المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 06/08/2001, 07:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخبـ عـالـميه ـار ليوم الاثنين 16/8

* هيرست يشكك بصحة هدفه في نهائي كأس العالم 66

اعترف جيف هيرست نجم المنتخب الإنجليزي الأسبق لكرة القدم لأول مرة أن هدفه الثاني الذي أحرزه في مرمى ألمانيا في نهائي كأس العالم عام 1966 ربما كان غير صحيح وأنه ربما كان من الواجب عدم احتسابه.
و قد أحرز هيرست ثلاثة أهداف في المباراة التي فازت فيها إنجلترا على ألمانيا 4/2 في الوقت الإضافي وفازت بالكأس، ولا يزال هيرست الوحيد الذي أحرز ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم حتى الآن.
و جاء الهدف الثاني لهيرست عندما ارتدت الكرة من باطن العارضة إلى خارج إطار المرمى إلا أن حكم المباراة وقتها قال أنها تجاوزت خط المرمى قبل أن ترتد إلى الخارج ومن ثم احتسبها هدفا، وأثار هذا الهدف الكثير من الجدال.
و بعد 35 عاما تحدث هيرست عن هذا الهدف في كتابه الذي يحمل عنوان "1966 وكل ذلك" الذي نشرته صحيفة ميل يوم الأحد قائلا "الجميع تفهم الإحباط الذي أصاب الألمان.. فقد أعتقدوا أنهم سلبوا أعظم جائزة في الكرة العالمية وربما كان ذلك صحيحا.. فقد اعتقدوا بصدق أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى وربما كانوا محقين".
و أضاف هيرست: "و بعد الاستماع إلى الجدل طوال عقود وبعد مشاهدة الإعادة مئات المرات على التلفزيون لا بد أن اعترف أن (الكرة) ربما لم تتجاوز خط المرمى".
و بسبب أهداف هيرست الثلاثة حققت إنجلترا فوزها الوحيد بكأس العالم وأصبح هو بطلا قوميا.

--------

* ستيفن جيرارد يتعهد بالاستمرار مع ليفربول

تعهد لاعب خط الوسط الإنجليزي الصاعد ستيفن جيرارد يوم الأحد بالاستمرار مع ناديه ليفربول طوال حياته في الملاعب.
و قال جيرارد لصحيفة نيوز أوف ذي وورلد: "سأوقع عقدا جديدا (مع ليفربول) قريبا جدا". وأضاف جيرار: "لا أرغب في اللعب لأي فريق آخر. أريد أن أمضي أفضل أيامي في ليفربول، وإذا ظلت الأحوال على ما هي عليه الآن فسأرغب في توقيع عقد آخر بعد ذلك".
و قالت تقارير إعلامية أن جيرارد (21 عاما) سيوقع عقدا جديدا مدته خمسة أعوام سيحصل بمقتضاه على راتب أسبوعي قدره 30 ألف جنيه إسترليني (42,890 دولارا).
و كان جيرارد انضم إلى أشبال ليفربول ثم أصبح واحدا من أفضل اللاعبين في الكرة الإنجليزية، وتتوقع وسائل إعلام أن تنهال عليه العروض من داخل إنجلترا وخارجها إذا رغب ليفربول في بيعه

--------

* فان دار سار سعيد لمغادرة اليوفنتوس

عبّر الحارس الهولندي فان دار سار المنتقل من اليوفنتوس لنادي فولهام الأنجليزي عن حسرته لقضاء أوقات ليست طيبة في اليوفنتوس حيث قال بأنه لم يكن في مستواه الحقيقي طوال مشواره مع اليوفنتوس. وقال فان دار سار بأنه مر بأوقات عصيبة مع ادارة النادي ودخل في خلافات كثيرة مع ادارة اليوفنتوس لكنه سعيد بأن الامور أنتهت لما هي عليه الآن. وعن فريقه الجديد قال فان دار سار: بأن الفرنسي تيجانا مدرب فولهام قد عرض علي اللعب في الفريق، وهو فريق متوازن بعض الشيء ولن اكون تحت ضغوط نفسية شديدة كااللتي تعرضت لها في اليوفنتوس مما سيؤدي لإرتقاء مستواي، وأنا أقدّر ثقة نادي فولهام وأتطلع للظفر بالدوري معهم.

--------

* اليوفنتوس يضم مهاجم منتخب هندوراس

ضمن زخم إحراز منتخب الهوندوراس للمركز الثالث في كوبا أمريكا تعاقد نادي اليوفنتوس مع الدولي الهندوراسي دافيد سُوَاسو مهاجم كاليري مقابل مبلغ لم يكشف عنه علما أنه انتقل منذ سنتين من نادي أولمبيا المحلي إلى كاليري مقابل ثلاثة ملايين و مائتا ألف دولار.فقد ذكرت صحيفة نوفا سردينيا أن مهاجم نادي كاليري البالغ من العمر واحدا و عشرين عاما أصبح في حكم المنضم لنادي اليوفنتوس. و سبق لدافيد سُوَاسو أن سجل السنة الماضية لنادي كاليري المنتمي للدرجة الثانية الإيطالية إثنا عشر هدفا.

--------

* جماهير الكرة المصرية تسهر احتفالا بفوز الأهلي التاريخي على ريال مدريد

ليلة من الف ليلة، عاشتها جماهير الكرة المصرية مساء اول من امس محتفلة بالانتصار التاريخي لفريق الاهلي المصري (بطل القرن بافريقيا) على ريال مدريد الاسباني (بطل القرن باوروبا) بهدف دون مقابل في استاد القاهرة وامام حوالي 80 الف متفرج.
لم يصدق جمهور الاهلي وهو يشاهد تحول لاعبيه الى عمالقة بينما تضاءل نجوم ريال مدريد اصحاب الملايين امامهم وكأنهم اصيبوا بالصاعقة.
وخرجت سيارات الجماهير تطوف الشوارع وتحتفل بلاعبيها الشبان الذين فازوا على افضل نجوم العالم.
وكان البرتغالي مانويل خوسيه المدير الفني الجديد للاهلي اكثر الناس سعادة لانها كانت المباراة الاولى له مع الاهلي امام جماهيره وانتهت بنجاح كبير.
واشار خوسيه بعد الفوز الى ان هذه المباراة هي البداية وانه لا يملك عصا سحرية يستطيع بها تحويل الاهلي الى فريق يقهر اندية العالم في ايام معدودة قائلا: «ان كل ما فعلناه هو تهيئة اللاعبين نفسيا مع برنامج اعداد جيد خاضه الفريق في البرتغال.. وكان هناك التزام من جانب اللاعبين لتنفيذ تفاصيل الخطط».
ورفض خوسيه ما يمكن ان يقال عن ان ريال مدريد لم يأخذ المباراة بالجدية الكافية مما عرضه للهزيمة، وقال انه من غير الممكن ان يفرط لاعبون على هذا المستوى الكبير في سمعة ناديهم.
واكد خوسيه ان الاهلي «ستكون له صورة مختلفة في الموسم المقبل وسيحقق انجازات اخرى طالما حافظ اللاعبون على التزامهم». وقال خوسيه ان الفوز على ريال مدريد له مذاق خاص لديه لانه يعتبره انجازا شخصيا، اذ سبق له خلال حياته كمدرب ان فاز على برشلونة الاسباني وانترناسيونالي الايطالي وبنفكيا البرتغالي وان الفوز على ريال مدريد اضاف نصرا جديدا له.
واضاف ان الفوز يعد دفعة قوية للاعبين لكي يقدموا العرض المطلوب في لقائهم القادم مع بتيرو اتليتيكو بطل انجولا في بطولة الاندية الافريقية وهو اول لقاء رسمي لي معهم.
وقد جاءت تصريحات الجالية الاسبانية لتؤكد تفوق الاهلي حيث قال دي بوسكيه المدير الفني لريال مدريد انه فوجئ بمستوى الاهلي، خاصة في الشوط الثاني الذي تفوقوا فيه بشكل لافت، واشار الى ان لاعبيه تأثروا من حر القاهرة الشديد.
ووصف بوكسيه المباراة بانها رائعة وقوية من الطرفين وسريعة في هجماتها وكان يتوقع أهدافا كثيرة في المرميين.
واشاد دي بوسكي بالحارس عصام الحضري، وقال انه منح لاعبيه ثقة غير عادية ومعه شادي محمد وسعيد عبد العزيز وهادي خشبة.
وقال بوتراجوينيو نائب رئيس النادي الاسباني ان ريال مدريد لم يقدم المطلوب منه، وبينما اظهر الاهلي انه منافس قوي وكان الفوز حليفه. وطالب بوتراجوينيو من الاهلي رد الزيارة العام القادم.
وفي مقصورة الملعب، بدا الوجوم على باقي افراد البعثة، خاصة النجم السابق دي ستيفانو الذي قال كيف نخسر امام الاهلي بعد تدعيم الفريق بكل هذه الكوكبة من النجوم.
وكان الاهلى قد تفوق بداية من حارس مرماه عصام الحضري فذاد عن شباكه ببسالة رغم تسديدات روبرتو كارلوس وراؤول جونزاليس، كما نجح خط الظهر اشرف امين (خرج مصابا) و أبو المجد مصطفى وشادي محمد ووائل جمعة وسعيد عبد العزيز، في ايقاف مهاجمي ريال مدريد لويس فيجو وزيدان وسافيو من اختراق صفوفهم. وتألق هادي خشبة وحسام غالي وأبو مسلم وخال بيبو بشكل لافت وكانوا وراء امتلاك الاهلي زمام الامور ليتحقق لهم الحلم بالفوز على افضل اندية العالم حسب تصنيف الفيفا.
وقد وضح ان ريال مدريد كان واثقا من الفوز حتى بعد ان اهتزت شباكه بهدف، ولكنه عندما حاول التعويض لم يستطع لان نجوم الاهلي دافعوا عن تقدمهم بهدف دفاعا شرسا وحافظوا على هذا المجد التاريخي لهم وللعرب لانهم اثبتوا انهم ابطال القرن بالفعل.
وقال النيجيري اوليسيه صنداي صاحب هدف الفوز للاهلي: لم اكن اتوقع ان احرز هدفا ولكن تمنيت ان اقدم مباراة جيدة، خاصة انها اول مشاركة لي مع الفريق، وجاء الهدف كنقطة دفع لأتفوق على نفسي.
واضاف صنداي ان هذا الهدف هو البداية له مع الاهلي ليثبت اقدامه في صفوف الفريق.
وقال حسن حمدي نائب رئيس النادي الاهلي ان ما حققه الاهلي يعد انجازا سواء في التنظيم أو الفوز في المباراة، واشاد حسن حمدي باداء لاعبي الاهلي وقال انه كان مفاجأة وقد وضح ان تغييرا حدث في صفوف الفريق على يد الخبير الجديد داسيلفا.
وقال عبده صالح الوحش، الخبير الكروي، ان الاهلي قدم مباراة تاريخية، وانه بالفعل شرف الكرة المصرية واعطى عنها الانطباع الحقيقي للعالم.

* مقتطفات
* حقق الاهلي ايرادا قدره 4 ملايين و800 الف جنيه مصري من اذاعة المباراة والاعلانات والتذاكر.

* جماهير الاهلي صبت جام غضبها على محمود الجوهري مدرب المنتخب الاول بعد تألق الحضري في حراسة المرمى، حيث ان الجوهري استبعده من صفوف المنتخب.

* قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للاهلي على الفوز وتنظيم الحدث بافضل صورة.

* تأجل سفر بعثة الريال لمدة ساعة ونصف الساعة امس من اجل زيارة لفرع النادي الاهلي الثاني بمدينة نصر.

* الصحافيون الاسبان الذين رافقوا البعثة اشادوا باداء الاهلي وقالو انه لعب افضل من ريال مدريد.

-------

* سوشو الصاعد للدوري الفرنسي يعتلي صدارة الترتيب

يعيش نادي سوشو بدايةَ موسمٍ موفقة، فقد تمكن هذا الفريق الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الاولى الفرنسي من اعتلاء صدارة الترتيب، بعد فوزهِ على رين بأربعةِ اهدافٍ لثلاثة. افتتح بيير أندري فرو التسجيل لمصلحة سوشو في الدقيقة التاسعة والعشرين، وقبل نهاية الشوط الأول بسبعِ دقائقَ عزز ميكاييل باجيس تقدم سوشو بإحرازه هدفين في ظرف دقيقة، أعطيا الانطباع بأن الأمور قد حسمت، لكن رين تمكن من تسجيل هدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الأول، أولاً بواسطة حارس سوشو فيرنانديز بالخطأ في مرمى فريقه، ثم من ضربة جزاءٍ سجلها لاعب نانت السابق أوليفيي مونتيروبيو، وبعد بداية الشوط الثاني بثماني دقائق، أدرك لامين دياتا التعادل لنادي رين بعد مجهودٍ جماعي، وانتظر سوشو الوقت بدل الضائع من المباراة لتحقيق الفوز من ضربةِ جزاءٍ نفذها فرو، ليحقق سوشو فوزه الثاني على التوالي.

-------

* البطولات الأوروبية الوطنية لكرة القدم

* اسكوتلندا

في المرحلة الثانية من الدوري الاسكوتلندي، بدأ المهاجم الاسوجي هنريك لارسون من النقطة التي توقف فيها الموسم الماضي وسجل هدف الفوز للسلتيك الذي تغلب على مضيفه كيلمارنوك 1-0 في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "ركبي بارك" في كيلمارنوك وحضرها 13201 متفرج. وحقق لارسون، الذي حقق 53 هدف للسلتيك في المسابقات المختلفة الموسم الماضي، هدف الفوز وهو الثاني على التوالي لفريقه في الدقيقة 75 عندما تلقى الكرة من كريس ساتون وكسر مصيدة التسلل وارسلها بعيدا من متناول حارس مرمى كيلمارنوك غوردون مارشال من زاوية ضيقة. وخاض المهاجم الجديد جون هارتسون الذي انضم الى السلتيك قبل يومين في مقابل ستة ملايين جنيه استرليني (8.58 ملايين دولار)، مباراته الاولى ولعب بدل بوبي بيتا المصاب في الدقيقة .19 ويذكر ان السلتيك سيلتقي اجاكس امستردام الهولندي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من دوري الابطال الاوروبي.
وتصدر دنفرملين اتلتيك اللائحة بفارق الاهداف بفوزه على مضيفه سانت جونستون 2-0 سجلهما باري نيكولوسن وديفيد نيكولز في الدقيقتين 6 و55 من المباراة التي حضرها 4701 متفرج.

وسقط الرينجرز في فخ التعادل السلبي 0-0 وضيفه ليفينغستون الصاعد من الدرجة الاولى وامام 47805 متفرجين احتشدوا في مدرجات ملعب "ايبروكس" في غلاسغو. وتألق حارس مرمى الفريق الضيف خافيير سانشيز بروتو في صد كرات خطرة عدة لمهاجمي الرينجرز الارجنتيني كلوديو كانيجيا والهولندي مايكل مولز ونيل ماكان.
وسنحت للاعب ليفينغستون ديفيد بينغهام فرصة تسجيل هدف مطلع الشوط الثاني، لكنه سدد في القائم.

وفاز دندي على هيبرنيان 2-1 امام 9447 متفرجا. سجل للفائز خوان سارا وفابيان كاباليرو في الدقيقتين 9 و 62 وللخاسر جون اونيل في الدقيقة .75

النتائج :

* السبت:

دندي 2- هيبرنيان 1

هارتس 1- ابردين 0

مذرول 0- دندي يونايتد 0

الرينجرز 0- ليفينغستون 0

سانت جونستون 0- دنفرملين اثلتيك 2

كيلمارنوك 0- السلتيك 1

ترتيب الفرق :

1- دنفرملين اثلتيك 6 نقاط من مباراتين (7-2).

2- السلتيك 6 (4-0).

3- الرينجرز 4 (3-0).

4- دندي 4 (4-3).

5- ليفينغستون 4 (2-1).

----------

* روسيا

في المرحلة الـ20 من الدوري الروسي، عزز سبارتاك موسكو حامل اللقب صدارته للائحة وابتعد بفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه بفوزه على مضيفه توربيدو - زيل موسكو 2-0 سجلهما الاوكراني دميتري بارفيونوف والبرازيلي لويس روبسون في كلا الشوطين.

وتعادل لوكوموتيف موسكو الثالث ومضيفه كريليا سوفييتوف سمارا الرابع 1-،1 وسي اس ك أ موسكو الخامس ومضيفه الانيا فلاديكافكاز سلبا 0- 0 وفاز زنيت بطرسبرج الثاني على مضيفه دينامو موسكو 3- 1

النتائج:

كريليا سوفييتوف سمارا 1- لوكوموتيف موسكو 1

توربيدو - زيل موسكو 0- سبارتاك موسكو 2

الانيا فلاديكافكاز 0- سي اس ك أ موسكو 0

توربيدو موسكو 2- انجي ماخاتشكالا 1

روستسيلماش روستوف 1- روتور فولغوغراد 2

فاكيل فورونيج 0- سوكول ساراتوف 1

ساتورن رامينسكويي 4- تشيرنومورتس نوفوروسيك 0

دينامو موسكو 1- زنيت بطرسبرج 3

ترتيب الفرق :

1- سبارتاك موسكو 39 نقطة من 20 مباراة (32-17).

2- زنيت بطرسبرج 38 (34-25).

3- لوكوموتيف موسكو 35 (33-16).

4- كريليا سوفييتوف سمارا 35 (26-15).

5- سي اس ك أ موسكو 34 (25-15).

---------

* البرتغال

احرز اف سي بورتو حامل كأس البرتغال الماضي "السوبر كأس" البرتغالية بفوزه على بوافيستا بورتو بطل الدوري 1-0 في المباراة التي اجريت بينهما السبت في فيلا دو كوندي وحضرها خمسة آلاف متفرج. وسجل المدافع خورخي اندرادي هدف المباراة في الدقيقة .22 وطرد الحكم لاعب بوافيستا نونو فريشاوت في الشوط الثاني.
وهي المرة الاولى تحسم "السوبر كأس" البرتغالية بمباراة واحدة بدلا من مباراتين ذهابا وايابا.
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube