#1  
قديم 04/03/2006, 03:37 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
مشاركات: 56
Post نجم المنتخب السعودي سامي الجابر في مقابلة صحفية




نجم المنتخب السعودي سامي الجابر في مقابلة صحفية مع الموقع العربي لـ DW



الجابر: أرشّح الفريق البرازيلي للظفر بكأس العالم لكرة القدم. وفي حال لم يتحقق ذلك يكون المنتخب الألماني هو الأقرب للفوز باللقب. ومن المُمكن أيضاً أن يكون منتخب صربيا والجبل الأسود أو منتخب ساحل العاج مفاجأة المونديال

دويتشه فيله: ما هي توقعاتكم لمنافسات الدور الأول حيث ستواجهون تونس وأوكرانيا وإسيانيا،، كيف تتخيلون إمكانية التأهل إلى الدور التالي، أي إلى الدور ثمن النهائي؟



الجابر: ليس هناك أدنى شك في أن المجموعة التي وقعنا فيها صعبة جداً، مما يعني ضرورة الاستعداد بشكل جيد ومكثف للصمود أمام الفرق القوية التي علينا مواجهتها في الدور الأول وبإذن الله تخطيها للتأهل إلى الدور ثمن النهائي. كما تعرف، إن المنتخب التونسي من أقوى المنتخبات الإفريقية، فهو بطل أمم إفريقيا لعام 2004 ويملك عدداً كبيراً من النجوم واللاعبين الذين ينتمون إلى نخبة نجوم الكرة العالمية. وبالنسبة للفريق الأوكراني فهو معروف لدى الجميع. إنه فريق قوي قادرٌ على صُنع الانتصارات وهزيمة كبرى الفرق العالمية كما فعل في إيطاليا حيث نجح في هزيمة الفريق الإيطالي في عقر داره. ويضم الفريق الأوكراني في صفوفه النجم الكبير تشيفشينكو وعدداً من اللاعبين البارزين المحترفين في الأندية الأوروبية. أما خصمنا الثالث في المجموعة المنتخب الإسباني فهو غني عن التعريف. أعتقد أن مهمتنا ستكون صعبة، لذا يجب أن نكون على أتم الاستعداد من أجل تخطي المرحلة الأولى إنشاء الله وبلوغ الدور ثمن النهائي.


دويتشه فيله: في حال تخطيتم المرحلة الأولى إنشاء الله وربما أيضاً المرحلة التي تليها أيضاً لتبلغوا الدور ربع النهائي، وفي حال نجح الفريق الأخضر في تقديم عروض رائعة ومشرفة للكرة السعودية والعربية. هل لك أن تصف لنا الفرحة التي ستعمّ السعودية وعشاق كرة القدم العربية؟




لجابر: إن السعودية بلدٌ يعشق كرة القدم لدرجة أن الجمهور السعودي يعشق هذه الرياضة بشكل جنوني. إن الشغل الشاغل لمحبي الكرة السعودية هو حال المنتخب الوطني ووضعه. إنهم بولون الفريق اهتماماً كبيراً، وهم بالطبع يأملون في أن يقدم فريقهم أداءً مثيراً يُعيد البسمة إلى وجوهههم ويأملون أيضاً في عدم تكرار ما حدث خلال بطولة العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حين هُزم الفريق السعودي أمام ألمانيا بـ 8 : صفر ضمن منافسات الدور الأول. كما يأمل عشاقنا في أن نُقدّم مستوى عال لتمثيل الكرة السعودية خير تمثيل. وهم ينتظرون منا أيضاً أن نبلغ مراحل منقدمة في المونديال، مثل الدور ربع النهائي. وليس من الصعب بلوغ هذا الدور، فالمهم أن يتخطى الفريق الدور الأول. وفي حال تخطى الفريق هذا الدور وحالفه الحظ في الدور التالي، فمن المُمكن جداً أن يبلغ دور الثمانية. وهكذا أعتقد أن المسؤولية التي تقع على عاتقنا كبيرة وأتمنى أن نكون قادرين على تلبية رغبات الجمهور إنشاء الله. لكن أهم ما في الأمر هو تخطي الدور الأول، وبعد ذلك يخلق الله ما لا تعلمون ولكل حادث حديث.


دويتشه فيله: قدّم المنتخب السعودي في بطولة العالم عام 1994 في الولايات المتحدة أداءً أبهر العالم كله وليس فقط الجمهور العربي. إذ نجح الفريق الأخضر في تحقيق الفوز على بلجيكا والمغرب، وبالتالي التأهل إلى الدور ثمن النهائي. لكن الفريق السويدي كان آنذاك قوياً جداً ونجح في إقصائكم من البطولة في هذا الدور. أما في البطولتين السابقتين 1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، فلم يُقدّم الفريق الأخضر الأداء المرجو الذي كان يتمناه الجمهور السعودي والعربي. كيف سيكون أداءكم في البطولة القادمة؟




الجابر: أتوقع أن نكون هذه المرة قادرين على تكرار النجاح الذي حققناه عام 19994إنشاء الله. أعتقد أن الفريق يملك الآن عناصر شابة وطموحة تسعى إلى تحقيق المزيد من التقدم. وعلينا أن نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها في البطولتين السابقتين عامي 1994 و2002. وأصبح لدينا الآن خبرات أكبر ووعي كبير وتصورات هامة عن الفرق الأخرى. فهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي ننجح فيها في التأهل لبطولة العالم لكرة القدم. لذا نحن الآن عازمون على تكرار النجاح الذي حققناه عام 1994 وربما أكثر من ذلك أيضاً، إنشاء الله.


دويتشه فيله: نجح المنتخب السعودي في بلوغ بطولة العالم 4 مرات متتالية. ألا ترى في ذلك إنجازاً كبيراً وهاماً لكرة القدم السعودية والعربية، حتى لو خرج الفريق الأخضر من الدور الأول لمونديال ألمانيا 2006؟



الجابر: ليس هناك أدنى شك في ذلك، وهذا كلام سليم. لكن لا يجوز لفريق تأهل إلى بطولة العالم لكرة القدم أربع مرات متتالية أن يقتصر دوره على المشاركة فقط، بل عليه أن يُحقق ما هو أكثر من ذلك وأن يُقدّم، كما تفضلت، مستوى مُبهراً حتى لو لم يُحالفه الحظ في التأهل إلى الدور التالي. إذاً علينا أن نُقدّم عروضاً جيدة ومشرفة تنال إعجاب الجميع بشكل عام وجمهورنا بشكل خاص بحيث يرى الجميع أن الفريق الأخضر يستحق المشاركة في بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي. تماماً كما حدث مع الفريق المغربي في بطولة العالم عام 1998 في فرنسا حيث خرج الفريق العربي من الدور الأول، لكنه قدّم أعلى الأقل أداءً جيداً وأكثر من رائع. لذا أعتقد أنه علينا أولاً التركيز على الأداء الجيد والمشرف، ثم نُفكّر في النتائج.


دويتشه فيله: إسمح لي أن أطرح عليك السؤال قبل الأخير، من هو الفريق الذي يحظى بأفضل الفُرص للفوز بكأس العالم 2006، أو أيّ الفرق تُرشّحه للفوز بالكأس؟



الجابر: إن البرازيل دائماً المرشّح الأكبر للفوز بكأس العالم لأنها تملك أفضل نجوم كرة القدم على الصعيد العالمي المحترفين في أقوى و أعرق الأندية الأوروبية والعالمية. إضافة إلى ذلك يتمتع البرازيليون بروح الانتصار التي تزيد من إصرارهم على تحقيق الكأس. وفي حال تعثّر الفريق البرازيلي وفشل في إحراز اللقب فأعتقد أن الكأس سيكون من نصيب الفريق الألماني المُضيف. لكن من الصعب جداً ترشيح أيّ منتخب للفوز بلقب بطولة العالم، طالما شارك الفريق البرازيلي في هذه البطولة لأن الفريق البرازيلي فريقٌ متكامل لا ينقصه شيء من حيث اللاعبين وطاقم التدريب والجهاز الفني والاستقرار. هذا بالإضافة إلى أن المنتخب البرازيلي يُحسن التعامل مع كأس العالم.


دويتشه فيله: ما رأيك في المنتخب الألماني؟


الجابر: كما قُلت لك، إذا فشل البرازيليون في إحراز اللقب، فسيكون الفريق الألماني هو الأقرب للفوز بالكأس لأن الألمان وكالعادة يتأهلون على الأقل إلى نهائي البطولة حتى في أسوأ حالاتهم.


دويتشه فيله: من هو أفضل لاعب ألماني؟



الجابر: في الحقيقة إن الفريق الألماني فريقٌ قوي لا يعتمد على الأسماء بل على المجموعة. لكني أرى أن نجم فريق بايرن ميونيخ ميشائيل بالاك هو أبرز نجوم الكرة الألمانية وأكثرهم شهرة في العالم. لكن وكما قُلت الفريق الألماني يعتمد بالدرجة الأولى على المجموعة وليس على الفرد.



دويتشه فيله: هل تعتقد أن تشهد البطولة العالمية المقبلة مفاجأة كبيرة، كما حدث في بطولة أمم أوروبا عام 2004 حين فاجأت اليونان الجميع وفازت بالكأس؟ وإذا كانت الحال كذلك، فأي الفرق تُرشّحه لأن يكون مفاجأة المونديال؟



الجابر: إن هذا أمرٌ مُمكن. في هذا السياق أرشّح منتخب صربيا والجبل الأسود، لا سيما أنه يقع في مجموعة صعبة تضم الأرجنتين وهولندا وساحل العاج. كذلك منتخب ساحل العاج يُمكن أن يكو ن مفاجأة المونديال القادم.



دويتشه فيله: السيد سامي الجابر، شكراً جزيلاً لك على هذا اللقاء مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح إنشاء الله!



كلام جميل ياسامي وبالتوفيق لك:

المصدر..DW
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube