#1  
قديم 07/09/2001, 10:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخــبـــ عــالــمـيـه ـــار ليوم الجمعه 19 /6 - 7 / 9 ..

* تصفيات الكونكاكاف لكأس العالم الـ 17

باتت كوستاريكا الدولة الـ13 تتأهل للأدوار النهائية من كأس العالم الـ17 لكرة القدم بفوزها على الولايات المتحدة 2-0 (الشوط الاول 1-0) في المباراة التي أجريت بينهما امس على ملعب "سابريسا" في سان خوسيه وحضرها 30 الف متفرج في المرحلة الثامنة للدور النهائي من تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).
وقد رفعت رصيدها في صدارة ترتيب المنتخبات الى 19 نقطة بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيها وضمنت احتلال أحد المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة للنهائيات، في حين تراجعت الولايات المتحدة التي لقيت خسارتها الثالثة على التوالي، الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف خلف المكسيك.

وسجل هدفيهما المهاجم رولاندو فونسيكا في الدقيقتين 40 من ضربة جزاء و69
وسبقت كوستاريكا الى التأهل كل من كوريا الجنوبية واليابان الدولتين المضيفتين، وفرنسا حاملة الكأس، والكاميرون ونيجيريا والسنغال وتونس وجنوب افريقيا من افريقيا، والارجنتين من اميركا الجنوبية، وبولونيا وأسوج واسبانيا من اوروبا.

مثل كوستاريكا: أريك لونيس - لويس مارين، رينالدو باركس، جيلبرتو مارتينيز، هارولد والاس، كارلوس كاسترو، والتر سنتينو (ويلمر لوبيز 56)، ماوريسيو سوليس، رولاندو فونسيكا (رودريغو كورديرو 80)، رونالدو غوميز (هرنان مدفورد 71)، باولو سيزار وانتشوب.

ومثل الولايات المتحدة: براد فريدل - غريغ فاني (جو - ماكس مور 56)، جيف أغوس، كارلوس لاموزا، أدي بوب، طوني سانيه، كريس أرماس، أرني ستيوارت، ريتشي وليامس (لاندون دونوفان 63)، يوفان كيروفسكي (بريكي رادوسافيليفيتش 72)، كوبي جونز.

قاد المباراة الحكم الغواتيمالي كارلوس باتريس غونزاليس.

------

* المكسيك - ترينيداد

على ملعب "آزتيك" في مكسيكو وامام 70 الف متفرج، فازت المكسيك على ترينيداد وتوباغو 3-0 (الشوط الاول 2-0) وصعدت الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام الولايات المتحدة.
وسجل الاهداف البرتو غارسيا أسبي من ضربة جزاء، وخيسوس اريلانو وكواوتيموك بلانكو من ضربة جزاء : في الدقائق 24 و43 و85

مثل المكسيك: آوسكار بيريز - مانويل فيدريو، رافائيل ماركيز، رامون هريبرتو موراليس، كلوديو سواريز - رامون مورلايس، البرتو غارسيا أسبي (يوهان رودريغيز 46)، خيسوس اريلانو - فرانشيسكو بالنسيا (انطونيو دو نيغريس 31)، جاريد بورغيتي (توماس كامبوس 65)، كواوتيموك بلانكو.

ومثل ترينيداد وتوباغو: شاكا هيسلوب - سيد غراي، انطون بيار، توماس كيينو، افيري جون - دايل ساوندزر، انغوس ايف (ميكي تروتمان 46 ثم ستوكلي مايسون 77)، أرنولد دواريكا، أديسون بلفون - برنت رحيم (غاري غلاسغو 61)، جون ستيرن.

----------

* هندوراس - جامايكا

على الملعب الوطني في تيغو سيغالبا وأمام 35 الف متفرج، فازت هندوراس على جامايكا 1-0 (الشوط الاول 0-0) سجله كريستوفر داوز خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .53 وصعدت هندوراس الى المركز الثاني برصيد 14 نقطة.

مثل هندوراس: نويل فالاداريس - ميلتون رييس، خوسيه كلافاسكين، نينرود ميدينا، ايفان غيريرو - دانيلو تورسيوس (روبيل برنارديز)، امادو غيفارا، خوسيه بينيدا، خوليو ليون (ريكي غارسيا) - كارلوس بافون (ساوول مارتينيز)، ميلتون نونيز.

ومثل جامايكا: آرون لورنس - تايرون مارشال (جيرمان جونسون)، لينفال ديكسون، فرانك سينكلير، كريستوفر داوز (أندي وليامس) - ريكاردو غاردنر، فيتزروي سيمبسون، جيمس لورنس، تيودور وايتمور - ديون بورتون، بول هال.

وهنا برنامج المرحلة التاسعة والمقررة في 7 تشرين الاول:

هندوراس - ترينيداد وتوباغو في سان بدرو سولا.

كوستاريكا - المكسيك في سان خوسيه.

الولايات المتحدة - جامايكا في بوسطن.

---------

* مواجهة قوية بين الزمالك والأفريقي التونسي اليوم

الأهلي المصري والترجي التونسي يسعيان للانفراد بصدارة مجموعتيهما لأبطال أفريقيا

تشهد الملاعب الافريقية، من اليوم (الجمعة) وحتى الاحد مباريات قوية في مسابقات الكؤوس الثلاث لكرة القدم، ضمن الجولة الثالثة من ربع نهائي دوري الابطال، والجولة الاولى من ربع نهائي كأس الكؤوس وكأس الاتحاد.
في دوري الابطال، يلتقي مازيمبي انجلبرن من جمهورية الكونغو الديمقراطية مع صنداونز من جنوب افريقيا ضمن المجموعة الاولى، التي يلتقي فيها ايضا الترجي التونسي المتصدر مع جوليوس بيرجر النيجيري.
وضمن المجموعة الثانية، يلعب الاهلي المصري المتصدر مع اسيك ابيدجان على ارض الاخير الاحد، ويستضيف شباب بلوزداد الجزائري بترو اتلتيكو الانغولي.
ويذكر ان اول وثاني كل مجموعة يتأهل الى الدور نصف النهائي المقرر في نوفمبر المقبل على ان يقام الدور النهائي في ديسمبر (كانون الاول). وينال الفائز باللقب مليون دولار، ووصيفه 700 الف دولار، والخاسران في نصف النهائي 450 الف دولار لكل منهما، فيما يحصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين على 275 الف دولار، وصاحبا المركز الرابع على 200 الف دولار.
ويسعى الترجي (4 نقاط) بطل عام 1994 ووصيف البطولتين الماضيتين الى العودة من نيجيريا بنتيجة ايجابية تبقيه في الصدارة والابتعاد عن جوليوس بيرجر (3) قبل ان يستضيفه في تونس في الجولة الرابعة.
ويأمل الفريق التونسي ان ينجح في الوصول الى المباراة النهائية للعام الثالث على التوالي لمحاولة احراز اللقب الذي افلت منه في العامين الماضيين.
وكان الترجي قد فاز على مازيمبي 2 ـ 1 في تونس في الجولة الثانية التي حقق فيها جوليوس نتيجة جيدة ايضا بفوزه على صنداونز 2 ـ صفر.
وسيحاول مازيمبي (3 نقاط) الذي اقصى الرجاء البيضاوي حامل اللقب من الدور الاول الاستفادة من استضافته لصنداونز (1) للبقاء في المنافسة على المركز الاول ويمكنه انتزاع الصدارة في حال فوزه وتعادل الترجي وجوليوس بيرجر. ويأمل الاهلي بطل المسابقة عامي 1982 و1987 في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد تغلبه على بترو اتلتيكو 3 ـ 1 وشباب بلوزداد الجزائري 1 ـ صفر في الجولتين الاوليين للابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على اسيك ابيدجان من ساحل العاج.
ولن تكون مهمة الاهلي سهلة لان اسيك ابيدجان بطل المسابقة عام 1998 يريد التعويض بعد خسارته على ارضه امام بترو اتلتيكو 1 ـ 2 في الجولة الماضية.
من جهته، سيحاول شباب بلوزداد استعادة توازنه بعد خسارته ايضا امام الاهلي في الجولة الثانية والتقدم في سلم الترتيب قبل فوات الاوان لان رصيده متوقع عند نقطة واحدة من تعادل مع اسيد ابيدجان 1 ـ 1 في الجولة الاولى.

* كأس الكؤوس: يستضيف الزمالك حامل اللقب اليوم فريق الافريقي التونسي في مواجهة عربية قوية في القاهرة ويأمل في ان يحقق نتيجة ايجابية للمضي قدما في الدفاع بنجاح عن لقبه. ويملك الزمالك سجلا حافلا بالالقاب على الصعيد الافريقي خصوصا في مسابقة دوري الابطال التي نال لقبها 4 مرات (رقم قياسي) اعوام 84 و86 و93 و96 بالاضافة الى كأس السوبر الافريقية مرتين عامي 94 و97، وكأس الكؤوس العام الماضي لكنه لم يحرز لقب كأس الاتحاد حتى الان.
ويعاني الزمالك من بعض التغييرات في صفوفه بسبب الاصابة او الاحتراف او غيره، فخالد الغندور تعرض الى كسر في ساقه خلال التدريبات وتم وضعها في الجبس وبالتالي سيغيب لفترة عن الملاعب، كما ان المهاجم عبد اللطيف الدوماني تعرض لايقاف مفاجئ نتيجة تأخره عن البدء في التدريب مع الفريق بعد ان اجرى تجربة فاشلة مع كوجالي التركي. ووافق الزمالك ايضا على انتقال اسامة نبيه وسامي الشيشيني لنادي الكويت بطل الدوري الكويتي مقابل 50 الف دولار لكل منهما على ان يوقعا رسميا لفريقهما الجديد في الايام المقبلة.
وقال الالماني اوتو بفيستر مدرب الزمالك «يجب ان نركز في هذه المباراة وان نلعب بمنتهى الجدية لان بطل المسابقة سيكون اما الزمالك واما الافريقي. والفريق الذي يجمع اكبر عدد من النقاط من المواجهتين المباشرتين بينهما ستكون فرصته اكبر في احراز اللقب».
من جهته اكد مدرب الافريقي، الفرنسي روني اكسبرايا، ان «المباراة صعبة مع الزمالك صاحب التاريخ الافريقي الكبير والسمعة الطيبة»، مضيفا «انا واثق من ان لاعبي الافريقي سيقدمون مباراة كبيرة للعودة بنتيجة ايجابية قبل مباراة الاياب بيننا».
وفي المباريات الاخرى، يستضيف الاسماعيلي المصري وصيف كأس الاتحاد الموسم الماضي كايزر تشيفز الجنوب افريقي، وانتر لواندا الانغولي مع تورنادوز النيجيري، وايفيزو من الجابون كومبو سترايكرز الكاميروني.

* كأس الاتحاد: ستكون هناك مواجهة عربية عربية اخرى ايضا بين الوداد البيضاوي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري حامل اللقب على ارض الاول.
وكان شبيبة القبائل قد احرز اللقب الموسم الماضي على حساب الاسماعيلي المصري بعد ان تعادل 1 ـ 1 في مصر وصفر ـ صفر في الجزائر.
ويستضيف ايضا النجم الساحلي التونسي اياكس الجنوب افريقي، وفيروفياريو من موزامبيق مع كوتون سبور الكاميروني، وجولد فيلدز الغاني مع افريكا سبور من ساحل العاج.

---------

* رينجرز يبحث عن تأمين لرحلته لروسيا

قال نادي رينجرز الاسكتلندي يوم الخميس انه لم يجد بعد شركة تأمين لتغطية رحلته في الاسبوع القادم الي منطقة قد تكون ذات مخاطر في روسيا ليلعب مباراة في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
ومن المقرر ان يسافر رينجرز ليلعب بجمهورية داغستان الروسية للقاء فريق انجي ماخاتشكالا يوم 13 سبتمبر ايلول.
ورفض النادي تأكيد تقرير اعلامي بانه مطلوب منه دفع عشرة ملايين جنيه استرليني (51ر14 مليون دولار) لتأمين لاعبيه وادارييه في الرحلة.
وقالت متحدثة باسم رينجرز لرويترز "لا زلنا في مفاوضات مع الشركات ولا يمكنني التعليق علي اي تفاصيل."

-------

* زيدان صدم من ضغوط وسائل الاعلام

سلم زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد يوم الخميس بانه صدم من شدة تركيز وسائل الاعلام عليه منذ انتقاله الي النادي الاسباني من يوفنتوس الايطالي مقابل 66 مليون دولار في يوليو تموز.
وقال زيدان احسن لاعب في العالم في مؤتمر صحفي "انا في مدريد منذ شهرين ولم اشهد شيئا كهذا قط."
واضاف "تورينو (مدينة يوفنتوس) اكثر استرخاء. في مدريد الضغوط من الخارج اضخم لان هناك صحفيين اكثر ومتفرجين اكثر في التدريب ولكني بدأت اعتاد علي ذلك."
وقال زيدان البالغ من العمر 29 عاما "انا في محور الاهتمام ولكن ما يهمني حاليا هو ادائي في الملعب."
وسلم زيدان بانه لم يظهر بعد بالمستوي الذي جعل ريال مدريد يشتريه محطما الرقم القياسي في سعر اللاعبين.
وقال "انا اعلم انني لم العب بعد بالمستوي الذي يأمله الجميع ولكني واثق من انني قادر علي ذلك. انا اعرف مواطن قواي وما يمكنني عمله من اجل الفريق."
وعزا زيدان عدم ظهوره بالمستوي المرجو الى لياقته البدنية التي تدنت لقلة اشتراكه في مباريات ونفي افتراضات بان السبب هو انه يجد صعوبة في التكيف مع اسلوب باقي لاعبي الفريق الاسباني.
وقال "السبب الرئيسي هو انني لست لائقا بدنيا. اللعب الي جانب لاعبين اخرين في هذا الفريق سهل للغاية ولكن اهم شيء هو اللياقة وانا لست لائقا مئة في المئة."

--------

* اليابان تقابل منتخبي نيجيريا والسنغال في اوروبا

أكد الاتحاد الياباني لكرة القدم يوم الخميس ان منتخب اليابان سيلعب مباراتين وديتين في اوروبا الشهر القادم امام نيجيريا والسنغال المتأهلتين لنهائيات كأس العالم.
واعلن مسؤولون في الاتحاد ان اليابان ستلعب امام السنغال بمدينة لانس في فرنسا في الرابع من اكتوبر تشرين الاول ثم تلاقي نيجيريا في انجلترا بمدينة ساوثامبتون في السابع من اكتوبر تشرين الاول.
وبعد ذلك ستستضيف اليابان في السابع من نوفمبر تشرين الثاني منتخب ايطاليا باستاد سايتاما وهو واحد من بين عشرة استادات ستقام بها نهائيات كأس العالم 2002 .
وسيبدأ منتخب اليابان الذي يدربه الفرنسي فيليب تروسييه معسكرا لمدة يومين من 24 سبتمبر ايلول.

--------

* ماتيوس مديرا رياضيا لنادي رابيد فيينا

وقع الالماني لوتار ماتيوس عقدا مع نادي رابيد فيينا كمدير للنشاط الرياضي يوم الخميس وقال ان هدفه العودة باكثر الفرق فوزا بالدوري النمساوي الي قمة البطولة.
ووقع ماتيوس الذي كان كابتن منتخب المانيا عقدا مدته عامان وسيتولي اول منصب اداري منذ اعتزاله اللعب في نوفمبر تشرين الثاني.
حصل رابيد فيينا على بطولة الدوري 30 مرة منذ تأسيسه قبل 102 عام وهو اكثر الاندية فوزا بالبطولة لكنه يحتل حاليا المركز السادس بالقائمة. وكانت اخر مرة يفوز فيها بالدوري النمساوي عام 1996 .
ولا يحمل ماتيوس رخصة تدريب ولكنه سيكون من الناحية الفعلية مدربا للنادي يساعده صديقه الحميم جونتر جوتلر زميله السابق في الدوري الالماني والذي وقع عقدا مدته عامان مع النادي النمساوي.
كان ماتيوس الظهير الحر سابقا قد انهي سجله الدولي عقب نهائيات كأس اوروبا 2000 وكان كابتن منتخب المانيا الفائز بكأس العالم 1990 .
وقد ترك بايرن ميونيخ في مارس اذار العام الماضي لينضم لفريق في الولايات المتحدة ثم اعتزل اللعب عقب انتهاء عقده معه في نوفمبر الماضي.
وقال عن عمله مع ناديه الجديد يوم الخميس "اعتقد انني اناسب هذا النادي كثيرا. انني احب اهل فيينا.. وارجو ان يبادلونني الحب."
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/09/2001, 02:40 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/05/2001
المكان: المدينه . بـــدر
مشاركات: 1,061
السلام عليكم ورحمة الله

جهد جبار تشكر عليه اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/09/2001, 09:30 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/03/2001
المكان: قلب نوره
مشاركات: 177
مشكور اخوي صقور ...

اخبار حلوه وجميله ... والحمدلله على السلامه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube