#1  
قديم 04/01/2006, 03:26 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/09/2003
المكان: قصيمي ابا عن جد
مشاركات: 1,356
(السهل الممتنع)# =+إلا الحماقة أعيت من يداويها!!+=# صالح السليمان

الأندية السعودية وجميع أندية الوطن بكل فئاتها ودرجاتها وبلا استثناء تتبوأ مكانة رفيعة وهامة، وتصنف كأندية متساوية الحق والواجبات في هذا البلد المعطاء.. فهي أندية وطنية نبتت على ثراء هذا الوطن وترابه وتشكل حلقة من منظومة وطنية متكاملة تهتم بالشأن الشبابي والرياضي.. وهي كالأبناء لدى القيادة العليا لا تفضل بعضها على بعض ولا تقدم أحدها على الآخر.. وتنظر إليها جميعاً بعين المساواة والعدل.
وعندما يتبنى أناس بلغ بهم الجهل مبلغه اختزال الوطنية في ناديهم وإقصاء جميع أندية السعودية ونزع الوطنية عنها.. ونعتها ضمنياً أنها لا علاقة لها بالوطن باستثناء ناد وحيد.. فهؤلاء يهرفون بما لا يعلمون ويمارسون أساليب طفولية لا يفقهونها، ويتبنون مفردات منبوذة من العجرفة والفوقية.. خصوصاً عندما يقصدون بها أندية هي أكبر وأرقى من ناديهم.. ولو بقيت هذه الأفكار السوداء تدور في فلكهم الضيق لهان الأمر.. لكن عندما يتجاوزون ويتطاولون ويفتئتون على ولاة الأمر وينسبون لهم وبكل صفاقة وسماجة إقصاء ونبذ كل أندية الوطن لخاطر ناد واحد فهذا فيه تطاول وتجاوز للخطوط الحمراء وكسر لقواعد التهذيب والاحترام.
فكل منتخب، وكل فريق يمثل هذا البلد يعتبر نادياً للوطن وسفيراً له.. وهذا ما يسمعه كل مسؤولي المنتخبات والفرق التي تمثلنا خارجياً عند لقائها بولاة الأمر - حفظهم الله- وسدد على الخير خطاهم.. فيجدون منهم الرعاية الأبوية والكلمة الحانية والتشجيع المستمر.. وحثهم على الظهور بالمظهر والتمثيل المشرف.. لأنهم يمثلون الوطن ومملكة التوحيد وأرض الحرمين الشريفين.. فكل فريق يلعب خارجياً هو سفير لوطنه.. وكل إنجاز له هو إنجاز للوطن.. فمن يخرج ليقول إن للوطن ناديا واحدا وينسب الوطنية لناد واحد وينفيها ضمنياً عن بقية الأندية.. فهذا لا بد من الأخذ على يديه وتوجيهه إلى الطريق الصحيح.
لماذا أوقف المرداس؟!
قطع سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس لجنة تطوير الحكام الشك باليقين وأصدر قرارا رادعا بإيقاف الحكم ممدوح عدوان المرداسي حتى نهاية الموسم.. وأثبت بذلك وجاهة وصدقية النقد الذي وجه للمذكور وأنه لم يكن تحاملاً أو تجنياً عليه.. والقرار صفعة لمن امتدح الحكم وأثنى على قراراته الكارثية وطالبه بالمزيد منها لأن المتضرر الهلال.. والبعض الآن يتساءل لماذا أوقف حكم هذه المباراة؟ رغم وجود أخطاء تحكيمية حدثت في مباريات أخرى ولم تصدر مثل هذه العقوبة.. ولا مانع أن أفصل لهم لماذا عوقب المرداسي..
أولاً.. أن المباراة ليست أي مباراة.. فمباراة الهلال والشباب كانت مباراة مختلفة ومحط الأنظار في الأوساط الرياضية والإعلامية داخلياً وخارجياً.. لسببين:
لأن أحد طرفيها الهلال.. فهي مباريات متميزة ومختلفة.. حتى الفرق أمام الهلال تتميز وتصبح فرقاً أخرى.. أيضاً فهي مباراة قمة وصدارة بل هي تحدد بطل الدور الأول.
ثانياً.. أخطاء الحكم ليست تقديرية أو مشكوك بها يمكن تبريرها وتلمس العذر لها.. كما في معظم أخطاء الحكام في المباريات الأخرى.. بل هي أخطاء شنيعة لا تمر على أي حكم يعرف أبجديات قانون التحكيم.. والمتضرر منها طرف واحد.. كما أن هناك تقارير تدين الحكم منذ الموسم المنصرم.
ثالثاً.. كانت هذه المباراة تحت أنظار خبراء دوليين في التحكيم.. فشوه هذا الحكم سمعة التحكيم السعودي أمام هؤلاء وأعطاهم انطباعاً سيئاً عنه.. وأيضاً كون هذا الحكم يرتكب كل هذه الأخطاء الجسيمة وكل هذه الأنظار مسلطة على هذه المباراة.. فماذا سيفعل إذن في مباريات منزوية وبعيدة عن الإعلام كدوري الدرجة الأولى؟!!.. فكان لا بد أن يكون الجزاء موازيا لعظم الخطأ.
(ما أنت قده لا تلعب ضده)!!
عندما شاهدت القادسية أمام الهلال تذكرت الخطة القطرية (10 - 1) والتي اعتاد أن يطبقها منتخب قطر أمام منتخبنا في دورات الخليج.. الإدارة القدساوية وبالتصريحات التعبوية وعبارات التحدي والاستفزاز والضغط على الحكم كانوا يهدفون إلى إخراج المباراة عن طورها وطبيعتها وشحن أجوائها وجعلها مباراة أعصاب وشحن وتوتر.. لأن الأمل في الفوز على الهلال في الظروف الطبيعية ضعيف.. وهو ما نجحوا فيه.. إلا أن هذا لم يجدي مع الهلال لأنه تعود على الحروب النفسية ولديه مناعة وحصانة قوية ضدها.. في حين ذهب الفريق القدساوي ضحية هذا الشحن والتعبئة.. ولعب بشد وتوتر وبشكل انهزامي ومتوقع.. من يصدق شوط كامل لم يدخل لاعب القادسية منطقة جزاء الهلال غير مرة واحدة وتسديدة واحدة (لا.. ويحطون روسهم براس الهلال).
ثلاثة كروت حمراء ارتفعت نتيجة للتوتر ولسوء الإعداد النفسي من الإدارة القدساوية.. الهلاليون ومنذ أن منح الحكم تفاريس إنذاراً من أول خطأ.. تحاشو الاحتكاك والأخطاء اتقاء للكروت.. الكروت الحمراء أصبحت لازمة للفريق القدساوي أمام الهلال.. حتى الحكم الأجنبي الإيطالي رفع الكرت الأحمر مرتين.. وظهور الكروت هي محصلة طبيعية لفريق يضغط وفريق داخل منطقة جزائه.. القدساويون كانوا حريصين أن لا يسجل ياسر بمرماهم!!.. ونجحوا لكن ياسر لعب دورا رئيسا في فوز الهلال.
الداعم الحقيقي
الصحفي امتشق القلم وأخذ يسطر ديباجة مدح ونفخ حول سيده، اعتاد تسطيرها كل صباح.. ووصفه ب(سيد الدعم) الذي دعم كل الأندية وكل الرياضيين والمنتخبات.. الخ، وربما نسي أن يضيف الأندية الخارجية.. فهذا النوع من الدعم موجه لأهداف معينة.. فتارة يدعم لينهض فريقاً أمام منافسه.. أو تشجيعاً لفريق حتى يعرقل فريق آخر.. كما فعل عندما منع الوطني من نقل مباراته مع الأهلي إلى جدة.. وتارة ليسحب نجوم ذلك الفريق.. أو ليمنع نقلهم لفريق منافس.. إلخ.
أما سيد الدعم والداعم الحقيقي للرياضة.. بعيداً عن الدعم الرسمي ورعاية الشباب فهو صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال.. والذي لا يكاد يمر ثلاثة أو أربعة أيام حتى يستقبل أحد أندية الوطن صغيرها قبل كبيرها.. ويقدم لها الدعم المادي والعيني ويتحمل ديونها ويحل مشاكلها.. كل هذا ولم يذكر مرة أنه عضو شرف الهلال أو خلافه.. لأن هدفه هنا المصلحة العامة ودعم أندية بلده.. خصوصاً الضعيفة مادياً والتي لا مصلحة من وراء دعمها.. ولا مصلحة للنادي الذي ينتمي له كعضو شرف.. ففرق بين من يدفع بيد ليقبض بالأخرى.. ومن يدفع سخاء بكلتا اليدين.
ضربات حرة
أشفقت على مخرج مباراة الهلال والقادسية وهو يحاول حجب الحضور الجماهيري الهلالي الكثيف.. حتى صوت الجمهور أخفاه.. وهذه عادة يتوارثها المخرجون المحليون، المخرجون في البلدان الأخرى يحاولون إبراز الحضور والتأثير الجماهيري.. وهنا لا يتفننون ولا يظهر إبداعهم إلا في التعتيم وقتل المباريات.
- صار الهلال أشبه بكابوس وجدار ضد طموحات القدساوية.. فثلاث نهائيات لعبها الفريقان كسبها الهلال.. وهذا العام أولمبي الهلال يخرج فريق القادسية الأول من أول بطولة.. والآن الفريق الأول يكمل المسيرة.
- القادسية يخسر من أبها الفريق الصاعد والمكافح.. ويخسر وبنصف درزن من الأنصار.. ثم يردون الفوز على الهلال!.. والطريف أنهم يتقبلون الخسارة وبصدر رحب من أبها ومن الأنصار.. وأمام الهلال تظهر التصريحات والاحتجاجات!!
- خزينة القادسية متخمة بالأموال والملايين.. والفريق الآن مهدد بالهبوط.. وهذا يعني أن هناك سوء إدارة وإعداد.. ما يحتم ضرورة منح الفرصة لكفاءات قدساوية خبيرة لانتشال النادي.. ولا يكون وجود الملايين عقبة لأن الأموال ملك للنادي وليس لأشخاص.. وهي محصلة بيع عقود لاعبي الفريق وليست نتاج مشاريع استثمارية أو أفكار خلاقة وإبداع إداري.
- بعدما كانوا يشيدون ببرامج القناة الإخبارية!.. قلبوا لها ظهر المجن.. وهاجموا البرنامج.. لأنه منح فرصة للأصوات الأخرى لتعبر عن آرائها.. فهم يريدون احتكار البرامج وإقصاء الآخرين.
- كانت المداخلة الانفعالية للمعلق إبراهيم الذيابي مع ضيوف برنامج (الإخبارية) محل استهجان المشاهدين.. لأن إقحام نفسه في مثل تلك الصراعات وانحيازه لطرف ضد آخر ستؤخذ عليه كمعلق يمثل جهة رسمية.. وليس مثل الصحفيين الذين يمثلون مؤسسات أهلية خاصة.
- الذيابي سبق أن صرح أنه يحب (العالمي) وقدم ساعات لأفراد فريق النصر بعد فوزهم في إحدى المباريات ولم ينتقده أحد.. ولم ينتقد أيضاً وهو يشطح في تعليقه في مجاملات مفضوحة ويتحدث عن (نادي الوطن) ويقصي ضمناً بقية أندية بلادي وكأنها قادمة من بلاد واق الواق.
- أجانب الاتحاد لا يتحركون إلا بطائرات خاصة.. كالون يأتي من أوروبا إلى جدة بطائرة خاصة.. وكذا (ليما) هدية البلوي للنصر يحضر للرياض بطائرة خاصة!!.
- هناك الكثير ممن يدعي أن له حقوقا على البلوي.. فيقال إن العاملين ومدربي القطاعات السنية بالاتحاد لم يستلموا حقوقهم ورواتبهم منذ خمسة أشهر.. والعويران وهادي الدوسري وصلوا للمحاكم!.. والآن الخليوي يطالب بحقوقه المصادرة منذ أعوام.. فلماذا لا يصدر الأستاذ البلوي بياناً يرد فيه على هؤلاء ويبين موقفه وحقيقة مطالبهم؟
- رغم المحاولات الحثيثة لإنعاش النصر وإعادته إلى جادة البطولات.. إلا أن الأقلام الصفراء لا تواكب تلك التطورات فقد استمرأت الهوان والتمرغ بتراث الاتحاد وصارت أشبه ب(نباتات متسلقة) تعتلي أسوار الاتحاد وتشتم الهلال من فوقه.
- هات العالمي رد المونديالي.. وفي الأخير خروج سريع من بطولة محلية.. هذه عاقبة النفخ الأجوف.. والخروج المشترك أول ثمار (التحالف الأصفر).
- الإعلام الاتحادي الذي صار يترنح بعد أن خسر الجولة تلو الجولة وتم تعريته من الإعلام الوطني المخلص.. بدأ هذا الإعلام المتعجرف يستكين ويهادن الأهلي وصحفييه بعد شعوره أن الأهلي بدأ في العودة وسحب البساط تدريجياً.. وهذه المهادنة والخنوع المؤقت يأتي على عكس المعتاد من البجاحة والشماتة بالأهلي على طريقة الحراق والسحاب والبطاطا والبكاي..الخ
- في رد على سؤال عن ما قيل إن أحداً زود الأهلي المصري بمعلومات.. قال الأستاذ منصور البلوي إنه لا يعلم ولمن (سمع) مثل هذا الكلام!!.. وإذا كان البلوي لا يعرف فمن ذا الذي يعرف؟!.. أليس هذا دليلاً على أنها أكاذيب من الإعلام الأسود.. وهم يتخبطون فتارة يتهمون صحفياً وتارة يتهمون عضوا في لجنة وتارة لاعباً دولياً بالبرازيل.. والحقيقة أنه دجل وتضليل ليحملوا أي إخفاق وفشل على الآخرين ولو بطريق الافتراء والتلفيق.
- إحدى المطبوعات حرضت علنا لاعبي القادسية على استكمال العنف ضد ياسر القحطاني وإنهائه من الملاعب.. ثم نسبت التحريض لجمهور القادسية!.. هل يوجد أصلاً جمهور قدساوي (قالوا صفو صفين قالو حنا اثنين).
- إذا كانت مشاركة أحد لاعبي ساوباولو غير نظامية فلماذا لم يحتج الاتحاد عليه؟ محترفو الاتحاد لم يكن الفيفا سيستبعدهم لولا الاحتجاج عليهم.. فهذه غلطة أخرى تتحملها إدارة الاتحاد.
- إذا رأيت النادي يعقد المؤتمرات الصحفية بمناسبة وبدونها فاعلم أنه إما يريد التغطية وصرف الأنظار عن إخفاق ما.. أو يريد تعويض الغياب عن البطولات بالظهور والبهرجة الإعلامية!
- شر البلية ما يضحك.. أن يسخر شخص يحمل مؤهلاً دراسياً متدنياً و(دبلوم صنايع) من صاحب مؤهل أكاديمي عال..
- الزلمة قصاص عاوز يسجل هدفا في الهلال من شان يهديه للبلوي.. حتى أنت يا زلمه عارف الطبخة والطبيخ!.. أو هذا من شروط العئد!..
- لنا لقاء بإذن الله في 25-12 .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/01/2006, 03:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2005
المكان: الــخــبـر ,,
مشاركات: 1,509
مقال رائع تسلم يمناك ياصالح السليمان
إقتباس
أشفقت على مخرج مباراة الهلال والقادسية وهو يحاول حجب الحضور الجماهيري الهلالي الكثيف.. حتى صوت الجمهور أخفاه.. وهذه عادة يتوارثها المخرجون المحليون، المخرجون في البلدان الأخرى يحاولون إبراز الحضور والتأثير الجماهيري.. وهنا لا يتفننون ولا يظهر إبداعهم إلا في التعتيم وقتل المباريات.



يمدحون اوربت
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/01/2006, 03:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
مبدع والله مبدع ياحجة الهلاااااال


تسلم اخوي موادع على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/01/2006, 04:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/09/2005
المكان: الريـــاض
مشاركات: 5,201
- صار الهلال أشبه بكابوس وجدار ضد طموحات القدساوية.. فثلاث نهائيات لعبها الفريقان كسبها الهلال.. وهذا العام أولمبي الهلال يخرج فريق القادسية الأول من أول بطولة.. والآن الفريق الأول يكمل المسيرة.

- القادسية يخسر من أبها الفريق الصاعد والمكافح.. ويخسر وبنصف درزن من الأنصار.. ثم يردون الفوز على الهلال!.. والطريف أنهم يتقبلون الخسارة وبصدر رحب من أبها ومن الأنصار.. وأمام الهلال تظهر التصريحات والاحتجاجات!!


يعطيك العافيه على النقل ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/01/2006, 04:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/08/2003
مشاركات: 6,074
الزلمه هههههههههههههه

وزعلان ليه يبدلونه بالحارس
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/01/2006, 04:17 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مـوادع

أشفقت على مخرج مباراة الهلال والقادسية وهو يحاول حجب الحضور الجماهيري الهلالي الكثيف.. حتى صوت الجمهور أخفاه.. وهذه عادة يتوارثها المخرجون المحليون، المخرجون في البلدان الأخرى يحاولون إبراز الحضور والتأثير الجماهيري.. وهنا لا يتفننون ولا يظهر إبداعهم إلا في التعتيم وقتل المباريات.
.

واصل يا حجة الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/01/2006, 04:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ياعالم
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
مشاركات: 954
تسلم ياحجه الهلال
الف عافيه وتسلم اناملك الذهبيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube