المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/12/2005, 12:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نيسـ 10 ـتلروي
مشرف سابق يمنتدى الرياضة العربيه والعالمية
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: القـــراين
مشاركات: 7,834
أخبار الرياضة العربيّة والعالميّة ليوم الإربعاء 5/11/1426هـ





ألمانيا والبرازيل وإنجلترا وفرنسا على رؤوس مجموعات كأس العالم



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن منتخبات ألمانيا والبرازيل والأرجنتين وإنجلترا وفرنسا والمكسيك وأسبانيا وإيطاليا ستكون على رأس مجموعات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وذكر الاتحاد الدولي عبر موقعه أن ألمانيا ستكون على رأس المجموعة الأولى بصفتها الدولة المضيفة بينما ستكون البرازيل على رأس المجموعة السادسة وسيتم وضع المنتخبات الست الباقية على روؤس المجموعات خلال القرعة والتي ستقام يوم الجمعه في لايبزيج بألمانيا.

وتم تصنيف منتخبات بولندا وهولندا والسويد وكرواتيا والتشيك والبرتغال وسويسرا وأوكرانيا في المستوى الثاني بينما سيكون وضع المنتخب الصربي مختلفا بعض الشيء ، إذ أنه أسوأ منتخب أوروبي من حيث التصنيف العالمي للفيفا خلال العامين الماضيين ، وسيكون ضمن مع المكسيك أو البرازيل أو الأرجنتين وذلك لمنع وقوع ثلاث دول أوروبية في مجموعة واحدة.

أما منتخبات توجو وكوت ديفوار وتونس وأنجولا وغانا وباراجواي والأكوادور وأستراليا ستكون في المستوى الثالث ، ومنتخبات السعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا وترينداد وتوباجو وكوستاريكا في التصنيف الرابع.

ولن يتم وضع منتخبين من قارات أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأسيا في مجموعة واحدة بينما سيكون على الدول الأوروبية أصحاب التصنيف الأول مواجهة خمس دول أوروبية أخرى وذلك بسبب مشاركة 14 دولة من القارة الأوروبية.



المصري يحتج على تعاقد نيوكاسل مع "الجباس" دون علمه



بعث النادي المصري يوم الثلاثاء مذكرة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يطالبه فيها بالتدخل لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل حصول النادي على حقه في صفقة انتقال أحد ناشئيه للاحتراف في إنجلترا دون علمه.

وجاء في المذكرة أن النادي المصري فوجيء بتعاقد نادي نيوكاسل الإنجليزي الشهر الماضي مع الناشيء محمد الجباس – 17 سنة – الذي يلعب في صفوف فرق الناشئين بالنادي البورسعيدي ، وذلك دون علم النادي.

وقالت إدارة النادي المصري إنها ترفض تعاقد النادي مع اللاعب دون الرجوع إلى النادي ، وطالبت على الأقل بحصول النادي على حق الرعاية المنصوص عليه في قوانين الفيفا بشأن انتقال اللاعبين الناشئين.

وكان الجباس قد تفوق على الآلاف من المواهب الكروية العربية في برنامج "سوكا ستارز " الذي عرض على قناة المستقبل الفضائية اللبنانية على مدى ثلاثة أشهر ، وجاء بعده في ترتيب الفائزين في المسابقة صدوق الحاج من الجزائر وعبد الرحمن البخاري من السعودية.



كارو مدرب الريال الجديد : أتمنى البقاء في منصبي مدى الحياة



أعرب خوان رامون كارو المدير الفني الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني عن ثقته في إمكانات فريقه خلال المرحلة المقبلة ، مؤكداً أن لاعبيه وحدهم يملكون مفتاح استعادة الانتصارات أو مواصلة العروض المهزوزة.

وقال كارو في أول مؤتمر صحفي له نشره الموقع الرسمي نادي ريال مدريد يوم الأثنين : "كلي آمال عريضة قبل خوض هذا التحدي ، وأنا اراهن أيضاًَ على أحلام وآمال الآخرين"

وأضاف : "لقد حلمت طيلة حياتي بهذا المنصب ، وكل ما أتمناه هو مواصلة العمل والاحتفاظ بثقة الجميع ، وتجنب إصابتهم بخيبة الأمل"

وكان مجلس إدارة نادي ريال مدريد قرر مساء الأحد تعيين كارو مديراً فنياً مؤقتاً للفريق خلفاً للبرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو الذي تمت إقالته من منصبه ، ويتعين على كارو خوض أول اختبار له مساء الثلاثاء أمام مضيفه اليوناني اولمبياكوس بالجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

كارو - 36 عاماً - شدد في مؤتمره على رغبته الكاملة على شعوره بالدعم من جانب القائمين على النادي بقوله : "أنا لا أشك مطلقاً في وقوف النادي بجانبي في تلك المهمة ، أنا أتمنى أن أستمر مديراُ فنياً للفريق بقية حياتي ، النتائج وحدها هي التي تحدد مستقبلنا في البقاء في منصبي لأطول فترة ممكنة" .

وتابع : "أنا أعمل كمدرب هنا لمدة خمس سنوات ، ولم يسبق لأحد التدخل في عملي من قبل ، اعتقد إن اختيار من يلعب شأن خاص بالمدير الفني لأي فريق ، والنادي يعلم تماماً أسلوبي".

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب أندية الدوري الأسباني برصيد 25 نقطة بفارق ست نقاط عن فريقي الصدارة برشلونة واوساسونا ، فيما ضمن مقعده في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا كوصيف للمجموعة الثالثة خلف ليون الفرنسي.



مستشارة ألمانيا تحضر حفل قرعة كأس العالم



أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها ستحضر حفل قرعة كأس العالم بألمانيا 2006 يوم الجمعه في لايبزيج.

وذكر الاتحاد الألماني عبر موقعه يوم الإثنين أن المستشارة الألمانية قررت حضور حفل قرعة رغبة منها في تأكيد مدى أهمية إقامة البطولة في ألمانيا ، كما سيحضرها المستشار السابق جيرهارد شرويدر والذي سيمنحه الاتحاد الألماني وسام شرفي.

وسيشارك في حفل سحب قرعة كأس العالم كل من الأسطورة البرازيلية بيليه والألماني لوتار ماتيوس والهولندي يوهان كرويف.

وسيحضر القرعة نحو أربعة الآف ضيف منهم ألف صحفي ، كما سيبث الحفل إلى 145 دولة وسيشاهده نحو 300 مليون مشاهد حول العالم.



اللاعبون المشاركون بكأس العالم يحصلون على راحة كافية قبل البطولة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في اجراء مفاجيء يوم الثلاثاء انه لن يسمح للاعبين الذين سيجرى اختيارهم لتشكيل المنتخبات المشاركة بنهائيات كأس العالم عام 2006 باللعب مع أنديتهم بعد 15 مايو ايار.

وجرى تقديم موعد انضمام اللاعبين للمنتخبات لمنحهم راحة كافية قبل انطلاق النهائيات في المانيا في التاسع من يونيو حزيران عام 2006 .

والاستثناء الوحيد للمهلة ستكون مباراة الدور النهائي في البطولة الاوروبية للاندية الابطال والتي جرى تقديم موعدها أسبوعا لتقام في 17 مايو اذا أنها بالتأكيد ستشهد العديد من لاعبي المنتخبات المتأهلة لكأس العالم.

وقال اورس لينسي سكرتير عام الفيفا يوم الثلاثاء "اللاعبون الثلاثة والعشرون في قائمة كل من المنتخبات الاثنين والثلاثين المشاركة بكأس العالم لن يتمكنوا من المشاركة مع أنديتهم في أي بطولة أخرى بعد هذا الموعد.

"لا نريد لاعبين مرهقين. سيكونون أحرارا من أي ارتباط اخر. والبطولة الاوروبية للاندية الابطال استثناء خاص."

وتجتمع اللجنة التنفيذية بالفيفا في لايبزيج قبل اجراء قرعة كأس العالم يوم الجمعة. وتبدأ نهائيات كأس العالم في المانيا العام المقبل في الفترة من التاسع من يونيو حزيران وحتى التاسع من يوليو تموز



ريال سوسيداد الاسباني يطالب بمعاقبة حكم لم يحتسب خطأ لصالح لاعبه



طالب فريق ريال سوسيداد الاسباني لكرة القدم بأن يتخذ اجراء ضد الحكم الفونسو بينو زامورانو لانه لم يعاقب اوريول لوثانو لاعب ريسنج سانتندر في أعقاب عرقلة خشنة ضد لاعب خط وسط ريال سوسيداد ميكل ارانبورو.

وضرب لوثانو بحذائه ركبة ارانبورو ليصاب بتمزق في الرباط الصليبي والاربطة الجانبية كما أصيب بكسر في العظم المتحرك في رأس الركبة أثناء المباراة التي جرت بين الفريقين في الدوري الاسباني يوم الاحد.

وقال ريال سوسيداد في شكواه الى لجنة الحكام الاسبانية "اهمال الحكم غير مفهوم مع وضع شكل العرقلة والمكان الذي كان يقف فيه الحكم في الاعتبار.

"يجب أن تتخذ اللجنة الاجراءات المناسبة ضد الحكم المعني."

وقال اوريول انه اعتذر لارانبورو بعد العرقلة وأصر على أنه لم يتعمد اصابة منافسه.

وأضاف "أنا مستاء بحق وتألمت بعد أن شاهدت الحادث في التلفزيون. لا أرغب ابدا في ايذاء أي أحد ولكني أرى أني تسببت في ضرر كبير. أود أن أعتذر للجميع."

وقال طاقم ريال سوسيداد الطبي أن هذه هي أسوأ اصابة يشهدها في كرة القدم مضيفا أن اللاعب سيخضع لجراحة فورية في محاولة لاعادة بناء الركبة



ايقاف مورفيو لاعب بارما الايطالي في خمس مباريات

تقرر ايقاف دومنيكو مورفيو لاعب خط وسط فريق بارما في خمس مباريات بعد طرده للمرة الثانية هذا الموسم خلال مباراة فريقه التي خسرها 1-2 امام ريجينا في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم يوم الاحد الماضي.

وطرد مورفيو بعد ثماني دقائق من مشاركته في المباراة كلاعب بديل بسبب اعتدائه على لاعب منافس وذكر حكم اللقاء في تقريره ان مورفيو اعترض على قراره.

ويوجه ايقاف مورفيو لطمة لبارما الذي يقبع في المركز الثامن عشر في قائمة الدوري الايطالي التي تضم 20 فريقا



تقرير: ليون يقيم دعوى ضد الفيفا بعد اصابة أحد مدافعيه



قالت صحيفة ليكيب الرياضية اليومية في عدد يوم الثلاثاء ان اولمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم سيعلن يوم الاربعاء اقامة دعوى ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب اصابة مُني بها المدافع اريك ابيدال الشهر الماضي.

وأصيب ابيدال في قدمه اليسرى أثناء المباراة الدولية الودية التي فاز فيها المنتخب الفرنسي على منتخب كوستاريكا 3-2 والتي أقيمت في مارتينيك في نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت الصحيفة "سيعقد جان ميشيل اولا رئيس نادي اولمبيك ليون مؤتمرا صحفيا يوم الاربعاء لكي يعلن فيه أن النادي سيقيم دعوى أمام محكمة فرنسية ضد الفيفا."

وأفاد التقرير بأن ليون يلقي باللوم على الفيفا في إرغام الاندية على السماح للاعبيها بالانضمام للمنتخب دون تعويضها.

وابيدال لاعب رئيسي في ليون الفائز بالدوري الفرنسي أربع مرات ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب حتى فبراير شباط.

وانتقد جيرار اولييه المدير الفني لليون قرار فرنسا بخوض مباراة في مارتينيك قبل ثلاثة أيام من مباراة ودية أمام المانيا على استاد فرنسا وهدد بعدم السماح للاعبيه بالانضمام للمنتخب



المهاجم ياكوينتا قد يغيب عن اودينيزي في لقاء برشلونة



قد يغيب المهاجم فينشنزو ياكوينتا عن فريقه اودينيزي الايطالي في مباراته امام برشلونة الاسباني في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء بسبب اصابته في احد اصابع القدم.

وقال المهاجم الايطالي الدولي ان فرصته في المشاركة في المباراة ليست كبيرة بعد غيابه عن المباراة التي خسرها اودينيزي امام ليفورنو في الدوري الايطالي في مطلع الاسبوع بسبب الاصابة.

ويحتل اودينيزي المركز الثاني في المجموعة الثالثة بدوري ابطال اوروبا بعد برشلونة الذي ضمن التأهل لدور الستة عشر ويكفي الفريق الايطالي التعادل لانتزاع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة من باناثينايكوس اليوناني وفيردر بريمن الالماني



استقالة بيتريسكو مدرب فريق سبورتول الروماني لكرة القدم



قدم دان بيتريسكو المدير الفني لفريق سبورتول ستودنتيسك الذي يلعب بدوري الدرجة الاولى الروماني لكرة القدم استقالته يوم الثلاثاء احتجاجا على اعادة انتخاب ميرسيا ساندو رئيسا للاتحاد الروماني لكرة القدم.

وقال بيتريسكو لرويترز "أستقيل لاني الان متأكد من أنه لن تحدث تعديلات في كرة القدم المحلية."

وفاز ساندو بفترة رئاسة خامسة للاتحاد الروماني لكرة القدم الشهر الماضي متغلبا في الانتخابات على نجم المنتخب الروماني السابق جورجي بوبيسكو الذي تعهد بكبح الفساد والتجاوزات المالية والفضائح التحكيمية.

وقبل الانتخابات انتقدت وسائل الاعلام المحلية ساندو وفريقه بسبب سوء الادارة والفشل في التعامل مع الفساد.

وتكهنت وسائل الاعلام المحلية بأن بيتريسكو قد ينتقل الى فريق ويسلا كراكو البولندي أو فريق ساوثامبتون الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الانجليزي والذي لعب له بيتريسكو من قبل



فييري يحصل على جائزة جولدن فلوب لاسوأ لاعب بالدوري الايطالي للقدم



حصل كرستيان فييري لاعب ميلانو على جائزة جولدن فلوب لعام 2005 التي تمنح لاسوأ لاعب في الدوري الايطالي لكرة القدم خلال الموسم.

وحصل فييري (32 عاما) على الجائزة بعد التصويت الذي استطلع اراء المستمعين لبرنامج كاترسبورت الاذاعي الذي تنتجه هيئة (ار.ايه.اي) الاذاعية المملوكة للدولة.

وحصل فييري على 2992 صوتا أي ما يزيد بثلاثة أمثال عن الاصوات التي حصل عليها سانتايجو سولاري لاعب خط وسط انترناسيونالي والذي حصل على المركز الثاني.

وانتقل فييري من انترناسيونالي الى ميلانو خلال موسم الانتقالات بعد أن استبعد من التشكيل الاساسي للفريق عندما ضم انترناسيونالي اللاعبين ادريانو واوبافيمي مارتينز



المهاجم البرتغالي فورتادو ينضم لسسكا صوفيا البلغاري للقدم



وقع البرتغالي جوزيه ايمليو فورتادو مهاجم فريق فيهرين ساندانسكي عقدا مدته عاما ونصف العام مع فريق سسكا صوفيا بطل الدوري البلغاري لكرة القدم.

وتشير تقارير الى أن صفقة انتقال فورتادو (23 عاما) تبلغ 300 الف يورو (352100 دولار).

وسجل فورتادو عشرة أهداف الموسم الحالي مع فيهرين ساندانسكي الوافد الجديد للدوري الممتاز البلغاري.

وقال فورتادو للصحفيين "أشعر بسعادة بالغة اذ أن هذه خطوة كبيرة في مستقبلي."

ويتصدر سسكا صوفيا الدوري البلغاري الذي يلعب به 15 فريقا برصيد 40 نقطة من 14 مباراة



سيدني الاسترالي يحلم بلقاء ليفربول الانجليزي ببطولة العالم للاندية

أبدى ستيف كوريكا لاعب خط وسط فريق سيدني اف.سي الاسترالي لكرة القدم سعادته لاحتمال اللعب أمام ليفربول الانجليزي في بطولة العالم للاندية التي تستضيفها اليابان الشهر الحالي.

وبعد تأهل استراليا لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية فقط في تاريخها يواجه فريق سيدني الاسترالي فريق ديبورتيفو سابريسا من كوستاريكا في ناجويا باليابان يوم الاثنين والفائز من اللقاء يواجه ليفربول بطل اوروبا في الدور قبل النهائي في 15 ديسمبر كانون الاول.

وقال كوريكا للصحفيين قبل سفر الفريق يوم الثلاثاء "اللعب أمام ليفربول حلم الكثر من الفتيان وتحقيقه في بطولة مثل هذه أمر نتطلع اليه جميعا.

"ليفربول فريق كبير وهاري كيويل (لاعب المنتخب الاسترالي) هناك ومن ثم سيكون من الرائع أن نلعب أمامه."

وتأهل سيدني اف.سي الذي تأسس منذ عام لبطولة كأس العالم للاندية بعد فوزه بلقب بطولة الاوقيانوسيا للاندية الابطال ولكنه يواجه مهمة شبه مستحيلة أمام أبطال القارات الاخرى.

وقال كوريكا "لا نريد أن نذهب الى هناك (البطولة) ونكون الفريق الذي يسهل التغلب عليه. سنبذل قصارى جهدنا من أجل بلادنا ونادي سيدني اف.سي."

واستطرد "هذه فرصة طيبة للاعبي الفريق. هذه المباريات ستبث في شتى أنحاء العالم وهي فرصة كبيرة لتوضيح قدراتهم أمام بعض من أفضل اللاعبين في العالم.

"لا أعتقد أنهم (اللاعبين) يشعرون بالضغط فهم يدركون نتيجة ذلك . كثير من الناس سيتابعون المباريات ومن ثم اذا ظهروا بمستوى جيد بحق يمكن أن يكون لهم مستقبل بالخارج اذا أرادوا ذلك."



الاهلي يتعهد بتقديم كرة قدم حديثة في كأس العالم للاندية



يقول النادي الاهلي المصري انه سيقدم كرة قدم حديثة عندما يحاول تعزيز سجله القياسي الخالي من الهزيمة في 55 مباراة خلال مشاركته في بطولة العالم للاندية باليابان هذا الشهر.

ويلتقي الاهلي بطل افريقيا مع اتحاد جدة السعودي بطل اسيا في افتتاح البطولة يوم الاحد المقبل.

وأكد احمد السيد قائد الاهلي ان فريقه مصمم على تقديم عروض طيبة خلال البطولة التي تشارك فيها ستة اندية وقال "نسعى للتأهل للدور قبل النهائي على الاقل. لم نحضر الى هنا لكي نكمل عدد الفرق المشاركة في البطولة. لقد جئنا من اجل الفوز والعودة بالكأس الى بلادنا."

وحتى لو تخطى الاهلي عقبة بطل اسيا سيتعرض سجله الخالي من الهزائم لاختبار حقيقي في الدور قبل النهائي امام ساو باولو البرازيلي بطل امريكا الجنوبية الذي يشارك في البطولة ايضا مع ليفربول بطل اوروبا.

لكن البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي له رأي اخر.

وقال جوزيه للصحفيين يوم الثلاثاء "نريد ان نقدم كرة القدم الحديثة غير المتحفظة التي بوسعنا ان نلعبها. نعتقد بالتأكيد ان بامكاننا الفوز بجميع مبارياتنا. هذا ما سنحاول ان نحققه لتعزيز سجلنا القياسي الخالي من الهزيمة."

وتقام مباراة الدور قبل النهائي الاولى في طوكيو يوم 14 ديسمبر كانون الاول ويلتقي فيها ساو باولو مع الفائز من لقاء الاهلي والاتحاد بينما تقام مباراة الدور قبل النهائي الثانية في يوكوهاما يوم 15 ديسمبر بين ليفربول والفائز من لقاء سيدني الاسترالي وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.

ولم يهزم الاهلي تحت قيادة مدربه جوزيه في 55 مباراة متتالية منذ يوليو تموز 2004 وفاز في 39 مباراة منها.

وتأهل الفريق القاهري الى بطولة العالم للاندية بعد فوزه على النجم الساحلي التونسي 3-صفر في اجمالي مباراتي الذهاب والاياب بالدور النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا الشهر الماضي.



مليون دولار جائزة الفوز بكأس العالم لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء ان المنتخب الذي سيحرز لقب نهائيات كأس العالم 2006 سيحصل على جائزة قدرها 24.5 مليون فرنك سويسري (18.75 مليون دولار).

وقال الفيفا ان كل منتخب من المنتخبات التي تأهلت الى البطولة سيحصل على جائزة قدرها على ستة ملايين فرنك (4.59 مليون دولار) على الاقل.

ويبلغ اجمالي جوائز نهائيات كأس العالم التي ستقام في المانيا 300 مليون فرنك (229.5 مليون دولار).

وستحصل المنتخبات الثمانية التي ستخرج من الدور الثاني للبطولة على 8.5 مليون فرنك (6.5 مليون دولار) والمنتخبات الاربعة التي ستخرج من دور الثمانية على 11.5 مليون فرنك.

وسيحصل كل من المنتخبين الخاسرين في الدور قبل النهائي على 21.5 مليون فرنك. ولن يحصل الفريق الفائز بالمركز الثالث في البطولة على جائزة مالية.

وسيمنح الفيفا المنتخب الخاسر في المباراة النهائية التي ستقام في برلين في التاسع من يوليو تموز المقبل 22.5 مليون فرنك.

وقرر الفيفا منح كل اتحاد من اتحادات الدول المشاركة في البطولة مليون فرنك لتغطية نفقات الاستعداد للنهائيات.

وسيتحمل الفيفا ايضا نفقات اقامة اللاعبين ومسؤولي الفريق بواقع 400 فرنك يوميا لخمسة واربعين شخصا لكل فريق.



عرض كأس العالم في 28 دولة قبل نهائيات 2006



سيحصل مشجعو كرة القدم على فرصة نادرة لمشاهدة كأس العالم عندما تخرج اكبر جائزة لبطولات الكرة في جولة حول العالم لاول مرة العام المقبل.

وستعرض كأس العالم المصنوعة من الذهب في 31 مدينة في 28 دولة قبل نهائيات كأس العالم بالمانيا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء ان الجولة ستبدأ في اكرا عاصمة غانا في السابع من يناير كانون الثاني وستنتهي في العاصمة الايطالية روما في العاشر من ابريل نيسان.

ولم يعلن الجدول الكامل للجولة حتى الان لكن الفيفا قال انها لن تقتصر على الدول التي تأهلت لنهائيات كأس العالم



ساكي يستقيل من ريال مدريد .. وهييرو أبرز المرشحين لخلافته



أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أن الإيطالي أريجو ساكي مدير جهاز الكرة بالنادي سيترك منصبه في نهاية العام الحالي لأسباب شخصية.

وذكر النادي عبر موقعه الرسمي يوم الثلاثاء أن ساكي - 59 عاما - أبلغ النادي بقراره قبل الخسارة أما برشلونة بثلاثية نظيفة الشهر الماضي في الدوري المحلي.

ويعد نجم ريال مدريد السابق فرناندو هييرو أبرز المرشحين لخلافة ساكي.

ويأتي قرار إستقالة ساكي المدير الفني الأسبق لمنتخب إيطاليا ونادي ميلان بعد يوم واحد من إقالة لوكسمبورجو وتعيين كارو.

وتولى ساكي منصب مدير الكرة بالنادي الإسباني في ديسمبر الماضي قبل تولي لوكسمبورجو المسئولية بعدة أيام.

ويحتل الريال حاليا المركز الرابع برصيد 25 نقطة بفارق ست نقاط كاملة عن برشلونة وأوساسونا صاحبي الصدارة برصيد 31 نقطة.



تعادل دويسبورج وكولونيا 1-1 في الدوري الالماني لكرة القدم

تعادل فريق دويسبورج مع ضيفه كولونيا بهدف لكل منهما في المباراة المؤجلة التي اقيمت بينهما يوم الثلاثاء في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم.

تقدم عبد العزيز احنافوف بهدف لدويسبورج في الدقيقة الخامسة لكن المهاجم الالماني الدولي لوكاس بودولسكي تعادل لكولونيا في الدقيقة 30.

ولعب كولونيا بعشرة لاعبين بعد طرد البرت ستريت قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة بخمس دقائق.

وما زال دويسبورج يقبع في المركز السابع عشر وقبل الاخير في البطولة برصيد عشر نقاط بينما يحتل كولونيا المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة.

وينفرد بايرن ميونيخ المدافع عن اللقب بصدارة القائمة برصيد 38 نقطة وبفارق اربع نقاط عن هامبورج.

وكان من المقرر اقامة المباراة في 26 نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكنها تأجلت بسبب تساقط الثلوج



ايقاف التركي الباي مدافع كولونيا في اربع مباريات



قررت رابطة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم الثلاثاء ايقاف المدافع التركي الباي اوزالان لاعب كولونيا في اربع مباريات بسبب اعتدائه على جي ديميل مدافع هامبورج خلال مباراة بين الفريقين يوم السبت الماضي.

ولم يشاهد حكم المباراة الباي الذي شارك في اشتباكات مثيرة للجدل في نهاية مباراة بين تركيا وسويسرا في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي وهو يعتدي على ديميل في الدقيقة 64 من المباراة التي انتهت بفوز هامبورج 3-1.

واجرت لجنة الرقابة التابعة لرابطة الدوري الالماني تحقيقا في الواقعة واعتمدت على شريط فيديو للمباراة.

وكان اوفي رابولدر مدرب كولونيا قرر معاقبة المدافع التركي باستبعاده من مباراة كولونيا امام دويسبورج التي انتهت بالتعادل 1-1 يوم الثلاثاء.

واظهرت لقطات تلفزيونية الباي وهو يركل لاعب سويسري لدى خروج اللاعبين بعد انتهاء مباراة تركيا وسويسرا في اسطنبول في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي.

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اكبر تحقيق في تاريخه بشأن احداث العنف التي شهدتها المباراة التي انتهت بفوز تركيا 4-2 لتصعد سويسرا الى نهائيات كأس العالم بعد فوزها بلقاء الذهاب 2-صفر.



روماريو يفكر في الاستمرار في اللعب لعام اخر



يفكر المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو في الاستمرار في الملاعب لعام اخر بعد تصدره قائمة هدافي الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وقال روماريو الذي سيحتفل بعيد ميلاده الاربعين الشهر المقبل للتلفزيون البرازيلي "قال منتقدون كثيرون انه كان يتعين علي التوقف عن اللعب منذ عدة اعوام لكني سأستمر في اللعب واتمنى ان العب بشكل جيد."

واضاف المهاجم الذي فاز مع منتخب البرازيل بكأس العالم عام 1994 "اتمنى الاستمرار في اللعب لعام اخر."

واحرز روماريو 22 هدفا لفريقه فاسكو دا جاما في الدوري البرازيلي هذا الموسم وتصدر قائمة هدافي البطولة بفارق هدف واحد عن روبسون مهاجم بايساندو البالغ من العمر 35 عاما.



فيرجسون: مانشستر يونايتد لا يمكنه الاعتماد على روني فقط

قال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الثلاثاء ان فريقه لا يمكنه الاعتماد على المهاجم وين روني بمفرده في مباراته يوم الاربعاء امام بنفيكا البرتغالي في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويحتل يونايتد المركز الثالث في المجموعة متساويا مع ليل الفرنسي الثاني ولكل منهما ست نقاط بينما يتصدر فياريال الاسباني المجموعة بسبع نقاط ويقبع بنفيكا في ذيل القائمة باربع نقاط.

وقال فيرجسون في مؤتمر صحفي "الامر لا يتوقف على وين روني بمفرده غدا. قد يقدم وين روني عرضا رائعا غدا ورغم ذلك لا نحقق الفوز. نريد ان يؤدي 11 لاعبا بأعلى مستوى واذا فعلنا ذلك اعتقد اننا سنتأهل لدور الستة عشر."

وخسر بنفيكا امام يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب اولد ترافورد في سبتمبر ايلول الماضي.

وسيضمن الفريق الانجليزي التأهل لدور الستة عشر في البطولة اذا حقق الفوز في البرتغال. وسيكون التعادل ايضا كافيا لتأهل يونايتد اذا فاز فياريال على ليل في المباراة الاخرى بالمجموعة



رودريجيز: ليل سيلعب تحت ضغط أمام فياريال في دوري ابطال أوروبا



يعتقد جونزالو رودريجيز مدافع فياريال الاسباني ان ليل الفرنسي سيلعب تحت ضغط عندما يلتقي الفريقان في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.

ويدخل فياريال اللقاء وهو يدرك ان التعادل سيكون كافيا لصعوده الى دور الستة عشر في اول مشاركة له بالبطولة لكن يتعين على ليل الفوز لانتزاع بطاقة التأهل عن المجموعة.

وقال الارجنتيني رودريجيز في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء "ليل فريق من الصعب جدا اللعب امامه ولم تهتز شباكه الا مرات قليلة جدا ولذلك يتعين ان نلعب بهدوء في الدفاع ونستغل الفرص التي ستسنح لنا."

واضاف "لكن ليل سيلعب تحت ضغط اكبر منا لانه يجب ان يفوز وان يجازف بشكل اكبر من المعتاد وسنحاول استغلال ذلك للتغلب عليه."

وتابع "ندرك ان التعادل يكفينا للتأهل لكننا لا نريد التفكير في ذلك لان الفوز سيكون امرا مهما جدا."

ويتصدر فياريال المجموعة برصيد سبع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على ليل ومانشستر يونايتد الانجليزي ونقطتين على بنفيكا البرتغالي.



اقالة مدرب فريق كويلمس الارجنتيني لكرة القدم

اقال نادي كويلمس الذي يلعب بدوري الدرجة الاولى الارجنتيني لكرة القدم مدربه كارلوس ايمار الذي قال انه لم يعلم بقرار عزله الا من الاذاعة.

وقال ايمار لاذاعة الارجنتين "لم يتصل بي احد لابلاغي بقرار اقالتي. لقد علمت من الاذاعة ان النادي قرر عزلي."

وقال دانييل رازيتو رئيس نادي كويلمس "فكرنا في تنفيذ مشروع طويل المدى مع ايمار لكن ربما لم نكن على صواب."

واصبح ايمار الذي رشقه مشجعو كويلمس بمقذوفات خلال المباراة التي هزم فيها الفريق 1-2 امام تيرو فيدرال في مطلع الاسبوع الحالي المدرب الحادي عشر الذي يفقد وظيفته منذ انطلاق الدوري الارجنتيني في اغسطس اب الماضي.

ويقبع كويلمس الذي تعاقد مع 16 لاعبا جديدا من اجل البطولة في المركز السابع عشر في الدوري الارجنتيني الذي يضم 20 فريقا برصيد 18 نقطة من 18 مباراة.



أرتميديا يتعادل مع بورتو ويفشل في التأهل لدور الـ16 .. ورينجرز يتعادل مع الإنتر 1-1



فشل أرتميديا براتيسلافا السلوفاكي في الفوز على ضيفه بورتو البرتغالي وتعادلا بدون أهداف ليعطي بطاقة التأهل لدور الـ16 إلى رينجرز الاسكتلندي الذي تعادل مع ضيفه إنتر ميلان الايطالي بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا ، حاصر أرتميديا بقيادة نجمه يان كوزاك ضيفه بورتو في منتصف ملعبه معظم فترات اللعب ، إلا أنه فشل في التسجيل ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وعلى ملعب إيبروكس ، تقدم النجم البرازيلي أدريانو للإنتر في الدقيقة 30 قبل أن ينجح الدانماركي بيتر لوفنكراندز في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 38 من زمن اللقاء ، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

بذلك ، تأهل الإنتر ورينجرز إلى دور الـ16 باعتبارهما أول وثاني المجموعة الثامنة برصيد 13 ، و7 نقاط على التوالي ، فيما تأهل أرتميديا إلى كأس الاتحاد الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث برصيد ست نقاط ، وتذيل بورتو الترتيب برصيد خمس نقاط.



ميلانو يهزم شالكه ويصعد لدور 16 في دوري أبطال أوروبا



صعد فريق ميلانو الايطالي الى دور الستة عشر في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه شالكه الالماني 3-2 في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في البطولة يوم الثلاثاء.

تقدم اندريا بيرلو بهدف لميلانو في الدقيقة 42 لكن كريستيان بولسن تعادل لشالكه بعد دقيقتين.

واضاف البرازيلي كاكا الهدفين الثاني والثالث للفريق الايطالي في الدقيقتين 52 و60 قبل ان يحرز لينكولن الهدف الثاني لشالكه في الدقيقة 66.

وبذلك يتصدر ميلانو المجموعة برصيد 11 نقطة ويصعد لدور الستة عشر مع ايندهوفن الهولندي الذي يحتل المركز الثاني بعشر نقاط بينما يحتل شالكه المركز الثالث بثماني نقاط.



ليفربول يتعادل مع تشيلسي ويتصدر مجموعته في دوري ابطال اوروبا



تعادل فريق ليفربول خارج ملعبه مع تشيلسي بدون اهداف في المباراة التي اقيمت يوم الثلاثاء بين الفريقين الانجليزيين في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وبهذه النتيجة يتصدر ليفربول المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الثاني.

وتأهل الفريقان الى دور الستة عشر في البطولة



ليون يهزم روزنبرج 2-1 في دوري أبطال أوروبا



فاز فريق اولمبيك ليون الفرنسي على ضيفه روزنبرج النرويجي بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة السادسة في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وضع اللاعب كريم بن زامة ليون في المقدمة عندما احرز هدفا في الدقيقة 33 لكن دانييل برانثن ادرك التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 68.

واحرز المهاجم البرازيلي فريد هدف الفوز لبطل فرنسا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وتصدر ليون المجموعة بعد الفوز برصيد 16 نقطة وبفارق ست نقاط عن ريال مدريد الاسباني الثاني بينما يحتل روزنبرج المركز الثالث ليحجز مكانا في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

وتأهل ليون مع ريال مدريد لدور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا.



ايندهوفن يصعد لدور 16 في دوري ابطال اوروبا



تأهل فريق ايندهوفن الهولندي الى دور الستة عشر في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه فناربخشه التركي بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في البطولة.

احرز اللاعب فيليب كوكو الهدف الاول لايندهوفن في الدقيقة 14 قبل ان يضيف جيفرسون فارفان الهدف الثاني في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة يحتل ايندهوفن المركز الثاني في المجموعة برصيد عشر نقاط ليصعد الى دور الستة عشر مع ميلانو الايطالي المتصدر برصيد 11 نقطة بينما يقبع فناربخشه في المركز الاخير بأربع نقاط.



اندرلخت يهزم بيتيس في دوري ابطال اوروبا

فاز فريق اندرلخت البلجيكي على مضيفه ريال بيتيس الاسباني بهدف مقابل لا شيء في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة السابعة في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

احرز اللاعب فينسنت كومباني هدف الفوز لاندرلخت في الدقيقة 44.

ويقبع اندرلخت في المركز الرابع والاخير بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط بينما يحتل ريال بيتيس المركز الثالث بسبع نقاط.



ارتميديا وبورتو يتعادلان بدون اهداف في بطولة اوروبا



تعادل فريق ارتميديا براتيسلافا السلوفاكي مع ضيفه بورتو البرتغالي بدون اهداف في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة الثامنة في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وبذلك يحتل ارتميديا المركز الثالث في المجموعة برصيد ست نقاط ويحجز مكانا في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي بينما يقبع بورتو في ذيل القائمة.

وتصدر انترناسيونالي الايطالي المجموعة برصيد 13 نقطة واحتل رينجرز الاسكتلندي المركز الثاني بسبع نقاط وتأهلا الى دور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا


اخر تعديل كان بواسطة » نيسـ 10 ـتلروي في يوم » 07/12/2005 عند الساعة » 01:41 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/12/2005, 01:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447
إقتباس
فييري يحصل على جائزة جولدن فلوب لاسوأ لاعب بالدوري الايطالي للقدم

تموت من الضحك ..أسوأ لاعب .. مصيبة ..

فييري خلاص أنتهى .. كان هداف كبير .. والله الزمن غدار ..!!

يعطيك العافية نيسـ 10 ـتلروي

تحياتي ...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/12/2005, 01:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2005
المكان: :.: Riyadh :.:
مشاركات: 1,687
مشكووووووووووووووووووووور
مبيرك يافييري ههههههههههههههه
الانتر مارماه عبث
فييري انتهى ياجماعه ميلان
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/12/2005, 01:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/09/2005
المكان: عند الجوازات
مشاركات: 293
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ((ادر 10 يانو))
مشكووووووووووووووووووووور
مبيرك يافييري ههههههههههههههه
الانتر مارماه عبث
فييري انتهى ياجماعه ميلان



اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/12/2005, 01:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S U L A I M A N
مشرف سابق بمنتدى الرياضه العربيه والعالميه
تاريخ التسجيل: 30/08/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 7,618
يعطيك العافية أخوي ابراهيم

مبدع كعادتك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/12/2005, 01:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2001
المكان: اينما يكوون الزعيم LoNDoN
مشاركات: 10,349
الله يعطيك الف عافية ....


بس من جد جائزة محطمة لفييري .. !!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/12/2005, 07:04 AM
من شيبان العالمية
تاريخ التسجيل: 01/09/2003
المكان: all"olimpico
مشاركات: 6,500
م
ش
ك
و
ر
فييري من طلع من داره قل مقداره
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/12/2005, 02:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2005
المكان: NA
مشاركات: 504
إقتباس
فييري يحصل على جائزة جولدن فلوب لاسوأ لاعب بالدوري الايطالي للقدم

فييري متى لعب عشان يحصل على جائزة الأسوء

كذلك سولاري صاحب المركز الثاني

الحقيقة جائزة أو لقب غريب ليس له أي مقياس

..

ألف شكر أخوي نيسـ 10 ـتلروي

على الأخبار والجهود الكبيرة والمتواصلة

تحيــاتي للجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07/12/2005, 05:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2005
المكان: TAMPA,FL
مشاركات: 1,551
مبروك على فييري الجائزة
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07/12/2005, 05:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2005
المكان: TAMPA,FL
مشاركات: 1,551
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 07/12/2005, 07:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسيــ الزعيم ــر
مشرف سابق في منتدى الرياضة العربية والعالمية
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
مشاركات: 14,481
السلام عليكم

الله يعطيك العافية ياابراهيم على هالأخبار

وبالفعل موضوع غني بالأخبار المهمة

تحياتي للجميع ؛ ؛ ؛
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 07/12/2005, 09:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2002
مشاركات: 2,128
..

يعطيك العافيـــه

..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube