#1  
قديم 15/01/2006, 06:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/03/2005
مشاركات: 467
موضوعان في الجزيرة اليوم أعجباني حبيت أنقلها هنا .

قرأت اليوم موضوعين بجريدة الجزيرة و أعجباني و حبيت أنقلهما لكم :

الموضوع الأول :


الهلال يذيب الجليد.. والاتحاد يدحرج كرة الثلج من جديد
الزايري يكشف كل شيء بين (الزعيم) و(العميد)


* كتب علي الصحن:
جاء اقتحام نادي الاتحاد لخط المفاوضات الهلالية مع اللاعب الدولي المغربي جواد الزايري التي كانت قد اقتربت من الحسم لمصلحة الفريق الأزرق، وتقديم عرض مضاعف عدة مرات من أجل نقله إلى (عميد النوادي) ليؤكد من جديد أن إدارة الاتحاد تسعى خلف كل ما هو أزرق وأن الحديث عن مصالحة بين الناديين لا تعدو كونها ضرباً من الخيال، وأن تنازلات إدارة نادي الهلال التي قدمتها مؤخراً وتأكيدها على نسيان الماضي رغم كل ما فيه من تجاوزات اتحادية بحق ناديها لن يفيد شيئاً، فالاتحاد هو الاتحاد!! وإدارته دأبت على شيء يبدو أنها لا تريد الحياد عنه!!، كما أن الواقع الاتحادي يرى أن تحقيق الإنجازات لا بد أن يبدأ من تقويض القوى الهلالية وهو شيء يخالف الواقع الذي يرى أن المنافسة الحقة تبدأ من احترام المنافسين، وعدم التدخل في شؤونهم وترك الملعب فيصلاً معهم!!.
** التدخل الاتحادي في خط الزايري جاء بعد أيام فقط من التدخل في صفقة اللاعب الاتفاقي سعد العبود الذي كان قد اقترب من الانتقال (معاراً) للهلال لكن مساره تحول بشكل مفاجئ إلى (عميد النوادي)، ومما يحسب لإدارة الهلال في هذا الصدد هو حكمتها وانسحابها من المفاوضات مباشرة وعدم الدخول في مزايدات مادية كما حدث في صفقة اللاعب الكبير ياسر القحطاني الذي انتقل إلى الهلال لقاء (22) مليون ريال رغم أن سعر الصفقة في بداية الأمر لم تتجاوز سقف العشرة ملايين فقط.. وهنا لا بد من التذكير بأن المفاوض الاتحادي قد رمى بورقة حارس الرياض خالد راضي الذي كان قد وقّع مبدئياً للاتحاد وظهرت صورته مع رئيس الأخير، واتجه صوب العبود.. فليس مهماً مستواه ولا أين يلعب.. فالأهم أن الهلال يفاوضه!! وما حدث مع راضي حدث مع النيجيري أوكاشا الذي ذكرت أبناء صحفية عن تعاقده مع نادي الاتحاد لقاء ما يقارب الخمسة ملايين يورو قبل أن تتوجه البوصلة الاتحادية إلى حيث المفاوض الهلالي والمغربي الزايري!!.
بعد رفع السعر..
ماذا يقول الآخرون؟!!
بعد أن كان الهلال قد اقترب من التعاقد مع الزايري مقابل 600 ألف يورو جاء التدخل الاتحادي للفوز باللاعب بعرض يفوق العرض الهلالي أضعافاً مضاعفة وهنا تبرز عدة أسئلة:
* هل يحتاج نادي الاتحاد لخدمات اللاعب فعلاً؟
* هل أدرك سمسار (ما) الشغف الاتحادي بالجري خلف الصفقات الهلالية فأدخل الاتحاد.. واستفاد هو واللاعب المغاربي والنادي الفرنسي وبقيت الأندية السعودية هي الضحية في هذه اللعبة؟!
* وهل يقبل الاتحاديون أن يكون ناديهم طرفاً في مثل هذه اللعبة على حساب نادٍ سعودي وسمعة العلاقة الحسنة بين أندية الوطن؟!
* وهل يعتقد الاتحاديون أن الهلال سيتوقف إذا لم يلعب له الزايري أو أن فريقهم سيحقق الألقاب المحلية التي غاب عنها منذ عامين إذا لعب له الزايري؟!
هذا ما فعله رئيس الهلال
الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل حاول كثيراً أن يذيب الجليد الذي طفا على العلاقة الأزلية التاريخية بين ناديي الهلال والاتحاد، ولعل في توجهه العام الماضي إلى الجماهير الاتحادية وتحيتها بعد فوز فريقها على الهلال (عربياً) دلالة على ذلك، ثم جاء قبوله المصالحة قبل أيام وتأكيده على فتح صفحة جديدة مع الاتحاد ليعزز توجهاته، هذا بالرغم من أنه لم يخطئ بحق الاتحاد ولم يتدخل في صفقاته ومفاوضاته، في المقابل كانت بعض التصرفات الاتحادية مثل كرة الثلج بين الناديين، ويكفي أن التدخل في صفقتي العبود والزايري قد جاء بعد أيام فقط من مصالحة الناديين.. ولا أحد يعلم ماذا تحمل الأيام المقبلة!!.
الحب الاتحادي.. للأزرق
كان الاتحاديون في السابق سباقون للاستفادة من اللاعبين والمدربين الذين تنتهي علاقتهم بالفريق الهلالي.. مثل عبدالرحمن اليوسف وبهجا وسيرجيو ريكاردو وخميس العويران وأوسكار وكندينو ويورانسكو وأحمد الدوخي على التوالي.. ثم تحول هذا البحث إلى الدخول في خط المفاوض الهلالي مثل ما حدث مع الودعاني وكريري والقحطاني وحكمي والعبود وأخيراً وقد لا يكون آخراً جواد الزايري.
في المقابل لم يعهد عن الفريق الهلالي البحث عن لاعب اتحادي ثم الاستنغناء عنه ولا مدرب له سابق تجربة مع (عميد النوادي)، كما لم يدخل الهلال في خط المفاوضات الاتحادية مع أي لاعب.. ولكن هل يواصل الهلاليون هذه السيرة الحسنة في التعامل مع المنافسين؟! أم ينهجون يوماً ما - وهذا ما لا نتمناه - الخط الاتحادي الحالي؟!!.
خاتمة
اتق شر الحليم إذا غضب


الموضوع الثاني :



بعد نقضه المصالحة مع الأمير محمد بن فيصل
البلوي يغطي إخفاقاته.. وخروج فريقه من أربع بطولات بالمزايدة على صفقات الهلال


* الرس - خالد الغفيلي:
لم يجفّ بعد حبر المصالحة التي تم عقدها بين رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل ورئيس نادي الاتحاد الأستاذ منصور البلوي التي تضمنت العديد من البنود والتي كان من أبرزها التعاون بين الناديين الشقيقين في العديد من المجالات مع التشديد على عدم مزايدة أي منهما على الآخر عند التفاوض مع أي لاعب لتكون قضية اللاعب الدولي ياسر القحطاني هي الأخيرة التي ربما كانت ستصل إلى أرقام فلكية لولا أن اللاعب حسم الأمر ورفض اللعب لغير الهلال، إلا أن الاتحاد وتحديداً رئيسه منصور البلوي عاد لعادته القديمة ونقض ذلك الاتفاق بعد أن فاوض اللاعب الدولي المغربي جواد الزايري وناديه الفرنسي سوشو ودفع لهم مبلغاً خيالياً لم يتردد معه اللاعب الزايري للحظة في إلغاء تعاقده مع الهلال والذهاب للاتحاد حتى لو اضطره الأمر إلى دفع غرامة مالية تساوي قيمة عقده مع الهلال، وخصوصاً أن المبلغ برمته الذي دفعه الهلال لا يصل إلى ربع ما دفعه البلوي.
وبالطبع فالقيمة الحقيقية للاعب هي تلك التي دفعها الهلال، ولكن لأن رئيس الاتحاد منصور البلوي الذي خرج فريقه من أربع بطولات، كان آخرها إخفاقه في بطولة أندية العالم التي سبقها خروجه من بطولة كأس ولي العهد والبطولة العربية وكذلك مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. والبلوي بتعاقده مع الزايري أراد أن يغطي إخفاقاته في البطولات أولاً، ويريد أن ينقل المنافسة من أرض الميدان إلى بورصة (المزايدات المالية)، وهي مهنته الحقيقية. وربما ظنَّ البلوي أنْ لا أحد يقدر على مجاراته في هذا الميدان، مع أن النتيجة النهائية تشير إلى خسارته مبالغ طائلة كان يمكن أن يستثمرها في سداد مرتبات اللاعبين المتأخرة وكذلك المدربين ومكافآت البطولة العربية والآسيوية، أو وفَّرها لشراء اللاعب النيجيري أوكوشا الذي رفض ناديه بيعه أو إعارته للاتحاد، مع أن أوكوشا أفضل وأجدى وأكثر نفعاً للاتحاد من اللاعب المغربي جواد الزايري الذي أراد البلوي تغطية فشله بالتعاقد معه بعد أن أعلن ذلك لجماهير ناديه التي لسان حالها يقول: ليت الهلال فاوض اللاعب النيجيري أوكوشا ولم يفاوض المغربي الزايري حتى تذهب تلك المبالغ والأموال للاعبٍ يحتاجه الاتحاد، ولكن لا نقول إلا: على نيَّاتكم ترزقون.




تحياتي للجميع .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/01/2006, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوفي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: تبوك+مكه
مشاركات: 2,854
الله لايوفق منـ(ثور)
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/01/2006, 06:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ CAFU
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: ـالـبديـعــة .. وب قـلـب الملـكي ..
مشاركات: 2,422
الحـقــد عـلـى الزعيـــم وبـطولاتــه ممـا جـعــل الـبـرميـل يـحــاول عـرقـلـت أي صـفقــه هــلاليـــه...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/01/2006, 07:03 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 23/04/2005
المكان: جـدة غيير ..!
مشاركات: 5,001
الحقد فقع كرشه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube