#1  
قديم 13/11/2005, 12:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/02/2005
المكان: أمريكا
مشاركات: 353
(أقتل أقتل أقتل) .. لماذا لا يترجم إلى اللغة العربية ؟!

(أقتل أقتل أقتل) .. لماذا لا يترجم إلى اللغة العربية ؟!
10-11-2005
بقلم د. عبدالعزيز بن ذياب الغامدي
"...وعلى بعض كتابنا في العالم العربي المتأمركين والذين يدافعون عن أمريكا وعن الاحتلال أن يدفعهم ضميرهم إلى تغيير هذا السلوك وأخذ العبرة من هذا الجندي الامريكي الذي دفعه ضميره إلى قول الحقيقة ..."
(أقتل) اسم ليس من بنات افكاري ولكنه اسم كتاب صدر عن جندي امريكي قدم إلى العراق ويروي هذا الجندي الجرائم التي ارتكبتها القوات الامريكية في العراق وهذا الكتاب لم تسمح له السلطات الامريكية التي تدعي انها بلد الحريات والديمقراطيات والتي تود ان تصدر ديمقراطيتها وحريتها لنا في الدول العربية والإسلامية حيث لم تسمح للجندي باصدار كتابه بالانجليزية .


والجندي الامريكي هو الرقيب في مشاة البحرية الامريكية (المارينز) جيمس ميسي وقد صرح انه شعر بالارتياح لصدور كتابه الذي ضمنه فعل ندامة وادانته لما ترتكبه القوات الامريكية في العراق وصدر عن دار نشر (بنما) في باريس .


وليسمح لي القارئ الكريم بأن اذكرهنا بعض ما صرح به الجندي الامريكي لجريدة الحياة 8/1/2005م حيث قال (انني اخجل مما نقوم به بالعراق) والكتاب هو الأول الذي يصدر عن جندي امريكي بشأن العراق محاولة لـ(المصالحة مع الذات) لاستعادة القدرة على النوم بعدما قلت الحقيقة والحقيقة التي ينطوي عليها كتاب ميس الذي اختار له عنوانه (اقتل.. اقتل.. اقتل) ليست من النوع الذي ترغب الولايات المتحدة في سماعه وهي متورطة على الاراضي العراقية، وقد ذكر ميسي انه كلما عرض كتابه على دار النشر الامريكية كلما يتلقى جواباً بالرفض .


ويضيف بأسف ان الاروبيين عموماً والفرنسيين خصوصاً اكثر تقبلاً لما يتضمنه الكتاب وقد ذكر ميسي انه اكتفى بحوالى 9 يوماً في الخدمة في العراق ليعي هول ما يشارك به، ويدرك ان صدور هذا الكتاب سيعرضه إلى انواع عدة من المضايقات في الولايات المتحدة، لكنه اعتاد على ذلك منذ ان بدأ يفاتح مرؤوسيه بانتقاداته لما يحصل في العراق، وهو مع احد المحامين تحسباً لذلك ويذكر ميسي على سبيل المثال قتل ركاب السيارات المدنية بسبب عدم توقفهم على حواجز التفتيش الامريكية وعدم اسعاف المدنيين والعراقيين الذين يصابون برصاص القوات الامريكية ويروي انه وافراد المجموعة التي عمل معها قتلوا العشرات من العراقيين غير المسلحين على حافة الطريق نتيجة الافراط في تقدير الاخطار الموجهة اليهم، مما جعلهم يرون في كل عراقي وعراقية مصدر تهديد .


وكان ميسي حسبما ذكر ذهب إلى العراق وهو مقتنع بأن مهمته تقتضي بحماية العراقيين ومساعدتهم على احلال الديمقراطية في بلادهم لكنه وجد نفسه ينفذ اعمالاً وحشية بحق المواطنين العزل فطلب مقابلة احد الضباط المسؤولين عنه وابلغه بأن انطباعه هو(اننا نقوم بحملة ابادة بحق شعب العراق وبحق ثقافة باكملها فوقف الضابط تاركا ميسي في مكانه من دون ان يتفوه بكلمة واحدة، ويقول ميسي انه ادرك يومها ان خدمته العسكرية قد انتهت وبذلك بدأت الشتائم تنهال عليه، هذه الاعترافات وهذا الكتاب الذي ترجم إلى الفرنسية وهم ليسوا معنيين فيه وسوف يترجم إلى الاسبانية امل ان تقوم دور النشر العربية بترجمة هذا الكتاب إلى العربية لتطلع شعوبنا على الفضائح والجرائم التي يقوم بها الجيش الامريكي في العراق فهذه معلومات صدرت من جندي امريكي شارك في الحرب وبترجمة الكتاب يستطيع اي مواطن عربي ان يعرف حقائق ما يحصل في العراق.


ويستطيع ان يقيم الحجة على امريكا وذلك بشهادة شاهد من اهلها، وعلى بعض كتابنا في العالم العربي المتأمركين والذين يدافعون عن امريكا وعن الاحتلال ان يدفعهم ضميرهم إلى تغيير هذا السلوك واخذ العبرة من هذا الجندي الامريكي الذي دفعه ضميره إلى قول الحقيقة فهل ادرك المتأمركون ذلك.


نأمل من الله ذلك.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/11/2005, 01:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/10/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 408
ياليت يترجم باللغة العربية ....

مشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/11/2005, 11:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2005
مشاركات: 2,644
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/11/2005, 01:58 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: زمن بلا هوية
مشاركات: 608
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/11/2005, 04:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 2,235
الله المستعان الحين الامريكى يقول الحق والحثاله يدافعون عنها

يارب ترحمنا فى رحمتك ولك منى ياخى الكريم كل شكر وتقدير
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/11/2005, 01:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: هلالي مطوع سابقا
مشاركات: 3,749
الله يريحنا من امريكا واذنابها العلمانيين الذين يدافعون عنها وعن الامريكان
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube