#1  
قديم 12/03/2006, 05:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
.. نــصــيــحــه لــوجــه اللــه ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اول شي الله يحيّكم وأقدم لكم نصيحه لوجه الله ياشباب ويابنات "أتركو مشروبات الطاقه" .. انا حوالي قبل سنه كنت دائم أشرب "بايسن" ومعه حبتين بندول أن مسكت خط والا أذا كنت سهران وفيني نوم ومنتظر شي بالليل أخذ لي "بايسن" أعتقادً مني أنه يطيّر النوم وهو صحيح يطير النوم ويعطي الانسان طاقه بس وراه أضرار ولي مثال بذالك ..
# ولد خالي الصغير يملك من العمر حوالي 14 سنه كان مدمن الـ "بايسن" وعورته كليته ..الله يبعدنا عنه ويشفي الجميع ..وراح للمستشفى وترقد له كم يوم والحمد لله تعالج منه وقال الدكتور ان سبب المرض هو الـ "بايسن" او المشروبات الطاقه جميعاً ..
# # والحمد لله اليوم وصلتني ثلاث أوراق من خويي تنبيه بالمشروبات الطاقه قلت خلني أكتبها لكم وأنبهكم عن أضراره .. وأنشاء الله يبعدكم عنها بـ أسرع وقت ..وأتمنى قرائة الكلام مظبوط و أخذه بعين الاعتبار والله الله بنصائح لكل من يعز عليكم .....

[line]

مشوربات الطاقه
بور هاوس .. ريدبول .. بايسن
ممــنوعه في كل من :
كندا وأستراليا والنرويج والدانمارك((لعنهم الله)) وماليزيا وتايلند .. وفي فرنسا ممنوع بيعها ألا في الصيدليات


وكشفت "الصحة" في دراستها التي أستمرت نحو التسعة أشهر مع مندوبين من وزارة التجاره والصناعه وهيئة المواصفات والمقاييس السعوديه ومتخصصين في التغذيه أن هناك تأثيرات جانبيه خاصه عند إلافراط بتناول هذه المشروبات بشكل يومي .. وبالرغم من هذه التحذيرات إلا أن الشركات توسعت في الإعلان عن مشروبات الطاقه , وتنافست الشركات في الاستحواذ على أكبر شريحه ممكنه من فئات المستهلكين حتى أن البعض منها بدأ يسوقها بشكل مجاني على الشباب والمراهقين في أماكن تجمعاتهم المختلفه .

وعلق أستشاري الأطفال ورئيس قسم الطواري والاسعاف في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور فهد بن صالح العريفي بقوله إن : المشروبات الطاقه المتداوله خاصه فئة المراهقين والتي يعتقدون أنها تمدهم بالطاقة لها أضرار لاتحمد عقباها خاصه عند تناولها بشكل متكرر خلال 24 ساعه ومن خلال عملنا في أقسام الطوارئ تأتي حالات كثيره من الاطفال والمراهقين بأعراض تتعلق بارتفاع مادة الكافيين والتي تزيد عن معدل ما هو موجود في المرطبات والتي تصل ألى 20 ضعفاً في بعض تلك المشروبات ومن الأعراض الناتجه عن أرتفاع معدل ماده الكافيين في الدم عند هؤلاء الأطفال والمراهقين ألتي تتمثل في أزدياد دقات القلب تصل ألى 150 في الدقيقه وأرتفاع في ضغط الدم وزيادة تدفق الدم للعضلات وتقليل كمية الدم إلى الجلد وهذا ما نلاحظو من شحوب في الوجه في بعض حالات التسمم .

وعن كيفية زيادة الطاقه من هذه المشروبات أوضح الدكتور العثمان أن ذلك ليس سراً , حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر سريع الامتصاص "الجلوكوز" مما يعطي طاقه عاليه فحسب المدون على تلك العلب فإنها تحتوي على : الطاقه 45 سعراً حرارياً لكل 100 مل "أي 112 - 120 كيلو سعر لكل علبه 250 مل" , والكافيين "المخدر" . ومن أراد بديلاً لذلك السكر فليأكل قليلاً من العنب أو يشرب عصيره ويكون بدون آثار جانبيه .
تحتوي تلك المشروبات على الكافيين وبنسبه كبيره جداً 32 ملجم لكل 100 مل مشروب "أي 80 ملجم في العلبه" وبعض تلك المشروبات لم يحدد فيها كم نسبة الطاقه أو الكافيين .

كلنا نعرف ضرر الكافيين , وهي ماده مخدرة تسبب نوعاً من ألادمان والذي لا يعرفه الكثيرون أن تلك المشروبات تسبب القلق بعد فترة من تناولها بسبب الكميه الكبيرة من الكافيين , فبعد فترة من الزمن يستهلك الجسم الكافيين فتقل نسبته في الدم بعد تخلص الجسم منه فيؤدي ذلك إلى حاله من القلق , وتلك خالات مشابهة لتأثير المخدرات , ولو تزداد الكميه لأدت بالتأكيد إلى عدم أنتظام ضربات القلب , ومشاكل النوم , وبعض الأعراض النفسية "الانسحابيه" والصداع , وأكدت الدراسات الطبية بأنهذه المشروبات تساهم في أرتفاع ضغط القلب وزيادة نسبة السكر في الدم وألارق وآلام الصداع والقلق ونزيف الأنف والنوبات المرضيه , ومشاكل تسوس ألانسان وتقليل ألاعتماد على النفس كأحد التأثيرات النفسية للمواد المخدرة .

وأذا أردنا أن نعرف ضررها الذي تعترف به تلك الشركات بل تكتب تلك التحذيرات على العلبه , مثل "غير مناسب لمرضى السكر , ومرضى الحساسيه ضد الكافيين" وبعضها يضيف مرضى القلب , والحوامل .
وبين الدكتور العثمان أن هناك مركبات أخرى تحتويها تلك المشروبات يدور حولها الجدل مثل :
- مركب جلوكرونولاكتون : وهو مركب ينتج من تحول الجلوكوز في الكبد ويقال إنه يزيد معدل التمثيل داخل الجسم , ولكن لا يوجد دراسات علمية تؤكد ذلك .
- مركب تورين : هو نوع من ألاحماض الأمينيه الموجودة في اللحوم والأسماك , تعتقد الشركات المصنعه أنه يزيد فعالية الكافيين ويزيد الاستفادة منه , بينما الدراسات تشير إلى انه يقلل فعالية الجهاز العصبي "نوع من التخدير" .
- الفيتامينات : التي تضاف إلى تلك المشروبات مثل فيتامين بانتوثينك , وبعض مجموعة فيتامين ب مثل ب6 , ب12 مفيدة فقط إذا كان هناك نقص لها في أجسامنا , أما الزيادة فلا فائدة منها , وهي بالفعل مفيدة في إنتاج الطاقه وإذا تناولناها من مصادرها الطبيعيه فذلك أفضل , أضافه إلى أن أجسامنا نحتاجها بكميات بسيطة أصلاً .
- الجلوكوز : هو الوحدة الرئيسية للكربوهيدات حيث تتحول كلها للجلوكوز ثم يدخل الدم .

ارتفاع الجلوكوز في الدم يستدعي ارتفاع هرمون الأنسولين الذي ينقله إلى الخلايا , فإذا أنتهت الكميه من الجلوكوز ولا يزال الأنسولين عالياً سينقل المزيد من الجلوكوز مما قد يسبب نقصه في الدم فيؤدي إلى الخمول والوهن بعد ذلك ولهذا الأغذيه المحتويه على سكر الفركتوز أفضل لأنها لا ترفع نسبة السكر في الدم .

من أكثر المشاكل الي تسببها تلك المشروبات وأيضاً بسبب الكافيين هو زيادة التبول لأن الجسم يعامل الكافيين كمادة سامه فيتخلص منها في وسط مائي فيطرد كمية من الماء يحتاجها أصلاً , ولكن التخلص من الكافيين أهم فيؤدي إلى الجفاف , وكانت السلطات السويدية قد حذرت رسمياً من تعاطي أحد المشروبات مع الكحول بعد وفاة أمرأة سويدية متأثرة بنضوب الماء في جسمها الصيف الماضي , وأضاف إن المشكله في بعض الشباب يشربونها قبل المنافسات الرياضيه أعتقاداً منهم أنها توفر لهم النشاط وإن وفرت بعض الطاقه ألا أنه ثبت أن شرب علبتين في يوم واحد يؤدي إلى القلق , وعندما تتناول الحامل أكثر من 100 ملج كافيين في اليوم فإن ذلك يؤدي إلى الإجهاض , وكما ذكرت معدل أحتواء تلك المشروبات 80 ملجم للعلبه .

وطالب الدكتور العثمان بضرورة التوعية وتفادي أستخدام مشروبات الطاقه إذا كانوا تحت عمر 16 سنه أو يعانون من أمراض القلب وأرتفاع ظغط الدم أمراض الكلى أو يعانون من القلق ونوبات الذعر أو النساء الحوامل أو المرضعات .

إن مشروبات الطاقة الشائعه بين الشباب تكشف نفسها عن مكان خطورتها من خلال إعلاناته .

[line]

### وفي النهايه .. أتمنى تاخذون النصيحه بعين الاعتبار .. وتنصحون كل الي يعزونكم .. وتحاولون تبعدون الاطفال عن هذه المشروبات .. والف شكر لكم
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/03/2006, 05:36 AM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 6,514
الله يجزاك الجنه يارب

وان شاء الله كل اللي يحبونها مايشربونها تجنباً لأضرارها

والله يحمينا ويحمي المسلمين يارب

والف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/03/2006, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحضرمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2004
المكان: أرض الله الوآسعة
مشاركات: 3,922
الله يجزاك الجنه يارب

مشكور عالنصيحه
وأنا بصراحه مدمن على هالمشروبات
لكني مانعها لأخواني الصغار

أخوك:الحضرمي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/03/2006, 06:38 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2004
المكان: عمري السعوديه
مشاركات: 644
الله يجزاك خير


مشكوووووور ع النصيحه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/03/2006, 10:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كلك 9 ذوق52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 6,729
اللـه يجـزاكـ خيـر على النصيحـه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/03/2006, 10:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2005
المكان: في كـل مكــان ..!!
مشاركات: 6,124
جزاك الله خير ع النصيحه ..
انا لي مدهـ طويله ما شربت مشروب طاقه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12/03/2006, 10:55 AM
من شيبان العالمية
تاريخ التسجيل: 01/09/2003
المكان: all"olimpico
مشاركات: 6,500
الف الف شكر اخووي هلالي

والله يجزاكـ خير

وفعلا والله ان اضرار مشروبات الطاقه كثيره

والله يعطيك العافيه ويكثر من امثالكـ يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12/03/2006, 11:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/04/2004
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 849
جزاك الله الف خير اخوي ◦●☺هلالي☺●◦ على النصيحه ..

اخوك كرويف صار مدمن لهاذي المشروبات ولا بعد صاحب خلطات مشهورة بس فعلا يا اخوان حصلت لي اعراض كثيرة وكان سببها الافراط في شرب هذه المشروبات ..

لكن الحمد لله قدرت اني ابتعد عنها واتركها بشكل تدريجي واتمنى من الجميع انه ما ينساق خلف بعض المشروبات الي عليها ختم من وزارة الصحه ..

تقبلو اصدق تحيه من اخوكم
كرويف92
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12/03/2006, 02:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2005
مشاركات: 2,202
الله يجزاك خير والله انا مدمن بايسن
بس عندي سؤال مادام امنعوه الدول اللي اصنعته حنا ليش مانمنعه ؟
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/03/2006, 03:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2005
المكان: زمن اغبر
مشاركات: 2,790
جزاك الله خير

وانا من البنات الي كنت مدمنه عليها بس شفت اضرارها علي وتركتها

وياليت تنقطع من عندنا لان الناس صاروا مدمنين

اخر تعديل كان بواسطة » دلع-20 في يوم » 12/03/2006 عند الساعة » 03:24 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 13/03/2006, 04:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
.. سندريلا الهلال ..
هلا أختي , اللهم أمين يالله انك تحمينا وتحمي جميع المسلمين .. العفو والله يجزاك خير اختي .

.. الحضرمي ..
هلا اخوي , أتمنى مع أصرار منك انك تبتعد عنها أدري أنها صعبه تترك هـ المشروبات بس أتخذ قرار من اللحين قبل لا تجييك هـ الاضرار وانا ما أتمنى لك هالشي , والله يعطيك العافيه على منعك لـ اخوانك الصغار هالمشروبات .. العفو يالغالي والله يجزاك خير .

.. مون الفتى الذهبي ..
هلا أخوي , العفو حبيبي وانتم عزيزين علي ولازم مني على الاقل النصيحه .. والله يجزاك خير يالغالي .

.. كلك 9 ذوق52 ..
هلا أخوي , واتمنى أنك تنصح كل واحد يشرب هـ المشروبات .. والله يجزاك خير أخوي .

.. ساميو حضر ..
هلا أخوي , والله يبشرك بالخير والله يبعدك عنها للأبد , وأتمنى منك النصيحه للي يشربون هـ المشروبات .. والله يجزاك خير .

.. مجنون توتي وفيجووو ..
هلا أخوي مجنون , أنا من بعد قريت الثلاث أوراق عرفت أن لها أضرار كثيره قل أمين أنشاء الله يبعدنا عن هـ المشروبات ولا يضرنا بأي مكروه .. والعفو وأشكرك على كلامك والله يجزاك خير .

.. كرويف92 ..
هلا أخوي كرويف , أتمنى أن الاعراض زالت عنك ياخوي وما تشوف شر , وأنشاء الله أنك تبشرني أنك تركت هـ المشروبات للأبد , والله يجزاهم خير وزارة الصحه أنهم دايم ينبهونا بس حنا ما ندري ! , ومثل ما قلت يالغالي أتمنى عدم شراء أي شي عليها ختم من وزارة الصحه , والله يجزاك خير يالغالي .

.. هلالي راقي ..
هلا أخوي , اي والله المفروض انهم يدرون بـ أضرارها ويمنعونها عنا , وأنشاء الله بعد ما تقراء اضرارها تبشرني أنك قاطعت البايسن وجميع مشروبات الطاقه .. والله يجزاك خير .

.. دلع-20 ..
هلا أختي , الله يسمع منك وأنشاء الله ان الجميع يتركونها , والله يبشرك بالخير انك تركتيها , والله الله بالنصيحه لكل من يعز عليك .. والله يجزاك خير اختي .
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 13/03/2006, 03:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/09/2004
المكان: United States, Midwest
مشاركات: 3,305
حـيـاالله الـغـالـي ◦●☺هلالي☺●◦ , والله مـنـتـب هـيـن أجـل عـنـدك مـواضـيـع بـالـمـجـلــس الـعـام


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ◦●☺هلالي☺●◦

أتمنى عدم شراء أي شي عليها ختم من وزارة الصحه


مـاكـأنـهـا شـوي صـعـبــة .
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 13/03/2006, 09:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/03/2004
المكان: في اعماق الزعيم
مشاركات: 804
الله يعطيك الف عافية اخوي هلالي على هذه المعلومات القيمة والهامة...

جزاك الله كل خير وعساك على القوة إن شاءالله...



اخوك... قسوة الزعيم....
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14/03/2006, 01:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
.. اعصار برشلونة ..
الله يحيك يالغالي .. والله من ناحية المواضيع في المجلس العام مالي الا موضوعين الاول مقال للأحمدي ينبه أنتهاء الكوره الارضيه عام 2012 , وهاذا الموضوع الثاني حطيته لان بعتقادي أنهم كثير الي يشربون المشروبات الطاقه وحطيت أضرارها للأبتعاد عنها وأنشاء الله جميع الي قروها أخذوها بعين الاعتبار ونصحو للي يعز عليهم , ومن ناحية عدم شراء أي شي عليها ختم من وزارة الصحه وقلت انت ما كأنها صعبه , أتفق معك يالغالي أنها صعبه بس صدقني ما حطو هـ الختم الا لسبب واحد أن هـ الغرض فيه شي ضّار بالجسم ويتمنون الابتعاد عنها مع أنهم مقصرين المفروض برامج مكثفه بالتلفزيون أو بأي وسيله نقل ينبهون على هـ الشي .. والله يبعدك ويبعدني ويبعد الجميع عن أي شي فيه مكروه .

.. قسوة الزعيم ..
الله يعافيك ويقويك يالغالي , أتمنى أني عطيتكم جميع أضرار المشروبات الطاقه للأبتعاد عنها , و الله الله بالنصيحه يالغالي لأي واحد تشوفه .. ولله يجزاك خير أخوي قسوه .
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 14/03/2006, 01:54 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/06/2004
المكان: يلومونا يالــريــاض
مشاركات: 1,340
جزاك الله خــــــير

ونتمنى الــــــكل يتــركـهـــا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube