#1  
قديم 04/01/2006, 06:44 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/03/2005
مشاركات: 146
محمد بن فيصل و البلوي لفتح صفحة جديدة ونسي الماضي

بسم الله الرحمن الرحيم


وبعد أود ان انقل لكم من جريدة الرياضيةالاسلئة التي طرحة على الامير محمد بن فيصل و رئيس الاتحاد منصور البلوي

بعنوان
(صفحة جديدة لننسى الماضي)



لان اطول عليكم سوف اعطيكم الاسلئة مباشرة والاجوبة:



الرياضية (محور للنقاش ) : كيف بدأت قصة الخلاف الاتحادي الهلالي في قضية انتقال ياسر القحطاني؟
- محمد بن فيصل (يرد): قبل بدء المفاوضات اتصلت برئيس الاتحاد وهو في تونس للمشاركة في دوري أبطال العرب وسألته عن عرضهم للقادسية بشأن ياسر القحطاني فقال لي: إن العرض 10 ملايين ولاعبان، فقلت له لن ندخل في مزايدات وابدأ أنت المفاوضات ونحن سننتظر نتيجة تلك المفاوضات، ولكن بعد مكالمتي مع البلوي اتصل بي الأمير بندر بن محمد وأبلغني بأنه على اتصال للتفاوض مع القادسية وطلب منه رئيسها الياقوت أن يقدم الهلال عرضه الرسمي بعدما اتصلت بالبلوي وأبلغته بأن الأمير بندر بن محمد سبقني بالمفاوضات مع القادسية وطلب منا تقديم عرض رسمي ونحن سنقدم عرضا بـ9 ملايين فقط حتى لا نزايد عليكم وسننتظر رغبة اللاعب، وعندما أعلن ياسر رغبته عبر التلفزيون فوضنا الأمير بندر للتفاوض مع القادسية بعد أن رفع الاتحاد عرضه عن 10 ملايين، وفي نهاية الموسم ذهبت لإجازتي ولم يكن لدي أي علم بالمفاوضات بعد أن فوضنا الأمير بندر بن محمد، وبالمناسبة ليس لدي أي عتب على الاتحاديين في تناولهم للقضية ورفع عرضهم طالما أن النظام يسمح لهم بذلك وكل عتبي على إدارة القادسية وجاسم الياقوت شخصيا لعدم تعاونهم معنا ومعاملتنا وكأننا أعداء لهم، وشخصيا لا اعترض على العلاقات المتميزة بين الاتحاد والقادسية ولكن كنت أرغب بمعاملتنا معاملة لبقة من حيث التعامل خلال سير المفاوضات وهذا للأسف لم يحدث إطلاقا وأتمنى أن أجد تفسيرا لأسلوب الياقوت معي والذي اتسم بعدم الصراحة الكافية
عندما توليت رئاسة الهلال اتصلت به وقلت له: إننا نريد ان نتعاقد مع جابر حقوي فقال لي: إنهم لا ينوون التفريط بأي لاعب حاليا .. كان أسلوبه كمن يريد ان ينهي الاتصال بسرعة و لا أعلم لماذا؟
منصور البلوي (مداخلة) : سأتحدث عن قصة ياسر من البداية .. منذ سنتين كان هناك اتفاق رسمي مع ياسر وإدارة القادسية على التعاقد مع ياسر قبل ان يدخل النادي الأهلي في طريق المفاوضات ويومها تحدد تاريخ 12/25 لإنهاء الصفقة وأعلنت ذلك في مؤتمر صحفي ان ياسر سيكون اتحاديا بعد 12/25 ولكن بعد ان جاءت عروض لعبده حكمي وزكريا الهداف لم تستطع إدارة القادسية تلبية طلبات الثلاثة جميعا فأصدرت بيانا أقفلت فيه كل أبواب الانتقال للاعبيها واعتبرت الموضوع منتهيا حينها .. في بداية الموسم زارني رئيس أعضاء شرف القادسية أحمد الزامل في منزلي لأمور عملية واتفقنا خلال الاجتماع على انتقال ياسر القحطاني مع عبده حكمي للاتحاد بكافة الشروط .. كل هذا قبل ان يطلب الهلال خدمات ياسر وقدمت يومها عرضا للقحطاني بعشرة ملايين ريال بالإضافة للتنازل عن خدمات سعيد الودعاني مع حمد العيسى للقادسية .. وخلال زيارة عمل خاصة لي في القاهرة فوجئت بياسر القحطاني يدخل في غرفتي مع سعود السمار .. حينها أؤكد للجميع أني لم أكن أعرف أن ياسر موجود اساسا في القاهرة .. دخل علي السمار وبيدة ياسر وقال لي : لقد أحضرت لك لاعبكم وسألت ياسر هل تريد الانتقال فعلا للاتحاد لأنه لو كنت كذلك فسأتقدم بعرضي لناديك ولن أتراجع عنه فقال لي : أنا كنت أتمنى الانتقال الى الاتحاد منذ البداية فقلت له: حسنا اتصل بجاسم الياقوت وقل له هذا الكلام.. فاتصل به أمامي وقال للياقوت إنه يريد الانتقال للاتحاد وقال لي الياقوت: تقدموا بعرض رسمي اليوم وطلب من ياسر ان يكتب رغبته بالانتقال للاتحاد ويرسل الورقة له .وأنا اتصلت بالنادي وقلت لهم اكتبو عرضنا الرسمي وارسلوه للقادسية . بعدها طلبت الإدارة القدساوية مني أن أرسل لهم شيكا مصدقا ففعلت
الرياضية (مداخله) هل ارتفاع العرض الاتحادي من 10 ملايين الى 25 مليون ريال لأن ياسر غير كلامه مثلا؟
منصور (يرد): لم يكن عرضنا 10 ملايين فقط .. كان 10 ملايين اضافة الى مميزات اخرى كانتقال سعيد الودعاني وحمد العيسى للقادسية ولكن ماحدث هو أن اللاعبين رفضا وقالا: لدينا عقد مع الاتحاد ونحن مصرون على أكماله فساوينا بين القيمة التي قيمنا بها اللاعبين وبين عرضنا السابق وأصبح 25 مليونا.. أنا قلت للأمير محمد بن فيصل من البداية: إن عرضنا 10 ملايين اضافة الى اللاعبين . صدقوني انا لم أكشف العرض حتى لأعضاء شرف الاتحاد ولكن لأن لمحمد بن فيصل مكانة خاصة في قلبي كشفت له كل شيء.
محمد(يرد): الشيء الأهم الذي جعلنا نرفع المبلغ هو تصريح اللاعب بأنه يريد الهلال فقط .. هذا الشيء أحرجني حتى أمام نفسي وجعلنا ندفع ما يريده القادسية.
الرياضية (سؤال) : كيف تحول الاتحاد إلى عبده حكمي وأنهى التعاقد معه في يوم وليلة؟
منصور ( يرد ): من البداية كنا نتفاوض مع القادسية على نقل خدمات اللاعبين ياسر القحطاني وعبده الحكمي ولم يكن عبده فوق البيعة ..ولكن بعد أن تحولت الأمور واعلن ياسر رغبته في اللعب للهلال قلت للياقوت لا داع لأن تربط انتقال عبده للاتحاد بياسر وليكونا مفصولين .. إذا كان عبده وافق ويريد الانتقال للاتحاد فليأت الى جدة ويوقع العقد وهذا ماحدث .. الأمر لم يكن في يوم وليلة كما قال البعض بل نتيجة مفاوضات سابقة وطولية.
محمد (مداخلة): الآن اتضحت لي الصورة .. انا كنت مستغربا من انتقال الحكمي للاتحاد مع أنني عندما توليت رئاسة الهلال اتصلت بجاسم الياقوت وطلبت منه خدمات الحكمي بعرض رسمي ولكن قال لي إنه لانية للتنازل عن أي لاعب .. لماذا لم يقل لي أساسا إن هناك اتفاقا بينه وبين الاتحاد والقادسية على نقل خدماته للاتحاد. مازلت أتساءل لماذا الياقوت يتعامل مع الهلال وكأنه ناد من كوكب آخر .. البلوي وضح لي الآن أمورا كثيرة لم أكن أعرفها مثل أن هناك اتفاقا مسبقا بينهم وبين القادسية على التعاقد مع الحكمي.
هل يعني هذا أنه لم يكن هناك تجاوزات بقدر ماهو استفادة من لائحة ضعيفة؟
محمد (يرد): الاتحاد تصرف بالطريقة التي فيها مصلحته ولا أعتب عليهم .. كل ناد يعمل مايمكن ان يخدمه. من حق البلوي ان يبحث عن فائدة فريقة .
هل ترك البلوي شيكه المصدق مع القادسية كورقة ضغط على الهلال؟
البلوي: لا أبدا .. أنا بعد أن أعلن ياسر أنه لايريد الاتحاد ويرغب بالهلال اتصلت بالقادسية وطلبت منهم إعادة الشيك المصطق وهناك مكاتبات رسمية بيننا بهذا الخصوص
الرياضية (مداخلة): هل يشعر الهلاليون أنهم وقعو ضحية خدعة قدساوية لرفع المبلغ؟
محمد (يرد): أنا لا أسميها خدعة .. القدساويون عملوا على تحقيق مصالحهم . أنا عتبي فقط على اسلوب التعامل الذي كان ضد الهلال .. لم يعامولنا بمثالية واحترافية كما كان مفترضا .. كانو يتعالمون مع الاتحاد برقة ولكن معنا يكونون أكثر جفاء دون سبب واضح .. أتمنى من الياقوت أن يبين لي السبب.
الرياضية (سؤال):قال البلوي انه حقق من صفقة ياسر مايريد .. هل ماكان يريده هو الحاق الضرر بالهلال من خلال دفعه لبملغ 15 مليون.. من منطلق: إلحاق الضرر بالخصم فائدة لي؟
منصور (يرد): لا.. أبدا لم أكن أريد ضرر الهلال أنا كنت أقصد بما قلته تحقيق أمنية قديمة لي .. عندما توليت رئاسة الاتحاد قلت حينها في "الرياضية" نفسها إني أتمنى أن أجد لاعبا سعوديا يصل سعرة الى 20 مليون ريال وأكثر
يقول الهلاليون في مجالسهم إن خسارة الاتحاد لـ15 مليون في رفض مشاركة اللاعبين البرازيلين معه عقوبة دفعه للهلال لدفع هذا المبلغ؟
منصور (يرد): لاتحاد لم يخسر هذا المبلغ لأنه خالف اللوائح .. كان هناك نص في اللائحة السعودية وهو ماعتمدنا عليه عند تسجيل اللاعبين يقول : يحق للأندية السعودية التي لديها مشاركات خارجية ان تسجل لاعبين أجانب قبل أو بعد أو أوأثناء فترات التسجيل .. اعتمدنا على هذه اللائحة ولكن الاتحاد الدولى اعتبر ذالك مخالفا لأنظمته
الرياضية (مداخله): ولكن هذه اللائحة مخالفة صريحة للوائح الاتحاد الدولي التي تلزم الاتحادات المحلية بها وتنص على تحديد فترات تسجيل اللاعبين الأجانب بفترتين فقط؟
منصور( يرد): ماذنب الاتحاد في هذه الحالة .. كنت أتمنى من الاتحاد السعودي وهذا هو عتبي عليهم لو أنهم وقفوا الى جانبنا في هذا الامر طالما ان الخطأ منهم وليس منا .. ايضا الاتحاد الدولي خالف اللوائح وسمح لنادي ساوباولو البرازيلي ان يسجل لاعبا بعد فترة التسجيل .وتقدمنا بطلب تعويض من (فيفا) لهذه المبالغ ( وقال مازحا): هل هذا يعني ان الهلال نادم على دفع 22 مليون في ياسر.
كنت اتمنى من الاتحاد السعودي لو انه شرح للاتحاد الدولي لائحته ووقف الي جانبا حتى لانخسر هذا المبلغ ولكن للأسف لم يساعدنا احد وهذا هو سبب عتبي الذي فسرة البعض بشكل خاطئ
مالذي يعتقد الهلاليون انهم استاؤوا منه اكثر من أي شيء آخر في قصة ياسر وأيضا بالنسبة للاتحادين؟
محمد (يرد) : أنا لا أعتب على البلوي في أي شي قام به لانه كرجل اعمال ناجح يهدف الى مصلحة فريقه قبل كل شي ولكن عتبي الوحيد هو على إدارة القادسية التي لم تتعامل معنا بشفافية واحترافية وكأنهم لا يردون ان يوقع اللاعب معنا .. أكرر إنهم كانو يتعاملون معنا بأسلوب جاف بشكل غريب ولا اعرف لماذا
منصور(يرد) : كل إدارة ناد مؤتمنة على ناديها وتعمل وفق ما تراه يحقق مصالح ناديها .. من حق كل ناد أن يبحث عن مصلحته .. انا لم أغضب أبدا من احتجاج الأهلي المصري علينا في بطولة العالم للأندية لأنه حق مشروع لهم ونزلت مع رئيس الأهلي المصري حسين حمدي الى الملعب يدا بيد .. لأنه حق مشرع للنادي.
عندما لم يحضر احد من أعضاء شرف الهلال الاجتماع الذي قررته الإدارة هل كان الأمير محمد بن فيصل محبطا لدرجة انه رحب بتبرع البلوي للهلال؟
محمد (يرد): لا .. لم أكن محبطا لأني كنت أعرف ان كبار أعضاء الشرف لن يأتوا .. كان الهدف من الاجتماع هو تنظيم لائحة أعضاء الشرف فهناك اعضاء كثيرون لايدفعون ثمن العضوية ومع ذالك يتحدثون باسم الهلال .. أنا (زعلت) قليلا من الحضور القليل .. لم يتجاوز ثلاثة أعضاء وسألني أحد الصحفين أنه لو جاء تبرع من البلوي هل ستقبل به فقلت حينها من البلوي أو غيره نرحب بأي دعم لأن الهلال ليس ملكاً لي وسبق أن دعمه رئيس أعضاء شرف نادي أبها والرائد ومن يدعم الهلال حبا وتقديرا فنحن نرحب به.
منصور( يرد): نا لم أكن أريد أن أتطرق لمثل هذا الموضوع ولكن بعد بلوغنا نهائي كأس آسيا للأندية سألني أحد الصحفين عن هذا الأمر وكنت فرحا جدا فأعلنت تبرعي للهلال بربع مليون ريال .. أنا اعرف أن هذا البملغ لن يغني الهلال ولكن في ذلك اليوم قال لي الصنيع : إن محمد بن فيصل طلب كشفا بأسماء لاعبي الاتحاد فقلت لعله يريد ان يكافئهم وقلت له أرسل الكشف بسرعة . لم يكن الهدف أبدا التقليل من الهلال
لماذا رفض الهلال تبرع البلوي ولماذا أساسا قدم البلوي هذا التبرع؟
محمد (يرد) : لم أكن أساسا مخولا بقبولة .. الهلال ليس حكرا علي بل هو أمانه في عنقي .. ): انا عتبي هو لماذا ربط البلوي تبرعه بتأهل الاتحاد لنهائي كأس آسيا .. لو ربطة مثلا بفوزنا بكأس فيصل لكان مقبولا، مع أننا كنا أول المهنئين لممثل الوطن الذي شرفنا.
منصور( يرد): لو ربطته بكأس فيصل سيقول الأهلاويون إن التبرع موجه ضدهم وانا لا أريد ذالك
.محمد (مداخلة):كان من الافضل عدم ربطها بأي شي
هل يعني هذا أن علاقة المسئولين الهلالين بنظرائهم الاتحادين جيدة ولكن المشكلة تكمن فيمن حولهم هم من يسيئ الى هذه العلاقة؟

محمد (يرد) : نحن أتينا هنا من أجل ان نقفل كل ملفات الماضي لان لو فتحناها سنحتاج الى سنوات طويلة ..في إحدى المرات اتصل اتحادي نصب نفسة بديلا عن الإدارة على أحد العاملين من الأجهزة الفنية والطبية بالفريق لدينا وكنت انا موجودا وتحدث باسم الاتحاد بطريقة لاتخدم المصلحة العامة وأنا متأكد إن اداراة الاتحاد لاتعرف عنه شيئا، اعتقد ان هذه مشكلة حقيقة علينا ان نحلها حتى لا تؤثر على العلاقة بين الاتحاد والهلال.
هناك امور كثيرة تكتب على لساني ولم أقلها وانا متأكد أن منصور يعاني من ذالك هو الآخر
منصور( يرد): أنا لا أذكر أني في يوم من الأيام أسأت للهلال بأي تصريح صحفي. أنا من جهتي سأعمل بجد على وقف مثل هذه الامور .. نحن نريد علاقة متينة بالهلال وبقية الأندية السعودية ولا أرضى بتشويهها.
الرياضية (متاخلة ): ولا حتى تصريحك بأنك سترتدي عباءة إن لعب ياسر للهلال؟
منصور( يرد مستغربا): أي تصريح؟ أنا لم أقل هذا الكلام اطلاقا ولم أسمع به ومن غير المعقول أساسا أن أقوله.. هناك امور كثيرة لو أردت ان استغلها ضد الهلال لفعلت .. مثلا محمد بن فيصل عرض علي أحد لاعبية وقلت له أنا لا أحتاج إليه حاليا ومع ذالك لم أكشف ذالك للإعلام.
محمد (مداخله) : هو عبدالله الجمعان وكنت أرغب بمقايضته بأسامة المولد وكان في بداية رئاستي للنادي.. انا طوال الفترة الماضية لم اعتب على البلوي بأي شيء قام به أو صرح به الا تصريح واحد فقط هو ما أنا اعتب عليه فيه .. عندما قال سننهي صفقات الاتحاد قبل مباراة الشباب وكأنه كان ضامنا الفوز على الهلال في نصف النهائي، الاتحاد فريق كبير وقوي وله جماهيرة ولكن الهلال ايضا فريق قوي وكبير وله جماهيرة العريضة.
منصور ( مداخلة ويمسك بيد محمد): أقسم بالله العظيم حينها كنت أعتقد أن مباراتنا المقبلة مع الشباب وليس الهلال .. لم أكن أقصد التقليل من الهلال ولا اعرف كيف قلت ذالك .. ولم استطع أن أوضح الأمر فيما بعد لأنهم كانوا سيقولون إن رئيس الاتحاد لا يعرف مع من سيلعب وتكون كبيرة .. كنت أتمنى لو أن أحدا لم ينتبه لما قلت ولكن للأسف انتبهوا.
الرياضة (ختام): كيف تتوقعون أن تكون العلاقة الهلالية الاتحادية مستقبلا؟
محمد (يرد) : هناك مشروع استثماري كبير سيجمع الهلال والاتحاد؟
الرياضية (مداخلة) هل تقصد توأمة مثلا؟

محمد (يرد) : لا التوأمة كلمة مستهلكة .. هو مشروع تجاري ضخم جدا ستكون فيه فائدة للطرفين.



وشكراً واتمنى الردود
أخوكم هلالي حار
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube