#1  
قديم 24/02/2006, 04:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي فوق عن خشومهم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: الظهرآن ق1
مشاركات: 1,175
Lightbulb عاملوا الهلال كالنصر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

أخواني الكرام أعضاء و زوار شبكة الزعيم،،

استوقفني مقال الإعلامي الكبير صالح الهويريني في جريدة الجزيرة الملحق الرياضي ( فزنا بأقل مجهود )

و كان من ضمن فقرات الموضوع فقرة شدتني و أردت ان تبدو رأيكم فيها،،

وهذا نص الموضوع كاملاً،،

كل جمعة
فزنا بأقل مجهود
صالح الهويريني


بأقل مجهود استهل منتخبنا الوطني مشواره في التصفيات الآسيوية بفوز ثمين وصريح على المنتخب اليمني الشقيق.. كان من الطبيعي ألا يظهر منتخبنا يومها بذاك المظهر الذي من شأنه أن يثير كل الثقة في النفوس تجاه القادم من المباريات لاعتبارات عديدة، لعل من أهمها أنه كان يلعب وقتها أمام فريق أقل منه مستوى وأغلب لاعبيه يعتمدون أيضاً على اللعب القوي الذي يصل أحياناً إلى حد الخشونة، إضافة إلى الحماس، فضلاً عن أن منتخبنا نفسه وفي النهاية كان يهمه ومن خلال المباراة أن يخرج بأقل الإصابات.
** التشكيلة التي دخل بها منتخبنا للمباراة كانت مثالية وضمت أفضل الأسماء، كما أن التغييرات التي أجراها (باكيتا) كانت أيضاً في محلها. ويظل الدعيع والشلهوب والصويلح هم الأبرز في اللقاء من الجانب السعودي.
** سلامات للمدافع الكبير (حمد المنتشري) وما يشوف شر.. (بالمناسبة) أسامة المولد أدى ما عليه بعد مشاركته عوضاً عن المنتشري المصاب.
** مباراة أول أمس هي الثانية على الأراضي اليمنية في تاريخ المنتخبين الشقيقين السعودي واليمني، حيث كانت المباراة الأولى هي تلك التي جمعتهما خلال تصفيات مونديال 90م وفاز المنتخب السعودي أيضاً بنتيجتها بهدف جاء بشق الأنفس بواسطة أحمد جميل.
عاملوا الهلال كالنصر
** في يوم 8-2-1427هـ سيلتقي الهلال (آسيوياً) بالعين الإماراتي في مباراة مهمة، وقبل موعد هذه المباراة بأربعة أيام وتحديداً في يوم 3-2-1427هـ سيواجه الهلال شقيقه النصر في الدوري المحلي.
** السؤال هنا: لماذا لا يتم تأجيل (مباراة الهلال والنصر) بهدف تهيئة أفضل الظروف أمام الهلال ودعماً له في مهمته الوطنية، ومن أجل أن نقلّل من حجم الإرهاق الذي يعاني منه لاعبوه ولا سيما أن تسعة منهم سيعودون للمشاركة في مباراة النصر (إذا لم تؤجّل) بعد ثماني وأربعين ساعة من موعد مشاركتهم مع منتخبنا الوطني ودياً أمام البرتغال (في البرتغال)، فضلاً عن أن النصر نفسه وفي دوري أبطال العرب حظي بتسهيلات رائعة ومنها تأجيل مباراته أمام الحزم قبل موعد مباراته أمام الوحدات الأردني بستة أيام، إضافة إلى نقل مباراته أمام الأنصار من المدينة إلى الرياض قبل مواجهته للفريق المغربي (آسفي) في دور الثمانية، ومثلما حدث ذلك أيضاً وفي النهاية للفريق الاتحادي عندما أجلت مباراته أمام الأهلي السعودي قبل أحد عشر يوماً من موعد مباراته أمام الأهلي المصري.
** أما إذا حكمت الظروف ولم يتم تأجيل مباراة الهلال أمام النصر فإنني لا أستبعد (وهذا هو المطلوب) أن يعمد (كاندينو) يومها إلى إراحة اللاعبين الدوليين في فريقه تأهباً لما هو أهم!!

** أن يغيب المدافع البرازيلي (تفاريس) عن مباريات الهلال أمام الاتحاد والقادسية والشباب في ختام الدور التمهيدي للدوري أفضل من أن يتزامن هذا الغياب مع موعد نهائي كأس ولي العهد أو منافسات المربع الذهبي.. هكذا يقول المنطق الذي يجسد حاجة الهلال ومصلحته الأمر الذي يؤكّد أن حصول هذا المدافع البرازيلي على (بطاقة صفراء تاسعة) أمام النصر (على الأبعد) في الأسبوع المقبل يظل هو العمل المنتظر والمطلوب.
كلام في الصميم
** بحثت عن أسباب مقنعة للانتكاسات الأخيرة التي تعرض لها الفريق إياه فلم أجد سوى ذاك السبب الذي يكمن في أن القائمين عليه ربما لأنهم باتوا يخططون (انتقاماً) إلى تسليم فريقهم لمن طالبهم بالرحيل وبات أكيداً أنه سيأتي من بعدهم وفريقهم نفسه من ضمن أندية الدرجة الأولى ومثلما كان قبل أربعة مواسم... والله أعلم.
** على (كثر المبالغ اللي نسمع عنها) وينفقها الرئيس الثري نسمع أيضاً عن الكثير من المديونيات على الرئيس نفسه، ويكفي للتأكيد على حقيقة ذلك هي تلكم الشكوى الأخيرة التي قرأنا عنها وتقدّم بها ضده اللاعب الكولمبي!!
** استوقفني استغراباً نفي (خالد البلطان) لمحاولة تحويل مسار (ناصر الشمراني) من الشباب للاتحاد.. (استوقفني) هذا النفي استغراباً لأن الذي كشف عن هذه المحاولات الاتحادية هو المعني بالأمر (الشمراني) نفسه وعلى صدور أغلب الصحف إلى درجة أنه ذكر أن (محمد نور) هو (المفاوض الاتحادي) وكان يفاوضه وقتها باسم (منصور البلوي) الأمر الذي يؤكّد وفي النهاية أن البلطان مع احترامي له لم يكن مصيباً في نفيه للمفاوضات الاتحادية، بل ربما كان له أهداف نجهلها من وراء هذا النفي!!
** في أول اختبار حقيقي بعد المستجدات الإيجابية التي طرأت على مستوياته ونتائجه خسر النصر من أمام الاتفاق.. النصر يومها كان محظوظاً وهو يخسر بهدف جراء التفوق الاتفاقي الواضح والفرص الوفيرة التي ضاعت يومها بأقدام لاعبيه.. (بالمناسبة) يوم جاء وقت الجد غاب (الحارثي) عن التسجيل، لكن علينا ألا نلومه فالذين يجاورونه لا يعينونه على هز الشباك في كل الأحوال وتحت أي ظرف.
** (سامي الجابر) هو أكثر لاعب سعودي يملك الرصيد الأعلى من الأهداف المسجلة في استاد الملك فهد الدولي بواقع (50) هدفاً.. للعلم يعتبر فريق العربي من عنيزه هو أول فريق سعودي استقبلت شباكه أهداف هذا ال(سامي) على هذا الاستاد (ثلاثة أهداف) وذلك من خلال دوري عام 1411ه.
* * مجموع أهداف (فهد الهريفي) مع المنتخب لا تتجاوز عشرين هدفاً... أما الذي يقول إنها (80) هدفاً فلربما يقصد أيضاً مجموع أهدافه حتى في التدريبات!!
** إدارة الأمير فيصل بن عبد الرحمن تملك أفكاراً جديدة ومميزة وهي حالياً تعمل وفق هذه الأفكار لكن المشكلة أن هناك نصراويين ما زالوا يملكون ذات الفكر الذي أضر بالنصر أكثر مما نفعه وظل مسيطراً على أجوائه وجنباته خلال سنوات طويلة مضت الأمر الذي ربما عطل مسيرة العمل النصراوية الحالية الرامية إلى بناء نصر جديد ومختلف.. (بالمناسبة) كان الأمير وليد بن بدر منطقياً عندما أكد أن هناك نصراويين ولأسباب شخصية لا يريدون النجاح لإدارة الأمير فيصل بن عبد الرحمن.
خواطر.. خواطر
** (المحلّل) أصيب بخيبة أمل، وبدا عابس الوجه على غير العادة وذلك بعد الخسارة الأخيرة، والسبب أنه أصبح من أقرب المقرّبين لأصحاب القرار الحاليين في فريقه السابق ويهمه أيضاً نجاحهم.
** عدم ضم (اللاعب المتغطرس) والانصياع لمطالبه جعلهم يكتبون بطريقة تشاؤمية عن مستقبل الأخضر، كما أنهم راحوا يوجهون لمدربه انتقادات ليست في محلها وكان لها أهدافها!!
** هدف (إبراهيم المغنم) في المرمى النصراوي كان رائعاً، بل من طراز عالمي.
** الأهداف الثلاثة السهلة التي ولجت شباك الاتحاد في مباراته أمام الطائي جاءت لتكشف مجدداً أن الأهلاويين كانوا محقين في تسريح تيسير النتيف.
** من المستحيل أن يظل (عبد الله سليمان) في السجن حتى الآن ما لم يكن هناك أسباب نجهلها وهي السبب الذي حال دون الهلاليين تحديداً ومساعدتهم له.
** احترم (حاتم خيمي) وأقدّره لكنه خالف الحقيقة بعد خسارة فريقه الوحدة من أمام الهلال عندما راح يهاجم التحكيم زعماً منه بأنه السبب في الفوز الهلالي.
** نعم ماجد عبد الله هو أفضل (مهاجم هداف) ولكنه ليس (أفضل لاعب) في تاريخ الكرة السعودية، ولا أعتقد أن لاعباً سعودياً يستحق هذه الأفضلية أكثر من العبقري يوسف الثنيان.. صورة مع التحية لمن يهمه الأمر!!
** كان (يوسف خميس) ذكياً عندما أكد أن الوصول للمربع الذهبي ليس من اهتماماته كمدرب للنصر لأنه بذلك راح يمارس أسلوب محاولة تخفيف الضغط النفسي الذي يعاني منه فريقه.. الخسارة من الاتفاق ربما تخلط الكثير من أوراق يوسف خميس، بل زادت من حجم الضغوط عليه!!
** برنامج (القرار) يوم الأحد الماضي كان ثرياً ومن خلاله تحدث ضيفا البرنامج الزميلان (عبد العزيز الهدلق) و(أحمد الشمراني) عن سلبيات الاحتراف وواجباته الغائبة بصورة مفيدة ومن شأنها أن تخدم مسيرة احتراف اللاعب السعودي والقائمين أيضاً على شؤون الاحتراف في المملكة.
** (عبد العزيز العمران) مشجع نصراوي فاهم كورة، وكله تقدير واحترام حتى مع الذين لا يوافقونه الرأي أو الميول.. أكثر الله من أمثالك يا عبد العزيز.
** الأخ أحمد الحسن (الرياض) أول مباراة رسمية شارك بها (نواف التمياط) مع الهلال كانت عام 1416هـ وتحديداً من خلال تلك المباراة التي جمعت الفريق الهلالي بالفريق التعاوني في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وانتهت نتيجتها هلالية بهدف فهد المغيربي

ما رأيكم؟؟

أنا مأيد لهذه الفكرة،،

و اتمنى ان ترفع للإدارة،،

و السلام خير الختام،،

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي فوق عن خشومهم في يوم » 24/02/2006 عند الساعة » 09:30 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/02/2006, 09:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي فوق عن خشومهم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: الظهرآن ق1
مشاركات: 1,175
up
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube