - سيدان.

موناكو - راسينغ لنس.

لوريان - متز.

اولمبيك ليون - سوشو.

اولمبيك مرسيليا - مونلييه.

تروا - باريس سان جيرمان.

لومان (د2) - باستيا.

غانغان - سانت اتيان (2).

لافال (د2) - اوسير.

ستاد رين - كريتيل (2).

ليل - نانسي (د2).

كانّ (د3) - جيروندان بوردو.

اميان (د2) - نيم (د2).

ستراسبور (د2) - كان (د2).

شاتورو (د2) - مارتيغ (د2).

لوهان - كويزو (د3) - الهافر (د2).

وتقام المباريات في 13 تشرين الاول و14 منه.

-------

* المانيا

في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني "البوندسليغه"، يلتقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي على ملعب "فيستفالن" في دورتموند في مباراة قمة. ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الاول في اللائحة بفارق الاهداف عن اف سي كايزرسلاوترن بعد فوزه في مبارياته الاربع الاولى، وبايرن ميونيخ بطل اوروبا المركز الخامس بعد فوزه في مباراتين وتعادله في واحدة وخسارته واحدة وسيلعب الفريق البافاري في غياب صانع الالعاب وكابتن الفريق ستيفان ايفنبرغ ومهمت شول وينس بريميس لاصابتهم. ويلعب كايزرسلاوترن مع فيردر بريمن الرابع عشر، آملا في فوز خامس على التوالي.

ويلتقي انرجي كوتبوس الثالث في اف ال فولسبورغ الثامن عشر في كوتبوس، ويحل بايرليفركوزن الرابع على بوروسيا موينشنغلادباخ الصاعد من الدرجة الثانية والذي يحتل المركز السادس.

البرنامج:

* السبت:

بوروسيا دورتموند - بايرن ميونيخ.

انرجي كوتبوس - في اف ال فولسبورغ.

بوروسيا موينشنغلادباخ - بايرليفركوزن.

اف سي سانت باولي - شالكه .04

اس سي فريبورغ - هانزا روستوك.

تي اس في 1860 ميونيخ - نورمبرغ.

في أف بي شتوتغارت - هيرتا برلين.

* الاحد:

اف سي كايزر سلاوترن - فيردر بريمن.

اف سي كولونيا - هامبورغ اس في.

--------

* البرتغال

في المرحلة الرابعة من الدوري البرتغالي، يحل بنفيكا لشبونة متصدر اللائحة برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف عن اقرب منافسيه على بيرامار افييرو العاشر، ويستقبل جيل فيتشنتي الثاني باكوس فيريرا الحادي عشر، واف سي بورتو الثالث فارزيم السابع عشر.

البرنامج:

* السبت:

الفيركا - بوافيستا بورتو.

بيليننسيس لشبونة - ماريتيمو فونكال.

اونيون ليريا - سبورتنغ لشبونة.

* الاثنين:

فيتوريا غيمارش - سبورتنغ براغا.

* الاحد:

جيل فيتشنتي - باكوس فيريرا.

فيتوريا سيتوبال - سالغويروش بورتو.

سبورتنغ فارنزي - سانتا كلارا.

بيرامار افييرو - بنفيكا لشبونة.

اف سي بورتو - فارزيم.

------

* بلجيكا

في المرحلة الرابعة من الدوري البلجيكي، يلعب اف سي بروج متصدر اللائحة برصيد تسع نقاط بفارق الاهداف عن جنت والست مع انفير الثاني عشر، وجنت الثاني مع لوكيرين الثالث عشر، والست الثالث مع بيفيرين الرابع عشر، واندرليخت الرابع وبطل الموسم الماضي مع جنك السادس.

البرنامج :

* السبت:

اكسلسيور موسكرون - شارلروا.

لالوفيير - ليرس.

اندرليخت - جنك.

سان ترودن - ستاندارد لياج.

ويسترلو - لوميل.

بيفيرين - آلست.

* الاحد:

مولنبيك - جرمينال بيرشوت.

انفير - اف سي بروج.

لوكيرين - جنت.

--------

* هولندا

في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الهولندي، تعادل هيرينفين وفيتيس أرنهيم 1 -1 امام 14300 متفرج. سجل للأول دانيال ينسن في الدقيقة ،33 وللثاني ريمكو فان در شاف في الدقيقة 85

تتابع اليوم وغداً بقية المباريات كالآتي:

* السبت:

بي أس في ايندهوفن - فورتونا سيتارد.

تونتي انشكيدة - اجاكس امستردام.

رودا جي سي كيركراد - غرافشاب دوتنشيم.

أن إي سي نيماغن - فينورد روتردام.

أ زد ألكمار - آن آ سي بريدا.

* الأحد:

سبارتا روتردام - أر ك سي فالفيك.

فيللم تيلبورغ - دن بوش.

اوتريشت - غروننغن.

---------

* قرعة نهائيات كأس أمم افريقيا 2002 تسحب اليوم

تسحب اليوم في باماكو قرعة الادوار النهائية لكأس الامم الافريقية 2002 التي تحتضنها مالي من 19 يناير (كانون الثاني) الى 10 فبراير (شباط) المقبلين ويشارك فيها 16 منتخبا.
ويشارك في سحب القرعة ابرز نجوم الكرة الافريقية في العقود الثلاثة الاخيرة وهم المالي ساليف كايتا والعاجي بازيل بولي والغاني عبيدي بيليه والكاميروني روجيه ميلا والسنغالي جول بوكاندي.
وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم رؤوس المجموعات الاربع من بين المنتخبات المتأهلة، استنادا الى النتائج التي حققتها في الدورات الثلاث الاخيرة. وصنفت مالي المنظمة والكاميرون حاملة اللقب ومصر بطلة عام 1998 وجنوب افريقيا بطلة عام 1996 ووصيفة بطلة عام 1998 في المستوى الاول على ان تكون كل منها رأسا لاحدى المجموعات الاربع.
وجاءت الكونغو الديمقراطية وغانا ونيجيريا وتونس في المستوى الثاني، والجزائر وبوركينا فاسو وساحل العاج وزامبيا في المستوى الثالث، وليبيريا والمغرب والسنغال وتوغو في المستوى الرابع. وتقام المباريات في باماكو ومدن كاييس وموبتي وسيكاسو وسيجو.

-------

* النمسا تخصص شرطيا لكل مشجع روسي في مباراة تيرول

خصصت النمسا شرطيا لكل مشجع سيحضر مع فريق لوكوموتيف موسكو الذي يلعب اليوم علي ارض تيرول انسبروك في مباراة معادة بتصفيات دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم.
وسيكون هناك 200 شرطي، منهم خبراء مفرقعات بأستاد تيفولي في مدينة انسبروك بعد ان تلقت سكرتارية النادي النمساوي سيلا من الرسائل الالكترونية تهدد بالقتل وتفجير قنابل اثناء المباراة التي ستقام في دور العودة.
وقال روبرت هوخشتافل مدير نادي تيرول «نحن نأخذ هذه التهديدات مأخذ الجد. وسيمنع بيع الكحوليات في الاستاد وسيعزل المشجعون الروس المئتان عن المشجعين النمساويين».
ونتج هذا التوتر عن رفض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم استئنافا من الفريق الروسي الاسبوع الماضي ضد قرار اعادة مباراته في فيينا في 22 اغسطس (آب) والتي فاز فيها الفريق الروسي 1/صفر بعد ان فاز ايضا بمباراة الذهاب في موسكو 3/1 ليتأهل لمرحلة المجموعات في دوري الابطال. وقد تقدم تيرول الى الاتحاد عقب المباراة بطلب اعادتها، زاعما ان الحكم انذر في آخر 20 دقيقة لاعبا روسيا علي سبيل الخطأ لمخالفة ارتكبها لاعب روسي اخر، وكان بذلك يستحق الطرد. ولم يخف يوري سيومين مدرب لوكوموتيف استياءه من قرار رفض الاستئناف الذي تقدم به ناديه فوصفه بانه ينم عن فوضي كاملة. ووصف ايضا الفريق النمساوي بأنه غشاش. وسيتأهل الفائز بعد اللقاء للمجموعة الاولى في دوري الابطال التي تضم اندرلخت وروما وريال مدريد. اما الخاسر فسيلعب في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم امام فريق فيكتوريا زيزكوف التشيكي.
وقال سيومين «تلقينا سيلا من الرسائل والبرقيات من انحاء البلاد.. الناس عندما يقابلون لاعبينا في الشارع يتوسلون اليهم.. لا تكتفوا بهزيمتهم بل مزقوهم إربا إربا، واضاف: اثبتنا اننا الفريق الافضل حين هزمنا تيرول مرتين. الآن لا خيار لنا سوى هزيمته مرة ثالثة.

-------

* نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في روتردام

اعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم امس ان نهائي كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم سيقام هذا الموسم بملعب نادي فينورد في مدينة روتردام الهولندية.
وسيقام النهائي في الثامن من مايو (ايار)، اي قبل اسبوع من نهائي دوري الابطال في جلاسجو باسكوتلندا.
وسبق لمدينة روتردام ان استضافت نهائي كأس اوروبا لابطال الدوري عامي 1972 و1982 وكأس اوروبا لابطال الكؤوس ست مرات.

-------

* الاتحاد الإيطالي يخفف الإيقاف على دافيدز وكوتو

قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم تخفيف الايقاف المفروض على اللاعبين الدوليين الهولندي ادجار دافيدز والبرتغالي فرناندو كوتو بسبب تعاطيهما العقاقير المنشطة الى اربعة اشهر.
غير ان الاتحاد قال في بيان له ان لجنة الاستئناف التابعة له قضت بتثبيت الغرامة الموقعة على كل من اللاعبين وتبلغ 100 مليون ليرة (46 ألف دولار) لثبوت تعاطيهما منشط ناندرولون المحظور.
وكان كوتو مدافع منتخب البرتغال ونادي لاتسيو الايطالي قد اوقف عشرة اشهر، اعتبارا من 27 ابريل (نيسان) مما يعني عودته للملاعب في فبراير المقبل، ويعني تخفيف العقوبة انتهاء فترة الايقاف بالفعل.
اما دافيدز لاعب خط الوسط في منتخب هولندا ونادي يوفنتوس الايطالي فقد عوقب بالايقاف خمسة اشهر تنتهي في 17 اكتوبر (تشرين الاول) المقبل. ولكن قرار امس يعني انه يمكنه العودة الى الملاعب بعد عشرة ايام.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/09/2001, 10:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
مشكور اخوي صقر مبرقع

وما قصرت ويعطيك ربي الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/09/2001, 03:14 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 01/09/2001
مشاركات: 258
مشكووور اخوي صقر مبرقع على جهدك

بالنسبة عن لاعب نادي لازيو كوتو

فقد انتهت عقوبته بالفعل وشارك اليوم مع فريقه لازيو ضدبيروجيا

التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الدوري الايطالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube