المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/01/2006, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 16 / 12 / 1426 هـ من الصحف..

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]




إعداد - بو وليد





نقاط الأنصار في بنك الهلال



نايف الثقيل - الرياض - 16/12/1426هـ
شدد الهلال "الوصيف بـ 30 نقطة" الخناق على الشباب متصدر كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم في جولته الـ 14، بعدما قلب تأخره بهدف من ضيفه الأنصار "4 نقاط" إلى فوز كبير بثلاثة أهداف، أمس، على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
تقدم الأنصار عبر هاني الأحمدي (7)، بيد أن الرد الهلالي جاء قاسيا عبر عمر الغامدي (9)، البرازيلي كماتشو (75)، وعبد الله الجمعان من ركلة جزاء (90).
وطرد عبد الرزاق المقهوي حكم النزال، لاعبين من الأنصار هما هاني الأحمدي (66)، والحارس عمر إدريس (89).
منذ مطلع النزال، أماط الهلال اللثام عن نواياه الهجومية لنسف شباك الأنصار بهدف مبكر يلخبط أوراقه بيد أن الشباك الزرقاء اهتزت بعدما راوغ الأحمدي المدافع عبد العزيز الهليل وقذف كرة من منتصف الملعب اصطدمت بالقائم وتهادت داخل الخشبات الثلاث هدفا.
لم تدم فرحة الأنصاريين طويلا، بعدما تلقى عمر الغامدي كرة عرضية احتواها بصدرها وأطلقها صوب الشباك البرتقالية لم يشهدها الحارس عمر إدريس إلا وهي تعانقها.
من هنأ، علا رتم النزال، وارتفعت وتيرته وأضحى سجالا بين الطرفين، ولا سيما أنهما لعبا بشكل مفتوح بعيدا عن التحفظات الدفاعية، وأبدع حسن العتيبي حارس الهلال في التصدي لتسديدة مصطفى هوساوي المفاجأة (18).

أقلق أحمد الصويلح دفاعات الأنصار وارتقى لكرة عرضية سددها تجاه المرمى الأنصاري مرت بجانب القائم (33).
وفي الحصة الثانية، دفع المدرب البرازيلي ألكسندر بعبد الله الجمعان عوضا عن سعد ذياب، في حين اعترى صفوف الأنصار نقص بعدما أعاق الأحمدي المهاجم الصويلح من الخلف لم يتوان الحكم في منحه البطاقة الحمراء.
وتلاعب الصويلح بالظهير الأيسر للأنصار ولعب كرة عرضية لكماتشو الذي احتواها بصدره وسددها داخل الخشبات الثلاث هدفا أزرق ثانيا.
وزاد الهلال غلته، بعدما خطف الصويلح الكرة من المدافع الأنصاري واقتحم الصندوق البرتقالي وتعرض لإعاقة من الحارس عمر إدريس لم يتوان الحكم في طرده، وحل بدلا عن الحارس المهاجم البرازيلي كوستا ولا سيما أنه ناديه استنفد تغييراته، انبرى لها عبد الله الجمعان بنجاح



"الاقتصادية" تكشف سير المفاوضات من الألف إلى الياء
الاتحاد فتح ملف الزايري وأغلقه والهلال نائم




"الاقتصادية" - الرياض - 16/12/1426هـ
أثار المغربي جواد الزايري لاعب نادي سوشو الفرنسي ضجة لا حدود لها في الوسط الرياضي السعودي، وأصبح اسمه مضغة تتناقلها الألسن وتسطرها المحابر على أعمدة الصحف والمنتديات، وتراشق أنصار الاتحاد والهلال سيلا من الاتهامات بعدما دخل الناديان في سباق محموم على الصفقة المغربية ـ الفرنسية ظفر بها الاتحاد في الرمق الأخير ما فجر ألغام الغضب لدى الهلاليين.
لاستجلاء الموقف، تقصت "الاقتصادية" سير المفاوضات التي دارت بين الناديين مع النادي الفرنسي، وكشفت الوثائق أن الاتحاد فتح باب المفاوضات مع نادي سوشو قبل شقيقه نادي الهلال، حيث أرسل خطابه في 9 كانون الثاني (يناير) الحالي، وتلقى الرد في اليوم الذي يليه أي في 10/01/2006 مبديا موافقته على إعارة الزايري من 12/01/2006 إلى 30/06/2006 مقابل 400 ألف يورو، كما أنه حدد في رده قيمة شراء بطاقته الدولية بـ 3.1 مليون يورو، بيد أنه ربط موافقته بموافقة اللاعب ووكيل أعماله.
من هذا المنطلق، نجح منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد في كسب توقيع اللاعب، وسارع الخطى في رفع أوراقه إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لقيده في كشوف النادي الأصفر والمقلم بالأسود عند 1:40 دقيقة من ظهر الخميس الماضي، ولا سيما أنه يتصادف مع اليوم الأخير من فترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين في الدوري السعودي، ثم بعث خطابا إلى نادي سوشو يبلغه بتوقيع اللاعب للاتحاد ويطلب منه رقم حساب النادي لإرسال المبلغ المتفق عليه بين الجانبين.
وفي هذه اللحظات، أرسل الهلال خطابه إلى نادي سوشو يطلب فيه الاستفادة من خدمات اللاعب بناء على رد الأخير على العرض الأزرق والمؤرخ في 12كانون الثاني (يناير) الحالي والموجه إلى أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال والمذيل باسم جين كلود رئيس الوفد الفرنسي في المفاوضات، حيث أبدى النادي الفرنسي موافقته على طلب الهلال المؤرخ أيضا بتاريخ اليوم نفسه طبقا للخطاب الفرنسي شريطة أن يوافق اللاعب أيضا لمدة ستة أشهر مقابل 400 ألف يورو.
مما سبق، يتضح أن الاتحاد حاز قصب السبق في صفقة اللاعب قبل الهلال أن خط سير مفاوضاته سليم مع اللاعب والنادي الفرنسي. مع تأكيدنا في "الاقتصادية" على كشف الحقيقة لكل المتابعين في الوسط الرياضي بعيدا عن الانحياز لطرف دون الآخر ومرحبين بأي تعليق لدى الجانبين.



باكيتا يشجع الهلال في الملز

نايف الثقيل - الرياض - 16/12/1426هـ
تابع البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي نزال الهلال والأنصار البارحة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، لتقييم أداء اللاعبين في الناديين، ووجد برفقته أعضاء الجهاز الفني بينهم مواطنه مادينا مدرب اللياقة، ومازحه بقية الأعضاء بأن مكانه على دكة الاحتياط الزرقاء.
وتفاعل المدرب البرازيلي الذي سبق أن أشرف على الهلال مع الهجمات الزرقاء، ولا سيما تلك الكرة التي طوح بها مواطنه كماتشو.



العود الأزرق
صالح الورثان - - 16/12/1426هـ


التاريخ الهلالي الأزرق تاريخ وطن وسمو وأمجاد, تاريخ مشرف ومشرق وحافل بل ومثقل بالخلود الذهبي الموشى بكفاح الرجال وصمود الأبطال, ويقينا فإن صفحات المجد لنادي الهلال السعودي صارت هدفا للدراسات والبحوث والتأليف من قبل كتاب التاريخ في العالم كله. فالهلال الذي يتربع على قامة الأفضلية السعودية والعربية, ولا من ولا مبالغة إذا قلنا إن الأندية المنافسة للهلال تعجز عن ملاحقة إنجازاته المختلفة التي أضحت لمحبيه قصيدة عشق ولمناوئيه قصة قهر وغبن.
هو الهلال لا عجب, أوراق من الإعجاز الشامخ ذهبيا, وسجلات من الحقائق الناصعة التي يحاول العابثون طمسها بكل صفاقة وحماقة, أزرق هلالي بنجومه الكبار يتيه في سحر الذهب عشقا, ويتفانى في علوه أسدا, يروض المنافسين ويحبط الكائدين ويدك الحصون ويبني القلاع ذهبا ونجوما عالميين في صدر العلم الأخضر رغم أنف كل جاحد وحقد.
من هذا المنطلق أجزم أن نادي الهلال في حقبته الحالية برئاسة الأمير الذهبي الشاب محمد بن فيصل بن سعود يحتاج إلى وقفة ثقافية وفكرية من نوع خاص, فالمنصات امتطى الهلال ظهورها في مناسبات عدة, وبقي للتدوين والتحبير من لا يسد حاجته, فالهلال مقل في كتابة تاريخه ورصد حقائقها عبر الدواوين والكتب التي تبقى للأجيال مرجعا مهما وملحا, والمتتبع للسيرة التاريخية الزرقاء يجد بعض المؤلفات الرائدة ككتاب "الهلاليون" للراحل وسيد الكتاب محمد الكثيري, رحمه الله, كما توجد ملفات أخرى قد يطول الحديث حولها لو أردنا تقصيا لما تضمنته من كتابة وسرد تاريخي وتوثيقي للمنجزات الزرقاء, ولذا أقول إن الباب ما زال مفتوحا لتبني مؤلفات جديدة تحفظ للهلال تاريخه العظيم ومهما كانت المؤلفات والمطبوعات الفارطة رائعة إلا أنها لا تكفي لجمع السيرة الهلالية, فالزمن مراحل وحقب, وكل حقبة تحتاج إلى توثيق جديد بأيدي الباحثين والمخلصين من محبي الوطن وهلاله المنير.
ومصادفة وجدت من يلبي هذا التوجه لدي حيث التقيت عبد الرحمن بن سعد بن عبد الله الجبرين "باحث ماجستير" وهو شخصية وطنية وإعلامية معروفة, والنخبة من كبار المثقفين يعرفون عبد الرحمن الجبرين الذي يمضي جل وقته في البحث وكتابة الشعر خدمة لوطنه وأمته, وله من المؤلفات كتاب "ملحمة تاريخ آل سعود" وهي قصيدة شعرية طويلة سطرت ملامح الفروسية في تاريخ الدولة السعودية وله أيضا كتاب "السلطانية" وهي ملحمة شعرية شائقة ومميزة أبدع فيها في سرد مناقب ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز, وصحافيا له العديد من المشاركات والمقالات الصحافية ذات الطابع العلمي الفريد.
هذا المؤلف المتميز يسابق الزمن هذه الأيام لتأليف كتاب يوثق التاريخ الهلالي والبطولات الرباعية التي حققها فريق الهلال لكرة القدم في عهد الرئيس الحالي الأمير محمد بن فيصل, والكتاب بعنوان "العود الأزرق فاح" ويحتوي على ثلاثة فصول أولها عن تاريخ بطولات الهلال منذ مرحلة التأسيس, وثانيها عن مسيرة الهلال الرباعية بقيادة الأمير الذهبي محمد بن فيصل, أما الفصل الثالث فسيكون أدبيا برائحة المسك وعنبر الإنجازات الهلالية على شكل قصائد رائعة قيلت افتخارا بهلال البطولات في مرحلة هذا الرئيس الشاب والمذهل حقا.
والمؤلف الجبرين الذي قام برصد دقيق لما نشر عن الرباعية يستحق الدعم القوي من لدن الأمير محمد بن فيصل، الذي أناشده رعاية هذا المؤلف الجميل الذي سيكون حتما إضافة للمكتبة الهلالية ولمكتبة الرياضة السعودية على العموم, ولا أشك لحظة في أن ذلك الأمر لن يجد صدودا من الأمير فيصل بن محمد الذي يعرف عنه حبه للهلال وحبه قبل ذلك للوطن وهو أمير رياضي توحي تصريحاته بأنه عقلية متفتحة كيف لا وهو يحمل بين جوانحه إرثا خاصا من الأصالة وثقافة لا يستهان بهما.
يا أمير الهلاليين أرجو أن يجد مقترحي لديكم كل قبول, ففيه مصلحة عظمى لدعم الباحثين وكتاب التاريخ لكي يعطروا أجواء الحروف بعبق الزرقة الذهبية الخالدة.
يقول مؤلفنا وشاعرنا عبد الرحمن الجبرين:
العود الأزرق فاح والكأس خذناه
كأس الذهب من حقنا نسترده

شاله (محمد) سلم الله يمناه
اللي جمع من مجد جده وجده

بيتان ساحران يختزلان معنى الشموخ الأزرق بك يا أمير الهلاليين الشاب والمحبوب, ألا تستحق هذه الجهود من محبي الهلال وقفتك ودعمك؟ بلى, وأنت أهلها.
رذاذ
ـ من لا يشتهي شم رائحة العود الأزرق الفواح ببطولات الفرسان من بني هلال, فعليه مراجعة طبيب يشخص مشكلة يعاني فيها ربما من علة, الهلال عطر السعودية والعرب ومن حاول شم غير ذلك العطر فسيكون حتما على موعد مع قدر محتوم وأنف مزكوم.
ـ هوجم الزميل والأستاذ صالح الحمادي بضراوة عندما طبع الحقائق في وجوه المفلسين, هكذا.. هم يا أخي صالح فلا تثريب عليك, الحقيقة تزعجهم والتشكيك ديدنهم والسؤال: من يصدقهم؟
ـ السامي كسمو الهلال اسم مستعار لكاتب يراقص الحروف غزلا وحرفة برسم الكبار في شبكة الزعيم .. أدعو مديري تحرير الصفحات الرياضية إلى متابعته, ففي معرض روائعه الكتابية يسكن ذلك الكاتب المنتظر.





الزعيم والعميد واصلا تقدُّمهما
الهلال يقلبها على الأنصار..والاتحاد يعايد الاتحاديين بهدف الفوز على الوحدة


* كتب - عبد الله المالكي:
حوَّل الفريق الهلالي تأخُّره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف في لقاء الأمس الذي جمعه بفريق الأنصار ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على استاد الأمير فيصل بن فهد في أسبوعه الثالث عشر. وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما عندما سجل الأنصار هدف التقدم عن طريق هاني الأحمدي، وعدل النتيجة لاعب الهلال عمر الغامدي. وقد ظهر هذا الشوط بمستوى فني متواضع من الفريقين. وفي الشوط الثاني أضاف الهلال الهدفين الثاني عن طريق كماتشو والثالث عن طريق الجمعان من ضربة جزاء. وقد ظهر هذا الشوط بمستوى مميَّز من الجانب الهلالي.
وكان حكم اللقاء عبد الرزاق المفهدي قد طرد مهاجم الأنصار هاني الأحمدي لتعمُّده الضرب، وحارس المرمى عمر إدريس بعد إعاقته المنفرد أحمد الصويلح.
وبهذا الفوز يصبح رصيد الهلال 30 نقطة، ويبقي الأنصار على رصيده 4 نقاط.
الشوط الأول
لم يكن الفريق الهلالي أفضل حالاً من الفريق الأنصاري خلال شوط المباراة الأول وظهر الهلال في مستوى فني غير جيد كانت خطوطه متباعدة والتمريرات مقطوعة في وسط الملعب والتسديدات ضعيفة على المرمى وغير مركزة.
في الجانب الآخر لعب فريق الأنصار بطريقة دفاعية مكثفة والاعتماد على الهجمات المرتدة في محاولة لاستغلال تقدم الهلال غير المنظم.
كاد الهلال في دول الدقائق أن يسجل هدفاً مبكراً وكانت هذه الهجمة توحي لجماهير الهلال بأن الفريق سيقدم مستوى جيداً.
إلا أنه سرعان ما تراجع الفريق مع أول هجمة لفريق الأنصار عند الدقيقة ل8 تجاوز هاني الأحمدي عبدالعزيز الهليل وقبل دخوله منطقة الجزاء شاهد العتيبي متقدماً فسددها قوية تصطدم بالقائم وتأخذ طريقها للشباك.
لم يفرح الأنصاريون كثيراً بهذا الهدف ومن هجمة قادها جيلسون تخرج إلى ضربة زاوية تقدم لها كماتشو وسط دربكة تجد عمر الغامدي الذي سددها قوية داخل الشباك كهدف تعادل عند الدقيقة لـ10.. بعد هذا الهدف هدأ اللعب من الطرفين وكثرت الأخطاء مع صافرة حكم المباراة وفي غفلة من الهلاليين.
ومن الجهة اليسرى يتقدم مصطفى هوساوي ويسدد الكرة يتصدى لها العتيبي وينهي خطورتها.. ويواصل الهلال تقديم مستواه المتواضع بعد أن ضاعت هوية كل لاعب وما هو دوره في الملعب عكس الفريق الأنصاري الذي حاول وحرص على تأمين المنطقة الخلفية والاعتماد على ألعاب الهلال الخاطئة.
وفي الدقيقة الـ32 لعب مضواح كرة عكسية جيدة لزميله جيلسون لعبها برأسه تمر بجانب القائم..
وبالرغم من الحضور الجماهيري الجيد الذي ساند الفريق الهلالي إلا أن الفريق في هذا الشوط لم يقدم الصورة المتوقعة منه حيث لم يكن هناك ما يوحي بتسجيل هدف والخروج فائزاً في هذا الشوط.
وقبل نهاية هذا الشوط ومن كرة ميتة مرر الصويلح كرة بينية لزميله سعد ذياب الذي سددها ضعيفة يمسكها حارس المرمى.
الشوط الثاني
تغير حال الفريق الهلالي عما كان عليه في الشوط الأول، ووضح اصرار لاعبي الفريق الهلالي على الخروج فائزين في هذه المباراة، وكانت بداية هذا الشوط تسديدة لتفاريس عند الدقيقة 7 التي اعتلت العارضة.
وبعدها اشرك الكسندر الجمعان بديلاً لسعد ذياب في محاولة لتكثيف الخط الهجومي وسط تراجع من لاعبي الانصار إلى وسط ملعبهم في محاولة لتضييق المساحات على لاعبي الهلال.
وفي الدقيقة الـ15 كاد كماتشو أن يسجل هدفاً عندما اطلق قذيفة من خارج المنطقة اعتلت العارضة.
بعدها بخمس دقائق يتعرض أحمد الصويلح لضرب من لاعب الأنصار هاني الأحمدي صاحب هدف الأنصار ليبرز له المقهوي حكم اللقاء البطاقة الحمراء بعد أخذ رأي المساعد عبدالعزيز الكثيري ليكمل فريق الأنصار الدقائق المتبقية ناقصاً، إلا أن مدرب الأنصار فضّل اشراك لاعب مدافع فأشرك محمد المولد مكان مصطفى هوساوي.
وقد شهدت الدقائق المتبقية سيطرة هلالية مطلقة أضاع خلالها لاعبو الهلال الفرصة تلو الأخرى حتى جاء موعد الهدف الهلالي الثاني في الدقيقة 30 عندما عكس جيلسون كرة حاول مدافع الأنصار المصاب إبعادها لكنها كانت أسرع لتجد كماتشو الوحيد فيسددها قوية هدفا ثانيا أرح الهلاليون كثيراً..
ويواصل الهلال هجومه المكثف وسط ضياع لاعبي الأنصار الذين لم يستطيعوا مجاراة الهلال، وأضاع الهليل هدفاً ثالثاً بعد أن مرت كرة بجانب القائم، ثم كماتشو بتسديدته القوية بعدها أخرج الكسندر العصفور وأشرك بدر الدوسري في محاولة للحفاظ على التقدم.
وعند الدقيقة الـ42 استغل الصويلح كرة لم يحسن لاعب الأنصار ابعادها ويتقدم ويواجه المرمى الذي يقف به ادريس ويحاول المرور لكن ادريس يعيقه ويحتسب المقهوي ضربة جزاء ويطرد الحارس عمر إدريس ويرتدي المحترف البرازيلي كوستا فانلة حارس المرمى ويتقدم الجمعان ويسددها قوية هدفا ثالثا.
قاد اللقاء عبدالرزاق المقهوي وساعده عبدالعزيز الكثيري وإبراهيم الشمراني، وظهر التحكيم بصورة جيدة.



يملك الأدلة والوثائق المؤيدة لموقفه
الهلال يشتكي سوشو الفرنسي والزايري للفيفا!!


* كتب - أحمد العجلان:
رفعت إدارة الهلال شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي سوشو الفرنسي واللاعب المغربي الدولي جواد الزايري، وذلك بعد التلاعب الذي تم في عملية التفاوض الأخيرة بين اللاعب والنادي الفرنسي وأطراف أخرى وتضرر منه الفريق الهلالي.
وبحسب المصادر فإن إدارة الهلال تملك وثائق تدين الأطراف التي تم رفع الشكوى ضدهم، وسيقدمها النادي مع الشكوى الذي ينتظر البت فيها فور اجتماع اللجنة القانونية لفض الاشتباكات بالفيفا.
يُذكر أن جواد الزايري اللاعب القضية خرج مصابا أمس الأول في مباراة المغرب الودية أمام منتخب زيمبابوي وشُخِّصت اصابته في المفصل بالبسيطة ولا تعيقه عن المشاركة في البطولة الإفريقية بعد أيام



إدارة الهلال تصدر بيانا شديد اللهجة يوضح موقفها في قضية اللاعب المغربي الزايري تقول فيه:
يؤسفنا تلطيخ صورة الأندية السعودية بالشبهات والأساليب الممقوتة


* كتب - عبدالله المالكي:
أصدرت إدارة نادي الهلال مساء أمس بيانا صحفيا حول مفاوضات نادي الهلال مع لاعب نادي سوشو الفرنسي بشأن انتقال اللاعب المغربي جواد الزايري لصفوف نادي الهلال، وما صاحبت هذه المفاوضات من أحداث غير رياضية وتلاعب وتحايل من النادي سوشو واللاعب جواد الزايري ووكيل أعماله بإيعاز خارجي مع كل أسف.وجاء البيان الهلالي ليوضح كل الملابسات التي حدثت ودارت خلال الأيام الماضية.. وهذا نصه:
بيان صحفي
يؤسفنا حقيقة نحن في نادي الهلال ما خرجت به مفاوضاتنا مع لاعب نادي سوشو الفرنسي اللاعب المغربي جواد الزايري وما آلت إليه، ومنطلق هذا الأسف ومؤداه أن صورة الأندية السعودية قد تلطخت بالشبهات الممجوجة والأساليب الممقوتة، وما هذا إلا لعبث قام به من اعتنق أخلاقيات رخيصة تؤمن بلغة المال وسطوته ولا غير.. هذا العابث الذي استمرأ عمل الدسائس والمكائد واستهوى عمل الخفاء فشكّل التكتلات السلبية وجيّش مَنْ رخصت عليه قيمه وأخلاقه.. كل ذلك لتحقيق مآربه وأهدافه وهي إسقاط الهلال الكيان، وما حسب أنه لم يستطع ولن بإذن الله، ولم يكترث هذا العابث بحِلْم المسؤولين عنيه وتقدير الأنقياء ونداءات المخلصين العقلاء بالعمل يدا بيد على رقي ورفعة رياضة الوطن ومنافساتها.
إننا نتحفظ على كثير من الممارسات والمشاهدات المشينة والمخالفة للمصلحة الخاصة والعامة، ولكن إيضاحا لعموم المتابعين الباحثين عن الحقيقة، ولأن الأمر يتعلق بسمعة وحقوق الأندية السعودية فإننا نود التعليق على القضية أعلاه بأن نادي سوشو الفرنسي واللاعب جواد الزايري ووكيله مارسوا تلاعبا وتحايلا وتواطؤا مشينا وبإيعاز خارجي بكل أسف، فبعد مداولاتنا الكثيرة الطويلة ووسيطنا الدولي الأستاذ أحمد القرون مع نادي سوشو الفرنسي تلقينا خطاب موافقتهم الرسمية يوم الخميس بتاريخ 12 يناير 2006م بإعارة اللاعب جواد الزايري لنا لمدة ستة أشهر، في حين أننا اكتشفنا فيما بعد أنهم قد أنهوا قبل يومين الصفقة مع نادي الاتحاد يوم الثلاثاء 10 يناير 2006م!! كذلك اللاعب ووكيله اللذان أرسلنا بعد الاتفاق معهما والنزول عند طلباتهما خطاب العرض الأخير وصورة العقد للحصول على توقيع اللاعب يوم الخميس 12 يناير 2006م، بينما - أي اللاعب - قد انتهى من التوقيع مع الاتحاد يوم الأربعاء 11 يناير 2006م!!.ولعل المثير للتساؤل والاستنكار: مَنْ الذي وقف وراء نادي سوشو الفرنسي واللاعب ووكيله ليمارسوا الخداع والتحايل بحق الهلال، وأن يأخذوه بالمفاوضات الطويلة حتى تنتهي به مدة تسجيل اللاعبين الأجانب المسموحة؟ وكيف لنادي سوشو أن يرسل لنا بالموافقة وهو قد انتهى أساسا مع ناد آخر قبل يومين من تاريخه!!.
وللأسف هذه الأمور لم تقف عند هذا الحد وكفى، بل واصل العابث تضليله للرأي العام والهلاليين، خاصة أنه زود صحيفة الرياضية بخطاب آخر مختلف لنادي سوشو - النادي الذي يهب الخطابات لمن تكلف وأراد - وهو خطاب الموافقة للاتحاد بانتقال اللاعب مؤرخا بـ12 يناير 2006م، وذلك للإيهام بأن الاتحاد قد أنهى الصفقة في نفس اليوم ولتشتيت نظرنا عن اكتشاف اللعبة الرخيصة.
إننا في السابق قد تحملنا أعباء الأخذ بزمام المبادرة وتوطئة الأوضاع وتهدئتها؛ تقديرا منا للقيادة الرياضية الغالية وإحساسا بحجم المسؤولية الملقاة على عاقتنا - مسؤولي الأندية - ولنظرتنا المتطلعة لنادي الاتحاد الغالي بنظرة الشمول العاقلة ولرجاله الحقيقيين الأوفياء ولمحبيه ومشجعيه، غير أننا في ذات الوقت لن نترك حقا يضيع على نادينا الهلال الكيان، ولن ندعه، مؤكدين احترامنا لقرارات المسؤولين عن الشأن الرياضي، وثقتنا الكبيرة بهم، وسيظل الهلال كما كان وما زال بأبنائه ومنسوبيه يعملون ليل نهار لرفعة الوطن.والله الموفق



وسط اعتراض الجهازين الإداري والفني وأمام إصرار الرئيس
نجم الهلال أحمد الصويلح يغادر مساء اليوم إلى النمسا للانخراط في تدريبات ستاسبورغ


* كتب - أحمد العجلان - طارق العبودي:
يغادر نجم الهجوم الهلالي الواعد أحمد الصويلح في ساعة متأخرة من ليل هذا اليوم الاثنين إلى العاصمة النمساوية فيينا استعداداً لخوض تجربة فنية مع فريق نادي ستاسبورغ، أحد فرق المقدمة هناك، تمتد لثلاثة أسابيع يتحدد على ضوئها إمكانية انضمامه ضمن قائمة المحترفين من عدمها.وسيرافق الصويلح في رحلته أمين عام النادي أحمد الخميس فيما سيلحق بهم خلال الأيام القليلة القادمة المدرب الوطني هذال الدوسري الذي تأخرت إجراءات حصوله على التأشيرات النظامية.وكان سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود قد بذل جهداً كبيراً ولعب دوراً أساسياً في تذليل كافة العقبات التي كادت تعيق سفر اللاعب إلى النمسا، وفي مقدمتها رفض جهة عمله في القطاع العسكري تفريغه إعارة.هذا، وقد لقي التنازل عن أحمد الصويلح والسماح له بالسفر إلى النمسا في هذا الوقت بالذات اعتراضات كثيرة من الجهازين الإداري والفني للفريق الذين يرون أنه أحد أهم عناصر الفريق حالياً ومركز ثقل كبير في خط المقدمة خصوصاً في ظل افتقاد الفريق الأزرق خدمات 9 من نجومه دفعة واحدة لانضمامهم لمعسكر المنتخب عدا المصابين والمهددين بالايقاف.. غير أن اصرار الأمير محمد بن فيصل على اتاحة الفرصة للنجم القادم للعب خارجياً حتى لو كان الفريق الهلالي في أمسّ الحاجة لخدماته ساهم في الإسراع بانهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالموضوع.
من جهة ثانية قدرت الإدارة الهلالية مكافأة الفوز على الأنصار في المباراة الدورية التي جمعتهما أمس بـ1000 ريال لكل لاعب.
وستتواصل التدريبات عصر هذا اليوم استعداداً لمواجهة الاتفاق في الدمام يوم الجمعة القادم، وهي المباراة ستشهد عودة ثنائي الدفاع ياسر الياس وفهد المفرج وغياب الدوليين التسعة ومعهم أحمد الصويلح.



الأمير محمد بن فيصل مؤكداً أن حق الهلال لن يهدر:
أطالب سلطان بن فهد بوضع حد للتلاعب


* كتب - عبد العزيز العبيد:
طالب سمو الأمير محمد بن فيصل الاتحاد السعودي لكرة القدم بمساندة الهلال بشكل كامل كنادٍ سعودي ضد أندية وسماسرة ولاعبين يتلاعبون بسمعة الوطن، وذلك على إثر ما حدث من توقيع المغربي جواد الزايري لفريق الاتحاد وبمساندة ناديه بعد تلاعب وقع ضحيته نادي الهلال.وأوضح الأمير محمد أن موقف النادي من المفاوضات لم يكن سلبياً على الإطلاق، بل إنه كان متَّفقاً مع لاعبين بدلاء تحسباً لأي ظرف. إلا أنه قال في رد على منتقديه: إن اللاعب المغربي وناديه الفرنسي كانا يواصلان مفاوضاتهما إلى يوم 12 يناير، وهو آخر يوم لتسجيل اللاعبين في المملكة (تنتهي الفترة الدولية 31 يناير)، على رغم أن فريق سوشو وافق وفقاً للأوراق المقدمة للاتحاد السعودي لكرة القدم يوم 10 يناير واللاعب في يوم 11 يناير، لكنهما واصلا مفاوضتهما للهلال حتى انتهاء الفترة المخول لنا التسجيل فيها وحرمنا من تسجيل لاعبين آخرين عوضاً عنه؛ لأننا لا زلنا نفاوضهما.وشدَّد الأمير محمد على أن نادي الهلال حُرم من تسجيل لاعب وهو مقدم على مشاركة خارجية مهمة باسم الوطن، ويجب على الاتحاد السعودي مساندته في هذا الجانب، مؤكداً أنهم لن يدعوا حق الهلال يهدر في هذا الموضوع، وقال: (واجهنا الخبث كله في هذه الصفقة من سماسرة ولاعبين وأندية جعلوا من نادٍ يمثل الوطن مضحكة، ويجب أن تكون هناك وقفة حتى تُحترم الكرة السعودية في الخارج). وأضاف سموه: (وصلنا بالأمس فقط - يوم السبت - ردٌّ من وكيل اللاعب يعتذر عن عدم إتمام الصفقة، وهو أقل ما يُوصف بأنه كلام فاضي).وأوضح سموه أن هذا الأمر لا يمت بصلة لصفقات سابقة كصفقة الكويتي بشار عبد الله، وأن الربط بين هاتين الصفقتين يُقصد به التضليل، فالجميع له حق التوقيع والتفاوض، ولكن ليس المماطلة حتى يخرج النادي من سوق الانتقالات بشكل مشبوه، والأمر برمَّته أن سمعة الكرة السعودية كانت بين الأندية والسماسرة خارج المملكة بكل أسف.وكشف سموه بأن الهلال رفع شكوى للاتحاد السعودي والاتحاد الدولي بهذا الخصوص وطالب سموه بأن توضع مصلحة الكرة السعودية في المقام الأول كما حدث مسبقاً في رفع الإيقاف عن أسامة المولد من أجل الاتحاد ومشاركته في محفل تمثل به الكرة السعودية رغم أن ما حدث لم يكن نظامياً ولكن المصلحة العامة تطلبت ذلك.وأضاف أيضاً بأن الأمور أكبر من تسجيل لاعب وأنه يتمثل في (تلاعب) ضد نادٍ سعودي وأن هناك من يبحث عن الأندية السعودية لكي لا تنجح في تمثيل بلدها خارجياً وخصوصاً وأن الهلال والشباب فقط هما من يمثل المملكة خارجياً (في الوقت الحالي).وقال سموه: (نحن نريد حلاً بتمديد الفترة واستثنائنا وأن تحمي أندية الوطن من مثل هذه المواقف والحلول كثيرة في تهديد الفترة وأيضاً إيقاف اللاعبين الذين يتلاعبون بأندية سعودية، فنحن لا نقبل مثل هذه التصرفات والتي وقف المسؤولون أمامها في وقت سابق كالمدرب الذي أوقف بسبب إشارته ضد حكم وآخر رفض العمل بين شوطي مباراة وخرج نهائياً من المملكة وما حدث ينطبق تماماً على هذه الحالة وأتمنى أن يأخذ الجميع حقه.واستغرب سموه مما وصفه بالأضحوكة في إحدى الصحف بأن إدارة ناديه كانت مخطئة في عدم تعاقدها مع لاعب أجنبي بالرغم من أن الهلال كان يفاوض لاعباً ونادياً موافقين على انتقاله فلماذا ينسحب من المفاوضات إلا إن كان النادي الفرنسي لا يعلم بأن لاعبه وقّع وهو أمر مضحك أيضاً. وأضاف لقد كنا نملك حتى البدلاء تحسباً لأي طارئ وأريد أن أسأل إذا كان اللاعب وقع في (11 يناير) والنادي الفرنسي في (10 يناير) فكيف ينشر في إحدى الصحف أوراقاً رسمية بتواريخ مختلفة إلا إن كان هناك تلاعب في الموضوع والتمادي كان واضحاً ضد الهلال.وأوضح سموه بأن أندية وطنية أخرى تضررت من الاتحاد كما حدث مع الأهلي قبل موسمين وغيره أيضاً وقال: (أنا أطالب بفتح تحقيق على مستوى عال فكيف تتغير تواريخ أوراق رسمية في أروقة الاتحاد عن أخرى تقدم للاتحاد).. وأضاف سموه: (عندما نسكت في الهلال فنحن نفعل ذلك احتراماً للكرة السعودية ولرجال حقيقيين أنجزوا وكان لهم تعامل مثالي.. ولكن من لا يحترمنا فنحن سنقابله بمثل ذلك وأكثر).وعن ما حدث في قضية الوفاق الهلالي الاتحادي سابقاً قال سموه: (ذهبت لذلك اللقاء وفقاً لدعوة وجهت لي وأنا أعرف بأن (أبو طبيع ما يخلي طبعه) ولكن ما كنت أفكر به هو مصلحة الوطن والعمل على استقرار المنتخب السعودي وإلا فنحن نافسنا غيرنا وحصلنا على جميع البطولات التي خضناها ورغبنا بها.. ولافتاً النظر إلى أنه يتحدى أن يكون الهلال قد عمل أبداً ضد نادي الاتحاد



الهلال والشباب يعتمدان القائمة الآسيوية قبل 12 فبراير

* كتب - سلطان الجلمود:
خاطبت أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم إدارتي نادي الهلال ونادي الشباب بشأن رفع قائمة اللاعبين المعتمدين للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2006م والتي تنطلق فعالياتها خلال شهر فبراير المقبل والتي تشتمل على ثلاثين لاعباً. وسيكون يوم 12 فبراير هو آخر يوم لاستلام قائمة الأسماء التي سترفع إلى الاتحاد الآسيوي.
الجدير بالذكر أن الأندية السعودية هي أكثر الأندية المشاركة، فبجانب الهلال والشباب يوجد الاتحاد بصفته بطل البطولة الماضية، وبذلك يكون عدد الأندية السعودية ثلاثة أندية



اتحاد الكرة يمدِّد فترة التسجيل أسبوعاً للهلال والاتحاد

* الدمام - سامي اليوسف:
علمت (الجزيرة) أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرَّر استثناء ناديي الهلال والاتحاد بتمديد فترة تسجيل اللاعبين الأجانب مدة أسبوع واحد؛ ليتمكَّنا من تسجيل اللاعب المحترف الأجنبي الثالث على خلفية مشكلة اللاعب المغربي جواد الزايري الذي سيتم تعليق قرار تسجيله في أحد الناديين؛ نظراً إلى خطأ ناديه الفرنسي بمنح موافقته للهلال والاتحاد في تسجيل اللاعب وشكوى إدارة نادي الهلال بدخول الاتحاد ومزايدته على العرض الهلالي بشكل سافر



عذاريب
ما زالت التسهيلات مستمرة
عبد الله العجلان


لم تجد إدارة الاتحاد الحالية في قضايا سابقة من يردعها أو يمنعها من الاستمرار بمزاولة كل ما يحلو لها من أنواع المزايدة والتخريب والتلاعب ضد أي مشروع أو صفقة هلالية؛ لذلك لم يكن غريباً أن تمارس العبث ذاته في عملية تعاقد الهلال الأخيرة مع اللاعب الدولي المغربي جواد الزايري.
لجنة الاحتراف كانت وما زالت الجهة المكلّفة بتقديم أفضل التسهيلات وسائر الخدمات للاتحاد دون سواه، تغض الطرف عن تجاوزاته، تدافع عن أخطائه وتتولى بالنيابة عنه صياغة المبررات التي تبرئ ساحته، والشواهد في هذا المجال كثيرة ومعروفة بدءاً بفضيحة (ديمبا) ومروراً بهادي الدوسري وتيسير النتيف وعقود ثلاثي المونديال وانتهاء بخطف حارس الرياض الراضي من الأهلي والموافقة على زيادة حصته في نظام الإعارة ولعبة إفساد صفقة الهلال مع اللاعب المغربي الزايري.
الآن وفي قضية تسجيل اللاعب الزايري أصبحت لجنة الاحتراف على المحك وفي اختبار حقيقي لإثبات استقلاليتها وقدرتها على القيام بدورها وتطبيق أنظمتها ولوائحها بطريقة قانونية عادلة تعطي كل ذي حق حقه.. وتضع حداً للتعاقدات الملتوية والمزايدات التخريبية الفجة
احترام في غير محله!
ظل رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل يبادر ويتحمس من أجل تنقية الأجواء مع نادي الاتحاد ومع الرئيس منصور البلوي تحديداً، واستمر يتحمل ويتنازل عن حقوقه وحقوق ناديه ومشاعر جماهيره في مواقف كان فيها الهلال دائماً هو المتضرر والخاسر فكانت النتيجة المزيد من الانتهازية والاستغلال السيئ والجحود وإنكار الفضل من قِبل رئيس الاتحاد الذي تعامل مع أدب وأخلاق ونبل رئيس الهلال بفوقية وبتصرفات لا تليق بموقعه وتشوِّه صورة ناديه وبمستوى علاقته بناد جماهيري كبير كالهلال.
إذا كان رئيس الاتحاد قد فهم الأمر خطأ فإن رئيس الهلال لم يدرك أن مبادراته يجب أن تكون نابعة من مبدأ المعاملة بالمثل، وفي الحدود التي لا يترتب عليها ضرر أو سوء تقدير كأن ينظر إليها على أنها ضعف أو خوف، وهو ما لمسناه بالضبط في كل فعل هلالي راق وخلاَّق يقابله رد فعل اتحادي عدائي استفزازي إيذائي متهوِّر.
الأكيد أن التنازلات الهلالية المتواصلة وغير المبررة هي التي أغرت الاتحاديين وغيرهم على التمادي والتطاول وارتكاب حماقة الكراهية وآفة الإيذاء ضد كل ما هو هلالي.
نهاية المجاملة!
إضافة إلى ما سبَّبته من ربكة وتعطيل لبرامج المسابقات المحلية جاءت نتائج النصر والاتحاد والقادسية في البطولة العربية وإخفاقها في الوصول على الأقل لدور الأربعة وقبلها الاتفاق في البطولة الخليجية، لتضعنا أمام حقيقة مؤلمة لا بد من الاعتراف بها ومحاولة تفسيرها وإيجاد الحلول المناسبة لها.
حقيقة مفادها إما أن هنالك مجاملة في ترشيح الممثلين على حساب الكرة السعودية، وإما أن هذه الإخفاقات هي في النهاية تمثِّل واقع المسابقات السعودية وعجزها عن مقارعة ومنافسة فرق عربية مغمورة، وفي الحالتين الوضع يحتاج إلى اهتمام أكثر وقرارات أقوى تعيد ترتيب أوراق وتضبط أسلوب المشاركات الخارجية بعيداً عن المجاملات والتخبط والارتجالية، وبما يحفظ للأندية والكرة السعودية مكتسباتها وسنوات تألقها عربياً وخليجياً.
فيما يخص البطولة العربية، من المفترض أن تبقى قوية بعدم توسيع دائرة المشاركين فيها، وأن تقتصر فقط على الأندية الأبطال في المسابقات المحلية للدول العربية، وفي هذا الإجراء ضمان للارتقاء بها وببرامج البطولات الداخلية لكل دولة.
ربع مليار في الهواء
في قراءة مالية قام بها أحد الصحافيين المقرّبين من نادي الاتحاد بلغ إجمالي ما أنفقه رئيس الاتحاد الأستاذ منصور البلوي على النادي خلال فترة رئاسته التي لم يمض منها سوى عامين ونصف أكثر من (200) مليون ريال، وهذا بالطبع خلاف الإعانات والتبرعات والمكافآت الأخرى المقدَّمة من أطراف وجهات رسمية كالرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد العربي والاتحاد الآسيوي والقنوات الفضائية.
رقم كبير كهذا يثير أسئلة ومخاوف وحالات احتقان واستهجان، بل حنق وغضب واستياء ليس فقط من فئات فقيرة ومحتاجة داخل المجتمع السعودي، وإنما باتجاه مبررات ودوافع هذا الإنفاق الذي إن كان صحيحاً فما هي وما الفائدة منها وعلى ماذا صرفت كل هذه الملايين، وهل ثلاث أو أربع بطولات تكلِّف ما يقارب ربع المليار ريال سعودي..؟!
ويزداد الأمر سوءاً حينما تغادر أكثر من نصف هذه الملايين إلى خارج المملكة ثمناً لتعاقدات وصفقات فاشلة، في الوقت الذي تتأخر فيه رواتب ومستحقات بعض المحترفين السعوديين والعاملين في النادي شهوراً عديدة، كما أن الاتحاد يعاني من شح في المواهب وضعف في القاعدة ونتائجه في درجات الناشئين والشباب والأولمبي تدل بتواضعها وتدهورها على أنها بعيدة تماماً ولم تحظ بالقليل مما دفعه الرئيس، زد على ذلك أن الاتحاد يوشك أن ينهي الموسم الثاني على التوالي دون أن يحقق أية بطولة محلية.
العبرة ليست في كمية إنفاق الملايين وإنما في كيفية وأين وعلى من تنفق..؟!
غرغرة
* إذا لم تتدخل لجنة الاحتراف وتعاقب تلاعب الزايري بمنع التعاقد معه من قبل أي ناد سعودي فلا داعي لوجودها..!
* وبالمناسبة.. على اتحاد الكرة إيقاف مسلسل المزايدات وفوضى التعاقدات..!
* يوماً بعد آخر تكتشف الجماهير أن ما يقوم به رئيس الاتحاد هو ضد مصلحة ومستقبل وتطور الأندية والمنتخبات السعودية!
* كنا نتمنى أن يكون البيان الهلالي مباشراً وأكثر وضوحاً وتعرية لعقلية واسم (العابث)..!
* الجميع بانتظار عودة المبدع محمد البكر ليعود للتعليق وهجه وتألقه وإتقانه..!
* أكدت مباراة أبها وقبلها الخسارة من الحمادة أن تحركات وقرارات الطائي فيما يتعلق بوضع فريق كرة القدم ستؤدي به إلى المزيد من المعاناة والمواقف الحرجة..!
* ها هي إدارة القادسية تجني تباعاً ثمار ارتمائها في أحضان من استخدمها أداة لمشاكسة الهلال..!
* اكتسح الأهلي النصر بالتجديد، وخسر الأخير وضاع ب(الترقيع)..!
* قلناها في حينه.. مجرد قبول القروني تدريب شباب النصر فهذه بداية النهاية لمشواره التدريبي الناجح..



صح لسانك

* لن ننافس بهذا الفريق.
رئيس النصر
- وهقوكم أصحاب اللاعبين الهدايا!
* مفاوضات الهلال مع الزايري مجهولة
سمسار لبناني
- اظهر وبان!
* موقفنا سليم.
منصور البلوي
- مين سليم هذا؟! سمسار لبناني!!
* لاعبو النصر يشكون من سوء الجهاز الطبي.
عنوان صحفي
- والرئيس يجيبها منين ولا منين!
* سنرمي بثقلنا أمام الأهلي.
محسن الحارثي
- وش استفدت؟! رميت ثقلك وأصبت!



فواصل.........

* البيان القوي والصريح الذي أصدرته الإدارة الهلالية بشأن ملابسات قضية اللاعب المغربي جواد الزايري وضع النقاط على الحروف وسمى الأشياء بأسمائها.
* أخطأ رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي عندما توهم أن وفاقه مع رئيس الهلال كان وفاق احتواء وليس وفاق أنداد ومتنافسين، لذلك واصل ممارساته التي تستهدف الإضرار بالهلال بشكل مباشر مما أثار استياء كل الرياضيين على هذا السقوط في التعامل مع المنافسين.
* المستوى المتواضع الذي ظهر به اللاعب البرازيلي (ليما) في صفوف النصر أكَّد مقولة (لو فيه خير ما رماه الطير).. وأنه ليس هدية بقدر ما هو توريط وتكريس لسقوط الفريق.
* المدرب الوطني خالد القروني تحمّل الكثير من الهجوم والإساءات، سواء عبر نقد الإعلام أو من خلال تصريحات اللاعبين أو أعضاء الشرف.. ولا يزال القروني يتحمّل.. ولكن! للصبر حدود.
* حملة العلاقات العامة التي تقوم بها الإدارة القدساوية على مختلف الأصعدة بهدف تجميل وجه الإدارة وتحسين صورتها لدى الآخرين مع قرب انعقاد الجمعية العمومية للنادي لن تحقق أهدافها لأن التجارب والمواقف خلال المواسم الماضية جعلت الكثيرين يتخذون موقفاً لا يمكن أن تغيره عبارات ولمسات التجميل الأخيرة.
* يبدو أن الاضطراب الذي أصاب الفريق الاتحادي مؤخراً قد جعل الاتحاديين يفتشون في أوراق فريقهم القديمة، وذلك ما يفسر ظهور خالد قهوجي على المشهد الاتحادي مؤخراً





جوب يقود الاتحاد لتجاوز «عناد» الوحدة
الصويلح «يغربل» الأنصار ويعيد الهلال للانتصارات




استعاد فريق الهلال جزءاً من توازنه على حساب الأنصار الذي فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل «1/1»، حيث سجل للهلال عمر الغامدي وللأنصار هاني الأحمدي الذي طرد فيما بعد بالبطاقة الحمراء، وفي الشوط الثاني أضاف كماتشو هدف فريقه الثاني قبل أن يسجل عبدالله الجمعان الهدف الثالث من ضربة جزاء تعرض أثناء احتسابها حارس الأنصار عمر إدرس للطرد إثر تعمده إعاقة أحمد الصويلح وبذلك يرتفع رصيد الهلال إلى 30 نقطة في المرتبة الثانية واستمر الأنصار في المركز الأخير ب 4 نقاط.

وفي جدة فاز الاتحاد على الوحدة 2/1 بعدما تقدم الأخير بهدف ناصر الشمراني في الشوط الأول قبل أن يسجل كالون وجوب هدفي الاتحاد .

الهلال * الأنصار

كتب - سطام النفيسة:

حوّل فريق الهلال أمس خسارته بهدف إلى فوز كبير بثلاثة أهداف أمام ضيفه الأنصار في اللقاء الذي أقيم على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد.. وبفوز الهلال يرتفع رصيده إلى النقطة الثلاثين ليعزز بذلك موقعه في وصافة متصدر دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وشهدت ا لمباراة أحداثاً مثيرة كان أبرزها طرد حارس مرمى الأنصار عمر إدريس قبل نهاية المباراة بعد ان استنفد مدربه جميع التغيرات ليضطر المهاجم الأجنبي كوستا ديسلفا للوقوف في المرمى الأنصاري إضافة إلى طرد اللاعب هاني الأحمدي صاحب هدف الأنصار الوحيد والذي ركل أحمد الصويلح في ظهره بدون كرة وسجل أهداف الهلال عمر الغامدي د (9) وكماتشو د(75) وعبدالله الجمعان د (90).

الشوط الأول

رد الهلال على هدف هاني الأحمدي المبكر والذي أحرزه في د (7) من كرة قوية بعد دقيقتين فقط وبدت رغبة الفريق الهلالي واضحة في الخروج بنقاط المباراة الثلاث وظهر هذا الشوط بمستوى متوسط رغم محاولات الهلال الهجومية المتنوعة ما بين الأطراف والعمق وعلى الرغم من السيطرة الميدانية التي فرضها الهلاليون على مجريات هذا الشوط إلاّ ان الهلال لم يستطع الخروج فيه بأكثر من هدف عمر الغامدي الذي استثمر ركنية كماتشو ويسدد كرة قوية في مرمى عمر إدريس الذي أنقذ أكثر من كرة خطرة على مرماه كان أكثرها خطوة كرة الصويلح التي لامست القائم الأيمن وكرة سعد ذياب الذي تلقى كرة ذكية من الصويلح وحولها ببراعة عمر إدريس لضربة ركنية فيما خلت أغلب ألعاب الفريق الأنصاري من أي خطورة على مرمى حسن العتيبي باستثناء تسديدة مصطفى هوساوي التي تصدى لها حسن العتيبي ببراعة.

الشوط الثاني

وفي هذا الشوط جال فيه الهلال وجال ولعب أكثر من (43) دقيقة على مرمى الأنصار الذي اضطر مدربه إلى العودة للوراء والوقوف أمام سيل الهجمات الهلالية الذي كان يهدد مرماه في كل لحظة وعلى الرغم من ان طريقة لعب الفريقين كانت تتشابه 4/4/2 تختلف نسبياً في التطبيق قبل خروج لاعبين بالبطاقة الحمراء المستحقة.. وفي المقابل زج الكساندر بالمهاجم عبدالله الجمعان عوضا عن سعد ذياب لزيادة الضغط الهجومي على مرمى الأنصار بعد أن نجح الصويلح وجيلسون وتفاريس من تهديد مرمى عمر ادريس بكرات ثابتة ورأسية.. دخول الجمعان وطرد هاني الأحمدي اثر سوء سلوكه ضد الصويلح كان نقطة التحول في المباراة وبداية السيطرة الكاملة على مجرياتها حيث شكل الجمعان ثنائياً ناجحا بجانب نجم المباراة أحمد الصويلح الذي تلاعب بالدفاع الانصاري وجهز كرة رائعة للجمعان سددها بدوره رأسية لامست القائم العلوي لمرمى عمر ادريس اتبعها كماتشو كرة صاروخية أخرى.

وقبل نهاية المباراة بثلاثة دقائق ينطلق الرائع أحمد الصويلح بكرة خلف المدافعين ويتخطى مدافعا ثم حارس المرمى عمر ادريس ليتدخل حكم المباراة عبدالرزاق المقهوي ويصدر قرارا صريحا وصحيحا بطرد عمر ادريس واحتساب ركلة جزاء للهلال وتقدم لها عبدالله الجمعان في حين وقف بشجاعة في المرمى المهاجم البرازيلي كوستا داسيلفا بعد ان استنفذ الانصار جميع تغييراته ليضعها الجمعان في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأنصار لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

من المباراة

- سؤال مهم يطرح أمام المسؤولين هل هناك قانون يسمح للاعب الأجنبي للوقوف في المرمى في مثل هذه الحالات رغم وجود قرار صريح يمنح التعاقد مع حراس للمرمى أجانب.

- الهلال برز في الشوط الثاني وتغلب على جميع ظروفه وأبرزها نقص تسعة لاعبين وعدم وصول المدرب الجديد.

- رغم برودة الطقس الا ان جمهور الهلال كان وفيا وحضر بشكل أكثر من جيد.

- ظهر التحكيم بشكل ممتاز سواء لحكم الساحة عبدالرزاق المقهوي أو مساعده عبدالعزيز الكثيري الذي أقر طرد هاني الأحمدي.

- مثل الهلال حسن العتيبي والعصفور وتفاريس والهليل ومضواح والبرقان والغامدي وكماتشو وذياب وجيسلون وأحمد الصويلح.

- جيلسون والعصفور ثنائي يستحق قرار استمرارهما مع الفريق اعادة نظر.

- في كل مباراة يثبت الصويلح أحمد انه اللاعب الأكثر فائدة للفريق الصويلح صاحب مجهود كبير وعطاء لا يتوقف والاهم من ذلك حرصه على اللعب بالطريقة التي تخدم فريق



رئيس الهلال بعد الفوز على الأنصار:
لا تقارنوا مفاوضتنا مع الزايري بالتعاقد مع بشار!




كتب - أسامة النعيمة:
ناشد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل المسؤولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم بالوقفة الى جانب فريق يمثل المملكة في دوري أبطال آسيا القادمة ويحتاج الى دعم ومساندة وقال عقب نهاية مباراة الامس امام الانصار: مع الاسف ان اللاعب المغربي وناديه الفرنسي ماطلا بالهلال حتى نهاية الفترة، وبالتالي لذلك نطالب المسؤولين بأخذ حقنا كونهم السلطة العليا للرياضة بعد ان حرمنا من تسجيل لاعب اجنبي، لهذا نحتاج لوقفة منهم، كما ان من يقارن صفقة الزايري بصفقة الكويتي بشار عبدالله فهو يغالط الحقيقة لأن اللاعب اختار الهلال وكان واضحا معه مع الادارة، وقال: أرجو ان لا يتم التلاعب بسمعة الرياضة السعودية وأنديتنا بالخارج ولكي لا نكون عرضة للنصب والاحتيال مستقبلاً، لا سيما اننا فاوضنا لاعباً موقعا لناد آخر، وبالتالي حرمنا من جلب لاعب بالخيارات التي لدينا ولكن ان تكون المسألة تلاعبا والبحث عن حرماننا فهذا لن نسكت عنه لانه حق الهلال ولن نرضى بأن (يلعب) بنا سماسرة ولاعبون أجانب لأن في ذلك تعمداً لحرمان الهلال من تسجيل لاعبين أجانب.

وأشار الى ان الخبث كان موجوداً بصفقة الزايري منذ تفاوض الهلال معه، ولكننا لم نتوقع أنهم يتلاعبون بنا وقال: عندما أتحدث مع رئيس النادي الفرنسي ويطلب ارسال عرضه له ثم يطلب عرضا آخر للاعب ونوفر كل ذلك ثم يماطلون الى نهاية الامر ونحرم من التسجيل فهذا خداع لناد سعودي تنتظره بطولة خارجية مهمة.

وذكر ان خطاب شكوى النادي الفرنسي رفع للفيفا عن طريق الاتحاد السعودي ونريد الوقفة، وطالب ان يوقف اللاعب المغربي الزايري ويحرم من اللعب بالمملكة، ويتم تمديد الفترة للهلال فقط كونه يمثل خارجياً الفترة المقبلة بعكس نادي الاتحاد واستطرد قائلاً: الغريب في الأوراق المقدمة من نادي الاتحاد الى لجنة الاحتراف التواريخ المختلفة منها يوم (10 يناير)، وهذا يختلف عن التواريخ المنشورة في الصحف من قبل نادي الاتحاد بيوم (12 يناير)، لهذا نطالب بفتح تحقيق حول الاختلافات!! لتخرج الحقيقة ويأخذ كل شخص حقه، مشيراً الى ان مصلحة الكرة السعودية هي الأهم وكذلك منتخبنا الوطني وأنديتنا، أما ان يتم التلاعب فهذا يحتاج لوقفة.

واختتم تصريحه بالاشادة بمستوى الفريق في المباراة وكسبه وفوزه بالنتيجة وقال: رغم النقص حققنا الأهم وهي الثلاث نقاط



يغيب عن لقاءي فريقه أمام الاتفاق والطائي
الصويلح يخضع للتجربة مع سالسبورج النمساوي




كتب - سلطان العتيبي:
سيفقد فريق الهلال خدمات مهاجمه أحمد الصويلح في لقاءيه القادمين أمام الاتفاق والطائي حيث سيغادر اللاعب مساء اليوم إلى النمسا للالتحاق بنادي سالسبورج وسيخضع هناك للتجربة مع النادي النمساوي لمدة اسبوعين على أن يكون انتقاله رسمياً لنادي سالسبورج ابتداء من الموسم القادم في حال اقتناع المسؤولين بالنادي النمساوي بمستواه.

وسيؤدي غياب الصويلح إلى اضعاف خط الهجوم الهلالي الذي يعاني أيضاً من غياب القحطاني والعنبر المنضمين لمعسكر المنتخب السعودي الأول



الأنصار يستعين بحارس أجنبي أمام الهلال

كتب - أسامة النعيمة:
شهدت مباراة الهلال أمام الأنصار مساء أمس حادثة غريبة في الملاعب السعودية عندما استعان مدرب الأخير بالمهاجم الأجنبي (كوستا) كحارس مرمى عقب طرد الحارس الأساسي عمر ادريس أواخر الشوط الثاني بعد ان استنفد فريق الأنصار تغييراته الثلاثة مما جعل مدربه يستعين بالمهاجم الاجنبي «كوستا» كحارس وهذا حسب اللوائح غير قانوني حيث تمنع الاستعانة بالحارس الأجنبي الأمر الذي يطرح اكثر من سؤال كيف فات ذلك على حكم المباراة، أم ان القانون يجيز ذلك في حال استنفاد التغيير وطرد الحارس.



كاندينيو يصل البحرين غداً ويبدأ إشرافه على الهلال الخميس

كتب - أسامة النعيمة:
يصل مدرب الهلال الجديد البرازيلي (كاندينيو) إلى مطار مملكة البحرين في السابعة من مساء غد الثلاثاء حيث سيكون باستقباله الوسيط السعودي أحمد القروني وعضو إدارة الكرة فهد المديد، وسيتم انهاء إجراءات دخوله للمملكة من السفارة السعودية صباح الأربعاء ومن ثم المغادرة عصراً إلى الرياض وسيبدأ إشرافه على الفريق يوم الخميس القادم استعداداً لمواجهة الاتفاق مساء الجمعة بالدمام.

كشفت مصادر «الرياض» ان الجهود الهلالية التي بذلت للتعاقد مع عدد من اللاعبين الأجانب أثرت عليها صفقة التعاقد مع الغربي (جواد الزيراي) الذي كان على وشك التعاقد مع الهلال لولا تدخل إدارة نادي الاتحاد برئيسه منصور البلوي، مما جعل التأخير بالرد من النادي الفرنسي سوشو واللاعب الزايري يضيع على الهلاليين فرصة كسب التعاقد مع لاعبين آخرين كان أبرزهم المصري محمد بركات والظهير الأيمن المغربي الرقراقي وكذلك التونسي الطرابلسي، إلاّ ان الجدية بمفوضات المغربي (الزايري) جعل الهلاليين يؤخرون مفاوضاتهم مع هؤلاء اللاعبين لحين الانتهاء مع الزايري الذي كانت المفاوضات تسير بالطريق الصحيح بالنسبة للهلاليين إلاّ ان التدخل والتعامل غير المثالي من وكيل أعمال اللاعب وإدارة نادي الاتحاد جعلهم يؤخرون الرد على الهلاليين إلى بعد انتهاء فترة التسجيل الثانية للاعبين الأجانب التي انتهت مساء الخميس الماضي.

من جهة ثانية، يبذل الهلاليون حالياً جهودهم للسماح بتسجيل لاعب رابع عن طريق موافقة (الفيفا) بتمديد الفترة لهم لمدة أسبوع واحد كون اللاعب الذي سيتم احضاره بات جاهزاً للهلاليين مع أخذ الموافقة النهائية منه ومن ناديه والتوقيع المبدئي معه.



عودة الثلاثي لتمثيل منتخباتهم يزيد الصراع على العرش من جديد
حمى المنافسة على العمادة العالمية ترتفع بين الدعيع وسواريز وحسام حسن




كتب - محمد الشيخ:
دخل الثلاثي محمد الدعيع حارس منتخبنا الوطني والمكسيكي كلاوديو سواريز والمصري حسام حسن في صراع جديد على لقب عمادة لاعبي العالم وذلك في العام 2006 وذلك بعودتهم جميعا لتمثيل منتخباتهم الوطنية خلال المرحلة المقبلة .

والى جانب الثلاثي السعودي محمد الدعيع والمكسيكي سواريز والمصري حسام حسن هناك منافسة اخرى وان بدت اقل وذلك من جانب الامريكي كوبي جونز والسعودي الآخر سامي الجابر .

فنجم نجوم الحراسة الآسيوية محمد الدعيع عاد مجددا لحماية العرين الاخضر السعودي بعد ان استدعاه مدرب المنتخب البرازيلي باكيتا للقائمة الاخيرة التي بدات تحضيراتها لمونديال المانيا العام المقبل ولتصفيات امم آسيا وهو بذلك سيكون الأوفر حظا من بين الثلاثي الذي ينافسه على التمسك باللقب الذي يعتلي قمته برصيد 173 مباراة والذي يزاحمه فيه المكسيكي سواريز بذات الرصيد .

والدعيع الذي كانت عودته للمنتخب الوطني متقطعة منذ كأس العالم الماضية في كوريا واليابان عام 2002م كان قد خاض آخر مبارياته مع الاخضر في 17 ديسمبر من عام 2004 وذلك أمام البحرين والتي انتهت لمصلحة الاخير 3/ صفر، وامامه فرصة كبيرة في رفع رصيده اذا ما نجح في الوقوف امام الشباك الخضراء في المباريات الودية المزدحمة التي سيخوضها منتخبنا الوطني حتى يونيو المقبل موعد انطلاقة كأس العالم بل ومن الممكن ان يزيد عليها مباريات اخرى خلال تصفيات امم آسيا .

وبذات الحظوظ يتنافس المكسيكي سواريز مع الدعيع حيث يتجهز حاليا مع منتخب بلاده للمونديال، وتزداد حظوظه من عدة جهات ابرزها انه يتساوى مع الدعيع في ذات الرصيد من المباريات الدولية (173) الى جانب انه سيشارك في عدد من المباريات الودية قبل المونديال وفضلا عن ذلك ارتفاع حظوظ منتخب المكسيك في بلوغ ادوار متقدمة في مونديال المانيا حيث سيلعب في المجموعة الرابعة الى جانب البرتغال وايران وانغولا .

وكان كلاوديو سواريز قد انقطع هو الآخر عن تمثيل منتخب بلاده قرابة العام والنصف غير انه عاد مؤخرا وخاض مع منتخب بلاده آخر مبارياته في 14 ديسمبر الماضي امام منتخب المجر في الولايات المتحدة الامريكية حيث فاز بهدفين نظيفين .

ويأتي مهاجم منتخب مصر حسام حسن في المرتبة الثالثة من حيث القدرة على دخول المنافسة للعودة للقب عمادة لاعبي العالم والذي سبق له التربع على عرشه برصيد 150 مباراة بمنافسة من الالماني لوثر ماتيوس الذي اعتزل في العام 2000 حيث عاد مؤخرا لتمثيل منتخب بلاده بعد ان استدعاه مدرب المنتخب المصري حسن شحاته للقائمة التي تستعد لبطولة افريقيا التي ستنطلق بعد ايام في القاهرة، وكان قد خاض معه مباراة ودية امام زيمبابوي وهي التي تحمل الرقم 166 في رصيده على الرغم من ابتعاده عن المنتخب منذ يناير 2001 حيث خاض اخر مبارياته انذاك امام منتخب زامبيا والتي فاز فيه المنتخب المصري 3/1.

ويقف الامريكي كوبي جونز في المرتبة الرابعة من بين المتنافسين على اللقب في العام 2006 حيث يملك 164 مباراة في رصيده بعد آخر مباراة خاضها مع منتخب بلاده ضد السلفادور في اكتوبر الماضي وهو مؤهل لزيادته حيث يستعد مع منتخب بلاده للمونديال بالاضافة الى مشاركته فيه حيث سيلعب المنتخب الامريكي في المجموعة الخامسة والتي تضم غانا وايطاليا وجمهورية التشيك .

وتبدو حظوظ قائد منتخبنا المبتعد حاليا سامي الجابر اقل بكثير عن بقية المتنافسين حيث يملك 152 مباراة دولية وهو يحتل المرتبة السادسة في النادي المئوي بعد الاماراتي المعتزل عدنان الطلياني الذي يملك 164 مباراة، وتتضاءل حظوظ الجابر الذي خاض اخر مبارياته في يونيو الماضي امام اوزبكستان والتي انتهت 3/ صفر لمصلحة منتخبنا بسبب ابتعاده الحالي عن تمثيل المنتخب وهو ما يجعل بعض المباريات الودية والتي من شأنها ان ترفع من رصيده تنفرط من بين يديه في سباق المنافسة على لقب العمادة





رئيس الهلال يطالب بفتح التحقيق حول التلاعب بتواريخ تسجيل الزايري



الرياض: عبدالله الفراج
رفع رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود مناشدته لمسؤولي الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم بالوقفة الجادة مع ناديه بعد إغلاق فترة الاحتراف دون أن يدرج محترفا رابعا لدعم الفريق في مشواره الآسيوي المقبل، بعد المماطلة والتلاعب الذي شكله الثلاثي (نادي سوشو الفرنسي، واللاعب المغربي جواد الزايري، ومدير أعماله) بعد أن كان الهلال اقترب من تسجيل اللاعب قبل أن يخطفه نادي الاتحاد السعودي، قبل إغلاق فترة الاحتراف، وقال رئيس نادي الهلال: لن نقف مكتوفي الأيدي بل سنطالب المسؤولين بإعطائنا حقنا كونهم يمثلون السلطة العليا للرياضة السعودية.
وطالب بأخذ حق الهلال حتى لا يتم التلاعب بسمعة الرياضة السعودية وأنديتها المحلية من قبل أطراف خارجية، وألا تكون عرضة للنصب والاحتيال في المستقبل. وبين الرئيس الهلالي أن الزايري الموقع لدى ناد آخر حرمنا من اختيار بديله بسبب ذلك التلاعب الذي لا نرضاه على الإطلاق ولا نرضى أن يلعب بنا السماسرة واللاعبون الأجانب لأن هذا يضر الكرة السعودية.
وقال الأمير محمد بن فيصل: "عندما كنت أتحدث مع رئيس نادي سوشو الفرنسي طلب مني إرسال العرض ثم طلب عرضاً آخر للاعب، وقدمنا كل ما يريدون ثم ماطلوا حتى النهاية وحرمنا من التسجيل وهذا خداع لنادي الهلال الذي تنتظره بطولة خارجية هامة".
وأشار إلى أن نادي الهلال رفع احتجاجه الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن طريق الاتحاد السعودي لاسترداد حقه، واستغرب الأمير محمد بن فيصل اختلافاً بين التواريخ المقدمة للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وبين ما نشر في الصحف وطالب الرئيس الهلالي بفتح التحقيق حول تلك الاختلافات، لكي تخرج الحقيقة.
وعن أوجه الاختلاف بين تسجيل اللاعب الكويتي السابق بشار عبدالله للهلال بعد تنافس النصر عليه، وحالة اللاعب المغربي جواد الزايري، بين أنه في الحالة الأولى لم يكن موقعا لدى الناديين واختار الهلال بنفسه.



في لقاءين شهدا 7 أهداف وبطاقتين حمراوين وفوز أصحاب الأرض
الهلال والاتحاد يقلبان النتيجة على الأنصار والوحدة




الرياض، جدة: عبدالله الفراج، عبدالرحمن القرني
قلب فريقا الهلال والاتحاد خسارتهما إلى فوزين ثمينين على فريقا الأنصار والوحدة، في الجولة الـ14 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
وتمكن الهلال من الحفاظ على وصافته بعد أن تغلب على ضيفه الأنصار 3/1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وكان الأنصار البادئ في التسجيل عن طريق هاني الأحمدي د: 7، وسجل للهلال عمر الغامدي د: 9، وكماتشو د: 75، وعبدالله الجمعان د: 90 (من ركلة جزاء)، وأشهر حكم اللقاء عبدالرزاق المقهوي بطاقتين حمراوين لمهاجم وحارس الأنصار هاني الأحمدي د: 65، وعمر إدريس د: 87.
وعلى ضوء هذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 30 نقطة، وبقي الأنصار على نقاطه الأربع في المركز الأخير.
وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة تغلب الاتحاد على الوحدة 2/1، وكان الوحدة البادئ في التسجيل عن طريق ناصر الشمراني د: 36، وسجل للاتحاد محمد نور د: 49، وجوزيف جوب د: 77.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 16 نقطة في المركز الخامس وبقي الوحدة رابعاً برصيد 18 نقطة.

الهلال × الأنصار

ضاعف لاعب فريق الأنصار الكروي هاني الأحمدي من جراح فريقه الذي مازال ينزف بعد أن ساهم في خسارة فريقه من الهلال بـ (1/3) بسلوكه الأرعن الذي أدى إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه عند الدقيقة (65) بعد أن ضرب مهاجم الهلال أحمد الصويلح من الخلف دون كرة، ساهم هذا الطرد في أن يزيد الهلال من سيطرته وخطورته لا سيما في الحصة الثانية من المواجهة التي جرت مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة "الرياض" واستحق الهلال الانتصار بعدما كان متأخراً بدقيقتين بعد أن كان الأحمدي (المطرود) صاحب السبق في التسجيل في زمن مبكر من اللقاء وتحديداً عند الدقيقة الـ (7)، ونجح الغامدي في تحقيق المعادلة عند الدقيقة الـ (9)، ليعزز البرازيلي كماتشو بهدف ثان في الدقيقة الـ (75) ودفع فريق الأنصار ثمن الطرد الأول بطرد آخر لحارسه عمر إدريس بعد إعاقته للمهاجم المنفرد أحمد الصويلح عند الدقيقة الـ (87) ليواجه الأنصار حرجاً آخر، تمثل باستنفاد التغيير القانوني ليرشح البرازيلي سيلسو كوستا لمهمة الحراسة في الدقائق الأربع الإضافية التي فشل من خلالها في التصدي لضربة الجزاء التي نفذها عبدالله الجمعان في الدقيقة الـ (90). وجاء اللقاء بصفة عامة مفتوحاً لا سيما من الأنصار على غير العادة الذي لعب بـ (3) مهاجمين: هوساوي، وكوستا، وفرانسيسكو قبل حالة الطرد، وكانت الحصة الأولى متكافئة الأداء نجح من خلالها حارس الهلال العتيبي التصدي لتسديدة هوساوي المباغتة في المقابل أهدر الصويلح رأسيتين خطرتين في الدقيقتين الـ (33) و(45) بعد أن تصدى (إدريس) لكرة تفاريس. وواصل الهلاليون إهدار الفرص المحققة بشكل متوال من قبل جيلسون والصويلح على وجه التحديد بعد أن تسيدوا مجريات الحصة الثانية بأكملها.



نصراوي يعلن أن الزعيم شرب في قضية الزايري من كأس سقاها للآخرين
مستشار سويسري: للهلال الحق بتسجيل لاعبين جدد وعلي الحذر من خطر الاحتجاجات


جدة، الرياض: عوض الرقعان، عايد الرشيدي
ذكر صاحب أشهر مكاتب التعاقدات الكروية السويسرية زياف أبدل الذي يعمل مستشاراً لعدد من الأندية السويسرية أن لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم لا تسمح للاتحاد السعودي لكرة القدم بتمديد فترة التسجيل الثانية ولو ليوم واحد، حتى ولو تقدم بطلب وأعذار.
وذكر أبدل أن كل اتحاد محلي يطبق الاحتراف يرسل للفيفا المدة المناسبة له على ألا تتجاوز مجمل المدة في المرحلتين الأولى والثانية الشهر ونصف الشهر تقريباً، والاتحاد المحلي يختار تلك الفترات.
وأكد زياف أن الهلال وبعد انتهاء فترة التسجيل الثانية لن يستطيع تسجيل أي لاعب حتى لو كان سعودياً بنظام الاحتراف، وأن الحل الوحيد أمامه للاستفادة من خدمات أي لاعب جديد أن يسجله كهاوٍ، حتى لو كان هذا اللاعب غير سعودي، فيما يمكنه تحويل اللاعب السعودي لهاو ليتمكن من قيده، ويلعب معه البطولة الآسيوية للأندية الأبطال.
وعن إمكانية استعادة الهلال للاعبه البرازيلي جيلسون الذي أعير لنادٍ سعودي، قال: "إذا انتقل اللاعب بالإعارة رسمياً ورفعت الأوراق للاتحاد السعودي وصدرت الموافقة على ذلك، فلا يحق له العودة للهلال من جديد، وينطبق عليه ما ينطبق على أي لاعب محترف جديد، أما إذا لم ترفع الأوراق رسمياً للاتحاد المحلي فيمكن إعادته إلى ناديه الأصلي الهلال".
وحذر أبدل الهلاليين من عملية التسجيل، وقال: "يجب على مسؤولي الهلال توخي الحذر في عملية تسجيل اللاعبين محلياً وخارجياً، و إلا فإن الهلال قد يخرج من أقل احتجاج في البطولة الآسيوية المقبلة للأندية التي يشارك بها هذا العام".
من جانبه شدد عضو شرف النصر، أمين الصندوق السابق طارق بن طالب على أن الهلال يعاني اليوم وفيما يتعلق بقضية اللاعب المغربي جواد الزايري ما فعله بالآخرين في وقت سابق، وقال: "يتناسى الهلاليون الحقائق، وأذكرهم أن أول من قام بالمزايدات مع اللاعبين الأجانب والمدربين كانوا هم حيث كانوا يحاولون إفساد صفقات النصر حتى لو لم يكونوا بحاجة لمن يفاوضه النصر".
وأضاف: "حينما يخطف الهلاليون لاعباً أو مدرباً يخرج إعلامهم ليقول (هذا عصر الاحتراف وكل نادٍ يبحث عن مصلحته)، وأود أن أذكرهم بآخر صفقة أفسدوها على النصر العام الماضي قبل أن يأتي قرار منع اللاعبين الأجانب وهي صفقة المهاجم الأنجولي باولو ديسلفا".
وتساءل ابن طالب: "هل نسي الهلاليون مزايداتهم على مدرب النصر ارثر جورج عندما غادر الأراضي السعودية ولديه تأشيرة خروج وعودة وهو على كفالة النصر وخطفوه، وهل نسوا مزايدتهم للنصر عندما فاوض لاعبهم محمد العنبر قبل انضمامه لفريقهم، وقاموا بدفع مبلغ يفوق ما دفعه النصر للاعب المصري السابق أشرف قاسم، وهل نسوا مزايدتهم للاعب الرياض السويلم حتى رفعوا سعره، وهل نسوا أنهم زايدوا على لاعب النصر إبراهيم ماطر ولكن عدم معرفتهم للأنظمة ولوائح الاحتراف أفسد عليهم محاولتهم".
وتابع: "لا أود التذكير بما قاموا به ضد النصر في صفقة اللاعبين الهويدي والدعيع، فهل يسمح لهم بالبحث عن مصالحهم ويرفضون أن يفعل الآخرون ذات الأمر".






[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 16/01/2006 عند الساعة » 04:27 AM
  #2  
قديم 16/01/2006, 03:58 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/09/2005
مشاركات: 71
يعطيكم العافية
  #3  
قديم 16/01/2006, 04:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 1,532
الف شكر 2
  #4  
قديم 16/01/2006, 04:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2004
المكان: نـجـــران
مشاركات: 4,426
  #5  
قديم 16/01/2006, 04:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/01/2006
مشاركات: 328
مشكووووووووووووورين من القلب
  #6  
قديم 16/01/2006, 04:01 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/12/2005
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 53
الله يعطيك العافية يا بو وليد وماقصرت
  #7  
قديم 16/01/2006, 04:01 AM
من شيبان العالمية
تاريخ التسجيل: 01/09/2003
المكان: all"olimpico
مشاركات: 6,500
الف شكر
ويعطيكم العافيه
  #8  
قديم 16/01/2006, 04:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/02/2004
المكان: الريـــــــــاااض
مشاركات: 1,642
قواكم الله
  #9  
قديم 16/01/2006, 04:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 355
اللله يلعن هالاقتصاااااااااااديه .


اتمنى مقاطعتها من جميع الزعماء .


جريده بدات تاخذ نفس سير جريده الرياضي

والجريده الثالثه هي جريده شمس الجديده وربي فيه تعصب والدليل دائما الصفحه الاولى تكون ضد الهلال .

يوم الخميس : رئيس مالمو السويدي ياهلاليين لسنا محل تاجير سيارات ؟؟ <<< يلعن ام العنوان في الصفحه الاولى .

اليوم : الصفحه الاولى : مكتوب هل يوافق اتحاد الكره على طلب الهلال بفتح فتره تسجيل ثالثه ؟ << ركزوا لي على الاستفهام.



والله اعلامنا صار غريب !!!!!!
  #10  
قديم 16/01/2006, 04:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2005
المكان: "هلالـي" سابقا ..
مشاركات: 383
الله يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 16/01/2006, 04:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/12/2005
مشاركات: 394
الله لايهينك ياذيبان
  #12  
قديم 16/01/2006, 04:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/02/2005
مشاركات: 348
شكـراً لكــم
وننتظــر بقيــة الأخبــآر
:
:
ودمتم
  #13  
قديم 16/01/2006, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حبايب انا والهلال
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 03/03/2003
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 5,146
الف شكر لكم

ومنتظرين باقي الاخبار

وبالتوفيق للزعيم والف مبروك الفوز
  #14  
قديم 16/01/2006, 04:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/10/2005
المكان: U_S_A
مشاركات: 527
thanks
  #15  
قديم 16/01/2006, 04:28 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: آآهـ يـالـريـاضـ ..؟
مشاركات: 3,221
يعطيكم العافية .. ومبروك الفوز ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube