المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2001, 07:22 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخــبـــ عــالــمـيـه ـــار ليوم السبت 28 /5 - 18 / 8 ..

* فيدوكا سيلعب لاستراليا سواء رضي ناديه ام لا

اعلن الاسترالي مارك فيدوكا مهاجم فريق ليدز يونايتد الانجليزي لكرة القدم انه سيلعب مع استراليا ضد فرنسا وفي مباراتين في تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول سواء رضي ناديه ام لم يرضى.
ونقل عن فيدوكا قوله في صحيفة "استراليان" يوم السبت "سألعب لاستراليا في المباراتين المقبلتين للتأهل لنهائيات كأس العالم.
"لا اعرف ما اذا كانوا سيرتاحون لذلك ولكني سألعب. احب اللعب لاستراليا."
وستلعب استراليا التي لم تتأهل لنهائيات كأس العالم منذ عام 1974 امام الفريق الذي يحتل المركز الخامس في مجموعة امريكا الجنوبية في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول بعد مباراة ودية ستقام في ملبورن في 11 نوفمبر امام فرنسا بطلة العالم.
وقال فيدوكا (25 عاما) والذي وقع على عقد جديد مع ليدز مدته خمس سنوات انه يتطلع الي العودة الي مسقط رأسه في ملبورن.
وتأهلت استراليا للقاء الفريق الذي يحتل المركز الخامس في امريكا الجنوبية بعد فوزها في مباريات التأهل عن مجموعة الاوقيانوسية بتغلبها على نيوزيلندا 6/1 في مجموع مبارتي الذهاب والعودة.
وفازت استراليا بعد ذلك على البرازيل 1/صفر في مباراة المركز الثالث في بطولة كأس القارات في اليابان وكوريا الجنوبية. وفازت استراليا ايضا على فرنسا 1/صفر في نفس البطولة.

------

* مانشستر يونايتد مرشح للقب الرابع على التوالي

يبدو مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الاسكوتلندي اليكس فيرجسون مرشحا فوق العادة لاحراز لقبه الرابع على التوالي، وهو انجاز لم يسبقه اليه اي فريق آخر، ويستهل مشواره بمواجهة فولهام الصاعد حديثا الى الدوري الممتاز في المرحلة الاولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم. وتفتتح المرحلة الاولى اليوم، فيلعب تشارلتون مع ايفرتون، ودربي كاونتي مع بلاكبيرن، وليدز مع ساوثمبتون، وليستر سيتي مع بولتون، وليفربول مع وست هام، وميدلزبره مع آرسنال، وسندرلاند مع ايبسويتش تاون، وتوتنهام مع استون فيلا، على ان تختتم غدا بلقاءي مانشستر يونايتد مع فولهام، وتشلسي مع نيوكاسل.
ويخوض فيرجسون (59 عاما) موسمه الاخير مع مانشستر يونايتد بعد 15 عاما قضاها على رأس ادارته الفنية، وهو يأمل في احراز اللقب الثامن في مدى 10 اعوام. ولا يتوقف طموح فيرجسون على الدوري المحلي فقط بل يتعداه الى احراز لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ستقام مباراتها النهائية على ملعب «هامبدن بارك» في جلاسجو مسقط رأسه.
وعزز مانشستر يونايتد صفوفه بلاعبين من طراز رفيع، هما لاعب وسط لاتسيو الايطالي ومنتخب الارجنتين خوان سيباستيان فيرون مقابل 5.44 مليون يورو نحو 28 مليون استرليني في اغلى صفقة في انجلترا ومهاجم ايندهوفن ومنتخب هولندا رود فان نيستلروي مقابل 30 مليون يورو نحو 19 مليون استرليني، وهي ثاني اغلى صفقة فيها. وفرض نيستلروي نفسه اساسيا في صفوف مانشستر وتألق في المباريات الاعدادية للموسم الجديد وسجل حتى الآن 5 اهداف. وكان نيستلروي سجل هدفين في مرمى منتخب ماليزيا (6 ـ صفر)، وآخر في مرمى سنغافورة (8 ـ 1) خلال جولة مانشستر الآسيوية اواخر الشهر الماضي، وهدفين في مرمى سلتيك الاسكوتلندي (3 ـ 4) خلال مباراة تكريم الويلزي راين جيجز.
وتخلى مانشستر عن هدافه تيدي شيرينجهام الذي عاد الى صفوف فريقه السابق توتنهام الذي عينه امس الخميس قائدا للفريق.
واستعد مانشستر جيدا للموسم وقام بجولة اسيوية تغلب فيها على منتخبات ماليزيا 6 ـ صفر وسنغافورة 8 ـ 1، وتايلاند 2 ـ 1، قبل ان يخسر امام سلتيك بطل الدوري والكأس ورابطة الاندية المحترفة في اسكوتلندا 3 ـ .4 وخسر مانشستر ايضا مباراة الدرع الخيرية التي يفتتح بها عادة الموسم المحلي وكانت امام ليفربول 1 ـ 2، علما انه سيطر على مجريات المباراة منذ بدايتها.
والخسارة لا تنبئ بعدم قدرته على الظفر باللقب لانه خسر العامين الماضيين ايضا الدرع الخيرية واحرز اللقب في نهاية كل منهما وبفارق كبير عن اقرب منافسيه واكثر من ذلك انه كان يحسم اللقب مبكرا وقبل مراحل عدة من نهاية الدوري.
ويقول فيرجسون: «الخطر هذا الموسم سيأتي من تشلسي، لقد عزز صفوفه بلاعب جيد هو الدولي الفرنسي ايمانويل بوتي».
وكان تشلسي قد نجح في التعاقد مع بوتي من برشلونة الاسباني بعد تدهور العلاقات بين اللاعب وناديه بسبب بقاء الدولي الفرنسي على مقاعد الاحتياط اغلب مباريات الموسم الماضي وعدم لعبه في مركزه المعتاد (وسط الملعب). وسبق لبوتي ان لعب في انجلترا مع ارسنال وساهم باحرازه اللقب عام .1998 وتعاقد تشلسي مع الدولي الهولندي بودوين زندن الذي عانى من المشكلة ذاتها مع برشلونة. ويضم تشلسي لاعبين مميزين، في مقدمهم الدولي الفرنسي مارسيل دوسايي والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك هداف الدوري (23 هدفا). ولن تكون المنافسة من تشلسي فقط بل هناك ثلاثة اندية اخرى لانها تملك مؤهلات وامكانات وهي ارسنال الوصيف وليفربول بطل الثلاثية العام الماضي (كأس انجلترا وكأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الاوروبي) وليدز الذي بلغ نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.
ونجح ارسنال، الذي حل وصيفا لمانشستر يونايتد في المواسم الثلاثة الاخيرة، في اقناع لاعب وسطه الدولي الفرنسي باتريك فييرا بالبقاء ضمن صفوفه بعدما عبر الاخير عن ضجره لعدم تمكن الفريق اللندني من احراز الالقاب.
ويملك ارسنال نخبة من النجوم، في مقدمهم الدوليون الفرنسيون سيلفان ويلتورد وتييري هنري وروبير بيريس وجيل غريماندي، وعزز صفوفه بمهاجم ايفرتون فرانسيس جيفرز، ولاعب وسط رينجرز الدولي الهولندي جيوفاني فان برونكهورست، ولاعب وسط جامبا اوساكا الياباني الدولي جونيشي ايناموتو.

---------

* ليفربول جاهز لاستعادة أمجاد السبعينيات بعد فوزه بلقب الدرع الخيرية

كشف ليفربول عن قوته اواخر الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي بعد فوزه الكبير على هاكا الفنلندي 5 ـ صفر في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا وعلى مانشستر يونايتد 2 ـ 1 في الدرع الخيرية، وأكد استعداده لاستعادة امجاده في السبعينيات والثمانينيات.
ويعول ليفربول على مجموعته التي تألقت العام الماضي بقيادة الرباعي مايكل اوين وستيفن جيرارد واميل هيسكي وروبي فاولر، وعزز صفوفه بالنرويجي جون ارني رييس من موناكو الفرنسي.
في المقابل لم يعزز ليدز صفوفه بلاعبين جدد واكتفى رئيسه باقناع اللاعبين بتجديد عقودهم. ويقول مدرب الفريق ديفيد اوليري «لسنا مثل مانشستر يونايتد فقد صرفوا 50 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع لاعبين من الطراز العالمي رغم احرازهم لقب العام الماضي وبفارق كبير».
ويلعب مانشستر يونايتد اولى مبارياته ضد فولهام الذي يملكه رجل الاعمال المصري الثري محمد الفايد ويدربه الفرنسي جان تيغانا.
وعزز فولهام صفوفه بالحارس الدولي الهولندي ادوين فان در سار من يوفنتوس الايطالي والمدافع المغربي عبد السلام وادو من نانسي الفرنسي.
وفي الدوري الالماني يحل بوروسيا دورتموند المتصدر ضيفا على هانزا روستوك الثالث عشر اليوم في المرحلة الرابعة التي تبرز فيها مباراة قمة بين شالكه وصيف بطل الموسم الماضي وباير ليفركوزن وصيف البطل عامي 99 و.2000 يبدو بوروسيا دورتموند مرشحا لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والاحتفاظ بالصدارة وبالتالي تأكيد انطلاقته القوية بقيادة مهاجمه الجديد البرازيلي مارسيو اموروزو الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 4 اهداف في ثلاث مباريات.
وفي المباراة الثانية، سيحاول شالكه استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الاول هذا الموسم بعد سقوطه امام بايرن ميونيخ حامل اللقب صفر ـ 3 في المرحلة الثانية، وتعادله مع بوروسيا مونشنغلادباخ صفر ـ صفر في الثالثة، وهو يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى مع هانزا روستوك ستقام في 21 الحالي.

في المقابل يسعى باير ليفركوزن الى كسب النقاط الثلاث من اجل استعادة الصدارة في حال تعثر بوروسيا دورتموند امام هانزا روستوك.
وتنتظر كايزرسلوترن صاحب المركز الثاني بفارق الاهداف خلف بوروسيا دورتموند مواجهة صعبة ضد مضيفه هامبورج. ويخوض بايرن ميونيخ مباراة سهلة امام ضيفه سانت باولي الصاعد حديثا الى دوري الاضواء. وفي باقي المباريات، يلعب فولفسبورج مع فرايبورج، ونورمبرغ مع شتوتجارت، وفيردر بريمن مع تي اس في ميونيخ. وتختتم المرحلة غدا بلقاءي كولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهرتا برلين مع كوتبوس اينرجي.
وفي فرنسا سيكون استاد «لويس الثاني» مسرحا لابرز مواجهات المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي اليوم بين موناكو بطل الموسم قبل الماضي وباريس سان جرمان.
والخطأ ممنوع على موناكو ومدربه لاعب الوسط الدولي السابق ديدييه ديشان بعد النتائج المخيبة في المراحل الثلاث الاولى (خسارتان وتعادل واحد)، وهو سيسعى الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم ليكون انطلاقه نحو استعادة التوازن وفرض نفسه في المراكز المتقدمة على لائحة الترتيب. في المقابل لن يكون باريس سان جرمان لقمة سائغة، خصوصا بعد تحقيقه الفوز الاول هذا الموسم على حساب سوشو 1 ـ صفر في المرحلة الثالثة بعد تعادلين في مباراتيه الاوليين. ويحل لنس المتصدر ضيفا على متز في محاولة لتحقيق الفوز الرابع على التوالي والابتعاد في الصدارة، مستفيدا من الاحباط الذي يسود صفوف اصحاب الارض بعد خسارتهم المذلة امام رين صفر ـ 3 في المرحلة الثالثة. وفي باقي المباريات، يلعب رين مع بوردو، وليون مع غانغان، ونانت مع باستيا، ومرسيليا مع تروا، وليل مع مونبلييه، وسوشو مع لوريان. وتختتم المرحلة غدا بلقاء اوكسير مع سيدان.

وفي ايطاليا يلتقي ميلان مع يوفنتوس وصيف بطل العام الماضي في مباراة على كأس رئيس الاول سيلفيو برلوسكوني التي تقام سنويا ويفتتح بها الموسم الايطالي. وعزز الفريقان صفوفهما هذا الموسم بلاعبين بارزين في محاولة منهما لتقوية حظوظهما في احراز الالقاب التي غابت عنهما في السنوات الاخيرة. يذكر ان الدوري الايطالي سينطلق في 26 اغسطس (آب) الحالي.

الكأس السوبر: روما يطمح الى لقب «افتتاح الموسم» روما ـ أ.ف.ب: يطمح روما، بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، الى احراز لقب افتتاح موسم 2001 ـ 2002 المتمثل في الكأس السوبر، عندما يلتقي غدا على ملعب العاصمة الاولمبي ضيفه فيورنتينا بطل مسابقة الكأس.
وظهر روما بشكل مقنع في استعداداته للموسم الجديد حيث فاز على بوكا جونيورز الارجنتيني 3 ـ 1 واياكس امستردام الهولندي 2 ـ 1 وتعادل مع غلاطة سراي التركي 1 ـ .1 وكان الاداء في مرحلة الاعداد قريبا جدا الى المستوى الذي اهله لاحراز لقبه الاول في الدوري منذ 28 عاما، وهو الآن في حال جيدة قبل اسبوع من بداية البطولة حيث سيحل ضيفا على فيرونا في المرحلة الاولى في 26 الحالي.

وصرح مدرب روما فابيو كابيللو «باننا لم نصل بعد الى افضل مستوى، لكننا فزنا على فرق من مستوى رفيع واستعدت افضل منا، وبالتالي فان الحصيلة ايجابية».
ومع ان روما مرشح للفوز واحراز الكأس السوبر، الا ان مهمته ستكون صعبة في مواجهة فريق يبحث عن اثبات ذاته بعد المشكلات المادية التي عصفت به في الاسابيع الاخيرة واضطرت ادارته الى بيع افضل اللاعبين لتسديد الديون المتربتة على النادي.
وكانت ادارة فيورنتينا قد تخلت عن عنصرين اساسيين في التشكيلة التي احرزت الكأس هما الحارس فرانشيسكو تولدو الذي انضم الى انتر ميلان ولاعب الوسط البرتغالي مانويل روي كوستا الذي التحق بميلان، ويبدو انها ستكون مرغمة على بيع المهاجم الدولي السابق انريكو كييزا لتسوية حساباتها بشكل نهائي.

واذا ما استطاع فيورنتينا تحقيق نتيجة جيدة على حساب روما، سيعيد مدربه الدولي السابق روبرتو مانشيني البسمة الى عشاقه ويعزز املهم بايام مشرقة للفريق.

-------

* خسارة كولومبيا أمام بيرو في تصفيات المونديال

خسرت كولومبيا امام بيرو صفر ـ 1 اول من امس في بوغوتا في ختام الجولة الرابعة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان عام .2002 وسجل نولبرتو سولانا الهدف في الدقيقة .46 وبقي رصيد كولومبيا، بطلة اميركا الجنوبية، 19 نقطة مقابل 15 لبيرو. وتقلصت بالتالي امالها في المنافسة على احدى بطاقات المجموعة الثلاث المتبقية بعد ان حجزت الارجنتين الاولى. وتتخلف كولومبيا عن الباراغواي الثانية على لائحة الترتيب والاكوادور الثالثة والبرازيل الرابعة بفارق 7 و6 و5 نقاط على التوالي قبل 4 جولات من نهاية التصفيات، وبفارق نقطتين عن الاوروغواي صاحبة المركز الخامس.
يذكر ان صاحب المركز الخامس في نهاية التصفيات سيقابل ذهابا وايابا استراليا بطلة اوقيانيا لمعرفة المتأهل منهما الى نهائيات المونديال. وثأرت بيرو لخسارتيها المتتاليتين امام كولومبيا صفر ـ 1 في الجولة الخامسة من التصفيات ذاتها في ليما، ثم صفر ـ 3 في الدور ربع النهائي من كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) التي استضافتها كولومبيا الشهر الماضي.
ولم تكن بيرو المنتخب الافضل في اللقاء، لكن سولانا، لاعب وسط نيوكاسل الانجليزي، استغل خطأ في الدفاع فواجه الحارس اوسكار كوردوبا وسجل هدفا في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.
وفشل الكولومبيون امام 40 الفا من انصارهم في تعديل النتيجة.
مثل كولومبيا: اوسكار كوردوبا ـ لوبيز وايفان كوردوبا ويبيس وبيدويا وسيرنا وغريزاليس (راميريز) واوفييدو (ارياغا) وهرنانديز واريستيزابال وموريو (كاستيو).
مثل البيرو: ميرندا ـ خورخي سوتو وريبوسيو وباخويلو وهيدالغو ودل سولار وخايو (سالازار) وسولانا وبالاسيوس ومندوزا (هولسن) وبيتزارو (خوسيه سوتو).

-------

* التشيلي سالاس في طريقه إلى يوفنتوس

ذكرت وكالة الانباء الايطالية «انسا» اول من امس انه من المحتمل ان يدافع مهاجم لاتسيو الايطالي ومنتخب تشيلي لكرة القدم مارتشيلو سالاس عن ألوان يوفنتوس الايطالي في الموسم الجديد الذي سينطلق في 26 اغسطس (آب) الحالي.
واضافت ان مدير نادي يوفنتوس لوتشيانوموجي ورئيس لاتسيو سيرجيو كرانيوتي توصلا خلال اتصال هاتفي الى اتفاق حول انتقال سالاس الى يوفنتوس مقابل 25 مليار لير ايطالي (12 مليون دولار) بالاضافة الى تخلي الاخير عن لاعب وسطه داركو كوفاسيفيتش لمصلحة لاتسيو.
واشارت الى ان سالاس سبق ان اعرب عن امله في مناسبات عدة في اللعب مع يوفنتوس، وهو لن يتأخر في التوقيع على عقد لمدة 5 اعوام. ويسعى يوفنتوس الى التعاقد مع مهاجم جيد الى جانب الدولي الفرنسي ديفيد تريزيجيه بعد انتقال هدافه فيليبو اينزاجي الى ميلان مطلع الصيف الحالي. وعبر يوفنتوس الشهر الماضي عن امله في التعاقد مع سالاس قبل ان يصرف النظر عن ذلك ويبدي اهتمامه بمهاجم انترناسيونالي الدولي كريستيان فييري، لكن فريق الاخير رفض التخلي عن هدافه فجدد يوفنتوس اهتمامه بسالاس.

-------

* فولهام من دوري المظاليم لأكثر من 118 عاما إلى النجومية والأضواء
جماهير النادي: الفايد أنفق 58 مليون جنيه استرليني وحقق أحلامنا

في عام 1997 كان نادي «فولهام» الانجليزي لكرة القدم يلعب في الدرجة الثالثة للدوري الانجليزي، ويعرف عنه أنه لم يفز بأي بطولة او جائزة طوال تاريخه الذي يعود الى 118 سنة.
والتحول الذي طرأ على النادي الواقع في غرب لندن يعود الى رجل واحد هو الملياردير محمد الفايد رجل الاعمال المصري الذي يملك هارودز احد افخر المخازن التجارية في العالم ومجلة «بنش» البريطانية الساخرة وفندق «الريتز» في باريس.
الا انه شهرته ترجع الى انه والد دودي الفايد الذي قتل مع الاميرة ديانا في باريس حادث سيارة في اغسطس (آب) عام 1997. وقبلها بشهرين اشترى نادي فولهام. وترجع حظوظ النادي وصعوده الى رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لتمويل محمد الفايد الذي يصفه موقع النادي على الانترنت باعتباره «الرجل الذي حقق احلامنا».
وفي مقابلة صحافية مع صحيفة «الغارديان» عام 1998 ذكر الفايد ان التحدي الذي يمثله فولهام مثير «فالنادي موجود منذ اكثر من 100 سنة، ولكنه في السنوات الاخيرة كان في حالة من البيات الشتوي. وذكر لي الجميع انه لا يمكن احياء الموتى. ولكن عندما ذكروا ذلك اعتبرت الامر تحديا». واضاف في تلك المقابلة «لقد درست اوضاع النادي وظروفه المالية وتاريخه. وما لفت انتباهي هو وجود ناد يريد تحسين اوضاعه».
وكان ميكي ادامز هو مدير الفريق عندما اشترى الفايد النادي. وقد تمكن ادامز وهو لاعب سابق في الفريق من الصعود به الى دوري الدرجة الثانية عام 1997. وهي اول مرة يصعد فيها الى درجة اعلى في 15 سنة. ولكن الفايد اراد الحصول على لاعبين كبار لملاءمة طموحاته فتعاقد مع كيفين كيغان وراي ولكينز للاشراف على شؤون النادي الكروية.
وكان كيغان قد استقال كمدير لفريق كرة القدم في نادي نيوكاسل عام 1997، وقد تم تعيينه المدير التنفيذي للنادي، بينما تولى ولكينز وهو لاعب دولي انجليزي كان يعمل بالتدريب، منصب مدير الفريق.
وبحلول عام 1998 اختلف الفريق الجديد تماما عن الفريق السابق الذي صعد للدرجة الثانية وتمكن بصعوبة من البقاء في الدرجة الثانية. وتم فصل ولكينز وحل محله كيغان كمدير للفريق، وتمكن النادي من الصعود للدرجة الاولى في عام 1999. ودفع نجاح النادي تحت ادارة كيغان الى اختياره مديرا للفريق القومي الانجليزي. وقال الفايد آنذاك «كيغان هديتي الى الامة»، واصبح مساعد كيغان بول براسول مديرا للفريق، ولكنه ترك منصبه بعد نتائج مخيبة للآمال في مارس (آذار) 2000.
واختار الفايد جان تيجانا الفرنسي ومدرب فريق موناكو واولمبيك ليونيه مديرا للفريق. وقد نجح في تطوير الفريق بحيث فاز ببطولة الدرجة الاولى متقدما على الفريق التالي بعشر نقاط. وعاد فولهام الى بطولات القمة بعد 53 سنة من الغياب.
وقد انفق الفايد كميات كبيرة من المال على الفريق قبل بداية الموسم. فقد دفع نحو 18 مليون جنيه استرليني لشراء لاعبين جدد. وهو مبلغ لم تنفق اكثر منه الا اندية الدوري الممتاز الكبيرة والعريقة مثل آرسنال وتشيلسي، ومانشيستر يونايتد.
ومن بين اللاعبين الجدد جون هارلي من تشيلسي، وادوين فان در سار من نادي يوفنتوس الايطالي وعبد السلام ويدو وهو لاعب مغربي كان يلعب في نادي نانسي الفرنسي ولويس بوا مورتي من نادي ساوثهامبتون الانجليزي. وتجدر الاشارة الى ان الفايد انفق حوالي 40 مليون جنيه استرليني على النادي خلال السنوات الاربع الماضية. اما المشروع القادم للفايد فهو اعادة بناء استاد كرفن كوتيدج الخاص بالنادي بتكلفة تصل الى 70 مليون جنيه استرليني ليسع 30 الف مشاهد بدلا من 19 ألف مشاهد وهي سعته الحالية. وقال الفايد «في السنوات القادمة اريد ان يصبح نادي فولهام ضمن الاندية الكبيرة في بريطانيا مثل مانشيستر يونايتد وآرسنال وليفربول. وهي مهمة صعبة ولكنها في متناول أيدينا».

-------

* البطولات الاوروبية الوطنية لكرة القدم

اليوم وغداً انطلاق الدوري في انجلترا وهولندا

بعد عودته الى الدرجة الممتازة للمرة الاولى منذ 31 سنة، كان نادي فولام يعلل النفس ببداية يسيرة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2001 - 2002 الذي ينطلق اليوم. لكن الفريق الذي يدربه الفرنسي جان تيغانا سيواجه مانشستر يونايتد الساعي الى احراز لقبه الثامن في السنين العشر الاخيرة.
ومع ان المرحلة الاولى تتضمن مباريات قمة عدة منها تشلسي - نيوكاسل يونايتد وليفربول - ويستهام يونايتد وميدلسبره - ارسنال، فان مباراة غد الاحد بين مانشستر يونايتد وفولام ستكون الاهم ويتوقع ان يحضرها 68 الف متفرج.
ويرشح مانشستر يونايتد ليصير اول فريق يحرز بطولة الدوري اربع مرات على التوالي. وبدأ السير اليكس فيرغيسون موسمه الاخير في تدريب فريقه بأنفاق مبلغ 47.1 مليون جنيه استرليني (65.9 مليون دولار) على شراء لاعبين هما الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي. وقد سجل فان نيستلروي هدف خلال المباراة بين انكلترا وهولندا الاربعاء الماضي على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن والتي اسفرت عن فوز هولندا 2- 0 واصاب العارضة بكرة ساقطة "لوب".

وعزز ارسنال، الذي احتل المركز الثاني للسنة الثالثة على التوالي، صفوفه استعدادا للموسم الجديد وضم الهولندي جيوفاني فان برونكهورست والياباني جونيتشي ايناموتو وحارس المرمى ريتشارد رايت والمهاجم فرنسيس جيفرز والمدافع سول كامبل. وهو سيحل في مباراته الاولى على ميدلسبره الذي سيدربه هذا الموسم ستيف ماك لارن بدلا من بريان روبسون وتيري فينابلز اللذين انقذاه من الهبوط الى الدرجة الاولى الموسم الماضي.
ويتوقع ان يكون ليفربول احد فرسان الطليعة، وخصوصا ان صفوفه تزخر بالنجوم، وهو حرر مدافعه الالماني كريستيان تسيغه وضم النروجي جون آرني ريسه بدلا منه. ويحرص مدرب ليفربول الفرنسي جيرار اوييه، الذي قاده الى احراز ثلاثة القاب الموسم الماضي، على عدم تعرض نجومه للاصابة ولا سيما منهم مايكل اوين وروبي فاولر وستيفن جيرار.

ويأمل تشلسي في الاضطلاع بدور بارز في البطولة بعدما تعاقد مع الفرنسي ايمانويل بوتي والهولندي بوديفين زندن من برشلونة الاسباني وفرانك لامبارد من ويستهام يونايتد والفرنسي وليم غالاس من اولمبيك مرسيليا.

البرنامج واذكر اولا الفريق المضيف:

* السبت:

تشارلتون اثلتيك - افرتون.

دربي كاونتي - بلاكبيرن روفرز.

ليدز يونايتد - ساوثمبتون.

ليستر سيتي - بولتون وندررز.

ليفربول - ويستهام يونايتد.

ميدلسبره - ارسنال.

سندرلاند - ايبسويتش تاون.

توتنهام هوتسبر - استون فيلا.

* الاحد:

تشلسي - نيوكاسل يونايتد.

مانشستر يونايتد - فولام.

----------

* فرنسا

في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي يستضيف موناكو - الذي لم يحقق بعد اي فوز ولم يسجل اي هدف بادارة مدربه الجديد اللاعب الدولي السابق ديدييه ديشان - باريس سان جيرمان على ملعب "لويس الثاني" في امارة موناكو.
ويحل راسينغ لنس، متصدر اللائحة والذي فاز في مبارياته الثلاث الاولى، على متز الثالث عشر. ويعود مدرب لنس جول مولر الى ملعب متز وهو النادي الذي دربه 14 سنة في السابق والذي سيخوض المباراة بصفوف مكتملة.
ويستقبل اوسير الثاني سيدان الرابع عشر معولا على مهاجمه الشاب جبريل سيسيه الذي سجل ست اهداف في المباريات الثلاث الاولى تصدر بها لائحة الهدافين.
ويبدو سوشو الثالث مرشحا للفوز على لوريان الحادي عشر في سوشو وكلاهما كان يلعب في الدرجة الثانية الموسم الماضي.

البرنامج:

* السبت:

موناكو - باريس سان جيرمان.

ستاد رين - جيروندان بوردو.

ليل - مونبلييه.

اولمبيك ليون - غانغان.

نانت - باستيا.

متز - راسينغ لنس.

اولمبيك مرسيليا - تروا.

سوشو - لوريان.

* الاحد:

اوسير - سيدان.

-----------

* المانيا

في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني "بوندسليغه"، يطمح شالكه وصيف بطل الموسم الماضي الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما يستضيف باير ليفركوزن على ملعبه الجديد "اوف شالكه ارينا" الذي يتسع لـ62 الف متفرج. لكن الفريق الذي لم يسجل لاعبوه اي اهدف في مبارياتهم الثلاث سيلعب من دون مهاجمه الدانماركي ايبه ساند بعدما تعرض لاصابة في عضلات معدته خلال مباراة بلاده وفرنسا الاربعاء الماضي ستبعده عن الملاعب اسبوعين على الاقل. ومن المتوقع ان يستدعي المدرب الهولندي هوب ستيفنس المهاجم النيجيري فيكتور اغالي للعب الى جانب البلجيكي اميل مبنزا. ويعود الى صفوف باير ليفركوزن المدافع ينس نوفوتني بعد ابلاله من اصابة ابعدته عن المباراة بين المانيا والمجر الاربعاء الماضي، في حين ان اشتراك ميكايل بالاك غير مؤكد لعدم شفائه من كسر في اصبع قدمه.

ويستقبل بايرن ميونيخ الخامس وبطل الموسم الماضي اف سي سانت باولي الرابع عشر في غياب اربعة من لاعبيه الاساسيين هم الكابتن ستيفان ايفنبرغ الذي لا يزال يتدرب بشكل خفيف اثر اصابة في قدمه اليمنى، والمهاجم مهمت شول بسبب مشاكل في كاحله الايسر، والمدافع ينس يريميس بسبب اصابة في ركبته، والمهاجم البيروفياني كلوديو بيزارو لمشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

ويسعى بوروسيا دورتموند متصدر اللائحة بفارق الاهداف الى فوزه الرابع على التوالي في ضيافة هانزا روستوك الثالث عشر. ولم تهتز شباك بوروسيا دورتموند بعد وقد يشرك مدرب الفريق ماتياس سامر النيجيري صنداي اوليسيه او اليوغوسلافي ميروسلاف ستيفيتش مكان يورغ هاينريش المصاب.

ويلتقي هامبورغ اس في السادس اف سي كايزرسلاوترن الثاني الذي نفى ساعد دفاعه ماريو باسلر انباء عن رغبته في تركه وقال انه يريد ان ينهي مسيرته معه. ويعود الى صفوف هامبورغ الهولندي نيكو يان هوغما واينغو هيرتش والغاني انطوني ييبواه بعد شفائهم من اصابات بسيطة.

البرنامج:

* السبت:

بايرن ميونيخ - اف سي سانت باولي.

نورمبرغ - في اف بي شتوتغارت.

هانزا روستوك - بوروسيا دورتموند.

هامبورغ اس في - اف سي كايزرسلاوترن.

شالكه 04 - باير ليفركوزن.

فيردر بريمن - تي اس في 1860 ميونيخ.

في اف ال فولسبورغ - اس سي فريبورغ.

* الاحد:

هيرتا برلين - انرجي كوتبوس.

اف سي كولونيا - بوروسيا موينشنغلادباخ.

--------

* اسكوتلندا

في المرحلة الرابعة من الدوري الاسكوتلندي يحل السلتيك، الذي احرز الالقاب المحلية الثلاثة الموسم الماضي والوحيد الذي فاز في مبارياته الثلاث في البطولة الحالية، على ليفينغستون الذي صعد من الدرجة الاولى، في حين يستقبل الرينجرز الثاني هيبرنيان السادس، وهارتس الثامن دندي الثالث.

البرنامج :

* السبت:

ابردين - مذرول.

دندي يونايتد - دنفرملين اثلتيك.

هارتس - دندي.

كيلمارنوك - سانت جونستون.

ليفينغستون - السلتيك.

الرينجرز - هيبرنيان.

--------

* هولندا

في المرحلة الاولى من الدوري الهولندي لموسم 2001 - ،2002 يبدأ بي اس في ايندهوفن سعيه الى احراز اللقب للسنة الثالثة على التوالي بعد فوزه في الموسمين الاخيرين على حساب منافسيه التقليديين فينورد روتردام واجاكس امستردام. وعزز ايندهوفن صفوفه للموسم الجديد بعد انتقال مهاجمه رود فان نيستلروي الى مانشستر يونايتد الانجليزي بضم المهاجم الشاب يان فينيغور اوف هيسيلينك (20 سنة) من اف سي تونتي انشكيده والبرازيلي لياندرو دو بونفين من فيتوريا باهيا.

كذلك عزز فينورد روتردام، الذي احتل المركز الثاني الموسم الماضي بفارق 17 نقطة عن ايندهوفن، صفوفه بالمهاجم بيار فان هويدونك من بنفيكا لشبونة البرتغالي والياباني شينجي اونو من اوراوا ردز واليوغوسلافي رادوسلاف ساماردزيتش من ار ك سي فالفيك والبرازيلي ليوناردو دوس سانتوس سيلفا من غروننغن.

اما اجاكس امستردام الثالث فضم الاسوجي زلاتان ابراهيموفيتش من مالمو الاسوجي، والمصري احمد حسام من جنت البلجيكي، والبرازيلي ماكسويل من كروزيرو.

وفي المرحلة الاولى، يحل ايندهوفن على غروننغن، ويستقبل فينورد روتردام سبارتا روتردام في لقاء "دربي"، واجاكس امستردام رودا جي سي كيركراد.

البرنامج :

* السبت:

اف سي تونتي انشكيده - أر ك سي فالفيك.

غروننغن - بي اس في ايندهوفن.

ان آ سي بريدا - اف سي اوتريشت.

دن بوش - هيرينفين.

غرافشاب دوتنشيم - آ زد الكمار.

* الاحد:

فيللم2 تيلبورغ - ان اي سي نيماغن.

فينورد روتردام - سبارتا روتردام.

اجاكس امستردام - رودا جي سي كيركراد.

فورتونا سيتارد - فيتيس ارنهيم.

-----------

* البرتغال

في المرحلة الثانية من الدوري البرتغالي، يلتقي اف سي بورتو بوافيستا بورتو حامل اللقب على ملعب "داش انتاش" في بورتو في "دربي" المدينة. وكان بورتو استهل الموسم بخسارة امام سبورتنغ لشبونة 0-1 في المرحلة الاولى الاسبوع الماضي، بعدما فاز على بوافيستا 1-0 في "السوبر كأس" البرتغالية مطلع الشهر الجاري.

ويلتقي سبورتنغ لشبونة بيليننسيس لشبونة في "دربي" مدينة لشبونة، وبنفيكا لشبونة سالغويروش بورتو.

البرنامج :

* السبت:

بيليننسيس لشبونة - سبورتنغ لشبونة.

جيل فيتشنتي - سبورتنغ براغا.

* الاحد:

بيرامار افييرو - ماريتيمو فونكال.

اونيون ليريا - سانتا كلارا.

فيتوريا سيتوبال - فارزيم.

الفيركا - باكوس فيريرا.

بنفيكا لشبونة - سالغويروش بورتو.

اف سي بورتو - بوافيستا بورتو.

* الاثنين:

سبورتنغ فارنزي - فيتوريا غيمارش.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/08/2001, 12:46 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
مشكور ياصقر على الاخبار العالميه اليوميه
والله يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube