#1  
قديم 06/03/2006, 03:08 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/08/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 14
Exclamation فيصل ابو ثنين : جـرأتـي جـعلـتهـم يحاربونني ففضلت الابتعاد

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقدم لكم لقاء مجلة المختلـف مع الكابتن الهلالي السابق ونجم الوسط الهلالي / فيصل ابو ثنين

اتمنى من إدارة موقع الزعيم تزويدي بصور للكابتن عندما تسلم كاس السوبر على يد صاحب السمو الملكي الامير / نواف بن فيصل بن فهد ال سعود

كتب _ حجـرف العصـيمـي :

فيصل بن سالم بن فيصل ابو ثنين نجم الوسط الهلالي السابق .... لاعب مـبدع استطاع بموهبته المتميزة ان يحجز له مكانه

في الخريطة الهلالية بين كوكبة من العمالقة , ليس من السهولة بمكان الانضمام لهم إلا لمن يمتلك مواصفاتهم ... لاعب

طـمـوح ومقاتل يتسلح بالثقافة العالية وصاحب شخصية محببة من الجميع ... تسلطـت عليه الاضواء فأصبح نجماً قادراُ

على تحويل دفة المنافسة لفريقه في أصعب المنافسات وأحلك الظروف .... لكنه غادر الميدان بهدوء وفضل الابتعاد

على مواصلة الركض ... لتقصي أدق التفاصيل كان لنا معه هذا الحوار :


* فيصل ابو ثنين والهلال , على ماذا انتهيتم ؟

_ انا معتــزل منذ أربع سنوات والكرة تركتها للأبـد وقد جاء هذا باختياري , فأنا دخلت للرياضة ووصلت للاحتراف ولكن

عندما غلبت المصالح الخاصـة على رغبة الجمهور وأصبح المجال غير طبيعي للاستمرار فضلت الانسحاب , فالأمور

الشخصية أفسدت الامور والنادي ليس ملكاً لأحد بل للجمهور وهو من يحب ومن يكره وفي الفترة الاخيره أصبح الجمهور

لايثق بما يحدث .


* لماذا توقفـت عن الركض بالـرغم من قدرتك على ذلك ؟

_ لانني لم أبحث عن العقود والأرباح , بل دخلت النادي من اجل ممارسة الهواية وقد حققت جميع البطولات في المراحل

النسية المختلفه .


* النجم الهلالي مدلل ولكنه قد يفقد كل شيء في لحظة غضب لعضو شرف , هل هذا صحيح ؟

_ نعم هو مدلل لأن له جمهوراً عريضاً وفي أماكـن كثيرة واللاعب الهلالي بنى مجـداً كبـيراً للنادي ولكن مع وجود

أعضـاء شرف الفــلـوس أو من ورثـوا الفـلـوس والذين يفكرون بهذا التفكير ... وقد يحدث ما ذكرت ( وهم قلة ) ولله الحمد

يوجد أعضاء كبار أسـسـوا النادي وما زالوا محافظين على هـذا الكيان .


* هل كان هناك تكتـلات ( شلـلـية ) داخل الفريق الهلالي , بمعنى أن كل نجـم يقــود مجمـوعـة ( شلة ) من اللاعبين ضد
الكتل الأخرى ؟

_ سمعت بهذه الإشاعـات ولكن واقسم بالله العظيم , لم اعرفـها إلا من خلال الصحـافة والجماهير . فبعض الناس يبنون

كلامـهم على أشياء في حياتهم الخاصـة وتاكد لو كانت هناك تكتلات لما حقق الهلال تلك البطولات ولو لم نكن على

قلب واحد لما وصـلنا لتلك الإنجازات , فنحن دخلنا النادي وهو يمتلك بطـولـة واحـدة وخـرجنا وهو يمتلك ( 42 ) بــطولـة .


* بعد أن كان الهلال يصنع النجـوم أصبح يستوردهـم , أين الخلل ؟

_ هي قصة طويلة ولكن الهلاليين تداركوا الأخطاء وأنا أرى ان مستقبله مشرق, أما مسألة الاستقطاب فهي في كل

بلاد العالم وقد أصبح ولاء اللاعب للمادة وليس للنادي وأصبح الاحتراف هو الذي يقودنا وأنت قس ذلك على نفسك

كصحفي , فلو دفعت لك مطبوعة اخرى أكثر لذهبت إليها , فقد أصبح الاحتراف نقلة للاعب من رحمة الرئيس للبحث عن

الافضل .

* في أيامك الأخيرة مع الهلال حوربت من من ولماذا ؟

_ هي تقريباً حرب مصـالح من ناس معينين , فبحكم جرأتي ودراستي وحبي للهلال كنت أطالب بالبحث عن الأفضل

وكنت اكتشف الأخطاء وقد تأثر من لهم مصالح من خلال فهم بعض الأشـياء بشكل خاطـئ ففضلت الابتعاد مع وجود

هذه العقليات وقد قدمت للهلال كل ما املك وأظل أدين له بالكثـير .


* لماذا لم تنخرط في العمل الإداري ؟ ولو عرض عليك ذلك هل ستوافق ؟

عرض علي ذلك ولكن لن أتحمـل مسـئولية الاعبين والإداريين وأنا لا املك رواتبهم وانتظر المتــبرعين وإذا أصبح هناك

عمل احترافي ومداخيـل ثابته وحفـظ للحقوق فسأدخـل الإدارة .


* مالذي اختلف بين جيلكم والجـيل الحالـي ؟

جيلنا يعتبر الجيل الذهبي للهلال لانه بصناعة هلالية والجيل الحالي واكب عصر الاحتـراف , فاضطر الهلال لجلب لاعبين

من اندية اخرى , فعصرنا صانعة هلالية وهذا العصر صناعة احترافية وكذلك اختلف الفكر الرياضي


* كثرت الأحاديث حول عدم انضمامك للمنتخب إلا في مناسبات نادرة . هل لنا برد مقنع ؟

_ المنتخب شرف لكل لاعب وعدم انضمامي بشكل مستمر كان لظروف معينة ويتدخل الحـظ أيضاً ولكن الحمد الله فقد

تشرفت بتحقيق بطولة العرب في قطر مع المنتخب ومع الهلال لعبت الكثير من البطولات وكنا نمثل الوطن أيضاً .

لماذا لم يكرمك الهلاليون ؟

_ أنا لاأحتاج للتكريم , فأنا أحصل عليه يومياً من الجمهـور وما يسمى بالاعتزال هي جهود لأشخاص وهذا خطأ ,

فهو تكريم مربوط بمزاج الشخص ( وهذا كارثة ) فيجب أن توضـع آلية لتكريم اللاعبين , واللاعب يرتبط بكيان وليس

بـشـخـص . وأنا لا أبحث عن العـطف من أحد .


* كان لك مشاركات محدودة من خلال التحليل الرياضي الفضائي , لماذا لم تستمر ؟

_ أصبح أيضاً التحليل احـترافيـاً وما نشاهدة الآن وبنسبة من 80_ 90 % ليس لهم علاقة بالتحليل الرياضي , فهم يظهرون

بشكل مضحك وليس بالضرورة أن يكون لاعب كرة محللاً , فهذا الجانب يحتاج لمواصفات خاصـة .


* هل ينتهي الدور الاجتماعي للاعب بعد هجرة للكرة ؟

_ أنا اعتقد أن المسؤولـية تقع على العلاقات العامـة في الجهات الحكومـية من خلال دعوة النجوم للمشاركة في

التواصل مع الفئات المحتاجه للدعم واعتقد أن أي لاعب لو وجهت له الدعـوة لما تخلف عن ذلك , فمثلاً في الدول

الأوربية يقومـون بتنظيم المباريات لمساعدة الناس ولكن لأن الحرب في الوسط الرياضي ألهتنا عن الاعمال الخيرية فلا

تجد عندنا مثل ذلك وهم هنا يذكرونني ( بطارق عزيز والامريكان ) .


* هل حولت فلوس البلــوي المنافسة بين الهلال والنصر لتصبح بين الهلال الإتحاد ؟

_ أنا بعيد عن هذه الأشياء ولكن أسمع عنها ومن حق أي نادي جلب أي لاعب جيد وكل يبحث عن مصلحته

ومنصور البلوي يهمه فريقه ويجب ان نتقبل ذلك أيضاً يجب أن يضع الأتحاد السعودي حداً للتجاوزات . فأي نادي

سعودي يقوم بمفاوضة لاعب أجنبي يجب أن لايتـدخل أي نادي آخر حتى تنتهي المنافسة بينهما ونتأمل في

الأمير فيصل بن عبدالرحمن أن يعيد النصر للمنافسة ويعيد له الحياة , أما الهلال فهـو طرف ثابت فقد نافسنا

النصر والاهلي والإتحاد والشباب

من يعجبــك :في :

_ الشعــر : كثير من الشـعراء

_ الكـرة : أحمد الدوخـي

_ الفن ؟

_ السياسة ؟

_ وماذا تتوقع لــ :

_ المنتخب السعودي في كأس العالم :

أتمنى تحسين الصورة ومسح صورة ( 2002 )

_ مستقبل الهـلال :

لاخوف عليه في وقت الامير محمد بن فيصل

_ ماهو رايك في برنامج سوبر ستار وستار أكاديمي :

ســوبر تحـطيـ م الأخلاق & وأكاديمية تحطيـم القيم


كـلمـة أخيـرة :

شكراً لك شخصـياً وأتمنى أن ننتـصر للرسول ( صلى الله علية وسلم ) وليس بمقاطعة المنتجات الدنمركية والنرويجية

ولكن بالعـودة إلى سنتـة والعمل بها كما جاءت .


وصلى الله وسلم على نبينا محمد علية افضل الصلاة والتسليم


والسلام عليكم ورحة الله وبركاته


تم كتابتها على شبكة الانترنت العضو / عاشق فيصل ابو ثنين من منتديات ( الزعيم )

المصدر : مجلة المختلف العدد 176 _ السنة الثامنة عشر _ مارس 2006

اخر تعديل كان بواسطة » عاشق فيصل ابو ثنين في يوم » 06/03/2006 عند الساعة » 03:30 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/03/2006, 04:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/05/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,589
رآئــــــع

وحسـبـنـا الـلـه ونـعـم الـوكـيـل فـي مـن كـآن الـسبب

فـ آبـتـعـآد هـذ1 الـنـجـم ..,


آخـوي عـآشـق فيصـل

لآهـنـت ...


وعـآفـآكـ الـرحـمـن .,’


يالله يالله وداعة الله ’’

آخـــــــــــــــــــــــــوكم مـــــــــــــــــــــــــراوغ
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/03/2006, 04:12 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/06/2003
المكان: الساحل الشرقي
مشاركات: 472
مهب جرأتك التي جعلتهم يطردونك يا كابتتن فيصل

الا قلة حياك و اقلة دبك و عدم احترامك لرموز الزعيم هي السبب
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/03/2006, 07:12 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: الرس
مشاركات: 1,003
حتى لو كان على حق هل هذا وقته ؟؟؟ ولصلحة من يثار الموضوع الآن ؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/03/2006, 07:33 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة العالميه
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
المكان: U.S
مشاركات: 10,242
فيصل ابو ثنين من احسن اللاعبين اخلاقا مر على نادي الهللال واتمنى الي يكتبون عن فيصل بالشر


يتأكدون وشهم كاتبين عنه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/03/2006, 07:37 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/08/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 14
يعطيكم العافيه على الرد الى العضو( خالد150 ) هذا الي ما يستحي على وجه لو انك تحب الهلال من جد ما تكلمة على احد رموزه

المعروفين والي خدموا النادي طيلة هذه السنوات والمثل يقول (( ما يهزك ريح يا كابتن الجميع )
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/03/2006, 08:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
المكان: أم الدنيـــا
مشاركات: 2,226
فيصل من اروع اللاعبين اللي مروا على الهلال لعب واخلاق وثقافة
وحسبي اللــه على اللي كان السبب في اعتزاله
اللــه يوفقه في حياته العلميه والعمليه..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06/03/2006, 09:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/10/2005
مشاركات: 569
يعطيك الف الف عافية

غاب الجنرال فيصل ابوثنين من الملاعب ولكنه لن يغيب ابدا عن قلوبنااااااااااااااااااااا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06/03/2006, 09:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/10/2005
مشاركات: 569
يعطيك الف الف عافية

غاب الجنرال فيصل ابوثنين من الملاعب ولكنه لن يغيب ابدا عن قلوبنااااااااااااااااااااا
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06/03/2006, 10:13 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 26/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,818
يعطيك العافيه على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06/03/2006, 11:25 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/05/2004
المكان: السعوديه
مشاركات: 83
اي جراءه الا عدم احترامك للرئيس الذهبي وقلة ادبك معه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06/03/2006, 11:46 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/06/2005
المكان: بيت ابوي
مشاركات: 1,126
أصبح أيضاً التحليل احـترافيـاً وما نشاهدة الآن وبنسبة من 80_ 90 % ليس لهم علاقة بالتحليل الرياضي , فهم يظهرون بشكل مضحك وليس بالضرورة أن يكون لاعب كرة محللاً , فهذا الجانب يحتاج لمواصفات خاصـة

عرفتوا مين يقصد..................

أما الهلال فهـو طرف ثابت فقد نافسنا

النصر والاهلي والإتحاد والشباب


والله بطل يا كابتن.....



ووالله حساافه نخسر لاعب زي فيصل ابو اثنين وخالد التيماوي والصراحه هم لاعبين مخلصين ويقدرون شعاار الهلاال ولو كانوا لاعبين ثانيين كانوا انتقلو لفريق ثاني والله يوفقهم ان شاااء الله.........
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11/03/2006, 12:08 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/08/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 14
يعيطم الف الف عافيه على ردودكم وفيه ناس ما تعرف وش الي يحصل خلف الكواليس ويقولون انه فيصل السبب وفيصل

أخطاء على النادي وفيصل وفيصل والله العظيم ما عندكم ذرة من العقل السليم لانكم تقولون مالا تعلمون لاتقول شي

وانت ما شفته بعينك وبعدي ماهو فيصل الي خرج لحاله من النادي معه خالد التيماوي ومعه ناس كثيرين وأبطال

بس الله يجازي من كان السبب لاتلقون على الاعب اي تهمة وانتم لاتعلمون ما السبب وراى هذا كله لاتجرون خلف

الشائعات كانكم تذكروني بصغار المساهمين الى يجرون وارى التوصيات الغير صحيحة ويقعون في مشاكل لاتحمد

عقباها والمستفيد الهامور وانتم تعلمون انه الهوامير كاثرين حتى في انديتنا العالمية لان الهامور دائما هو الصح

حتى لو أخطاء وغيره هو الخطاً حتى لو لم يعمل اي خطاً ) والالبيب بالاشارة يفهموا )
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:28 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube