المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/12/2005, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 1 / 11 / 1426 هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]










في الجولة التاسعة من كأس الدوري
قمة كروية تجمع (الهلال) بـ (النصر) وسط أوضاع (فنية) متباينة!




يدخل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم جولته التاسعة وسط ترقبات واضحة وتوقعات صادقة بتحقيق نتائج إيجابية ومستويات راقية تعيد الإثارة لهذا الدوري الكبير.

الجولة التاسعة تعد من جولات الحسم للدور الأول من هذا الدوري إذ يسعى الجميع إلى الكسب اما للمواصلة وتبوء مقعد مرموق ضمن مراكز المقدمة.. واما لاستعادة التوازن وتعويض ما فات والتقدم خطوات إيجابية تضمن للفريق البعد المؤقت عن مراكز الظلام ومواقع الخطر.

في اليوم الجمعة تقام ثلاث مواجهات حاسمة وغداً اثنين فيما تأجل لقاء الديربي بالغربية بين الأهلي والاتحاد إلى موعد آخر لارتباط الاتحاد بأولمبياد الأندية.. وستكون لقاءات اليوم على النحو التالي:

الهلال * النصر

فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض قمة الوسطى المنتظرة.. القمة غير المتكافئة حالياً في ظل مستوى الفريقين الهلال والنصر إلى ما قبل لقاء الليلة. ومع ذلك فإن مثل هذه اللقاءات لا تخضع لأية معايير فنية مهما كانت مواقع الفرق ومستوياتها الفنية..

إذ تزحف جماهير العاصمة لحضور الديربي.. ومساندة الفريقين وسط توقع بزخم جماهيري كبير سيزيد اللقاء روعة وجمالاً إذ هو انطلاقة هلالية.. ومحك نصراوي اما أن يستعيد من خلاله التوازن أو أن تذهب تطلعاته ادراج الرياح.

لقاء الليلة قمة الإثارة في هذه الجولة وأقوى مواجهة يتابعها العشاق والنقاد وهنا تكمن الأهمية.

تميز وحضور

ولقاءات الهلال والنصر لها سمة التقليد المنتظر والحضور المتوقع رغم الفارق النقطي والفني بين الفريقين والذي يتجاوز الخمسة عشر نقطة لصالح الفريق الأزرق..

فالهلال يدخل لقاء الليلة وهو في الصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه الشباب إذ رصيده 21 نقطة من سبعة انتصارات آخرها على الأهلي 4/1 وخسارة وحيدة من الطائي ودون أية تعادلات ويسعى اليوم لمواصلة التألق والحفاظ على هذه الصدارة وبلوغ النقطة 24 وهو مؤهل لها في ظل توازنه الحالي وعدم تنازله عن أي نقطة ليضرب الرقم القياسي النقطي إذ يضم عدداً من النجوم القادرين على كسب أي مواجهة بعد أن نضج فنياً سواء بأساسييه أو بصفه الثاني أو الثالث من هنا يتطلع للنقاط الثلاث دون النظر إلى من سيواجه أو من هو خصمه وسيكون بعبعاً مخيفاً للفرقة الصفراء هذا المساء فهل يحقق فوزه الثامن؟

أما النصر فيدخل اللقاء وكلمه أمل في ايقاف الهدر النقطي الذي يعاني منه حالياً بعد أن فرط في العديد من اللقاءات والدليل أنه يدخل بالمركز الثامن الذي لا يتناسب وسمعته كفريق من الفرق الكبيرة.. إذ لم يجمع سوى ست نقاط من فوز يتيم وثلاثة تعادلات آخرها مع الوحدة على هذا الاستاد 1/1 وخسارة واحدة وله ثلاثة لقاءات مؤجلة مع الاتفاق من الجولة الأولى على هذا الاستاد يوم الأربعاء 5/11/1426ه ومع الاتحاد من الجولة الرابعة في جدة ومع الطائي من الجولة السابعة بحائل ولم يتحدد موعد هذين اللقاءين، لهذا يتطلع للفوز والفوز فقط ليضرب جميع المتطلبات من خلال فوزه على جاره ومنافسه التقليدي.

فهل يوقف مسيرة الهلال ويعيد بسمة الجماهير الصابرة ويبدأ في الانتصارات؟

مواجهة حاسمة

ومواجهة الليلة مواجهة حاسمة تجمع البرازيلي بكيتا والوطني خالد القروني وسط تحد جديد. فباكيتا يعرف النصر جيداً من خلال المواجهتين السابقتين في كأس الأمير فيصل بن فهد عندما تبادل مع مدرب النصر السابق الفوز حيث فاز في الجولة الثانية 2/صفر سجلهما محمد العنبر وأحمد الصويلح بالفريق الأولمبي فيما فاز النصر في الجولة السادسة 1/صفر سجله سعد الزهراني واليوم هي المواجهة الثالثة التي قد يحسمها أحد الفريقين.

باكيتا يعاند بفريقه الحالي الذي لا يتأثر بأية غيابات وهو يلعب بطريقته البرازيلية المعروفة 4-4-2 بوجود الدعيع وأمامه المفرج أو خليل وتفاريس.. وياسر الياس وعبدالعزيز الخثران.. وفي الوسط الشلهوب وكوماتشو والغامدي أو الغنام وسلطان البرقان.. وفي المقدمة ياسر القحطاني وجونسون.

أما خالد القروني فلم يتوصل إلى التشكيل النهائي للفريق لكنه ربما يستقر هذا اليوم بعد عودة المصابين وأصحاب الظروف فالشريفي والحارثي والحلوي والثقفي والحقباني وسيف وماطر وكيم والبيشي وغيرهم.. وربما نشاهد الكثير من التغييرات في ظل الحرص على توظيف جميع طاقات اللاعبين وإمكاناتهم.. فهل يتفوق القروني مع النصر لأول مرة أم يواصل باكيتا تألقه مع الفريق الأزرق؟

العمري يقود اللقاء

ويقود لقاء القمة كل من عبدالرحمن العمري ساحة ويساعده محمد حامد وعبدالله العباد.



حذر لاعبيه من التهاون بالخصم:
باكيتا: مشاركة سامي يحددها تكتيكي!




أكد مدرب الهلال باكيتا مشاركة قائد الفريق الأول النجم الجماهيري سامي الجابر في لقاء القمة السعودي امام النصر وقال باكيتا ل«الرياض» ربما تكون في الشوط الأول او الثاني ولكن مشاركته حسب التكتيك الذي سينتهجه امام النصر وكذلك وفق ظروف المباراة وحذر باكيتا لاعبي فريقه من مغبة التراخي والركون الى ما يقال من ان الخصم يعاني من حالة عدم استقرار سواء من الجانب الاداري أو الفني.

وقال إن النصر فريق كبير ويجب علينا احترامه لأن احترام الخصم هو الخطوة الأهم نحو الاعداد للفوز عليه وعن التشكيل الذي سيلعب بع المباراة قال باكيتا سيتحدد ذلك قبل اللقاء بدقائق مؤكدا ان تعديلا طبقناه سيكون على الخارطة الأساسية وقال باكيتا ان فوز فريقه في لقاءاته الأخيرة وتعثر الخصم النصر في آخر لقاءاته لا يكشف هوية الفريق الفائز في المباراة مؤكداً ان اللقاءات الكروية التنافسية ابدا لا تخضع إلى أية مقاييس فنية. وطالب باكيتا جماهير الهلال الحضور بكثافة لمؤازرة الفريق في لقاء النصر القادم مشيرا إلى أهمية الدور الفعال الذي يقوم به الجمهور الهلالي في دعم اللاعبين



القحطاني.. متشوق لخوض لقاء بحجم الهلال والنصر



أبدى مهاجم الهلال ياسر القحطاني سعادته بأول ديربي يخوضه مع الهلال وقال اجدني مهيأ لتقديم كل ما لدي في أول مواجهة تجمعني مع النصر في ناديي الجديد الهلال، كما ان امور الفريق تسير بصورة ايجابية والأهم لدينا الفوز وتحقيق الثلاث نقاط.

وأشار إلى أن الخوف الذي يعانيه اي فريق بمباريات الديربي هو للفريق الذي لديه مشاكل وقال عدم وجود اشكاليات بالفريق يجعلنا نعد العدة وندخل المباراة بروح وحماس يضمن لنا تحقيق النقاط الثلاث وذكر ان مبارياتي الوحدة والاهلي جهزت الفريق نفسيا وقال اعطتنا المواجهتان الماضيتان روحا جديدة للدخول بمباراة المنافس التقليدي.

وطالب الجماهير الهلالية بالحضور والمساندة وقال يجب أن يحضر جمهور الأزرق ويساند وبمشيئة الله لن يخرج خائباً



رئيس الهلال:
أتمنى أن يكون مستوى المباراة فخراً لكل رياضي




تمنى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل تقديم فريقه الاداء المتميز أمام منافسه التقليدي النصر ويتوج بالثلاث نقاط وقال أن الحديث عن سهولة تحقيق الفوز بمواجهة الليلة أمراً غير صحيح، لأن أحترام الفريق الخصم هم الأهم لكي تكون النتيجة أيجابية، أماعكس ذلك فيدخل الفريق بالثقة المفرطة التي تفقده المباراة، وقال دائماً نشاهد مواجهات الهلال والنصر تظهر بالمباريات الكبيرة لانها تعكس المستوى الحقيقي للكرة السعودية وبالتالي كل ما أتمناه ان تكون المباراة فخر لكل الرياضيين لانها تجمع قمتي الكرة السعودية وأصحاب البطولات والانجازات، وبارك لرئيس النصر المرشح الأمير فيصل بن عبدالرحمن وقال نبارك للأمير فيصل عودته لكرسي الرئاسة كما أن الشكر لجميع الادارات النصراوية السابقة، لأننا وجدنا أفضل تعامل معها لانه تعامل بحب وصدق لا يمكن ان نشكك أي شخص بتلك العلاقات المتينة التي تجمع الهلال بالنصر.

ووجه الدعوة للجماهير الهلالية للحضور والمساندة وقال يفترض ان لا ادعو الجماهير الهلالية التي تعرف الواجب تجاة فريقها خصوصاً بالمواجهات الكبيرة لهذا نتمنى ان نشاهدهم الليلة يملأون مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد



مواعيد مباريات الهلال والشباب في بطولة آسيا للأندية

حددت اللجنة العليا المنظمة لدوري أبطال آسيا الرابعة 2006م للأندية بمشاركة 32 فريقاً من غرب وشرق آسيا للمجموعات السبع بنظام الذهاب والإياب منافسات الدور الأول خلال الفترة 8 - 22 مارس 2006م و12 و26 ابريل و3 و7ا مايو 2006 المقبل بنظام المجموعات بحيث يلعب الهلال والشباب والسد في 8 مارس قبل أن يلعب الهلال والميناء والقوة الجوية والشباب ثم الهلال ومارشال والشباب والعربي يوم 12 ابريل 2006 ويوم 26 ابريل يلعب مارشات الاوزبكي والهلال والشباب والعربي الكويتي، المباراة الخامسة ويوم 3 مايو الهلال والعين والسد والشباب وتقام المباراة الأخيرة بالدور التمهيدي يوم 17 مايو بين الشباب والقوة الجوية، والميناء العراقي والهلال



تكتم شديد داخل المعسكر الازرق قبل لقاء النصر ..
رئيس الهلال يهنئ الرئيس العام ونائبه بانجاز المنتشري ونادي الاتحاد




بعث رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل برقيتي تهنئة للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بمناسبة تحقيق فريق الاتحاد للقب افضل فريق آسيوي لعام 2005م كما بعث برقية تهنئة لرئيس نادي الاتحاد منصور البلوي على تحقيق افضل نادي آسيوي، وكذلك فوز اللاعب حمد المنتشري بأحسن لاعب آسيوي.

من جهة ثانية استدعى المدرب باكيتا اللاعبان (الغنام، مازن الفرج، والحارس المعيوف بديلاً عن المصاب علي جبلي) لقائمة مواجهة الليلة امام النصر الى جانب اللاعبين الآخرين يتقدمهم قائد الفريق سامي الجابر والحارس محمد الدعيع وبقية العشرين لاعباً المنضمين لمعسكر المباراة.

وكان الفريق قد ادى تدريباً خفيفاً ومغلقاً مساء أمس اعتمد على عدم اجهاد اللاعبين، ويتوقع ان تكون المجموعة الاساسية بنفس مباراة الاهلي مع دخول الغنام بدل البرقان وستكون مشاركته (الجاسر) مع مجريات الشوط الثاني.

وفي شأن آخر جهز مجلس الجمهور الهلالي ترتيب اوضاعه داخل استاد الأمير فيصل بن فهد الليلة ووزع عشرة آلاف (تي شيرت) الى جانب خمسة آلاف بالونة وقصاصات ورقية وستكون مواقع بالدرجة الثانية من مدرجات الملعب وذلك من اجل مساندة الفريق.



في ممتاز الشباب والناشئين
الهلال يجدد تفوقه على الاتحاد والأهلي يهزم الوحدة برباعية


كسب فريق الهلال لدرجة الشباب عصر أمس ضيفه الاتحاد بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال ضمن مباريات الجولة السابعة سجل أهداف الهلال اللاعبان حسن خيرات وربيع سفياني وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال إلى 16 نقطة محتلاً المركز الثالث وبفارق الاهداف عن الاهلي.

وفي نفس المسابقة كسب الشباب فريق النصر وبصعوبة بهدف سجله اللاعب نواف الموسى في نهاية المباراة والتي شهدت التكافؤ من الفريقين وارتفع رصيد الشباب إلى 21 نقطة متصدراً المسابقة وحضر اللقاء الذي اقيم على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب عضو شرف النصر الأمير جلوي بن سعود ورئيس نادي الشباب خالد البلطان والمدرب الوطني للنصر خالد القروني ومدرب منتخب الشباب البرازيلي تونير ومساعده بندر الجعيثن.

وعلى ملعب نادي الوحدة كسب الاهلي مستضيفه الوحدة بأربعة اهداف نظيفه جاءت عن طريق اللاعبين ناصر السلمي هدفين ومعتز الموسى هدفين وبذلك يرتفع رصيد الاهلي إلى 16 نقطة محتلاً المركز الثاني.

واستطاع فريق الفتح ان يواصل زحفه للمقدمة بعد فوزه على فريق الاتفاق بثلاثة اهداف نظيفة.

وفي الاسبوع السابع للدوري الممتاز للناشئين اقيمت عصر أمس الخميس اربعة لقاءات واسفرت عن النتائج التالية.

فوز حطين على النصر بهدفين نظيفين ليتصدر المسابقة ب 17 نقطة فيما تعادل فريقا الاتحاد والطائي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد.

وخسر ناشئو الأهلي مباراتهم أمام بيش بهدف دون مقابل ليحتل الاهلي المركز الاخير بنقطتين واذا لم تتدارك إدارة النادي الوضع سوف يعود الفريق لدوري المناطق.

وكسب هجر منافسة فريق الفتح بثلاثة اهداف نظيفة.

ويقام عصر اليوم اللقاء المؤجل الذي سيجمع فريق الشباب والهلال على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.



بعد أن دعم الخزينة الزرقاء بنصف مليون
الصقري يهنئ الهلاليين بـ (ياسر) ويحذر من مفاجأة (النصر)




قدم عضو شرف نادي الهلال صالح الصقري دعماً مالياً جديداً لصالح الخزينة الهلالية بمبلغ نصف مليون ريال وذلك امتداداً لدعمه المتواصل للكيان الهلالي كأحد أعضاء الشرف الداعمين. وقد أكد أن دعمه للفريق الهلالي لم يكن الأول ولن يكون الأخير فهو محب لهذا النادي العريق وجماهيره ولن يتأخر بأي مجهود سواء مادياً أو معنوياً يرى فيه فائدة وتقدم لصالح الفريق الأزرق، وأشار إلى أن الهلال لديه أعضاء شرف يعدون الأبرز على مستوى الرياضة السعودية لن يتأخروا عن دعم ناديهم في كل الأحوال، وهنأ الصقري كافة الهلاليين بإتمام صفقة المهاجم الدولي ياسر القحطاني والذي أصبح هلالياً مائة بالمائة، مؤكداً أن هذا اللاعب مكسب للفريق الهلالي ويستحق ما قدم له أولاً لكونه لاعباً خطيراً وصغير في السن وهدافاً من الطراز الأول والأمر الثاني لأنه كان محباً وعاشقاً للهلال بعد أن رفض كل العروض لصالح أن ينضم للفريق الهلالي، مشيراً إلى أن القحطاني لا أحد يلومه فكل اللاعبين يتمنون اللعب للزعيم.

وحول مباراة الفريق الهلالي مع منافسه التقليدي النصر، أكد أن المباراة قوية وصعبة لكلا الفريقين ولن يكون الفوز فيها سهلاً وإن كانت الثقة كبيرة بنجوم الزعيم، وبين أن الهلال أكمل استعداده للمباراة بشكل صحيح في الأيام الماضية، مثنياً على الدور الكبير الذي يقوم به الرئيس الهلالي الشاب الأمير محمد بن فيصل من خلال إيجاد كافة الظروف الإيجابية لصالح الفريق ليواصل تفوقه ويحقق الانتصارات، وامتدح مستوى اللاعبين في المباريات الماضية مؤكداً أنهم سجلوا نتائج رائعة نأمل أن تتواصل في المباريات المقبلة. وشدد على أهمية الفوز على النصر وكذلك في المباريات التي تلي مباراة النصر لكي يواصل الفريق حصد المزيد من النقاط وتحقيق البطولات كما هي عادة الزعيم. وطالب الصقري الجماهير الهلالية بالحضور ومساندة فريقها أمام النصر، مشدداً على أن الجماهير الهلالية لن تخذل فريقها وستكون حاضرة بقوة لتبارك لفريقها تحقيق الفوز بإذن الله.



الأمير أحمد بن فهد بن سلمان يتكفل بـ1000 تذكرة لجماهير الهلال

تبرع الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز بألف تذكره سيتم توزيعها مساء اليوم على جماهير الهلال التي ستحضر الليلة في لقاء الفريق الكروي أمام النصر.

وعد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال أن هذا الموقف من الأمير أحمد ليس بالمستغرب منه فهو دائماً يساند فريقه ويقف معه في مختلف الظروف وقال ليس أمامنا سوى تقديم الشكر لسموه على تبرعه الذي يعد دعماً قوياً للنادي.



العتيبي يعلن ل«الرياض» أن بيع تذاكر أكثر من سعة الاستاد مسؤولية ستاديا ميديا
منح جماهير الهلال والنصر 14 ألف مقعد في التقسيم الجديد




كشف الأستاذ محمد جزعان العتيبي مدير استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عن اقرار تقسيم مدرجات الجماهير المواجهة للمقصورة والتي تتراوح سعتها من 13 - 14 الف متفرج لجماهير ناديي الهلال والنصر خلال المواجهة الرسمية للفريقين اليوم ضمن منافسات الاسبوع التاسع لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مؤكداً ان الأنظمة واضحة وصريحة فيما يخص تقسيم المدرجات للاندية التي تلعب مباريات مع اندية من نفس المنطقة حيث ان النظام يمنح كل الناديين من نفس المنطقة او المدينة الواحدة نسبة 50٪ من مدرجات الجماهير المواجهة لاحتياط الفريقين وللمقصورة.

وذكر محمد العتيبي في حديثه ل«الرياض» ان السعة الجماهيرية للمدرجات المواجهة للمقصورة تقضي بمنح كل ناد من الناديين عدد سبعة آلاف مقعد فقط بغض النظر عن قلة او كثرة الحضور الجماهيري من هذا النادي او ذاك مشيراً الى ان الترتيبات شبه جاهزة لاستضافة المباراة الجماهيرية بين الهلال والنصر حيث عقدنا مع الجهات المسؤولة من قطاعات امنية ومع شركة ستاديا ميديا الحاصلة على حقوق بيع تذاكر المباريات المحلية للتنسيق وعمل الترتيبات اللازمة لاخراج هذه المباراة الجماهيرية بالشكل الذي يتناسب مع اسم الفريقين.

وعن احتمالية عدم تواجد مقاعد للجماهير التي ترغب بحضور المباراة فقال اجمالياً استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز قادر على استقبال 23 الف متفرج وهذا الرقم هو السعة الرسمية والأخيرة للاستاد وأما امكانية بيع تذاكر المباراة ويتجاوز عدد التذاكر الحد الأعلى لسعة الاستاد فهذا غير وارد وهذا الامر يتعلق بمسؤولي شركة ستاديا ميديا الحريصين دائماً على تأكيد عدم بيع تذاكر اكثر من سعة الاستاد.

من جهة ثانية تقرر فتح ابواب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز لاستقبال الجماهير الرياضية قبيل انطلاقة المواجهة بين الهلال والنصر بأربع ساعات حيث تقرر فتح (16) بوابة بعد صلاة العصر مباشرة في نفس يوم المباراة مع تحديد (12) موقع كمنافذ لبيع التذاكر في داخل الاستاد ورفعت شركة ستاديا ميديا دعوتها للجماهير الرياضية بضرورة شراء التذاكر قبل المباراة بوقت كاف مع اعلانها ايقاف عملية بيع التذاكر خلال فترة صلاة المغرب وصلاة العشاء في نفس يوم المواجهة الجماهير



عصر اليوم على صالة الدرعية الهلال والأهلي في قمة الكرة الطائرة



تشهد صالة رعاية الشباب بطريق الدرعية بالرياض عند الساعة الرابعة من عصر اليوم لقاء الإثارة والندية الذي يجمع عملاقي الكرة الطائرة الهلال والأهلي اللذين يحتلان صدارة الترتيب (16) نقطة.

وستكون لقاءات الأسبوع التاسع لممتاز الكرة الطائرة على النحو التالي:

الهلال * الأهلي

لقاء يعتبر الأهم والأقوى كون الفريقين يمثلان قمة الطائرة السعودية لما يملكانه من عناصر دولية تمثل منتخبنا الوطني، فالأهلي يضم بعناصره عبدالله سلطان وفارس العمري، اسماعيل خيبري، أيمن الغامدي، في حين يمثل الهلال منير أبو الرحى وخليل العجمي، والثنائي المنتقل حديثاً من نادي الاتفاق مسفر البيشي ونايف البوحسون في حين أن أحمد البخيت يمثل الثقل الأكبر للفريق الهلالي بعد شفائه من الإصابة والتي ربما تحرم زميله ياسر المكاوني وشريف الخليفة كما أن اللقاء سيشهد عودة لاعبه يحيى حنش لاعب الارتكاز الأبرز في الفريق الهلالي بعد زوال ظروفه.

اللقاء بمجمله سيحظى بالإثارة والندية كما أن الجماهير المساندة للفريقين ستضفي على اللقاء متعة وإثارة وسيكون للعامل النفسي دور في ترجيح كفة الفريق الفائز بالإضافة إلى اتقان تنفيذ الكرة الأولى الارسال والاستقبال، يقود اللقاء طاقم دولي مكون من كامل الزهر حكماً أول وأمين الطريفي حكماً ثانياً ومحمد الكثيري مسجلاً في حين يراقبها فنياً الحكم الدولي ناصر المهنا



القروني والقحطاني وتحدي الديربي الأول

رغم تواجد المهاجم الدولي ياسر القحطاني والمدرب الوطني خالد القروني في الساحة الرياضية منذ فترة ليست بالقصيرة إلا أنهما يخوضان اليوم اللقاء التنافسي الأول لهما حينما يلاقي الهلال جاره النصر على أستاد الأمير فيصل بن فهد، القحطاني الذي انتقل إلى الفريق الأزرق بعد فصول طويلة ومنافسة مع أندية أخرى يسعى لتأكيد نجوميته مع فريقه الجديد من خلال التألق في لقاء كبير بحجم لقاء اليوم، رغم أنه شارك في كثير من المباريات الجماهيرية مع فريقه السابق أو مع المنتخب السعودي الأول إلا أن لقاءات التنافس «الديربي» مختلفة تماماً عن اللقاءات السابقة التي شارك فيها.

الحال أيضاً على المدرب الوطني خالد القروني الذي تسلم مهام الجهاز الفني النصراوي مطلع الأسبوع الحالي عقب إقالة المدرب البرتغالي «مورينيو» وخاض تجربته الأولى ضد الوحدة وانتهت بالتعادل الإيجابي، القروني الذي سبق وأن تولى مهام قيادة فريق الاتحاد وخاض لقاءات جماهيرية كبيرة إلا أنها المرة الأولى كذلك يخوض معترك ديربي العاصمة، والحال بالنسبة إليه قد تكون أصعب من مهمة القحطاني الذي تمكن من تسجيل عدد من الأهداف مع الهلال فيما القروني مازال بحاجة إلى تحقيق انتصار وبكل تأكيد يأمل بأن يكون ذلك مساء الليلة، فمن يبتسم اخيراً في «الديربي الأول»



الاتحاد الآسيوي يسحب قرعة أبطال الدوري والكأس والعميد ينتظر دور الثمانية
(الثانية) تجدد الصراع بين الهلال والعين.. والشباب مع ممثلي الكويت وقطر والعراق


سحبت أمس الخميس في كوالالمبور قرعة الدور الأول من مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم بنسختها الرابعة بمشاركة 28 فريقا ينضم اليها اتحاد جدة حامل اللقب في الموسمين الماضيين في الدور ربع النهائي كما تنص عليه قوانين هذه المسابقة التي يعفى بطلها من خوض غمار الدور الأول وضمت مجموعة غرب آسيا.

- غرب اسيا: باختاكور (اوزبكستان) والقادسية (الكويت) وفولاذ (ايران) والاتحاد (سوريا) في المجموعة الأولى والعين (الامارات) وماشال (اوزبكستان) والميناء (العراق) والهلال (السعودية) في المجموعة الثانية، والغرافة (قطر) والوحدة (الامارات) والكرامة (سوريا) وسابا (ايران) في المجموعة الثالثة، والعربي (الكويت) والسد (قطر) والشباب (السعودية) والقوة الجوية (العراق) في المجموعة الرابعة.

وضمت مجموعة شرق آسيا: حامل كأس كوريا الجنوبية وداليان (الصين) ودا نانغ (فيتنام) وبطل اليابان في المجموعة الأولى، واريما مالانغ (اندونيسيا) وبطل كوريا الجنوبية وطوكيو فيردي (اليابان) وتوباغو (تايلاند) في المجموعة الثانية، وشينهوا (الصين) وبرسيبورا جايابورا (اندونيسيا) والكتريسيتي (تايلاند) ولونغ ان (فيتنام) في المجموعة الثالثة.

ولم تطرأ اي تعديلات على النسخة الرابعة حيث قسمت الفرق ال28 على 7 مجموعات يتأهل بطل كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب في مباراتين حتى الدور النهائي.

وكانت مسابقة دوري ابطال آسيا بتسميتها الجديدة انطلقت عام 2003 واحرز لقبها نادي العين الاماراتي بفوزه على تيرو ساسانا التايلاندي، ثم فاز اتحاد جدة باللقبين الثاني والثالث الأول على حساب سيونغام الكوري الجنوبي ، والثاني على حساب العين بالذات.

كما سحبت قرعة الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وضمت مجموعة غرب آسيا: المحرق (البحرين) والعهد (لبنان) وماهيندرا يونايتد (الهند) وبرازرز يونيون (بنغلادش) في المجموعة الأولى والنصر (عمان) والهلال (اليمن) وام اي ار دبليو

(تركمانستان) وديمبو (الهند) في المجموعة الثانية والوحدات (الاردن) وظفار (عمان) وبطل بنغلادش في المجموعة الثالثة والنجمة (لبنان) والفيصلي (الاردن، حامل اللقب) ام تي تي يو (تركمانستان) في المجموعة الرابعة.

وضمت مجموعة شرق آسيا: نيو راديانت (المالديف) وبيرليس (ماليزيا) وهوم يونايتد (سنغافورة) وصن هاي (هونغ كونغ) في المجموعة الأولى.

وتشارك في هذه المسابقة 12 دولة ممثلة كل واحدة منها بفريقين باستثناء البحرين واليمن ولكل منهما فريق واحد.



18 كاميرا تنقل الحدث عبر (الرياضية)

أعدت القناة الثالثة الرياضية نقلاً مميزاً وتغطية موسعة للمباراة التنافسية في ديربي الكرة بالوسطى بين الهلال والنصر مساء الجمعة من استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بمنافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين. وذلك من خلال النقل المباشر لمدة (5) ساعات بدءاً من السابعة مساء وحتى الثانية عشرة وتجهيز 11 كاميرا لنقل أحداث المباراة من عدة جهات داخل وخارج الملعب بتواجد أكثر من 30 شخصاً من عاملي القناة من مصورين وفنيين وفريق ميداني للحوارات واللقاءات بتواجد الثلاثي علي الزهراني وخالد البيشي وعبدالرحمن الحميدي. وفريق آخر لتنسيق وإعداد اللقاءات الميدانية بتواجد استديو تحليلي متكامل بوجود سلمان المطيويع وضيوفه ماجد عبدالله ونجيب الإمام. وكشف ل «الرياض» مخرج مباراة الهلال والنصر الشاب بندر المجرشي بأن كثافة الحضور الجماهيري سوف يحدد بشكل كبير النقل المباشر المبكر من الملعب وأجواء المدرجات عبر القناة لفترة دقيقة كل عشرة دقائق قبل بداية المباراة بساعتين.

وأشار المجرشي بأن القناة جهزت تغطيتها للمباراة مبكراً كما عهدها المتابعون والمشاهدون.





القرعة تضع الشباب أمام العربي والسد والقوة الجوية
الهلال يعود آسيويا من بوابة العين وماشال والميناء


اوقعت قرعة الدور الأول لمسابقة دوري ابطال آسيا بنسختها الرابعة الهلال في المجموعة الثانية الى جانب العين الاماراتي وماشال الاوزبكستاني والميناء العراقي واوقعت الشباب في المجموعة الرابعة (الحديدية) الى جانب العربي الكويتي والسد القطري والقوة الجوية العراقي.ويشارك في الدور الاول 28 فريقا تم تقسيمهم الى 7 مجموعات يتأهل بطل كل مجموعة للدور ربع النهائي حيث سيكون الاتحاد حامل اللقب في الموسمين الماضيين منتظرا كما تنص قوانين هذه المسابقة التي تعفي البطل من المشاركة في الدور الأول.

وستكون المنافسة حامية في المجموعة الثانية بين العين بطل النسخة الأولى ووصيف النسخة الثالثة والهلال الساعي لاعادة اعتباره على الساحة الآسيوية.

ويواجه الغرافة بقيادة مدربه الفرنسي برونو ميتسو منافسة حقيقية على البطاقة الوحيدة في المجموعة الثالثة من جانب سابا الايراني الذي بلغ ربع النهائي الموسم الماضي وخسر بطريقة دراماتيكية امام العين, والوحدة الاماراتي متصدر الدوري المحلي حاليا. وكان ميتسو مهندس فوز العين باللقب الاول. وتبدو المجموعة الاولى الاسهل نسبيا وتتساوى فيها حظوظ الفرق الاربعة وهي باختاكور الاوبكستاني والقادسية الكويتي وفولاذ الايراني والاتحاد السوري. اما في شرق آسيا فضمت المجموعة الاولى حامل كأس كوريا الجنوبية وداليان (الصين) ودا نانغ (فيتنام) وبطل اليابان. وضمت المجموعة الثانية اريما مالانغ (اندونيسيا) وبطل كوريا الجنوبية وطوكيو فيردي (اليابان) وتوباغو (تايلاند) و الثالثة شينهوا (الصين) وبرسيبورا جايابورا (اندونيسيا) والكتريسيتي (تايلاند) ولونغ ان (فيتنام) وينطلق الدور الاول في 8 اذارالمقبل, وينتهي في 17 مايو.

وفي كاس الاتحاد الاسيوي تكون الفرصة سانحة امام النجمة اللبناني للثأر من الفيصلي الاردني الذي تفوق عليه ذهابا وايابا في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محرزا باكورة القابه القارية وذلك لان قرعة الدور الاول وقتعهما سويا الى جانب ام تي تي يو الرتكمانستاني. وتبدو المنافسة محصورة بين الوحدات الاردني وظفار العماني في الثالثة التي تضم ايضا بطل بنغلادش.

وسيكون ايضا المحرق البحريني والعهد اللبناني مرشحين لبلوغ الدور الثاني عن المجموعة الاولى التي تضم ايضا ماهيندرا الهندي وبرازرز يونيون من بنغلادش والامر ينطبق على ممثلي الكرة العربية في المجموعة الثانية النصر العماني والهلال اليمني في مواجهة ام اي ار دبليو التركمانستاني وديمبو الهندي.



في أقوى لقاءات الجولة التاسعة لدوري الطائرة:
الهلال يواجه الأهلي لحسم صدارة الذهاب


تتجه الأنظار اليوم للقاء القمة الذي يجمع الهلال والأهلي على صالة رعاية الشباب بالرياض في أقوى لقاءات الاسبوع التاسع لبطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة والذي سيشهد ثلاثة لقاءات اخرى تجمع النصر مع النهضة في الدمام والخليج مع الاتحاد في القطيف واليرموك مع الصفا في جازان. مباراة الهلال والأهلي تقام عند الرابعة عصرا ويحتل الفريقان المركز الاول دون خسارة وسيحسم الفائز منهما صدارة مرحلة الذهاب.

المستوى الفني متقارب جدا وان كان الهلال يملك صفا احتياطيا كونه استقطب اثنين من ابرز اللاعبين هما نايف بوحسون ومسفر البيشي اضافة لنجوم الفريق وهم احمد البخيت العائد بقوة من الاصابة وخليل حجي ومنير ابو الرحى ويحيى حنش وبكر فلاتة وياسر المكاوني. اما الأهلي فانه ثابت على تشكيلة واحدة جعلت من الفريق قوة لا يستهان بها وان كان هذا الموسم كسب لاعبا من الشباب هو اسعد عزوز الذي اثبت وجوده في الخارطة الاهلاوية اضافة لعبدالله سلطان وفارس العمري واسماعيل خيبري وماجد الجهني وعبدالله الباهلي وعدنان العيني الذي استعاد مستواه وظهر بشكل جيد في معظم المباريات التي شارك فيها وهناك ايمن الغامدي اللاعب الحر واحد افضل اللاعبين هذا الموسم.

المباراة ستشهد اكثر من ثلاثة اشواط ومن يمتلك الاعصاب الهادئة والاستقبال القوي والتركيز في الضربات الساحقة على الاطراف سيكون الاقرب للفوز.

المباراة يقودها كامل الزاهر(دولي) وامين الطريف(دولي) ومحمد الكثيري(مسجل) ويراقبها عضو اللجنة الرئيسية ناصر المهنا.



المصري يلقي الضوء على اجانب الفريقين:
كماتشو وتفاريس يتفوقان على جيري وكولمان


رفض مساعد مدرب المنتخب السعودي للناشئين الوطني خليل المصري مقارنة المحترفين الاجانب في صفوف الهلال بالاجانب في فريق النصر ووصف المقارنة الفنية بالظالمة وغير المنصفة وقال لـ (عكاظ) الهلال يمتلك البرازيليين كماتشو وتفاريس وجليسون الجديد اما النصر فلديه البرازيلي جيري والغاني كولمان وكماتشو يتميز عن جيري بالمهارة العالية ويجيد الالعاب الثابتة بالاضافة للبنية العالية والتمريرات القاتلة في وسط الميدان اضف لذلك ان جيري غير قادر على ربط خطوط الفريق بشكل جيد اما كماتشو فله ثقل كبير في وسط الهلال ويمتلك قدما قوية للتسديد عكس جيري الذي لازال يبحث عن نفسه في الفريق.

وأشار المصري الى ان تفاريس متفوق بدرجة كبيرة على مدافع النصر كولمان من عدة نواح اهمها السرعة والروح القتالية والمهارة العالية في ايقاف المهاجمين واجادته بشكل جيد للتغطية الخلفية اما كولمان فهو ثقيل الحركة بشكل كبير ويعاني من البطء في التمرير وعدم التمركز الجيد في تخليص الكرات وتفاريس يجيد التسديدات الثابتة خاصة القريبة من خط 18 والضربات الرأسية عكس كولمان ورأى المصري ان مهاجم الهلال جيلسون لم يقدم المأمول حتى الآن.



المدرب صالح خليفة يقدم رؤيته للديربي:
نظريا الهلال افضل.. وميدانيا الحسم بيد اللاعبين


قال اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي صالح خليفة بأن مباريات الهلال والنصر لا ترتبط ابدا بالاوضاع الفنية التي تسبق اللقاء لأن هناك عوامل داخل اللاعبين تطغى على كل ظروف اللقاء الا وهي التنافس الذي يحسه كل لاعب بالفريقين.

ويضيف خليفة قوله: لو نظرنا بواقعية نجد من الناحية الفنية ان الهلال هو الافضل والأكثر تكاملا في خطوطه والمتصدر ولديه فوق ذلك معنويات مرتفعة ومستويات ثابتة وهو بطل بطولات الموسم الماضي وأولى بطولات الموسم الحالي مما يجعله يسير بنفس الرتم وبتوازن عناصره ويجمع في قائمته بين الخبرة والحيوية ومدربه باكيتا مستقر على النهج التكتيكي المناسب للفريق وكل ذلك يجعلهم الافضل ما لم يصب اللاعبين نوع من التوتر والضغط النفسي الاقرب ان تكون مباراة قوية وممتعة حيث سنجد التنافس الجماهيري والاعلامي.

ويستطرد الخليفة قائلا: النصر لم يكن بالصورة المأمولة خلال مشواره الماضي وغاب عن مستوياته ولكني أرى ان التنافس الموجود بين الفريقين يطغى على العوامل الاخرى سواء الفنية او الادارية او العناصرية لأن ذهن اللاعب ينصرف نحو البحث عن التفوق في مثل هذه المباريات الجماهيرية والتي تعتبر تصحيحية لوضع النصر لأن كل لاعب يبحث عن التميز والكسب حتى لا يقع اللوم عليه من الجماهير والاعلام فيما لو خسر فريقه.

ويختتم خليفة بالقول: قد يكون للقوة التي يتمتع بها الهلال دور في ترجيح كفته الا ان الأمر سيكون غامضا لدى النصر والأقرب ان يكون التنافس هو المحرك للفريقين في هذه المباراة.



بارك للادارة النصراوية الجديدة
رئيس الهلال يحذر لاعبيه من (الترشيحات)


حذر رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل لاعبي فريقه من الترشيحات التي صبت الفوز لصالحهم في مباراة اليوم امام النصر.

وقال سموه بأن هذا الكلام غير منطقي وبعيد عن الواقع لأن احترام الخصم أيا كان هو المعيار الحقيقي والشرط الأساسي للكسب مشيرا الى ان ذلك هو شعارهم في جميع اللقاءات فكيف اذا كان المنافس هو النصر ندهم التقليدي.

وبارك سموه للأمير فيصل بن عبدالرحمن عودته مجددا لرئاسة النادي مشيرا الى ان افضل تعاون بين الادارتين الهلالية والنصراوية كان في عهد رئاسة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن والأمير سعد بن فيصل ونتمنى ان يتواصل ذلك في عهد الادارة الجديدة وان يظل التنافس شريفا ولا يتعدى الـ 90 دقيقة هي عمر المباراة.



سامي الجابر: مثل هذه المباريات تسقط كل الترشيحات

شدد قائد فريق الهلال سامي الجابر على أهمية تواجد جماهير ناديه في مباراة اليوم امام المنافس التقليدي النصر مؤكدا على أن مثل هذه المواجهات لا تستند على الظروف المحيطة بالفريقين حيث تسقط معها كل الترشيحات مذكرا بأن النصر لايزال هو ذلك الفريق الكبير والقوي والقادر على الظهور في مثل هذه المباريات القوية.

وأضاف الجابر قوله بأن الحضور الجماهيري أحد العوامل الرئيسية لترجيح كفة فريقه لدعمها المعنوي الكبير للاعبين مشيرا الى ان هدفهم لا يتجاوز الثلاث نقاط للاستمرار في الصدارة ومن ثم المحافظة على اللقب.



باكيتا مدرب الهلال:
المباراة قوية والافراط في الثقة له (ثمنه)


وصف مدرب فريق الهلال البرازيلي باكيتا اللقاء بأنه من المواجهات القوية ويصنف من لقاءات الكبار لانه يجمع بين فريقين متنافسين.

وطالب باكيتا لاعبي فريقه بتوخي الحذر وعدم الافراط في الثقة عطفا على نتائج الفريقين الأخيرة في المسابقة مؤكدا بأن لكل مباراة خصوصيتها وظروفها خاصة مثل هذه المباريات التي تجمع بين فريقين بينهما تنافس تقليدي. واستطرد باكيتا قائلا بأن نتائج مثل هذه المباريات عادة ما تكون غامضة وغير معروفة حتى الدقائق الأخيرة من عمرها مؤكدا في نفس الوقت على استعداد فريقه للقاء من اجل النقاط الثلاث والاستمرار في الصدارة.



القحطاني سعيد بأول ديربي

أبدى مهاجم الهلال الدولي ياسر القحطاني سعادته بالمشاركة لأول مرة في الديربي العاصمي بعد انتقاله للفريق الأزرق بشكل نهائي وبعقد مدته خمس سنوات.

وأضاف قوله: بأن لقاءات النصر والهلال دائما ما تكون لقاءات كبار ولا تحكمها معايير فنية مؤكدا بأن لقاء اليوم من أصعب المواجهات خاصة ان النصر تعثر أمام الوحدة بالتعادل ويريد التعويض مشيرا الى انهم من جانبهم استعدوا نفسيا وفنيا بعد مواجهتي الوحدة والأهلي حيث استعاد فيهما الفريق



الأحمد: الأهدأ اعصابا هو الأقرب

خالف مدير الكرة الهلالية منصور الأحمد التوقعات التي منحت الفوز لفريقه في مواجهة اليوم امام النصر قائلا بأن كل تلك الحسابات التي بنى عليها النقاد والمتابعون غير سليمة لانها عادة ما تسقط في مثل هذه المباريات المعروفة بالديربي.

وأضاف بأن الأكثر هدوءا واعصابا هو الأقرب للفوز مشيرا الى اهمية الدعم الجماهيري ودوره في اشعال المباراة متمنيا ان تتواجد جماهير ناديه بكثافة من اجل دعم الفريق.





الهلال في مواجهة العين.. والشباب يلاقي العربي والسد في دوري الأبطال الآسيوي

وضعت قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بنسختها الرابعة بمشاركة 28 فريقاً ينضم لها الاتحاد السعودي في ربع النهائي، والتي سحبت أمس في كوالالمبور الهلال بمواجهة العين في المجموعة الثانية، والشباب أمام العربي القطري في المجموعة الرابعة للدور الأول.
وقسمت القرعة الفرق على 7 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث وزعت فرق غرب آسيا على 4 مجموعات وفرق الشرق على 3 وذلك على النحو التالي:
* غرب آسيا
ـ المجموعة الأولى: باختاكور (أوزبكستان) والقادسية (الكويت) وفولاذ (إيران) والاتحاد (سوريا).
ـ المجموعة الثانية: العين (الإمارات) وماشال (أوزبكستان) والميناء (العراق) والهلال (السعودية).
ـ المجموعة الثالثة: الغرافة (قطر) والوحدة (الإمارات) والكرامة (سوريا) وسابا (إيران).
ـ المجموعة الرابعة: العربي (الكويت) والسد (قطر) والشباب (السعودية) والقوة الجوية (العراق).
* شرق آسيا:
ـ المجموعة الأولى: حامل كأس كوريا الجنوبية وداليان (الصين) ودا نانغ (فيتنام) وبطل اليابان.
ـ المجموعة الثانية: أريما مالانغ (اندونيسيا) وبطل كوريا الجنوبية وطوكيو فيردي (اليابان) وتوباغو (تايلاند).
ـ المجموعة الثالثة: شينهوا (الصين) وبرسيبورا جايابورا (اندونيسيا) والكتريسيتي (تايلاند) ولونغ ان (فيتنام).
وكانت مسابقة دوري أبطال آسيا بتسميتها الجديدة انطلقت عام 2003 وأحرز لقبها نادي العين الإماراتي بفوزه على تيرو ساسانا التايلاندي، ثم فاز الاتحاد باللقبين الثاني والثالث، الأول على حساب سيونغام الكوري الجنوبي، والثاني على حساب العين.



الهلال يستضيف الأهلي في قمة مباريات ممتاز الطائرة

سيكون لقاء الهلال مع ضيفه الأهلي في افتتاح مباريات الجولة التاسعة لدوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة حاسما لتحديد هوية الفريق الذي سيتصدر المرحلة الأولى، وفي بقية مباريات اليوم يستضيف الخليج فريق الاتحاد ويحل النصر ضيفا على النهضة ويلتقي اليرموك مع الصفا...
الهلال × الأهلي
يعد لقاء الهلال مع ضيفه الأهلي الذي سيقام على صالة رعاية الشباب بالرياض في الـ4.00 قمة مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة، وحاسما في تحديد هوية الفريق الذي سيتصدر الدور الأول للدوري، فالهلال يحتل المركز الأول بـ16 نقطة من 8 انتصارات متتالية (له 24 شوطا ولم يخسر أي شوط) ويليه الأهلي بنفس عدد النقاط (له 24 شوطا وخسر شوطا واحدا فقط).
ويضم الفريقان في صفوفهما عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين السابقين والحاليين، وجديد الهلال هذا الموسم الثنائي الدولي نايف الحسون ومسفر البيشي إضافة لعودة لاعبه المميز أحمد البخيت بعد شفائه من الإصابة وهو ما سيرجح الكفة الهلالية.
بالمقابل حافظ الأهلي على التشكيلة التي مثلته في الموسم الماضي تحت قيادة فارس العمري ومعه عدد من لاعبي الخبرة أمثال إسماعيل الخيبري وعبدالله سلطان وماجد الجهني وعباس السيرو.



في إطار مباريات الجولة التاسعة لكأس الدوري
هلال الصدارة يواجه نده النصر الساعي للتغلب على ظروفه


يجدد فريقا الهلال والنصر الكرويان مساء اليوم لقاءاتهما الندية التنافسية في إطار الجولة التاسعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، في ظروف متباينة جداً بين الطرفين المتنافسين تقف في المحصلة لجانب الفريق الهلالي الحائز على بطولات الموسم المنصرم والذي ما يزال منتشياً حتى الآن بفضل ذلك التميز مما جعله يعيش استقرارا فنياً وإدارياً انعكس إيجاباً على وضع الفريق وعطاء عناصره، في وقت يعاني فيه غريمه من غياب كل الأسباب التي تجعله يحلم بالمنافسة على الرغم من حجمه وثقله.
إطار تنافسي
ظلت لقاءات الفريقين وإلى عهد قريب أشبه بالأمسية الكروية التي يستمتع بها جمهور الكرة السعودية بمختلف انتماءاته وميوله ورغباته ردحاً من الزمن، وما إن يذكر تنافس كروي تقليدي على مستوى الكرة السعودية والعربية حتى يأتي ذكر لقاءات هذين الفريقين والعلامتين الناصعتين في سماء الكرة السعودية، إلى ما قبل بزوغ شمس فريق الشباب في مرحلة من المراحل التنافسية، ثم جاء الاتحاد ليفرض زمناً يلائمه ويجبر المنافسين على التعايش معه بكل اقتدار. كانت المباريات التنافسية بين الهلال والنصر " ترمومتراً " حقيقياً لواقع الكرة السعودية لكون معظم العناصر الخضراء للمنتخبات الوطنية مصدرها هذان الفريقان، وهذا الحال ما انفك يحرض الفرق الأخرى على البحث عن الأفضل للحاق بهما، ولو لم يقدم الفريقان سوى هذه الخدمة للكرة السعودية حينذاك لكفاهما أن يفتخرا بها ردحاً من الزمن، بيد أن هذا " الترف " التنافسي لم يكتب الاستمرار بسبب جفاف معين الفريق النصراوي وتكالب مناصريه عليه وكأن الخصوم غير كافين للقيام بهذه المهمة غير النزيهة.
غياب الندية
من الظواهر الملاحظة على طرفي اللقاء والتي لا تصعب على متابع بسيط، ذلك الغياب الذي بدا واضحاً للكل من ناحية "الندية" التي عادة ما تكون سمة لقاءات فريقين يتنافسان على عرش الكرة في بلدهما، حيث مالت في الفترة الأخيرة كفة ميزان المنافسة بين الهلال والنصر لمصلحة الأول بشكل جعل البعض يرى بأنها قد انتهت تماما، والواقع والتشخيص الفني خير من يبرهن على اتساع الهوة الأدائية بين الفريقين في المواسم الخمسة الأخيرة، وجل المتحمسين للفريق النصراوي باتوا يقرون بهذا التباعد الكبير بين مستوى الفريقين.
ولا يبقى الأداء كمحصلة جماعية هو السبب من خلال تميز مدرب كما هو حال الفريق الهلالي الآن، ولكن أيضاً المستوى الفردي للعناصر الصفراء لم يعد قادراً على الندية الميدانية التي تفضح أي فريق مهما بالغ مسؤولوه أو تجاهل مناصروه في وسائل الإعلام أو عاند جمهوره المتعصب.
ومن هذه الظواهر كذلك، عدم توفيق الفريق النصراوي في أمرين بالغي الأهمية هما المدرب المحنك القادر على تقريب الفوارق الأدائية بين العناصر المنافسة وعناصره، كذلك توارى تأثير اللاعب غير السعودي على محصلة الفريق الأصفر، والمتابع للفرق المتفوقة في المواسم الأخيرة كان للاعب غير السعودي يد طولى فيما تحقق من دون تقليل من مجهودات اللاعبين المحليين.
ضعف نصراوي
يبرز على سطح الفريق النصراوي ومنذ سنوات طويلة ضعف كبير في خط الظهر، وفي المقابل يملك فريق الهلال خط مقدمة متفجرا، ويظهر ذلك من خلال مجموع أهدافه المسجلة حتى نهاية الجولة الثامنة الماضية (16) هدفاً، كما أن علة الفريق الأصفر ليست في خط دفاعه المتهاوي و(المتصدع) فقط بل امتدت أيضاً لخط هجومه البريء جداً من تهمة التهديف.
مؤثرات بالفريقين
تقف مؤثرات إيجابية كثيرة مع الهلال من أهمها: استقرار أجهزته الفنية والإدارية، وكذلك انسجام عناصره وتماسك الخطوط الثلاثة بفعل الاستمرارية وتواصل المكتسبات، وأيضاً وجود احتمالية كبيرة بعودة منتظرة لقائد الفريق سامي الجابر ربما في الشوط الثاني.
على الجانب الآخر، هناك مؤثرات سلبية تعترض ركض عناصر فريق النصر في هذا اللقاء مثل: عدم وجود إدارة رسمية وتغيير مدرب الفريق قبل لقائه السابق أمام الوحدة والذي بالكاد نال التعادل فيه رغم إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره، فضلاً عن عدم تأثير اللاعبين غير السعوديين على محصلة الفريق وتأديتهم دور المكمل وليس المرتقي بالفريق.



حذر من انتفاضة النصر في مواجهة اليوم
محمد بن فيصل: الاتحاد الآسيوي يقود فرقه للكارثة.. ونستحق أن نكون الابن المدلل


استخلص رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود قاعدة جديدة لعشاق ناديه تتلخص بعدم وجود أطر لعقد مقارنات بين لاعبي الفريق الأول الذين مثلوه من تاريخ تأسيس النادي على يد المؤسس عبدالرحمن بن سعيد إلى يومنا الحالي وقال: "نجومية لاعبي الهلال تلغي المقارنات".
وأكد الرئيس الهلالي عدم ممانعته لاحتراف أي من لاعبيه خارجياً متى توافرت العروض, مبدداً بعض المخاوف الهلالية حيال تجديد بعض العقود الاحترافية للاعبين، وقال: "كل الأوضاع تبشر بالخير بما فيها تجديد عقد الدولي نواف التمياط الذي سينتهي عقده بعد 3 أشهر"، مبدياً استغرابه الشديد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعتماده بطولة آسيوية مقسمة على عامين، وقال: "هذا يسبب كارثة لنجاح الكرة في آسيا".
محمد بن فيصل قال الكثير، وإليكم الخلاصة:
* ساعات قليلة تفصلكم عن لقاء النصر ما هي استعداداتكم الأخيرة لهذه المواجهة؟.
- الاستعدادات تسير بصورة طبيعية لا تختلف عن أي لقاء كروي آخر في المنافسات المحلية، فالنصر مثله مثل الآخرين, ونحن ننظر للفرق السعودية بمنظار واحد، فالكل يريد المنافسة.
* تناقل الشارع الرياضي السعودي بعد فوزكم على الأهلي 4/1، أن الهلال سيلتهم النصر بسهولة تامة ويحقق نتيجة تاريخية؟.
- ما يتناقله الشارع الرياضي وبعض المدرج الهلالي ليس صحيحاًَ, فالفرق الكبيرة مهما تعرضت لهزات فنية فإنها قد تمرض لكنها لا تموت، وعلينا ألا نجعل أنفسنا أسرى لهذه المقولات، وعلينا أن نحترم المنافس مهما بلغت درجة ضعفه، وأتمنى أن يقدم الفريقان الأداء الذي يليق بسمعتهما وتاريخهما.
* إذن هل هناك احترازات فنية خاصة قبل مواجهة النصر؟
- الحذر واجب عند كل مواجهة، ومنافسات الجيران لا يمكن التنبؤ بنتائجها، وهذه اللقاءات لا تحددها مواقف الفريقين في سلم الترتيب، ونبهنا اللاعبين لذلك في الاجتماع الذي عقدناه معهم في اليومين الماضيين.
* من أجل ذلك أعدتم سامي الجابر من مطار الملك خالد وهو يهم بالمغادرة إلى كوالالمبور لحضور احتفالية الاتحاد الآسيوي السنوية؟
ـ موقفنا كان واضحا وصريحاً، فالجابر نجم يستحق احترام الجميع، قدم كثيراً لرياضة بلده وناديه، ونحن نعده للمشاركة في مونديال 2006 ومشاركته في لقاء النصر أهم من الجائزة التي سيمنحها الاتحاد الآسيوي لأفضل لاعب، والتي ذهبت للمنتشري الذي يستحقها، ولا ننسى أن الجائزة تجاهلت عدداً من النجوم الذين أثروا الكرة الآسيوية خارج بلدانهم كالياباني ناكاتا والإيراني علي كريمي والكوري بارك.
ويبقى للجابر تاريخه الكروي الذي لا يمكن حجبه بأي طريقة وبأي أسلوب, وحال الجابر اليوم لا يختلف عن حال نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي روي كين إذ إن حضورهما يكسب فريقيهما الثقة ويضيفان مزيداً من القوة الفنية.
* مارست رئاسة الهلال خلال عامين، كيف ترى التعامل الإداري داخل البيت النصراوي معكم شخصياً، ومع الإدارة الهلالية بصفة عامة؟.
- أعلنها بكل أمانة تعاملنا مع إدارتي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن، والأمير سعد بن فيصل ووجدنا منهما أفضل التعامل، وبصدق وحيادية النصر أفضل ناد تعاملنا معه, إذ وجدنا لديه التعامل الصادق والتعاون الدائم, وسيعود تكامل النصر مع إدارته الجديدة التي رشح لها الأمير فيصل بن عبدالرحمن بإذن الله وتوفيقه.
* ما رأيكم في المقارنات التي تثار بين نجوم الفريقين الهلال والنصر في بعض الأوقات؟.
- ميزة لاعبي الهلال أنه لا توجد مقارنة بين لاعب وآخر, فلم يأت يوم نرى فيه المقارنة بين أحد من لاعبي الفريق كالمقارنة بين النعيمة والأحمد أو التخيفي والدوخي قبل انتقاله للاتحاد، أو المقارنة بين هذال الدوسري وسامي الجابر, فإلى الآن لا يمكن الجزم بأفضلية لاعب مر في التاريخ الهلالي لوجود النجوم الذين يختلفون من حيث الأداء, أما النصر مثلاً فتقول جماهيره إن اللاعب ماجد عبدالله هو أفضل لاعب مر في التاريخ النصراوي الكروي.
* مازال الهلال يتعرض لبعض الإساءات من قبل البعض سواء كانت تلك الإساءات موجهه نحو الأفراد أو النادي الذي يعتبره البعض الابن المدلل لدى مسؤولي الرياضة السعودية؟.
- منذ استلمت الرئاسة والهلال يتعرض لإساءات لم نرد عليها لأننا ننظر للمصلحة العامة، ولكن أصبح السكوت عليها من الصعوبة، ولذا تقدمنا بشكوى رسمية لوزارة الثقافة والإعلام وللرئاسة العامة لوقف تلك الإساءات، ومحاسبة من وجهوا أقلامهم لمحاربة الهلال والتقليل من إنجازاته, وما يقال عن الهلال الابن المدلل فإن بطولاته وإنجازاته التي حققها هي التي جعلته في القمة دائماً.
* أين تتجه بوصلتك بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي، هل ستواصل الإشارة للأمام أم ستتوقف عند زمن معين؟.
- خدمة الهلال لا تبدأ من ساعة معينة أو تتوقف عند وقت محدد، عملنا سيكون متواصلاً حتى لو تخليت عن مقعد الرئاسة, فهناك أعمال شرفية يجب أن نقوم بها كما عملنا إبان فترة وجود المدرب الروماني أنجيل يوردانيسكو, وطموحات الهلاليين لا يمكن أن تتوقف لحظة واحدة، وليس لها حدود, هذا الموسم يعد الأقصر في تاريخ المنافسات الكروية السعودية بسبب الرغبة في إنهائه مبكراً لأجل تحضير المنتخب للمونديال المقبل، ولذا أتمنى أن نقدم ما في وسعنا لإبقاء الهلال في وضعه الطبيعي, واستمراري في الرئاسة لموسم ثالث تحدده المنافسات الآسيوية المقبلة للأندية.



الأحمد: همنا الفوز ولا علاقة لنا بما يحدث في النص

اعتبر المدير الإداري لفريق الهلال الكروي منصور الأحمد مواجهة فريقه بالنصر اليوم مواجهة عادية لا تتخطى هدف البحث عن 3 نقاط، وقال: "نحن لا نفكر في شؤون المنافس الداخلية ولا علاقة لنا بها كما لا نفكر في تكامله من عدمه لأن كرة القدم لا تعترف بهذه الأوضاع وإنما تعترف بالعطاء وهذا ما أكدته معظم لقاءات الفريقين السابقة لذلك سنسعى للفوز".
وعن الحضور الجماهيري الهلالي لفريقه ومؤازرته في لقاء اليوم قال: "ندرك حجم عدم رضا جماهيرنا في الأيام الماضية على الفريق لكني أعتقد أنها تصالحت مع اللاعبين بعد لقاء الأهلي الذي كسبناه برباعية وسنحاول اليوم الاستمرار في كسب رضاها".
وعن الأحوال الفنية والصحية للاعبين، قال: "جميع لاعبينا في جاهزية تامة لخوض لقاء النصر وهناك إصابة واحدة وسط لاعبينا تتمثل في الحارس علي جبلي الذي تعرض لكسر مضاعف في قدمه بعد أن تعرض لحادث ونجح الأطباء في مجمع الرياض الطبي في إجراء عملية جراحية لساقه تكللت ولله الحمد بالنجاح".



الهلال يرفض الأجنبي في البطولة الآسيوية

أغلق نادي الهلال السعودي باب إحضار لاعب محترف أجنبي رابع إلى جوار المحترفين الحاليين تفاريس وكماتشو جونيلسون لتدعيم الفريق الكروي في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري والتي سحبت قرعتها أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاء الإغلاق الهلالي على لسان رئيسه الأمير محمد بن فيصل الذي أشار إلى أن اللاعب المحترف الرابع غير السعودي لو حضر يحتاج للوقت الطويل حتى يحقق الانسجام الفني مع عناصر الفريق والأجواء الاجتماعية المحيطة بالنادي.
وحل الهلال في المجموعة الثانية التي تضم فرق العين الإماراتي والميناء العراقي وماشل الأوزبكي، ويرى الرئيس الهلالي صعوبة المهمة على فريقه إذ إن العين يعد وصيف بطل البطولة الماضية فريق الاتحاد، والفريق العراقي فريق متطور، والفريق الأوزبكي رائع كروعة أداء المنتخب الأوزبكي في تصفيات نهائيات كأس العالم لمونديال 2006. وقال الأمير محمد بن فيصل: "ازدادت الصعوبة بتأهل فريق واحد عن كل مجموعة لدور ربع النهائي" وأشار إلى أن حضور الهلال حقق إضافة جديدة للبطولة الآسيوية فهي بالطبع كسبت تأهل الهلال لها".
وعلى صعيد الاستعدادات الأخيرة لمواجهة النصر اليوم في لقاء ديربي العاصمة "الرياض" لم يطرأ أي تبديل على العناصر الكروية التي أجرت تدريباتها بعيداً عن أعين الجماهير والصحافة بسبب إغلاقها من قبل المدرب البرازيلي باكيتا الذي حضر فريقه بطرق ترفيهية لمواجهة النصر بعد أن حول الجابر والشلهوب لحراسة المرمى، كما وضع الغنام بديلاً للتمياط المشارك مع المنتخب السعودي في دورة ألعاب غرب آسيا والحارس المعيوف بديلاً للمصاب علي جبلي.



فوز الهلال والشباب والأهلي والقادسية في دوري الشباب للقدم

أسفرت نتائج الجولة الـ7 من منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم أمس عن فوز الشباب على النصر 1/ صفر أحرزه نواف الدوسري، وفوز الهلال على الاتحاد 2/صفر سجلهما حسين خيراتي وماجد السفياني، والأهلي على الوحدة 4/صفر، والقادسية على النخيل 3/صفر، والفتح على الاتفاق 3/ صفر





اليوم ثلاثة لقاءات ضمن الجولة التاسعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
لقاء التنافس التقليدي والمتعة الجماهيرية بين الهلال والنصر




تقام مساء اليوم الجمعة ثلاث مباريات ضمن الجولة التاسعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع اللقاء الجماهيري ولقاء التنافس التقليدي الذي سيجمع الهلال (المتصدر) والنصر صاحب المركز الثامن .. فيما سيلتقي الحزم والطائي في (الرس)، والاتفاق والأنصار في الدمام.
الهلال * النصر
استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز سيحتضن لقاء التنافس التقليدي بين الهلال والنصر في لقاء يُتوقع أن يحظى بحضور جماهيري كبير كعادة اللقاءات التي تجمع الفريقين دون النظر إلى الفوارق الفنية والتي تأتي لصالح الهلال الذي يتمتع بالأفضلية الكاملة من حيث المستوى والنتائج والصدارة المدوّنة باسمه .. ولكن يبقى التنافس التقليدي هو الفيصل لحسم اللقاء لصالح أحدهما.
* الفريق الهلالي سيدخل هذا اللقاء وهو في الصدارة برصيد (21) نقطة من (7) انتصارات .. فيما تلقّى خسارة واحدة من الطائي .. وبالطبع يخوض الفريق لقاء اليوم بمشاركة أبرز نجومه، وهذا ما سيضاعف من قوّته ويعزِّز آماله في حسم اللقاء لصالحه، وذلك لمواصلة مسلسل الانتصارات والحفاظ على صدارته وعدم التنازل عنها .. الهلال بلا شك مؤهّل فنياً ومعنوياً لفرض سيطرته على مجريات المباراة يساعده في ذلك وجود عناصر تتمتع بالمهارة العالية والقدرة على الوصول السريع للمرمى النصراوي واستغلال الفرص وترجمتها إلى أهداف أمثال سامي الجابر وياسر القحطاني وكماتشو وجيلسون .. بالإضافة إلى أنّ الوسط الهلالي متميِّز بأدائه وتموينه للمهاجمين .. بالإضافة إلى تماسك رباعي الدفاع وتألُّق عملاق الحراسة السعودية محمد الدعيع الذي سيكون عاملاً رئيسياً في تفوُّق الفريق الهلالي .. ومن خلال ما سبق نجد أنّ فرصة الهلال قوية جداً للسيطرة على مجريات المباراة وخطف نقاطها الثلاث خاصةً إذا سارت الأمور طبيعية دون وجود أخطاء تحكيمية.
* الفريق النصراوي سيدخل لقاء اليوم وهو يعاني من هبوط في المستوى وربما يعود ذلك لحالة عدم الاستقرار الإداري الذي عاشها الفريق في الفترة الماضية .. وظهر الفريق في مستوى متواضع خلال لقائه السابق أمام الوحدة والذي خرج منه الفريق متعادلاً وبصعوبة بالغة وفي الوقت القاتل .. ولكن النصر سيواجه اليوم منافسه التقليدي (الهلال) وهذا بحد ذاته كفيل بإعادة مستوى النصر الحقيقي لأنّه سيجد دعماً جماهيرياً على أمل أن يستعيد توهُّجه قبل المشاركة في النهائيات العربية .. أما لو خسر اليوم فلن تعذره جماهيره وبالتالي سيزداد وضعه سوءاً ويتراجع خطوات للخلف خاصة وأنّه في المركز الثامن حالياً برصيد (6) نقاط من خمس مباريات وهذا المركز لا يتناسب وتاريخ فريق كالنصر لم يحقق سوى فوز وحيد .. ولو خسر اليوم وفاز الحزم وتعادل الاتفاق والأنصار لأصبح النصر في المركز قبل الأخير .. ولهذا السبب سيقدم لاعبو النصر تحت إشراف مدربهم الوطني خالد القروني كل ما لديهم من أجل الفوز الذي سيكون له معان كثيرة أولها كسب ثقة الجماهير المتعطشة للانتصارات .. ويكون الفوز على الهلال دعماً قوياً للفريق قبل المشاركة في الدور ربع النهائي بالبطولة العربية .. والنصر الذي كان سيئاً في الفترة الماضية سيظهر اليوم بشكل مختلف لأنّه سيواجه منافسه التقليدي الهلال حيث ستتجلّى الروح القتالية للاعبين بحثاً عن تذوُّق حلاوة الانتصار من أمام المتصدر



وصفه الموقع بالبطل الآسيوي الكبير
الهلال يتصدر صفحة الموقع الإلكتروني لنادي فالنسيا الإسباني




تصدَّر اسم وشعار نادي الهلال الصفحة الرئيسية لموقع نادي فالنسيا الإسباني وذكر الموقع الرسمي لفالنسيا أن النادي الإسباني يعتزم لعب مباراة ودية رسمية في تكريم يوسف الثنيان يوم 14 ديسمبر، وأشاد الخبر بنادي الهلال وتم وصفه ببطل السعودية نسبة لحصوله على بطولات الموسم الماضي وأولى بطولات الموسم الحالي، وكذلك وصفه بالفريق الأبرز على الساحة الآسيوية، وعرض على صفحة الموقع شعار نادي الهلال، وكذلك صورة لقائد الهلال سامي الجابر وهو يتسلّم كأس الدوري من يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ويحضر فالنسيا بكامل نجومه للعب مع الهلال يوم 12 ذو القعدة القادم الموافق ليوم الأربعاء 14 ديسمبر، وتكفَّل الأمير عبد الله بن مساعد بتكاليف حضور النادي الإسباني، وكان الوسيط أحمد القرون قد أحضر مع مكتب بلوسبورت الفريق الإسباني للعب مع الهلال مقابل مبلغ يصل لـ 600 ألف يورو.



الإثارة تتجدد مساء اليوم بين الزعيم والفارس
هلال (الصدارة) أمام النصر الباحث عن اللحاق بركب المقدمة




* رصد وإعداد - أحمد الغفيلي:
* الأزرق الزعيم، والأصفر الفارس في أمسية تأتي امتداداً لمشوار حافل بدأ في الخامس من جمادى الأولى 1384هـ كأول مواجهة تقليدية جمعت المتنافسين وجهاً لوجه.. وما يميز لقاءات الشقيقين أنها رغم قوتها وإثارتها حافظت على جماليتها ومثاليتها حيث خلت من أي تصرفات خارجة عن إطار التنافس المشروع داخل المستطيل الأخضر والذي ينتهي بصافرة الحكم مما ميَّز قمة الزعيم والفارس محلياً وعربياً.
تنافس مثير رغم تباين
وضعية الهلال والنصر الحالية
* الهلال يدخل لقاء اليوم وهو المتوّج برباعية الموسم الماضي والمنتشي بنيل أول الألقاب المحلية المتاح التنافس على ذهبها هذا الموسم وبحالة معنوية تبدو في قمتها لكونه متصدر الترتيب وبسجل بطولي ينمو ويتزايد حتى وصل للإنجاز الخامس والأربعين كرقم قياسي يصعب الاقتراب منه على الأقل في السنوات الخمس القادمة.. يتربع على الزعامة محلياً وقارياً وعبر بوابة منافسه النصر تأهل على حسابه للدور نصف النهائي لكأس فيصل التي أضافها لخزانة الذهب كآخر عناقيد الفرح الهلالية.
- على الطرف الآخر يخوض الأصفر نزال هذا المساء برغبة التعويض لجماهيره التي تنتظر على أحر من الجمر عودته لساحة المنافسة، وتفوقه على الهلال سيمنحه فرصة تجاوز ظروفه الإدارية والفنية والانطلاق من جديد بعد بدايته المتعثرة.. أما خسارته فستقلل من فرصة لحاقه بفرق المقدمة.
* تفوق الهلال المسبق واستقراره الفني والإداري وازدحام صفوفه بعناصر محلية وأجنبية على درجة عالية من الجاهزية والإمكانيات العالية في مقابل ابتعاد الأصفر وغيابه عن صعود المنصات لثماني سنوات ماضية وعدم قناعة جماهيره بجدارة العديد من عناصره الحالية والتغيُّرات الفنية والإدارية عوامل قد تجعل التوقعات يسير معظمها لصالح الهلال إلا أن طبيعة لقاءات الديربي وخصوصيتها وما تحمله نتائجها عادة من محصلة تأتي مخالفة للترشيحات تجعل نتيجة اللقاء مرتبطة بجدية ورغبة وحرص كل فريق واحترامه لخصمه بعيداً عن التوقع المسبق.
تفوق هلالي نصراوي مزدوج
* إجمال لقاءات الفريقين 128 فاز النصر في 48 والهلال 44 وتعادلا في 36.. محلياً الأفضلية للنصر وخارجياً أحكم الأزرق قبضته على نتائج لقاءاته بمنافسه عربياً حيث تقابلا ثلاث مرات خارج المنافسات الكروية السعودية في الأولى عبر الهلال الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية أبطال الدوري التي استضافها النصر ففاز بها الهلال وبركلات الترجيح غادر الأصفر المنافسة وواصل الهلال إلى أن توِّج بلقبها بفوزه على الترجي التونسي بهدف الفيلسوف في شباك الدولي شكري الواعر.
وعاد الزعيم للوقوف أمام طموح النصر في تحقيق أول لقب عربي وبهدف الجمعان الذهبي تقلَّد الهلال الذهب والنصر الوصافة لتأتي الثالثة لتؤكد التفوق الأزرق المطلق في لاذقية سوريا وبكأس النخبة عاد الهلال بطلاً والنصر ثانياً رغم تعادلهما في افتتاحية البطولة بهدف لمثله.
* محلياً وفي كبرى المنافسات المحلية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمسمياته المختلفة تقابلا في 65 مباراة فاز الهلال في 22 وتعادلا في مثلها وفاز النصر في 21 مباراة.. وفي أغلى المسابقات كأس المؤسس تواجها في الدور نصف النهائي فاز الهلال في الإياب الحاسم بعد التعادل السلبي ذهاباً.
وفي مسابقة كأس الملك تفوق الهلال في 6 مباريات والنصر في خمس وتعادلا في لقاء واحد.. وفي كأس ولي العهد دانت الغلبة للأزرق بفوزين مقابل فوز وحيد للأصفر وأكمل الهلال تفوقه بالمباريات الودية والدورات التنشيطية ففي ثماني مباريات نصيب الهلال منها أربع والنصر اثنتان وتعادلا في لقاءين.
* النصر كان لفوزه المتتالي في لقاءات الدوري العام دوري المناطق قبل اعتماد الهيكل الحالي للمنافسات المحلية دور كبير في حفاظه على النسبة الأعلى من الفوز في إجمالي مواجهاته بالهلال فمن خمس عشرة مباراة لعبها الفريقان في دوري المنطقة الوسطى حقق الفارس الفوز في 11 مباراة مقابل فوزين للهلال ومثلهما حالتا تعادل وبالمثل استثمر النصر مواجهات كأس الأمير فيصل بن فهد التي شهدت عشرين مواجهة فاز النصر في ثمانٍ والهلال في خمس وتعادلا في سبع.
* مما سبق يتضح اهتمام الهلال بالكيف والأهمية نسبة لتفوقه في المسابقات الكبرى والنصر بالكم حيث انحصر تميُّزه عن الهلال بمسميات كأس فيصل ودوري المناطق.
346 هدفاً تقاسمها الفريقان وماجد ومحمد سعد وسامي الأكثر تهديفاً
* عادة ما تحفل مباريات الفريقين بالأهداف ونادراً ما تنتهي سلبية.. بلغت حصيلة الأهداف في كلا المرميين 346 للهلال 173 ومثلها للنصر.. نصيب أجانب الهلال 29 هدفاً وللمحليين 144 ولأجانب النصر 24 هدفاً وللمحليين 149 هدفاً.
* على صعيد الهدافين يقف الدولي المعتزل ماجد عبد الله في الصدارة حيث سجل 21 هدفاً يليه محمد سعد العبدلي 14 هدفاً فأحمد الدنيني عشرة أهداف من الجانب النصراوي فيما يأتي سامي الجابر كأكثر لاعبي الهلال تسجيلاً في شباك النصر باثني عشر هدفاً رغم محدودية مشاركته لغيابه المتكرر بفعل الإصابة والارتباطات الدولية المتلاحقة.. يليه يوسف الثنيان بثمانية أهداف فسليمان مطر بنفس الرصيد.
اللاعبون الأجانب لهم حضور لافت أبرزهم التونسي نجيب الإمام بسبعة أهداف وكنيدي ستة أهداف والداهية ريفالينو أربعة أهداف.
عشرة هلاليين دعموا النصر
في لقاءات القمة
* في تاريخ لقاءات الفريقين شارك عشرة لاعبين هلاليين بشعار النصر بعد انتقالهم فور استغناء الهلال عنهم هم: فهد الرشيد، ناصر حلوي، أحمد الفران، جوهر الصبحي، ومحمد الخربوش، وفهد الصبيح، ومنيف المنيف وعبد العزيز العتيبي، وسليمان الجوير، فيما كان انتقال فهد الغشيان وفق نظام الانتقال الحر للاعبين المحترفين بعد تجاوزه 28 عاماً.
خمسة مدربين تناوبوا
على تدريب الفريقين
الخبير بورشتش والروماني بلاتشي قادا الأزرق والأصفر لتحقيق إنجازات في تجربتين مختلفتين فيما نجح زاجالو مع الهلال ولم يستمر طويلاً مع النصر والعكس تماماً جويل سانتانا وصَاحَبَ الفشل البرتغالي آرثر جورج مع كلا الفريقين.
بهجا الأجنبي الوحيد الذي مثَّل وسجل للفريقين
شارك المغربي أحمد بهجا مع الهلال أولاً وسجل في المرمى الأصفر هدفين وبعد مواسم عاد لارتداء شعار النصر وسجل في الشباك الهلالية جزائية في لقاء إياب دوري 1420هـ كحالة استثنائية ما بين العناصر المحلية والأجنبية التي تواجدت في مباريات الفريقين.
المفرج وأبو اثنين سجلا عن طريق الخطأ
المدافع الهلالي الخلوق والمتألق فهد المفرج سجل خطأ في مرمى فريقه في ذهاب دوري 1421هـ والقائد الهلالي السابق فيصل أبو اثنين عادل للنصر في نهائي الأندية العربية أبطال الكؤوس والطريف أن الأزرق خرج فائزاً في كلا اللقاءين مما قلل من تأثير خطأي المفرج وأبو اثنين.
أولويات من لقاءات القمة
* أول لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي في 5 -5 - 1384هـ.
* أول من سجل في لقاءات القمة الهلالي الدبلي اتبعه مهاجم النصر الدنيني.
* أول فوز هلالي بكأس الملك 1-صفر سجله الدبلي في 14-7-1384هـ.
* أول فوز نصراوي بعد ثلاث سنوات من انطلاق لقاءات القمة بالدوري العام في 18-6-87 هـ.
* أول هاتريك لسليمان مطر الكبش في مباراة الدوري العام بتاريخ 14-7-1386هـ وانتهى بالتعادل 3-3
* أول هاتريك نصراوي لمحمد سعد في الدوري العام في 8-7-1389هـ.
* أول رباعية لصالح الهلال في لقاء كأس الملك في 3 - 8 - 1385هـ للكبش وحميد ومبارك عبد الكريم.
* أول رباعية نصراوية بكأس الشهداء في 5-4- 1389هـ سجلها الدنيني ويعقوب مرسال.
* أول لقاء حُسم بركلات الترجيح انتهى لصالح النصر موسم 1396هـ في كأس الملك.
* أول مواجهة حسمت بالهدف الذهبي هلالية في البطولة العربية أبطال الكؤوس.
القمة بوابة العبور للنجومية
لما للقاءات الهلال والنصر من وضعية خاصة كونها القمة الحقيقية لكرة القدم السعودية بغض النظر عن ما قد يحدث من اختفاء وهج أحد أطرافها لذا تحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية تتعدى الحدود المحلية وتترقبها أنظار الرياضيين العرب وهو ما يتيح للاعبي الفريقين كسب المزيد من الشهرة.. فالإمبراطور الهلالي لاعب القرن محلياً وخليجياً أشهر كباتنة آسيا صالح النعيمة جاءت انطلاقته بلقاء إياب دوري 98هـ وعرف الجماهير بقدومه كموهبة فرضت نفسها برأسية سجل منها هدف فريقه في مرمى المرحوم مبروك التركي ليبدأ بعدها مشواراً حافلاً بالإنجازات والألقاب وعلى نفس المنوال الهداف الدولي السابق ماجد عبد الله والفيلسوف يوسف الثنيان أمهر اللاعبين السعوديين وقائد الأخضر المونديالي وأشهر نجوم القارة سامي الجابر ويوسف خميس وحسين الحبشي والخلوق الكوبرا محيسن الجمعان والداهية سعد مبارك والتيماوي والشلهوب والذهبي نواف التمياط والنجم القادم بقوة سعد الحارثي وأخيراً محمد العنبر وأحمد الصويلح وقبل هذه الأسماء ارتبطت آمال الجماهير الهلالية والنصراوية بالدنيني وأبناء الجوهر والعبدلي وناجي عبد المطلوب والفودة والمرحوم عبد الرحمن بشير ومحسن بخيت لتأثيرهم وتعاملهم الرائع واستثمارهم لقاءات القمة لزيادة رصيدهم الجماهيري.



البطي: تمنيت لو كان الاعتذار مبكراً.. وسنتدارك الأمر
(المجموعة التجارية) تقدم اعتذارها عن عدم التسويق الحصري لمهرجان الثنيان


قدمت المجموعة التجارية للأمير خالد بن سعود بن ناصر بن عبدالعزيز اعتذارها عن عدم التسويق الحصري لمهرجان اعتزال يوسف الثنيان.
من جهته أكد ذلك عادل البطي الخبر وقال: فعلاً قدمت المجموعة التجارية اعتذارها وهذا لن يعيق إقامة المهرجان كما يعتقد البعض.. وأضاف: كان بامكاننا الغاء الاتفاقية ولكن تقديرنا للأمير خالد بن سعود بن ناصر جعلتنا نتريث ونمنحهم الفرصة لا سيما في ظل رغبة مدير المجموعة في ذلك.
وأضاف: كنت أتمنى أن يكون الاعتذار في وقت مبكر ولكن حصل ما حصل ونحن سنتدارك الوضع إن شاء الله.
يذكر أن الاتفاقية وتوقيع العقد شهدا حضور مالك المجموعة الأمير خالد بن سعود بن ناصر وسط حضور إعلامي واسع على مستوى الصحافة والتلفاز.



لقاء الهلال والنصر مباشرة على القناة الرياضية

تنقل القناة الرياضية السعودية لقاء القمة الذي يجمع بين فريقي (الهلال * النصر) ضمن منافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين والذي يقام مساء اليوم الجمعة .. وسيصاحب النقل استديو تحليلي يقدمه الزميل سلمان المطيويع بمشاركة محللي القناة الرياضية النجمين (ماجد عبدالله - نجيب الإمام)، اضافة إلى وجود مذيعين داخل الملعب لإجراء اللقاءات مع لاعبي الفريقين قبل المباراة من خلال رصد الاستعدادات والتحضيرات المسبوقة من أطراف لقاءي القمة من خلال برنامج (كل الرياضة)



أكدا أن القرعة جاءت مطمئنة
الخميس: اللعب بقوة أمام فرق المجموعة شعارنا المقبل


جاءت ردود الفعل لدى ممثلي ناديي الهلال والشباب عادية ومطمئنة حيث قال الأستاذ أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال إن الفريق الذي يطمع في البطولة لابد أن يعمل بكل قوة أمام كل الفرق وهو شعار نادي الهلال حالياً ومستقبلاً معتبراً أنه راض عن وجود الهلال في المجموعة الثانية لكنه شدد على أن الحذر مطلوب في مثل هذه المباريات التي تحتاج إلى تركيز أكبر لأن البطولة الآسيوية مهمة وأي تهاون قد يدفع الفريق ثمنه غالياً.
في الجهة الأخرى أكد الأستاذ خالد المعجل المشرف على فريق الشباب وممثله في القرعة أنه سعيد جداً لوجود فريقه في المجموعة الرابعة معتبراً أن مشوار فريقه سيكون أسهل نوعاً ما من المجموعات الأخرى وأنه لم يتوقع ذلك في ظل ظهور فرق آسيوية مميزة ومنافسة



مواقيت مباريات الهلال والشباب

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد انطلاق مباريات تصفيات دوري أبطال آسيا في نسخته الرابعة حيث ستنطلق في الثامن من مارس القادم وتنتهي في الـ17 من مايو.
تواقيت مباريات المجموعة التي تضم فريق الهلال
8 مارس: (العين - الهلال).
22 مارس: (الهلال - الميناء العراقي).
12 أبريل: (الهلال - أ ف سي ماشيل).
26 أبريل: (أ ف سي ماشيل - الهلال).
3 مايو: (الهلال - العين).
17 مايو: (الميناء العراقي - الهلال).
تواقيت مباريات فريق الشباب
8 مارس: (الشباب - السد القطري).
22 مارس: (القوة الجوية العراقي - الشباب).
12 أبريل: (العربي الكويتي - الشباب).
26 أبريل: (الشباب - العربي الكويتي).
3 مايو: (السد القطري - الشباب).
17 مايو: (الشباب - القوة الجوية العراقي).



بحضور ابن همام وممثلي الهلال والشباب
قرعة دوري أبطال آسيا تبتسم للشباب ومنطقية للهلال


جاءت قرعة توزيع مجموعات الفرق المشاركة في النسخة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا منطقية ومطمئنة إلى حد كبير لممثلي السعودية الهلال والشباب، حيث جاء الفريق الهلالي في مجموعة العين الإماراتي والميناء العراقي وإف سي ميشال الأوزبكي، فيما جاء الشباب في مجموعة السد القطري والعربي الكويتي والقوة الجوية العراقية.
حفل توزيع المجموعات شهد حضور رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام ورئيس لجنة المسابقات الأستاذ عبد الله الدبل وقدمه أمين السر الآسيوي الماليزي موني بحضور ممثلي الهلال والشباب السعودي الأستاذين أحمد الخميس وخالد المعجل وتوزعت الفرق الآسيوية الـ 28 على سبع مجموعات كل مجموعة تتضمن أربعة فرق يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يقام بطريقة الذهاب والإياب بمشاركة فريق الاتحاد السعودي حامل اللقب الذي بحسب الأنظمة يتأهل لدور ربع النهائي مباشرة.
وكانت مسابقة دوري أبطال آسيا بتسميتها الجديدة انطلقت عام 2003م وأحرز لقبها العين الإماراتي بفوزه على تيرو ساسانا التايلاندي ثم فاز الاتحاد السعودي باللقبين الثاني والثالث على حساب تشاندونغ الكوري والعين الإماراتي.
وفيما يلي توزيع المجموعات الآسيوية:
المجموعة A
بختاكور الأوزبكي-القادسية الكويتي -فولاذ الإيراني -الاتحاد السوري
المجموعة B
العين الإماراتي -مشال الأوزبكي -الميناء العراقي -الهلال السعودي
المجموعة C
الوحدة الإماراتي -الغرافة القطري -الكرامة السوري -سابا الإيراني
المجموعة D
السد القطري -العربي الكويتي -القوة الجوية العراقية -الشباب السعودي
المجموعة E
الفائز بالدوري الكوري -داليان الصيني -الفائز بالدوري الياباني -داينانغ الفيتنامي
المجموعة F
بطل الدوري الكوري - ملانغ الإندونيسي -توباكو التايلاندي -طوكيو الياباني
المجموعة G
جابيرو الإندونيسي -شانغ سينغ الصيني -الكتيريكل الإندونيسي -دونغ الفيتنامي



مصادر (الجزيرة ) تكشف:
الخميس والمعجل في اللجنة الفنية للآسيوي


كشفت مصادر (الجزيرة) في الاتحاد الآسيوي أن هناك اتجاهاً لضم ثنائي من المملكة العربية السعودية للجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي هما: أمين عام الهلال أحمد الخميس وإداري الشباب خالد المعجل بالإضافة إلى خالد الحوار.. ويأتي هذا التوجه لكثرة مشاركات الأندية السعودية في المسابقة الآسيوية بمشاركة أندية الهلال والاتحاد والشباب



أشاد كثيراً بتعامل إدارة النصر.. رئيس الهلال محمد بن فيصل:
لم نجد « منافساً مثالياً » مثل النصر.. والأصفر يمرض لكنه لا يموت!


وصف سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود التنافس القائم بين ناديه ونادي النصر ب (المثالي)، مشيداً بالعلاقات بين إدارتي الناديين ومؤكداً أنه تنافس ينحصر فقط داخل الميدان ولا يتعدى حدوده.
وقال سموه في تصريح صحافي: بكل أمانه لم نجد فريقاً منافساً لنا طوال التاريخ مثل النصر بتعامله ورقيّة سواء داخل الملعب أو خارجه.. لأن رجاله يتعاملون معنا كأشقاء وبكل رقي واحترام.. وأنا شخصياً تربطني بالنصراويين علاقات مميزة بدءاً بالرئيس السابق الأمير ممدوح بن عبد الرحمن والأمير سعد بن فيصل والإدارة الحالية، وكذلك بالأمير فيصل بن عبد الرحمن الذي أتمنى له من كل قلبي التوفيق في رئاسته القادمة لشقيقنا النصر.
وتطرق سموه للمباراة التي ستجمع الفريقين الكرويين للناديين مساء الجمعة وقال: أولاً: أعتقد أن الجمهور السعودي، بل العربي ينتظر هذا الديربي بفارغ الصبر سواء مباراة الجمعة أو أي مباراة يكون طرفاها الهلال والنصر.. وأنا أقول عندما يلتقي العملاقان في أي مناسبة فإن عوامل تفوق أحدهما على الآخر تلغى تماماً وتصبح غير ذات تأثير.
ورفض سموه مقولة إن الهلال هو الأفضل وقال: هذه كرة قدم سنحترم خصمنا مهما كانت ظروفه وسنلعب من أجل الفوز ولا شيء غيره.
وشدّد رئيس الهلال على أن النصر يبقى فريقاً قوياً ومحترماً برجاله ونجومه وقال: النصر يمرض لكنه لا يموت وأتمنى أن يقدم مع شقيقه الهلال مباراة قوية وممتعة تليق بسمعتهما وشهرتهما.
وعرج سموه بالحديث إلى جماهير الزعيم وقال: أبداً لن ندعوها للحضور لأنها تعرف واجباتها وأدوارها وتعرف أنها اللاعب رقم 1 في أي مباراة فما بالك إذا كانت مباراة (ديربي) وأمام من؟! أمام النصر. وختم الأمير محمد بن فيصل حديثه بدعوته لطاقم التحكيم بالتوفيق والنجاح في مهمتهم كما تمنى لنجوم الفريقين تقديم مواجهة ممتعة ومميزة كما هي عادتهم دائماً وأبداً.



كواليس

مدير الكرة كان يتحدث عن انتهاء عهد تكميم الأفواه وبدء مرحلة حرية إبداء الرأي ففوجئ بقرار فصله يصله قبل أن يجف حبر المطبوعة التي نشرت حديثه.
رئيس النادي الثري حاول تنصيب رئيس صوري في النادي العاصمي لتنفيذ مخططه بسحب المهاجم الصاعد إلى فريقه.
طريقة نشر مقابلة المدرب الأوربي المقال والتي ظهرت بشكل متطابق في عدد من المطبوعات في نفس اليوم كشفت أنها معدة من مصدر واحد وبترتيب مسبق بهدف الإساءة للرئيس المستقيل ومن داخل النادي مما يؤكد أن هناك قوى معارضة قوية قوّضت عمل الإدارة وساهمت في إبعادها.
وعد بتقديم الملايين.. ماذا لو سألوه.. من أين لك هذا..؟!!
النجم الكبير رفض حضور الحفل القاري بعد أن انكشفت خيوط المسرحية الهزلية.
بالأمس كان يتابع التدريبات من خلف الشبك واليوم يريد رئاسة النادي، وش خليت لمعيض...!!
* بعد استقالة الرئيس تحدث المدرب الأجنبي المقال وفضح كل الممارسات والتدخلات في عمله والتي وصلت إلى رسم الخطة من قبل الرئيس وإعطائها المدرب لتنفيذها.
* الصحفي الرياضي المسؤول ألجم شاعر القلطة الدخيل على الهواء مباشرة ولقنه درساً لن ينساه سيجعله يتردد ألف مرة قبل أن يجري مستقبلاً اتصالاً أو مداخلة ليس في مستواها.
يحضر اسم النجم الجماهيري الكبير للنادي المنافس يومياً في منتديات الإنترنت المتعددة لجمهور ذلك النادي أكثر من حضور نجوم فريقهم ولاعبيهم بمن فيهم كبيرهم المعتزل.
حتى المدرب الوطني المعزول خرج وهاجم الرئيس بعد استقالته.
اجتمعوا واتفقوا على ترشيح الشخصية الإدارية الرزينة لرئاسة ناديهم ليضعوا حداً أمام المتسلقين والمدفوعين من خارج النادي لأهداف مريبة.
المدرب الأجنبي المقال كشف عبر الإعلام عن وثيقة تدين الإدارة (المستقيلة) كانت عبارة عن خطة لعب رسمتها الإدارة وطلبت من المدرب تنفيذها...!!
إطلاق شائعة إصابة المدافع الدولي تهدف إلى التحايل على أصحاب القرار من أجل رفع الوقف عن زميله البلطجي بمبرر حاجة الفريق لخدماته في المشاركة الخارجية القريبة.
الإدارة الجديدة فوجئت بأن مرافق النادي تم تأجيرها بأثمان بخسة ولم تدخل الخزينة.
في تلك المطبوعة يحاولون إشعال فتنة بين النجم الذهبي العائد من الإصابة ومدربه.
يحاولون إشراك اللاعب في لقاء اليوم رغم أن إبعاده عن المنتخب كان للإصابة وتقريره الطبي يؤكّد حاجته للراحة لمدة أسبوعين.
من فضائح العمل في النادي الغربي التي كشفها المدرب المقال أن حارس المرمى يلعب بعدسات لاصقة...!!
حشفاً وسوء كيلة.. ذلك ما ينطبق على اللاعبين الذين يصفهم منتدى جمهور ناديهم ب(الكديش)، حيث تضامنوا ضد زميلهم الأجنبي الذي اشتكى للإدارة من عدم تعاون كل اللاعبين معه..!!
المدرب الوطني استقال بعد أن ضاق به العيش في ناديه وهو الذي كان يمني نفسه بقيادة الفريق الأول فكلفوه بتدريب الصغار حتى عندما غادر المدرب الأجنبي كلفوا بدلاً عنه وطنياً من خارج النادي..!
المدرب الأجنبي المقال اعترف بالشروط السبعة التي فرضتها عليه الإدارة وحاولت أن تنفيها أمام الإعلام، حيث وصف المدرب تلك الشروط بأنها لا مثيل لها في كل أندية العالم من غرابتها..!!
الحارس الجبان هرب مبكراً عن اللقاء المهم بادعاء (كالعادة) فاضطروا لمراضاة البديل (الزعلان) وتحقيق مطالبه نتيجة عدم الثقة في الحارس الصاعد بعد مستواه المخيف أمام الفريق المتواضع في المباراة الماضية.



صح لسانك

* اختلاف توجهات الياقوت تحيّر الوسط الرياضي
عنوان صحفي
- والخافي أعظم
* رباعية الهلال أمام الأهلي كان من الممكن أن تتضاعف
إيليا
- طبعاً كان ودك..!
* (الفيفا) يحذِّر ساوباولو وليفربول من الاتحاد
عنوان صحفي
- أكيد شايفين رفسة المولد
* إذا لم يلتزم الهلال سأنقل القحطاني للاتحاد
أحمد الزامل
- ما قدرت تنقله يوم كان عندك تنقله اليوم
* مستعد لدفع 20% من قيمة أي لاعب ترغب فيه الإدارة
هلال الطويرقي
- هذي النسبة يدفعها سعدون..!!







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » بو وليد في يوم » 02/12/2005 عند الساعة » 05:14 AM
  #2  
قديم 02/12/2005, 03:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/06/2005
مشاركات: 192
يعطيكم العافية و في انتظار المزيد من أخبار الزعيم ..
  #3  
قديم 02/12/2005, 03:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: ارض الوطن
مشاركات: 641
يعطيكم العافية .. والوعد ياجمهور بعد صلاة العصر نستولي على كل الأماكن ليصبح الملع هلاااااااااااااااااااالي,,
  #4  
قديم 02/12/2005, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حبايب انا والهلال
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 03/03/2003
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 5,146
الله يعطيكم العافيه

ومنتظرين باقي الاخبار
  #5  
قديم 02/12/2005, 03:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2003
المكان: makkah k.s.a
مشاركات: 1,909
لي الشرف أرد أول واحد ..


ومشكورين الله يعطيكم العافيه والله يوفق الزعيم يارب في كرة القدم أمام النصر وفي كرة الطائره أمام الأهلي وضروري تواجد الجماهير في كلتا المواجهتين ..


بإنتظار بقية الصحف الله يعطيكم العافيه


أخوكم


راشد الراشد ..
  #6  
قديم 02/12/2005, 03:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2002
مشاركات: 3,256
يعطيكم العافية و في انتظار المزيد من أخبار الزعيم ..
  #7  
قديم 02/12/2005, 03:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/07/2005
المكان: عنيزة
مشاركات: 3,277
الله يعطيكم العافيه

ومنتظرين باقي الاخبار
  #8  
قديم 02/12/2005, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زيزووو
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/09/2004
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 1,443
الله يعطيكم العافيه
وبالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 02/12/2005, 03:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,454
يعطيكم العافية و في انتظار المزيد من أخبار الزعيم ..
  #10  
قديم 02/12/2005, 03:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/10/2004
المكان: ارض العز والمجد في راض الفهـــد
مشاركات: 1,143
الله يعطيكم العااااافيه والوعد الملعب
  #11  
قديم 02/12/2005, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصقر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/12/2000
المكان: ][وهل غيـر الشمـال أعشـق .!!.][
مشاركات: 10,797
الله يعطيكم العافيه

ومنتظرين باقي الاخبار
  #12  
قديم 02/12/2005, 03:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2004
المكان: مملـــ الانسانيه ـــكه
مشاركات: 2,638
مشكورين وبالتوفيق للزعيم أن شأ الله
  #13  
قديم 02/12/2005, 03:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2005
المكان: بجانب ياسر الياس
مشاركات: 1,514
بالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 02/12/2005, 03:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2005
المكان: آلريـ k.s.a ـآض~..
مشاركات: 5,633
مشكووووووورين وبالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 02/12/2005, 03:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/12/2004
المكان: الدنيا الفانيهـ
مشاركات: 213
الف شكر لك ع هذه الاخبار

ننتظر المزيد
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube