المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 24/08/2001, 08:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخــبـــ عــالــمـيـه ـــار ليوم الجمعه 5 /6 - 24/ 8 ..

* قرعة دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم

فيما يلي قرعة المرحلة الاولي لمباريات المجموعات بدوري الابطال الاوروبي لكرة القدم التي اجريت يوم الخميس..

المجموعة الاولي: ريال مدريد (اسبانيا) وروما (ايطاليا) ولوكوموتيف موسكو (روسيا) واندرلخت (بلجيكا).

المجموعة الثانية: ليفربول (بريطانيا) وبروسيا دورتموند (ألمانيا) ودينامو كييف (اوكرانيا) وبوافيستا (البرتغال).

المجموعة الثالثة: ارسنال (بريطانيا) وريال مايوركا (اسبانيا) وشالكه (المانيا) وباناثينايكوس (اليونان).

المجموعة الرابعة: لاتسيو (ايطاليا) وغلطة سراي (تركيا) وايندهوفن (هولندا) ونانت (فرنسا).

المجموعة الخامسة: يوفنتوس (ايطاليا) وبورتو (البرتغال) وروزنبورج تروندهايم (النرويج) وسيلتيك (اسكتلندا).

المجموعة السادسة: برشلونة (اسبانيا) وليون (فرنسا) وباير ليفركوزن (المانيا) وفنارباتشه (تركيا).

المجموعة السابعة: مانشستر يونايتد (بريطانيا) وديبورتيفو كورونا (اسبانيا) واولمبياكوس بيريه (اليونان) وليل (فرنسا).

المجموعة الثامنة: بايرن ميونيخ (المانيا) وسبارتاك موسكو (روسيا) وفاينوورد (هولندا) وسبارتا براج (جمهورية التشيك).

واشتراك لوكوموتيف موسكو الذي اوقعته القرعة في المجموعة الاولي رهن بنتيجة احتجاج تقدم به نادي تيرول اينسبروك النمساوي.

وتقام مباريات الذهاب يومي 11 و12 سبتمبر ايلول.

وبذلك تكون القرعة قد اوقعت فريق ريال مدريد الفائز بالبطولة ثماني مرات في المجموعة الاولي مع روما بطل الدوري الايطالي وهي الاقوي في المجموعات الثماني.
كما ضمت المجموعة الثامنة فريق بايرن ميونيخ الالماني الذي هزم بلنسية الاسباني بركلات الترجيح ليفوز بالبطولة الموسم الماضي مع سبارتاك موسكو وفاينوورد الهولندي وسبارتا براج التشيكي.

واوقعت القرعة ليفربول الانجليزي الفائز بالبطولة اربع مرات في السبعينات والثمانينات في ثاني اصعب مجموعة حيث يلعب مع بروسيا دورتموند الالماني الفائز بها عام 1997 ودينامو كييف الاوكراني وبوافيستا بطل البرتغال.

الا ان المجموعة الاولي هي الاصعب بلا شك حيث ان كلا من لوكوموتيف موسكو واندرلخت البلجيكي يواجه مهمة شاقة ليصبح احد اول فريقين يتأهلان للمرحلة التالية من البطولة.

-------

* الاتحاد الاوروبي يحقق في احتجاج تيرول النمساوي

قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس انه سيحقق في احتجاج من نادي تيرول اينسبروك النمساوي بشأن المباراة التي انهزم فيها من لوكوموتيف موسكو 1/صفر في تصفيات دوري الابطال الاوروبي.
ويطلب النادي النمساوي اعادة المباراة حيث يقيم احتجاجه علي اساس ارتكاب الحكم الهولندي ماريو فان دير ايند خطأ بشأن هوية لاعبين.
ويقول تيرول ان اعادات الفيديو للمباراة تظهر بوضوح ان الحكم اخطأ في الدقيقة 72 عندما اخرج البطاقة الصفراء لفلاديمير مامينوف لاعب لوكومتيف لخطأ ارتكبه روسلان بيمينوف الذي سبق وان نال انذارا فكان يتعين بذلك طرده.
وقال النادي النمساوي ان هذا الخطأ مكن الفريق الروسي من اللعب اخر 20 دقيقة من المباراة بكامل صفوفه بدلا من عشرة لاعبين.
وكان الفريق الروسي قد فاز بمباراة الذهاب 3/1 .
وقال روبرت هوشتافل مدرب تيرول "كان واضحا في التلفزيون ان لاعبا استحق البطاقة الصفراء مرتين ولذا طلبنا من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اعادة المباراة."
وقال الاتحاد الاوروبي ان الاحتجاج لن يؤثر علي قرعة دوري الابطال يوم الخميس في موناكو.
وقال جيرهارد ايجنر المدير التنفيذي للاتحاد في بيان "تجري القرعة مع تحفظ بشان احتجاج يتعلق بمباريات يوم الاربعاء." موضحا ان لوكوموتيف موسكو سيدرج في القرعة.
واضاف "الا انه اذا تغير الوضع فسيحل تيرول محل لوكومتيف موسكو وتبقي بقية القرعة كما هي."

-------

* بلاتر يجتمع مع ديفيدز

سيجتمع ُرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر مع الدولي الهولندي ونجم فريق يوفنتوس الايطالي إدغار ديفيدز خلال الأيام القليلة المقبلة في محاولةٍ لتسويةِ الخلاف الذي نشِـب بين الطرفين بعد أن اثبتت الفحوصات الطبيه تعاطي ديفيدز مواد منشطة محظورة. وأكد ماركوس زيغلر المتحدثُ الرسمي باسم بلاتر أن رئيس الفيفا سيلتقي مع ديفيدز لكن دون تحديد مكان الاجتماع, وياتي قرار الاجتماع في محاولة من بلاتر فيما يبدو لتسوية الخلاف مع ديفيدز بعد أن قام هذا الأخير برفع دعوى قضائيه أمام احدى المحاكم الهولندية بعد أن أدلى بلاتر بتصريحات قال فيها إن الفحوصات أكدت تناول النجم الهولندي لمواد أخرى محظورة بجانب مادة النوندرولون.

-------

* مازوني يستقيل من منصبه لفريق بريشيا الايطالي

استقال كارلو مازوني من منصبه كمدربٍ لفريق بريشيا الايطالي لكرة القدم, وجاءت استقالة مازوني في أعقابِ الانتقاداتِ الحادة التي وجهت اليه بسبب النتائج المتواضعةِ التي حققها الفريق وفشله في التأهل الى كأس الاتحاد الاوروبي. وقالت الصحف الايطالية إن رئيس نادي بريشيا لويجي كور يونا وجه إنتقاداتٍ عنيفةٍ للمدربِ مازوني بسبب خروج الفريق من البطولة. كما تعرض مازوني لانتقادات حادة بسبب وضعه للدولي الايطالي السابق روبرتو باجيو في دكة الاحتياط والاستعانة به في الشوط الثاني فقط أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

-------

* قائمة المنتخب الأرجنتيني تخلو من اسم باتيستوتا للقاء البرازيل

خلت قائمة منتخب الارجنتين لكرة القدم الذي سيلاقي البرازيل في الخامس من الشهر القادم ضمن تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال الفين و اثنين من اسم المهاجم غبرائيل باتستوتا. و لم تشتمل القائمة التي اعدها مدرب المنتخب مارسيلو بيلسا و اعلن عنها كما هو معتاد الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم من اسم باتستوتا و ذلك خلافا لجميع التوقعات رغم استعادة اللاعب لياقته الكاملة و شفائه من الاصابة التي اثرت على ادائه بشكل كبير الموسم الماضي. و كان باتستوتا حامل الرقم القياسي في تسجيل الاهداف الدولية لبلاده ذكر اكثر من مرة انه جاهز للاشتراك في اللقاء امام البرازيل الذي سيقام في بوينس ايرس.

-------

* مساء اليوم "السوبر كأس" الاوروبية

ساعيا الى احراز لقبه الخامس في الاشهر السبعة الاخيرة، يلتقي ليفربول الانجليزي بايرن ميونيخ الالماني مساء اليوم على ملعب "لويس الثاني" في امارة موناكو في مباراة "السوبر كأس" الاوروبية لكرة القدم.
وكان ليفربول احرز الموسم الماضي كأس النوادي الانجليزية المحترفة في شباط، وكأس الاتحاد الانجليزي وكأس الاتحاد الاوروبي في ايار، قبل ان يحرز الدرع الخيرية التي تسبق انطلاق الدوري الانجليزي بفوزه على مانشستر يونايتد 2-1 قبل نحو اسبوعين. وسيختبر الفريق الانكليزي في مباراته ضد الفريق الالماني، بطل اوروبا الموسم الماضي، مدى استعداده للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي هذا الموسم للمرة الاولى منذ 16 سنة عندما استبعد عن المسابقات الاوروبية بعد كارثة ملعب "هيسل" في بروكسيل التي سبقت المباراة النهائية لكأس اوروبا لابطال الدوري والتي اسفرت عن فوز جوفنتوس الايطالي على ليفربول 1-.0

واعرب مدرب ليفربول الفرنسي جيرار اوييه عن سعادته بعودة ليفربول الى المسابقة الام في اوروبا التي سيطر عليها اواخر السبعينات ومطلع الثمانينات واحرز لقبها اربع مرات. وقال: "انا سعيد لان ليفربول عاد بين نوادي النخبة وغدا (اليوم) سيكون يوما رائعا في تاريخ الفريق بغض النظر عن النتيجة".

ويتمتع ليفربول بخطوط مكتملة، ويحرس مرماه الهولندي ساندر فيسترفيلد وامامه الفنلندي العملاق سامي هيبيا والسويسري ستيفان هنشوز. وفي الوسط يتألق الاسكوتلندي المخضرم غاري ماكاليستر وستيفان جيرار، بينما يقود خط الهجوم الثلاثي الانجليزي الدولي مايكل اوين وروبي فاولر واميل هيسكي.

وفي المقابل، يريد بايرن ميونيخ احراز اللقب الوحيد الذي لا تزال خزائنه تخلو منه، ولكن ما يريده دونه عقبات في غياب كابتنه وصانع العابه ستيفان ايفنبرغ مهمت شول المصابين. ويعتمد مدرب الفريق اوتمار هيتسفيلد على حارس مرماه اوليفر كان، الذي ساهم مساهمة كبيرة الموسم الماضي في احراز النادي البافاري بطولة الدوري الالماني ودوري الابطال الاوروبي، والمدافع الغاني سامويل كوفور والمهاجم البرازيلي جيوفاني البر. وحذر هيتسفيلد من خطورة المهاهجم مايكل اوين، وقال: "انه احد افضل مواهب القرن واشبهه كثيرا بالاسباني راوول. انه لاعب سريع لا يكتفي بتسجيل الاصابات بل يصنعها ايضا وعلينا ان نراقبه جيدا لانه مصدر الخطورة الحقيقي".

---------

* نتائج مباريات الاياب للدور التمهيدي من كأس الاتحاد الاوروبي

تأهل اف سي بروج البلجيكي للدور الاول من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعدما سحق مضيفه اكرانيس الايسلندي 6-1 (مباراة الذهاب 4-0) في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس في ريكيافيك وحضرها 1200 متفرج في اياب الدور التمهيدي.
سجل للفائز نزيلو ليمبي وغايتان انغلبرت وبيتر فان در هايدن وغيرت فيرهاين واندريس اسيفيدو مندوزا وساندي مارتنس في الدقائق 25 و65 و72 و76 و83 و89 وللخاسر اندري كارفيلسون في الدقيقة .3

* في فارازدين وامام ثلاثة آلاف متفرج، فاز فارتيكس الكرواتي على فادوز من ليشتنشتاين 6-1 (مباراة الذهاب 3-3). سجل للفائز فالدين كاريتش من ضربة جزاء وساسا بييلانوفيتش وانطون اندريسيفيتش واوسكار دروبني (2) وايفان ريزيتش في الدقائق 9 و20 و30 و71 و75 و86 وللخاسر ميرندا في الدقيقة 48

* في بلغراد وامام ثمانية آلاف متفرج، فاز بارتيزان بلغراد اليوغوسلافي على سانتا كولوما من اندورا 7-1 (مباراة الذهاب 1-0). سجل للمضيف فلاديمير ايفيتش (2) واندريا دليباسيتش ودامير كاكان (2) والثانية من ضربة جزاء وزفونيمير فوكيتش وايفيكا ايلييف في الدقائق 12 و60 و22 و68 و87 و79 و90 وللخاسر خوليا فرنانديز اريزا في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.

* في بوخارست وامام 11 الف متفرج، فاز رابيد بوخارست الروماني على اتلانتاس كلايبيدا الليتواني 8-0 (مباراة الذهاب 4-0) سجلها روبرت نيتا (2) وماريوس سوموديكا (2) والثانية من ضربة جزاء وكونستانتين شوماخر وميلوس بوغدانوفيتشي (2) وفلورين براتو في الدقائق 25 و82 و29 و56 و60 و68 و89 و74

* في كيلمارنوك وامام 7454 متفرجا، فاز كيلمارنوك الاسكوتلندي على غلينافون الايرلندي الشمالي 1-0 (مباراة الذهاب 1-0) سجلها آلي ميتشل في الدقيقة 66

النتائج واذكر اولا الفريق المضيف واشير بين قوسين الى نتيجة مرحلة الذهاب:

باتي بوريسوف (روسيا البيضاء) 4 - دينامو تبيليسي (جورجيا) 0 (1 - 2). صعد باتي بوريسوف بمجموع المباراتين 5 - 2

فنتسبيلز (لاتفيا) 0 - هـ ج ك هلسنكي (فنلندا) 1 (1 - 2). صعد هـ ج ك هلسنكي 3 - 1

شافا باكو (اذربيجان) 0 - اوليمبيا ليو بليانا (سلوفينيا) 3 (0 - 4). صعد اوليمبيا ليو بليانا 7 - 0

بروتنيو (البوسنة) 1 - فايكينغ ستافانغر (نروج) 1 (0 - 1). صعد فايكينغ ستافانغر 2 - 1

نوفا غوريتشا (سلوفينيا) 1 - نيفتشي باكو (اذربيجان) 0 (0 - 0). صعد نوفاغوريتشا 1 - .0

دينامو تيرانا (البانيا) 1 - دينامو بوخارست (رومانيا) 3 (0 - 1). صعد دينامو بوخارست 4 - 1

ميكا اشتاراك (ارمينيا) 0 - براشوف (رومانيا) 2 (1 - 5). صعد براشوف 7 -1

لوكوموتيف تبيليسي (جورجيا) 1 - بيركيركارا (مالطا) 1 (0 - 0). تعادل الفريقان 1- 1 وصعد بيركيركارا لأنه سجل هدف خارج ارضه.

بوغون تشتشين (بولونيا) 1 - فيلكير (ايسلندا) 1 (1 - 2). صعد فيلكير 3 - 2

زالغيريس فيلنيوس (ليتوانيا) 0 - ماكابي تل ابيب (اسرائيل) 1 (0 - 6). صعد ماكاي تل ابيب 7 - 0

رابيد فيينا (النمسا) 2 - كوسموس (سان مارينو) 0 (1 - 0). صعد رابيد فيينا 3 - 0

سلوفان براتيسلافا (سلوفاكيا) 1 - كومبران تاون (ويلز) 0 (4 - 0). صعد سلوفان براتيسلافا 5 - 0

بلشينا بوبرويسك (روسيا البيضاء) 0 - روزومبيروك (سلوفاكيا) 0 (1 - 3). صعد روزمبيروغ 3 - 1

اف سي جوكريت (فنلندا) 0 - سي اس ك 1 كييف (اوكرانيا) 2 (0 - 2). صعد سي اس ك أ كييف 4 - 0

سي اس ك أ صوفيا (بلغاريا) 3 - شاختيور سوليغورسك (روسيا البيضاء) 1 (2 - 1). صعد سي اس ك أ صوفيا 5 - 2

الفسبورغ (اسوج) 5 - ترانس نارفا (استونيا) 0 (0 - 3 بقرار اتحادي). صعد الفسبورغ 5 - 2

نيسترو اوتاشي (مولدافيا) 1 - ديبريسين (المجر) 0 (0 - 3). صعد ديبريسين 3 - 1

هابويل تل ابيب (اسرائيل) 3 - آرارات يريفان (ارمينيا) 0 (2 - 0). صعد هابويل تل ابيب 5 - 0

ابولون ليماسول (قبرص) 3 - تيرانا (البانيا) 1 (2 - 3). صعد ابولون ليماسول 5 - 4

غوتو (جزر فارو) 1 - أوبيليتش بلغراد (يوغوسلافيا) 1 (0-4). صعد أوبيليتش بلغراد 5-1

هلسنبورغ (أسوج) 2 - ميبا - 47 (فنلندا) 1 (3-1). صعد هلسنبورغ 5-2

ليتكس لوفيتش (بلغاريا) 2 - لونغفورد تاون (جمهورية ايرلندا) 0 (1-1). صعد ليتكس لوفيتش 3-1

سليما وندررز (مالطا) 2 - ماتادور بوشوف (سلوفاكيا) 1 (0-3). صعد ماتادور بوشوف 4-2

شلبورن (جمهورية ايرلندا) 0 - بروندبي (الدانمارك) 3 (0-2). صعد بروندبي 5-0

رابيد بوخارست (رومانيا) 8 - أتلانتاس كلايبيدا (ليتوانيا) 0 (4-0). صعد رابيد بوخارست 12-0

بارتيزان بلغراد (يوغوسلافيا) 7 - سانتا كولوما (أندورا) 1 (1-0). صعد بارتيزان بلغراد 8-1

ليجيا فرصوفيا (بولونيا) 2 - أتلبروك (اللوكسمبور) 1 (4-0). صعد ليجيا فرصوفيا 6-1

غريفنماخر (اللوكسمبور) 0 - أيك اثينا (اليونان) 2 (0-6). صعد أيك اثينا 8-0

فلورا تالين (أستونيا) 0 - دينامو زغرب (كرواتيا) 1 (0-1). صعد دينامو زغرب 2-0

أوسييك (كرواتيا) 1 - دينابورغ (لاتفيا) 0 (1-2). تعادل الفريقان 2-2 وصعد أوسييك لتسجيله هدف خارج أرضه.

دونافير (المجر) 2 - أولمبياكوس نيقوسيا (قبرص) 4 (2-2). صعد أولمبياكوس نيقوسيا 6-4

فارتيكس (كرواتيا) 6 - فادوز (ليشتنشتاين) 1 (3-3). صعد فارتيكس 9-4

أكرانيس (ايسلندا) 1 - أف سي بروج (بلجيكا) 6 (0-4). صعد أف سي. بروج 10-1

سانت غال (سويسرا) 2 - بليستر بيتولا (مقدونيا) 3 (2-0). صعد سانت غال 4-3

ساراييفو (البوسنة) 0 - ماريتيمو فونكال (البرتغال) 1 (0-1). صعد ماريتيمو فونكال 2-0

ستاندارد لياج (بلجيكا) 3 - فاردار سكوبيه (مقدونيا) 1 (0-3). صعد ستاندارد لياج 6-1

غلنتوران (ايرلندا الشمالية) 0 - أف سي ميدتييلاند (الدانمارك) 4 (1-1). صعد أف سي ميتييلاند 5-1

كيلمارنوك (اسكوتلندا) 1 - غلينافون (ايرلندا الشمالية) 0 (1-0). صعد كيلمارنوك 2-0

---------

* المرحلة الثانية للدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأفريقي

يلتقي مساء اليوم على ملعب القاهرة الدولي فريقا الاهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري في المرحلة الثانية للدور ربع النهائي من مسابقة دوري الابطال الافريقي لكرة القدم.

وكان الاهلي فاز في مباراته الاولى قبل اسبوعين على بترو اتلتيكو الانغولي 3-1 في لواندا، بينما تعادل شباب بلوزداد وأسيك ابيدجان من ساحل العاج 1-1 في الجزائر. وثمة تخوف في العاصمة المصرية من ان تلقي اعمال الشغب، التي شهدتها مباراة المنتخبين الجزائري والمصري في عنابة في 21 تموز الماضي في المرحلة العاشرة الاخيرة من تصفيات كأس العالم الـ،17 بظلالها على لقاء اليوم وتعكر صفو الجو الرياضي. وكان المنتخب المصري احتج لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على الشغب وطالب باعادة المباراة على ملعب محايد.

ويتطلع مدرب الاهلي البرتغالي مانويل خوسيه دا سيلفا الى ان يلعب فريقه بالطريقة التي لعب بها قبل اسبوعين وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، وهو يعول على هادي خشبة واحمد ابو مسلم والنيجيري صنداي ووليد صلاح الدين وحسام غالي ومحمد جودة.
واكد مدرب شباب بلوزداد عبد الحق بين شيحة ان المباراة ستكون قوية وان الفريق الاكثر هدوءا سيحسمها لمصلحته. واضاف انه حضر الى القاهرة لتقديم عرض قوي والعودة بالنقاط الثلاث.

وفي ابيدجان، يستضيف أسيك ابيدجان بترو اتلتيكو في مباراة سهلة نسبيا، وخصوصا ان الفريق المضيف لن يفوت الفرصة لتحقيق فوزه الاول.

وفي تونس، يسعى الترجي التونسي، حامل اللقب عام 1994 ووصيف البطل في الموسمين الاخيرين، الى تحقيق فوزه الاول عندما يستقبل تي بي مازيمبي انغلبرت من جمهورية الكونغو الديموقراطية وحامل اللقب عامي 1967 و .1968
ويخوض لاعبو الترجي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد احرازهم "السوبر كأس" المحلية بفوزهم على حمام الانف 3-،1 وهو تعادل في مباراته الاولى ومضيفه ماميلودي صن داونز الافريقي الجنوبي سلبا 0-.0 وتضم تشكيلة الترجي لاعبين دوليين عدة ابرزهم حسان القابسي وعلي الزيتوني وراضي الجعايدي وطارق ثابت وحكيم نويرة وسراج الدين الشيحي وماهر الكنزاري الى البرازيليين اديلتون ورينالدو.

وفي لاغوس، يخوض جوليوس برغر النيجيري اختبارا ضد ماميلودي صن داونز.

البرنامج:

* الجمعة:

الاهلي (مصر) - شباب بلوزداد (الجزائر) في القاهرة (المجموعة الثانية).

* السبت:

الترجي (تونس) - تي بي مازيمبي انغلبرت (جمهورية الكونغو الديموقراطية) في تونس (الاولى).

جوليوس برغر (نيجيريا) - ماميلودي صن داونز (جنوب افريقيا) في لاغوس (الاولى).

* الاحد:

أسيك ابيدجان (ساحل العاج) - بترو اتلتيكو (انغولا) في ابيدجان (الثانية
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube