المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2001, 05:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/02/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 69
اخبار الزعيم ليوم الخميس 6/9/2001

اخبار الزعيم من جريده الرياض


في الجولة الثالثة لكأس الأمير فيصل بن فهد
الهلال يدافع عن صدارته أمام طموح الاتفاق

تلعب اليوم مباراة واحدة في إطار الجولة الثالثة لكأس الأمير فيصل بن فهد تجمع بين الهلال وضيفه الاتفاق على ملعب الأمير فيصل بالرياض وهما من المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما فريق الشعلة وكانت الجولة السابقة قد اسفرت عن فوز الهلال على الشعلة بهدف حسين العلي وهو الفوز الذي وضع الفريق على صدارة المجموعة بأفضلية الأهداف عن وصيفه الشعلة والنقاط عن الاتفاق خصمه اليوم وستجمع المباراة القادمة في المجموعة بين الشعلة والاتفاق بالخرج الخميس القادم:
صدارة الهلال
حقق الهلال في مباراته الافتتاحية الأهم حيث عاد إلى الرياض بالنقاط الثلاث التي منحته صدارة مستحقة وسيخلف فوزه اليوم بقاءه في موقعه وقطع الطريق على الاتفاق المتطلع إلى منافسته وحصرها أي المنافسة في طرف واحد وهو فريق الشعلة وهو خصم أكد لقاء الاثنين سهولته خاصة وأن اللقاء سيكون بالرياض على ملعبه وبين جماهيره. وبالعودة إلى لقاء الشعلة نجد أن البرتغالي آرثر نهج أسلوب الموازنة خلال مجريات اللقاء ولعب بطريقة 44 2تحسبا ل (مفاجأة) شعلاوية قد تطرأ على أحداث المباراة خاصة عقب الفوز الأول الذي حققه فريق الشعلة أمام الاتفاق خارج أرضه مما حدا به إلى الاعتماد على الموازنة بين الدفاع والهجوم ولعب خميس العويران شوطا (رائعا) أجاد من خلاله في (ربط) لاعبي الوسط والهجوم بصورة جيدة بينما اعتمدت تحركات العمودي والقحطاني على النزعة الهجومية في حالة استحواذ الفريق على الكرة، ولا بد أن آرثر قد أحسن قراءة أوراق فريقه الذي يفتقد إلى خدمات قائمة طويلة من الأساسيين لأحداث التحول الإيجابي في الاداء ورسم التكتيك المناسب بما يتوافق وإمكانات عناصره الحالية واستحق الخروج بالنقاط الثلاث وبقيت خطوة واحدة أمامه قبل أن يعلن تأهله رسمياً إلى نصف النهائي تتمثل في فوزه اليوم وفي المباراة القادمة. فهل يفعلها الأزرق؟
كبوة الاتفاق
لم يكن أحد من جماهير الاتفاق يتوقع الكبوة التي تعرض لها الفريق في مباراته الافتتاحية خاصة وأن الإدارة وفرت له فترة تحضيرية أكثر من جيدة (هكذا بدا الأمر للمتابعين) ووضعت ثقتها في ابن النادي فيصل البدين للإشراف على المجموعة على أمل أن يكون له دوره في نقل الفريق إلى مرحلة المنافسة القوية لكن الخسارة المبكرة ومن فريق صعد حديثاً لدوري الكبار وأين؟ على أرضه وبين جماهيره وضعت علامة استفهام عريضة حول الهوية التالية للفريق فالخسارة الثانية ستضعه خارج حسابات المنافسة وقد تمتد آثارها إلى أبعد من ذلك حيث العودة إلى صراع الدائرة الخطرة في كأس الدوري التي لزمته في المواسم الثلاثة الأخيرة وكان يعتقد أن وصوله إلى نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي قد وضع حدا لها وأعلن بداية الرحلة الطويلة نحو منصات التتويج. ومع ذلك لن نستعجل الحكم فلا زال هناك متسع من الوقت أمام نجومه فيصل سويد وأحمد الحربي وعبدالفتاح شعيب وسياف البيشي وعلي الشهري ووليد الرجا وجمعان الجمعان وعبدالعزيز الدوسري وإبراهيم المغنم وعلي الفهيد وحسين النجعي ومبارك الخليفة وتركي المصيليخ وعبدالرحمن اليامي. حيث فرصة التعويض قائمة أمامهم بدأ من لقاء اليوم.. وهل هناك تعويض أثمن (وادسم) من الفوز على الهلال؟.
من مباريات المجموعة
تعتبر المجموعة الرابعة الأقل أهدافاً حيث سجلت أربعة أهداف فقط في الجولتين السابقتين.
أول هدف في المجموعة سجله مهاجم الاتفاق عبدالرحمن اليامي في مرمى الشعلة وآخر هدف سجل في مرمى الشعلة أيضاً وجاء عن طريق لاعب الهلال حسين العلي.
فوز الاتفاق اليوم سيجعل الفرق الثلاثة تقف على صدارة المجموعة برصيد متساو من النقاط.



مدير الكرة الهلالية يوضح حقيقة الحارس المبعد:
اتفقنا مع السلومي على انهاء عقده بعد إجازته!

نفى مدير الكرة لفريق الهلال فهد المصيبيح الاتهام الموجه إليه بوقوفه ضد توقيع عقد جديد مع حارس الفريق (صالح السلومي) وقال عقب نهاية الحصة التدريبية ليوم أمس صالح السلومي أخ عزيز قدم العديد من التضحيات للهلال على مدار ( 18عاماً) قضاها مع الفريق وقد تم الاتفاق معه على انهاء عقده عقب عودته من إجازته وعدم التجديد له وقدر ذلك ورأى أن النادي لم يقصر معه، ولكن (السلومي) طلب التدريب لمدة أسبوعين مع الفريق نظراً لرغبته في الاحتراف الخارجي وتمت تلبية رغبته هذه عقب موافقة المدرب (آرثر) وبعد انقضاء الأسبوعين واستمرار السلومي في التدريب خلال اسبوعه الثالث، رأى مدرب الحراس بأن العدد كثير ولا بد من التقليص، وتم اخطار المدرب بأن (الدعيع) سيعود للمنتخب، وطلب من (السلومي) اداء التدريبات وحيداً نظراً لانتهاء فترة الاسبوعين التي حددها.
وأكد المصيبيح أن المدرب (آرثر) لم يطلب تجديد الاتفاق مع السلومي وما ذكر حول هذا الموضوع لا يمت للحقيقة بصلة أما إذا كان قد دار حديث خاص بين المدرب وصالح حول هذا فليس لنا علم بذلك ويعتبر شأناً آخر.
وشدد المصيبيح مرة أخرى على أن إدارة الكرة الهلالية لم تمنع (السلومي) اصلا من اداء التدريبات وقال لم نمنعه ولكننا اتفقنا معه لمدة اسبوعين فقط والفترة انتهت فاشعرناه بذلك وعموماً نادي الهلال مفتوح أمامه و يستطيع التدريب بأي موقع داخل اسواره.
وتناول مدير الكرة الهلالية ما يثار حول قيام إدارة الكرة بدفع بعض اللاعبين للابتعاد عن الفريق هذا الموسم وأضاف: غير صحيح أننا دفعنا اللاعبين الكبار أمثال (التيماوي) و (الثنيان) و (ابو ثنين) لترك الفريق فكل لاعب اتخذ قراره بمحض ارادته عموماً اللاعبان الثنيان وابو اثنين متواجدان على الساحة فيما اتخذ التيماوي قراره بالاعتزال.




عودة الثنيان للتمارين لم تتحدد حتى الآن ..
آرثر يترك الإشراف علي الهلال ويغادر إلى المطار

رفض مدرب الهلال (آرثر جورج) تدريب الفريق الكروي الاول مساء امس وفضل مغادرة مقر النادي متوجها الى المطار نظراً لقدوم عائلته حيث تولى مساعده الاشراف على الحصة التدريبية، وكان (آرثر) قد حضر قبل التدريب بنصف ساعة ثم غادر مع انطلاقة التدريب.. وسيعاود اشرافه على الفريق مساء اليوم في لقاء الاتفاق.
من جانب آخر ما زالت ادارة النادي تنتظر الموعد النهائي لوصول البرازيلي (ادميلسون) عقب تعثر حجوزات الطيران.
وعلى صعيد آخر لم تحدد عودة لاعب الفريق (يوسف الثنيان) للتدريبات يوم السبت المقبل حسب تأكيدات ادارة الكرة للفريق الاول التي رأت ان عودة (الثنيان) للتمارين لم تتحدد بشكل نهائي، فيما يتوقع ان يبدأ لاعب الفريق (فيصل أبو اثنين) تدريبات يوم الثلاثاء المقبل الثالث والعشرين من الشهر الحالي عقب انتهاء الاجازة التي طلبها لمدة شهر.
وفي شأن هلالي آخر بدأت ادارة الكرة بالفريق بالتنسيق مع ادارة الاحتراف بالفريق الى التخاطب مع بعض اللاعبين الذين لن يتم تجديد عقودهم او سيتم الاستغناء عنهم نظرا لضعف امكانياتهم الفنية حيث سيعقد اجتماعات مع بعض اللاعبين لاخبارهم بقرار الاستغناء.


النزهان سجل حضوراً مميزاً في التدريبات
التمياط يعود للتمارين بعد 10أيام

حدد اخصائي العلاج لفريق الهلال (فرناندو) عودة لاعب الفريق (نواف التمياط) ودخوله في التدريبات عقب عشرة أيام من الآن ،وذلك بعد ان ينهي الفترة الحالية من التواجد بغرفة العلاج الطبيعي وترك الاجهزة المساعدة له بالتدريبات..
في المقابل سجل مدافع الفريق محمد النزهان حضورا مميزا بعد ان شارك لأول مرة في تدريب الأمس عقب عودته من الاصابة وجاءت مشاركته مميزة ايضا في مناورة الفريق يوم امس.



التيماوي (فين)!!

منذ أن أعلن النجم الخلوق خالد التيماوي اعتزاله الكرة وهو بعيد عن الأنظار وعن مقر ناديه الهلال على غير عادة النجوم في الفريق الذين لا ينقطعون عن النادي وان هجروا الكرة ،لكن يبدو أن للكابتن خالد ظروفاً تمنعه من التواجد وتجعله يفضل الابتعاد عن الوسط الرياضي ويكتفي بإعلان الاعتزال الذي شهد معارضة جماهيرية هلالية لقناعة أن خالد ما زال قادراً على العطاء وكنجم ذهبي توج الهلال بطلاً للسوبر السعودي المصري بهدف ذهبي تيماوي، ورغم بعض التدخلات من محبي الهلال لثنيه عن القرار كنجم صاحب عطاء وحماس في خط الوسط ،إلا أنه أصر على تنفيذ القرار وأكد رغبته بهجر الكرة!.



قاد فريقه للفوز بصداقة (99) ونال جائزة الأفضلية موسم (1420هـ)
الشريدة: (انضباطية) ونجومية وستة مواسم ناجحة مع الهلال

جاء توقيع عملاق الدفاع الهلالي الكابتن عبدالله الشريدة لعقد جديد مع فريقه، دون (ضجيج) او (مساومة) ليؤكد من جديد تعلق هذا النجم بفريقه، ورغبته في اختتام حياته الرياضية بين أروقته (وفاء) وعرفانا منه للنادي الذي أبرزه بشكل أكبر ومنحه المزيد من الشهرة كفريق كبير وجماهيري.
اذا كان (الشريدة) قد استفاد من انضمامه للهلال فإن الهلال حقيقة استفاد من امكانيات هذا النجم الكبير وحظي بضمه لتوفر مواصفات تميزه عن غيره جعلته يوقف معاناة خط الدفاع الهلالي الذي كان ساحة للتجريب منذ اعتزال النجم الجماهيري الكبير صالح النعيمة ورفيق دربه حسين البيشي لذا جاء انضمام (الشريدة) للصفوف الهلالية مضيفا لهذا الخط المزيد من القوة والثقة، ونجح الشريدة كنجم متمكن ان يعيد للدفاع الهلالي شخصيته وصلابته واصبح هذا الخط يعاني من ثغرات، وتبدو الطرق سهلة للوصول للمرمى الأزرق عند غيابه.
الشريدة وكما تشير تقارير مديري الكرة الهلالية الذين تعاقبوا على الاشراف على الفريق مثال للاعب المخلص الذي يعطي بدون حدود ومثال للاعب (المنضبط) الذي قلما يتواجد وسط اصحاب المطالبات والشروط العجيبة التي تركز على (المادة) رغم ان اللاعب الهلالي وهو ينتقل من منصة ذهب لأخرى يحظى بميزات (مادية) و(معنوية) قلما يحظى بها لاعبون في الفرق الاخرى اقتنع بها (الشريدة) ولم يقتنع بها غيره، و(انضبط) الشريدة في حضوره وانصرافه للتدريبات والمعسكرات في وقت يمارس فيه غيره (الغياب) و(التأخر) وهذا ما جعل الهلاليين يكرمون الشريدة كنجم قدوة في (سلوكه) وعطائه ،وذلك عندما منحوه جائزة افضل لاعب في الموسم قبل الماضي والتي فاز بها الموسم الماضي زميله محمد الدعيع.
الشريدة واثناء مشواره مع الهلال تعرض لاخطر اصابة له شخصيا، وفي الملاعب السعودية عندما تعمد مهاجم النصر الغاني (كنيدي) ضربه بالكوع في موقع حساس برأسه في لقاء الاياب للفريقين في المربع الذهبي للموسم 1417ه والذي انتهى بفوز الهلال بثلاثة اهداف لهدف سجل الشريدة هدف الهلال الثاني ،لكن فرحته المعبرة واللافتة للنظر لم تستمر فكنيدي الذي عجز عن تجاوز الصخرة الزرقاء بقدميه اختار ان يستعمل يديه وتحديدا (كوعه) لينقل الشريدة للمستشفى في حالة اغماء وسط تخوف الجميع على وضعه الصحي، لكن عناية الله انقذته ثم التدخل السريع للكادر الطبي المختص بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني لتبدأ حالته الصحية في التحسن التدريجي رغم ان الاصابة حجبت تواصل (ابداعه) وهو الذي قدم في موسم 1417ه افضل مستوياته، ونال الترشيحات كأفضل مدافع سعودي ثم اختياره لتشكيلة المنتخب الاول، لم يستمر في التشكيل لقوة الاصابة وعدم تماثله للشفاء آنذاك.
اصابة المدافع الصلب كانت مؤثرة (فنيا على الفريق ومعنويا على زملائه) الذين كانوا على موعد مع مواجهة قوية امام الاتحاد على نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين في جدة ليكون التأثير واضحا استغله الاتحاد وكسب اللقاء بهدفين لجبرتي وجاري القرني.
غياب الشريدة دائما يكون مؤثرا على خط الدفاع ويربكه لعدم وجود البديل الذي بنفس (المستوى) فعندما طرد في لقاء الذهاب في المربع الذهبي موسم 1419ه وغاب عن لقاء الاياب في الرياض تأثر خط الدفاع الهلالي وتلقى الفريق الخسارة وخرج من المربع رغم تقدمه بهدف رد عليه الاهلي بثلاثة اهداف للسويد والقهوجي وعبدول.
الشريدة استحق ان يتسلم فيها شارة القيادة الزرقاء مرات عديدة واستلم كأس الصداقة كقائد للهلال موسم 1419ه، وكان اختياره خطوة ايجابية فهو يجمع بين الخبرة والصلابة وقوة الشخصية ويلعب بروح عالية وحماس توحي بانه بدأ الكرة في الهلال ولم ينتقل اليه من فريق آخر.
الشريدة الدولي السابق صاحب انتقاله للهلال تحولات غريبة فبعض الذين كانوا يشيدون بعطائه تحولت نظرتهم مائة وثمانين درجة فهو شأنه شأن مدافع يتعرض احيانا لضغوط ويخطئ لكن اخطاءه تجد بانتظارها (راصد) يضخمها ويتناولها تبعا للقميص الذي يرتديه، ورغم الحملات التي كان يواجهها الشريدة قبل وبعد المباريات الا ان ثقته بنفسه وبامكانياته جعلته يتخطاها بشجاعة وإرادة قوية، ولا يلتفت له ويكون رده بليغا في الملعب ساهم مع زملائه في بطولات وانتصارات الهلال وشارك في الكم الأكبر منها محليا وعربيا وآسيويا.
  #2  
قديم 06/09/2001, 09:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2001
المكان: ثرمـــــــــــــــــــــــــداء
مشاركات: 518
شكرا أخوي/شاكر الهلالي
ويعطيك العافية وألف شكر لك

إستفسار/من كتب أخبار الهلال الأول من جريدة الرياض أنت أم نايف0
تحياتي لك
  #3  
قديم 06/09/2001, 01:56 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/02/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 69
الأخ نايف كتبها قبلي الله يعطيه الف عافيه بس ما انتبهت للموضوع
  #4  
قديم 06/09/2001, 03:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: الخرج والقلب في العريجاء
مشاركات: 1,308
السلام



الاخ شاكر يعطيك العافيه

وانت ونايف عينين في راس

وكلها لاجل الزعيم يهون

تسلمون




تحياتي

الحريف
  #5  
قديم 06/09/2001, 08:51 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,009
مشكوووور يا شاكر
  #6  
قديم 07/09/2001, 12:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــــسلام عليكم؛



مشكوووووووووووووووووووور ويعطيك العافيه
  #7  
قديم 07/09/2001, 01:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/07/2001
مشاركات: 233
والله مشكور على الجهد المميز

والله يعطيك العافية وماقصرت

وتقبل تحياتي ،،،،،
  #8  
قديم 07/09/2001, 01:41 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 621
مشكووور على الجهد ..

في جلبك للاخبار ..

---
ايضا انا اتسال عن غياب التيماوي .. المريع؟؟



الله يوقفه ويقضي حاجته .. وجميع المسلمين


ولك تحياتي،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube