المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/08/2001, 02:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/02/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 69
اخبار المنتخب السعوي ليوم الاربعاء 29/8/2001

الأخبار من جريده الجزيره


نائب أمير الشرقية يستقبل المنتخب اليوم.. وروح معنوية عالية بعد إقالة سانتراش
الأخضر تدرب في البحرين وعاد للخبر البارحة

ادى المنتخب السعودي الاول البارحة تدريباته الاعدادية لمواجهة نظيره العراقي في الجولة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2002 على استاد البحرين الدولي وسط معنويات مرتفعة من قبل اللاعبين وتحفز تام للمباراة التي يسعى من خلالها الاخضر للعودة الى المنافسة وتعويض ما فاته في الجولتين الاوليين.
وقاد ناصر الجوهر تمرين الفريق الذي استمر زهاء ؟؟؟؟ وهدف من خلاله تعويد اللاعبين على ارضية استاد البحرين الدولي حيث تقام المباراة مساء بعد غد..
وكان المنتخب السعودي قد غادر؟؟؟ الى ؟؟؟بعد ظهر امس وعاد بعد نهاية التمرين الى مقر سكنه في ميريديان الخبر.
من جهة اخرى يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالامارة اليوم الجهازين الإداري والفني ولاعبي المنتخب السعودي لتقديم الدعم المعنوي والنفسي قبل المباراة المرتقبة مع الفريق العراقي.
وكان لاعبو المنتخب قد عاشوا وسط معنويات مرتفعة اثر قرار الاتحاد السعودي الصادر البارحة الاولى والقاضي باعفاء سلوبودان سانتراش من امور تدريب الفريق واسناد المهمة لناصر الجوهروشدد اللاعبون على حرصهم التام والكبير لتعويض ما حدث امام البحرين وايران والتأكيد على المكانة العالية التي تحتلها الكرة السعودية على الصعيدين الآسيوي والدولي.



الأمير نواف بن سعد عضو اتحاد الكرة في حديث صريح للجزيرة:
الأمير سلطان بن فهد وصل إلى قناعة بعدم استمرار سلوبودان
سلوبودان ليس مدرباً بل محاضر دولي .. والجوهر قادر على قيادة المنتخب في التصفيات وفي بطولة الخليج القادمة
لا أعرف كيف تم التعاقد مع سلوبودان ويجب أن يكون هناك ضوابط لعملية اختيار المدربين مستقبلاً

أكد سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخبنا في لقاء المنتخب العراقي بالمنامة ان قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد باعفاء المدرب سلوبدان لم يتأخر كثيراً بل ان القرار جاء في وقته خاصة وأن المسؤولين بالاتحاد وصلوا الى قناعة تامة بان سلوبدان ليس مدرباً ميدانياً بل مدرباً نظرياً وهو ما احدث قصوراً في مهام العملية الميدانية.. ورفض سمو الأمير نواف ان يوصف قرار الاعفاء بالاقالة مشيراً الى ان سلوبدان وصل الى قناعة هو الآخر بانه غير قادر على تجاوز المرحلة المقبلة.
ولهذا وصلنا الى اتفاق ودي وعن قناعته باعفائه من منصبه رغم امكانياته الفنية النظرية والتي تخوله ان يصبح من افضل المحاضرين الفنيين على مستوى العالم. ولكن مشكلة سلوبدان تعامله مع لاعبي المنتخب بطريقة احترافية عالمية في الوقت الذي يحتاج فيه اللاعب السعودي الى متابعة بكل ما يطلب منه داخل الملعب او حتى بصالة الحديد او بطريقة تنفيذ اللعب وهذا ما احدث فجوة فنية بين اللاعبين والمدرب فاللاعبون الذين انتقدهم سلوبدان هم نفس اللاعبين الذي اوصلوا الكرة السعودية الى كأس العالم مرتين وهم نفس اللاعبين الذين وضعوا الكرة السعودية 20 سنة في صدارة المنتخبات الاسيوية.
ورفض سموه تحميل المسؤولية فيما حدث الفترة الماضية على اللاعبين او الجهاز الاداري بل اكد سموه ان الخلل الذي حدث لمنتخبنا يتحمله الاتحاد السعودي اولاً والجهاز الاداري والفني واللاعبون.
وطالب عضو الاتحاد السعودي الاعلام الرياضي بالوقفة الصادقة والجادة مع مدربنا الوطني ناصر الجوهر مشيراً سموه الى ان الجوهر من القدرات الوطنية الفنية التي تضاهي في امكانياتها اغلب المدربين الذين حضروا للمملكة ولكن اتمنى من الاعلام ان يقف مع الجوهر ومع اللاعبين من اجل الوصول للهدف المنشود ومؤكداً ان الجوهر قادر على قيادة المنتخب في بطولة الخليج كرأي شخصي منتقداً سموه احدى القنوات الفضائية والتي دائماً ما تبحث عن اثارة المشاهد (بالسب) من اجل تلقي الاتصالات اما مصلحة الوطن والكرة السعودية فهي لا تهتم بذلك فالاستديو التحليلي الذي وضعته هذه القناة لا يصف مباريات منتخبنا فنياً بل تبحث عن النقد البعيد عن الواقعية والفنية. وحول النظرة العالمية للمسؤولين السعوديين وتعدد المدربين للكرة السعودية قال سموه بلا شك هذه مصيبة والحق ان ما يحدث ليس في صالح كرتنا ولكن مصلحة منتخبنا اهم في النظرة العالمية ولماذا الجميع يتحدث عن السعودية فالبرازيل والمانيا استبدلوا أكثر من مدرب لمنتخباتها في السنتين الاخيرتين اليس من حق السعوديين البحث عن مصلحة منتخب بلادهم.
وطالب سموه ان تكون هناك ضوابط في عملية اختيار المدربين فمدرب البطولة غير مدرب الاعداد مؤكداً انه لا يعرف الأسس التي تم اختيار سلوبدان مدرباً للمنتخب كون سلوبدان تم التعاقد معه في عهد المجلس السابق لاتحاد الكرة.
واختتم سموه حديثه الصريح للجزيرة بمطالبته الجماهير والاعلام السعودي بالوقوف بجانب منتخبنا في مرحلته المقبلة مؤكداً ان منتخبنا قادر على تجاوز مباراة العراق كونها مفترق طريق والتي ستدفعنا خطوة اكبر لتجاوز مباراة تايلند أيضاً مثمناً سموه الوقفات الجبارة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه.




بلازيفيتش يقول: «لا تستبعدوا السعودية»

حذر مدرب منتخب ايران لكرة القدم الكرواتي ميروسلاف بلازيفيتش من استبعاد السعودية من لائحة المنتخبات المرشحة لبلوغ نهائيات كأس العالم وذلك على الرغم من حصولها على نقطة واحدة فقط من مباراتيها الاوليين ضمن تصفيات الدور الثاني الحاسم المؤهلة إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وقال بلازيفيتش: «من الخطأ الاعتقاد بأن السعودية خرجت من المنافسة وبأن ايران اصبحت على بعد خطوة من النهائيات».
اضاف «لا زال الطريق طويلا أمامنا واعتقد باننا فزنا بالمعركة النفسية ضد السعودية وكنا الفريق الافضل في المباراة من جميع النواحي».
وتابع «الضغط كان كبيراعلى اللاعبين خلال المباراة خصوصا بوجود 120 الف متفرج في الملعب وطلبت منهم ان يضغطوا منذ بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر واراحة اعصابهم».




«الجزيرة» تستعرض تاريخ النجدة:
الجوهر.. مدرب الانتصارات التسعة والخسارة الوحيدة

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا باعفاء اليوغسلافي سلوبودان سانتراش من تدريب منتخبنا وتكليف مساعده الوطني ناصر الجوهر لاكمال مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002 عن المجموعة الأولى الآسيوية وقد جاء تكليف الجوهر باكمال المهمة بعد النجاحات المذهلة التي حققها مع منتخبنا الوطني في كأس آسيا الاخيرة التي اقيمت في بيروت وحل فيها الأخضر وصيفا خلف المنتخب الياباني وقد جاء اعفاء سلوبودان بناء على التقارير الفنية التي أكدت حاجة منتخبنا لتصحيح هذا الوضع حتى ينطلق من جديد ويعود إلى مستواه الفني الذي عرف به من قبل والذي منحه لقب الأفضلية في القارة الآسيوية لسنوات عدة وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد تعاقد مع سلوبودان سانتراش قبل أكثر من (5) أشهر وشاهد المنتخب في التصفيات الاسيوية الأولية التي خاضها منتخبنا في الدمام والتي ضمت الى جانبه فيتنام ومنغوليا وبنجلاديش تاركا مهمة الاشراف الفني لناصر الجوهر وبعد تصدر فرق المجموعة بدأ مهمة تدريب الاخضر وقاده في لقاءين رسميين امام البحرين في الرياض ثم إيران في طهران ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة عن المجموعة الأولى المؤهلة لمونديال كأس العالم 2002 وقدم فيها المنتخب السعودي أداء غير مقنع تعادل في الاولى امام البحرين 1/1 وخسر مواجهة إيران في طهران صفر/2 الجمعة الماضي.كما لعب الاخضر تحت قيادته عدداً من المباريات الودية أبرزها امام الامارات وانتهت بفوز منتخبنا 1/صفر سجل الهدف عن طريق إبراهيم السويد ولقاء قطر الذي اقيم في الرياض وانتهى بفوز الفريق القطري 2/1. وسبق لناصر الجوهر ان اشرف على تدريب منتخبنا في (11) مباراة رسمية دولية انتهت منها (9) بفوز الاخضر وتعادل أمام قطر صفر/ صفر وهزيمة واحدة امام اليابان على نهائي كأس اسيا وأحرز هجوم منتخبنا أكثر من (37) هدفا في المباريات ال(11) التي خاضها تحت اشراف المدرب الوطني ناصر الجوهر. وبعد صدور تكليف الجوهر الذي ستكون مباراة العراق يوم الجمعة القادم أول لقاء يقود فيه فنيا منتخبنا الوطني صرح قائلا: أتمنى ان أكون محل الثقة التي منحني اياها سمو أمير الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فصل مؤكداً انه سيبذل كل ما يملك من خبرة في هذا المضمار من أجل عودة الأخضر لمستواه الفني السابق الذي عرف به. ويملك ناصر الجوهر سجلا كرويا رفيعا حيث سبق له حمل اشارة القيادة لمنتخبنا الوطني ولأكثر من (5) سنوات وكان من أبرز مشاركته مع الاخضر دفاعه عن ألوان المنتخب السعودي في دورات الخليج الأربع الأولى التي أقيمت في المنامة ثم الرياض والكويت وقطر على التوالي أعوام 70/72/ 74/1976م ولعب لفريق النصر أكثر من (16) عاما وحقق معه عدة ألقاب محلية قبل ان يعلن اعتزاله اللعب نهائيا عام 1979م حيث أقيم له حفل اعتزال بمشاركة كاظمة الكويتي ويعتبر ناصرالجوهر والذي يجيد اللعب في الظهير الأيمن وسبق له المشاركة في الوسط والهجوم من أبرز النجوم السعوديين السابقين وبعد اعتزال الجوهر قضى فترة طويلة بعيداً عن الملاعب قبل أن يعود لها مدربا فأشرف على تدريب النصر وأوصله الى نهائيات عدة أبرزها نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1416 ثم نهائي كأس ولي العهد في نفس الموسم وفي العام الذي يليه تأهل لنهائي كأس الكؤوس الآسيوية. وسبق له أن عمل مساعدا لعدة مدربين مرموقين أبرزهم البرازيلي جويل سانتانا والايرلندي بيلي بنجهام والفرنسي هنري مشيل وجان فرناديز والتشيكي ماتشالا واليوغسلافي سلوبودان سانتراش ويبلغ ناصر الجوهر من العمر (55) عاماً حيث ولد في الرياض عام 1946م.







الأخبار من جريده الرياض


طاقم "صيني" لمواجهة العراق
منتخبنا تدرب (سراً) في البحرين!
تماثل الخوجلي للشفاء والحكام يتدربون في الاهلي!

* أدى منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تدريبه الاول منذ اقامة معسكره بالدمام على ارض ملعب استاد البحرين الوطني بالعاصمة البحرينية المنامة بدلاً من ملعب الأمير محمد بن فهد.. وكان افراد منتخبنا قد غادروا مدينة الخبر عند الساعة الخامسة متوجهين للبحرين عبر جسر الملك فهد. وقد انتظم جميع اللاعبين في تدريب الامس وعاد المصابون للدخول في التدريبات بعد ان غابوا عنها في اليومين الماضيين. ولم يسمح الجهاز الفني بدخول الإعلاميين او الجماهير حيث اغلق المران لأسباب فنية. ويأتي مران الاخضر بملعب استاد البحرين الوطني الذي سيشهد اللقاء المرتقب مع العراق غداً من اجل التعود على الاجواء وارضية الملعب.
على صعيد آخر ينتظر ان يصل الحكم الصيني لوجن الذي تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لادارة مباراة منتخبنا امام نظيره العراقي مساء يوم الجمعة كحكم ساحة وتحدد فندق الدبلومات مقراً لاقامة الحكام ويساعد لوجن في التحكيم زميلاه الصينيان لوتي جون ولوتو تاو.. والحكم الرابع هوانج جوانج. وسيقوم طاقم الحكام باجراء تدريبهم بالنادي الاهلي من اجل التعود على الاجواء قبل ادارة اللقاء.
تجدر الاشارة الى ان القطري محمد المحشادي سيتولى الاشراف على المباراة ادارياً فيما يتولى الاشراف على الحكام العماني سالم سعيد.
لقطات
* تماثل محمد خوجلي للشفاء من الاصابة التي تعرض لها في تدريبات الاخضر واصبح جاهزاً للمشاركة بعد ان تأهل للاشتراك في المناورة والتدريبات الجماعية بالكرة بعد ان غاب عنها يوم امس واول من امس وبات مؤهلاً للمشاركة في مباراة العراق.
* سليمان النافع المنسق الإعلامي للاخضر اعتذر للصحافيين عن الغاء المؤتمر الصحفي المقرر مسبقاً للمدرب المقال سلوبودان ولم يمنع ذلك اهتمامه ومد الإعلاميين بالمعلومات التي يحتاجونها الى جانب مساعدتهم في كثير من الامور للحصول على بعض التصاريح بالتنسيق مع اللاعبين.. وكان النافع محل اهتمام الجميع.
* وصف سعود كريري الحالة النفسية والفنية التي يعيشها اكثر من ممتازة خاصة وانه يعيش في جو اسري واحد مع بقية لاعبي المنتخب وهذا يعود لحسن قيادة الادارة وتعاون الجهاز الفني بقيادة الوطني ناصر الجوهر مع كل اللاعبين.
* لم يشأ مرزوق العتيبي الحديث للصحافة حسب ما يطلبه البعض منه مكتفياً بالتصريحات القصيرة حول المرحلة الهامة للاخضر.. مؤكداً بأن الوقت غير مناسب للاحاديث والاهم التركيز على احتياج المنتخب وقطع اي حديث غير الكلام عن العطاء ورفع الروح المعنوية للمباراة القادمة.
* عبدالله الواكد الذي عاد للانضمام لبقية زملائه بالمشاركة في المناورة والالعاب التدريبية الجماعية من ناحية تكتيكية اكد جاهزيته وعدم احساسه بأي ألم لآثار تلك الاصابة الطفيفة التي تعرض لها معتبراً المواجهة القادمة وتفكيره بالفوز انسته كل شيء واصبح تحديه مع ذاته وتغيير الصورة الماضية للاداء شغله الشاغل للفوز ومواصلة بقية المشوار بنفس الروح والعطاء حتى بلوغ النهائيات في كوريا واليابان.



الجوهر بعد تكليفه بتدريب الأخضر:
ثقة المسؤولين وسام شرف لي ولجميع المدربين الوطنيين
انطلاقتنا ستبدأ من (العراق) وإعفاء سلوبودان طبيعي

* علق ناصرالجوهر بعد تكليفه مدرباَ للمنتخب السعودي الاول بعد اقالة المدرب اليوغوسلافي سلوبودان من منصبه وقال لا اعرف كيف اعبر عن سعادتي لهذه الثقة واشكر جميع القائمين على الرياضة السعودية واخص بالشكر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على الثقة الغالية التي منحاني اياها من خلال تكليفي بقيادة منتخبي السعودي في ما تبقى من مباريات في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة النهائيات كأس العالم 2002م.
وذكر الجوهر في حديثه ان هذه المهمة تعتبر تكليفاً وتشريفاً بقيادة المنتخب الاول وهي مهمة ليست سهلة وتشريف لجميع المدربين الوطنيين وليس الجوهر فقط واتمنى التوفيق وتحقيق حلم الانجاز باذن الله.
وبسؤاله عن رأيه باقالة المدرب سلوبودان اجاب ان هذا الامر يعتبر طبيعياً جدا ويحدث لجميع المدربين العالميين عندما لا يتحقق المنشود منه وخاصة لمنتخب بحجم منتخبنا الذي يدخل التصفيات بسمعة كبيرة وهو غني عن التعريف الا ان هذه السمعة والصورة اهتزت قليلا، وهذا ما يؤكد عليها المسؤولون على هذا المنتخب بان يبقى هذا الفريق دائما على هرم الكرة الآسيوية وهذا يعتبر حقا من حقوقهم لما صرف وهيىء لهذا المنتخب من اعداد يواكب تطور الرياضة السعودية والاقالة ليس نقصا في حق اي مدرب بل هو حال الكرة والمدرب سلوبودان مدرب كبير صاحب سمعة جيدة في سجل المدربين العالميين وقد اعطى الكثير للمنتخب السعودي ولكنه لم يحالفه التوفيق والحظ مع المنتخب السعودي فكان الامر من المسؤولين الذين هم على اطلاع كامل بما يحدث المنتخب.
وابدى الجوهر تفاؤله بالفوز في المباريات المتبقية وقال ان تفاؤلي يأتي لمعرفتي باللاعبين وعطائهم لمنتخب الوطن وروحهم العالية وستكون مباراة العراق البداية لمنتخبنا بالتصفيات وانا على ثقة باللاعبين وقدراتهم ومهاراتهم وهم دائما ابطال ورجال حسم.



وجبة عشاء بعد المباراة مباشرة
حافلات لنقل الجماهير السعودية إلى دولة البحرين

* أكمل الاتحاد السعودي لكرة القدم استعداداته لنقل الجماهير السعودية من المنطقة الشرقية إلى دولة البحرين لمؤازرة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في لقائه الهام أمام نظيره المنتخب العراقي الجمعة القادم على استاد البحرين الوطني.
وقد استعد المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية برئاسة صالح الراشد مدير المكتب لعملية نقل الجماهير الرياضية صباح يوم الخميس إلى البحرين.
وسوف يكون تسجيل الجماهير في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام طيلة هذا الأسبوع حتى صباح الخميس. وقد جهز الاتحاد السعودي لكرة القدم حافلات مكيفة لنقل الجماهير عن طريق جسر الملك فهد إلى ملعب البحرين الوطني حيث ستكون الجهة الشمالية مخصصة للجماهير السعودية.. فيما ستكون عودة الجماهير بعد المباراة مباشرة إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
هذا وقد تم التنسيق بين المكتب الرئيسي لرعاية الشباب وجوازات جسر الملك فهد ومصلحة الجمارك لتسهيل عملية وصول الجماهير السعودية إلى دولة البحرين بشكل سريع ومنظم.
من جهة ثانية أعدت اللجنة المشرفة على نقل الجماهير وجبة عشاء مساء الجمعة بعد المباراة مباشرة للجماهير المساندة لمنتخبنا الوطني وستكون وجبة العشاء في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد العودة مباشرة.



بتعليمات من سمو الرئيس العام ..
تسهيل مهمة الجماهير السعودية لحضور مواجهة العراق

* بتعلميات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب توجيهاته للامانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتوفير الامكانات اللازمة لتسهيل حضور الجماهير السعودية لمباراة منتخب المملكة الاول لكرة القدم مع المنتخب العراقي التي ستقام يوم الجمعة القادم في دولة البحرين الشقيقة ضمن التصفيات التأهيلية النهائية لكأس العالم 2001م. أوضح ذلك الامين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم سعيد بن علي جمعان الغامدي مشيرا الى أن الامانة العامة بالاتحاد ستقوم بالتنسيق مع مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المنطقة الشرقية والاحساء للترتيب لنقل الجماهير الرياضية وروابط المشجعين التابعين للاندية بالمنطقة الشرقية. وحث الغامدي الجماهير الرياضية الحضور ومساندة المنتخب في مباراته القادمة من أجل تحقيق تطلعاتنا جميعا بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2001م.
وبيّن الامين العام أن هذه التسهيلات للجماهير السعودية تأتي حرصا من سمو الرئيس العام وسمو نائبه على اتاحة الفرصة للجماهير الوطنية لمساندة المنتخب.



تنافس كبير على المراكز بين لاعبي الأخضر

* منطقة ظهيري الجنب في منتخبنا سواء في الجانب الايمن بين الدوخي وشلية او الجهة اليسرى التي يتواجد فيها حسين عبدالغني وصالح الصقري.. تشهد صراعاً محموماً بين هذا الرباعي وتنافساً مثيراً بالسباق لبلوغ قائمة الـ 11لاعباً الذين سيشكلون الركيزة الاساسية في اختيار مدربنا سلوبدان القادمة حيث لا يزال التنافس مستمراً مما جعل الاداء ينعكس ايجاباً في نظر المدرب ورضاه التام لهذا الشعور وتحمل اللاعبين للمسؤولية بشكل يدعو للفخر.
فأحمد الدوخي قدم في مباراتي الاخضر والتدريبات الفائتة عطاء جيداً جعل المدرب يعتمد عليه في كثير من الامور الدفاعية في حين حسين عبدالغني عاد بقوة واعاد للاذهان مستواه الذي بدأه مع الاخضر في نهائيات كأس آسيا 96بالامارات ورغم انقطاعه عن اللعب فترة طويلة مع ناديه والمنتخب للاصابة التي تعرض لها الا انها لم تبعده عن مستواه او تؤثر سلباً على ادائه.
وكل هذا يعتبر في صالح الاخضر وتجهيزه لبقية مشواره بالتصفيات وما بعده من مشاركات دولية بوجود اكثر من لاعب في كل مركز وهذا ما يبحث عنه المسؤولون بالاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال البرامج التدريبية التي وضعوها وفق هذه الاسس لتشكيل فريق المستقبل وليس بحثاً عن النتائج الوقتية. وفي منطقة الوسط هناك تنافس اوسع يصل حد الاثارة بين ابراهيم ماطر الذي قدم لمحات رائعة من خلال دقة التمرير والمركز اثناء بناء الهجمة الى جانب توغله خلف المهاجمين والاستفادة من الدخول في عمق دفاع الخصم.. ومحمد نور لا يقل مكانة عن ماطر ان لم يكن وضعه المدرب كورقة اساسية امام ايران ولكن يبقى الاختيار للاعبي الوسط هو الاكثر شغلاً لذهن المدرب نظراً لتقارب مستوياتهم الى جانب سامي والشلهوب وبالفعل صراع في الدفاع واثارة في الوسط!!




ودعه قائد المنتخب بعناق حار ووعد بتوضيح وجهة نظره
سلوبودان رفض التعليق على الإقالة وغادر الشرقية!

* غادر المدرب اليوغسلافي سلوبودان سانتراش فندق اقامة منتخبنا عصر أمس وتحديدا عند الساعة الثالثة متوجها إلى الرياض وهو الوقت الذي غادر فيه بقية المنتخب لدولة البحرين لاقامة حصة تدريبية مع المدرب الوطني ناصر الجوهر الذي كلف لتولي التدريب خلفا للمدرب سلوبودان الذي اقيل من منصبه بسبب تواضع وتردي نتائج مستوى لاعبي الأخضر من خلال اللقاءين السابقين أمام البحرين وإيران.
وجاءت مغادرة سلوبودان للرياض لإنهاء كافة التزاماته مع الاتحاد السعودي قبل ان يغادر إلى بلاده السبت القادم على حد قوله. ورفض المدرب التعليق عن الاقالة وذكر فقط بعد ان أنهي كافة التزاماتي سأوضح عن كل ما عملته وفعلته للمنتخب الأخضر الذي اتمنى كل التوفيق له بمشواره القادم. مغادرة المدرب للفندق صحبها عناق حار بينه وبين قائد المنتخب سامي الجابر ورافقه من الغرفة وحتى ركوب السيارة الخاصة لنقله، وقد لفت العناق الحار جميع المتواجدين ببهو الفندق، كما عانق المدرب وودعه سليمان النافع المنسق الإعلامي للمنتخب. ومن جهة أخرى يعقد الأمير نواف بن سعد بن عبدالله رئيس بعثة المنتخب لمباراة العراق القادمة مؤتمرا صحفيا مساء اليوم للحديث عن شؤون المنتخب وآخر استعداداته للقاء العراق



محمد نور نجم الوسط السعودي:
ما حدث للمنتخب أعاد للأذهان بطولة لبنان

* وصف لاعب وسط منتخبنا الاول محمد نور ثالث مواجهات الاخضر في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2002بانها ليست سهلة ولكنها ايضا ليست صعبة ولا تدعو للقلق مؤكدا بأن إدارة الكرة قد تابعت منتخب العراق لذا ليس هناك غموض بالنسبة للمدرب واعتقد بان اغلب الاوراق اصبحت مكشوفة.
وحول استعداداه لهذه المباراة قال: ليس فيه اختلاف عن سابقاتها وكل مباراة واستعدادي لها جدي وادخلها وكأني العب على النهائى واحرص دائما على ان اخرج باداء افضل مما قدمته في المباراة التي قبلها وهذا هو شعاري في كل مباريات المنتخب.
واكد نور ان لاعبي المنتخب سيقولون كلمتهم ويحققوا النصر باذن الله وهذا ما سنلعب من اجله لتشريف الكرة السعودية.
ورفض التعليق على النواحي التكتيكية للفريقين معتبرا ذلك من اختصاص المدرب والفنيين ودوري انا داخل الملعب واتمنى ان يكون حديثنا بعد الفوز.
وقال محمد نور: ان اللاعبين مشتاقون لهذا النزال ليؤكدوا للجميع بان الكرة السعودية لا تزال في قوتها وصمودها على مواجهة التحدي وانها دائما تكسب الرهان حتى وان شابها نوع من الفتور في بعض المباريات.. واعتقد والكلام لنور بانكم سترون شيئا مختلفا في لقاء الجمعة بل انني متأكد على تغيير الصورة التي في اذهانكم مستدلا بما حدث في لبنان في البداية ومن ثم الوصول للنهائي فلن نرضى بغير الفوز مهما تكن الظروف.



من المعسكر

* التعامل الرائع الذي يقوم به اداري المنتخب فيصل عبدالهادي يستحق عليه الاشادة والثناء فلم يقتصر دوره على التعاون مع الصحفيين بل تعداه الى مساعدتهم ومدهم بكافة ما يحتاجونه من معلومات تساعدهم على نجاح عملهم الصحفي مع المنتخب رغم كل ما حدث في بداية المعسكر الا ان ذلك لم يجعله يحمل الضغينة بل كان اكثر مثالية وهو ينتهج هذا الاسلوب الرائع مما جعل الجميع يوجهون له الشكر والتقدير على مواقفه الايجابية.
* * *


* مناف ابو شقير.. النجم القادم بقوة والذي اختير للانضمام للاخضر في المعسكر السابق.. يبدو اكثر اللاعبين هروبا من فلاشات المصورين ومسجلات الاعلاميين.. فهو خجول ولا يحبذ الحديث معتبرا ذلك من حق لاعبي الخبرة ممن يسبقونه مراسا بالكرة.. اما انا على حد قوله فاصبروا علي ولا تستعجلوا ومن غير المنطق ان اخرج بين يوم وآخر بأحاديث صحافية.. انه منطق الحق ومنبع الصواب من لاعب يعي دوره ويقدر تحركاته!!
* * *

* الحضور الجماهيري للمران اليومي للاخضر ما زال في تصاعد مستمر.. وكل يوم يرتفع عدد متابعي التدريب عن المران الذي قبله وهذه المتابعة اثلجت صدور اللاعبين والادارة على اهتمام الجماهير وتحملهم لقساوة الحر وارتفاع نسبة الرطوبة.. وذلك ليس بمستغرب على جماهير الشرقية.



غير معقول!!

** غير معقول أو مقبول من الإعلام الرياضي وخصوصاً الصحافيين منهم والكتاب أن يسلوا أقلامهم في وجه إدارة المنتخب ويوجهوا انتقادهم للاعبين في هذه المرحلة بالذات.. وعلى من يقوم بهذا أن يجمع ما في رأسه إلى حين الفراغ من التصفيات، بعدها يحق للجميع ان يكتبوا ما شاهدوه وسجلوه من ملاحظات فنية وأخطاء إدارية إن وجدت، اما الآن فلا!!.
** الوقت الآن غير مناسب على الاطلاق لأن نجر لاعبينا في متاهات ونشحنهم بالتأثيرات السلبية فهم بحاجة لمن يخرجهم من الحالة التي هم عليها بالمؤازرة والمساندة سواء بالكتابة أو برفع روحهم المعنوية قبل مواجهة العراق التي لا تحتمل انصاف الحلول.
إن دور الإعلام خطير بالذات هذه الأيام فليس الوقت مناسباً للحديث عن السلبيات بل السكوت عنها أرحم ويجب ان نترك الجهاز الفني يركز على دراستها ونعطيه الحرية لمعالجتها ثم بعد ذلك إذا لم يتدارك الوضع علينا ان نحاسبه!!
** ما هو مطلوب منا كصحافيين ان نرفع من معنويات لاعبي منتخبنا ونشحذ هممهم وننسيهم ما حدث في لقاءي البحرين وإيران.. إذا أردنا ان نتخطى كل الأخطاء ونصحو من كبوتنا ومن يقول غير ذلك فهو خاطئ وكلامه غير مقبول بل غير عقلاني!!.
** اعتقد ان مصلحة الأخضر التي هي واجب وطني تطلب ان نجند كل طاقاتنا بالوقوف خلفه ومساندته كل حسب مجاله، فالمنتخب مقبل على أهم خطوة في تصفيات مشواره نحو المونديال 2002والتأهل يتطلب تضحيات وتنازلات تبدأ من خطوة العراق.
** ثقتنا بلا حدود في نجوم منتخبنا لأن يجتازوا موقعة العراق.. وخسارتنا لخمس نقاط من أصل 24لا تعني نهاية المطاف بل بداية لعدم التفريط ببقية النقاط لأن ضياع أي نقطة يعني المزيد من التعقيد في الحسابات وزيادة الضغط النفسي والمتاعب للاعبين وكذلك الجماهير!!.
** لا أظن بأن جماهيرنا تحتاج إلى من يستجديها فقط هنا نذكرها بواجبها وهي تعي دورها وما ينبغي ان تفعله وتؤديه بالهتاف والتشجيع طيلة المباراة.
واعتقد ان جماهير المنطقة الشرقية ستقول كلمتها في استاد البحرين الدولي ليس فقط بملء مدرجاته إنما بالتشجيع طيلة دقائق المباراة منذ البداية وحتى النهاية لكي نستفيد من هذا العامل المؤثر إيجابيا لمصلحتنا بتحقيق الفوز وهذا كل ما نتمناه وبالتوفيق للأخضر.



دعا الجماهير لملء مدرجات استاد المنامة.. الخليوي:
العراق بداية التصحيح!!

* أكد المدافع المخضرم محمد الخليوي بأنه جاهز تماما للمشاركة في المباراة القادمة وان الاصابة التي تعرض لها قد زالت بشكل نهائي.
وقال بأن جميع اللاعبين متحمسون للقاء العراق ولا ينقصهم سوى دعاء الجماهير ومساندتهم له منذ بداية اللقاء وحتى نهايته حتى يكون هناك تجانسا وتفاعلا بين المدرجات والأداء داخل الملعب.
وأشار الخليوي في سياق حديثه بعد مران الأمس ان كل شيء متوفر للاعبين وهم مصممون على مسح الصورة التي كانوا عليها في لقاء إيران والظهور بصورة طيبة تعكس واقع الكرة السعودية، وكل ما يبحث عنه على حد تعبيره الفوز بنقاط المباراة وبأداء فني ممتاز ليكون الفوز متلائما مع عطاء وروح اللاعبين الذي بلا شك سيكون مضاعفا بعد خروجنا من الحالة التي كنا عليها في المباراتين الماضيتين وهذا لن يتم إلا بالخروج من لقاء العراق منتصرين.
وأكد على أهمية أن يكون المستوى وفق تطلعات الجميع مسؤولين ونقاداً وجماهير.
وختم الخليوي حديثه قائلا: ان الاستعدادات لهذه المباراة جيدة ولا يهمنا استعداد الفريق المقابل فهو يعمل لكل الفرق حسابا مشتركا، واصفا العراق بالفريق القوي ولكن الأخضر أقوى وقادر على تحقيق الفوز واسعاد جماهيره التي بلا شك ستؤازرنا وتقف خلفنا في البحرين يوم الجمعة القادم.



الجماهير تسأل عن المشعل

اصبح غياب المهاجم الشاب طلال المشعل عن معسكر الاخضر في الدمام محل تساؤل الصحافيين والجماهير فالسؤال عن موعد انضمامه لبقية زملائه يتكرر قبل كل تدريب، هذا من جانب الصحافة والاعلام ولكن الجماهير احبت ان تتأكد بنفسها بتوجيه هذا السؤال بصوت مسموع للمدرب والاداري فيصل عبدالهادي الذي اكد التحاقه قريبا.
لعل الاهتمام بطلال المشعل لم يأت من فراغ بل لما سجله من حضور فني وبروز بشكل لافت للنظر مما جعل الجميع يطالبون بتواجده لا سيما في الفترة الحالية التي يحتاجه فيها الاخضر لدعم الهجوم ليشكل قوة اضافية مع بقية النجوم سامي وعبيد ومرزوق فهو قناص وسريع البديهة داخل منطقة الجزاء الى جانب ارتقائه الجيد لضربات الرأس.



الخوجلي خطف الأنظار

* يبدو ان حارس النصر الذي اختير ضمن قائمة المنتخب منذ بطولة آسيا الماضية عازم كل العزم على حجز مكانه ضمن التشكيل الاساسي.. ولكن هذه المرة بصورة مختلفة ومغايرة تماماً عن صورته الماضية حيث يتفق الجميع جماهير وإعلام حول ثبات ادائه وتطور مستواه الفني بوقوفه بين الخشبات الثلاث لمرماه.. ولعل الارقام والاحصائية تؤكد تلك الحقيقة.. بتصديه لتسديدات المهاجمين للكرات الثابتة بمختلف اسمائهم الى جانب انقاذه لشباكه من انفراداتهم من خلال التدريبات التي يخصصها سلوبودان يومـــياً لحراس المرمى.
الخوجلي ظهر بصورة جيدة في المباريات الماضية وسد غياب الدعيع وظل يقدم مستويات متطورة اقنع بها كـــل مـــن شاهده في تدريبات الاخضر بالدمام.



عبدالهادي يكشف حقيقة المنتخب !!

* اذا كان المنتخب السعودي قد خسر لقاءه الثاني في التصفيات الآسيوية امام ايران وهي لا شك خسارة مؤثرة وتحتاج لاعادة ترتيب الاوراق والتعويض في اللقاءات المقبلة فانه اي (المنتخب) كسب شخصية مثالية مميزة متمثلة في عضو اتحاد الكرة الامير تركي بن خالد الذي استطاع خلال فترة وجيزة السير بلاعبي المنتخب نحو مرفأ الارتياح النفسي وتجاوز بهم الازمة (النفسية) التي لازمتهم جراء الخسارة بالتعادل مع البحرين كما ان تواجده بجانب الجهاز الفني ايضا جعله يتجاوز ازمته (الفنية) ويعد المنتخب بصورة افضل للقاء، وكانت النتيجة ستكون (ايجابية) وتترجم جهد رئيس البعثة الامير تركي بن خالد لولا مؤامرة التحكيم التي قادها الاسترالي (سيمون).
جهود الامير تركي ثمنها اللاعبون وعبر عنها مدير المنتخب فيصل العبدالهادي الذي قال ان الامير تركي بن خالد اختصر المسافات وعمل (جهدا) خلال يومين تحسنت فيه الاوضاع (النفسية) و(الفنية) بما يعادل عمل (شهرين) من الاعداد.
الامير تركي بن خالد اكد بنضج تفكيره ومثاليته انه مكسب كبير للرياضة السعودية
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/08/2001, 07:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,386
Thumbs up تسلم يمناك

الله يعطيك العافيه على هالاخبار.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/08/2001, 12:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 524
أخوي شاكر الهلالي

مشكور ياأخوي على هالأخبار
والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/08/2001, 02:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Thumbs up

الف شكر لك اخوي على الاخبار ،، الله يوفق منتخبنا الوطني ،،
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube