المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الكمبيوتر والإنترنت
   

منتدى الكمبيوتر والإنترنت لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ومعرفة كل جديد عن الإنترنت

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/09/2001, 06:08 AM
مشرف سابق بمنتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/01/2001
المكان: w w w . a l z a e e m . n e t
مشاركات: 6,596
Post س ج الحاسوب لخالد البكر - 3 ( بدء خدمة Wap )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

إليكم هذه الزاوية الشيقة من جريدة الجزيرة للأخ الاستاذ / خالد البكر

***************************************************************
س.ج..الحاسوب
خالد عبدالرحمن البكر
بدء خدمة WAP

ü سمعت بأنكم تطرقتم بالحديث عن كيفية إعداد الهاتف الجوال لخدمة الواب فهل تخبرني بأي عدد بخصوص WAP Servers وكيفيه إعداده على الهاتف الجوال (نوكيا وأريكسون).

أحمد بريد إلكتروني
نعم .. ما سمعته صحيح فقد نشرت صحيفة الجزيرة (وعبر صفحة القرية الإلكترونية) طريقة إعدادات أجهزة الهاتف النقالة Mobiles للاتصال بخدمة WAP وتصفح مواقع شبكة الإنترنت حيث ورد موضوع خدمة WAP على سبعة حلقات الحلقة الأولى بعدد الصحيفة 10421 في 10 إبريل والثانية إعدادات جهاز أريكسونR320 بالعدد 10422في 11 إبريل والثالثة إعدادات جهاز أريكسون R380s بالعدد 10423 في 12 إبريل والرابعة إعدادات جهاز نوكيا 6210 (الرهيب 2000) وجهاز أريكسون R520 بالعدد10425 في 14 إبريل والخامسة إعدادات موتورولا 2288 V . و250 بالعدد 10427في 16 إبريل والسادسة إعدادات جهاز موتورلا تايم بورت Timeport "P7389" بالعدد 10429 في 18 إبريل والحلقة السابعة إعدادات جهاز موتورلا اكومبليA6188 وسوني CMd25 بالعدد 10430 في 19 إبريل من عام 2001م.
وللوصول لكافةالمواضيع سابقة النشر من خلال موقع أرشيف الجزيرة
www.al-jazirah.com www.al-jazirah.com/aarchive.htm
ونذكر بان كلمة WAP تعنيWireless Application Protocol (بروتوكول التطبيقات اللاسلكية) وهي خدمة تتيح للمتصل تصفح بعض مواقع شبكة الإنترنت في أي وقت وأي مكان من خلال شاشة الهاتف الجوال مما يجعل المتصل على اطلاع مستمر لمستجدات العالم.
وعلى الرغم من حداثة خدمة WAP إلا ان معظم المواقع قامت بدعم هذه التقنية وننشر بعض أشهر المواقع الخاصة بها ويمكن الاطلاع والاستزادة بالمعرفة بزيارة المواقع التاليه:
www.wap.com www.wap.net www.mobileinfo.com/wap
http://mbasics.com www.mpresence.com
كما ان شركة الاتصالات السعودية بدأت فعليا بتقديم خدمة WAP وبشكل رسمي ويمكن الاشتراك بهذه الخدمة بالاتصال بخدمة الجوال على الرقم 902 .
وقد خصصت الشركة لهذه التقنية الموقع www.stc.com.sa/arabic/html/ wap_ar.htm ولمراسلة مشرفي الدعم الفني على عنوان البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]
انطفاء مفاجئ
عندما أشغل الجهاز تحدث مشكلة وهي أن الجهاز ينطفئ ويشتغل من تلقاء نفسه عدة مرات لكن إذا استمررت في الضغط على أحد المفاتيح في لوحة المفاتيح يشتغل عاديا. وبعد فترة يرجع وينطفئ من تلقاء نفسه مرة أخرى اتوقعت انه من الباور لكن التوقع كان خاطئا لأنني جربت باور بوكس جديد ولم يحل المشكلة المهم قمت بعمل اختبارللجهاز حيث بدأت بال CPU غيرته بواحدا ثانٍ سرعته 600MHz وشغلت الجهاز ولم يشتغل نهائيا رجعت وركبت واحد سرعته 550MHz وأعدت التشغيل وأشتغل عاديا جدا علما أن ال Motherboard عندي من نوع جيجا بايت والرام عندي 128MB موزعةعلى قطعتين 64-64 فأرجو منك تفسير ما حدث؟.

وحيد الليل - بريد إلكتروني
فيما ورد بالرسالة السابقة فنفيد ان مشكلة عدم عمل جهاز الكمبيوتر بصورة صحيحة خاصة عند بدء تشغيله أو حتى عدم استجابته لامر التشغيل فهي مشكلة في التركيب ترجع لعدة أسباب.
ولكن من قراءتنا للرسالة وما أشير فيها الى إعادة تشغيل الكمبيوتر من تلقاء نفسه بعد فترة مؤقتة من تشغيله فيرجع المشكلة لاحد الأسباب الثلاثة التالية:
1- ان يكون مغذي الطاقة Power Supply ذا جهد أقل ومن المتعارف عليه في وقتناالحالي ان لا تقل القدرة عن 250 Watt ويفضل توفر مغذي طاقة ذي قدرة 300Watt خاصة عند تركيب مجموعة مكونات مادية Hardware في جهاز الكمبيوتر إذ تزيد من طلب القدرة الكهربائية. مثل تركيب مشغلات أقراص. كمشغل قرص ليزرCD-ROM ومشغل رقمي DVD-ROM مع قرصين صلبين Hard Disk وهكذا.
2- التأكد من تركيب الذاكرة على مقبس DIMM بشكل صحيح، وكذلك التأكد من تطابق سرعة الذاكرة RAM مع سرعة المعالج Processor ودعم اللوحة الرئيسية Motherboard لهما، وذلك لوجود سرعات عديدة لها مثل 266/200/133/100/66 MHz وهكذا... وتقع المشكلة دائما في شرائح الذاكرة SDRAM العاملة بسرعتي 133/100 MHz إذ يجب ملاحظة سرعة الشريحة المدونة على الملصق المطبوع على شريحة الذاكرة.
فالرمز 100PC يشير لسرعة 100 MHz والرمز 133PC يشير لسرعة 133 MHz .
وللحصول على مزيد عن مشاكل الذاكرة فيمكن الرجوع لموضوع الزاوية (مشاكل ذاكرة SDRAM) المنشور بعدد الصحيفة 10453 في 2 مايو 2001م من خلال موقع صحيفة الجزيرة بالإنترنت.
3- يجب تثبيت مروحة تبريد المعالج CPU FAN بشكل صحيح مع إيصال سلك مغذي الطاقة للمنفذ الخاص بمغذي الطاقة الكهربائيةCPU Cooling Fan Power Connector لضمان برودة المعالج Processor ومحافظته على درجة حرارته الاعتيادية.

*****************************************************************

أرجو أن تحوز على رضاكم ،،،

لا تنسى اضغط واضحك
أحلى كاريكاتير لأحلى صباح ليوم السبت


ولكم فائق تحياتي ،،،

أخوكم / البــــ2000ـــــارق;)
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube