#1  
قديم 09/01/2006, 02:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زيزو5
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/12/2003
المكان: الجبيل // الخبر
مشاركات: 1,133
الدوري السعودي.... الدوري الايطالي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

وجهة نظر: الدوري السعودي الاقوى على المستويين العربي والاسيوي... والدوري الايطالي الافضل والاميز على المستوى العالمي.

الاندية السعودية تسيطر بشكل كبير على البطولات الخليجية والعربية والاسيوية... والاندية الايطالية تسيطر على البطولات الاوروبية في الاونة الاخيرة.

اللاعبين الاجانب الذين يفشلون في الدوري السعودي او الذين لايحققون النجاح المامول منهم في دورينا عند ذهابهم الى احدى الدول الخليجية ينجحون بشكل لافت لنظر... ونفس الكلام ينطبق على الايطالي الذي لاينجح هناك ينتقل الى احدى الدول الاوروبية الاخرى وينجح.

بخصوص اللاعبين الاجانب... لاعب كوت ديفوار (ساحل العاج) جويل تيهي اتي لنادي الهلال ولما يقتنع به المدرب اعتقد انه كان الكرواتي يوزيك وذهب الى نادي الجزيرة الاماراتي ونجح واصبح هداف للفريق ومنافس كبير على صدارة الهدافين واذا لم تخني الذاكرة حصل على لقب الهداف. اللاعب البرازيلي صاموليا حضر للهلال لم ينجح فانتقل للكويت الكويتي وتالق معهم. اللاعب الكونغولي اكوا لاعب نادي الشباب سابقا لم يحقق نجاحا كبيرا مع الشباب وعند التحاقه بالدوري القطري نجح وتنقل بين انديتها.
وهناك لاعبون نجحوا لدينا وانتقلوا الى الدوري القطري (دوري النجوم) واكدوا حضروهم القوي منهم... الاكوادوري كارلوس تينوريو لاعب نادي النصر سابقا لاعب نادي السد القطري حاليا و الكونغولي بوسكابا لاعب النصر انتقل الى الدوري القطري والبرازيلي سيرجيو الذي لعب في الكثير من الاندية الخليجية بدا مع الاهلي السعودي وانتقل الى احدى الدول الخليجية وعاد الى الهلال ثم الاتحاد وظل بعدها رحال لكثرة مشاكله والمغربي احمد بهجا الذي بدا مع الهلال ثم انتقل الى الاتحاد القطري سابقا الغرافة حاليا وعاد الى الاتحاد وتالق كثير مع الاتحاد وهناك المصري محمد بركات تالق مع الاهلي السعودي ثم انتقل الى العربي القطري واللاعب التونسي قلب الدفاع خالد بدرة لعب مع الاهلي وكان صخرة في الدفاع الاهلاوي ثم عاد الى تونس وانتقل موخرا الى فريق قطري لا اذكر اسمه وان كنت اعتقد انه السيلية... اما على مستوى الدوري الايطالي فاعتقد ان ثلاثة من النجوم الذين تحضرني اسمائهم حاليا تكفي لاقناعكم بوجهة نظري وهم الفرنسي هنري لعب في جوفنتوس ولم يحقق اي نجاح يذكر وانتقل الى الارسنال الانجليزي واصبح الهداف الاول للفريق ومن اميز الهدافين على المستوى العالمي ومطمع لكل الاندية الكبيرة وهناك زميله في الفريق اللندني الهولندي دينيس بيرجكامب لعب في انتر ميلان ولم يحقق الكثير وعند التحاقه بالارسنال قدم الكثير و البرازيلي روبرتو كارلوس لم ينجح مع انتر ميلان ولكنه نجح عندما التحق بالفريق الملكي ريال مدريد واصبح افضل ظهير ايسر في العالم.

اما على مستوى البطولات فمن خلال بطولتين من دوري ابطال العرب بنظامه الجديد شارك فيها ثلاث اندية سعودية هي الهلال والاهلي والاتحاد استطاع الهلال تحقيق المركز الرابع على الرغم من تدني مستواه وخروجه في ذلك الموسم خالي الوفاض على غير العادة اما في النسخة الثانية فحققت نفس الفرق المراكز الاولى حيث فاز الاتحاد بالكاس وحل الهلال ثالثا والاهلي رابعا اما النسخه الثالثة فقد فشل الاتحاد في الحفاظ على لقبه وخرج القادسية من الادوار الاولى وخرج النصر من دور الثمانية. على المستوى الاسيوي يتربع ومن غير منافس على عرش هذه البطولة زعيم نصف الكرة الارضيه الهلال السعودي نادي القرن في قارة اسيا سواء وافق ابن همام واعلنها ام لم يوافق فقد حقق الهلال ستة بطولات اسيوية بواقع بطولتين لكاس ابطال الدوري و بطولتين لكاس ابطال الكاس وبطولتين لكاس السوبر. اما بنظامها الجديد فقد اقيمت ثلاث نسخ حقق العين الامارتي اللقب الاول في حين كسب الاتحاد السعودي اللقب في النسختين الثانية والثالثة ومثل اسيا في كاس العالم للاندية النصر في البطولة الاولى التي اقيمت في البرازيل والاتحاد في البطولة الثانية التي اقيمت في اليابان هذا بدون نسيان الزعيم الاسيوي الهلال الذي كان سيشارك في البطولة الثانية التي كانت ستقام في اسبانيا لولا الغى البطولة بسبب افلاس الشركة الراعية مع العلم انه تم اجراء القرعة وتم تعويض الاندية المشاركة ماليا.

وعلى المستوى الاوروبي ينفرد النادي الملكي ريال مدريد الاسباني بتسع بطولات يليه اي سي ميلان الايطالي بست بطولات وكان على وشك تحقيق اللقب السابع لولا انه فرط في فوز كان في متناول يده بعد ان تقدم بثلاثية مقابل لاشي لليفربول الانجليزي انهى بها الشوط الاول بيد ان الفريق الانجليزي ادرك التعادل وكسب اللقاء عن طريق ركلات الترجيح وكان للفرق الايطالية تواجد في هذا النهائي قبل موسمين عندما كان النهائي ذو صبغة ايطالية بعد ان التقى اي سي ميلان مع جوفنتوس وفاز ميلان باللقب وفي البطولة التي تلتها كسب بورتو البرتغالي منافسه موناكو الفرنسي بثلاثية في اغرب بطولة اوروبية بعد ان تم اقصى الفرق الكبيرة

هذي وجهة نظري.. اتمنى ان ارى تجاوبكم مع الموضوع وابدى ارائكم وافادتنا بالمزيد من المعلومات لمن يمتلكها واعذرونا على الاطالة
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/01/2006, 03:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
المكان: في المويه وبالهلال
مشاركات: 250
الزعيم الفعال ( مثلي )

زيزو 5

موضوع رائع ومقال جميل وتنظيم في غاية الروعه والجمال

ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/01/2006, 03:28 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
بالنسبة للاجانب فالمسألة تعود الى تأقلم اللاعب نفسه مع الجو والعادات وغير ذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/01/2006, 03:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/09/2005
مشاركات: 4,436
واللـه موضووعك رااااااااااااااائع..وانت أروع وأروع..
تحيااتي لـك وللمبدعين من أمثاالك...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/01/2006, 03:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: الشرقيه
مشاركات: 3,701
موضوع حلو ويمكن التشبيه احلى
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11/01/2006, 10:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زيزو5
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/12/2003
المكان: الجبيل // الخبر
مشاركات: 1,133
شكرا على المرور

وانا سعيد ان الموضوع نال استحسان القراء
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11/01/2006, 10:38 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/01/2006
مشاركات: 303
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11/01/2006, 10:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجامل زمانه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/12/2005
المكان: في وسط العجاج !!
مشاركات: 138
تسلم يمينك


ومشكور على الموضوع


الراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع


وكل عام انت بخير
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11/01/2006, 11:05 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/07/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 213
اشكرك جزيل الشكر على موضوعك الرئع
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/01/2006, 12:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله المديري
عضو لجنة التغطيات بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 29/09/2005
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 1,096
مشكور اخوي موضوعك روعه ولاكن اتمنى ان تعود بعض الانديه الى حماسها وقوتها للكيد يرجع الدوري مثل ايام ازدهاره من 1413 حتى 1421

فمثلا نجد ان بعض الانديه غابت وغاب مستواها كالاتفاق والنصر مثلا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube