#1  
قديم 30/11/2005, 01:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2004
مشاركات: 268
Post لسان حاله .. اشتريت كل شيء بالمال .. لكن لم أنل شموخ الهلال

نعم .. هذا هو لسان حال بعض من ينتمون للوسط الرياضي المريض .. وأعني هنا .. فئة الاتحاديين الذين وقعوا فجأة على النعمة فلم يحسنوا التعامل معها .. فصاروا مثل الفقير الذي أوقظ من نومه على رنين التلفون .. وصوت يخبره عن ميراث عظيم ناله .. رجل عاش دهرا طويلا من عمره فقيرا .. ترى كيف سيكون تعامله مع هذه المنحة والنعمة التي هبطت عليه فجأة .. لكم أن تتخيلوا .. أو لا تتخيلوا بل انظروا للواقع الاتحادي الراهن .. صدق الأثر العظيم الذي أخبرنا أن بعض الناس لا يصلح لهم إلا الفقر حتى لا يبطروا .. يعلم الله سبحانه عن حالهم بعد غناهم فيختار لهم الفقر .. هؤلاء القوم .. وإن بلغوا ما بلغوا لكنهم يفتقرون لأبسط معاني الشموخ والعزة والرفعة .. لأنهم في الأصل أدنون .. مهما فعلوا ومهما جنوا .. سيبقون في الأسفل .. لأن للعزة وللشموخ رجاله .. ومواصفاته .. وليس كل أحد متاح له أن يكون عزيز قوم .. ربما تشتري بالمال الكثير .. لكن هناك أشياء يعز على المال شراؤها .. وأبسطها العزة والكرامة والأنفة والرفعة .. وهي ما يتحلى به عبر الأزمان الهلاليون دون غيرهم ..

فتنة عظيمة تلك والله التي تعصف بكرة بلدي .. واسمها منصور البلوي .. والله لن يدركوا حجم ضررها حتى تهدم آخر ما تبقى من طوب المنافسة الشريفة .. وهو من بدأ بهدمها طوبة طوبة .. وعلية القوم وساستها يمارسون دور المتفرجين .. وأحيانا المصفقين والمباركين .. ونحن بانتظار كرت أبيض للعربجي أسامة المولد بمناسبة مشاركة فريقه ببطولة العالم .. أو لنقل بمناسبة فوز المنتشري بجائزة العار ..

مع الأسف هذا البلوي .. ( مع احترامي لسادة وعقلاء آل بلوي ومحبتي لهم .. ) يخرجنا كثيرا عن طورنا .. لا عافاه الله في نفسه ولا بدنه .. لقد حول منافساتنا وتعاملاتنا الرياضية للمال .. ولا شيء غير لغة المال .. ضاربا باعتبارات الرجولة والشهامة والأخلاق الإسلامية النبيلة عرض الحائط .. وللأسف دونما رادع من عقلاء القوم ..

كل شيء صار يشترى بالمال .. القلم يكتب بحبر المال .. والمذيع ينطق بحنجرة المال .. والمعلق يصرخ برنين المال والدولار .. ولاعبي الأندية خانوا أنديتهم .. وباعوا ضمائرهم لأجل مال هذا المعتوه السقيم .. وإداريين صاروا تابعين له .. بل إن أندية عريقة كالنصر والقادسية صارت لا ترفع عينها في عين ربيب نعمتها ووليها البلوي .. حتى أوشك الشاعر أن يقول ..
فغض الطرف إنك من نصير فلا إتي بلغت ولا هلالا ..

ما الذي يجري .. ومتى سينتهي .. لست أدري .. ولكن الذي أدريه أن رياضة بلدي سائرة للحضيض .. لأن كل شيء صار فيها يكتسب بالمال .. ولا نظام يجري من عقلائها لتدارك السفينة قبل أن يغرقها سفهاؤها ..

وإني لأعلم أن هذا الرجل بإعلامه وتابعيه الذين لا كرامة لهم ولا حشيمة ليعلمون في قرارة أنفسهم أنهم مهما بلغوا فلن يبلغوا مبلغ الهلال .. فهم كلما هموا بالصعود للأعلى ارتطموا بسقف العزة والكرامة .. فإذا رفعوا رؤوسهم صدموا أن اللون الأزرق والأبيض حد مانع لهم من الارتقاء أعلى مما يستحقون .. فكما قلت .. للصدارة وللعزة رجالها .. وأهلها ..



بعيدا عن البلوي ابتلاه الله ..

* لست متفائلا بلقاء الهلال والنصر .. لأن السنة في لقاءاتهما جرت أن يكسب الأقل حظوظا ..

* سلطان البرقان لا يستحق اللون الأزرق فهو متهور ومعرض للطرد في أي لحظة ..

* تافاريس يبغى له قرصة أذن ..

* كوماتشو لا خلى ولا عدم ..

* جيلسون .. ننتظر المزيد ..

* جبلي .. ألف سلامة وطهور ..

* الجمعان .. العشم والله فيك كبير ..

* الشلهوب .. تسوى وزنك ذهب ..

* القحطاني .. لم يخب الظن بك ..

* باكيتا .. سر فنحن معك ..

* محمد بن فيصل .. المحامد كلها مشتاقة لك ..

* سامي .. يا بعد كل الجوايز .. والله انك أكبر من كل الجوايز ..


نلتقي في ظروف أطيب .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube