#286  
قديم 08/03/2006, 02:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
^
^
الله يكتب لنا طولة العمر ونشوف من يحقق البطوله والا نشوف من أزين دعايه لبطولته أنا والا انت

ياشباب وينكم ؟؟؟ عسى المانع خيرر !!

7
7
7
بعد قليل اخبار التنس من موقع الجزيره
  #287  
قديم 08/03/2006, 02:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
أخــبــار الــتــنــس مــن مــوقــع الجــزيــره الــريــاضــيــه
[line]

::: بليك يفاجئ هويت ويحرز لقب دورة لاس فيغاس للتنس :::


فجر اللاعب بليك مفاجأة بتغلبه على الأسترالي ليتون هويت ليفوز بلقب بطولة لاس فيغاس الدولية للتنس في ولاية نيفادا الأمريكية.

فوز بليك المصنف الخامس في البطولة على هويت المصنف الأول جاء بواقع مجموعتين دون مقابل تفاصيلها 7-5و2-6و6-3 ليحصل بليك على لقب خامس في تاريخه.

واعتمد بليك خلال المباراة على كراته الأمامية القوية وأجاد رد ضربات الإرسال لمنافسه كما تألق في التقدم نحو الشبكة ليتغلب على هويت لأول مرة في سبع مرات تقابل فيها اللاعبان.

وتبادل اللاعبان الكرات الأرضية الزاحفة خلال المجموعة الأولى ولكن بليك 26 عاما تمكن من كسر إرسال هويت و التقدم 6 -5 ثم احتفظ بإرساله ليحسم المجموعة الأولى لمصلحته.

ورفع هويت من مستواه في المجموعة الثانية وأجاد قراءة ضربات إرسال بليك ليفوز بالمجموعة ويرد بليك على الفور بكسر إرسال هويت في المجموعة الثالثة ويصمد بليك بعد ذلك ويتألق في ضرباته ليفوز بالمجموعة والمباراة.

وقال بليك عقب فوزه " أنا سعيد لفوزي على أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق كان يمثل عقبة كبيرة تقابلنا من قبل في العديد من المباريات وكانت النتيجة لصالحه دائما الفوز في الدور النهائي عندما يقدم أبرز اللاعبين عادة أفضل ما عندهم يعطيك شعورا رائعا وبفوزه بالبطولة تقدم ترتيب بليك العالمي إلى المركز الرابع عشر
.

::: إدخال تقنية إعادة ضربات الإرسال المثيرة للجدل في التنس :::


قال الاتحاد الأمريكي للتنس يوم الاثنين إنه سيتم إدخال نظام جديد يسمح بإعادة بث ضربات الإرسال المثيرة للجد ل أمام الحكم والجمهور خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى. و سيطبق هذا النظام التقني الجديد لأول مرة في بطولة ميامي التي تنطلق في 22 من مارس آذار الجاري.

وقال لاري سكوت رئيس الاتحاد الأمريكي للتنس :"أنه يرحب بإدخال هذا التقنية خاصة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تبدأ في 28 أغسطس آب المقبل في مدينة نيويورك".

وحسب النظام الجديد فإنه يحق لكل لاعب الاعتراض على القرارات الخاصة بضربتي إرسال في كل مجموعة ويطلب إعادتها.

وبمجرد أن يعترض لاعب على قرار الحكم على الضربة ويطلب إعادتها يتم إعادة الضربة أمام الحكم وتظهر الإعادة في نفس الوقت على شاشة البث في الملعب وعبر شاشات التلفزيون حتى يرى المشجعون مدى دقة اعتراض اللاعب وقرار الحكم.


::: هينان تصنف أولى في دورة إنديان ويلز للتنس :::


صنفت البلجيكية جاستين هينان هاردين في المركز الأول في دورة انديان ويلز الأميركية الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها 1.74 مليون دولار والتي ستنطلق الأربعاء .

وتغيب عن الدورة أفضل لاعبتين في العالم حاليا وهما البلجيكية الأخرى كيم كليسترز والفرنسية أميلي موريسمو في حين ستكون أبرز المنافسات لهينان، الأميركية ليندساي ديفنبورت وشارابوفا.

وقررت كليسترز عدم الدفاع عن لقبها الذي أحرزته العام الماضي مفضلة مداواة الإصابات الطفيفة التي تعرضت لها في الآونة الأخيرة والخلود إلى بعض الراحة.

وللتذكير فإن عدم مشاركة كلييسترز سيكلفها التنازل عن المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمصلحة موريسمو بالذات.

وكانت هينان هاردين العائدة إلى الملاعب بعد إصابة أبعدتها نحو الشهر توجت بطلة لدورة دبي الدولية قبل أسبوعين بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا في النهائي.

.. تصنيف اللاعبات الثماني الأوليات ..

1- البلجيكية جوستين هينان هاردين

2- الأميركية ليندساي ديفنبورت

3- الروسية ماريا شارابوفا

4- الروسية يلينا ديمنتييفا

5- الروسية أناستازيا مسكينا

6- الإيطالية فلافيا بينيتا

7- الألمانية أنا لينا غرونفيلد

8- الصربية انا ايفانوفيتش


::: نادال يحتل المركز الثاني بعد فيدرر في قائمة أبطال التنس :::


جاء الاسباني رافائيل نادال في المركز الثاني برصيد 4665 نقطة،بعد متصدر قائمة اللاعبين فيدرر برصيد 6935 نقطة التي أعلنها اتحاد لاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين .

بينما جاء في المركز الثالث الأمريكي إندي روديك برصيد 2685 نقطة ثم الأرجنتيني ديفيد نالبانديان في المركز الرابع برصيد 2560 نقطة و الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 2390 نقطة.

ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ،بحيث يستخدم هذا الترتيب في تحديد تصنيفهم في كل بطولة يشاركون فيها.

أما القائمة التي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في بطولة الماسترز للتنس فقد تصدرها فيدرر برصيد 292 نقطة.

وجاء القبرصي ماركوس باغداتيس في المركز الثاني برصيد 154 نقطة يليه الألماني تومي هاس في المركز الثالث برصيد 137 نقطة ثم الكرواتي ايفان ليوبيسيتش في المركز الرابع برصيد 130 نقطة ثم دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 103 نقطة

ويجرى ترتيب اللاعبين وفقا للنقاط التي يحصلون عليها في البطولات الأربع الكبرى وهي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة، و كذلك في بطولات الماسترز إضافة إلى أفضل خمس نتائج يحققونها في البطولات الدولية
.

::: موريسمو تقلص الفارق بينها وبين كلييسترز :::


تمكنت الفرنسية أميلي موريسمو صاحبة المركز الثاني من محاصرة البلجيكية كليسترز،وتشديد الخناق عليها،بحيث قلصت الفارق بينهما إلى 28 نقطة في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر يوم الاثنين.

ورفعت موريسمو التي كانت تأمل في استعادة الصدارة لو توجت بطلة في دورة الدوحة، رصيدها من 3402 إلى 3538 نقطة بينما بقي رصيد كلييسترز عند 3566 نقطة لعدم مشاركتها في أي دورة الأسبوع الماضي.

وتملك موريسمو الفرصة لانتزاع الصدارة التي تبوأتها عدة أسابيع في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر الماضيين، في نهاية الأسبوع الحالي حيث تغيب البلجيكية عن المشاركة.

وصعدت البلجيكية الأخرى جوستين هينان هاردين من المركز الرابع إلى الثالث على حساب الأميركية ليندساي ديفنبورت، فيما أخذت الروسية ناديا بتروفا التي هزمت موريسمو في الدوحة وأحرزت اللقب، مكان مواطنتها إلينا ديمنتييفا في المركز السابع.

وحققت السويسرية مارتينا هينغيس التي عادت مطلع العام عن اعتزال تجاوز ثلاث سنوات، قفزة كبيرة قوامها 12 مرتبة وصارت في المركز الثاني والثلاثين.

..ترتيب العشر الأوليات ..

1- البلجيكية كيم كلييسترز 3566 نقطة

2- الفرنسية اميلي موريسمو 3538

3- البلجيكية جوستين هينان هاردين 2798

4- الأميركية ليندساي ديفنبورت 2707

5- الروسية ماريا شارابوفا 2574

6- الفرنسية ماري بيرس 2517

7- الروسية ناديا بتروفا 2160

8- الروسية ايلينا ديمنتييفا 2043

9- السويسرية باتي شنايدر 1900

10- الأميركية فينوس وليامس 1492
  #288  
قديم 09/03/2006, 04:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447
مشكووووووور هلالي على الأخبار المتواصلة ...



بعد قليل ... هينجيس تتطلع للعودة الى صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس
  #289  
قديم 09/03/2006, 04:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447



هينجيس تتطلع للعودة الى صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس


تتطلع لاعبة العالم الاولى سابقا السويسرية العائدة الى الملاعب مارتينا هينجيس الى العودة الى صدارة التصنيف الدولي لمحترفات التنس.

ورغم ان هينجيس لم تفز بأي بطولة منذ عودتها الى الملاعب قبل شهرين الا انها وصلت لنهائي احدى البطولات وتأهلت لقبل النهائي مرتين وفازت خلال ذلك على ثلاث لاعبات حققن الفوز ببعض بطولات الجراند سلام الاربع الكبرى وهن الروسيات ماريا شارابوفا وسفتلانا كوزنتسوفا وانستاسيا ميسكينا.

وسبق ان فازت هينجيس بخمسة من القاب البطولات الكبرى.

وتشارك هينيجس (25 عاما) في بطولة انديانا ويلز حاليا وهي في المركز الثاني والثلاثين على مستوى العالم وهي المصنفة رقم 19 في البطولة.

وتقول هينجيس انها تستطيع العودة الى صدارة التصنيف الدولي لمحترفات التنس مرة اخرى وتضيف "هذا ما اعتقد ان بوسعي تحقيقه."

واضافت قائلة "ذهنيا وبدنيا هذا يتطلب مجهودا كبيرا. الا ان الجانب البدني اكثر من الجانب الذهني. علي الاعتياد على ذلك ولدي الصبر على تحقيقه."

وكانت هينجيس اعتزلت بطولات التنس في عام 2002 بسبب اصابات في القدم.

وتقول هينجيس انها لن تقنع بالبقاء خارج قائمة اول 20 لاعبة على مستوى العالم


^^^^^^^^^^^^

واثقة من نفسهااااا الحبوبة
  #290  
قديم 09/03/2006, 10:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
^
^
^
مشكور اخوي المقال .. هينقس أن بتلت بهـ المستوى أنشاء الله تكون بين الخمس ألاوائل في أخر الموسم ومع الموسم القادم أنشاء الله بالصداره

7
7
بعد قليل خبر غريب
  #291  
قديم 09/03/2006, 10:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
على هامش بوطة "رويال قطر" لتنس السيدات
السعوديه "لطيفة" تخطف ألاضواء من النجمات التنس الدوليات


الرجال العرف لا يفضلون غير كرة القدم , ولا يعيرون اللعبات الاخرى اي اهتمام ... والامر ينطبق على نساء المجتمع , اللاتي ينأين بأنفسهن عن الرياضات بأنواعها , وتبدو علاقتهن بالرياضات المختلفة أشبه بعلاقة الطفل الصغير عندما يهم بدخول أولى سنوات دراسته .
ويزداد الامر تعقيداً أذا كان الامر يتعلق بفتاة سعوديه , عاشت سنواتها في منأي عن الرياضة العلنيه , وفجأة تجدها تشارك على هامش بطولة دولية , وزد على هذا أنها تشارك في لعبة كرة المضرب , وهي اللعبة التي لا تجد رواجاً في بلادها .

لا تندهش عندما تدخل مجمع الشيخ خليفه الدولي للتنس في قطر , وانت تشاهد حشداً مختلطاً من الجماهير عربياً وأجنبياً , يفضل مشاهدة مباراة في اللعبة تجمع لاعبتين عربيتين في مقتبل العمر , لم يتجاوز عمرها الـ 13 ربيعياً .

السعوديه لطيفة أحمد الشيخ كانت تمسك المضرب بحماسة , وفي المقابل منافستها القطريه مها المنصوري , من تابع مبارياتهما رفع القبعات أحتراماً وتقديرا للمستوى العالي الذي قدمتاه .

وتقول لطيفة الشيخ .. "بدأت أمارس اللعبه وعمري عشر سنوات , والآن نضجت إلى حد كبير وأصبحت أتقن ممارسة التنس جيداً , لكن مازلت أبحث عن المزيد من الخبرة والاحتكاك , عمري الأن 13 ربيعاً , وأدرس في الصف الثاني متوسط , وبمستوى دراسي عالٍ , ولم تؤثر ممارسة الرياضه في أدائي , سجلت تفوقاً منقطع النظير في كرة المضرب , وقبل سنتين أستطعت أن أتفوق على بطلة المنتخب القطري حنان سبيلة " .

من جهته , أكد والد لطيفة أحمد محمد الشيخ بقوله .. "لم تكن لابنتي ميول في بادئ الأمر , ولكن كون هذه الرياضه هي الدارجه في نادي الشركه التي أعمل فيها , وهدفي الأول أن يمارس أولادي الرياضة للاستفادة العامه في المقان الاول , وألا يمكثوا ساعات طويله أما شاشة التلفزيون ولعبة البلاستيشن" .

وأضاف "أما إذا أحبت أن تكون بطلة في اللعبة فهذا يخصها , وعليها أن تعتمد على نفسها كثيراً , كون لعبة التنس فردية وليست لها معوقات" .

يذكر أن الأب موجود في قطر من أجل مشاركة أبنه ماجد (10سنوات) في بطولة قطر للتنس في فئة الشباب .


## المصدر : جريدة الحياه (الخميس 9 أذار (مارس) 2006 الموافق 9 صفر 1427 هـ / العدد 1567 ... كاتب المقال : أحمد الرايقي - جدة


^^^^^^^^
البطولة الجايه الله لا يعوق بشرر رايح لقطر من بيخاويني
  #292  
قديم 10/03/2006, 12:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447
^^^

والله فعلاً خبر غريب جداً .. فتاة سعودية تشارك ببطولة دولية .. اخخخخخخخ

غريبة ... الأب يشجعها بحرارة .. !!! غريبة على المجتمع السعودي ...!!

أقووووول هلالي .. وش زيها الرياضي .. عسى ماهي لابسة من غير هدووووم ..اخخخخخخخ

يالله عشنا وشفنا فتياتنا في الخارج . ويلعبن كرة المضرب ... لايكون سباحة ...!!!

على العموم هي مسألة وقت وراح نشوووووف البنات في السعودية يمارسن الرياضة علناً ..

تحياتي هلالي ..
  #293  
قديم 11/03/2006, 06:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447



فيدريه يقلل من شأن الحديث عن منافسة بينه وبين نادال


قال لاعب التنس الاول على العالم روجيه فيدريه ان الوقت ما زال مبكرا لذكر ما اذا كانت ستكون هناك منافسة كبرى بينه وبين الاسباني الناشيء رافائيل نادال مثلما كانت هناك بين الامريكيين اندريه اجاسي وبيت سامبراس.

وكان نادال وضع حدا لسجل فيدريه الخالي من الهزيمة على الملاعب الصلبة لمدة 56 مباراة عندما تغلب عليه 2-6 و6-4 و6-4 في بطولة دبي يوم الاحد الماضي.

ولكن فيدريه قال "لعبت أمامه أربع مرات فقط وبالطبع نحن اللاعبان الاول والثاني على العالم ولكن لننتظر ونرى كيف ستتطور الامور."

وتقابل الاثنان أربع مرات فاز نادال في ثلاثة منها على فيدريه.

ومضى فيدريه يقول "هناك لاعبون اخرون غير نادال... لا أعتقد أنه يمكننا أن نطلق على ذلك منافسة فهناك كثير من اللاعبين البارزين."

ولكن اجاسي الفائز بثمانية من القاب البطولات الاربع الكبرى يعتقد أن اللاعبين يتمتعان بالقدرات التي تجعلهما منافسين لبعضهما البعض.
  #294  
قديم 11/03/2006, 07:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447



دورة انديان ويلز: انتصار سريع لديفنبورت


حققت الاميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة ثانية فوزا ساحقا على مواطنتها اشلي هاركلرود 6-صفر و6-صفر في الدور الثاني من دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 71ر1 مليون دولار.

وكانت ديفنبورت حققت فوزا مماثلا على الروسية ماريا شارابوفا في الدورة ذاتها العام الماضي عندما بلغت المباراة النهائية.

وقالت ديفنبورت "بالطبع انا سعيدة لانني حققت فوزا سريعا خصوصا انني انهيت المباراة قبل هطول الامطار".

في المقابل تخطت شارابوفا المصنفة ثالثة الاميركية الاخرى جاميا جاكسون 6-4 و6-3 وحذت حذوه السويسرية مارتينا هينغيس التي تغلبت على الفرنسية كامي بين 6-1 و6-3.

وفي المباريات الاخرى فازت الالمانية انا لينا غرونفيلد المصنفة سابعة على مواطنتها جوليا شروف 6-1 و6-صفر والروسية اناستازيا ميسكينا الخامسة على الاميركية ماشونا واشنطن 6-2 و6-2 والروسية دينارا سافينا على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-3 و6-2 والنمسوية سيبيل بامر على الصربية يانا يانكوفيتش 7-5 و6-4 والبلوندية مارتا دومشوفسكا على الاميركية ميغان شونيسي 6-4 و3-6 و6-2.

وفازت ايضا الفرنسية ايميلي لوا على الاميركية ليزا رايموند 6-7 (5-7) و6-4 و6-4 والاميركية لورا غرانفيل على الايطالية تاتيانا غاربين 6-1 و6-2 والاسبانية انا ايزابيل ميدينا غاريغيس على اليونانية ايلينا دانييليدو 6-3 و6-4.

وفي فئة الرجال لم يجد الروسي مارات سافين العائد الى الملاعب بعد غياب دام نحو ستة اشهر صعوبة في تخطي الاميركي عامر ديليتش 6-3 و6-4.

وفاز البريطاني اندي موراي على اليوناني فاسيليس مازاراكيس 6-2 و6-1 والبريطاني الاخر تيم هنمان على الاميركي دونالد يونغ 6-3 و6-1 والفرنسي سيريل سولنييه على البيلاروسي ماكس ميرنيي 6-4 و7-6 (7-5) والارجنتيني خوسيه اكاسوسو على الاميركي جف سلزنستين 6-7 (2-7) و6-3 و6-1 والالماني فلوريان ماير على الاسترالي مارك فيليبوسيس 6-4 و6-3 والسويدي روبين سوديرلنيغ على النمسوي يورغن ميلتسر 6-4 و6-4 والاميركي سام كويري على مواطنه بوبي رينولدز 6-3 و7-5 والالماني فيليب كوهلشريبر على الفرنسي فلوران سيرا 3-6 و6-4 و6-3 والاميركي بول غولشتين على الاسباني البرتو مارتن 3-6 و6-1 و6-1 والتشيكي يان هيرنيخ على مواطنه روبن فيك 6-1 و6-4 والاميركي ماردي فيش على الاكوادوري جيوفاني لابنتي 5-7 و6-3 و6-3 والفرنسي ارنو كليمان على الاميركي غلين فاينر 6-3 و6-2.
  #295  
قديم 12/03/2006, 03:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
^
^
الله يعطيك العافيه يالمقال على الخبرين

بالنسبه للخبر الاول فـ يعذرني نادال ويعذوني عشاقه صدق ان مباراه فيدرير مع نادال قمه لكن ليسة القمه الكبرى بالطبع أنا أعتبر لقاء فيدرير مع سافين هو الاول عالمياً بـ خلاف التصنيف وذلك لسبب واحد .. لان فيدرير وسافين لعبهم مشابه لبعض وكل واحد فيه ميزه تختلف عن الثاني ويكون بينهم تبادل وكثير من الهجمات على الشبك يعني مباراه متقاربه فيكل شي ..اما مباراه فيدرير مع نادال فيدرير يلعب لعبه المعتاد ونادال يعتمد اللعب الدفاعي ! وأستغلال أخطاء فيدرير طول المباراه ولا يغير طريقة لعبه علشان ذا أعتبر لقاء فيدرير ونادال لقاء قوي لـ أسمائهم وتصنيفهم .. والله اعلم

بالنسبه للخبر الثاني .. اتمنى هـ المره ان الحظ يقف الى جانب هينقس وتحقق لقب انديان ويلز
  #296  
قديم 12/03/2006, 06:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
اخواني .. المقال و أسطورة اليونايتد و عاشق الأسطورة الزرقا , وأختي .. الموجه الزقاء , والاخوان ..اليي يدخلون الرابطه ولا يشاركون

أبلغكم هـ النصيحه .. الله الله بالابتعاد عن مشروبات الطاقه ( البايسن , ردي بول , بور هاوس ) ولمعرفة أضراره أتمنى دخول الرابط الموجود في توقيعي "نصيحه لوجه الله"

وأتمنى تنصحون كل الي يعز عليكم بالابتعاد عنها .. والف شكر لكم
  #297  
قديم 12/03/2006, 02:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447
^^^^

الله يعطيك العافية أخوي هلالي على النصيحة .. فعلاً مشروبااااات الطاقة لها أضرار كثيرة على صحة الأنسان

والله أني كنت قبل سنة ونصف تقريباً .. أشرب من هذه النوعياااات وأخص " بايسون".. والآن تركتها

لمعرفتي بأضرارها على صحة الأنسان .. .. وهي بالأساس

تؤدي للسمنة .. ومعروف كيف السمنة تؤثر على صحة الأنسان من أرتفاع لظغط الدم وارتفاع الكلسترول

والسكر في الدم .. حمنى الله ويكم من كل شر ...
  #298  
قديم 13/03/2006, 08:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447

السويسري روجيه فيدرر يحيي الجمهور بعد تغلبه على التشيلي نيكولاس ماسو


دورة انديان ويلز: فيدرر ونادال وهينان هاردين الى الدور الثالث

استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب اولى الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 1ر3 مليون دولار للرجال و1ر2 مليون دولار للسيدات بنجاح بفوزه على التشيلي نيكولاس ماسو 6-3 و7-6 (7-4) في الدور الثاني.

وكسب فيدرر الساعي الى احراز اللقب الثالث في الدورة المجموعة الاولى بسهولة 6-3 لكنه عانى الامرين في الثانية بعدما واجه مقاومة كبيرة من ماسو حامل ذهبية دورة الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2004. واحتاج السويسري الى شوط فاصل لحسم المجموعة الثانية 7-6 (7-4) لينهي المباراة في صالحه في ساعة و34 دقيقة علما بانه كسر ارسال التشيلي مرة واحدة فقط وكانت في المجموعة الاولى.

وقال فيدرر "دائما أتخوف من الخروج من الادوار الاولى وانا سعيد ببلوغي الدور الثالث".

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع البلجيكي اوليفييه روشو الذي تغلب على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 7-6 (7-4) و7-5.

وبلغ الدور الثالث أيضا الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بتغلبه على التشيكي يان هيرنيخ 6-4 و6-4.

وقال نادال "المباريات الاولى دائما تكون صعبة ومباراة اليوم كانت كذلك حتى وان كانت تبدو سهلة بالنظر الى النتيجة".

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الاميركي ماردي فيش الذي تغلب على الايطالي فيليبو فولاندري 6-3 و6-2.

وتأهل ايضا الاميركي اندي روديك المصنف ثالثا بتغلبه على الارجنتيني خوسيه اكاسوسو 7-6 (7-5) و6-صفر.

ويلتقي روديك في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فيرداسكو الذي تغلب على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و3-6 و7-6 (7-5).

وفاز الارجنتيني دافيد نالبانديان الرابع على الاميركي جاستن غيملستوب 6-4 و6-4 والروسي نيكولاي دافيدنكو الخامس على البريطاني اندي موراي 6-1 و3-6 و6-3 والارجنتيني غاستون غاوديو السابع على الفرنسي سيريل سولنييه 3-6 و6-3 و6-4 والاميركي اندريه اغاسي الثامن على مواطنه بول غولدشتاين 6-4 و4-6 و6-2 والاسباني خوان كارلوس فيريرو الرابع عشر على الاميركي فينسنت سبادي 6-2 و4-6 و7-6 (7-4).

كما فاز الفنلندي ياركو نيمينن على الالماني فلوريان ماير 6-4 و6-4 والاسباني طومي روبريدو على الدنماركي كينيث كارلسن 6-1 و6-3 والالماني طومي هاس على الفرنسي ارنو كليمان 6-3 و1-6 و6-4 والقبرصي ماركوس بغداديس على السويدي يوناش بيوركمان 6-4 و6-3 والروسي ايغور اندرييف على مواطنه دمتري تورسونوف 6-7 (2-7) و6-1 و6-2 والفرنسي جوليان بينيتو على الارجنتيني خوان انياسيو شيلا 6-4 و4-6 و6-3 والروسي مارات سافين على الاسباني كارلوس مويا 6-7 (4-7) و6-3 و6-4 والسلوفاكي دومينيك هرباتي على الايطالي دانيالي براسيالي 7-5 و7-5.

وخسر الاسباني دافيد فيرير المصنف عاشرا امام الالماني فيليب كولشرايبر 4-6 و4-6 والتشيلي فرناندو غونزاليز الثالث عشر امام السويدي روبين سودرلينغ 4-6 وصفر-6.

وبلغ الفرنسي بول هنري ماتيو الدور الثاني بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 2-6 و6-4 و6-1 والالماني راينر شوتلر بفوزه على الصربي بوريس باشانسكي 7-6 (7-4) و7-5 والبلجيكي كريستوف فليغن بفوزه على الالماني لارس بورغسمولر 6-4 و4-6 و6-4 والبلجيكي كزافيه ماليس بفوزه على الفرنسي فابريس سانتورو 6-1 و4-6 و6-4.


البلجيكية جوستين هينان هاردين خلال المباراة امام البلغارية سفيتانا بيرونكوفا

وفي فئة السيدات تأهلت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة اولى الى الدور الثالث بفوزها على البلغارية سفيتانا بيرونكوفا -2 و6-2.

وفي باقي المباريات فازت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة ثامنة على الفرنسية سيفيرين بريمون 6-3 و6-2 والروسية ماريا كيريلنكو الحادية عشرة على اليابانية شينوبو اساغوي 6-2 و6-1 والفرنسية تاتيانا غولوفان الثانية عشرة على الاسبانية لورديس دومينغيز لينو 6-2 و6-صفر واليابانية اي سوغيياما الرابعة عشرة على الفرنسية ستيفاني فوريتس 7-5 و6-صفر.

كما فازت الروسية آنا شاكفيتادزه على الاوكرانية فيكتوريا كوتوزوفا 6-4 و7-5 والهندية سانيا ميرزا على الاميركية بيتاني ماتيك 6-2 و3-6 و7-5 والفرنسية ماريون بارتولي على الروسية ايكاتيرينا بيشوفا 6-3 و3-6 و6-3 والاميركية شيناي بيري على مواطنتها ايمي فرايزر 7-6 (7-1) و6-3 والاسرائيلية آنا سماشنوفا على السلوفاكية مرتينا سوتشا 6-2 و6-2 والفنلندية ايما لاين على الاميركية جيل كرايباس 7-5 و6-1 والارجنتينية جيزيلا دولكو على الفرنسية ستيفاني كوهن الورو 7-6 (7-3) و6-1 والتشيكية لوسي سافاروفا على الاميركية جيسيكا كيركلاند 6-7 (6-8) و7-6 (7-2) و6-1.

وتأهلت الاميركية ليندساي ديفنبورت والروسية ماريا شارابوفا المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي الى الدور الرابع بفوز الاولى على مواطنتها لاورا غرانفيل 6-4 و6-صفر والثانية على الاميركية ليزا رايموند 6-4 و6-صفر.

وفي الدور المقبل تلتقي ديفنبورت مع هينغيس.

والتقت اللاعبتان 24 مرة اخرها عام 2001. وتتفوق ديفنبورت بكسبها 14 مباراة مقابل 10 هزائم.

كما فازت الروسية اناستازيا ميسكينا المصنفة خامسة على البولندية مرتا دومشوفسكا 7-5 و6-3 والسويسرية مرتينا هينغيس على النمسوية سيبيل بامر 6-صفر و6-3 والاسرائيلية شاهار بير على اليونانية ايليني دانييليدو 4-6 و7-6 (7-4) و7-5.
  #299  
قديم 16/03/2006, 12:25 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/02/2006
المكان: جـــده
مشاركات: 105
جزاك الله خير اخوي هلالي ..

ربعي فيدرر و هينجيز و لله الحمد ماشين حتى الآن بثبات ..

يا الربع تكفون لا تطولون الغيبة !!
  #300  
قديم 17/03/2006, 12:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2005
مشاركات: 1,592
الله يعطيكم العافيه يـ المقال وأسطورة يونايتد ما سويت الا الواجب انتم عزيزين علي ونصيحتي لكم واجب علي وأنشاء الله انكم تبشروني أنكم ما تشربون هـ المشروبات .

..

مشكور أخوي المقال على اخبار بطولة أنديان ويلز
وبالتوفيق أنشاء الله لـ فيدرير وهينقس
بس اليوم قالي ولد عمي أنها خسرت اليوم لا يسير خسرت من ديفانبورت بس
بس عندي لي أستفسار بسيط أخوي المقال
اللحين هـ البطوله تعتبر من بطولة الماستر
وأذا كانت ماستر وشلون يلعبونها اللحين وهي معروفه أنها أخر الموسم

..

أسطوره وربي لقلة ألاخبار في الجزيره هي مخلتني مبطي والا انتم دايم في البال .. والله يعطيكم العافيه .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube