#1  
قديم 27/11/2005, 07:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/10/2002
المكان: مـمـلـكـة الـزعـيـم
مشاركات: 662
Talking [الأماكن كلها مرتاعة منك&والبطون اللي انرسم فيها رفستك] مقال رائع للكاتب، أحمد الرشيد

بالمنشار
المالية وجولة الأمير!
أحمد الرشيد


عاد وجه السعد سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب من جولته التي شملت أندية حائل والقصيم يحمل آمال وطموحات شبابها في استكمال تجهيزات ومرافق منشآتهم الرياضية وتشييد مقرات جديدة للأندية التي لا تزال تمارس أنشطتها الرياضية والثقافية والاجتماعية في مقار مؤقتة لا تستوعب كل هذه النشاطات ولا تشجع الشباب على الالتحاق بها!.
هذه الآمال والطموحات وجدت تفاعلا كبيرا من قائد المسيرة الرياضية الذي وعد الشباب والرياضيين هناك بأن تكون احتياجاتهم من أولويات سموه الكريم ووعد بحلها بأسرع وقت.
ويوم أمس السبت كان موعد اللقاء بين سمو الأمير سلطان بن فهد ومعالي وزير المالية الذي بالتأكيد استمع إلى احتياجات الشباب والرياضة في بلادنا وتعرف على حقيقة الدور الذي تقوم به الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأنه أكبر مما تتوقع وزارة المالية؛ فالرياضة اليوم واجهة حضارية إعلامية، وهي معنية بالتربية والتوجيه، والشباب هم محور اهتمام كل المؤسسات الرياضية التي تسعى إلى احتوائهم واستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم ومواهبهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالخير والفائدة، بدلا من أن يفتك بهم الفراغ ويجعلهم عالة على أسرهم وعلى مجتمعهم ويضعهم في متناول المتربصين بهم من أصحاب الأفكار الهدامة!.
أرجو أن يكون الاجتماع قد خرج بقناعات جديدة تدعم الرياضة والشباب لكي تؤدي الرئاسة العامة لرعاية الشباب رسالتها المهمة وتتمكن من التجاوب مع رغبات الشباب وتهيئ لهم المنشآت التي تستوعب نشاطاتهم وتتيح لهم فرصة ممارسة هواياتهم وسط أجواء نقية وتجهيزات متكاملة تدفع إلى التطور والتقدم.
لا يفوتكم الشريط!
شريط من نوع آخر في طريقه إليكم، يحكي قصة لاعب ستجدون عليه عبارة تحذيرية تقول (خطر الاقتراب.. شاهد الفيلم من بُعد)!.
شريط يختلف تماما عن شريط الثنيان المنتظر الذي سيكتب عليه (شاهد الشريط وتمتع بالرحلة)!.
وهو مختلف أيضا عن شريط ماجد عبدالله الذي احترق بعد عرضه في حلقة (تعصب نت) من برنامج (رياضة نت) في قناة الإخبارية!.
بطل الشريط القادم هو لاعب الاتحاد أسامة المولد لاعب فريق الوطن الذي أضاف لقطة (رفسته) للمصور المغربي إلى شريطه الرياضي الحافل بالضرب واللكم وصعود المدرجات وضرب الجماهير!.
هذا الشريط أرجو ألا يقع في أيدي رجال الاتحاد الدولي في اليوم الإعلامي للفيفا الذي يستضيفه نادي الاتحاد!.
بقي أن أقول إن الموسيقى التصويرية المصاحبة للقطات شريط المولد مستوحاة من قصيدة تقول (مع الاعتذار للشاعر):
الأماكن كلها مرتاعة منك....والبطون اللي انرسم فيها رفستك!!
نعم طبيعي!!!
يقول مدير الكرة بنادي الاتحاد حمد الصنيع إن ما حدث بعد مباراة الوداد هو شيء طبيعي!.
وأتوقع أن الصنيع يعني بالطبيعي هو أن ما حدث لم يكن جديداً بل هو مألوف سبق وأن شهد الفريق مواقف مماثلة له!.
أو أن الصنيع توقع أن تسلم الجرة أيضا هذه المرة، فالحوادث التي كانت تمر دون عقوبة صورت الحال للاتحاديين أنه طبيعي، لكن قرار الايقاف وضع حدا لكل حالات التسامح والتساهل الماضية!.
والمؤسف أن الإعلام الذي يرتدي في مناسبات خاصة جدا لباس المثالية والدفاع عن الروح الرياضية خلع هذا اللباس وراح يبرر ما جرى ويدافع عن المولد، حتى إن أحدهم نشر بعد المباراة تصريحا على لسان المولد يعتذر فيه عن الحادث الدموي بأسلوب أدبي وعبارات منتقاة مثل (يتمحور) و(يواكب)، وفات على كاتب التصريح أن مثل هذا الأسلوب لا يمكن أن يُقبل على أنه من لاعب رفسته تعبر عما في رأسه!.
وجريدة محترمة أتاحت الفرصة للمولد ليذرف دموع التماسيح ويقول إنه ليس عيباً أن يخطئ لكن العيب هو الاستمرار في الخطأ، والحوادث الماضية تؤكد أن اللاعب لا يستفيد من أخطائه!!
الكذب على النجوم
قرأت تعقيباً من النجم الخلوق نواف التمياط على ما نشر في احدى الصحف الرياضية التي كانت قد أشارت إلى أن هناك مشاكل بينه وبين مدرب فريقه باكيتا، وكذّب نواف كل ما ورد في الموضوع!.
وقرأت في أخرى لاحدهم أن سامي نسب لنفسه إنجاز الوصول إلى مونديال ألمانيا للمرة الرابعة في حديثه لمجلة المجلة وهمّش كل أجهزة المنتخب الادارية والفنية وزملاءه اللاعبين.. وهذا كذب وافتراء على قائد المنتخب.. والمجلة موجودة وكل ما قاله سامي فيها أنه (ساهم) في تأهل المنتخب وهذا حق من حقوقه مثله مثل كل الذين ساهموا في تأهل المنتخب إلى مونديال ألمانيا، بل إن دوره الفني داخل الميدان كان فاعلا أكثر من غيره!.
هذا الكذب ما هو إلا غطاء للهجوم على سامي الذي تطرق في حديثه إلى ما حدث خلال معسكر المنتخب قبل كأس العالم السابقة من مشادات بين لاعبين وصفهم سامي بأنهم لا يمتلكون رؤية احترافية مدركة وقد لا يستحقون تمثيل المنتخب جراء تصرفاتهم تلك.. والمعني في ذلك لاعبون من الفريق المفضل للكاتب لا يزالون خارج طاقم المنتخب وسط ارتياح جماهيري كبير!.
وما دمنا قد دخلنا في صحافة الأندية وما يصاحبها من تزييف وكذب فإن على أنديتنا المسارعة في إنشاء إدارات للإعلام والنشر تطارد صحافة الدجل عبر كل القنوات الرسمية لتحمي وتنصف نجومها الكبار من عبث الصغار.. وان المتابعة الرسمية لمثل هذه التجاوزات الصحفية لا تزال غائبة وتائهة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام!.
وسع صدرك!
** مدير الكرة بفريق الاتحاد الصنيع قال إن المصور المغربي وصف لاعبينا بالحيوانات، لكنه لم يوضح ما إذا كان كلام المصور قبل الرفسة أو بعدها!.
** قرأت مقالا للكاتب الرياضي شاعر القلطة يمجد فيه ماجد ويبدي فيه رغبة شخصية يأمل بأن تتحقق قائلا (أعطني جزمة نجم وخذ ما شئت)!.
** ماجد ما راح يقصر، أكيد يبي يجبر خاطره ويعطيه جزمة مكتوبا عليها (غالي والطلب رخيص)!.
** يقول محمد الجوكر مدير التحرير بجريدة البيان الإماراتية: (كان سامي الجابر وراء حصول المنتخب السعودي على بطولة الخليج لأول مرة عام 1994م ومنذ ذلك الحين أصبح سامي فوق هام السحب وهو يمثل الوجه الحضاري لنجوم الكرة اليوم)!.
** الفرق الكادحة واصلت مسيرتها في البطولة العربية، فيما خرجت الفرق المترفه بميزانياتها التي تفوق ميزانيات بعض الدول النامية!.
** كل مقومات النجاح توافرت لمهرجان اعتزال الثنيان: دعم إداري من الأمير محمد بن فيصل وتمويل مالي من الأمير عبدالله بن مساعد وتنظيم إداري ناجح من عادل البطي ورعاية إعلامية فضائية متطورة وحماس من الثنيان لتقديم شيء من متعة الماضي الجميل وحضور فني مضمون للهلال وفالينسيا وترقب وانتظار من الجماهير الرياضية.. ولم يتبقَ سوى صوت المبدع يوسف سيف!.
** مشاركة (ستة) من لاعبين أجانب مع (فريق الوطن) في كأس العالم للأندية بالتأكيد ستغير من شكل (العميد)، الأمر الذي يفرض على القائمين على الفريق التمسك بشعاره المعروف وعدم استبداله بالأبيض لكي تبقى البدلة على الأقل في غياب العميد!.
** قلت الأسبوع الماضي إن تركي العجمة حديث عهد بالإعلام الرياضي وإن الخبرة تنقصه في هذا المجال.. وكأنما أراد هو تأكيد ذلك مساء الخميس الماضي عندما قدم حلقة عن التعصب في الصحافة الرياضية استنكر فيها على بعض الكُتّاب الرياضيين تسخير زواياهم لنشر التعصب.. ونسي أنه قبل أسبوعين قد سخّر برنامجه الذي يبث من خلال قناة تلفزيونية رسمية لخدمة لاعب وبتعصب مفضوح، لكن لحُسن حظه مساء الخميس كان معه زميلنا عبدالكريم الجاسر الذي لم يبخل عليه بالنصح والتوجيه بطريقة مؤدبة وغير مباشرة!.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/11/2005, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ توأم روحي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
المكان: Riyadh
مشاركات: 1,464
الأماكن كلها مرتاعة منك....والبطون اللي انرسم فيها رفستك!!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله مقاااااال ابدااااااااااااااااع

بس من ترشح يغنيهاااا هو ولا نوور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/11/2005, 12:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/05/2004
المكان: مع الازرق
مشاركات: 143
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههاتوقع يغنيها ابوبكر مالي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/11/2005, 12:29 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/10/2005
مشاركات: 48
مشكور على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/11/2005, 12:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2005
مشاركات: 2,644
مشكوووور علي الخبر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube